منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 21 - 04 - 2007, 17:22
ملك النت غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 



ملك النت is on a distinguished road
افتراضي أطعمة تمنع جفاف البشرة للسيدات










8 أنواع مختلفة من الاطعمة ، تستخدم كمانع لجفاف البشرة في الشتاء ، اقدمها لزوار منتديات مدينة الاحلام من البنات والسيدات ، احرصي على اضافة نوع واحد من هذه الاطعمة على الاقل يوميا في قائمة طعامك .

أطعمة البشرة للسيدات

1- يعد الخيار من الخضر الغنية بنسبة مياه مرتفعة تتجاوز الـ 90%.

2- يحتوى البطيخ على 91 % ماء، ومن المعروف أنه غنى جداً ويساعد فى التغلب على العطش، وكذلك يمد الجسم بكميات وافره من السوائل.

3- يحتوى الجريب فروت على 90 % ماء تقريبا، و هو قليل السعرات الحرارية أيضا.

4- يعتبر 95 % من الفجل ماء، وبإضافته إلى طبق السلطة اليومي، يؤمن للجسم الحصول على كميات السوائل اللازمة.

5- يعد الاناناس من الفواكه الاستوائية الغنية بالمياه، والتى تتجاوز نسبتها الـ 80%، ويعمل على تنظيم عملية الهضم وحرق الدهون.

6- يحتوى اللبن على نسبة مياه مرتفعة ترطب الجسم، وتزيل حرارته، وتعمل على زيادة البكتيريا النافعة فى الجسم، وتعطى شعوراً بالشبع.

7- يساهم القنبيط والبروكولى فى ترطيب الجسم وانعاشه، وكذلك ازالة السموم من الجسم، ويساعدان فى شعورنا بالشبع، كما يحتويان على 90% من المياه.

8- يحتوى التوت على نسبة مرتفعة من المياه تتجاوز الـ 70%، ويعمل على ترطيب الجسم، ويقاوم التجاعيد لاحتوائه على مضادات الأكسدة.


H'ulm jlku [tht hgfavm ggsd]hj

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 21 - 04 - 2007, 21:28   رقم المشاركة : [2]
سكرتير المشرف العام
 

بيســــان تم تعطيل التقييم
Red face أطعمة تمنع جفاف البشرة للسيدات




مع قدوم فصل الصيف تتعرض البشرة لكثير من العوامل التى تسبب جفافها واستخدام كريمات ترطيب البشرة قد يكون غير كافى ،ويلعب الغذاء دور حيوى فى منع جفاف البشرة واعادة الشباب والحيوية لها ومنع تجاعيد البشرة المبكرة ، وفى المقال التالى نتعرف على اهم الاطعمة التى تساعد فى زيادة ترطيب البشرة ومنع جفافها .





اللوز
يحتوى اللوز على فيتامين E المضاد للاكسدة ويعتبر واحد من أفضل الأطعمة التي تحافظ على ترطيب البشرة. حفنة واحدة من اللوز، يمكنها أن تمدك بنصف الجرعة اللازمة التي يحتاجها الجسم من فيتامين E. كما أن فيتامين E من مضادات الأكسدة التي تحافظ على نعومة البشرة وسلاستها. إلى جانب ذلك، فهو مصدر غني بالدهون الغير مشبعة، والتي تحافظ على تكوين أغشية الخلايا.




الجوز
الجوز أيضًا من أنواع المكسرات التي تحتاجها البشرة، فهو من الأطعمة الغنية بالأوميجا 3. وتساعد الأوميجا 3 على الحفاظ على مرونة خلايا البشرة وسلاستها، مما يجعل من السهل الحصول على العناصر الغذائية، كما يساعد كذلك على الحفاظ على ترطيب البشرة. كما تتميز الأوميجا 3 بخواص مضادة للالتهابات.
الخيار
من الاطعمة الغنية بالماء ويساعد الخيار على الحفاظ على الترطيب داخليًا وخارجيًا. إلى جانب ذلك، فإن الخيار غني بالمغذيات الأخرى التي تحتاجها البشرة. وهو أيضًا من المصادر الغنية بالسليكا، وهو معدن أساسي لزيادة رطوبة ومرونة البشرة.


الأفوكادو
تمامًا كاللوز، فالأفوكادو مصدر غني بالدهون الصحية الغير مشبعة، مما يعني أنه يساعد على الحفاظ على ترطيب البشرة. كما يحتوي أيضًا على فيتامين E وC. فيتامين E من العناصر الغذائية الأساسية لصحة وحيوية البشرة. أما فيتامين C، فهو من الفيتامينات الرائعة التي تساعد على استعادة نضارة البشرة.وقد أكدت بعض الدراسات أن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C يساعد على زيادة ترطيب البشرة.


الأناناس
الأناناس من الفواكه الاستوائية اللذيذة، حيث يحتوي على إنزيم معين يسمى بالبروميلين. والبروملين يتميز بقدرات فائقة على تكسير البروتين وإزالة السموم خارج الجسم. مع تراكم السموم داخل خلايا البشرة، فقد تصبح جافة وخشنة، فينصح بتناول الأناناس بوفرة للتخلص من السموم المتراكمة. إلى جانب ذلك، فيساعد البروملين على تحسين ملمس البشرة وتسهيل وصول العناصر الغذائية داخل خلايا البشرة.


الخضروات الورقية
السبانخ والخضروات الورقية الأخرى من المصادر الغنية بالفيتامينات A،B وE. وجميع تلك الفيتامينات تتمتع بخواص مرطبة للبشرة. لذلك، احرصي على إدراج الخضروات الورقية لنظامك الغذائي اليومي للحفاظ على ترطيب البشرة. كما أنها من المصادر الغنية بالأوميجا 3 والمغذيات النباتية.


البطاطا الحلوة
البطاطا الحلوة من الأطعمة المدهشة للعناية بالبشرة الجافة. حيث تحتوي على نسبة كبيرة من البيتا كاروتين، المفيدة لصحة وترطيب البشرة. فالبيتا كاروتين من مضادات الأكسدة التي تساعد على منع البشرة من الجفاف، كما تحميها من التلف جراء التعرض لأشعة الشمس. إلى جانب ذلك، فتحتوي البطاطا الحلوة أيضًا على فيتامين A، وفيتامين C، الذي يساعد على إصلاح الكولاجين والخلايا التالفة.


البطيخ
من الاطعمة الصيفية الغنية بالماء والالياف والمعادن التى تمنع جفاف البشرة وتساعد على الحفاظ على الوزن الصحى


بيســــان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 13:36.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO