منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 02 - 03 - 2011, 20:16
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي مسيرة مؤيدة لقابوس بمسقط










مسيرة مؤيدة لقابوس بمسقط

مسيرة مؤيدة لقابوس بمسقط


خرج آلاف العمانيين أمس الثلاثاء في تجمع حاشد أمام المسجد الأكبر بالعاصمة مسقط تأييدا للسلطان قابوس بن سعيد، وذلك على خلفية الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها مدينتا صحار وصلالة وامتدت تداعياتها إلى مسقط.
وردد المتظاهرون هتافات تمجد قابوس وتندد بالعنف وتستنكر "التخريب" الذي قالوا إنه صاحب الاحتجاجات المطلبية، ورفعوا لافتات كتب عليها عبارات مثل "لا للتخريب نعم للحوار" و"خلفك لا شقاق ولا فتنة".
ورغم أن كافة المظاهرات الاحتجاجية المناهضة لم تشهد مطالبة بسقوط النظام وإن دعت لإصلاحات سياسية، فإن المناخ العام لمسيرة التأييد هذه اتسم بتركيز المشاركين على تأييد السلطان والدعاء من أجله.
وقد أكد المؤيدون أهمية المحافظة على "ما تحقق لعمان" من تنمية طوال السنوات الماضية. ووصف محمد رضا بن حسن في تصريح للجزيرة نت "عمليات التخريب" بأنها "عبث بثمار أربعين عاما من الجهد".
من ناحيته دعا رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم خالد بن حمد في تصريح للجزيرة نت الشباب العماني لصون إنجازات التنمية العمانية في مختلف الميادين، ووفق قوله فإن "عادات وثقافة الشعب العماني لا تسمح بمساندة أي أعمال تخريب".
رسائل وصلت
ويرى مشارك يدعى ناصر السليمي أن رسائل المحتجين بصحار ومسقط وصلالة وصلت إلى السلطان، لذلك يرى ضرورة توقف الاحتجاجات، مؤكدا على حق الجميع في التظاهر السلمي دون الإضرار بالآخرين.
من جانبه عبّر رئيس الاتحاد العام لعمال سلطنة عمان سعود بن علي عبد الله الجابري عن امتنان العمال لأوامر السلطان قابوس بتعيين خمسين ألف مواطن ورفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص.
وكان مواطنون عمانيون قد نظموا احتجاجات مطلبية دعا لها نشطاء ومدونون في مسيرتين بمسقط في يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط الماضيين أعقبتهما مظاهرات احتجاجية في صلالة وصحار تخللتها عمليات عنف و"تخريب" وسقط خلالها ضحايا اختلفت البيانات الرسمية وغير الرسمية حول عددهم.
وقد شملت الإصلاحات، التي أعقبت تلك الاحتجاجات، استقلال جهاز الادعاء العام وإنشاء هيئة لحماية المستهلك ومنح 150 ريالا عمانيا لكل باحث عن عمل، وتعيين خمسين ألف مواطن عماني في وظائف



lsdvm lcd]m grhf,s flsr' lsovm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مسخرة, مؤيدة, لقابوس, بمسقط
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ريال مدريد الإسباني أغنى أندية العالم الجرئ2006 القسم الرياضي 4 26 - 02 - 2006 15:54


الساعة الآن 01:30.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO