منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 06 - 03 - 2011, 00:38
الصورة الرمزية صدام وهبان
صدام وهبان غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي قطر تُحبِط محاولة انقلاب يوم الخميس










قام بها 30 ضابطاً بالجيش منهم 5 من الحرس الأميري


على ذمة صحف عربية: قطر تُحبِط محاولة انقلاب يوم الخميس الماضي


قطر تُحبِط محاولة انقلاب يوم الخميس

سبق - متابعة: كشفت مصادر صحفية أن أمير قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني تمكَّن نهاية الأسبوع الماضي من إحباط محاولة انقلاب استهدفته.


وقالت جريدة الوفد المصرية، نقلاً عن جريدة "النهار الجديد" الجزائرية عن مصادر من المعارضة القطرية في الخارج: "إن أمير قطر تمكَّن من إحباط محاولة انقلابية ضده، قام بها قادة في الجيش القطري يوم الخميس الماضي".


وأضافت المصادر دون الكشف عن هويَّتها "أن 30 ضابطاً من الجيش جرى اعتقالهم، منهم 5 ضباط من الحرس الأميري، فيما وُضِع 16 شخصية من شيوخ عائلة آل ثاني، يشغَلون كلهم مناصب رفيعة في الجيش القطري، تحت الإقامة الجبرية".



وأوضحت "الانقلاب الفاشل الذي قاده قائد أركان الجيش القطري، اللواء حمد بن علي العطية، لم يكن وليد اللحظة؛ بل كان نتيجة تراكمات بدأت منذ الانقلاب الأول عام 1996، بعد انقلاب الأمير حمد بن خليفة آل ثاني على والده".


ولفتت المصادر إلى أن غضباَ عارماً يسود أروقة المؤسسة العسكرية والأسرة الحاكمة، أجبرت الشيخ حمد بن خليفة على الاجتماع بشيوخ آل ثاني؛ لوضعهم في صورة المحاولة الانقلابية، مُحذِّراً من انقسام الأسرة المالكة.
وبشأن أسباب الانقلاب، قالت المصادر: إن قبول الأمير الحالي لدولة قطر باستضافة قاعدة "عيديد" الأمريكية، وسياسة التقارب مع إسرائيل، والزيارات السرية المتبادَلة مع مسؤولين إسرائيليين، كان من بين أهم ما أجّج الشعور بالامتهان والغضب لدى قادة المؤسسة العسكرية في قطر.


كما كشفت نفس المصادر أن ما زاد من حدة الغضب في أوساط شيوخ العائلة الحاكمة تجاه الأمير الحالي، هو شريط فيديو جرى تسريبه، يظهر فيه الأمير حمد، يوثِّق عملية تحميل الطائرات الأمريكية من قواعدها في قطر بقنابل الفسفور البيض والدايم والذخيرة والمُعدّات العسكرية، وإنشاء جسر جوي بين الدوحة وتل أبيب مروراً بدولة ثالثة، خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.


وقالت المصادر: إن شريط الفيديو تمَّ تسجيله من طرف ضباط قطريين كبار، وتمَّ تسريبه إلى بعض زعامات العائلة الحاكمة، ما أوجد حالة غليان ورفض للدور المزدوج والمتناقِض الذي تقوم به دولة قطر في علاقتها العلنية الداعمة لفلسطينيين من جهة، عبر ذراعها الإعلامي ''الجزيرة''، وتزويد جلادها الإسرائيلي بأدوات قتلهم.
وحسب نفس المصادر، فقد تسارعت الأحداث في قطر بشكل أكَّد وجود محاولة انقلابية فاشلة، حيث قالت: إن سلسلة من الإقالات المفاجئة طالت قيادات رفيعة في المؤسسة العسكرية القطرية، بعدما أعلنت رفضَها التوجُّه إلى مقرَّات العمل في القيادة، بإيعاز من قطب مهم في تركيبة القيادة السياسية القطرية.


وفي هذا الإطار، قالت المصادر: إن كبار أفراد الأسرة الحاكمة عقدوا على مدى الأسبوعَين الماضيَيْن اجتماعات سرية في بريطانيا وسويسرا وفرنسا؛ لتوحيد أجنحتهم المتصارعة بصمت؛ لتحدّي أي خطوات عليا لتقليم أظافرهم سياسيّاً، وإعادة تحجيم مراكز القوى الداخلية



r'v jEpfA' lph,gm hkrghf d,l hgolds

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
محاولة, الخميس, انقلاب, تُحبِط, يوم, قطر
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور مظاهرات تونس 2011 صور انقلاب تونس 2011 صور سقوط زين hguhf]dk بن علي رئيس تونس 2011 صور الاحتجاجات بالعاصمة التونسية بعد سقوط زين العابدين 2011 قاهر الاعداء القسم ألاخباري 1 18 - 01 - 2011 02:15
ظهور رسالة خطأ بعد إدخال مفتاح المنتج عند محاولة تثبيت نظام التشغيل Windows XP DreamsCity قسم الكمبيوتر والانترنت 5 29 - 06 - 2010 20:53
جـــدول الـــدوري السعــــودي لعـــام 2007_2008 روح القمـــر القسم الرياضي 6 19 - 08 - 2009 10:57
محاولة للاعتداء على عادل إمام ابن حماس القسم ألاخباري 2 15 - 04 - 2009 15:12
المئات من طلاب جامعة صنعاء يعتصموا احتجاجا على محاولة اغتيال رئيس الاتحاد الاخبـــار القسم ألاخباري 0 27 - 11 - 2008 15:50


الساعة الآن 19:42.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO