منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 12 - 02 - 2011, 13:07
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
Cool فرحة غامرة تجتاح الشعب المصري بعد رحيل مبارك










غمرت الاحتفالات العاصمة المصرية القاهرة مساء الجمعة بعدما نجحت احتجاجات شعبية استمرت 18 يوما في انهاء حكم الرئيس حسني مبارك الذي استمر 30 عاما.
وعاش ميدان التحرير في وسط القاهرة -الذي كان بؤرة الاحتجاجات ضد مبارك- اجواء احتفالية بعدما اجتاحت الفرحة مئات الالوف من المحتشدين في الميدان بمجرد اعلان عمر سليمان النائب الجديد للرئيس المصري عبر شاشات التلفزيون ان مبارك " قرر التخلي عن منصب رئاسة الجمهورية."

وانطلقت الالعاب النارية لتضيء سماء الميدان في حين تراقصت الحشود على انغام الدفوف والطبول والاغاني الوطنية. وهتفت الحشود "الشعب خلاص اسقط النظام" بعدما ظلوا طوال ايام الاحتجاج يرددون "الشعب يريد اسقاط النظام".

ووقف محتج في مدخل الميدان من ناحية شارع طلعت حرب يحمل لافتة كتب عليها "مش انا البطل.. الشهيد هو البطل" في اشارة الى اكثر من 300 شخص تقول الامم المتحدة انهم قتلوا في الاحتجاجات التي شهدت في ايامها الاولى اشتباكات دامية بين المحتجين وقوات الامن. وانتشرت في انحاء الميدان صور للشهداء علقت على اعمدة الانارة واشارات المرور والشجيرات الصغرة وخيام المحتجين.

وانخرط الشبان في حلقات رقص وغناء وقد لفوا اجسادهم بالاعلام المصرية. ورددت مجموعة من الشباب تقف على منصة "ارفع رأسك.. انت مصري". ورددت الحشود الهتاف على دقات الطبول.

وامسك اخرون بأيدي بعضهم البعض وداروا راقصين وهم يرددون "مصراوي.. مصراوي."

واصطف المحتفلون يلوحون بالاعلام المصرية على نغمات يرددها مكبر للصوت لاغنية "صورة صورة.. كلنا كده عايزين صورة" التي غناها المطرب المصري الراحل عبد الحليم حافظ للاشادة بالعاملين في مشروع السد العالي الذي اقيم في جنوب مصر للسيطرة على فيضان نهر النيل في ستينات القرن الماضي.

وسار الناس على سجيتهم في ساحة الميدان وكانت بينهم نساء منتقبات واخريات يرتدين احدث الملابس الغربية. وتجولوا فرادى وجماعات وقد ارتدى رجال الجلباب الريفي في حين ارتدى اخرون ملابس غربية وكان بينهم ملتحون لكن الغالبية كانت من حليقي اللحى.

وجاءت اسر بأكملها رجالا ونساء واطفالا للمشاركة في الاحتفالات. وقالت طفلة في الثامنة من العمر بصحبة والديها "انا احتفل لان الشعب المصري فرحان".

وانتشر في انحاء الميدان باعة الوجبات السريعة الساخنة وبينهم باعة الذرة المشوية والكسكس والكشري والشاي.
واستمر توافد الناس على الميدان بعد ساعات من انتصاف الليل. وجابت السيارات شوارع القاهرة تحمل الاعلام المصرية وتطلق ابواقها وتتردد منها الاغاني الوطنية وكانت احداها "كلمة حلوة وكلمتين.. حلوة يا بلدي" للمطربة الفرنسية مصرية الاصل داليدا.

وامتدت الحشود لمسافة كيلومترات من ميدان التحرير في مختلف الاتجاهات وعبر الجسور الممتدة فوق نهر النيل. ورغم تكدس الطرق بالسيارات كان المزاج العام منتشيا. واطلق محتفلون الرصاص في الهواء في مختلف انحاء القاهرة ابتهاجا بتنحي مبارك. وامسك بعض المحتجين طبعات مبكرة من صحف السبت وكلها تتحدث عن سقوط نظام مبارك وبدء عهد جديد في مصر.


تجتاح الشعب المصري

تجتاح الشعب المصري
تجتاح الشعب المصري

تجتاح الشعب المصري
تجتاح الشعب المصري

تجتاح الشعب المصري
تجتاح الشعب المصري

تجتاح الشعب المصري
تجتاح الشعب المصري

تجتاح الشعب المصري
تجتاح الشعب المصري



tvpm yhlvm j[jhp hgauf hglwvd fu] vpdg lfhv; jpjh[

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مبارك, المصري, الشعب, تحتاج, بعد, رحيل, غامرة, فرحة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عاجل - كلمة الرئيس حسني مبارك للشعب المصري و ترقب بميدان التحرير لبيان مبارك قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 11 - 02 - 2011 00:20
ويكيليكس : الرئيس الجديد لمصر قد يتبنى خطاباً معادياً للأمريكيين حتي يثبت للشارع المصري وطنيته أياد القسم ألاخباري 0 04 - 02 - 2011 23:47
ويكيليكس : مصر لديها خلايا نائمة في إيران وسوف تستمر في "تجنيد العملاء الذين يفعلون كل ما يطلب منهم" أياد القسم ألاخباري 0 04 - 02 - 2011 23:46
أخبار وثائق ويكيليكس Wikileaks عن مصر أياد القسم ألاخباري 16 21 - 01 - 2011 19:20
تعالـوا نبأرك الإشـراف لدمعـة إحسـاس ღღ حمـاس ღღ قسم التهاني والترحيب 19 09 - 06 - 2010 01:49


الساعة الآن 21:23.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO