منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 24 - 02 - 2011, 18:02
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
Smile الشاعر اليمني فوز الزراعي بلقب أمير للشعراء في مسابقة تنظمها إمارة أبو ظبي










الشاعر اليمني فوز الزراعي بلقب أمير للشعراء في مسابقة تنظمها إمارة أبو ظبي

الشاعر اليمني فوز الزراعي بلقب أمير للشعراء مسابقة


توج الشاعر اليمني عبد العزيز الزراعي أميرا للشعراء في ختام الدورة الرابعة، التي شهدت اهتماما إعلاميا وجماهيريا. وشهدت الحلقة الأخيرة من مسابقة أمير الشعراء التي ترعاها هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث، خروج الشاعر الأردني محمد العزام من المنافسة، ليبقى كل من المصري هشام الجخ، وعبد العزيز الزراعي من اليمن، والأردني محمد تركي حجازي، والعراقي نجاح العرسان ومن سلطنة عمان منتظر الموسوي.

وحسم اللقب لصالح اليمني عبد العزيز الزراعي، ليأتي في المرتبة الثانية المصري هشام الجخ، الذي كان تصويت الجمهور له عاملا مؤثرا في وصوله إلى المرحلة الأخيرة للمسابقة، بينما جاء في المرتبة الثالثة من سلطنة عمان منتظر الموسوي، وبالمرتبة الرابعة العراقي نجاح العرسان، وخامسا حل الأردني محمد تركي حجازي.

الشاعر اليمني فوز الزراعي بلقب أمير للشعراء مسابقة

وتركزت قصائد الحلقة الأخيرة على موضوع الحوار والتسامح والتواصل ونبذ التعصب، وجاءت بعض القصائد بلون الأحداث السياسية التي تشهدها الدول العربية كقصيدة هشام الجخ "رسالة أخيرة" وجهها للحكام العرب، دعا فيها إلى الحوار والمناقشة والاستماع لصوت الجماهير.
وفي تصريح خاص للجزيرة نت، أكد علي بن تميم عضو لجنة التحكيم، أن الدورة الحالية للمسابقة تميزت بتنوع المشاركين، سواء من الناحية العمرية، خاصة حضور جيل الشباب الذين تراوح أعمارهم بين العشرين سنة والثلاثين، وأيضا المشاركات الإقليمية والجغرافية المتنوعة، والتي تعدت حدود الدول العربية ليشهد أيضا مشاركات أفريقية مثل مشاركات من مالي وتشاد، فاجأته، حسب قوله. جيل الشباب
وذكر بن تميم أن مشاركة جيل الشباب كان لها تأثيره على نوعية القصائد التي شارك فيها الشعراء، فأعطى هذا الجيل -المعروف بجيل الإنترنت- دفعة قوية بما لديه من قيم وجماليات إلكترونية ووجودية مختلفة.
ومن ضمن الأهداف التي استطاع البرنامج تحقيقها بعد أربعة مواسم، يشير بن تميم إلى قدرته على تشكيل هوية إبداعية شعرية عربية، نفت ما كان يقال سابقا بأن هذا العصر هو عصر للرواية العربية.
وأشار بن تميم إلى ظاهرة أثارت انتباهه خلال هذه الدورة، وهو ظهور نموذج الشاعر الجماهيري، الذي اعتبره نموذجا أصيلا لفكرة التواصل مع الجمهور، يدلل عليه آلاف التحميلات التي تشهدها بعض القصائد على الإنترنت ويوتيوب.
الشاعر اليمني فوز الزراعي بلقب أمير للشعراء مسابقة


وأيد بن تميم القول بأن الحياة الاجتماعية والسياسية والوجودية والفنية بالعالم العربي لها تأثيرها على إبداعات الشباب المشاركين في البرنامج، رغم تأكيده على أن التحولات الكبرى التي تمر بها المجتمعات تحتاج إلى مزيد من الوقت ليتم استيعابها فنيا، ورافضا في الوقت نفسه إطلاق تسمية شاعر التصويت على أحد المشاركين، لأن في النهاية هناك لجنة تحكيم وجمهورا يدافع عن الشعر ويفهمه.
مشاركات
ويعتبر هذا الموسم من أكثر المواسم التي لاقت متابعة واهتماما واسعا، فاستقبل الموسم طلبات ترشيح أكثر من سبعة آلاف شاعر، تم إخضاعهم لعمليات فرز وتدقيق وامتحانات شفهية وكتابية متعددة، حتى بدأ البرنامج فعالياته في ديسمبر/كانون الأول الماضي بمشاركة عشرين شاعراً يمثلون 17 دولة.
ويحصل الفائز بإمارة الشعر على جائزة نقدية تبلغ قيمتها مليون درهم إماراتي (حوالي 250 ألف دولار)، بالإضافة إلى بردة الإمارة، وخاتمها، والفائز الثاني على جائزة بقيمة خمسمائة ألف درهم إماراتي، والثالث بثلاثمائة ألف درهم إماراتي، والرابع بمائتي ألف درهم إماراتي، وتبلغ الجائزة الخامسة مائة ألف درهم إماراتي، هذا إضافة إلى إصدار دواوين شعرية مقروءة ومسموعة للفائزين.
يذكر أن الشاعر الإماراتي عبد الكريم معتوق فاز باللقب خلال الدورة الأولى للمسابقة، فى 2007، وفاز بها خلال دورتها الثانية الموريتاني سيدي محمد ولد بمبا، وفى دورتها الثالثة عام 2009 نال اللقب السوري حسن بعيتي




hgahuv hgdlkd t,. hg.vhud fgrf Hldv ggauvhx td lshfrm jk/lih Ylhvm Hf, /fd jgrj uf]

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 24 - 02 - 2011, 20:22   رقم المشاركة : [2]
..:: حُسام المدينة ::..
الصورة الرمزية ســـجـــ الاهـات ـــيـــن
 

ســـجـــ الاهـات ـــيـــن is on a distinguished road
افتراضي رد: الشاعر اليمني فوز الزراعي بلقب أمير للشعراء في مسابقة تنظمها إمارة أبو ظبي




ســـجـــ الاهـات ـــيـــن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28 - 02 - 2011, 08:45   رقم المشاركة : [3]
..:: زائر مقيم ::..
 

شمعة اميرة is on a distinguished road
افتراضي رد: الشاعر اليمني فوز الزراعي بلقب أمير للشعراء في مسابقة تنظمها إمارة أبو ظبي

الله يعطيكـِ العافيه يارب
خالص مودتى لكـِ


شمعة اميرة غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أمير, للشعراء, أبو, مسابقة, اليمني, الشاعر, الزراعي, تلقت, تنظمها, عبد, فوز, إمارة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشاعر الطفل اليمني فتحي الأضرعي يفوز بلقب «شاعر المليون للأطفال» عاشق الاحلام السمعيات و المرئيات الاسلاميه 1 23 - 08 - 2010 01:11


الساعة الآن 13:55.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO