منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 14 - 09 - 2010, 22:21
الصورة الرمزية الى متى
الى متى غير متصل
..:: سفيرة اليمن ::..
 


الى متى is on a distinguished road
Arrow على خلفية همي همك .. الشيخ سلطان البركاني يهاجم فهد القرني والقرني والوافي يردان










على خلفية مسلسل (همي همك ) البركاني لم يكن القرني الاقرصاناً أو عبيطا بتلك الصورة المشينة الذي ظهر بها القرني أخفض صوتك المريض كي لاتوقظ فتنة المناطقية النائمة

شبكة نداء الاخبارية // بلال الثمنة
حقق المسلسل اليمني الرمضاني "همي همك" الذي تبثه قناة السعيدة نجاحا منقطع النظير على مستوى الوطن لما يمثله من دراما معبرة عن معاناةوتصدر مسلسل همي همك حديث الناس في المقايل والمنتديات وفي الشارع العام وصارت بعض عبارات بطل المسلسل أشبه بالشعارات للصغار والكبار يتلونها وهم سائرون أو قاعدون كلما ألتقوا مع بعضهم وبصورة طريفة تبعث على التندر الضاحك وتدل على مدى تغلغل فكرة المسلسل إلى الوجدان والمشاعروقد أثار المسلسل همي همك أحدث ردود فعل كبيرة وواضحة لدى الشارع اليمني ولدى السياسيين كان أخرها مهاجمة رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني للقرني وأنتقاد المسلسل بشدة وأكد البركاني لموقع المؤتمر انه ابلغ صاحب قناة السعيدة الدكتور/ حامد الشميري كأخ بأن ما تضمنه المسلسل لا يشرف القناة وقال" السعيدة نعتز بها كثيراً ونحن جمهورها منذ بدايتها الأولي ولا يمكن لمحبي السعيدة القبول ببرامج هابطة على شاشتها كبرامج رمضان هذا العام)
.
ويعتقد البركاني أن أبناء تهامة ليسو بحاجة لمقاضاة قناة السعيدة كونها أساءت لنفسها بالدرجة الأولى، متمنياً على القائمين على القناة عدم تكرار الخطأ مرة ثانية،وقال ( ليس فيما قدمه القرني شيء ممتع للصائمين، أو يعالج مشكلة اجتماعية سواء كان القرني قرصاناً، اوعبيطاً، او بتلك الصورة المشينه)
العديد من المواطنيين اليمنيين من طلم وتسلط االمشائخ في العديد من المناطق اليمنية
وقال أن المؤتمر الشعبي العام من أعلى قمته إلى أدني قواعده حريصون على مشاهدة قناة السعيدة ويشعرون بالاعتزاز لما تقدمة القناة وأضاف " ولا زلنا نقدر هذه القناة لكن من حقنا كمحبين نصحها بتجنب الهبوط كما وقعت هذا العام، وأن لا تلجأ إلى الهزل وعدم ألمسئوليه"

وتمنى البركاني على الممثل القدير المبدع/ صلاح الوافي تجنب المسلسلات الهابطة حفاظاً على جمهوره الكبير ومحبيه الذين يسعدون به في ليالي رمضان من كل عام.


وفي أول رد للفنان المسرحي فهد القرني معد مسلسل ( همي همك ) على رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام دعا البركاني


للابتعاد عما وصفه بـ " الهذيان المناطقي والتفريق بين المماحكات السياسية ورسالة الفن المشتركة لكل الناس " .
وطالب القرني في تصريح للصحوة نت الشيخ سلطان البركاني " بسحب تصريحه المحرج والمسئ لتعز وللوحدة الوطنية عموما ، وبالتحرر من " عقدة النقص وتعلم أبجديات الوحدة الوطنية " .
وقال القرني إن عقول اليمنيين أرقى من أن تصغي لهذيان سلطان المناطقية ، وماذهب إليه محل سخرية كل اليمنيين الذين تجاوزوا منا طقية سلطان وتفكيره المريض ، معتبرا متابعة ملايين اليمنيين للمسلسل أبلغ رد على هذيان سلطان.
وفي رده على ماتضمنه تصريح البركاني من انتقاد لاستخدام المسلسل اللهجات المحلية قال القرني " العام القادم سوف نتحدث باللغة الصينية في مسلسلاتنا وننزل ترجمه عربي أسفل الشاشة ليس لأننا نخجل من لهجتنا ولكن لأنه ليس بين المليار الصيني سلطان بركاني واحد " .
وتابع بقوله " لوكان البشر يفكرون مثل تفكير سلطان السطحي لأصبح الفن والدراما مثل الهروين تجرمه كل الدول لكن البشر غير سلطان تعتبر الدراما ثروة قومية وإنجاز إنساني لتأكيد التعايش فيما بينهم " .
وخاطب القرني البركاني قائلا " ياسلطان أخفض صوتك المريض كي لاتوقظ فتنة المناطقية النائمة ، وفرق بين المماحكات السياسية ورسالة الفن المشترك لكل الناس " .
وأضاف " إذا كان لسلطان انطباع خاص حول المسلسل عليه أن يبديه بلغة مترفعة وسيجد صدورنا تتسع لكل النقد البناء وغير البناء ، أما لغة الشتائم فلا ينبغي أن تصدر ممن يدعي أنه زعيم سياسي ".
وفي ختام تصريحه " تساءل الفنان القرني كما يتساءل كل الذين تابعوا المسلسل ما الذي أغضب سلطان " مجددا التأكيد " أننا لسنا معترضين على أي نقد يوجه للمسلسل وإنما اعتراضنا على النغمة المناطقية وعلى لغة الشتائم والإسفاف " .
من جانبه عبر الفنان صلاح الوافي عن اعتزازه بالمسلسل وبالعمل مع زميلة الفنان القدير فهد القرني وبظهوره على قناة السعيدة التي قال أنها قربتهم من جمهور الناس البسطاء والضعفاء والمظلومين والجمهور بشكل عام ومكنتهم من تلمس هموم ومعاناة هؤلاء الناس .
كما عبر الوافي في حديثة عن شكره للشيخ سلطان البركاني على اهتمامه بالفن وبالدراما اليمنية وكذا اهتمامه بأبناء تهامة ، متمنيا في السياق ذاته من الشيخ سلطان ألا ينسى أبناء حارته ( حارة مكتب النقل ) التي يسكن فيها بتعز والتي لا تزال تتدفق فيها المجاري منذ 18عاما دون أن يلتفت إليها كما تفتقر لكثير من الخدمات .
وأضاف الوافي أشكر الشيخ سلطان على نصيحته ونؤكد له احترامنا لرأيه لكن كان المطلوب منه وغيرة أن يشجعوا أي خطوة باتجاه إنتاج عمل فني ودرامي حقيقي لا أن يحبطونا من أول خطوة .




اخواني الاعزاء اود ان ارى رايكم بفهد القرني.. الم يقدم كل ما هو واقعي ويمارس يوميا في الوطن دون حسيب او رقيب؟ الم يفضح السلطة وكبار المسؤلين اللذين يزايدون على الوطن بوطنيتهم ويعتبرون كل ما دونهم فاسد وغوغاء. ما رايكم بما يقوله سلطان البركاني عضو الكتله البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام ؟؟ اليس هذا عيب في حق مسؤل بحكم منصبه؟؟ اساله كثيرة تدور في ذهني ولكني اعلم بان كل اليمن في الوقت الحالي بات يعرف الحقيقة...



ugn ogtdm ild il; >> hgado sg'hk hgfv;hkd dih[l ti] hgrvkd ,hgrvkd ,hg,htd dv]hk

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 10 - 11 - 2010, 13:21   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
 

قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي رد: على خلفية همي همك .. الشيخ سلطان البركاني يهاجم فهد القرني والقرني والوافي يردان

يسلموو
لا تحرمنا من جديدك


قاهر الاعداء غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10 - 11 - 2010, 16:54   رقم المشاركة : [3]
..:: زائر مقيم ::..
الصورة الرمزية أميره الورد
 

أميره الورد is on a distinguished road
افتراضي رد: على خلفية همي همك .. الشيخ سلطان البركاني يهاجم فهد القرني والقرني والوافي يردان

شكرا ع الخبر تقبلي مروري


أميره الورد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور قديمة جداً للامارات الزعيم.999 قسم الصور 7 01 - 08 - 2011 01:26
خدمات رسائل الجوال الإسلامية , تعال لتميز جوالك بما ينفعك في دنياك وآخرتك alraia مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 3 27 - 06 - 2011 23:45
محطات في حياة الشيخ عبد الله ابن جبرين رحمه الله ابن حماس القسم الاسلامي 2 21 - 07 - 2009 12:02
أقوال صاحب السمو الشيخ زايد ابن حماس قسم المنقولات الادبيه 4 01 - 07 - 2008 23:37


الساعة الآن 23:46.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO