منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 15 - 01 - 2011, 21:03
ashrafcom غير متصل
..:: زائر جديد ::..
 


ashrafcom is on a distinguished road
افتراضي كيف تسوق منتجاتك عبر الأنترنت










كيف تسوق منتجاتك عبر الأنترنت
التسويق الالكتروني


يعتبر التسويق عبر البريد الالكتروني أحد أهم الوسائل للحفاظ على التواصل مع العملاء، إذ أنه عادة ما يكون فعالا بالمقارنة مع الكلفة المدفوعة، وفي حال تم القيام به بالصورة الصحيحة فإنه سيمنحك الفرصة لبناء الإدراك والالتزام، بالإضافة إلى أن معدلات الاستجابة للتسويق عبر البريد الالكتروني قوية، وتتراوح من خمسة وحتى 35 % تبعا لنوع الصناعة وكميتها. بينما تتراوح معدلات الاستجابة للبريد العادي من 1-3 % ، تعتبر إحدى مزايا التسويق بالبريد الالكتروني هي المعلومات السكانية التي يقدمها العملاء أثناء دخولهم في صفحتك على البريد الالكتروني، فعلى سبيل المثال ستساعدك معرفة من هم عملاؤك في الحقيقة – أعمارهم وجنسهم ودخلهم واهتماماتهم الخاصة في تكييف منتجاتك وخدماتك لتلائم احتياجاتهم، وإليكم النقاط الواجب مراعاتها لدى اعتبارك إنشاء صفحتك الخاصة على البريد الالكتروني:

نص لغة الانترنت بالمقارنة مع النص العادي: يبدو أن معدلات الاستجابة للنشرات الإعلانية بنص الانترنت هي أعلى عموماً من النص العادي، كما أن الجرافيك و الألوان تجعل المطبوعات تبدو أكثر حرفية. و الجانب السلبي فيها أن البريد الالكتروني بنص الانترنت أبطأ عند التحميل، و هناك بعض مزودي خدمة البريد الالكتروني يتجاهلون البريد الالكتروني بنص الانترنت.

تقديم حافز للمشترك: أعلن عن فوائد استلام نشرتك الإعلانية لدفع العملاء إلى التسجيل في الموقع للحصول على النشرة الإعلانية، مثل النصائح المفيدة و محتوى المعلومات أو الإشعار المبكر بالعروض أو الحملات الترويجية الخاصة.

عدم الاكتفاء بالبيع: تشير العديد من الدراسات أن النشرات الإعلانية بالبريد الالكترونية تقرأ بعناية أكثر عندما تقدم معلومات مفيدة لحياة العملاء بدلاً من الاقتصار على بيع المنتجات أو الخدمات. و يتوقع العملاء أن يستلموا نصائح مفيدة و محتوى نافعاً و نصاً لطيفاً مع النشرة الإعلانية بالبريد الالكتروني.

تحديد عدد الأسئلة: باعتبار أن الأسئلة حول السكان التي تطرحها قد تؤدي إلى تخفيض عدد العملاء الذين سيدخلون موقعك، فإن ذلك يستلزم أن من الأفضل تخفيض كمية المعلومات التي تطلب الحصول عليها أو أن تمنح عملاءك خيار تجنب القيام بالاستبيان.

تكريس حضورك على شبكة الإنترنت: حتى لو لم يقع اختيارك على أن تبيع بضاعتك أو خدماتك عبر شبكة الإنترنت، فإن خيار تأسيس موقع الكتروني خاص بالعمل يمكن له أن يشكل دليلا متوفراً للتسويق يقدم لك العون في البقاء مطلعا على الاحتياجات وكل ذلك بكلفة ضيئلة أو بدون كلفة، ناهيك عن أن وجودك على شبكة الانترنت قد يكون أداة تسويقية مفيدة وذلك عبر تقديم معلومات غنية لمرحلة ما قبل البيع، أو لتقديم الدعم والخدمة لمرحلة ما بعد البيع، وسوف يميز القيام بذلك منتجك أو خدمتك بشكل مؤقت عن منافسيك. وقد قلل التسويق عبر البريد الالكتروني من النواقص التي كانت تواجهها المشاريع الصغيرة لعدد من السنين أثناء عملية المنافسة بينها و بين الشركات الكبيرة.
أعادت التجارة الالكترونية تعريف السوق، وعدلت من استراتيجيات العمل وفتحت باب التنافس العالمي أمام المشاريع المحلية، وقد تطور مصطلح "التجارة الالكترونية" من مجرد كونه يشمل معنى التسوق الالكتروني ليشمل كافة جوانب البيع وعمليات السوق التي وفرتها شبكة الانترنت ووسائل التقنية الرقمية الأخرى.
و اليوم أصبح تركيز العمل منصبا على التعاملات السريعة للتجارة الالكترونية التي وفرتها شبكة الانترنت ووسائل الاتصال الأخرى عبر الكومبيوتر والشبكات الهاتفية. إذ أن تلك العمليات التجارية السريعة وإمكانية الوصول للمعلومات الشديدة الأهمية قد غيرت من سلوك العميل و توقعاته.
إلا أن الكثير من أصحاب المشاريع الصغيرة يعتقدون أن الانترنت ذات قيمة ضيئلة بالنسبة لهم، إذ أنهم يشعرون أنه ليس من السهل بيع منتجهم أو خدمتهم عبر الانترنت. ولكن عملية معالجة المعلومات غير المكلفة والإعلام الالكتروني يمكنها تقديم العون والمساعدة لمعظم أصحاب المشاريع الصغيرة لتقديم خدمة عملاء وتواصل أفضل وأكثر سرعة.


;dt js,r lkj[hj; ufv hgHkjvkj

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 17 - 01 - 2011, 17:59   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: كيف تسوق منتجاتك عبر الأنترنت

مشكور اخي الغالي على الموضوع
مزيدا من التقدم


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 01 - 2011, 23:41   رقم المشاركة : [3]
نائب المشرف العام
 

السامي تم تعطيل التقييم
افتراضي رد: كيف تسوق منتجاتك عبر الأنترنت

اشكرك اخي الكريــم على طرحك لهذا الموضوع
ولي عودة مرة اخرى لانني اريد مناقشة بعض الاشياء التي ارى انني سأستفيد منها بشكل اكثر
بارك الله فيك اخوي


السامي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28 - 06 - 2011, 00:02   رقم المشاركة : [4]
..:: زائر مقيم ::..
 

المجد للاستضافة is on a distinguished road
افتراضي رد: كيف تسوق منتجاتك عبر الأنترنت

مشكور أخي

بالفعل التسويق عبر الايميل وسيلة لا يمكن تجاهلها ، لكن المشكلة تكمن فيمن يجمع الايميلات عشوائيا ويسبب المضايقات بالايميلات لأشخاص لا علاقة لهم بالمنتج .
الموضوع يحتاج تمحيص كبير للموصول الى الفئة المستهدفة
جزاك الله خيراً


المجد للاستضافة غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
منتجاتك, الأنترنت, تسوق, عبر, كيف

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برااااامج قوية جدا جدا البرق قسم البرامج , برامج مجانية 33 28 - 06 - 2011 22:30
مجموعة من البرامج الرائعة و الضرورية للحاسوب القناص قسم البرامج , برامج مجانية 34 30 - 11 - 2010 07:39
برنامج Internet Password Lock v7.0.0 لقفل الأنترنت بباسورد DreamsCity قسم البرامج , برامج مجانية 0 03 - 05 - 2010 23:17
قنبلة تسريع الأنترنت DSL and ISDN dial-in برنامج cFos 7 الاصدار الاخير gogo_tiger70 قسم البرامج , برامج مجانية 40 29 - 12 - 2009 18:33
مكتبه متصفحات الأنترنت Internet Browser البرق قسم البرامج , برامج مجانية 4 05 - 04 - 2009 23:16


الساعة الآن 15:48.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO