منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 14 - 03 - 2011, 23:42
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
قاهر الاعداء غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 



قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي السعودية ترسل قوات للبحرين










السعودية ترسل قوات للبحرين

السعودية ترسل قوات للبحرين

المنامة (رويترز) - أرسلت المملكة العربية السعودية قوات الى البحرين يوم الاثنين للمساعدة في اخماد اسابيع من الاحتجاجات التي تقوم بها الاغلبية الشيعية في خطوة وصفها المعارضون للعائلة السنية الحاكمة بأنها اعلان حرب.
وقال مصدر رسمي سعودي ان نحو ألف جندي سعودي دخلوا البحرين لحماية المنشات الحكومية بعد يوم من تغلب محتجين غالبيتهم من الشيعة على الشرطة واغلاقهم عددا من الطرق.
وقال المصدر لرويترز "نحو الف جندي سعودي دخلوا البحرين في الساعات الاولى من الصباح عبر الجسر المؤدي الى البحرين. انهم جزء من قوة مجلس التعاون الخليجي التي ستحرس المنشات الحكومية."
وقالت البحرين يوم الاثنين انها طلبت القوات الخليجية لدعمها وفقا لميثاق دفاع دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال شهود ان نحو 150 ناقلة جند مدرعة وسيارات اسعاف وخزانات مياه وسيارات جيب دخلت البحرين عبر الجسر الذي يمتد لمسافة 25 كيلومترا بين البلدين وتتجه نحو الرفاع وهي منطقة سنية تعيش فيها الاسرة المالكة وتضم مستشفى عسكريا.
وقال وزير خارجية دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان يوم الاثنين ان الامارات ارسلت قرابة 500 شرطي الى البحرين لتهدئة احتجاجات الاغلبية الشيعية.
وقال الوزير في افادة صحفية قبيل اجتماع لوزراء خارجية مجموعة الدول الثماني الصناعية الكبرى في باريس "دول الخليج الاخرى ستشارك ايضا في اعادة الهدوء والنظام في البحرين. وقد طلبت البحرين منا بحث سبل نزع فتيل التوتر."
وعرض تلفزيون البحرين في وقت لاحق لقطات لما قال انها وحدات متقدمة من قوات درع الجزيرة المشتركة التي وصلت الى البحرين "نظرا لما تشهده مملكة البحرين من أحداث مؤسفة تزعزع الامن وتروع الامنين من المواطنين والمقيمين."
وقال محللون ودبلوماسيون ان المشاركة الاكبر في أي قوة لمجلس التعاون الخليجي ستأتي من السعودية القلقة من ان تزيد انتفاضة الشيعة في البحرين من جرأة السعوديين الشيعة الذين يقطنون المنطقة الشرقية المضطربة مركز صناعتها النفطية.

ووصفت جماعات معارضة بحرينية بينها جمعية الوفاق الوطني الاسلامية أكبر تكتل شيعي في البلاد يوم دخول القوات السعودية الى البحرين بانه هجوم على المواطنين العزل.
وقالت في بيان "نعتبر دخول أي مجند أو الية عسكرية الى اقليم مملكة البحرين البري والجوي والبحري احتلالا سافرا لمملكة البحرين."
وأضافت ان هذا التهديد الحقيقي بشأن دخول قوات سعودية وخليجية اخرى الى البحرين لمواجهة الشعب البحريني الاعزل يعرض الشعب البحريني لخطر حقيقي ويهددهم بحرب غير معلنة من قبل القوات المسلحة.
وجاءت هذه الخطوة بعد ان اشتبكت شرطة البحرين امس الاحد مع محتجين غالبيتهم من الشيعة في واحدة من أكثر المواجهات عنفا منذ مقتل سبعة خلال احتجاجات الشهر الماضي.
وبعد ان حاولت صد المحتجين لعدة ساعات تقهقرت الشرطة وأقام الشبان الحواجز على الطريق الرئيسي المؤدي الى حي المال. وظلت الحواجز قائمة صباح يوم الاثنين وقام نشطون بتفتيش السيارات لدى دخولها الى دوار (ساحة) اللؤلؤة محور أسابيع من الاحتجاجات. وعلى الجانب الاخر من نفس الطريق أقامت الشرطة متاريس منعت السيارات من التحرك من المطار الى المنطقة المالية.
وفي مناطق أخرى في البحرين انتشرت لجان شعبية بعضها مسلح بالعصي أو يرتدي اقنعة لحراسة المداخل المؤدية الى احيائهم.
وقال متظاهر يدعى عبد الله عندما سئل عما اذا كانت القوات السعودية ستوقفهم "لن نغادر مطلقا. هذا بلدنا..لماذا يتعين علينا الخوف .. لسنا خائفين في بلدنا."
وشهدت البحرين اسوأ اضطرابات منذ التسعينات بعدما خرج محتجون الى الشوارع الشهر الماضي مستلهمين انتفاضتين اطاحتا برئيسي مصر وتونس.
وما زال الالاف يعتصمون في خيام في دوار (ساحة) اللؤلؤة التي عادوا اليها بعد أن قام الجيش بازالة العقبات من المنطقة الشهر الماضي.

وحثت واشنطن البحرين على التحلي بضبط النفس وكررت الدعوة لدول خليجية اخرى يوم الاثنين.
وقال تومي فيتور المتحدث باسم البيت الابيض "ندعو شركاءنا في دول مجلس التعاون الخليجي للتحلي بضبط النفس واحترام حقوق الشعب البحريني بالتحرك بطريقة تدعم الحوار بدلا من تقويضه."
وارتفعت تكلفة التأمين على الديون السيادية للبحرين بصورة اكبر يوم الاثنين مقتربة من أعلى مستوياتها في 20 شهرا بعدما دخلت قوات سعودية البلاد.
وأي تدخل للقوات الخليجية في البحرين ينطوي على حساسية بالغة في الجزيرة التي تشكو فيها الاغلبية الشيعية من تعرضها للتمييز من قبل العائلة السنية الحاكمة.
وقال غانم نسيبة الباحث في مؤسسة كورنرستون جلوبال الاستشارية ان الشيعة في الدول التي يوجد بها عدد كبير من السكان الشيعة وخاصة الكويت والسعودية ربما يكثفون مظاهراتهم المناهضة للانظمة الحاكمة هناك.
وأضاف ان الاضطرابات في البحرين قد تتحول الى عنف طائفي اقليمي يتخطى حدود الدول المعنية.
وفي مؤشر على ان المعارضة والاسرة الملكية الحاكمة في البحرين قد تصل الى حل في اللحظة الاخيرة قالت جماعات المعارضة انها التقت مع ولي عهد البحرين لمناقشة الية الحوار الوطني.
وقدم ولي العهد الشيخ سلمان ال خليفة ضمانات أمس الاحد بأن الحوار سيتناول المطالب الرئيسية للمعارضة بما في ذلك منح البرلمان المزيد من السلطات واجراء اصلاحات في الحكومة والدوائر الانتخابية.
من لين نويهض وفريدريك ريشتر



hgsu,]dm jvsg r,hj ggfpvdk rkhm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للبحرين, السعودية, ترسل, قناة

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خدمات رسائل الجوال الإسلامية , تعال لتميز جوالك بما ينفعك في دنياك وآخرتك alraia مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 3 27 - 06 - 2011 23:45
تردد قناة mbc دراما 2011 ، تردد قناة mbc دراما،تردد قناة ام بي سي دراما،تردد قناة ام بي سي درما 2010،تردد قناة ام بي سي الجديدة،تردد قناة ام بي سي قاهر الاعداء ملتقى اهل المدينة 0 10 - 02 - 2011 06:11
بالتعاون مع قناة أبو ظبي الرياضية ''الاتصالات السعودية'' تطلق خدمة جوال كأس الخليج مميزجدآ اخبار الجوالات - صور الجوال - منوعات 0 26 - 11 - 2010 23:16
بهدف إثراء قطاع الاتصالات الاتصالات السعودية و شركة rim: خطوات لتطوير خدمات البلاك بي مميزجدآ اخبار الجوالات - صور الجوال - منوعات 0 25 - 10 - 2010 21:27
الرئيس علي عبد الله صالح يطلب من الشعب اليمني المسامحة DreamsCity القسم ألاخباري 5 14 - 02 - 2010 17:47


الساعة الآن 17:26.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO