منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 12 - 02 - 2011, 20:59
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اسباب رحيل حسني مبارك اسباب تنحي الرئيس مبارك عن السلطة










اسباب رحيل حسني مبارك اسباب تنحي الرئيس مبارك عن السلطة السبب اللي خلا مبارك يغير رايه ويستقيلواشنطن بوست: الجيش وجه إنذاراً لمبارك وأجبره على الرحيل


اسباب اسباب الرئيس السلطة



شفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن البنتاجون ووكالة الاستخبارات الأمريكية س ي آي إيه، كانتا على علم بخطة الجيش المصري للحد من صلاحيات الرئيس السابق مبارك، وإنهاء حالة الاضطرابات التي شهدتها مصر على مدار أسبوعين. ونقلت الصحيفة، في تقرير لها السبت، أعده جوبي وارك، عن مسؤول بالحكومة الأمريكية قوله إن المشروع كان من المفترض أن ينفذ الخميس الماضي، دون تحديد واضح لمصير مبارك، وكان هناك سيناريوهان الأول إما التنحي أو نقل الصلاحيات، لكن مبارك غير رأيه في اللحظة الأخيرة، وأضاف: «كان صوت مبارك مسموعاً».
وأوضحت الصحيفة أن مبارك أدهش عدداً من مساعديه بخطاب لم يروه من قبل، بدا فيه مصراً على البقاء في منصبه، مشيرة إلى أن الخطاب فاجأ وأغضب البيت الأبيض، والمتظاهرين في القاهرة، وجعل البلاد على حافة الفوضى.
وقال المسؤول الأمريكي للصحيفة «في النهاية قادت جهود مبارك إلى خروج مذل»، مشيرة إلى أنه بعد ساعات قليلة من الخطاب «وجه الجيش إنذاراً إلى مبارك، طالبه فيه بالتنحي طواعية، وإلا سيجبر على ذلك».
وأشارت الصحيفة إلى أن «مسؤولين عسكريين ودبلوماسيين أمريكيين كانوا يعملون مع نظرائهم المصريين للبحث عن حل سلمي لإخراج البلاد من أسوأ حالة اضطراب تشهدها على مدار 6 عقود».
وقالت الصحيفة، إنه مع تصاعد حدة الإضرابات العمالية خلال منتصف الأسبوع الماضي، «توصلت قيادات مدنية وعسكرية إلى اتفاق يتم من خلاله نقل السلطة بشكل ما، وتم شرح تفاصيل الخطة في مقابلة مع 6 من المسؤولين الأمريكيين السابقيين والحاليين»، وبناء عليها بدأت تتسرب أنباء الخميس الماضي عن عزم مبارك التنحي.
وأضافت أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أعطى إشارات توحي بموافقته على عملية انتقال وشيكة للسلطة في مصر، وقال في نفس اليوم في جامعة ميتشجان الأمريكية «نحن نراقب»، مشيرة إلى أن أوباما عاد إلى واشنطن ليشاهد بفزع متزايد مبارك وهو ينتقد التدخل الخارجي، وعزمه البقاء خلال الشهور المقبلة، مع نقل بعض الصلاحيات لعمر سليمان.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي قوله: «عقب الخطاب انخفض دعم الجيش لمبارك بشدة، لم يعجبهم ما شاهدوه»، مضيفاً حتى عمر سليمان «كان يحاول السير على خط رفيع بين الإبقاء على دعم لمبارك



hsfhf vpdg pskd lfhv; jkpd hgvzds uk hgsg'm j,pd pskn

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مبارك, الرئيس, السلطة, اسباب, توحي, حسنى, رحيل
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عاجل - كلمة الرئيس حسني مبارك للشعب المصري و ترقب بميدان التحرير لبيان مبارك قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 11 - 02 - 2011 00:20
ويكيليكس : الرئيس الجديد لمصر قد يتبنى خطاباً معادياً للأمريكيين حتي يثبت للشارع المصري وطنيته أياد القسم ألاخباري 0 04 - 02 - 2011 23:47
أخبار وثائق ويكيليكس Wikileaks عن مصر أياد القسم ألاخباري 16 21 - 01 - 2011 19:20
تعالـوا نبأرك الإشـراف لدمعـة إحسـاس ღღ حمـاس ღღ قسم التهاني والترحيب 19 09 - 06 - 2010 01:49
الرئيس علي عبد الله صالح يطلب من الشعب اليمني المسامحة DreamsCity القسم ألاخباري 5 14 - 02 - 2010 17:47


الساعة الآن 07:45.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO