منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 11 - 06 - 2010, 07:06
0__0 غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


0__0 is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى 0__0
افتراضي [ b ] تقديم المجموعة الثانية || الارجنتين ، كوريا ج ، نيجيريا ، اليونان [ b ]










[ نبذة عن منتخب نيجيريا ]


تقديم المجموعة الثانية الارجنتين كوريا نيجيريا اليونان



تأسس الاتحاد النيجيري في 1945 وانضم للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم في 1959 . وحقق النيجيريون التاريخ بفوزهم بالبطولة الأفريقية لكرة القدم مرتين ( 1980 ) على أرضهم ، و ( 1994 ) في تونس . كما شاركت ست مرات في الألعاب الأولمبية (1968, 1980, 1988, 1996, 2000، 2008) وتوجت بالذهب الأولمبي بجدارة في أتلانتا 1996 بعدما تخطت البرازيل وتغلبت على الأرجنتين في النهائي . ووصلت لنهائي أولمبياد بكين الأخيرة والتي نالت فيه الفضة بعد خسارتها من الأرجنتين ، وشاركت نيجيريا في كأس العالم 3 مرات في الأعوام التالية ( 1994, 1998, 2002 )




[ تاريخ المشاركات في بطولات كأس العالم ]

تقديم المجموعة الثانية الارجنتين كوريا نيجيريا اليونان

سيكون ظهور المنتخب النيجيري في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا هو الرابع لها طوال تاريخها منذ أول ظهور لها في مونديال أمريكا 1994 ، والتي استطاعت فيه أن تصل إلى الدور الثاني من البطولة بعد أسلوب هجومي جذاب ظهر به منتخب النسور النيجيرية بقهرهم للأوربيين حيث فازوا على بلغاريا بثلاثية وعلى اليونان بثنائية ، وخسروا من الأرجنتين بصعوبة . وفي نهاية البطولة اختار الاتحاد الدولي للعبة منتخب نيجيريا كثاني أفضل منتخب بعد البرازيل بطلة النسخة . كما استطاعت نيجيريا أن تكرر انجازها بالوصول للدور الثاني في مونديال فرنسا 1998 قبل أن تخسر من الدنمارك . وخاب أمل النيجيريين في مونديال كوريا واليابان 2002 بعد أن اقصوا من دور المجموعات حيث وقعت في مجموعة حديدة كانت تضم كلاً من انجلترا والسويد والأرجنتين برفقتها . أما مونديال ألمانيا 2006 فلم تتأهل إليه النسور النيجيرية وخرجت من التصفيات على يد أنغولا .



[ مشوار المنتخب في التصفيات ]

تقديم المجموعة الثانية الارجنتين كوريا نيجيريا اليونان

خطف النيجيريون بطاقة التأهل للعرس الكروي الأفريقي بشكل مثير في اليوم الختامي للتصفيات بعد هزيمتهم لكينيا 3-2 في نيروبي ، في الوقت الذي سقط فيه منافسوهم على بطاقة التأهل المنتخب التونسي أمام موزمبيق 0-1 . وحقق المنتخب النيجيري 12 نقطة من 3 حالات فوز ( على كلاً من كينيا 3-0 ، موزمبيق 1-0 ، كينيا 2-3 ) و 3 تعادلات ( موزمبيق 0-0 ، تونس 0-0 ، تونس 2-2 ) ، دون أن يسجل أي خسارة . ليحتل بذلك صدارة مجموعته الثانية وبفارق نقطة واحدة عن المنتخب التونسي . وعلى الرغم من تأهل المنتحب النيجيري لكأس العالم ، أقال الاتحاد المحلي المدرب شايبو أمودو بعد أن أخفق المنتخب في نهائيات أمم أفريقيا بأنغولا واحتل المركز الثالث ، وعيّن محله السويدي لارس لاجرباك ذو الـ 61 عاماً والذي قاد السويد لعقد من الزمان .



[ الجهاز الفني للمنتخب النيجيري ]

تقديم المجموعة الثانية الارجنتين كوريا نيجيريا اليونان

مدرب المنتخب النيجيري هو السويدي لارس لاغبراك والذي هو من مواليد 16 يوليو 1948 في كاترينهولم ، وقد بدأ لارس لاغررباك مسيرته التدريبية عام 1977 وقاد عدة اندية مغمورة في مرسيرته وهي كيلا فورس بالإضافة إلى اربرا وأيضا نادي هوديكسفالس ، وقد عمل لارس لاغرباك مساعدا للمدرب لتومي سودربرغ في تدريب المنتخب السويدي حتى رشح في عام 2000 ليكون مدربا مع تومي في تدريب المنتخب السويدي ، وقد قاد المنتخب مع تومي إلى الدور الثاني في مونديال 2002 في كوريا واليابان ودور الثمانية في بطولة يورو 2004 ، وعقب نهاية يورو 2004 قرر الاتحاد السويدي لكرة القدم تعيين لارس لاغرباك مدربا وحيدا للمنتخب السويدي وتأهل مع المنتخب إلى الدور الثاني لمونديال 2005 بالإضافة إلى يورو 2008 وفي هذه البطولة قدمت السويد عروض متواضعة نوعاً ما وخرجت مبكراً من دور المجموعات بعد خسارتها من منتخب روسيا 2-0 وبعد هذا كانت هناك افكار لإقالة المدرب لاغبراك ولكن في النهايه استمر ولم تتمكن السويد من التأهل لمونديال جنوب افريقيا ، وفي بداية سنة 2010 وقع لاغبراك عقداً مع المنتخب النيجيري لكي يقود النسور الخضر في المونديال الأفريقي القادم ، ومن المعروف ان لارس يركز عادة على التكتيك والخطط المختلفة واللعب الجماعي وصقله مع المهارات الفردية للاعبيه أكثر من النجومية بالإضافة إلى تمتعه بشخصية قوية يفرضها على اللاعبين .

تقديم المجموعة الثانية الارجنتين كوريا نيجيريا اليونان

السويدي رولاند اندرسون هو مساعد المدرب لارس لاغبراك في تدريب المنتخب النيجيري ، رولاند هو لاعب سويدي سابق وهو من ضمن التشكيلة التي لعبت في مونديال الأرجنتين في عام 1978 ، رولاند درب عدد من الأندية العربية مثل نادي الشعب الإماراتي والإتحاد السعودي وقطر القطري ، ثم بعد هذا تم اختياره من قبل مدرب السويد انذاك لاغبراك ليكون مساعداً له وكان هذا في عام 2004 ، بعد ذالك تم تعيينه في نادي مالوم الفرنسي كـ مستشار وكشاف للمواهب ولكن هذا لم يدم طويلاً لأن لاغبراك عاد ليطلبه من جديد لكي يكون مساعداً معه في المنتخب النيجيري في بطولة كأس العالم القادمة في جنوب افريقيا .



[ نجوم المنتخب النيجيري ]


تقديم المجموعة الثانية الارجنتين كوريا نيجيريا اليونان
الاسم : نوانكو كانو
الجنسية : نيجيريا
الميلاد : 1 اغسطس 1976 ( 33 عام )
النادي : بورتسموث
المركز : مهاجم
الطول : 197 سـم

الملهم الكبير للنجيريين والذي مثّل المنتحب النيجيري في كأس العالم 1994 ، 1998 ، وقاد نيجيريا للذهب الأولمبي في أطلانطا 1996 . ربح كانو عدة ألقاب مع الأندية الأوروبية ويعد من اللاعبين الأفريقين الأكثر تميزاً في أوروبا ، ويلعب حالياً مع نادي بورتسموث الإنجليزي .


تقديم المجموعة الثانية الارجنتين كوريا نيجيريا اليونان
الاسم : فيسينت انجيما
الجنسية : نيجيريا
الميلاد : 29 اغسطس 1982 ( 27 عام )
النادي : هوبيل تل أبيب
المركز : حارس
الطول : 180 سـم

لعب دوراً مهما في تأهل النيجيريين للعرس الكروي الأفريقي . كما كان حارس المنتخب في أمم أفريقيا الأخيرة . ويلعب في الدوري اليهودي الذي اختير فيه كأفضل لاعب موسم 2009 ، وتحاول بعض الأندية الأوروبية الكبيرة ضمه لصفوفها .


تقديم المجموعة الثانية الارجنتين كوريا نيجيريا اليونان
الاسم : جوزيف يوبو
الجنسية : نيجيريا
الميلاد : 6 سبتمبر 1980 ( 29 عام )
النادي : إيفرتون
المركز : مدافع
الطول : 188 سـم

مثّل المنتخب في كأس العالم 2002 ويلعب في الدوري الإنجليزي مع نادي ايفرتون . بدأ اللعب كمهاجم عندما إستضافت نيجيريا بطولة كأس العالم لما دون 20 سنة في 1999 . تم اختياره كقائد لناديه لعدة سنوات .


تقديم المجموعة الثانية الارجنتين كوريا نيجيريا اليونان
الاسم : أوبافيمي مارتينز
الجنسية : نيجيريا
الميلاد : 28 اكتوبر 1984 ( 25 عام )
النادي : فولسبورغ
المركز : مهاجم
الطول : 172 سـم

أسلوبه وسرعته ساعدته في التسجيل مع المنتخب بمعدل هدف في كل مباراة تقريباً منذ أن مثّل المنتخب النيجيري لأول مرة في مايو 2004 . كما شارك في نهائيات الأمم الإفريقية 06 و 08 ، انتقل من نيوكاسل الإنجليزي إلى فلفسبورغ الألماني ، بعد أن كان يلعب في نادي إنتر ميلان الإيطالي سابقاً .


تقديم المجموعة الثانية الارجنتين كوريا نيجيريا اليونان
الاسم : جون أوبي ميكيل
الجنسية : نيجيريا
الميلاد : 22 ابريل 1987
النادي : تشلسي
المركز : وسط
الطول : 188 سـم
بدأ مسيرته الكروية مع نادي لين أوسلو النرويجي في عام 2005 ، ولعب معهم 6 مباريات وسجل هدف واحد ، ومنذ عام 2006 وهو يلعب مع نادي تشيلسي الإنجليزي ، و قد بدأ باللعب مع منتخب نيجيريا الأول لكرة القدم في عام 2005 ، يذكر بأن ميكيل وصل لنهائي كأس العالم للشباب وخسره امام الأرجنتين



[ ارقام واحصائيات للمنتخب النيجيري ]

تقديم المجموعة الثانية الارجنتين كوريا نيجيريا اليونان

بدأت الكرة في نيجيريا في عام 1930 ولكنه لم تكن بشكل رسمي ولكن التأسيس الرسمي للإتحاد النيجيري لكرة القدم كان في عام 1945 وكانت نيجيريا في ذالك الوقت لا تزال تحت الإستعمار البريطاني ، خاضت نيجيريا اول مباراة رسمية لها في عام 1949 وكانت ضد منتخب سيراليون وحقق فيها نيجيريا الإنتصار بـ 2-0 ، اكبر انتصار حققه المنتخب النيجيري كان ضد منتخب بنين حيث انتصر النسور الخضر بـ 10 اهدف مقابل هدف وحيد لـ بنين ، اما اكبر خسارة فكانت من المنتخب الغاني حيث خسرت نيجيريا بـ 7 اهداف نظيفة ، المشاركة هذه في جنوب افريقا تعد المشاركة المونديالية الثالثة في تاريخ المنتخب نيجيريا وكانت اول مشاركة في عام 1994 ثم شاركت في الموندالي الذي يليه وهو مونديال فرنسا في عام 1998 وفي كلا المونديالين تمكنت نيجيريا من التأهل للدور الثاني وهذه هي افضل نتيجة حققتها ، وعلى مستوى افريقيا فإن المنتخب النيجيري قد شارك 14 مره في البطولة الأفريقية وكانت اولها في عام 1963 وافضل نتيجة هي تحقيق البطولة مرتين في عام 1980 وعام 1994 .



[ تصريحات المسئولين في المنتخب النيجيري ]

تقديم المجموعة الثانية الارجنتين كوريا نيجيريا اليونان

لارس لاجرباك ( مدرب ) : " لدى نيجيريا فرصة كبيرة لتحقيق نتائج طيبة في كأس العالم . لدينا فرصة واقعية لنقطع شوطاً بعيداً في جنوب أفريقيا . أثق في قدراتي رغم ضيق الوقت منذ تولي منصب المدير الفني . سأدرس الفريق أولاً قبل أن أقرّر النمط المعين الذي سأنتهجه في النهائيات " .
" نوانكو كانو أسطورة وأود العمل معه . أتذكره في 2002 لقد كان لاعباً رائعاً ، ولكن مشاركته معي في الفريق تعتمد على رؤيتي له يلعب كباقي اللاعبين . لا أستطيع الإجابة الان حول وضع كانو مع الفريق ، لكني بالنسبة لي أراه أحد أفضل اللاعبين في التاريخ النيجيري " .






تقديم المجموعة الثانية الارجنتين كوريا نيجيريا اليونان

تشينيدو أوباسي ( مهاجم ) : " نحن نعلم بأنه سيكون لدينا عمل قاسي في كأس العالم . سنلعب ضدّ فرق قوية مثل الأرجنتين بلاعبيهم الكبار أمثال ليونيل ميسي . من المهم بالنسبة لنا أن نثبت بأننا قادرون على أن نلعب بطريقتنا الخاصة ضدّ المنتخبات الأفضل " .



F b D jr]dl hgl[l,um hgehkdm || hghv[kjdk K ;,vdh [ kd[dvdh hgd,khk

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2010, 07:08   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
 

0__0 is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى 0__0
افتراضي رد: [ b ] تقديم المجموعة الثانية || الارجنتين ، كوريا ج ، نيجيريا ، اليونان [ b ]

[ نـبذة عن المنتخب الآرجنتيني لكره القدم ]



تأسس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم في العام 1893 وانضم إلى الفيفا في العام 1912
فازت الأرجنتين بنهائيات كأس العالم لـ كره القدم مرتين 1978، 1986 وكان ترتيبها الثاني عام 1930 ووصلت إلى دور الربع النهائي عامي 1966، 1998 ،2006. فازت الأرجنتين بكاس بطوله امريكا الجنوبيه لـ : كره القدم 14 مرة.حصلت الأرجنتين على الميدالية الذهبية لكرة القدم في اولمبيات 2004 في أثينا والميدالية الفضية في اولمبيات 1928، 1996 وفازت بكاس العالم للشباب في كرة القدم 6 مرات.


مدرب الفريق هو دييجو ماردونا الذي تولى قيادة المنتخب خلفاً لـ آلفيو باسيلي ، من ابرز اللاعبين الحاليين خافيير زانيتي الذي وضعه بيليه في قائمة أحسن 125 لاعبا في العالم وخوان سبيستيان فيرون الذي يلعب لنادياستودياتس في الأرجنتين و كارلوس تيفيز . ويعتبر الآن المنتخب الارجنتيني من المنتخبات التي فقدت لمعانها وأصبحت ضعيفه نسبيا لالمانيا واسبانيا وفرنسا وباقي المنتخبات القويه ومن الجدير بذكر هو ان الارجنتين لديه افضل للاعب في العالم وهو ليونيل ميسي الذي يلعب مع نادي برشلونه الاسباني.





[ تاريخ الأرجنتين في كأس العالم ]




شاركت الأرجنتين في جميع نهائيات كأس العالم لـ كره القدم باستثناء الأعوام 1938، 1950، 1954، 1970 وكان اول ظهور للمنتخب الأرجنتيني في مونديال الأرغواي عام 1930 وهو أول مونديال في تاريخ كورة القدم وعلى انها اول مشاركة إلا ان الأرجنتين حققت انجازاً كبيراً بوصولها للنهائي ومن ثم خسارتها من البلد المستضيف الأرغواي بنتيجة 4-2 فازت الأرجنتين بنهائيات كأس العالم لـ كره القدم مرتين 1978، 1986 وكان ترتيبها الثاني عام 1930 ووصلت إلى دور الربع النهائي عامي 1966، 1998 ،2006 . حقق لاعب من الأرجنتين هداف كأس العالم كان في مناسبتين الأولى في المونديال الأول في التاريخ في الأرغواي وهو المهاجم جيلرمو ستابيلى الذي كان الهدف برصيد 9 اهداف بعد هذا حققها المهاجم الكبير ماريو كيمبس في مونديال الأرجنتين عام 1978 برصيد 6 اهداف .
[ مشوار المنتخب الأرجنتيني في التصفيات ]



بلغ منتخب الأرجنتين النهائيات الإفريقية بعد مسيرة عسيرة ومضطربة، كما حدث سنة 1985، قبيل تتويج زملاء مرادونا حينذاك باللقب في المكسيك. وافتتح المنتخب تلك التصفيات بشكل متواضع، مع المدرب ألفيو باسيلي، الذي ابتعد عن ترسانة التانجو بعد الهزيمة أمام التشيلي في اليوم العاشر من من تصفيات أمريكا الجنوبية. ثم تحسن مستوى الفريق بعد ذلك بعد أن تقلد مارادونا مسئولية المنتخب وانتزع التأهل في النهاية عندما انتصر بعد عذاب على بيرو (2 - 1) وعلى أوروجواي (0 - 1). وكانت حصيلة المنتخب الأرجنتيني في النهاية 28 نقطة، وهي أقل حصيلة يحققها منذ تطبيق نظام التصفيات الحالي: 8 انتصارات، و4 تعادلات، و6 هزائم. وتعددت العثرات في طريق الأرجنتين، فمن السقوط الأول أمام شيلي في سانتياجو (0 - 1)، إلى الهزيمة الساحقة على يد بوليفيا (1 - 6)، ثم الخسارة على أرض الوطن في مباراة البرازيل (1 - 3). لكنهم استطاعوا الانتفاض مرة أخرى خلال المباراتين الأخيرتين، بفضل هدف مارتين باليرمو في الدقائق الأخيرة أمام بيرو والانتصار الحاسم أمام منتخب الأوروجواي.




[ الجهاز الفني للمنتخب الأرجنتين ]



مدرب المنتخب الأرجنتيني هو الأسطورة الكروية والأفضل في تاريخ كورة القدم دييجو ارماندو ماردونا وهو من مواليد 30 أكتوبر 1960 ( 49 عام ) ، ماردونا كان يحلم بتدريب المنتخب الأرجنتيني منذ فترة طويلة وذكر هذا في عدد من وسائل الإعلام وقد تحقق لها هذا فـ بعد النتائج السيئة التي قدمها المدرب السابق آلفيو باسيلي مع المنتخب الأرجنتيني قدم استقالته بعد الخسارة من المنتخب التشيلي في تصفيات كأس العالم ، وبعد ذالك كان هناك عدد من المرشحين لهذا المنصب مثل دييجو سميوني وسرجيو باتيستا وكارلوس بيانكي ولكن رئيس الإتحاد الأرجنتيني خوليو غروندونا قرر منح دييجو ماردونا هذا المنصب وكان ذالك في 29 أكتوبر 2008 , أول مباراة لـ ماردونا كـ مدرب للمنتخب الأرجنتيني كانت ضد منتخب اسكوتلندا في غلاسكو وفيها انتصرت الأرجنتين بهدف وحيد سجله اللاعب ماكسي رودريغز ومن المصادفه فإن ماردونا سجل اول هدف دولي له مع الفريق الأول كان في نفس الملعب في عام 1979 ، دييجو مع الأرجنتين لم يحقق قفزة نوعية من ناحية النتائج ولا يمكننا ان ننسى سداسية المنتخب البوليفي في تصفيات كأس العالم وغيرها من النتائج التي جعلت الأرجنتين تدخل في دوامة النتائج ولم تتأهل إلا بشق الأنفس بعد فوزها خارج ارضها على منتخب الأورغواي ، وبعد مباراة الأورغواي خرج دييجو يصرخ بـ الصحفيين والقى عليهم عباراة نابية وكلمات سيئة عُوقب عليها بعد ذالك بالإيقاف لمدة شهرين بالإضافة إلى غرامة ماليه قدراها 25 ألف فرانك سويسري بالإضافة إلى تحذير على الا يعود لمثل هذا ، يذكر بأن رئيس الإتحاد الأرجنتيني السيد خوليو غروندونا قد عين سيرجيو تروليو مساعداً لـ ماردونا وعين المدرب الأرجنتيني الكبير كارلوس بيلاردو في منصب مديراً عاماً للمنتخب .




[ نجوم المنتخب الأرجنتيني ]



الاسم : خافيير آديلمار زانيتي
الجنسية : الأرجنتين
الميلاد : 10 اغسطس 1973 ( 36 عام )
النادي : إنترميلان
المركز : ظهير ، ووسط دفاعي
الطول : 178 سـم

خافيير زانيتي واحد من اشهر معالم كرة القدم الأوروبية والعالمية وهو رمز للتفاني والإخلاص والروح ، بدأ قائد نادي الإنتر مسيرته الكروية مع نادي صغير في الأرجنتين يدعى تالايرس وذالك في عام 1992 ولعب زانيتي لهذا الفريق 17 مباراة سجل فيها هدف وحيد ، بعد هذا انتقل زانيتي لأحد الأندية المتوسطة في الأرجنتين وهو نادي بانفليد وقضى هناك موسمين من 1993 وحتى 1995 ولعب زانيتي لهذا الفريق 66 مباراة سجل فيها 4 اهداف ، ثم بعد هذا اتت الأخطوة الأهم في مشوار خافيير وهي الإحتراف الأوروبي حيث توجه إلى نادي الإنتر الذي يلعب لهذ حتى هذه اللحظة اي انه قضى في النيراتزوري 15 عام لعب خلالها زانيتي 501 مباراة وسجل 12 هدف ، زانيتي اصبح لاعب دولي في عام 1994 ولعب حتى الآن 136 هدف وسجل 5 اهداف ويعتبر خافيير هو اللاعب الأكثر تمثيلاً للأرجنتين ، حقق زانيتي الدوري الإيطالي اربعة مرات وحقق الكأس الإيطالية مرتين وحقق كأس السوبر الإيطالية ثلاث مرات وحقق كأس الإتحاد الأوروبي .





الاسم : ليونيل ميسي
الجنسية : الأرجنتين
الميلاد : 14 يونيو 1987 ( 22 عام )
النادي : برشلونه
المركز : جناح ، مهاجم
الطول : 175 سـم

ليونيل ميسي او ليو او ماردونا الجديد وربما حتى سفوري الجديد ، ميسي حالياً هو افضل لاعب في العالم بعد موسمه الخرافي الذي قدمه مع ناديه نادي برشلونه الإسباني بتحقيقه 6 القاب اوروبية بالإضافة إلى الألقاب الفردية العديدة التي حصل عليها واهمها افضل لاعب في العالم وافضل لاعب في اوروبا بالإضافة إلى هداف دوري الأبطال ، بدأ ميسي مسيرته مع نادي نويلز اولد بويز في الأرجنتين في عام 1995 وحتى عام 2000 بعدها توقف ثم عاد للظهور مع نادي برشلونه في عام 2004 وهو مستمر مع الفريق الكتلوني حتى اللحضة ولعب معهم حتى الآن 209 مباراة سجل خلالها 120 هدف وقام بصناعة 48 هدف ، لعب ميسي لمنتخبات الأرجنتين السنّية بمستوياتها فقد بدأ مع منتخب تحت 20 عام ومعهم حقق لقب كأس العالم للشباب بعدما تألق ميسي بتسجيله 6 اهداف في 7 مباريات بالإضافة إلى انه لعب للمنتخب الأولمبي تحت سن 23 سنه وحقق معهم بطولة المبياد بكين 2008 وشارك مع المنتخب الأول في 43 مباارة سجل فيها 13 هدف .






الاسم : كارلوس آلبيرتو تيفيز
الجنسية : الأرجنتين
الميلاد : 5 فبراير 1984 ( 26 عام )
النادي : مانشستر سيتي
المركز : مهاجم
الطول : 173 سـم

كارلوس آلبيرتو تيفيز او كما يطلق عليه في الأرجنتيني " الآباتشي " ، تيفيز بدأ بمزاولة الكورة مع فرق الشباب حيث بدأ مع فريق نويلز اولد بويز ثم انتقل إلى بوكا جونيرز بعد هذا بدأت مسيرة كارلوس الإحترافية مع الفريق الأول في بوكا جونيورز وذالك في عام 2001 واستمر تيفيز بـ اللعب للبوكا حتى 2004 فـ لعب لهم 75 مباراة سجل خلالها 26 هدف ، بعد هذا اتى الإنتقال المفاجأ في مسيرة كارلوس حيث تجاهل العروض الأوروبية وتوجه للإحتراف في البرازيل وتحديداً مع نادي كورانثيانز ليسجل هناك عروض قوية نالت اعجاب الجميع وحقق مع فريق كورنثيانز بطولة الدوري بعد انقطاع طويل وتيفيز لعب للنادي البرازيل موسم ونصف خاض خلالهما 47 مباراة سجل فيهما 31 هدف بالإضافة إلى تحقيقه لقب هداف الدوري وافضل لاعب في البطولة ، وبعد مشاكل بينه وبين الفريق البرازيلي انتقل تيفيز إلى الإحتراف الأوروبي في منتصف الموسم في يناير ولكنه كان انتقال مفاجئ لأنه انتقل إلى احد الأندية المتواضعه في البريمرليغ ولكن تيفيز لا بد من ان يضع بصمته في كل فريق فلقد ساهمت اهداف تيفيز الـ 7 الحاسمة في ابقاء النادي الإنجليزي في صفوف الكبار ، بعد هذا اتاه عرض من ناديه المفضل نادي مانشستر يونايتد فـ انتقل تيفيز للشياطين في موسم 2007 واستمر حتى موسم 2009 ولعب تيفيز في هذين الموسمين 99 مباراة سجل خلالهما 34 هدف ، ثم بعد مشاكل مع السير فيرجسون بسبب الجلوس على مقاعد البدلاء انتقل تيفيز إلى نادي مانشستر سيتي مع بداية موسم 2009 وهو مستمر حتى هذه اللحضة ولعب معهم 37 مباراة وسجل 28 هدف ، حقق تيفيز دوري الأبطال وحقق كأس اللبرتادورس مره وكأس العالم للأندية مرتين والدوري الإنجليزي مرتين وحقق الأبرتورا مره وحقق الدوري البرازيلي مره ، اما على المستوى الفردي فحقق تيفيز افضل لاعب في امريكا الجنوبية 3 مرات وحقق هداف الدوري البرازيلي وهداف ألمبياد اثينا .





الأسم : خافيير آليخاندرو ماسيكرانو
الجنسية : الأرجنتين
الميلاد : 8 يونيو 1984 ( 25 عام )
النادي : ليفربول
المركز : وسط
الطول : 174 سـم

كآبتن المنتخب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو واحد من افضل لاعبي الإرتكاز في العالم ، بدأ ماسكيرانو رحلة الإحتراف مع نادي ريفربليت الأرجنتيني وكان ذالك في عام 2002 ولعب في صفوف الريفر لمدة موسمين لعب خلالهما 46 مباراة ثم انتقل بعدها إلى صفوف نادي كورانثيانز رفقة مواطنه كارلوس تيفيز فلعب هناك لمدة موسم واحد لعب خلالها 17 مباراة فقط ، ثم توجه إلى الإحتراف الأوروبي وايضاً رفقة تيفيز إلى نادي ويست هام الإنجليزي في منتصف الموسم وتحديداً في يناير ولعب هناك 5 مباريات فقط ، بعد ذالك توجه للنادي الإنجليزي الكبير نادي ليفربول ولعب لهم حتى الآن 128 مباراة سجل فيها ، تيفيز حقق مع نادي ريفربليت لقب الكلوزورا والأبرتورا وحقق الدوري البرازيلي مع كورانثيانز وحقق مع المنتخب الأرجنتيني بطولة أولمبياد اثينا 2004 وبكين 2008 ، وهو لاعب دولي منذ 2003 وسجل للأرجنتين هدفين في 55 مباراة .




[ ارقام واحصائيات للمنتخب الأرجنتيني ]




تأسس الإتحاد الأرجنتيني لكرة القدم في عام 1893 ثم انضم إلى اتحاد الفيفا في عام 1912 ، أول مباراة رسمية للمنتخب الأرجنتيني كانت ضد منتخب أوروغواي وذالك في عام 1901 وحقق الأرجنتيني الإنتصار فيها بـ 3-2 ، أكبر انتصار حققه المنتخب الأرجنتيني كان ضد منتخب الإكوادور في عام 1942 حيث انتصرت الأرجنتين بنتيجة قاسية قوامها 12 هدف مقابل لا شيء ، اما اكبر خسارة للأرجنتين كانت من منتخب تشيكوسلوفاكيا في عام 1958 حيث خسرت الأرجنتين بـ 6-1 ، شاركت الأرجنتين في جميع نهائيات كأس العالم لكرة القدم باستثناء الأعوام 1938، 1950، 1954، 1970 ، حققت الأرجنتين بطولة كأس العالم مرتين وذالك في عامي 1978 و 1986 بينما حققت الوصيف مرتين في عامي 1930 و 1990 ووصلت إلى ربع النهائي ثلاث مرات وكانت في الأعوام 1966 و 1998 و 2006 ، حقق الأرجنتين بطولة حققت بطولة كوبا اميركا 14 مرة وهذا رقم قياسي في البطولة .





[ تصريحات مسؤلي المنتخب الأرجنتيني ]





كارلوس بيلاردو المدير العام لمنتخب الأرجنتين انطباعي الأول حول نتيجة القرعة هو أننا سنلعب في مجموعة جيدة بالنظر إلى أننا لن نضطر إلى الترحال لمسافات طويلة في المرحلة الأولى. ولهذا فإن نتيجة القرعة ممتازة. لكن مجموعتنا ليست سهلة، بل على العكس من ذلك، إذ أعتبرها صعبة للغاية. ففي مونديال عام 1990، ظنّ جميع الأرجنتينيين أنه من السهل التغلب على الكاميرون، لكننا خسرنا مباراتنا الأولى في البطولة آنذاك على يد هذا الفريق الأفريقي. أما بالنسبة إلى منتخب كوريا الجنوبية، فهو فريق قوي لكن لدينا خبرة جيدة في التعامل معه. وفيما يتعلق بنيجيريا، يمكن القول أنها تشكل خصماً عنيداً، بينما أظهرت اليونان خلال السنوات الأخيرة أن باستطاعتها مقارعة الكبار. وإن لم تكن اليونان في المجموعة، لكان بدلاً عنها المنتخب البرتغالي أو الفرنسي، ولذلك فإنه لا يجب أن نتذمر من نتيجة القرعة. لكننا وبكل تأكيد واثقون من قدراتنا. لقد وصلت أنا ودييجو مارادونا إلى المباراة النهائية في كأس العالم مرتين، وهو أمر ليس سيئ على الإطلاق! آمل أن نُعيد الكَرّة العام المقبل هنا. كان مفتاح النصر عام 1986 هو مارادونا، أما الآن فنملك أسطورة لا تقل بريقاً، إذ يُعتبر ليونيل ميسّي ورقتنا الرابحة. لم أتحدث مع مارادونا بعد، لكني واثق من أنه راضٍ عن نتيجة القرعة.






دييغو أرمادو مارادونا مدرب الأرجنتين أوضح أنه يعرف أن كل لاعبي منتخب بلاده الذين سيتم إختيارهم لتمثيل " ألبيسيليسيتي " في مونديال جنوب إفريقيا سيكونون في الموعد : أنا أثق في اللاعبين الذين سأختار، في الرجال الذين سأختار، هم يعرفون ماذا يعني إرتداء قميص الأرجنتين، لهذا أعرف أن الأمور ستكون جيدة هناك .






لاعب إستوديانتيس دي لا بلاطا والمنتخب الوطني الأرجنتيني أكد أن يتوق لبدء المونديال وأن الفريق سيعتمد على ميسي . و قال " لم نكن مرشحين للتأهل لكأس العالم لكننا فعلناها ، لكن هذا الأمر من شأنه أن يوحدنا ويعطينا القوة أكثر كمجموعة وفريق واحد " و أضاف " وصولك كمرشح يبقيك تحت الضغط حذرا و متيقظا لذلك فمن الجيد أننا غير مرشحين ".
في الوقت نفسه أعرب عن ثقته بتقديم كرة جميلة في كأس العالم القادمة و أن مارادونا سيواجه تحديا كبيرا في الحدث الإفريقي وجدد إعجابه بميسي قائلا " لقد تغير كثيرا ، يتكلم يطرح رأيه يغضب لكنه في الميدان لا يختفي يريد دائما الكرة يساعدك على السيطرة في وسط الميدان فمن المستحيل وقفه لذلك علينا إستغلال إمكانياته أحسن إستغلال وهذا مايريده مارادونا ".
و أوصى فيرون بزميله المشكاس في الفريق رودريغو برانا وقال " لايمكن وصفه في كلمة واحدة فمن الصعب العثور على مثل هؤلاء اللاعبين "



0__0 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2010, 07:11   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
 

0__0 is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى 0__0
افتراضي رد: [ b ] تقديم المجموعة الثانية || الارجنتين ، كوريا ج ، نيجيريا ، اليونان [ b ]

[ نبذة عن منتخب كوريا الجنوبيه ]



منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم تأسس اتحاد كوريا الجنوبية لكرة القدم في عام 1945 و أنضم الى الاتحاد الدولي " الفيفا " و الاتحاد الاسيوي بعد ثلاث سنوات من تأسيسه وكان في عام 1948 , و كانت أول مباراة دولية للمنتخب الكوري ضد المكسيك في لندن تاريخ 2\8\1948 وانتهت لصالحه 5-3 و كما اكبر نتيجة حققه المنتخب الكوري على ملعبه انشيون عام 2003 بالفوز على نيبال 16-0 و اكبر خسارة كانت من المنتخب السويدي 12-0 في عام 1948 و من أبرز انجازاته تحقيق كأس أسيا مرتيين متتالية وكان في عام 1956 و 1960 وكما أبرز انجاز على الصعيد العالمي المركز الرابع في كأس العالم 2002 في كوريا و اليابان و قد تأهلت كوريا الجنوبية الى نهائيات كأس العالم 8 مرات وكانت في الأعوام 1954، 1986، 1990، 1994،1998، 2002، 2006 , 2010 .




[ تاريخ كوريا ج في كأس العالم ]



المارد الاسيوي أو الشماشنه تاريخ دخولهم للمونديال العالمي قديم وتعود أول مشاركة سجلت لهم هي في عام 1954 في مونديال سويسرا ، في هذه المشاركة كان المنتخب الكوري ضيف شرف على هذه البطولة حيث لم يسجل اي نقطة في دور المجموعات ولم يسجل اي هدف وتلقى مرماه 16 هدف وحقق المركز الـ 16 ، بعد المونديال السويسري غاب المنتخب الكوري الجنوبي 30 سنه عن المشاركة في كأس العالم ليعود في مونديال المكسيك مونديال ماردونا في عام 1986 ليسجل في هذه البطولة نقطته الأولى في كأس العالم وليسجل حضور لا بأس به في مجموعة صعبة ضمت الأرجنتين البطل وإيطاليا وبلغاريا ويحقق الترتيب الـ 20 ضمن منتخبات البطولة ، بعد هذا استمرت كوريا الجنوبية في المشاركة في كأس العالم حتى مونديال جنوب افريقيا الحالي فبعد مونديال المكسيك شاركة في مونديال إيطاليا في عام 1990 ولكن في هذا المونديال كانت المشاركة باهته فالمنتخب الكوري في هذه البطولة لم يسجل أي نقطة وسجل فقط هدف وحيد وتلقى مرماه 6 اهداف وحقق المركز الـ 22 ، بعدها شارك المنتخب الكوري في مونديال أمريكا عام 1994 ليسجل حضور إجابي بتسجيله لنقطتين في مجموعة صعبة ضمت ألمانيا وإسبانيا وبوليفيا وسجل المنتخب الكوري 4 اهدف وتلقى 5 وحقق المركز الـ 20 ، ثم بعد مونديال أمريكا شاركت كوريا مباشرة في مونديال فرنسا في عام 1998 وكانت المشاركة باهته رغم انه سجل نقطة وحيدة بحكم ان المجموعة لم تكن معقدة فهي ضمت المكسيك وبلجيكا وهولندا وفي هذه البطولة تلقى مرمى المنتخب الكوري 9 اهداف وسجل هدفين وحقق المركز الـ 30 ، بعد هذا اتى المونديال الأمثل في تاريخ كوريا الجنوبية بقيادة المدرب الكبير جوس هيدينك وكان مونديال كوريا واليابان في عام 2002 وفي هذه البطولة حقق المنتخب الكوري في دور المجموعات 7 نقاط وسجل 4 اهداف وتلقى مرماه هدف وحيد ليتأهل بعدها لدور الـ 16 ليقابل المنتخب الإيطالي بنجومه الكبار ويقصيه من البطولة بإنتصاره بهدفين مقابل هدف وحيد للطليان ويتأهل للدور القادم وهو دور الـ 8 وهنا قابل المنتخب الإسباني بنجومه اللامعه ويتأهل على حساب الأخير بعدما انتهت المباراة بالتعادل السلبي ليحتكم الفريقين لضربات الجزاء التي ابتسمت للكوريين بعد هذا تأهل المنتخب الكوري لدور الـ 4 وهنا قابل المنتخب الألماني الذي انهى المشوار الكوري الرائع بهدف مايكل بالاك وتكون المحصلة النهائية للمنتخب الكوري في هذه البطولة 8 اهدف وتلقى مرماه 6 اهدف وحقق المركز الـ 4 في هذه البطولة بعدما خاض مباراة تحديد المركز الثالث امام المنتخب التركي والتي انتهت بإنتصار الأتراك ، ثم بعد هذه البطولة الرائعة والمثالية للمنتخب الكوري تأهل للمونديال التالي وهو مونديال ألمانيا 2006 وفيه حقق المنتخب الكوري تسجيل حضور لا بأس به حيث سجل 4 نقاط وسجل 3 اهداف وتلقى مرماه 4 اهدف وحقق المركز الـ 17 .



[ مشوار منتخب كوريا الجنوبية بالتصفيات ]



بلغ منتخب كوريا الجنوبية نهائيات كأس العالم في افريقيا 2010 بكل نجاح حيث تأهل للمرة الثامنة في تاريخ المشاركات في كأس العالم , و أفتتح منتخب كوريا الجنوبية مشواره في تصفيات النهائيات الأفريقية في المرحلة الثالثة بزعامة المجموعة شريكا مع جارته كوريا الشمالية بـ 12 نقطة لكل منهم و بهذا الشكل تأهل الى التصفيات النهائية بمجموعة صعبة حيث ضمت كل من جارته أيضا كوريا الشمالية و ايران و السعودية و الأمارات و استطاع الفريق الكوري التاهل بكل نجاح في وقت مبكر حيث تصدر مجموعته بـ 16 نقطة من 8 مباريات فاز بـ 4 و تعادل بـ 4 أيضا ولم يخسر في جميع المباريات و سجل 12 هدف و تلقت شباكة 4 اهداف بأقوى هجوم و دفاع في المجموعة و استحق التأهل الى النهائيات الأفريقية بكل جدارة .



[ الجهاز الفني للمنتخب الكوري ]





المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية السيد هوه جونغ موو والذي يبلغ من العمر 52 عاما , وقد خاضة تجربة تدريب فريق أس في أندهوفن الهولندي وكان لاعبا ضمن قائمة الفريق نفسه و الذي لقى دعم كبير لتولى قيادة المنتخب الكوري و الذي حقق نتائج ايجابية حيث كان طريقة حافلاا بالانتصارات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في جنوب افريقيا , و قد حصل على جائزة أفضل مدرب للرجال في آسيا عام 2009 وذلك في حفل توزيع الجوائز السنوية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم , ويذكر بأنهو كان مدربا لفريق شونام دار غون الذي أحرز معه لقب كأس كوريا الجنوبية عامي 2006 و 2007 ,و يمتاز بالشخصة القوية و فلسفة المدرب القدير و المحترم حيث استطاع ان يطور مستوى المنتخب الكوري بعد أن حقق المركز الثالث في كأس الامم الاسيوية الاخيرة و يملك امكانية خاصة على جعل المجموعة قوية يصعب تجاوزها ضد الخصوم .



[ نجوم المنتخب الكوري ]





الاسم : بارك جي سونج
الجنسية : كوريا الجنوبية
الميلاد : 25 فبراير 1981 ( 29 عام )
النادي : مانشستر يونايتد
المركز : لاعب وسط
الطول : 175 سـم

بارك جي سونغ ربما هو المحترف الآسيوي الأكثر شهرة حالياً ، بارك بدأ مسيرته الكرويه كـ لاعب في صفوف احد الأندية الكورية يُدعى كيوتو بوربل سانغا حيث لعب فيه منذ عام 2000-2002 لعب خلال هذه السنوات 85 مباراة وسجل خلالها 12 هدف ، بعد هذا اتت الخطوة الأهم في مسيرته وهي الإحتراف الأوروبي حيث انتقل بارك إلى صفوف نادي آيندهوفن الهولندي وهناك قضى بارك ثلاثة مواسم لعب فيها 92 مباراة وسجل 17 هدف ، ثم بعد هذا المرحله الأهم والنقلة الضخمة في مشوار بارك حيث توجه الشمشون الكوري للعب في صفوف عملاق انجلترا نادي مانشستر يونايتد تحت قيادة اشهر مدربي العالم السير آليكس فيرجسون حيث انتقل إلى صفوف الشياطين الحمر منذ 2005 وهو لا يزال مستمر معهم وخلال هذه الفتره لعب بارك 148 مباراة وسجل 15 هدف ، اما مع المنتخب الوطني فـ بارك اصبح لاعب دولي منذ عام 2000 ولعب حتى هذه اللحضة 85 مباراة وسجل 11 هدف في جميع المسابقات بما فيه نهائيات كأس العالم التي يشارك فيها بارك للمرة الثالثة .





الاسم : بارك تشو يونغ
الدولة : كوريا الجنوبية
الميلاد : 10 يوليو 1985 ( 24 عام )
النادي : موناكو الفرنسي
المركز : مهاجم
الطول : 182 سم

بارك تشو يونغ يعد من أكثر اللاعبين الكوريين موهبة فهو لديه طريقة مميزة في التعامل مع الكرة ، بدأ بارك الصغير مسيرته الكروية مع أحد اشهر الأندية الكورية وهو نادي العاصمة سيئول وكان ذالك في عام 2005 حينما كان عمره 19 عام واستمر معهم حتى موسم 2008 لعب خلال هذه الفترة 96 مباراة سجل خلالها 35 هدف وقام بصناعة 11 هدف ، بعد هذا اتى التطور الكبير في مسيرته حيث توجه للإحتراف في اوروبا مع احد اكبر الأندية الفرنسية وهو نادي موناكو ، بارك الصغير يلعب لصفوف مناكو منذ موسم 2008 وحتى الآن ولعب خلال هذه الفتره 57 مباراة سجل فيها 14 هدف وقام بصناعة 8 اهداف ، اما مع المنتخب الوطني فـ بارك الصغير دولي منذ 2005 اي انه منذ بدأ مسيرته الكروية وهو لاعب دولي ولعب بارك 39 مباراة سجل خلالها 13 هدف .





الاسم : لي وون جاي
الدولة : كوريا الجنوبية
الميلاد : 26 ابريل 1973 ( 36 عام )
النادي : سوون بلووينغز
المركز : حارس
الطول : 182 سـم

الحارس المخضرم لي وون جاي ، بدأ الحارس الكبير في الكورة الكورية مسيرته الكروية منذ عام 1996 مع نادي كوري يدعى سوون بلووينغز لعب معهم لمدة اربعة سنوات خاض خلالها 93 مباراة ، ثم في عام 2000 انتقل لي وون إلى نادي يدعى غوانغجو لعب له لمدة موسم وكانت تجربة احترافية سيئة حيث انه لم يشارك في أي مباراة ، بعد هذا قرر لي وون ان يعود ادراجه إلى ناديه السابق وهو يلعب له منذ عام 2002 وحتى الآن حيث شارك معهم بعد عودته فيما يقارب 250 مباراة ، اما على المستوى الدولي فـ لي وون يلعب للمنتخب الوطني منذ عام 1995 ولعب حتى الآن 129 مباراة ويعتبر كأس العالم القادم هو الثالث في مسيرة لي وون بعد مونديال كوريا واليابان ومنديال ألمانيا .



[ ارقام واحصائيات للمنتخب الكوري ]




تأسس الإتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم في عام 1945 وانضم بعد ذالك إلى اتحاد الفيفا بعد ثلاث سنوات من تأسيسه أي في عام 1948 ، أول مباراة رسمية خاضها المنتخب الكوري الجنوبي كانت في عام 1948 ضد المنتخب المكسيكي وفيها حقق المنتخب الكوري الفوز بـ 5-3 ، اكبر نتجية حققها المنتخب الكوري الجنوبي كانت ضد منتخب النيبال وفيها انتصر المنتخب الكوري بنتيجة عريضة قوامها 16 هدف مقابل لا شيء ، اما اكبر خسارة فكانت ضد منتخب السويد في عام 1948 حيث ولج في مرمى الكوريين 12 هدف وفي المقابل لم يسجلوا اي اصابة ، المنتخب الكوري الجنوبي شارك في 7 بطولات في كأس العالم وكانت في الأعوام التالية : 1954، 1986، 1990، 1994، 1998، 2002، 2006 ، افضل مركز حققه المنتخب الكوري في بطولة كأس العالم كان في مونديال كوريا-اليابان في 2002 حيث حقق المركز الرابع ، وشارك المنتخب الكوري الجنوبي 10 مرات في بطولة كأس آسيا وفازت بـ الكأس في عام 1956 و 1960 .



[ تصريحات مسؤلي المنتخب الكوري ]






إثر إعلانه للتشكيلة الأولية المتكونة من 30 لاعبا، فإن مدرب المنتخب الكوري هوه جونغ مو تكلم بخصوص المجموعة الثانية التي سيواجه فيها منتخب بلاده كلا من الأرجنتين، اليونان و نيجيريا، و يتمنى أن يكرر نفس الإنجاز الذي حققه في 2002 عندما وصل الكوريون إلى نصف النهائي، و قبل لعب المونديال سيلعب ضد الإكوادور، و اليابان ثم إسبانيا في مباريات ودية للإستعداد، و خلال المؤتمر الصحفي قال هوه الذي يدرب كوريا منذ 2007 : المباراة ضد الإكوادور ستكون مفتاحا من أجل الحصول على تشكيلة نهائية، و سنقيس للمرة الأخيرة مقدار التنافس بين اللاعبين، بالنسبة للأرجنتين فهي أكثر من مجرد ميسي و سنعد إعدادا دقيقا للمباراة .





0__0 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2010, 07:13   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
 

0__0 is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى 0__0
افتراضي رد: [ b ] تقديم المجموعة الثانية || الارجنتين ، كوريا ج ، نيجيريا ، اليونان [ b ]

[ نبذة عن منتخب اليونان ]




يدخل المنتخب اليوناني بطوله كاس العالم او المونديال العالمي الحدث الابرز في عالم المستديره للمره الثانيه فقط في تاريخه و هو محمل بامال كبيره , تاتي هذه الامال على عاتق المدرب الالماني اوتو ريهاجل دون شك فهو الحلقه الاقوى في المنتخب اليوناني خصوصا بعدما اصبح ملقبا " بالملك اوتو " في اليونان بعد انجازه الكبير بالحصول على بطوله امم اوروبا عام 2004 في الاراضي البرتغاليه و لاول مره في تاريخ اليونان , لا يمكن الانكار ايضا ان الضغط زاد على ريهاجل مؤخرا بعد فشله في التاهل لنهائيات كاس العالم منذ اربع سنوات في المانيا ليغيب بطل اوروبا عن الحدث الكبير ! كذلك بعد خروج اليونان من بطوله امم اوروبا 2008 من الدور الاول ! الا انه على الجانب الاخر كذلك فيجب ذكر الانجاز الذي يحققه ريهاجل بتاهل اليونان الى نهائيات كاس العالم 2010 في جنوب افريقيا للمره الثانيه فقط في تاريخها حيث كانت الاولى في الولايات المتحده الامريكيه 1994 .



[ تاريخ اليونان في كاس العالم ]





المنتخب اليوناني يدخل المونديال العالمي في جنوب افريقيا دون خسائر او شئ يخشى حدوثه , خصوصا اذا ما راجعنا تاريخ اليونان المونديالي لنرى انها لم تتواجد في كاس العالم سوى لمره واحده في تاريخها كانت عام 1994 في اراضي الولايات المتحده الامريكيه و خرجت خاليه الوفاض من دور المجموعات بثلاث هزائم قاسيه , الاولى كانت من الارجنتين بنتيجه ( 4\0 ) و الثانيه كانت من بلجيكا بنتيجه ( 4\0) و الثالثه و الاخيره كانت من نيجيريا بنتيجه ( 2\0 ) لتتذيل المجموعه انذاك , جدير بالذكر ان الارجنتين و نيجيريا في مجموعه اليونان هذا العام بينما تحل كوريا الجنوبيه كبديله للمنتخب البجيكي منذ 16 عاما !



[ مشوار المنتخب اليوناني في التصفيات ]





بدات اليونان تصفيات كاس العالم بشكل مثير للاعجاب و ذلك بتسجيل ثلاث انتصارات متتاليه على كل من لوكسمبورغ , لاتفيا و مولدوفا و خصوصا اذا ما علمنا تسجيلها لثمانيه اهداف و عدم تلقي مرماها اي هدف , و من ثم تعرضت اليونان للخساره الاولى لها في التصفيات على يد المنتخب السويسري بنتيجه 2-1 ليظهر لها منافسا قويا في المجموعه الثانيه , بعد هذا حصد المنتخب اليوناني اربع نقاط اخرى متتاليه في منافستي الذهاب و الاياب امام الكيان الصهيوني ليتعادل 1-1 خارج دياره و يفوز بهدفين لواحد على اراضيه , و من ثم عادت اليونان لتخسر ثلاث نقاط مهمه و امام سويسرا مره اخرى عندما خسرت بنتيجه 2-0 في سويسرا , ثم تاخر المنتخب اليوناني بقياده ريهاجل في المجموعه و سمح للمنتخب السويسري الانفراد بقمه المجموعه و من ثم حقق انتصارا كبيرا بنتيجه 5-2 على لاتفيا التي كانت قد خطفت المركز الثاني مسبقا , و من ثم حققت المركز الثاني في المجموعه عن طريق الفوز على لوكسمبورغ بنتيجه 2-1 , و من ثم لاقى المنتخب اليوناني نظيره الاوكراني في مباراة الملحق الاوروبي المؤهله الى نهائيات كاس العالم و تاهلت بصعوبه بالغه بعد التعادل دون اهداف في اثينا الا انها حققت المعادله الصعبه بالفوز في دونستك بهدف دون رد .



[ الجهاز الفني في المنتخب اليوناني ]





الاسم : اوتو ريهاغيل
تاريخ الميلاد : 9 اغسطس 1938 (71 سنه )
مكان الميلاد : ايسين - المانيا
الطول : 177سم
المركز عندما كان لاعب : مدافع

سيكون المدرب اليوناني اوتو ريهاجل احد ابرز الاسماء المتواجده على دكك البدلاء في المونديال العالمي , اوتو ريهاجل سيكون اقدم مدير فني لمنتخب في كاس العالم دون شك اذا ما علمنا انه تولى تدريب المنتخب اليوناني قبل 9 سنوات تحديدا عام 2001 , الالماني حقق انجاز تاريخي مع اليونان و يسعى لمزيد من الانجازات في هذا المونديال خصوصا انه الثاني فقط في التاريخ اليوناني للتاهل للحدث العالمي ، اوتو ريهاجل يوصف بالرجل الحديدي الذي لايقبل المزاح ولا يتمتع بروح مرحه ووجه بشوش ؛ لكنه في البرتغال كان صاحب الابتسامه الاشهر والضحكه الاعلى صوتا ؛ أصبح ملك متوج في بلاد كانت تعتبر كرة القدم أسطوره خياليه لأمرأة جميله لا يمكن الاقترب منها ؛ امرأه تحبها تستمتع بجمالها لكنك لا تستطيع الاقتراب منها أصبح من حق اليونانين ان يكون لهم أحلام في ملاعب الكره هزموا البرتغال وفرنسا والتشيك وكتبوا أسمائهم في سجلات المجد وحفروا اسم الاماني اوتو ريهاجل قائد النهضه في قلوبهم في بلاد الاغريق وجد نفسه هناك بدا مغمراته التدريبيه الاولى مع المنتخبات ؛راح يبحث عن ذاته بعدما أحرقت نيران الانتقادات وحملات التشكيك في بلده ترك الوطن مضطرا وودع الاصدقاء بقلب يحترق حزنا على أصوات طالبت بذبحه واقلام شطبت تاريخه وانجازاته مع فيردر بريمن و كايزر سلاوترن ، اوتو مع هيتسفيلد و بكنباور انجح المدربين الالمان في التاريخ ، اوتو المدرب الذي صنع معجزه جديده لـ اليونانيين ، اوتو المدرب الوحيد الذي خاص كـ لاعب و مدرب اكثر من 1000 مباراه في البونديسليغا و لذا اوتو يلقب بـ طفل البونديسليغا ، اوتو المدرب الذي صنع بـ لاعبين مغمورين الانجاز بـ عينه بـ البرتغال .



[ ابرز لاعبي المنتخب اليوناني ]





الاسم : سوتيريوس كيرغياكوس
الجنسية : اليونان
الميلاد : 23 يوليو 1979 ( 30 عام )
النادي : ليفربول
المركز : مدافع
الطول : 193 سـم

لن يكون هناك خبره كبيره لدى لاعبي اليونان في الحدث العالمي الكبير , الا انه يجب ان نذكر المدافع سوتيريوس كيرغياكوس الذي لعب اكبر عدد من الدقائق في التصفيات الاوروبيه المؤهله للمونديال ليصبح اكثر لاعب في كل التصفيات الموندياليه لعبا للدقائق ، يذكر بأن كيرغياكوس يلعب لصفوف نادي ليفربول الإنجليزي وهو لاعب دولي منذ 2002 .





الاسم : جيورجوس كاراغونيس
الجنسية : اليونان
الميلاد : 6 مارس 1977 ( 33 عام )
النادي : بنثانياكوس
المركز : وسط
الطول : 172 سـم

كذلك لاعب انتر ميلان الايطالي السابق و بنفيكا البرتغالي ولاعب بنثانياكوس الحالي جيورجوس كاراغونيس صاحب الخبرة الكبيرة في الملاعب الأوروبية وهو من بين اللاعبين الذي حققوا بطولة امم اوروبا في عام 2004 في البرتغال , يذكر بأن كاراغونيس يلعب بشكل دولي منذ عام 2001 .





الاسم : ثيوفانيس غيكاس
الجنسية : اليونان
الميلاد : 23 مايو 1980 ( 29 عام )
النادي : ليفركوزن
المركز : مهاجم
الطول : 179 سـم

وأيضاً يمتلك الفريق اليوناني المهاجم ثيوفانيس غيكاس الذي يمتلك 10 اهداف في التصفيات تجعله في المركز الاول لهدافي التصفيات الاوروبيه , يذكر بأن غيكاس يلعب في المنتخب اليوناني الأول منذ عام 2005 وهو يلعب لنادي بايرليفركوزن الألماني .





الاسم : أنجيلوس خاريستياس
الجنسية : اليونان
الميلاد : 9 فبراير 1980 ( 30 عام )
النادي : فينورد
المركز : مهاجم
الطول : 191 سـم

بالإضافة للمهاجم أنجيلوس خاريستياس الذي يمتلك في رصيده 4 اهداف في التصفيات و هو صاحب الهدف الذي لا يمكن ان ينساه اليونانيين هدف نهائي يورو 2004 في مرمى المنتخب البرتغالي والذي به حققت اليونان البطولة ، خاريستياس يلعب للمنتخب اليوناني منذ 2001 وهو حالياً يلعب في صفوف نادي فينورد الهولندي .



[ ارقام واحصائيات للمنتخب اليوناني ]




تأسس الإتحاد اليوناني في عام 1926 ثم انضم بعد ذالك إلى اتحاد الفيفا في عام 1927 ، أول مباراة دولية للمنتخب اليوناني كانت ضد المنتخب الإيطالي في عام 1929 وفيها انتصر الطليان بـ 4 اهداف مقابل هدف وحيد ، أكبر انتصار حققه المنتخب اليوناني كان ضد المنتخب العربي السوري وذالك في عام 1949 حيث انتصر اليونان بـ 8 اهداف نظيفة ، اما اكبر خسارة لليونان فكانت ضد المنتخب هنجاريا في عام 1938 حيث انتصرت هنجاريا بـ 11هدف مقابل هدف وحيد لليونان ، شارك المنتخب اليوناني في كأس العالم لأول مره في عام 1994 في مونديال امريكا وفيه كانت المشاركة مخيبة للآمال فهو لم يسجل اي نقطة وحتى لم يسجل اي هدف في تلك البطولة وفي المقابل تلقى مرماه 10 اهدف ، اما على المستوى بطولة أمم اوروبا فـ اول مشاركة للمنتخب اليوناني كانت في عام 1980 ثم شارك بعدها في عام 2004 فـ أحدث المفاجأه وحقق البطولة امام المستضيف منتخب البرتغال .




[ تصريحات المسئولين في المنتخب اليوناني ]





اوتو ريهاجل : " اللاعبين كوفئوا بالتاهل لكاس العالم , الحماس و الاثاره و الشغف و الرغبه ابرز ما تميز به هؤلاء اللاعبين , قلنا هذا من قبل كل ما تريده هو ان يكون التوفيق حليفك " .







0__0 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2010, 07:14   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
 

0__0 is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى 0__0
افتراضي رد: [ b ] تقديم المجموعة الثانية || الارجنتين ، كوريا ج ، نيجيريا ، اليونان [ b ]

[ حوادث و غرائب ]



في مونديال الأرجنتين عام 1978 مدرب الأرجنتين سيزار لويس مينوتي اختار تشكيلته من اللاعبين المحليين باستثناء المهاجم ماريو كيمبس الذي كان يلعب في صفوف نادي فالينسيا الإسباني ونجح رهان المدرب الكبير مينوتي واحرز المنتخب بطولة كأس العالم وكان كيمبس هدافا للبطولة .

ألغى النجم الأرجنتيني السابق دييغو مارادونا والمدرب الحالي للمنتخب الأرجنتيني رحلته إلى آسيا لمشاهدة مونديال 2002 بعد أن رفضت السلطات اليابانية تأشيرة الدخول اللازمة إلى اليابان بسبب سوابقه في تعاطي المخدرات ، ماردونا علق على هذا وقال : سوف ابقى في كوبا طوال فترة المونديال ، كوريا سمحت لي بينما اليابان لم تسمح لأسباب شخصية ، يذكر بأن اليابان منعت ماردونا من الدخول إلى اراضيها في مناسبتين الأولى في مباراة ودية بين البنتخب الأرجنتيني والياباني في عام 1994 والثانية في مباراة نهائي الإنتركونترنتال بين ريال مدريد وبوكا جونيورز في عام 2001 .

الأرجنتيني مارتشيللو تروبياني هو بطل العالم مع المنتخب في مونديال المكسيك عام 1986 الذي لعب اقل عدد من الدقائق ليحرز كأس العالم فهو لعب دقيقتين طوال المونديال وكانتا هما الدقيقتان الأخيرتان من المباراة النهاية بين الأرجنتين وألمانيا الغربية والتي انتهت بفوز الأرجنتين بـثلاثة اهداف مقابل هدفين .

المدافع الأرجنتيني لويجي مونتي خسر نهائي مونديال 1930 أمام الاوروغواي بعد أربعة أعوام، قام مونتي بـتصرف ذكي للغاية حيث انه حصل على الجنسية الإيطالية واحرز بطولة كأس العالم مع المنتخب الإيطالي في مونديال 1934.

أول مباراة لـ دييجو ماردونا كـ مدرب للمنتخب الأرجنتيني كانت ضد منتخب اسكوتلندا في غلاسكو وفيها انتصرت الأرجنتين بهدف وحيد سجله اللاعب ماكسي رودريغز ومن المصادفة فإن دييجو ماردونا سجل اول هدف دولي له مع المنتخب الأول كان في نفس الملعب في غلاسكو في عام 1979 .




[ جدول مباريات المجموعة B ]


بتوقيت مكّه



0__0 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2010, 20:46   رقم المشاركة : [6]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي رد: [ b ] تقديم المجموعة الثانية || الارجنتين ، كوريا ج ، نيجيريا ، اليونان [ b ]

مشكور اخي الغالي على التقديم الاكثر من رائع

ولا يحرمنا من جديدك

تقبل المرور البسيط

الجرئ


الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور من الطبيعه الساحرة من الطبيعة الخلابةNature Photos نادر جلال قسم الصور 7 03 - 08 - 2010 01:31
كأس العالم 2010 : الجدول + المواعيد + صورالملاعب ابن اليمن القسم الرياضي 6 22 - 06 - 2010 17:17
جدول مباريات كأس العالم 2010 .مواعيد مباريات كأس العالم 2010 . توقيت مباريات كأس العالم 2010 البرق القسم الرياضي 8 11 - 06 - 2010 02:29
تقديم مباراة اليونان x أسبانيا ( اختتام المجموعات ) الاخبـــار القسم الرياضي 1 18 - 06 - 2008 19:28
تقديم مباراة اليونان x روسيا الاخبـــار القسم الرياضي 0 14 - 06 - 2008 22:14


الساعة الآن 22:03.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO