منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 26 - 12 - 2010, 13:00
ساره سرسور غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


ساره سرسور is on a distinguished road
افتراضي أسبوع ساخن فى سوق السيارات المصري...










السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


أسبوع ساخن فى سوق السيارات المصري.. تخفيضات ومنافسات وأشياء أخرى

أسبوع السيارات المصري...

شهد سوق السيارات فى مصر الأسبوع الماضي أحداث متنوعة أثرت على حالة السوق، بل أثارت حفيظة المسوقين لإستجلاب العديد من الخطط التسويقية من أجل ملاحقة ما حدث . الحكايات التى شغلت سوق السيارات المصري الأسبوع الماضى حسب رصدنا له هو ما فاجئتنا به شركة ألمانية كبرى بإعلانها التخفيضات على سياراتها تصل إلى 40 ألف جنية وعللت الشركة هذه التخفيضات بسبب إنخفاض سعر اليورو للحفاظ على علامتها الشهيرة .
الجديد فى هذه التخفيضات أن الشركة الألمانية الكبرى لم تفعلها من قبل بالتخفيضات بل إنها كانت دائما ما تلجأ إلى عمل باكدجات على الصيانة فقط .
هذا الأسلوب مهما بررته الشركة العالمية بأن سعر اليورو إنخفض إلا أنه نوع من أنواع التسويق لموديلاتها وطريق جديد لإشعال الحرب بينها وبين الشركات الألمانية المنافسة فى مصر الذين يستوردون سياراتهم من ألمانيا مباشرة .
وأشعلت هذه التخفيضات نار المنافسة ولا سبيل إلى أن يتم جر هذه الشركات إلى هذا الطريق الجديد من التخفيضات .
وعلم مصراوى أن إحدى الشركات الألمانية الكبرى فى مصر بدأت فى عقد إجتماعات جديدة مع خبراء التسويق فى شركتها للبحث عن طريق جديد لتبرير التخفيضات الجديدة على سياراتها بالرغم من أنها كانت قد لجأت من قبل إلى تخفيضات جديدة على سياراتها ذات العلامة البيضاوية !!.
وأعتقد أن بداية الأسبوع الجديد فى حراج السيارات سوف تظهر بوادر وسائل الهجوم الألمانى بين السيارات بالتخفيضات وعروض الصيف وجميعها فى مصلحة المستهلك المصرى فأى تخفيضات أو مزايا ستصب فى مصلحه جميع العملاء.
أما الحكاية الثانية التى شغلت الرأى العام المصرى ومجتمع السيارات هى القضية التى رفعها "الرواس" الموزع الحصرى لسيارات ميتسوبيشى فى مصر على شركة ميتسوبيشى مطالبا إياها بمبلغ 50 مليون دولار وذلك لمصلحة العملاء .
حيث أنه الموزع المعتمد حصريا للشركة العالمية فى مصر حتى 21 الشهر الحالى الرواس برر فى صحيفة دعواه سبب طلبه لهذا المبلغ بأنه سيكون تحت حساب تنفيذ إلتزامها بخدمات ما بعد البيع والضمان للعملاء حاملى كتيب الضمان الصادر من الشركة تحسبا لأى مشكلات قد تطرأ للعملاء .
حيث أن أنتهاء الوكالة يعنى إتخاذ الإجراءات القانونية ضد الرواس والرجوع إليها فى التعويضات عن الإخلال بالإلتزام بشرط الضمان وذلك بعد تمسك الشركة اليابانية بموقفها حيال إنهاء عقد الموزع العام .
ومن المعروف أن الوكيل لزاما عليه أن يمد التجار بخطابات الضمان وهو ما يتم منحه للأفراد والشركات لمدة 3 سنوات أو 100 الف كيلو، بحيث تلتزم الشركة الأم بسداد أى تعويض مقابل الخدمة أو أى إهمال وهو ما أدى رفع هذه الدعوى لضمان حقوق العملاء كما أضاف "الرواس" فى دعواه أن العقد إشترط إمداد الوكيل بكتيب الضمان لهذه المنتجات والتى سوف تقوم الشركة بمنحها للتجار والشركات والحصول على مخزون كاف من قطع الغيار .
ومن ناحيه أخرى، تتسارع جميع شركات السيارات فى مصر للإعلان عن أنفسهم فى منطقة الساحل الشمالي (مارينا)، حيث بدأ موسم الصراع فى المبيعات فى مصر مبكرا لقدوم شهر رمضان المبارك فى 11 اغسطس، مما عجل بذهاب الشركات إلى مارينا ونصب المولد هناك وطرح السيارات والعروض التسويقية الجديدة لرواد مارينا أو مرتادي هذه المدينة التى أصبحت إقامه معارض السيارات فيها حدثا سنويا لعالم السيارات فى مصر بل يتصارع هناك كبريات الشركات العالمية وأيضا معارض السيارات المعروفة .
تكثر العروض التسويقية بمارينا من قبل الشركات العالمية والمصرية لجذب العديد من العملاء مع عروض الصيانة التى تميزت بها الشركات فى مارينا وعروضها .
فالشركات ذهبت إلى العملاء فى مارينا من أجل الصيانة الفورية للسيارات هناك مع التخفيضات على الصيانة والمصنعيات وفلاتر البنزين والزيوت المجانية، والكشف الفورى على السيارات وكتابة التقارير الفنية عن حال السيارات معتمدة من خبراء الصيانة من كبرى شركات السيارات.


Hsf,u shok tn s,r hgsdhvhj hglwvd>>>

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أسبوع, المصري..., السيارات, ساخن, سوق
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
Need for Speed Shift لعبه السيارات الرهيبه ابن حماس قسم العاب PSP 29 18 - 01 - 2011 12:08
منافسة في سوق السيارات المغربية ساره سرسور عالم السيارات 1 24 - 12 - 2010 23:19
أهم قضايا سوق السيارات ساره سرسور عالم السيارات 0 16 - 12 - 2010 12:49
معلومات عامه عن سوق السيارات ساره سرسور عالم السيارات 1 07 - 12 - 2010 19:35
لعبه السيارات الممتعه Need for Speed Underground Rivals ابن حماس قسم العاب PSP 10 16 - 09 - 2010 01:52


الساعة الآن 07:38.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO