منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 10 - 02 - 2011, 02:54
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
قاهر الاعداء غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 



قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي اخبار مصر - اخبار مظاهرات مصر - اخبار ميدان التحرير










متظاهرون هواة صوروا الفيديو الجمعة ونشروه اليوم
سيارة أمن مركزي تدهس محتجين في شارع قرب ميدان التحرير بالقاهرة
اخبار مصر اخبار مظاهرات مصر اخبار ميدان التحرير
دبي - العربية.نت نشر متظاهرون هواة صور فيديو لسيارة أمن مرت مسرعة على عدد من المحتجين، لتصطدم بعدد منهم، وتدهس واحداً يوم الجمعة الماضي 28-1-2011، في طريق قريب من ميدان التحرير بالعاصمة المصرية القاهرة.

ومرت سيارة كبيرة للأمن المركزي مسرعة في الطريق الذي اجتمع فيه عدد من المتظاهرين ضد استمرار الرئيس حسني مبارك، واصطدمت بمجموعة منهم، ودهست البعض الآخر، في الفيديو الذي ظهر اليوم على شبكة الإنترنت، في موقع "يوتيوب".

ويرجح مختصون في الإعلام الجديد أن عدداً كبيراً من مقاطع الفيديو ستظهر خلال الأيام القادمة، بعد عودة خدمة الإنترنت التي توقفت عن البلاد لبضعة أيام، وعودة الاتصالات المحمولة لتعود الحياة إلى الكثير من المواقع والمدونات الإلكترونية التي عانت الشلل أياماً بسبب إيقاف الخدمات.


تزايد قتلى ميدان التحرير بمصر

أفادت تقارير إعلامية بأن حصيلة المواجهات التي تواصلت اليوم بميدان التحرير بلغت عشرة قتلى، في وقت ذكرت فيه مصادر للجزيرة أن شخصين قتلا وأصيب 300 آخرون في إطلاق نار على المتظاهرين في الميدان.

ونقلت رويترز عن مصادر طبية أن المستشفى الميداني الذي أقيم قرب مسجد بالميدان سجل عشرة قتلى.

وكانت وزارة الصحة المصرية أعلنت في وقت سابق ارتفاع ضحايا الاشتباكات التي اندلعت أمس في الميدان بين من وصفوا بالمؤيدين للرئيس حسني مبارك والمطالبين بتنحيته إلى ثمانية قتلى و900 مصاب.

وفي سياق متصل نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شهود عيان ورجال إسعاف قولهم إن شخصا أجنبيا قتل في تلك الاشتباكات وأوضحت أن هويته أو جنسيته مجهولة حتى الآن.

وفي تلك الأثناء ذكرت مصادر للجزيرة أن أشخاصا يبدو أنهم ممن يوصفون بالبلطجية يقذفون بقنابل حارقة من أبنية عالية بميدان التحرير، إضافة إلى قيام قناصة بإطلاق النار على المتظاهرين.

وأشار شهود عيان إلى أن رجال أمن بلباس مدني ورسمي يقطعون الطريق إلى الميدان عند جسر الجلاء.

قوات فصل
وفي هذه الأثناء تحاول قوات الجيش الفصل بين أنصار الرئيس مبارك ومعارضيه في الميدان.

اخبار مصر اخبار مظاهرات مصر اخبار ميدان التحرير
تواصل الاحتجاجات ضد نظام الرئيس مبارك(الفرنسية)
وفي سياق متصل كشفت مصادر للجزيرة أن من يسمون بالبلطجية دهموا فندق رمسيس هيلتون في القاهرة بحثا عن إعلاميين.

وجاء ذلك في وقت صدرت فيه تعليمات أمنية للمراسلين الأجانب بمغادرة الفنادق المحيطة بالميدان.

وذكرت مصادر للجزيرة أنه تم منع كاميرات المراسلين من دخول ميدان التحرير والمناطق المحيطة به.

وأضافت أن عددا من مراسلي وسائل الإعلام الدولية يتعرضون لاعتداءات من قبل من يوصفون بالبلطجية الذين يقومون برصد الكاميرات المثبتة فوق الأبنية العالية المحيطة بالميدان.

وتعرض اثنان من صحفيي الجزيرة الإنجليزية لاعتداء بالضرب من قبل من يوصفون بالبلطجية قرب ميدان التحرير. كما اعتقل ثلاثة من صحفيي شبكة الجزيرة في القاهرة.

دهس
من جهة أخرى أظهرت صور بثتها الجزيرة بعدما تم تداولها عبر شبكة الإنترنت سيارة أمن تابعة لقوات الأمن الداخلي وهي تدهس مجموعة من المتظاهرين قرب ميدان سفينكس، بمنطقة المهندسين في القاهرة. ويرجح أن هذه الصور التقطت أثناء اليومين الأخيرين.

وكان مئات المحتجين المطالبين بتنحي مبارك تمكنوا في وقت سابق من فرض سيطرتهم على ميدان التحرير بعد معركة شرسة طوال الليل لصد هجمات من قبل أنصار الرئيس الذين حاولوا إخراجهم من الساحة.

ونقلت رويترز عن المتظاهرين قولهم إنهم احتجزوا 120 من المهاجمين، مؤكدين أنهم من عناصر الشرطة وأنصار الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم.


اخبار مصر اخبار مظاهرات مصر اخبار ميدان التحرير
قوات الجيش تحاول الفصل بين المهاجمين والمتظاهرين (الفرنسية)
وذكرت مصادر للجزيرة أن المتظاهرين يسيطرون حاليا على ميدان عبد المنعم رياض قرب ميدان التحرير.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية ارتفاع ضحايا تلك الاشتباكات إلى ثمانية قتلى و900 مصاب.

وأوضح وزير الصحة أحمد فريد في تصريحات صحفية أن معظم القتلى سقطوا نتيجة التعرض للرشق بالحجارة وهجمات بقضبان معدنية وهراوات، وأضاف أنه انطلقت أعيرة نارية فجر الخميس.

واتهم عصام سلطان الناشط الحقوقي وزير النقل الحالي بإدارة ما وصفها بغرفة عمليات من تحت مترو الإنفاق في القاهرة، وأوضح أنه تم من خلالها تسخير أعداد كبيرة ممن يوصفون بالبلطجية الذين اعتدوا على المتظاهرين في ميدان التحرير.

واعتذر رئيس الوزراء المصري أحمد شفيق في تصريحات صحفية عن تلك الهجمات ضد المتظاهرين متعهدا بإجراء تحقيق في تلك الأحداث.

ونفت الحكومة المصرية اليوم أي دور لها في تلك الأحداث قائلة إنها ستحقق لمعرفة من يقف وراء ذلك.



hofhv lwv - l/hivhj ld]hk hgjpvdv

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 10 - 02 - 2011, 02:56   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
 

قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار مصر - اخبار مظاهرات مصر - اخبار ميدان التحرير

ردود فعل دولية على أحداث مصر


المظاهرات المطالبة برحيل الرئيس المصري مستمرة منذ تسعة أيام بلا توقف (غيتي)



تتوالى ردود الفعل العالمية على الأحداث في مصر في ضوء المظاهرات المنادية برحيل الرئيس المصري حسني مبارك والمستمرة منذ تسعة أيام دون انقطاع.


البيت الأبيض أعلن أن الولايات المتحدة تريد خطوات ملموسة من الحكومة المصرية منها المفاوضات مع طيف واسع من قوى المعارضة. كما طالب البيت الأبيض وقف استهداف الصحفيين والإعلاميين وإطلاق جميع الصحفيين الذين قبض عليهم.


الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حث نظيره المصري في محادثة هاتفية جرت بينهما اليوم الخميس، على حل الأزمة بطريقة قانونية وسلمية.


وفي ردود فعل عالمية أخرى على ما يجري على الساحة المصرية، صعد قادة كل من فرنسا وألمانيا وبريطانيا وإيطاليا وإسبانيا من ضغوطها على الرئيس مبارك، وأجمع القادة على أن التغيير "يجب أن يبدأ فورا".



ميركل قالت من مدريد إن التغيير يجب أن يكون حقيقيا وإلا فلن يرضى الشعب (الأوروبية)
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل شددت على ضرورة وقف العنف ضد المتظاهرين المناوئين للحكومة المصرية والصحفيين.


بيان أوروبي مشترك
وفي بيان مشترك للقادة الأوروبيين الخمسة، أجمعوا على أنهم يراقبون حالة الفوضى في مصر بقلق عميق ويدينون "كل أولئك الذين يشجعون العنف، الذي سيؤدي إلى تعميق الأزمة السياسية في مصر".


البيان صدر عن كل من المستشارة ميركل والرئيس الفرنسي نيكولاس ساركوزي ورئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون ورئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني ورئيس الوزراء الإسباني خوسيه ثاباتيرو.


البيان حث على "انتقال سريع للسلطة إلى حكومة واسعة الطيف".
ميركل قالت من العاصمة الإسبانية مدريد "لقد ارتفعت أصوات الملايين من المصريين في الأيام الماضية ونزلوا إلى الشارع ولا يجب لأحد أن يفكر بأن الأمور ستستمر كما هي بدون تغيير. بل يجب أن يكون هناك تجديد، يجب أن يكون هناك تغيير، وتغيير حقيقي، وإلا فلن يرضى الشعب".  
ويأتي بيان القادة الأوروبيين وتصريحات ميركل بعد أن تسارعت وتيرة الأحداث في مصر، ووصلت إلى حد فتح النار بالذخيرة الحية على المتظاهرين المنادين برحيل مبارك.


قاهر الاعداء غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10 - 02 - 2011, 02:59   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
 

قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار مصر - اخبار مظاهرات مصر - اخبار ميدان التحرير

أنصار مبارك يقتحمون فنادق في القاهرة

لجينيات.. قال تلفزيون العربية اليوم الخميس إن أنصار الرئيس المصري حسني مبارك اقتحموا فنادق في القاهرة يوم الخميس وطاردوا صحفيين أجانب.

من جهة أخرى, استؤنفت الاشتباكات بين مؤيدي الرئيس المصري حسني مبارك ومعارضيه قرب ميدان التحرير في وسط القاهرة في تجدد لأعمال العنف التي جرت ليلا وسقط فيها ستة قتلى وأصيب أكثر من 800.
ودفع الجيش المصري الموالين لمبارك بعيدا عن جموع المحتجين المناهضين له بوسط القاهرة يوم الخميس مواصلا جهوده للفصل بين الجانبين المشتبكين في قلب العاصمة المصرية.
وردد محتجون في ميدان التحرير حيث انضم بضعة الاف من المحتجين الى مئات خيموا في المنطقة طوال الليل "الله أكبر الجيش والشعب يد واحدة".

ورأى شاهد من رويترز دبابة تابعة للجيش توجه برجها صوب الموالين لمبارك الذين كانوا يلقون حجارة على المحتجين من فوق جسر. ثم تقدمت الدبابة بعد ذلك صوب الموالين للرئيس وكان برفقتها مجموعة من الجنود الذين تمكنوا من اخلاء المكان من أنصار مبارك, وفقا لرويترز.

وذكرت قناة العربية التلفزيونية أنه سمع في وقت لاحق اطلاق نار كثيف تردد في ميدان التحرير يوم الخميس حيث دخلت الاحتجاجات المطالبة بسقوط نظام مبارك يومها العاشر.
وقوى الجيش من موقف المحتجين يوم الاثنين بالقول بان مطالبهم مشروعة متعهدا بعدم فتح النار عليهم. لكن منذ مساء الثلاثاء حين رد مبارك على الاحتجاجات بقوله انه لن يرشح نفسه في الانتخابات الرئاسية القادمة وقف الجيش بدرجة كبيرة دون ان يتدخل.
وفي شمال شرق البلاد بدأ نحو 4000 شخص مسيرة في السويس مطالبين الرئيس المصري بالرحيل بينما شارك في الاسماعيلية نحو 2000 اخرين في مظاهرة مماثلة.
وفي القاهرة احتشد المحتجون عند عدد من المداخل المؤدية لميدان التحرير وامسكوا أيدي بعضهم البعض وكونوا سلسلة بشرية وكان البعض يفتش الداخلين الى الميدان.

وكالات


مبارك: أريد الرحيل الآن ولكن أخشى الفوضى


مفكرة الاسلام: أعلن الرئيس المصري حسني مبارك أنه يود ترك منصبه لكنه لا يستطيع لأنه يخشى الفوضى في مصر إذا تنحى.
وقال مبارك في مقابلة مع شبكة ايه.بي.سي التلفزيونية: "لقد نفد صبري. بعد 62 عامًا في الخدمة العامة فاض بي الكيل، أريد أن أرحل".
وأضاف: "ضاق ذرعي من الرئاسة وأرغب بمغادرة منصبي الآن" لكن "لا يمكنني ذلك خوفا من غرق البلاد في الفوضى"، حسبما نقلت عنه مراسلة شبكة "ايه بي سي" الأمريكية كريستيان امانبور بعد مقابلة معه استمرت 20 دقيقة في القاهرة.
وتابع يقول: "لا يهمني ما يقوله الناس عني. الآن ما يهمني هو بلادي، مصر تهمني"، وذلك في اليوم العاشر من التظاهرات المتواصلة في بلاده ضد النظام.
وأضاف مبارك: "كنت مستاء جدا بخصوص أحداث الأمس. لا أريد أن ارى المصريين يتقاتلون في ما بينهم" على حد قوله.
ونفى مبارك مسئولية الحكومة عن مواجهات ميدان التحرير التي خلفت حتى الآن عشرة قتلى وأكثر من 1500 جريح. وحمَّل جماعة الإخوان المسلمين المسئولية عن تلك المواجهات.
أمريكا تتوقع مواجهة حقيقية غدًا الجمعة
من جهتها أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن مصر يمكن أن تشهد احتجاجات أكبر ومواجهة حقيقية يوم الجمعة في حين يضغط دبلوماسيون أمريكيون على الحكومة المصرية للمساعدة في وقف موجة من العنف ضد الصحافيين.
وقال بي.جي كراولي المتحدث باسم وزارة الخارجية: "لا أعتقد أن هذه الأحداث عشوائية، والمسئولون الأمريكيون تحدثوا إلى نظرائهم المصريين في القاهرة وواشنطن بشأن الهجمات على الصحافيين".

آلاف المتظاهرين بالإسكندرية يطالبون بإعدام مبارك

لجينيات.. أفاد شهود عيان بأن ألوفًا من المتظاهرين المناوئين للرئيس المصري حسني مبارك ساروا يوم الخميس في طريق الجيش المشرف على البحر المتوسط بمدينة الإسكندرية الساحلية مطالبين بإعدام الرئيس حسني مبارك الذي يحكم البلاد منذ 30 عامًا.
وبحسب وكالة رويتـــرز فقد قال شاهد إن المتظاهرين يرفعون لافتات بينها لافتة كتبت عليها عبارة "الإعدام لقاتل شباب مصر".
وسقط ستة قتلى ومئات الجرحى في اشتباكات تدور منذ يوم الأربعاء بين أنصار للرئيس مبارك وآخرين مطالبين بتنحيه في ميدان التحرير بوسط القاهرة في تصاعد جديد للعنف الذي اندلع بعد احتجاجات دعا إليها نشطاء على الإنترنت لإنهاء حكم مبارك وأيدتها الجماعات والأحزاب السياسية.

وأضاف الشاهد أن المتظاهرين يرددون هتافات تقول: "كفاية.. لكل ظالم نهاية" و"الشعب يريد إسقاط النظام".
وفي مدينة السويس شرقي القاهرة نظم نحو ألف من المطالبين برحيل مبارك مسيرة اعترضها نحو 20 من الخارجين على القانون يحملون في طيات ملابسهم ما يبدو أنها أسلحة بيضاء لكن محتجين أقنعوهم بالإنصراف بسلام.
وبدأت يوم 25 يناير كانون الثاني الاحتجاجات المطالبة بإنهاء حكم مبارك المستمر منذ اغتيال الرئيس أنور السادات قبل 30 عامًا.


قاهر الاعداء غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10 - 02 - 2011, 03:00   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
 

قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار مصر - اخبار مظاهرات مصر - اخبار ميدان التحرير

إجلاء موظفى مكتب الأمم المتحدة من مصر

لجينيات.. صرح رولاندو جوميز، المتحدث باسم بعثة قوات حفظ السلام فى قبرص، بأن موظفى مكتب الأمم المتحدة فى مصر والذى يتألف من 350 عضواً سيتم إجلاؤهم إلى الجزيرة شرق البحر المتوسط أو إلى دولة الإمارات فورا.
وأشار رولاندو جوميز إلى أن هناك طائرتين مستأجرتين سيقلعلان من مطار لارنكا فى قبرص إلى مطار القاهرة اليوم لتقل الطاقم وعائلتهم، مضيفا أنه تم أخذ الترتيبات اللازمة لتسكين أكثر من 600 عضو وعائلاتهم فى فنادق قبرص.
ومن المقرر، بحسب صحيفة "يو إس توداى" الأمريكية، أن تصل أول طائرة إلى مطار القاهرة فى الحادى عشر بتوقيت جرينتش، ونوه جوميز إلى أن بعضا من الموظفين سيبقون فى القاهرة لتنفيذ بعض المهام الضرورية.
يأتي ذلك بعد الاحداث التي شهدتها مصر في الفترة الأخيرة حيث خرجت مظاهرات حاشدة قبل 8 أيام وما زالت مستمرة للمطالبة برحيل الرئيس المصري.

وكالات

سليمان يدعو إخوان مصر للحوار .. والجماعة ترفض


مفكرة الاسلام: أعلن نائب الرئيس المصري "عمر سليمان"، اليوم الخميس، أنه وجه الدعوة إلى جماعة الإخوان المسلمين للحوار، "إلا أنهم لا يزالون مترددين".
وقال سليمان في حديثه للتلفزيون المصري الخميس، ردا على سؤال حول ما إذا وجهت دعوة إلى الإخوان المسلمين للمشاركة في الحوار الوطني: "تمت دعوتهم وهم ما زالوا مترددين" في إشارة إلى أنهم لم يشاركوا في جلسة الحوار الخميس.
وأضاف: "أقول إنهم مترددون وليسوا رافضين ومن مصلحتهم الحوار الذي هو فرصة ثمينة لهم".
وأضاف سليمان أن "كل الاحزاب شاركت في الحوار باستثناء حزبين طلبا تاجيل اللقاء معي الى توقيت اخر هما حزب الوفد وحزب التجمع، الا اننا سنلتقي قريبا جدا وربما السبت".
وأوضح انه سيلتقي أيضا في وقت لاحق "بعض المستقلين وشخصيات سياسية لاستكمال الحوار".
وتابع "إلا ان المهم أنني التقي ممثلين من الشبان الذين كانوا النواة لهذا الحدث الكبير الذي حصل منذ الخامس والعشرين من يناير"، في اشارة الى بدء الاعتصام في ميدان التحرير، مضيفا أنهم "العديد من الشبان الذين ليس لديهم قيادة".
وأكد أن المهم "هو وضع برنامج زمني لتنفيذ ما قاله الرئيس من تعديلات دستورية" في إشارة إلى إلغاء القيود على الترشيحات للانتخابات الرئاسية.
الإخوان يرفضون:
وقد قوبلت دعوة سليمان للحوار مع الإخوان المسلمين برفض من قبل الحركة، وأكد المتحدث الإعلامي باسم الإخوان المسلمين محمد مرسي في تصريح نشر على موقع الجماعة على الإنترنت أن الإخوان "يرفضون الحوار مع النظام بشكل قاطع وليسوا مترددين" كما قال عنهم نائب الرئيس المصري عمر سليمان الخميس.
كما أكد الدكتور محمد بديع المرشد العام للجماعة أن الإخوان المسلمين يرفضون التفاوض مع أيٍّ من رموز أو قيادات النظام الحاكم؛ التزامًا بالإرادة الشعبية العارمة التي أعلنت عدم شرعية هذا النظام بكل رموزه ومستوياته.
وأضاف المرشد في تصريح له أنه لا يوجد أي ممثل للإخوان في أي مكان، أو لدى أي جهة من الجهات تتفاوض مع هذا النظام، موضحًا أن المرشد العام للإخوان المسلمين وأعضاء مكتب الإرشاد هم وحدهم المعنيون في جماعة الإخوان المسلمين بهذا الموضوع وليس أحد غيرهم.


قاهر الاعداء غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10 - 02 - 2011, 03:01   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
 

قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار مصر - اخبار مظاهرات مصر - اخبار ميدان التحرير

أنباء عن تهديد أوباما بقطع المعونة ما لم يتنحَّ مبارك



مفكرة الاسلام: ذكر موقع ديبكا "الإسرائيلى" أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما، هدد عمر سليمان نائب الرئيس والجيش المصرى ومسئولى الأمن بقطع المعونة الأمريكية عن مصر ما لم يتنح الرئيس مبارك عن الحكم فى غضون ساعات.
ونقل الموقع "الإسرائيلي" المعروف بصلته بالدوائر الأمنية والاستخبارية "الإسرائيلية" بما فيها جهاز "الموساد" عن مصادر بواشنطن أنه تم تكثيف الضغوط الأمريكية على قيادات القوات المسلحة المصرية وعمر سليمان ووزير الدفاع المصرى محمد طنطاوى من خلال مكالمات هاتفية لوزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون ووزير الدفاع روبرت جيتس ورئيس القوات الأمريكية المشتركة الأدميرال مايك مولين.
وتابع ديبيكا أن الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون تم تجنيدهم مبكرا للضغط بقوة على الجيش المصرى لإسقاط مبارك فى الساعات القليلة المقبلة.
وأكدت مصادر خاصة بالموقع الإستخباراتى أنه تم إجلاء جميع "الإسرائيليين" الباقين من مصر، ومن بينهم مراسلو وسائل الإعلام، ليلة الأربعاء نظرا لخطر الحرب الأهلية الذى يتوسع منذ المواجهات الأولى بميدان التحرير بين مؤيدى ومناهضى مبارك.
وقد كثف أوباما من تحذيراته بضرورة تنحى مبارك، بعدما قام الثانى بإطلاق العنان لفرق تابعة للحزب الوطنى ضد المحتجين بعد يوم من إعلان عدم ترشيح نفسه فى إنتخابات سبتمبر القادم كرئيس للبلاد. والآن أصدر البيت الأبيض تحذيراته مصرا: "لقد كان الرئيس أوباما واضحا بشأن إنتقال السلطة الآن، والآن تعنى الآن".
ويكشف الموقع "الإسرائيلى" حول أسباب صلابة موقف أوباما بشأن إنتقال السلطة الآن وهى تتمثل فى سماح الجيش المصرى بدخول 50 ألف من أنصار مبارك إلى ميدان التحرير، بل ودخول البعض بالخيول والجمال. ويقول ديبيكا إنه حتى تلك اللحظة، كان البيت الأبيض واثق من أن الجيش المصرى سيقف بصلابة وراء عملية الإنتقال السلمى للسلطة. لكن بعد ذلك بدأت إشارات الإنذار تومض.



أطباء يؤكدون سقوط 10 قتلى بمواجهات ميدان التحرير



مفكرة الاسلام: ذكر طبيب في مستشفى ميداني يعالج المصابين في ميدان التحرير بوسط القاهرة يوم الخميس أن عشرة أشخاص قتلوا في اشتباكات عنيفة بين متظاهرين يطالبون بتنحي الرئيس المصري وجموع ممن يوصفون بأنهم مؤيدين لمبارك في الميدان.
وقال الطبيب سيد حسين ان المستشفى الميداني المقام في مسجد قرب الميدان سجل عشرة قتلى.
وقال ياسر الطيبي وهو طبيب آخر في الميدان: "قبل ساعة ونصف الساعة نقل شخصان لي وبهما اصابات من طلقات نارية في الرأس. كانا في الرمق الاخير وتوفيا. وتلت ذلك حالة ثالثة كانت حرجة جدا لكن هذه الحالة نقلت الى مستشفى بسيارة اسعاف, طبقا لرويترز.
وقال وزير الصحة في وقت سابق ان ستة قتلوا واصيب اكثر من 800 شخص.


وكان مؤيدون للرئيس مبارك تبين أنهم من عناصر الشرطة في زي مدني وبلطجية قد هاجموا متظاهرين معارضين للنظام في ميدان التحرير أمس بالأسلحة البيضاء وقنابل المولوتوف.
واتهم ناشطون شخصيات تابعة للحزب الوطني الحاكم باستئجار بلطجية للاعتداء على المتظاهرين

بينهم العادلي.. النائب العام بمصر يمنع وزراء سابقين من السفر



مفكرة الاسلام: قرر النائب العام في مصر منع عددٍ من الوزراء السابقين في البلاد من السفر إلى الخارج كما تقرر تجميد حسابات هؤلاء الأشخاص في البنوك.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن النائب العام قرر منع كل من وزير الداخلية السابق حبيب العادلي وأحمد عبدالعزيز أحمد عز ومحمد زهير محمد وحيد جرانه وأحمد علاء الدين المغربى وعدد آخر من المسئولين فى بعض الهيئات والمؤسسات العامة من السفر خارج البلاد وتجميد حساباتهم فى البنوك لحين عودة الاستقرار الأمنى وقيام سلطات التحقيق والسلطات الرقابية بإجراءات التحرى والتحقيق لتحديد المسئوليات الجنائية والإدارية فى كافة تلك الوقائع.
وأكد النائب العام أنه فى ضوء الأحداث الجارية وملاحقة المتسببين فيما شهدته البلاد من أعمال التخريب والنهب والسرقة للممتلكات العامة والخاصة وإشعال الحرائق والقتل والانفلات الأمنى والأضرار بالاقتصاد القومى فإن النيابة العامة ستواصل تحقيقاتها فى عدة بلاغات.
وتناولت البلاغات هؤلاء المسئولين السابقين بشأن جرائم الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام والإضرار العمدى به والتربح والغش إلا أنها كانت فى سبيلها لإستكمال التحقيقات حتى تكتمل الأدلة فيها.
وتقول مصادر مطلعة إنه ونظرًا للظروف الحالية فقد رأت النيابة العامة إتخاذ هذه الإجراءات الاحترازية ضد من شملتهم قرارات النائب العام حفاظا على حرمة المال العام ومصالح البلاد لحين انتهاء التحقيقات


ميركل تطالب مبارك بالإنصات إلى المحتجين



مفكرة الاسلام: أعلنت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل اليوم الخميس أنها أبلغت الرئيس المصري حسني مبارك بأن عليه أن يضمن أن المنتقدين لنظامه يستطيعون الاحتجاج سلميا وأن عليه أن يبدأ حوارا معهم على الفور.
وقالت ميركل في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس رودريجيث ثاباتيرو في مدريد: "يجب على الرئيس المصري أن يتحمل المسؤولية حتى يتمكن الاشخاص من التظاهر سلميا."
وتابعت "يجب وقف الهجمات على المتظاهرين الآن", وفقا لرويترز.
وأضافت المستشارة الالمانية ان مصر تحتاج الى بدء حوار سياسي بأسرع ما يمكن قائلة "يجب الاستماع الى اولئك الذين يريدون الاصلاح الديمقراطي. تحدثت الى رئيس مصر وطلبت منه بدء هذا الحوار."
وقالت ميركل "ملايين المصريين يطالبون بالتغيير والديمقراطية ولا احد يستطيع ان يعتقد ان كل شيء سيظل على حاله. يجب ان تكون هناك بداية جديدة في مصر يجب حدوث تغيير."
من جهته, قال ثاباتيرو: إان وضوح الرسالة التي ارسلها غالبية المواطنين المصريين لمبارك تظهر ان البلاد في حاجة " ملحة" للاصلاح الديمقراطي.
ومضى يقول "نريد تحقيق الديمقراطية في سلام وعبر توافق في الاراء وهذا واجب الحكومة المصرية.



قاهر الاعداء غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10 - 02 - 2011, 03:03   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
 

قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار مصر - اخبار مظاهرات مصر - اخبار ميدان التحرير


حركة 6 أبريل تشترط رحيل مبارك قبل الحوار

مفكرة الاسلام: أعلنت حركة 6 أبريل دعوة عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية للحوار حول جميع القضايا المثارة والمتعلقة بالإصلاح الدستوري والتشريعي.
وقال أحمد ماهر المنسق العام للحركة فى تصريحات لقناة الجزيرة مساء الخميس: "الحركة ترفض الدخول فى حوار قبل رحيل الرئيس مبارك وتنحية عن السلطة".
وكان الرئيس مبارك قد كلّف الاثنين الماضي نائبه عمر سليمان بإجراء اتصالات فورية مع كافة القوى السياسية لبدء الحوار على نحو يخلص إلى تحديد واضح للتعديلات المقترحة.
وقال عمر سليمان فى حوار أذاعه التليفزيون المصري الخميس إنه دعا جماعة الإخوان للحوار.
وأعلن سليمان أن مصر لن تقبل تدخلاً أجنبيًا في شئونها الداخلية بعدما قالت حليفتها الولايات المتحدة ودول أخرى إنها تريد تغييرًا سياسيًا سريعًا في مصر.
وشدد سليمان على أن التدخل في الشئون الداخلية للبلاد غير مقبول ولن يسمح به.

تفتيش وحصار منظمتين لمراقبة حقوق الإنسان بالقاهرة


مفكرة الاسلام: أعلن مدير منظمة لمراقبة حقوق الانسان مقرها في القاهرة أن أفرادا من الشرطة العسكرية وخارجين على القانون قاموا بتفتيش مقر منظمته ومقر منظمة أخرى لمراقبة حقوق الانسان وفرضوا حصارا على مقري المنظمتين الكائنتين في مبنى واحد بوسط العاصمة.


وقال أحمد راغب مدير مركز هشام مبارك للقانون لرويترز: إن الخارجين على القانون الذين يسمون "بلطجية" كانوا يرددون هتافات تتهم العاملين في مركزه والمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية بالخيانة والعمالة وقت اقتحامهما.


وأضاف: إن البلطجية منعوا دخول المبنى والخروج منه, طبقا لرويترز.


وتابع "عرفنا لاحقا أنهم صادروا عددا من أجهزة الكمبيوتر في المركزين."


ورجح أن يكون أفراد الشرطة العسكرية صادروا الهواتف المحمولة الخاصة بالعاملين في المركزين. وقال "فقدنا الاتصال بهم."


ويوجد في مقر مركز هشام مبارك للقانون مقر جبهة الدفاع عن متظاهري مصر التي تنسق مظاهرات الاحتجاج التي بدأت يوم 25 يناير .


وقال راغب ان المركزين "بدا حملة لتوثيق الانتهاكات التي حدثت على مدار الاسبوع الماضي (من الاحتجاجات التي تطالب بانهاء حكم مبارك)."


ورجح أن يكون تفتيش وحصار المركزين راجعا الى تلك الحملة.



ودافون:الحكومة المصرية تجبرنا على دعم مبارك بالرسائل







مفكرة الاسلام: اتهمت شركة فودافون لشبكات الهاتف المحمول السلطات المصرية يوم الخميس باستخدام شبكتها في إرسال رسائل نصية موالية للحكومة لمشتركيها دون توضيح الجهة المرسلة.



وقالت المجموعة "الوضع الحالي المتعلق بهذه الرسائل غير مقبول."


وأوضحت فودافون أن السلطات المصرية أصدرت أوامر لشبكات موبينيل واتصالات وفودافون للهواتف المحمولة بإرسال رسائل إلى المواطنين المصريين وانها تفعل ذلك منذ اندلاع الاحتجاجات على حكم الرئيس المصري حسني مبارك المستمر منذ 30 عاما.


وتضمنت رسالة نصية أرسلت للمشتركين في الثاني من فبراير واطلعت عليها رويترز الاعلان عن مكان وموعد مظاهرة حاشدة لتأييد مبارك, وفقا لرويترز.


وكانت فودافون قالت في وقت سابق إن خدمة الرسائل النصية القصيرة عطلت في مصر بطلب من الحكومة لكن مصدرا مطلعا على الوضع قال ان السلطات أمرت فودافون باعادة الخدمة فترة تكفي لارسال هذه الرسائل.


وقالت فودافون "أوضحنا أن كل الرسائل يجب أن تكون شفافة ويجب أن تكون الجهة المرسلة واضحة... هذه الرسائل ليست صادرة من أي من مشغلي شبكات الهواتف المحمولة."


وكانت الحكومة المصرية قد طلبت من شركة فودافون اغلاق شبكتها في مصر الاسبوع الماضي بعد اندلاع الاحتجاجات.


</B></I>


قاهر الاعداء غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ميدان, مصر, مظاهرات, التحرير, اخبار
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فنانون مصريون يشاركون في اعتصام ميدان التحرير الإثنين 7 فبراير 2011 قاهر الاعداء القسم ألاخباري 1 08 - 02 - 2011 08:45
صور معارك ميدان التحرير - صور المظاهرات المصرية - صور من ميدان التحرير قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 07 - 02 - 2011 20:29
صور مظاهرات مصر - صور مظاهرات ميدان التحرير قاهر الاعداء القسم ألاخباري 1 06 - 02 - 2011 10:07
صور مظاهرات مصر 25 يناير حسين حبيب القسم ألاخباري 2 31 - 01 - 2011 00:52
صور مظاهرات مصر أيام 26 - 27 يناير حسين حبيب القسم ألاخباري 1 29 - 01 - 2011 00:09


الساعة الآن 03:47.

 
Hao123  


    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO