منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 11 - 09 - 2010, 02:44
DreamsCity غير متصل
Super Moderator
 


DreamsCity is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى DreamsCity
افتراضي القس الأميركي يتراجع عن قراره بإلغاء "حرق القرآن" ويعلقه لحين نقل المركز الإسلامي في نيويورك










أعلن القس الأمريكي تيري جونز يوم الجمعة أنه لم يلغ خططه للحرق القرآن في ذكر هجمات أيلول 2001، بل عمد إلى تعليقها حاليا لحين إعلان إمام نيويورك نقل المركز الإسلامي المقرر بناؤه بالقرب من برجي التجارة العالميين اللذين دمرا في الهجمات، وأعطى إمام نيويورك مهلة لفعل ذلك، لكنه لم يوضح فيما إذا كان سيستمر في مخططه فيما لو لم يستجب إمام نيويورك لمطلبه.



وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن إعلان جونز جاء عقب نفي المسؤولين عن المركز الإسلامي في نيويورك عن أي اتفاق مع جونز لنقل المركز من المكان المقرر بناؤه فيه.
ونفى فيصل عبد الرؤوف المسؤول عن مشروع المركز الإسلامي حصول أي اتفاق مع القس تيري جونز بشأن نقل المركز الاسلامي في نيويورك إلى مكان آخر، في وقت قال لورنس كوب وهو متحدث باسم مشروع المركز الإسلامي إنه لا يبحث في إمكانية نقل المركز، كما أصدرت المجموعة التي تقوم ببناء المركز الإسلامي بيانا نفت فيه وجود أي خطط لنقل المشروع.
وكان جونز أعلن في مؤتمر صحفي مشترك مع محمد المصري إمام مسجد في فلوريدا أمس الخميس إلغاء خطط حرق 200 نسخة من المصحف، وذلك بعد حصوله على تعهد على تعهد بنقل مقر المركز الإسلامي المقرر بناؤه قرب الموقع السابق لمركز التجارة العالمي الذي تم تدميره في هجمات أيلول.
وإثر ذلك، أعلن جونز أن خطط حرق المصحف لم تلغ ولكنها علقت فقط، وأضاف أنه قد يضطر إلى مراجعة قرار إلغاء مشروع حرق نسخ من المصحف لأنه اتخذه استنادا إلى ما قاله له إمام فلوريدا.
وكان محمد المصري أعلن أنه سيرافق القس الى نيويورك السبت، مضيفا أنه اتصل صباح الخميس بإمام نيويورك "للبحث والتوصل إلى قرار بالنسبة إلى نقل مكان المسجد".
وكان القس تيري جونز الأب الروحي لكنيسة "دوف التبشيرية" الواقعة في ولاية فلوريدا الأميركية دعا إلى تنظيم حملة لحرق 200 نسخة من القرآن في 11 أيلول المقبل الذي يصادف ذكرى الهجمات على نيويورك وواشنطن.
ولاقت دعوة القس الأمريكي إدانات وانتقادات من عدة جهات في الولايات المتحدة وفي مناطق أخرى من العالم، وحذر قادة عسكريون أميركيون من خطورة هذا العمل على سلامة أفراد الجيش الأميركي.
وكان ندد الرئيس الأمريكي باراك أوباما ندد بإعلان خطط إحراق نسخ من المصحف، مشيرا إلى أن هذا العمل يتنافى تماما مع القيم الأمريكية، واعتبر أن القيام بهذا العمل سيكون بمثابة أداة يستخدمها تنظيم القاعدة لتجنيد المزيد من العناصر.
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية حذرت رعاياها المقيمين خارج الولايات المتحدة من احتمال وقوع احتجاجات مناهضة لبلادهم.
كما حذرت الشرطة الدولية، الانتربول، أن ثمة احتمالا قويا أن تنظم مسيرات عنيفة يتعرض فيها أشخاص أبرياء لهجمات إذا تم حرق نسخ من المصحف في فلوريدا يوم السبت.
وأدان الفاتيكان دعوات القس الأمريكي إلى إحراق نسخ من القرآن الكريم واعتبرها "بادرة سيئة وخطيرة"، مشيرا إلى أن "مشروع القس الأميركي يعد إهانة خطيرة لكتاب مقدس عند أتباعه".
وأعربت الصحيفة الناطقة باسم الفاتيكان تحت عنوان "لا أحد يحرق القرآن"، عن تخوفها من أن تفسح هذه الخطوة الطريق لإلحاق الأذى بشكل كبير بالأقليات المسيحية في الدول ذات الغالبية المسلمة.
كما أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن قلقه الشديد من خطط قس أمريكي بإحراق نسخ من القرآن الكريم.
من جهتهم؛ طالب عدد من ممثلي الديانات السماوية في الولايات المتحدة، خلال لقائهم وزير العدل الأميركي إريك هولدر، باتخاذ إجراءات صارمة ضد كل من يعتدي على المسلمين، وأكدوا وقوفهم إلى جانب المسلمين.
بينما اعتبر الوزير الأمريكي في تصريحات عقب اللقاء أن "خطط حرق نسخة من المصحف الشريف سيكون عملا غبيا وخطيرا".
ومن جانبه؛ حذر القائد الأعلى للقوات الأميركية وقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) في أفغانستان الجنرال ديفد بترايوس من أن هذه الخطوة قد تعرض حياة قواته للخطر كما تهدد كل الجهود في أفغانستان.
كما أدان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فوغ راسموسن خطة إحراق نسخ من القرآن الكريم، وأكد أن ذلك سيزيد من حجم الخطر الذي تتعرض له قوات التحالف في أفغانستان.
وشهدت عدد من مدن العالم الإسلامي مظاهرات احتجاجية على خطوة القس الأمريكي, وطالب المتظاهرون الحكومة الأمريكية بالتدخل لمنع الكنيسة من تنفيذ مخططاتها.
يشار إلى أساقفة مدينة دمشق أدانوا قبل أيام مخطط إحراق القران الكريم, داعيين إلى التصدي لهذه الدعوة وتعطيلها.



hgrs hgHldv;d djvh[u uk rvhvi fYgyhx "pvr hgrvNk" ,dugri gpdk krg hglv;. hgYsghld td kd,d,v;

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 11 - 09 - 2010, 06:36   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية جنتلمان 1991
 

جنتلمان 1991 is on a distinguished road
افتراضي رد: القس الأميركي يتراجع عن قراره بإلغاء "حرق القرآن" ويعلقه لحين نقل المركز الإسلامي في نيويورك

اذا نفذ القس تهديده بأحراق المصحف فسوف يكون غير قادر على مغادرة الولايات المتحده ابدا


جنتلمان 1991 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 23:47.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO