منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 13 - 10 - 2010, 12:25
H.Danat غير متصل
..:: زائر مقيم ::..
 


H.Danat is on a distinguished road
افتراضي تقرير + السعر بالوطن العربي + فيديو + صور للعملاق - ايفون 4 - h.danat








السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم اخواني اليوم عساكم طيبين اليوم خلال ما كنت اتجول في مواقع مبوبة صعقت عندما قرائت ان سعر الايفون 4 في امريكا ب 300 $ فقط وبالسعودية فوق ال 3400 ريال !! وبحثت طويلا لاعرف السبب ولكن لم اجد سبب لذلك الارتفاع المبالغ فية .. علي كل حال سويت لكم تقرير عن الايفون 4 لمن يجهل هذا العملاق


تقرير السعر بالوطن العربي فيديو صور للعملاق ايفون

في تاريخ 26/6/2010 وصلني جهاز الآيفون 4 وأخيراً بعد إنتظار وحماس ليس له حدود ! واليوم سأقدم لكم إستخدامي لهذا الجهاز لأيام قليله من بعد التجارب والمقارنات بينه وبين الآيفون ثري جي اس الإصدار السابق وفعلاً هناك فرق واضح وصدقت آبل يوم قالت سيغير كل شيء ! ،، قبل البداية عليك مشاهدة خصائص الجهاز ومواصفاته ،،تقرير السعر بالوطن العربي فيديو صور للعملاق ايفون

تقرير السعر بالوطن العربي فيديو صور للعملاق ايفون

* المقدمة :
قبل قراءة المقال بالكامل أود أن أبوح ببعض الأشياء من البعض قد تكون بعض العبارات أقولها مثل ” فتاك ” أو ” جميل جداً ” أو و أو ،، الخ مبالغ فيها ( عند البعض ) لكن الإنسان مختلف بطبعه عن الإنسان الآخر من الممكن تكون درجة حبك لشركة معينة أو منتج معين مختلفة ! فلذلك هذه العبارات أبوح بها ” وأنا صادق فعلاً بما أقول ” لأنها وجهة نظر شخصية ولا أريد منها أي شي فقط ( وصف جميل لشيء جميل ) البعض يقول لن تأخذ مرتب أو أي شيء آخر من آبل فلماذا كل هذا ؟! كل هذا ياعزيزي القارئ لك أنت من الدرجة الأولى فكل شي يكتب هنا وهناك تجارب من أشخاص يحبون التجربة ! وأيضاً أزيد على ذلك لم أتذكر يوماً أنني وصفت شيء ” بالجميل ” الا بدليل واضح مصور للجميع ،، فبالمختصر جميع مايذكر في مقالاتي هو وصف وأحساس صادق من شخص يميل لهذا الشيء وتذكر دائماً ” درجة حبك لشيء معين مختلفه عن الآخرين “.
تقرير السعر بالوطن العربي فيديو صور للعملاق ايفون
* أربع أيام من التجربة :
تم تجربة الجهاز في هذه الأيام القليله ولله الحمد بدون أي مشاكل لم أواجه ( مشكلة الشبكة ) ولم أواجه مشكلة ( الشاشة ) ولم أواجه مشكلة ( الأزرار المقلوبة ! ) وكان الجهاز أكثر من رائع وسأقوم بتفصيل الإستخدام بالأشياء المهمه كل نقطة بشرح وافي وكامل إن شاء الله.

تقرير السعر بالوطن العربي فيديو صور للعملاق ايفون
* التصميم :
كنت من أشد المعارضين للتصميم الجديد للآيفون 4 لوجود بعض التناقضات لخطة سير تصاميم منتجات آبل وتميزها ،، ولكن ! وجدت أن التصميم الجديد أفخم بمراحل من التصميم القديم وصلب لدرجة عند الضغط على الهاتف بقبضة اليد لن تسمع أي تأثير من القبضه بعكس الثري جي أس وأيضاً ستشغر بأن الآيفون 4 أثقل بشكل خفيف من الثري جي أس ،، وأضيف على ذلك التصميم الجديد أصبح أسهل بمراحل في عملية التنظيف من الاصدار السابق وهناك مثال بالفيديو ،، ولكن يوجد فيه سلبيه وحيده وهي أن الاصدار السابق أفضل من ناحية ( المسك ) في قبضة اليد بسبب تصميمه المقوس من الخلف والصور تبين ذلك ،، ولبيان الفرق في التصوير صورت صوره للثري جي اس ملتقطه من الآيفون 4 والايفون 4 ملتقطه بالثري جي اس ،، ولاحظ الفراغ السفلي أثناء المسكه في الايفون 4 يوجد فراغ مما يسبب عدم ثبات الهاتف على اليد بعكس الثري جي اس.
تقرير السعر بالوطن العربي فيديو صور للعملاق ايفون تقرير السعر بالوطن العربي فيديو صور للعملاق ايفون
تقرير السعر بالوطن العربي فيديو صور للعملاق ايفون
* الشاشة :
من أروع مميزات الإصدار الجديد شاشة Retina فعلاً رائعه ( ونقيه جداً ) وكما شاهدنا في مؤتمر آبل الفرق بين الحرفين بالشاشة القديمة والجديده فهو حقيقه ،، بالمختصر الشاشة تظهر كل محتويات جهازك ( نقية ) لن يشاهدها الا الذين يملكون هاتف ذكي وهو ( iPhone 4 ) حتى من ناحية الصور تجد تفاصيل الحده فيها ! وتجد فيها نقاوه من ناحية مشاهدة مرئيات الـ HD على اليوتيوب والأجمل أن الرزيلوشن أصبح مع هذه الشاشة 640 × 960 وشاهد الفرق بين الصورتين للآيفون 4 و الآيفون ثري جي أس من خلال الطول والعرض ( فعلاً هناك فرق واضح جداً ) للأشخاص اللي مايعرف يطلع الفرق بين الطول والعرض الصوره اللي شبكتها STC هي خاصة بالثري جي أس والصوره اللي شبكتها Mobily هي خاصة بالآيفون 4 ،، وسنشاهد في مقطع الفيديو الفرق الواضح في وضوح الشاشة الجديده عن القديمة لنقطع الشك عن اليقين.
تقرير السعر بالوطن العربي فيديو صور للعملاق ايفون تقرير السعر بالوطن العربي فيديو صور للعملاق ايفون
تقرير السعر بالوطن العربي فيديو صور للعملاق ايفون
* الاداء والسرعة :
من أروع مميزات الإصدار الجديد المعالج وهو المعالج A4 وهو نفس الموجود في الآيباد وأيضاً زيادة الـ RAM الى 512 فأصبح التعامل مع الجهاز أسرع بضعفين من مع التعامل مع الثري جي أس ،، قمت بتجربة بعض التطبيقات للجهازين وكان الـ pMessenger الكل يعلم أن هذا التطبيق مرهق بعض الشيء للجهاز أثناء الإستخدام المتكرر ” بطيء ” ولكن كانت النتيجة مع الآيفون 4 في قمة السلاسة والترحيب ! عملية التنقل والملتي تاسكنق جداً مريحه وسريحة ” بدون تقطيع ” أثناء التنقل ،، التصفح أصبح أسرع بمراحل من الثري جي أس وأيضاً لأصحاب الكتابة السريعة بالآيفون أصبح ممتع جداً ،، وستشاهدون في المقطع عملية ربط الآيفون بالكيبورد الخارجي وعملية الكتابه السريعه بدون أي تقطيع بداخل برنامج الملاحظات من الآيفون 4 ،، بالمختصر أصبح كل شيء أسرع بضعفين مع الآيفون 4 من الثري جي أس ” لن تصدق حتى تجرب “.
تقرير السعر بالوطن العربي فيديو صور للعملاق ايفون
* التصوير والكاميرا:
من أروع مميزات الاصدار الجديد التصوير الثابت وتصوير الفيديو ،، قد يقول البعض ” خمسة ميجا بيكسل ” غير مقنعه ! لكن هل شاهدت دقة التصوير وحدة الصور وتصوير الفيديو الـ HD 720p مع الآيفون 4 ؟! شاهد ( التصوير الثابت ) و شاهد ( تصوير الفيديو ) وأيضاً شاهد ( مقارنة تصوير الفيديو ) جميعها وافيه وكافيه لإثبات دقة تصوير الايفون 4 والجميل في الأمر برنامج الـ iMovie الخاص بالآيفون ليسمح لك بمونتاج مقاطعك بشكل سريع ويسير كما عودتنا آبل وسأقوم بشرحه في مقطع الفيديو إن شاء الله،، والفلاش عادي لكن يؤدي الغرض في بعض الأوقات ! ،، طبعاً الكل يعلم ان من خصائص التحديث الجديد لنظام الآيفون عملية التقريب أو الـ Zoom في التصوير وأختيار التركيز في تصوير الفيديو ،، فهذه الخصائص الجديده ستسمح لك بإخراج فيديو قصير بإستخدام الآيفون 4 ! من وجهة نظري.
تقرير السعر بالوطن العربي فيديو صور للعملاق ايفون
* خاصية الـ FaceTime :
هناك البعض لم يفهم بشكل واضح هذه الخاصية فهناك لبس بالموضوع ! البعض يتوقع ان هذه الخاصية لا تحدث الا أثناء الاتصال ” الهاتفي ” ومن بعد الإتصال الهاتفي يمكن إستخدام هذه الخاصية بشرط أن يكون كل الطرفين يتحدثون من خلال آيفون 4 مع توفر إنترنت من خلال الوايرلس ولكن ! ،، هل تعلم بعد عملية الاتصال بهذه الخاصية لن تخسر أي ” هلله ” من حسابك الهاتفي من شركات الهاتف لأن بعد عملية الاتصال بخاصية الـ FaceTime أثناء المكالمه الهاتفيه تجد أن المكالمه الهاتفيه ( تغلق ) وتبدأ عملية الحوار أو الإتصال صوت وصوره بخاصية الـ FaceTime وستجد أن الصوت سيصبح أفضل بمراحل من الإتصال الهاتفي بمعنى أدق ( مثل برنامج سكايب ) أستطيع أن أتصل على أي شخص لديه الآيفون 4 ولدي رقم هاتفه ! مباشرة بإستخدام الـ FaceTime دون الحاجه للإتصال أولاً برقم هاتفه ثم تفعيل الخاصية وسيتم شرح الخاصية بقطع الفيديو بشكل أوضح.
تقرير السعر بالوطن العربي فيديو صور للعملاق ايفون
* البطارية :
أهم نقطة وتم سؤالي عنها بشكل متكرر هل هنا فرق ؟! الفرق جداً ” بسيط ! ” طبعاً لا تجعلون كلامي مقياس وتأكيد ! لأن إستخدامي للآيفون جداً مرهق لتفعيلي خدمة الإشعارات لأكثر من سبع خدمات ! وإستخدامي المستمر لخدمة تويتر وتحديد المواقع ببرنامج قوالا ! سابقاً كان الثري جي أس تستمر البطارية معي من 6 الى 5 ساعات ،، والأن مع الآيفون 4 من 7 الى 8 ساعات مع الإستخدام المرهق ،، ولكن كما وضحت سابقاً بهذا المقالbatteryDoctor لقياس مدة البطارية وبعض المميزات الآخرى للآيفون.
مدة البطارية تدوم حسب إستخدامك فأنت صاحب الموقف هل تريدها ان دوم أطول فتره ممكنه أو لا فبمهارتك في الاستنتاج والظروف ستحدد ذلك ! ،، وأنصح الجميع ببرنامج
تقرير السعر بالوطن العربي فيديو صور للعملاق ايفون تقرير السعر بالوطن العربي فيديو صور للعملاق ايفون تقرير السعر بالوطن العربي فيديو صور للعملاق ايفون
تقرير السعر بالوطن العربي فيديو صور للعملاق ايفون
* تقنية الـ Gyroscope :
جداً رائعه التقنية وهي موجودة فقط في جهاز الآيفون 4 لقراءة التفصيل عنها من خلال هذا المقال ،، قمت بتجربة أول لعبة Gun Range تعتمد على هذا النظام وكانت عملية الحركة جداً دقيقه ومع الإستمرار باللعب لن تجد أي غلطه في حساس الحركه ! شاهدها في مقطع الفيديو !.
تقرير السعر بالوطن العربي فيديو صور للعملاق ايفون تقرير السعر بالوطن العربي فيديو صور للعملاق ايفون تقرير السعر بالوطن العربي فيديو صور للعملاق ايفون
تقرير السعر بالوطن العربي فيديو صور للعملاق ايفون
* ملاحظات آخرى :
  • السماعات الخارجية أقوى من السابق بشكل خفيف جداً.
  • زر وضع الهاتف على العام أو الصامت أصبح أسهل من السابق.
  • الجهاز أنحف كما ذكرت آبل بـ 24 بالمية.
  • تنظبف الجهاز أسهل من السابق بمراحل.
  • في الخلف لن يتم كتابة حجم ذاكرة الجهاز مثل السابق الشكل موحد للنوعين.
  • يستخدم شريحة Micro Sim وتدعمها الإتصالات وموبايلي ” كشريحة بيانات ! “.
  • لا أدري ولكن من واقع تجربة الوايرلس أفضل من السابق !.
تقرير السعر بالوطن العربي فيديو صور للعملاق ايفون
* سؤال / جواب :
س / هل الآيفون فور يدعم العربية ؟

ج / نعم يدعم العربية بالكامل لأن اللغة العربية بنظام الآيفون أصبحت أساسية فمن وجهة نظري لو بعد عمر طويل صدر الآيفون 10 سيكون يدعم العربية لأن المسألة أن النظام يحمل بداخله العربية بالكامل وبشكل رسمي من آبل فالجهاز ليس له علاقة بدعم العربية أو عدم دعمها في الأساس هو النظام وهو يدعمها بالكامل.
س / من وين شريت الجهاز وكيف ؟

ج / لدي آيفون 4 32 جيجا وصلني هدية ” فما اعرف التفاصيل ” ،، لدي آيفون 4 16 جيجا هذا شريته من بريطانيا واحد من الشباب جابه لي وهو جاي للرياض مع إكسسوار الـ Bumper بقيمة 2946 ريال.
س / كم قيمة الجهاز في الخارج ؟

ج / أتوقع تختلف الأسعار بإختلاف المدن والضرائب ،، ولكن اللي أعرفه تقريباً قيمة الجهاز في بريطانيا الـ 16 جيجا بحوالي 2800 ريال والـ 32 جيجا بحوالي 3300 ريال تقريباً !.
س / هل صدر اللون الأبيض من الجهاز ؟

ج / حسب علمي ” لا ” ولكن موعد صدوره سيكون منتصف شهر يوليو.
س / هل شريحة الـ Micro Sim تعمل في السعودية ؟

ج / موبايلي والإتصالات السعودية ” ولا أعلم عن شركة زين ! ” تدعم شريحة الـ Micro Sim كشريحة بيانات فقط ” لإستخدام الإنترنت من شبكة الثري جي ” فهي تعمل علي الآيفون فور ولكن لن تتمكن من الإتصال فهي شريحة بيانات فقط ولكن مع موبايلي قمت بإصدار شريحه مسبقة الدفع وطلب بدل فاقد Micro Sim ولله الحمد الأن الآيفون فور يعمل كشريحة بيانات وإتصال معاً ،، بمعنى أستطيع إستخدام الإنترنت من شبكة الثري جي والإتصال مثل الشرائح العاديه والإستخدام المعروف مع الثري جي اس ولكن برستخدام شريحة Micro Sim.
س / هل هناك أي حراره بالجهاز ؟

ج / لا يوجد هناك حراره بالجهاز ،، فهي نفس درجة حرارة الآيفون ثري جي أس.
س / هل هناك مشاكل بالوايرلس ؟

ج / الوايرلس من وجهة نظري أفضل من السابق.
س / أنا أملك جهاز آيفون ثري جي أس ؟ هل يستحق الشراء وهل الفرق كبير ؟

ج / نعم الفرق كبير جداً بين الجهازين فكما ذكرت ان الجهاز أصبح أسرع في كل شي من الايفون ثري جي أس بضعفين ولا تنسى الفارق الكبير بين الشاشتين والتصوير أيضاً فالفرق واضح ولا يختلف فيه أثنين.



jrvdv + hgsuv fhg,'k hguvfd td]d, w,v ggulghr - hdt,k 4 h>danat

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسعار جميع السيارات موديل 2009‎ الرعد عالم السيارات 3 05 - 10 - 2009 01:20
دورة في تلوين الشعر روح القمـــر قسم المرأة 9 11 - 08 - 2009 17:31
من الالف الي الياء فيما يخص الشعر واسراره العنايه به ابن حماس قسم المرأة 3 19 - 05 - 2009 01:34
امراض الشعر احلام قسم الصحة 1 16 - 03 - 2008 19:23
نصائح لجمال شعرك.... لؤلؤة المطر قسم المرأة 5 21 - 01 - 2007 21:38


الساعة الآن 08:03.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©

SEO by vBSEO