منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 08 - 11 - 2010, 13:48
H.Danat غير متصل
..:: زائر مقيم ::..
 


H.Danat is on a distinguished road
افتراضي تقارير عن اسعار العقارات في مصر والامارات










السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم راح اقدم لكم تقرير عقاري من الدرجة الاولي داخل اقوي البلاد والدول عقاريا " مصر - الامارات " والعديد من الدول والتقيمات لبعض المناطق


تقارير اسعار العقارات مصر والامارات


تقرير سوق العقارات في مصر


شهدت السوق العقارية المصرية أخيراً انخفاضاً ملحوظاً في حجم المبيعات والأسعار، ما ساهم في زيادة حدة الركود في الأسواق المحلية.
واعتبر مستثمرون أن نقص السيولة وفقدان الثقة في السوق ساهما بقوة في انخفاض أسعار العقارات، إضافة الى تراجع أسعار مواد البناء. ورأى خبراء ان أزمة المال جعلت الجميع في حالة حذر وترقب، ما أثر سلباً في اتجاهات السوق، وتوقعوا عودة النشاط مطلع عام 2011.
وأكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة «أي جي أي» خالد شتا، أن السوق المصرية تواجه تحديات كثيرة منها المنافسة الشرسة، ودخول عروض شركات التنمية العقارية العربية، وعدم استقرار أسعار البناء، في وقت يترقب الجميع انتخابات مجلس الشعب في العام الحالي، والانتخابات الرئاسية عام 2011، بخاصة أن السوق العقارية المصرية تعمل وفق منحنى يسمى «دورة الإنشاءات»، حيث يزداد عليه الطلب ثم يهبط بعد ذلك ويستمر في الهبوط حتى يبلغ نسبة معينة، ثم يبدأ في الصعود مرة أخرى. فالتوقعات كانت تشير إلى حدوث انخفاض في الأسواق لكن لم يكن منتظراً في هذا الوقت بالتحديد وبهذه السرعة، إلا أن أزمة المال عجلت ذلك. وأشار إلى التطورات التي حدثت في السوق العقارية المصرية خلال السنوات العشر الأخيرة، وبدأ التحسن منذ عام 2003، وخلال هذه السنوات شهدنا دورة إنشائية كاملة وكان عدد المطورين العقاريين في عام 2000 لا يتعدى الـ 50 ويبلغ اليوم 500 مطور. وزادت المشاريع العقارية إلى 1200، إضافة إلى مشاريع الإسكان في المدن الجديدة مثل مدينة الشروق التي تشمل 933 ألف وحدة سكنية منها 331 ألفاً تنفّذ من طريق الوزارة و602 ألف من طريق القطاع الخاص والتجمع الخامس نفس الشيء .
وأكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة «أي جي أي»، أن العجز السنوي في الوحدات التي تخدم الطبقة الوسطى مثل زهراء مدينة نصر يتراوح بين 200 و300 ألف وحدة سنوياً، مع العلم أن أكثر من نصف سكان مصر هم دون 25 سنة، مؤكداً اتجاه شركات التطوير العقاري الكبرى لتلبية حاجات الطبقة الوسطى، وذلك لوجود فائض في الوحدات المقدمة للطبقة الغنية. وأضاف أن القطاع بدأ الصعود من القاع، وهناك تفاؤل لعام 2011.
وعن متطلبات السوق العقارية المصرية، أوضح رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة «الأهلي» للتنمية العقارية حسين صبور، أن في مصر 600 ألف زواج سنوياً يحتاج لنحو 300 ألف وحدة سكنية، إضافة إلى 50 ألف وحدة تأتي من الطلب لاستبدال الوحدات القديمة، ما يعني أن السوق المصرية في حاجة إلى 350 ألف وحدة سكنية سنوياً، إضافة إلى الطلب الأجنبي، وكذلك الطلب من المكاتب والمصانع والمراكز التجارية. وأشار إلى أن القطاع استفاد من الأزمة العالمية، واستعاد صحته بعد خروج المضاربين وبقاء المستثمرين المتوسطي والطويلي الأجل، معلناً عن تفاؤله واتخاذ مبيعات السوق المنحنى الصعودي.
وبالنسبة للمعوقات التي تواجه السوق العقارية في مصر، رأى صبور أن أهمها علاقة المطورين بالدولة حيث لا يوجد أراضٍ كافية مجهزة بالمرافق. وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة «رؤية» العقارية هشام شكري أن أهم تلك المعوقات مشكلة التمويل التي شكلة عقبة كبرى في طريق تعافي القطاع، بخاصة بعد الضغط الذي تعرضت له المصارف والمؤسسات المالية بسبب الأزمة المالية، والانكماش في تمويل المشاريع. وعن التمويل العقاري في مصر، قال شكري إن تطبيقه في الشكل المطلوب يتطلب تحقيق ثلاثة أهداف، هي نشر الوعي لدى العميل بفكرة التمويل العقاري وأهميته، والدور الذي يستطيع القيام به، واستقرار سعر الفائدة، وأخيراً تطوير الدورة الخاصة بالتمويل العقاري في مصر، والتي مازالت تتسم بالبيروقراطية.

تقرير عن العقارات في الامارات



تقارير اسعار العقارات مصر والامارات



الخليج


أكد تقرير حديث من بنك جيه بي مورجان أن أسواق العقارات بالدولة وتحديداً في دبي وأبوظبي سوف تتمكن من تحقيق استقرار في الأسعار بحلول العام المقبل، وبحسب البنك من المنتظر أن تستقر الأسعار بصورة أسرع في أبوظبي مع بداية العام المقبل، بينما تبدأ أسعار عقارات دبي بالارتفاع منتصف 2010 .


وقال البنك ان الدلائل تشير بالفعل إلى تحسن لافت في سوق العقار بدبي مع ارتفاع حركة الشراء من جديد في الاشهر القليلة الماضية وتوقع البنك ان يكون هناك فائض على الوحدات السكنية في دبي يصل إلى 30،6 ألف وحدة سكنية هذا العام .كما توقع أن تتراجع الاسعار بصورة محدودة مع التباطؤ المعهود في فصل الصيف إلا أنه قدر التراجع المنتظر في الاسعار بمعدل لا يزيد على 4% وبحسب تقديرات البنك تراجعت أسعار العقارات في دبي بمتوسط 54% هذا العام، وفي الوقت نفسه يتوقع البنك ان يصل تراجع اسعار العقارات في أبوظبي بما يتراوح بين 20 و25% في النصف الثاني من العام الجاري مع تراجع الطلب في فصول الصيف .


أبوظبي: قصور المعروض يدعم الاستقرار السريع في الأسعار


رجح تقرير جيه بي مورجان أن تبدأ أسعار العقارات في ابوظبي بالاستقرار في وقت قريب فبالرغم من أنها فقدت منذ بداية الأزمة حوالي 38% من أعلى سعر وصلت إليه في العام الماضي، إلا أن قصور المعروض من الوحدات السكنية المتميزة في العاصمة والمنتظر أن يستمر حتى العام المقبل من شأنه أن يعمل على استقرار الاسعار في العاصمة حيث يتفوق فيها الطلب على العرض .


ويقدر البنك قيمة مشاريع البنية التحتية والمشاريع العقارية قيد التنفيذ في أبوظبي بحوالي 254 مليار دولار، أي ما يعادل 40% من اجمالي المشاريع قيد التنفيذ في الدولة .


ورجح البنك أن تبقى هناك فجوة بين العرض والطلب وعجز في التسوق والعرض حتى عام ،2012 وبحسب تقديرات البنك من المتوقع ان يبلغ حجم العجز في الوحدات العقارية بالإمارة 28،4 ألف وحدة هذا العام ويرجح البنك أن يتحول هذا العجز إلى فائض يبلغ حوالي 9،6 ألف وحدة سكنية بحلول عام 2012 .


وقال التقرير إن إيجار الوحدات السكنية في العاصمة شهد حركة تصحيح قوية وتراجعت بحوالي 40% عن أعلى مستوى وصلت إليه في الربع الأخير من العام الماضي، وتوقع التقرير أن تتراجع الايجارات بصورة أكبر وبمعدل يتراوح بين 20 و25% في النصف الثاني من العام الجاري مع تراجع الطلب في فصول الصيف . ويتوقع أن ينمو في المقابل الطلب على العقارات في دبي من قبل بعض العاملين في أبوظبي مع ارتفاع مستوى الوحدات وانخفاض اسعارها وإيجاراتها إلى مستويات مغرية وان قال ان النسبة لن تكون مرتفعة بالنظر لبعد المسافة بين الإماراتين نسبياً .


وتحدث عن سوق العقارات التجارية لافتاً إلى أن مستوى الاشغال على مستوى المكاتب في ابوظبي مازال مرتفعاً ويصل إلى 98% بفضل انخفاض مستوى المعروض من المكاتب المتميزة . ولذلك فإن الايجارات مازالت مرتفعة في العاصمة، وقدر حجم المعروض الجديد الذي سيدخل السوق مع نهاية عام 2011 بحوالي 2،6 مليون متر مربع .


دبي: دلائل على تحسن الطلب وتوقف تراجع أسعار العقار


توقع تقرير حديث من بنك “جيه بي مورجان” أن تستقر أسعار العقارات في إمارة دبي بحلول العام المقبل بعد أن تشهد تراجع قدرة البنك بحوالي 54% للعام الجاري والذي قال البنك ان أغلبه تحقق فعلاً في النصف الأول من العام الجاري .


وبحسب تقديرات البنك فإن عدد الوحدات الفائضة على مستوى الطلب في دبي في 2009 يصل إلى 30،6 ألف وحدة .


ويقدر البنك قيمة المشاريع قيد التنفيذ في دبي بحوالي 213 مليار دولار (اكبر 5 مشاريع منها يصل قيمتها إلى 70 مليار دولار) وتمثل خطط العقار قيد التنفيذ في دبي حوالي 35% من اجمالي مشاريع البنية التحتية والمشاريع العقارية في الإمارات .


وقال التقرير ان بيانات شهري ابريل/نيسان ومايو/أيار الماضيين عكست تطوراً ايجابياً في السوق مع توقف الاسعار عن التراجع بصورة أكبر . إلا أن البنك أضاف موضحاً انه لا يتوقع ان تبدأ الاسعار في الارتفاع مجدداً في الايجارات وخاصة ايجار ابوظبي قبل منتصف عام 2010 ورجح أن يعمل التباطؤ الاقتصادي المعهود في فصل الصيف على خفض الاسعار بنسبة اضافية تصل إلى 4% هذا العام في دبي .


وتناول التقرير الجانب الخاص بايجارات العقارات السكنية في دبي والتي شهدت بحسب تقديرات البنك حركة تصحيحية بنسبة تراوحت بين 20% و40% حسب المناطق المختلفة في الامارة . ورجح البنك ان يبدأ سوق الايجارات بدوره في الاستقرار بعد انقضاء شهر رمضان .


من جهة أخرى قال البنك انه لا يستبعد أن يشهد سوق العقارات في دبي مفاجأة على مستوى الطلب موضحاً انه بالرغم من ارتفاع مستويات العرض عن الطلب وعلى الرغم من تبعات الأزمة المالية العالمية إلا أن قطاع العقار والنمو في دبي يعتمد على مشاريع الاستثمار الضخمة في البنية التحتية وعلى موقع دبي المتميز الذي يجعلها الخيار الاستثماري الانسب للدول المجاورة بفضل ما تتمتع به من حرية ومن مقومات متميزة على صعيد قطاعات الاعمال . واضاف قائلاً انه لا يستبعد امكانية ارتفاع الطلب خاصة من قبل المستثمرين الاقليميين الذين يمكن ان تستقطبهم ما تنعم به الامارات من استقرار أمني وسياسي .


وعلى صعيد العقارات التجارية في الامارة قدر البنك مستوى تراجع اسعار المكاتب في دبي حوالي 3% حتى نهاية الربع الاول من العام الجاري على أعلى مستوى وصلت له في الربع الثاني من عام ،2008 كما قدر تراجع ايجارات المكاتب خلال الفترة نفسها بحوالي 39% .



jrhvdv uk hsuhv hgurhvhj td lwv ,hghlhvhj

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 09 - 11 - 2010, 20:36   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: تقارير عن اسعار العقارات في مصر والامارات

مشكوووووووووووووووووووووووووووور

الله يعطيك العافية


تقبل مروري


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09 - 11 - 2010, 21:01   رقم المشاركة : [3]
نائب المشرف العام
 

السامي تم تعطيل التقييم
افتراضي رد: تقارير عن اسعار العقارات في مصر والامارات

يسعدني ان وجدنا اخيرا من يربطنا مجددا بالعالم
بعطاءه وجهوده
الف شكر لك على توفير هذه المساحة التي اثق كل الثقة انك خدمت الكثير بتوفيرها هنـــا


السامي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09 - 11 - 2010, 21:04   رقم المشاركة : [4]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي رد: تقارير عن اسعار العقارات في مصر والامارات

مشكور اخي الغالي على التقارير
ولا يحرمنا من جديدك


الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10 - 11 - 2010, 13:17   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
 

قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي رد: تقارير عن اسعار العقارات في مصر والامارات

يسلموو
لا تحرمنا من جديدك


قاهر الاعداء غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10 - 11 - 2010, 23:05   رقم المشاركة : [6]
..:: مشرف قسم المنقولات الادبيه .
الصورة الرمزية ابن حماس
 

ابن حماس is on a distinguished road
افتراضي رد: تقارير عن اسعار العقارات في مصر والامارات



ابن حماس غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور احدث هاتف بلاك بيري BlackBerry Q10 cairohost اخبار الجوالات - صور الجوال - منوعات 4 31 - 01 - 2013 04:50
صور BlackBerry Z10 احدث اجيال BlackBerry 10 - صور وفيديو cairohost اخبار الجوالات - صور الجوال - منوعات 2 31 - 01 - 2013 03:36
مشكلة ارتفاع اسعار العقارات (اريد حلاً) ! ساره سرسور المنقولات العـــامة 1 13 - 10 - 2010 12:21
لماذا ترتفع اسعار العقارات معلومات لكل التجار استغل الفرصة واربح ساره سرسور المنقولات العـــامة 2 12 - 10 - 2010 13:19
الان ولفتره محدوده سكربت العقارات مجانا لمده سنه cairohost قسم إعلانــات مواقع الانترنت 2 04 - 09 - 2009 05:38


الساعة الآن 12:33.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO