منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 11 - 06 - 2010, 06:38
0__0 غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


0__0 is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى 0__0
افتراضي [ a ] تقديم المجموعة الأولى || جنوب افريقيا ، فرنسا ، المكسيك ، الاورغواي [ a ]










تقديم المجموعة الأولى افريقيا المكسيك الاورغواي

الكل ّ ينتظر، الكل ّ يترقب .. الكل ّ يريد أن يشاهده بفارغ الصبر ! إنه المونديال العالمي، بطولة كأس العالم البطولة الاغلى في العالم التي تقام مرة كل أربعة أعوام ، بطولة كأس العالم 2010 التي ستقام بإذن الله في جنوب أفريقيا، الكل ينتظرها على أحر من الجمر ! ومن خلال موقعنا الرياضة إلى الأبد نريد تقديم المزيد حول هذه البطولة، وحرصا ً منا أردنا أن نقدم لكم تقريرنا المفصل عن المجموعة الأولى التي تشمل منتخبات جنوب أفريقيا مستضيف البطولة والمنتخب المكسيكي والمنتخب الأورغوياني والمنتخب الفرنسي، وبدورنا نتمنى لكم متابعة طيبة للبطولة وعلى وجه الخصوص المجموعة الأولى ..

تقديم المجموعة الأولى افريقيا المكسيك الاورغواي

جنوب أفريقيا

تقديم المجموعة الأولى افريقيا المكسيك الاورغواي

يعتبر المنتخب الأفريقي أول المتأهلين لبطولة كأس العالم 2010 ، حيث ُ انه يعتبر مستضيف البطولة وبالتالي فإنه يعتبر المتأهل الأول كونه لا يلعب تصفيات البطولة ! ..

كانت السنوات الماضية لفريق البافانا بافانا سنوات مخيبة للآمال ، حيث ُ أنها لم تقدم الكثير لبلادها جنوب أفريقيا ! فقد تعرض إتحاد جنوب أفريقيا للكثير من الإيقافات والمشاكل التي جعلت منه إتحادا ً سيئا ً والكثير من الناس تتشاءم منه ، فلم تشارك جنوب أفريقيا في بطولة كأس العالم منذ تأسيسها عام 1930 حتى عام 1962، ثم تعرضت للإيقاف بسبب تمييزها العنصري بين البيض والسود والمسلمين ، مما أدّى إلى إيقافها دوليا ً من بطولة كأس العالم 1966 التي أقيمت في إنجلترا حتى عام 1990 التي أقيمت في إيطاليا ..

وقد شاركت في التصفيات الأفريقية لأول مرة في عام 1994 التي أقيمت في أمريكا ولكنها خرجت من التصفيات ! في البطولة التالية منها والتي أقيمت في فرنسا استطاع المنتخب الأفريقي من التأهل للبطولة ، ولكنه خرج من الدور الأول بعد تعادلين وخسارة على يد المستضيف فرنسا ، سجّلت ثلاثة أهداف ودخل مرماها ستة ! بينما في بطولة 2002 التي أقيمت في اليابان وكوريا الجنوبية قدّمت بطولة جيّدة نوعا ً ما رغم الخروج المبكر من الدور الأول أيضا ً ، لكن استطاعت من تحقيق الانتصار الأول ولكن خسرت مباراة وتعادلت مباراة، واستطاعت من تسجيل 5 أهداف مقابل 5 أهداف في مرماها ، في البطولة الماضية لم تتمكن جنوب أفريقيا من التأهل إلى مونديال ألمانيا ! ولكن هذه المرة الجميع متفائل خصوصا ً أن البطولة تقام على الأراضي الأفريقية ، لذا يتوقع المزيد من المنتخب الأفريقي ..

بالنسبة للمونديال الأفريقي، كأس الأمم الأفريقية، فكان الحال مثله ! لم تستطع جنوب أفريقيا من المشاركة إلا في عام 1994 ، والتي أقيمت في تونس ، ولكنها خرجت من الدور الأول ! في البطولة التالية والتي أقيمت في جنوب أفريقيا تمكّن المنتخب الأفريقي من تحقيق اللقب لأول مرة في تاريخه وثاني مرة كـ مشاركة له في البطولة ، حيث ُ تعرض المنتخب الأفريقي طوال البطولة لهزيمة واحدة وفاز في 5 مباريات في حين سجّل 11 هدف مقابل هدفين في مرماه ، وفي بطولة 1998 حقق المنتخب الأفريقي المركز الثاني بعد هزيمة على يد المنتخب المصري بنتيجة 2 / 0 ، في بطولة 2000 حقق المنتخب الأفريقي المركز الثالث بعدما انتصر على تونس في مباراة المركز الثالث والرابع بركلات الترجيح، وفي سنة 2002 خرج في دور الربع نهائي، وبعدها أصبح المنتخب الأفريقي نقطة ضعف حيث خرج من الدور الأول في 3 سنوات متتالية، وفي البطولة الأخيرة والتي أقيمت في أنغولا عام 2010 لم يستطع المنتخب الأفريقي حتى من التأهل للبطولة للمنافسة، حيث ُ خرج من التصفيات المؤهلة ..

الجدير بالذكر، أن منتخب جنوب أفريقيا يقودهم المدرب البرازيلي كارلوس ألبرتو ، ومن أبرز نجومه بيينار نجم نادي إيفرتون الإنجليزي ..

تقديم المجموعة الأولى افريقيا المكسيك الاورغواي

تاريخ جنوب أفريقيا في المونديال

تقديم المجموعة الأولى افريقيا المكسيك الاورغواي

شارك المنتخب الجنوب أفريقي لأول مرة في كأس العالم 1998 ، حيث ُ تأهل لأول مرة للمونديال في هذا العام والتي أقيمت في فرنسا ! ، حيث ُ خرج من التصفيات المؤهلة لمونديال 1994 التي أقيمت في أمريكا، وفي البطولات التي تسبق بطولة 1994 تعرض المنتخب الأفريقي إلى إيقاف من الإتحاد الدولي لكرة القدم ..

كانت أولى مشاركات جنوب أفريقيا عام 1998 ، التي أقيمت في فرنسا ! وكانت مجموعتها قوية حيث ُ كانت تضم مستضيف البطولة وبطلها المنتخب الفرنسي ، والمنتخب الدنماركي والمنتخب السعودي، تلقى المنتخب الأفريقي خسارة بنتيجة 3 / 0 على يد المنتخب الفرنسي في الافتتاح ثم تعادل مع المنتخب الدنماركي والسعودي على التوالي في دور المجموعات ليخرج من الدور الأول من البطولة ، شارك أيضا ً المنتخب الأفريقي في بطولة كأس العالم 2002 التي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان ! وقد كان المنتخب الأفريقي في المجموعة الثانية التي ضمت المنتخب الأسباني والبارغوياني والسلوفيني ..

حقق المنتخب الافريقي الفوز في مباراة والتعادل في مباراة والخسارة في مباراة، وعلى الرغم من تساويه بالنقاط مع منتخب الباراغواي إلا أنه خرج من الدور الأول ، تعادل المنتخب الأفريقي مع الباراغواي في افتتاح مباريات المجموعة بنتيجة 2 / 2 ، ثم فاز على المنتخب السلوفيني في المباراة الثانية بنتيجة 1 / 0 ، ولكنه تلقى خسارة بنتيجة 3 / 2 من المنتخب الأسباني في آخر مبارياته والتي جعلته يخرج من البطولة بشرف ، في البطولة الأخيرة من المونديال العالمي لم يستطع المنتخب الأفريقي من التأهل وخرج من التصفيات المؤهلة ، وهذه المرة تأهل مباشرة كونه المستضيف لهذا المونديال ..

تقديم المجموعة الأولى افريقيا المكسيك الاورغواي

الجهاز الفني للمنتخب الجنوب أفريقي

تقديم المجموعة الأولى افريقيا المكسيك الاورغواي

كارلوس ألبيرتو بريرا ، المدرب البرازيلي الكبير ! صاحب الإنجاز العالمي مع المنتخب البرازيلي في عام 1994 عندما كان مدربا ً لهم والتي أقيمت في أمريكا الجنوبية ، يعتبر كارلوس ألبيرتو بيريرا من أنجح المدربين في التدريب حيث ُ استطاع من تحقيق العديد من الإنجازات سواء على المستوى العالمي أو حتى العربي ، حيث قاد المنتخبات العربية الكويت والإمارات إلى بطولتي كأس العالم 1982 و كأس العالم 1990 ، وكذلك استطاع من أن يحمل اللقب مع المنتخب البرازيلي في عام 1994 بعدما فاز على إيطاليا في النهائي بركلات الترجيح ..

كما درب المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم 1998 في مباراتين ضد المنتخب الدنماركي والفرنسي صاحب اللقب آنذاك ، وفي عام 2006 عاد مرة أخرى مع البرازيل لـ يدربهم من جديد محل سكولاري الذي رحل إلى تدريب المنتخب البرتغالي، بيريرا لم يستطع من تحقيق المزيد مع البرازيل في كأس العالم الأخيرة وخرج من الدور الـ 8 على يد المنتخب الفرنسي بنتيجة 1 / 0 ، وفي أبريل 2008 رحل بيريرا إلى تدريب المنتخب الجنوب أفريقي كـ تجربة أولى له في عالم التدريب في القارة الأفريقية ، بيريرا رحل بعد فترة بسيطة من قضائه التدريب مع المنتخب الأفريقي إلى الدوري البرازيلي لـ يدرب نادي فلومنسي الذي لم يطل معاه سوا القليل من الأشهر ثم عاد من جديد لـ يدرب المنتخب الأفريقي ، وسيكون هو مدرب المنتخب الأفريقي في نهائيات كأس العالم ..

المتوقع، أن تكون لـ بيريرا بصمة على المنتخب الأفريقي لما لديه من خبرة كبيرة في عالم التدريب وخصوصا ً في كأس العالم ! وتضع جنوب أفريقيا من رئيسها إلى جماهيرها كل آمالها على المدرب البرازيلي بيريرا لـ يقود المنتخب الأفريقي إلى الأدوار النهائية من كأس العالم 2010 والتواجد في الأدوار النهائية لا سيما أن البطولة تقام على الملاعب الأفريقية ..

رئيس الإتحاد : كيرستين نيماتانداني
نائب الرئيس : مويلو نونكونيانا
المدرب : كارلوس ألبيرتو بيريرا

تقديم المجموعة الأولى افريقيا المكسيك الاورغواي

تشكيلة اللاعبين

حراس المرمى :
براين بالوي - إيتوملينج كوني - روين فيرنانديز

خط الدفاع :
برايس مون - برايس مون - تسيبو ماسيليلا
سيبونيسو غاكسا - مورغان غولد - أرون موكوينا
ماثيو بوث - إينوسينت مدليدلي - بونغاني كامالو

خط الوسط :
خيتو سيبايا - بينسون ملونغو - إيلريو فان هيردين
لانس ديفيدز - كاغيشو ديكغاكوي - تيكو موديسي
تيكو موديسي - ستيفين بينار - سيفيوي تشابالالا

خط الهجوم :
ثمبينكوسي فانتيني - كاتليغو مفيلا - كاتليغو ماشيغو
بيرنارد باركر

تقديم المجموعة الأولى افريقيا المكسيك الاورغواي

أبرز اللاعبين

تقديم المجموعة الأولى افريقيا المكسيك الاورغواي

ستيفن بينار من مواليد جوهانسبورغ بـ موطنه جنوب افريقيا في 17 مارس من عام 1982 ، لاعب دولي ومتوسط ميدان نادي افيرتون الانجليزي في البدوري الممتاز في انجلترا .

بدا مسيرته الكروية الاعب بينار في بلده ، حيث لعب هناك في سن الـ 17 لـ نادي اياكس كيب تاون الجنوب افريقي لمدة سنتين من 99 الى عام 2001 ، قبل ان يبدا مشواره نحو الملاعب الاروبية من بوابة اياكس امستردام الهولندي في عام 2001 وقضى هناك فترة طويلة رفقة نادي اياكس ما يقارب الخمس سنوات ، ولعب 94 مباراة مع النادي وسجل من خلالها 15 هدفا في مختلف المسابقات ، وفي يناير 2006 انتقل بينار الى البونديس ليغا لـ يلعب مع نادي بيروسيا دورتموند ، لكن لم تجري الامور كما يريدها فقد فشل في تسجيل اي هدف مع النادي الماني من خلال 25 مباراة لعبها مع الفريق في سنة ونصف قضاها هناك ، فـ كان لابد من تغيير الوجهة ولو على سبيل الاعارة فـ قد اعره بروسيا دورتموند الى ايفيرتون الانجليزي في صيف 2007 ، لـ يلتحق اخيرا بدوري البريميير ليغ الدوري اللذي يعشقه من صغره على حد تعبيره ، وفي اولى مواسمه مع النادي اللندني نجح الجنوب افريقي في تسجيل هدفين فقط في 28 مباراة لعبها مع ايفيرتون ، لكن يبدو ان اداء بينار نال اعجاب الفريق ، فقد تم جلبه الفريق بـ شكل رسمي من بيروسيا درتموند مقابل 2 مليون يورو للموسم الثاني على التوالي 2008 ولعب 57 مباراة اخرى مع ايفيرتون ونجح في تسجيل 4 اهداف للفريق ، ومازال بينار يلعب لـ صالح الفريق الانجليزي .

اما على المستوى الدولي فـ قد لعب بينار 46 مباراة دولية مع جنوب افريقيا منذ 2002 سجل منها هدفين وينتظر ان يكون احد الاسود المونديال القادم مع البافانا بافانا ، خصوصا وان البطولة تجرى على ارضهم وبين جماهيرهم .

تقديم المجموعة الأولى افريقيا المكسيك الاورغواي

تقديم المجموعة الأولى افريقيا المكسيك الاورغواي

بيني ماكارثي مهاجم المنتخب الجنوب أفريقي و مهاجم نادي ويستهام يونايتد الإنجليزي .. إنضم مؤخرًا إلى نادي ويستهام يونايتد قادمًا من نادي بلاكبيرن روفرز الإنجليزي بعد أن وقع عقد مدته عامين و نصف ينتهي بـ صيف 2012 .

ولد المهاجم الأفريقي في كيب تاون في جنوب أفريقيا في الثاني عشر من نوفمبر عام 1977 , و ترعرع مع عائلته في شقه صغيرة في فانوفر الحي الذي يشهد نسبة كبيرة من البطالة و العنف و العصابات . هو أبن لـ دودلي و دورا ماكارثي و لديه إثنين من الأخوة الذكور و واحدة من الإناث .. أخوة الأكبر جيروم ماكارثي كان لاعب كرة قدم محترف لعب لـ كايزير تشيف و مانينغ رانجرز , أما أخوة الأصغر فـ هو يلعب لـ فريق كرة القدم في جامعة فرانكلين بيريس في الولايات المتحدة الأمريكية .

بيني ماكارثي بدأ لعب كرة مع فريق محلي صغير يدعى بـ القراصة الصغار الذي كان يدار من قبل خاله .. بعدها إنضم إلى قسم الناشئين في نادي محلي آخر يدعى بـ كروساديرس . عندما بلغ السابع عشر من عمرة وقع مع نادي سفين ستارز الذي يلعب بالدرجة الأولى من الدوري الجنوب إفريقي . في موسمه الأول لم يحرز إلا هدف واحد في 29 مباراة شارك بها , و ألحقها بـ 12 هدف من 20 مباراة شارك فيها في ثاني مواسمه , و الذي جعله محط أنظار لـ الأندية الأخرى في البلاد حيث إنتقل بعدها إلى نادي كيب تاون سبيرز و الذي بعد عامين إندمج مع نادي سفين ستارز و تم تسميته بـ أياكس كيب تاون .

بدأت مسيرته الإحترافي في عام 1997 بعد أن قدم مستوى مميز في بطولة إفريقيا للشباب و كأس العالم للشباب في ماليزيا , بعدها إنضم لنادي آياكس أمستردام الهولندي و سجل 9 أهداف في أول موسم له و بعد نجاحة في أول مواسمة تم بيعه لـ نادي سلتا فيغو الإسباني الذي دفع 6 مليون يورو مقابل الصفقه و الذي كان في وقتها أغلى إنتقال لـ لاعب جنوب إفريقي .. رغم أنه يعد أحد أبرز اللاعبين الجنوب إفريقين إلا أنه لم يقنع أبدًا المدرب الإسباني فكتور فيرنانديز , و بعد موسمين من الفشل تم إعارته لـ نادي بورتو البرتغالي موسم 2001 - 2002 لـ يعيد إكتشاف نفسه بعدها .

في بورتو لعب تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو , و في ثاني مواسمه قدم مستوى مذهل في بطولة كأس الإتحاد الأوروبي للأندية حيث سجل 12 هدف في 11 مباراة شارك فيها , ولكن ميزانية بورتو لم تسمح لهم بالإحتفاظ باللاعب و هذا ما جعل النادي يستغني عنه ليعود لـ نادي سلتا فيغو و يقضي أكثر الأوقات على مقاعد البدلاء بينما حقق بورتو كأس البرتغال للأندية و حقق كأس الإتحاد الأوروبي , و عندما تم بيع زميله السابق في بورتو هولدير بوستيغا إلى نادي توتنهام الإنجليزي في موسم 2003 - 2004 , وعندها ميزانية بورتو سمحت لهم بـ التعاقد مع المهاجم الجنوب إفريقي بـ 3.5 مليون يورو . في بورتو نال جائزة الهدف في الدوري عندما سجل 20 هدف في 23 مباراة لعبها و حصل على بطولة أبطال أوروبا للأندية في أول مواسمه . بعد رحيل جوزيه مورينهو فكر الجنوب أفريقي بـ الإنتقال للبريمير ليغ لكن لم يوفق بذلك إلا بعد عامين عندما إنتقل إلى نادي بلاكبيرن روفرز بـ إنتقال مجاني بعد إنتهاء عقدة مع بورتو . في أول مواسمه في الدوري الإنجليزي الممتاز سجل 18 هدفًا و كان ثاني هدافي الدوري حينها خلف الإيفواري ديديه دروجبا مهاجم نادي تشلسي الإنجليزي .. بعدها قدم مواسم سيء مع النادي الإنجليزي لـ يطرح له الخيار بـ الإنضمام لـ نادي ويستهام يونايتد الإنجليزي في الأول من فبراير من عام 2010 عندما وقع عقد مدته سنتين و نصف , سجل أول أهدافه في مباراة برنلي الذي خسرها فريقة بـ نتيجة هدفين مقابل هدف واحد و بعدها إصيب إصابة جلعته يغيب عن الملاعب لمدة شهر ونصف .

على المستوى الوطني قدم مستوى مميز و لكن دون إنجازات تذكر .. أول ظهور له كان أمام المنتخب الهولندي الوطني عام 1997 . و إلى جانب الهداف المصري حسام حسن , بيني ماكارثي يملك الرقم القياسي في تسجيل الأهداف في بطولة واحدة من بطولات كأس الأمم الإفريقيه حيث سجل 7 أهداف في بطولة بوركينا فاسو 1998 منها 4 كانت أمام ناميبيا في 13 دقيقة فقط ! . يعد الهداف التاريخي للمنتخب الجنوب إفريقي بـ 32 هدف .

تقديم المجموعة الأولى افريقيا المكسيك الاورغواي

تقديم المجموعة الأولى افريقيا المكسيك الاورغواي

بيرنارد باركر ممن مواليد 16 مارس 1986 في بوكسبورغ في جنوب إفريقيا .. مهاجم منتخب جنوب إفريقيا و نادي تفينتي الهولندي .

ولد بيرنارد باركر في رياجير بارك قريه صغيرة بالقرب من بوكسبروغ و ترعرع هناك أيضًا .. كان مميز في عدت ألعاب رياضية حيث برز في الجري سواء لمسافات قصيرة أو طويلة و حصل على جائزة غوتنغ الشرقية في السباحة .

بداية مسيرته في الإحتراف الكروي كانت مع نادي ثاندا رويال زولو و استمر مع النادي في مدينة دوربان إلى بداية عام 2009 و عندما إنتقل إلى أوروبا و تحديدًا صربيا مع نادي ريد ستار بلغراد ( النجم الأحمر ) . لم يستمر طويلاً في صربيا حيث قدم نادي تفينتي الهولندي عرضًا للاعب في صيف 2009 و قبل العرض و إنتقل للعيش في هولند .. توج موسمه في أول بطولاته على المستوى الكروي مع نادي تفينتي الهولندي عندما حصل على بطولة الدوري الهولندي .

على الصعيد الدولي كان إنضمامة للمنتخب في عام 2007 و سجل أول أهدافه الدولية في الثلانين من سبتمبر عام 2008 أمام مالاوي في مباراة ودية إنتهت بـ فوز منتخبه بـ ثلاثية نظيفة سجل منها هدفين .. كان أميز ظهور له في 17 يونيو 2009 عندما سجل هدفي الفوز على نيوزلندا حينها في بطولة القارات التي أقيمت في جنوب أفريقيا . لدية 7 أهداف دوليه من 25 مشاركة .


F a D jr]dl hgl[l,um hgH,gn || [k,f htvdrdh K tvksh hgl;sd; hgh,vy,hd

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2010, 06:42   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
 

0__0 is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى 0__0
افتراضي رد: [ a ] تقديم المجموعة الأولى || جنوب افريقيا ، فرنسا ، المكسيك ، الاوغواي [ a ]

المكسيك



المنتخب المكسيكي ، المنتخب الذي قدم الكثير من النجوم الكبار والتاريخيين لعل ّ أبرزهم بلانكو ولويس هيرنانديز وهوغو سانشيز .. كل ّ هؤلاء أساطير بالنسبة للمنتخب المكسيكي ومن الممكن للعالم أجمع ! تأسس الإتحاد المكسيكي في عام 1927 وبعدها بعامين انضم إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم ؛ يقود المنتخب المكسيكي حاليا ً المدرب المكسيكي خافيير أغيري الذي سبق وأن درب نادي أوساسونا وأتلتيكو مدريد الأسبانيين ..
كانت بداية المنتخب المكسيكي في عام 1923 وكانت بداية غير رسمية طبعا ً ، وكانت ضد المنتخب الغواتيمالي وانتهت المباراة بفوز المكسيك بنتيجة 3 / 2 ! وقد كان الفوز الأكبر للمنتخب المكسيكي في عام 1987 عندما تغلبت المكسيك على منتخب جزر بهاماس بنتيجة 13 / 0 ، في حين كانت هزيمتها الأكبر على يد المنتخب الإنجليزي بنتيجة 8 / 0 ..

يعتبر المنتخب المكسيكي حاليا ً من أقوى منتخبات أمريكا الشمالية، حيث ُ استطاع المنتخب المكسيكي إثبات أحقيته في التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 مبكرا ً ، كما أن المنتخب المكسيكي يضم ّ عدد من النجوم سواء شباب أم كبار ولعل ّ على رأس القائمة نجم ومدافع وقائد المنتخب المكسيكي رافائيل ماركيز ، ومن ناحية أخرى النجمين جيوفاني دوس سانتوس والآخر جوردادو النجمين الشابّين ، ويعتمد المنتخب المكسيكي كثيرا ً على هذا الثلاثي الرائع ، والأهم ّ من هذا أنهم كانوا سببا ً أساسيا ً في تأهل المكسيك إلى المونديال العالمي الذي سيقام في جنوب أفريقيا ، تعتبر هذه المشاركة للمنتخب المكسيكي هي الرقم 14 في تاريخهم في المونديال العالمي وأبرز وصول كان لهم إلى دور الثمانية من البطولة ..
ومن أبرز إنجازات المنتخب المكسيكي الفوز بكأس القارات مرة واحدة وهي عام 1999 ، واحتل مركز الوصيف في بطولة الكوبا أمريكا مرتين في عامين 1993 و عام 2001 ، كما حققت بطولة الكونكاكاف 3 مرات والكأس الذهبية خمسة مرات ، وكأس أمريكا الشمالية 3 مرات ، ويعد اللاعب جاريد بورغيتي هو الهداف التاريخي للمنتخب المكسيكي حيث ُ سجل 46 هدف منذ عام 1996 لحين اعتزاله دوليا ً ، وبفارق ثمانية أهداف عن اللاعب النجم المكسيكي بلانكو الذي لا زال يلعب وهو في عمر 37 عاما ً بـ 38 هدف ..



مشوار المنتخب في التصفيات



تأهل المنتخب المكسيكي لـ كأس العالم 2010 عن مجموعة الكونكاكاف ( اتحاد امريكا الشمالية والوسطة وجزر الكاريبي ).تأهلت بـ صفة مباشرة بعدما احتلت المركز الثاني خلف متصدر المجموعة الولايات المتحدة الامريكيـة ليضمن قبل جولة من نهاية التصفيات التاهل للمرة الـ 13 في تاريخ كرة القدم المكسيكية الى كأس العالم .

ولم تكن طريق المكسيك الى المونديال مفروشة بـ الورود خصوصا مع اولى جولات التصفيات بعدما حققت فوز وحيد في اولى اربع مباريات في المجموعة ، حيث اجبرت ان تقابل امريكا في اولى جولات التصفيات وخسرت معها بـ ثلاثة اهداف لـ واحد ، قبل ان تتنفس الصعداء في ثاني الجولات حيث فازت على كوستاريكا بـ هدفين نضيفين في المونتيفيديو ، لكن وفي اللقاء الثاني خارج ارضها تعثرت المكسيك مجددا وهذه المرة كانت على يد المنتخب الهيندوراسي بـ ثلاثية لهدف وحيد ، واجبرت ان ترحل مرة اخرى الى السالفادور حيث تلقت هناك الخسارة الثانية على التوالي بـ هدفين لواحد ، لكن انتفضت المكسيك بعد ذلك في سلسلة من الانتصارات المتتالية وكانت البداية في ثاني لقاء يستيضيفونه على ارضهم بـ فوزهم على الحلقة الاضعف في المجموعة اللذي يتمثل في منتخب ترينيداد وتوباغو قبل ان تبدا مرحلة الاياب في تصفيات الكونكاكاف واستضافو المنتخب الامريكي لكن هذه المرة كانت في قلب المونتيفيديو وفازو بشق الانفس عليهم بـ هدفين لواحد ، ورحلو في سادس جولات المجموعة لمقابلة المنتخب الكوستاريكي وعادو من هناك بتفوق كاسح على اصحاب الارض بثلاثية نظيفة ، واتبعوه بفوز صغير على الهيندوراس بهدف وحيد ، وبعدها بات المنتخب المكسيكي على بعد ثلاث نقاط فقط على العرس المونديالي ولم تتبقى على التصفيات سوى جولتين ، وفي المباراة الاولى اللتي استقبلو فيها السالفادور ضمنت المكسيك بطاقة العبور الى المونديال بعد فوزهم عليها بـ ثلاثة اهداف لواحد ، وكانت المباراة الاخيرة للمكسيك اللتي سيرحلون فيها الى الترينيداد وتوباغو تحصيل حاصل للفريقين حيث ان هذا الاخير كان فقد كل اوماله في التأهل وانتهت هذه المباراة بـ التعادل هدفين في كل شبكة .

وفي العشر مباريات اللتي لعبوها في التصفيات جمعت المكسيك 19 نقطة منها ، بـ 6 انتصارات و تعادلين وخسارتين ، سجلت خلالهما 18 هدفا وتلقت شباكها 12 هدفا .



تاريخ المكسيك في كأس العالم



المنتخب المكسيكـي صاحب 13 مشاركة في كأس العالم ، اولهـا كانت مع اول نسخة من هذه البطولة عام 1930 اللتي استضافتها الاوروغواي ، واخرها كانت في كاس العالم الاخيرة في المانيا 2006 .

على الرغم من المشاركات الكثيرة للمكسيك في هذه التظاهرة الاولى عالميا ، الا ان كان ابرز انجازها في البطولة عندما وصلت الى الربع النهائي في مناسبتين ، بـ النسخة التاسعة عام 1970 اللذي كانو هم البلد المنظم ومرة ثانية عام 1986 بـ النسخة 13 واللتي اقيمت في المكسيك ايضا ومنذ غيابه عن نسخة 1990 اللتي اقيمت في ايطاليا ، بسبب القضية الشهيرة في التزوير بـ اعمار الاعبين الاولمبيين لم يغب عن الاربع نسخ متتالية بعدها الى الان ويعد هذا الرقم الاكبرفي تاريخ المنتخب .

ويعد المنتخب المكسيكي المنتخب الاكثر هزائم في تاريخ بطولة كأس العالم ، حيث يعد هو المنتخب الوحيد اللذي تلقى 22 خسارة في هذه البطولة منذ نشاتها ، كما ويعد حارس المنتخب المكسيكي سابقا انتونيو كارباخال الحارس الأكثر تلقيا للأهداف في تاريخ البطولة بـ 25 هدفاً .

وكانت اكبر هزيمة للمكسيك في كاس العالم امام المسمى بـ المانيا الغربية سابقا بـ نتيجة وصلت لـ سداسية نظيفة واخرى كانت في النسخة الخامسة من البطولة اللتي اقيمت في سويسرا وانهزمو فيها امام البرازيل بـ 5 اهداف نظيـفة .



الجهاز الفني للمنتخب المكسيكي



يقود الجهاز الفني في المنتخب المكسيكي المدرب المكسيسي ولاعب المنتخب المكسيكي سابقا ً خافيير أغيري، حيث ُ أن خافيير أغيري يعد من اللاعبين المميزين في المنتخب المكسيكي سابقا ً لكن لم يصل للنجومية ! كما أنه عندما تم تعيينه كـ مدير فني للمنتخب المكسيكي لم يلاقي الرضا من قبل الصحافة المكسيكية والجمهور المكسيكي ، ولكن مع الوقت أثبت جدارته وأحقيته بتدريب المنتخب المكسيكي بعدما قادهم للتأهل لبطولة كأس العالم 2010 التي ستقام في جنوب أفريقيا ..
خافيير أغيري من مواليد 1 ديسمبر 1958، سبق وأن لعب مع المنتخب المكسيكي وأندية مكسيكية وحتى أنه احترف في الدوري الأسباني مع أوساسونا، كان يلعب في مركز الوسط ومارس كرة القدم لمدة لا تزيد عن 15 سنة ، وبعدها اتجه إلى التدريب وكانت أولى مناصبه تدريب نادي أتلانتي المكسيكي عام 1995 ، وفي 2001 استلم منصب تدريب المنتخب المكسيكي ولكنه لم يطل كثيرا ً ولمدة لا تتجاوز السنة والنصف، وبعدها انتقل إلى التدريب في أسبانيا ليدرب أوساسونا ثم أتلتيكو مدريد نادي العاصمة ، وبعدها عاد لتدريب المنتخب المكسيكي وسبق وأن ذكرت أنه لم ينال استقبالا ً جيدا ً عندما تم تعيينه بعدما فشل أولا ً ، وقاد المنتخب المكسيكي بعدها إلى كأس العالم 2010 ليثبت جدارته في قيادة المكسيك ، ويعتمد عليه الإتحاد المكسيكي كثيرا ً خاصة ً وأن المكسيك لها القدرة على الوصول إلى الدور الثاني .

المدرب : خافيير أغيري
مساعد المدرب : ماريو كاريللو
مساعد المدرب الثاني : مانويل فيدريو



تشكيلة اللاعبين



حراس المرمى :

- جوليرمو اوشوا
- خوسيه كورونا
- أوسكار بيريز

المدافعين :

- كارلوس سالسيدو
- خوسيه انتونيو كاسترو
- إسرائيل كاسترو
- خوان كارلوس فالنزويلا
- اوسكار روخاس
- باول نيكولاس اغويلار
- رافاييل ماركيز

خط الوسط :

- رافييل غارسيا
- جيراردو تورادو
- خوزيه كاردناس
- لويس ميجيل نورييغا
- مارتينز سالاس
- ماتياس فيوسو

خط الهجوم :

- كارلوس البيرتو فيلا
- كواتيموك بلانكو
- فرناندو ارسي
- جويرمو فرانكو
- خافيير هيرنانديز
- جوني ماغالون
- ميجيل صباح
- عمر أريانو
- عمر برافو
- بابلو باريرا



أبرز اللاعبين



رافائيل ماركيز هو المكسيكي الأول الذي يلعب في البرسا. انضم للفريق الكتالوني في موسم 03 – 04 ليصبح أحد الأعمدة الأساسية في خط دفاع الفريق.

واستطاع خلال السنوات التي قضاها مع الفريق الأسباني أن يطور من أداءه ومستواه بشكل كبير، وهو في الوقت الحالي يعد من أفضل المدافعين في العالم.

بدأ رافائيل مشواره الكروي في نادي اطلاس جوادالاجرا المكسيكي منذ عام 1996 وظل يلعب فيه لمدة ثلاثة سنوات، وكانت أول مشاركه له في ناديه الأول وهو في السابعة عشر من عمره.

وكان نادي موناكو الفرنسي هو المحطة التالية للمدافع المكسيكي وسرعان ما ارتقى مستواه ليليق بمستوى الكرة الأوروبية، وفاز مع موناكو في عام 2000 بالدوري الفرنسي وتم اختياره كأحسن مدافع عن نفس العام، وفي 2003 فاز الفريق الفرنسي بكأس الدوري الفرنسي بمساعدة رافائيل.

على الصعيد الدولي، شارك ماركيز مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أمريكا عامي 99 و01، وشارك أيضا في كأس العالم 2002.

ونجح المكسيكي الدولي في نيل احترام فرانك ريكارد مدرب الفريق الكتالوني وحصل على مكانه في الفريق كلاعب أساسي منذ موسمه الأول في النادي.

وخلال موسم 04 – 05 أثبت ماركيز قدرته على اللعب في أكثر من مركز، حيث أجبرته إصابة إدميلسون وموتا على اللعب في مركز خط وسط مدافع، وهو لم يكن بالأمر الغريب عليه حيث سبق ولعب في نفس المركز مع منتخب بلاده ومع فريق موناكو، وأثبت ماركيز انه بارع في ذلك المركز وساهم في فوز برشلونة بلقب الدوري في ذلك الموسم.

جديرا بالذكر أن ماركيز كان دوما لاعبا أساسيا في منتخب المكسيك تحت قيادة أكثر من مدرب على مر السنوات الماضية.

الصفات:

لاعب أيمن يتمتع بالعديد من المهارات ويتملك القدرة على قراءة المباراة بالشكل الصحيح. وأكثر ما يميزه مهاراته في بناء الهجمات المرتدة بالإضافة إلي قدرته على تنفيذ الركلات الحرة المباشرة وإجادته لألعاب الهواء.

الألقاب:

برشلونة:
08 – 09 كأس العالم للأندية
08 – 09 كأس السوبر الأوروبي
08 – 09 كأس السوبر الإسباني
08 – 09 دوري أبطال أوروبا
08 – 09 الدوري الإسباني
08 – 09 كأس الملك الإسباني
06 – 07 كأس السوبر الأسباني
05 – 06 دوري أبطال أوروبا
05 – 06 الدوري الأسباني
05 – 06 كأس السوبر الأسباني
04 – 05 الدوري الأسباني

موناكو:
02 – 03 كأس الدوري الفرنسي
99 – 00 الدوري الفرنسي

المنتخب المكسيكي:
2004 الكأس الذهبية
1999 كأس الكونفدرالية


0__0 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2010, 06:43   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
 

0__0 is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى 0__0
افتراضي رد: [ a ] تقديم المجموعة الأولى || جنوب افريقيا ، فرنسا ، المكسيك ، الاوغواي [ a ]

الأورغواي



يعتبر المنتخب الاروغوياني اول منتخب يفوز بـ بطولة كاس العالم ، عند انطلاقتها في اول نسخة لها عام 1930 اللتي استضافوها ، كما انه حلق مرة اخرى عاليا وتوج بطلا لكاس العالم للمرة الثانية عام 1850 في طبعتها الرابعة اللتي استضافتها فرنسـا انداك ، وكان انداك من اقوى المنتخبات العالمية ، لـ تكون بعد ذلك مناسقة مع الارجنتين اللتي اخدت هي الاخرى لقبين عالميين ،وكانت تلك الفترة من ازهى فترات الفريق في تاريخ كرة القدم الاروغوانية، كما فازت ايضا الاروغواي بـ 14 لقب في كاس الطوبا دي امريكا ، اولها كانت عام 1916 واخرها كانت في 1995 من القرن الماضي .
وهي الاكثر باللقب تتويجا الى جانب الارجنتين ، بالاضافة ، الى لقبين اولمبيين متتالييـن اولهم في دورة مرسيليا عام 1924 والثانية عام 1928 اللتي اقيمت في امستردام الهولندية ، وتعد اكبر هزيمة للارجنتين كانت مع المنتخب الارجنتيني عام 1902 بـ 6 اهاف نظيفة واكبر فوز كان على بوليفيا عام 1927 بـ 9 اهاف مقابل لا شيء .

كما كان الاعب رودولفو رودريغيز الاعب الاكثر تمثيلا للقميص الاوروغوياني وكما كان ايضا المهاجم هيكتور ساكاروني الهداف التاريخي في الاروغواي بـ 31 هدفا ، ويملك المنتخب الاروغوياني في مونديال جنوب افريقيا تشكيلة محترمة بقيادة المدرب القدير اسكار تاباريث ، وتشكيلة من الاعبين منهم المحترفين في الاندية الاروبية ومن ابرزهم مهاجم اتليتيكو مدريد دييغو فورلان ومهاجم اياكس امستردام لويس سواريز .

ولقد تاسس الاتحاد الارغوياني لكرة القدم عام 1900 ، قبل ان ينظم رسميا الى الفيـفا عام 1923 .



مشوار المنتخب في التصفيات



يعد المنتخب الاروغوياني اخر متاهل الى مونديال كاس العالم جنوب افريقيا 2010 ، بعد ان كان اخر متاهل من تصفيات امريكا الاتينية ، بعد مباراة مثيرة مع الكوستاريكا في اخر مباريات التصفيات اللتي انتهت بالتعادل 1/1 ، لتعطي لابناء المدرب اسكار تباريث البطاقة رقم 32 في المونديال الافريقي وللمرة الـعاشرة في تاريخهم .

ولعب الاروغواي في مجموعة امريكا الجنوبية ، الى جانب فارسي الكرة العالمية البرازيل والارجنتين حيث لم تكن مهمتهم بالسهلة و اجبرو الى خوض الملحق بعد ان احتلو المركز الخامس في امجموعة اللتي تصدرتها البرازيل و الشيلي والبارغواي والارجنتين اللذين تاهلو مباشرة الى العرس العالمي الى جانب السلساو ، وخاضت الاروغواي 18 لقاءا في التصفيات وفازت في 6 لقاءات وتعادلت في 6 و 6 هزائم ، وسجلو 28 هدفا 15 منهم للثنائي فورلان وابرو و استقبلت شباكهم 20 هدفا ، كانو كافيين للاروغواي لـ تضمن بها الملحق الاخير الماهل للمونديال عن القارة الامريكية .

وتاهلت الاروغواي الى الملحق حيث كان في انتضارها صاحب الملحق عن منطقة الكونكاكاف منتخب كوستاريكا وخاضو لقاء الذهاب في مونتيفيديو وانتى لمصلحة الاروغواي بـ 2/1 ، قبل ان يتعادلو في مباراة مثيرة انتهت بالتعادل الاجابي 1/1 في قلب سان خوسيه في كوستاريكا ، وكان هدف التعادل اللذي حمل توقيع لوكو ابرو كافيا لابطال العالم مرتين لـ يبصمو على البصمة العاشرة في تاريخهم بـ كاس العالم .



تاريخ المنتخب في بطولة كأس العالم



منتخب الاروغواي دخل السجل الذهبي لـ بطولة كأس العالم من اوسع ابوابه ، بعد تتويجه بـ اللقب العالمي في مناسبيتن ويعتبر هو اول منتخب يفوز بـ كاس العالم في اول نسخة لها عام 1930 عندما اقيمت البطولة على ارضهم في الاروغواي وفازو بـ اللقب بعدما فاز في النهائي على الارجنتين بـ 4 اهداف لاثنين ، لـ يسجل اول لقب في تاريخ البطولة بـ اسم الاروغواي .
واللقب الثاني كان عام 1950 عندما انتزعو اللقب من ارض السيليساو امام المنتخب البرازيلي في مباراة نهائية تاريخية امام 195 الف متفرج في ستاد الـ ماراكانا في ساو باولو ، وتمكنو من انتزاع اللقب بعدما فاز بـ هدفين لـ واحد على البرازيل .

وكان ذلك هما اللقبين الغاليين اللذي حصلت عليهم في بطولة العالم في تاريخ كرة القدم الاروغوانية ، الى جانب الارجنتين اللتي هي الاخرى تمكنت من الفوز بـ لقبين عالميين بعد ذلك ، وتعد ابرز نتيجة للاورغواي في البطولة بعد اللقبين العالميين هو حلولها رابعة في مونديال سويسرا عام 1954 وكذلك نفس الرتبة في مونديال المكسيك عام 1970.
وبـ تاهله لمونديال جنوب افريقيا تكون الاروغواي قد تاهلت الى هذا العرس العالمي للمرة 11 في تاريخه اولها كانت عام 1930 عندما توجو بـ البطولة واخرها في مونديال اليابان وكوريا الجنوبية في 2002 ، فيما غابت عن النسخة الاخيرة في المانيا بعد عدم قدرتها على احتلال احد المراكز من الاربع الاولى في مجموعة امريكا الاتينية .



الجهاز الفني



الجهاز الفني بـ قيادة اسكار تاباريث ، صاحب الـ 63 عاما ، من مواليـد مونتيفيديو في الاروغواي عام 1947 ، و المدرب الحالي لـ منتخب بلاده وقادهم للمونديال للمرة العاشرة في تاريخهم والثانية له مع المنتخب الاروغواي بعد ان قادهم الى نفس التظاهرة عام 1990 .

ولقد كانت له عدة تجارب مع الاندية الاروبية والاتينية لعل ابرزها كانت مع احد اكبر عملاقة الكرة الاروبية الا وهو اي سي ميلان الايطالي ، حيث قضى هناك فترة بسيطة لم تتجاوز السنة من عام 1966 الى 1967 ، وكدلك درب النادي العريق في الارجنتين وامريكا الاتنينية الا وهو البوكا جونيور عام 2002 ، وعدة تجارب اخرى في مختلف النوادجي كـ كالياري الايطالي ـ ريال اوفيديو الاسباني واندية اخرى من كولومبيا والارجنتين ... ، وفي مشواره كـ لاعب فـ قد لعب لـ عدة اندية في امريكا الجنوبية ، كـ نادي السبورتينغ و ونادي مونتفيديو و واتليتيكو فنيكس في الاروغواي ، بينما كانت تجربة الاحتراف الوحيدة اللتي خاضها خارج بلده كانت مع اف سي فويلفا المكسيكي في سبعينيات القرن الماضي ، كما لعب لـ منتخب بلاده كـ لاعب لـ مدة 12 سنة ما بين 1967 و 1979 .

مساعدي المدرب : سيــلسو اوتيـرو ، ماريـو ريبويـو
مدرب اللياقة البدنيــة : خــوسي هيـريـرا .



تشكيلة اللاعبين

فابيان كاريني - حارس مرمى - 30 سنة
خوان غييرمو كاستيو - حارس مرمى - 31 سنة
فرناندو موسليرا - حارس مرمى - 23 سنة
سيباستيين فييرا - حارس مرمى - 26 سنة
مارتين كاسريس - مدافع - 22 سنة
خورخي فوسيل - مدافع - 25 سنة
دييغو غودين - مدافع - 23 سنة
دييغو لوغانو - مدافع -29 سنة
ماكسيميليانو بيريرا - مدافع - 25 سنة
اندريس سكوتي - مدافع - 34 سنة
برونو سيلفا - مدافع - 28 سنة
كالوس فالديس - مدافع - 26 سنة
ميغيل امادو - لاعب وسط - 25 سنة
سيباستيان إيغورين - لاعب وسط - 28 سنة
الفارو فيرنانديز - لاعب وسط - 24 سنة
والتر غارغانو - لاعب وسط - 25 سنة
الفارو غونزاليس - لاعب وسط - 25 سنة
اينيازو غونزاليس - لاعب وسط - 27 سنة
خورخي مارتينيز - لاعب وسط - 26 سنة
الفارو بيريرا - لاعب وسط - 24 سنة
دييغو بيريز - لاعب وسط - 29 سنة
خورخي رودريغيز - لاعب وسط - 24 سنة
واشنطن سيباستيان آبرو - مهاجم - 33 سنة
كارلوس بوينو - مهاجم - 29 سنة
ايدينسو كافاني - مهاجم - 22 سنة
ارنيستو شيفانتون - مهاجم - 29 سنة
دييغو فورلان - مهاجم - 29 سنة
كريستيان رودريغيز - مهاجم - 24 سنة
فيسنتي سانشيز - مهاجم - 30 سنة
لويس سواريز - مهاجم - 22 سنة



أبرز اللاعبين



كارلوس ديوغو، من مواليد 18 يوليو 1983 في مونتيفيديو في أوروغواي، لاعب كرة قدم أوروغوياني.

بدأ مسيرته الكروية مع نادي بينارول في موسم 2003/2004، ولعب معهم 40 مباراة وسجل 4 أهداف، وفي موسم 2004/2005 انتقل إلى نادي ريفر بليت الأرجنتيني، ولعب معهم 34 مباراة وسجل 4 أهداف، وفي موسم 2005/2006 لعب مع نادي ريال مدريد الإسباني، وأعير في موسم 2006/2007 إلى نادي ريال سرقسطة الإسباني.

و قد بدأ باللعب مع منتخب أوروغواي لكرة القدم في عام 2001.





لويس سواريز لاعب كرة قدم اوروغواياني، هو لاعب لفريق اياكس امستردام يلعب بمركز الهجوم وقد ولد بالـ 24 من يناير 1987 في سالتو بالاوروغواي . لعب لويس أول مبارياته الدولية بالثامن من فبراير 2007 في مباراة انتهت بفوز المنتخب الاوروغوياني على نظيره الكولمبي بـ 3 أهداف مقابل هدف واحد، انتقل اللاعب من فريقه السابق آف سي غرونيشن إلى فريقه الحالي اياكس سنة 2007 مقابل 7.5 مليون يورو .

في سابقة لهذا اللاعب ، سجل 6 أهداف في مباراة واحدة بكاس هولندا والتي انتهت بفوز فريقه بـ 14 هدف مقابل هدف وحيد .

إحصائيات :

- بموسم 2005/2006 بفريق ناسيونال بالاوروغواي سجل 12 هدفاً في / 32 مباراة بالدوري المحلي
- بموسم 2006/2007 بفريق آف سي غرونيشن بهولندا، سجل 11 هدف في / 30 مباراة بالدوري المحلي بينما سجل هدفاً في مبارتين بكأس الاتحاد الاوروبي .
- بموسم 2007/2008 بفريق اياكس امستردام ، سجل 17 هدف في / 33 مباراة بالدوري المحلي بينا سجل هدفاً وحيداً في اربع مباريات بكاس اوروبا و 4 أهداف في / 7 مباريات بكأس هولندا
- بموسم 2008/2009 بفريقه اياكس ، سجل 22 هدف في / 31 مباراة في حين سجل 5 أهداف في / 10 مباريات بكاس اوروبا وهدفاً واحداً في مبارتين بكأس هولندا .
- بموسم 2009/2010 بنفس الفريق ، سجل 33 هدف في /32 مباراة، بالدوري المحلي و 6 أهداف في / 9 مباريات اوروبياً و بكاس هولندا سجل 6 أهداف في / 4 مباريات





دييغو فورلان لاعب كرة قدم ازداد بالاروغواي بالـ 19 من ماي 1979 يلعب لصالح المنتخب الاوروغواياني منذ سنة 2002 ويلعب بمركز قلب الهجوم، بدأ مسيرته الاحترافية بالارجنتين وكان لاعباً ملفتاً للنظر حيث سجل 37 هدف في ظرف 3 مواسم عانى منها من مشاكل عديدة مع الاصابات ، السير اليكس فيرغسون رأى أنه لاعب كبير وبمؤهلات عالية ما أدى لجعله يتعاقد معه لموسمان سجل فيهما 13 هدف لمانشتسر يونايتد ، انتقل بعد ذلك لفياريال مقابل 4 ملايين يورو هناك حيث وجد نفسه وأخد لقب هداف الدوري الاسباني سنة 2005 .

بصيف 2007 انتقل اللاعب لاتلتيكو مدريد مقابل 21 مليون يورو ، بموسم 2008/2009 أثبث الاروغواياني أنه أحد أفضل لاعبي الهجوم بالعالم حيث سجل 32 هدف في ظرف 33 مباراة بالدوري الاسباني مع اتلتيكو مدريد


- جدير بالذكر أن فورلان لعب 53 مباراة مع المنتخب الاوروغواياني سجل خلالها 20 هدفاً منذ 2002 .


0__0 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2010, 06:44   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
 

0__0 is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى 0__0
افتراضي رد: [ a ] تقديم المجموعة الأولى || جنوب افريقيا ، فرنسا ، المكسيك ، الاوغواي [ a ]

فرنسا



منتخب فرنسا ، منتخب احد اعرق المدارس الاروبية اناقة وتوليدا للنجوم ، منتخب بلاتني وزيدان ، قاهر السلساو في كل مكان وزمان ، ثبت اسمه بـ حروف من ذهب مع الخمسة الكبار اللذين توجو بكاس العالم ، انفجر لعالم الالقاب والانجازات بقوة في اخر ثلاث عقود الاخيرة من الزمن ، لعب نهائيين كاس العالم من اصلا الثلاث نسخ الاخيرة من البطولة ، حامل لقبين امم اروبا اعوام 1984 و 2000 ، كما كان بطلا ايضا لامجد كؤوس المستديرة ، كاس العالم عام 98 بقيادة الاسطورة زين الدين زيدان ، رولان بلان ، دجور كاييف و الاخرون ، هو المنتخب الوحيد اللذي استطاع الاجماع بين بطولتي كال العالم وكام الامم الاروبية ، في عامي 1998 و 2000 .

ولقد تاسس الاتحاد الفرنسي لـ كرة القدم عام 1919 بشكل رسمي ، تاهلت فرنسا لكاس العالم 12 مرة ، وغابت عن 6 نسخ من البطولة ، افضل انجازاتها لحد الان، بطلة في عام 98 اللتي استضافتها ، والوصيف في عام 2006 في المانيا عندما خسرت اللقب امام ايطاليا بركلات الترجيح ، كما توجت ايضا باللقب الاروبي بمناسبيتين اعوام 1984 اللتي استضافتها فرنسا ، ومرة اخرى عندما توجو في هولندا على حساب الطليان ، وتوجو بالذهب الاولمبي في مناسبة واحدة وهي بـ دورة الالعاب الاولمبية بـ لوس انجليس عام 84 .
ولم تتوقف الانجازات الفرنسية الى هذا الحد فقط ، فقط تمكنو ايضا من الفوز ببطولة كاس القارات بمناسبتين عامي 2001 و 2003 ، يعتبر هدافها التاريخي لحد الان هو مهاجم نادي برشلونة الاسباني تيري هنري بـ 51 هدفا متجاوزا الرقم القياسي المسجل باسم الاسطورة ميشيل بلاتيني بـ 41 ، كما يعتبر لاعب الارسنال ويليام غالاس صاحب اكبر عدد من المشاركات الدولية مع المنتخب بـ 142 مباراة .

وكان اكبر فوز للفرنسيين في تاريخهم على حساب الاذريبيدجان بـ 10 نظيفة ، في عام 1995 ، واقسى نتيجة للديوك على الاطلاق كانت عام 1908 امام الدنمارك عندما سحقو بـ 17 هدفا مقابل هدف وحيد ، وحسب اخر تصنيف للفيفا لشهر مارس ، فـ فرنسا توجد خارج كوكبة العشر الاوائل بعد حلولها في المركز الحادي عشر ، كما يامل الفرنسيون بان تكون بطولة هذه السنة في جنوب افريقيا فرصة لتصحيح الوضع الكروي في المنتخب تحت قيادة المدرب الغير مرغوب فيه في الاوساط الرياضية في فرنسا ريمون دومينيك ، اللذي سيرحل بعد المونديال القادم ، بعد موسم جد سيء في المنتخب ، والتاهل المثير للجدل على حساب ارلندا في استاد دي فرونس .



مشوار المنتخب في التصفيات



عندما نتـكلم على تاهل فرنسـا لـ كاس العالم 2010 في جنوب افريقيا ، لا يمكننـا ان لا نتذكر طريقة تاهلهم في اخر مباراة في الملحق تـاهل ترك جدالا واسعا في الاوساط الكروية ، بعد لمسة يد واضحة امام الجميـع من المهاجم الفرنسي تيري هنري ليمررها الى زيمله ويليام غالاس ويسجل هدف التعادل امـام ارلندا وهو الهدف المونديالي اللذي اهل الديوك الى العرس العالي للمرة 13 في تاريخهم .

المنتخب الفرنسي وضعته القرعة في مجموعة سهلة نسبيـا على الورق للفرنسيين لبلوغ المونديال بسهولة قصوى عندمـا كان عليهم مواجهة المنتخب الصربـي ، رومانيـا ، ليتوانيـا ، النمسـا ، و جزر الفارو الحلقة الاضعف في المجموعة ، لكـن البداية الصعبة للديوك بعد خسارتهم في فييـنا على يد المنتخب النمساوي بثلاثية مقابل هدف واحد ازمت الوضع على الديوك مبكرا ولعبت فرنسـا في مجموعتها السابعة ، اللتي سيطرت عليها صربيا وتاهلت مباشرة الى المونديال بعد حلولها على راس المجموعة لعبت عشر مباريات في المجموعة ، وفازت بـ 7 مباريات وتعادل واحد مقابل خسارتين ضمنت بهم المركز الثاني خلف صربيا وبالتالي ضمنت الملحق الاروبي ، وسجل الديوك 18 هدفـا وتلفت شباكهم 9 اهداف منهم ثلاثية النمسا في اولى جولات المجموعة .

وتاهلت فرنسـا الى الملحق ، ووضعتها القرعة هذه المرة في مواجهة صعبة امام ارلندا في لقائين ذهاب واياب لـ ضمان بطاقة المرور ، ولعبت مباراة الذهاب بـ ارلندا في 14 نوفمبر من العام الماضي في دبلدن ، ورغم صعوبة المباراة الا انه تمكنت فرنسا من خطف فوز ذهبي من رجال ترابا توني بهدف نظيف حمل توقيع مهاجم تشلسي الانجليزي نيكولا انيلكـا في الدقيقة 72 من عمر المباراة ، وبعد اربعة ايام فقط من مباراة دبلن ، رجعت فرنسا لـ لعب مباراة الاياب على ملعب ستاد دي فرانس في ساندو نيس مع توقعات الجميع بـ ان فرنسا وضعت قدمها في المونديال الافريقي بالهدف اللذي سجل في ارلندا ، ولم يكن اكبر متشائمي الديوك يتظر ذلك السناريو ، لعبت المباراة اللتي ادارها الحكم السويدي مارك هانسون في ملعب ستاد دي فرنس ، وفي مستوى باهب لابطال العالم عام 1998
بادر الارلنديين بـ النتيجة بـ هدف حمل توقيع المهاجم روبي كين منذ الدقيقة الـ 33 من عمر الشوط الاول ، وسط دهشة اكثر من 70 الف نتفرج على ملعب المباراة ، وانتهت الـ 90 دقيقة دون ان تحمل اي تغيير على مستوى النتيجة ، لتعادل ارلندا نتيجة هدف الذهاب على ارضهم ، واحتكم الفريقان الى الاشواط الاضافية ، واخر 30 دقيقة ليضمن احد الفريقين بطاقة المرور لجنوب افريقيا .

وفي الدقيقة الـ 13 من عمر الشوط الاضافي الاول ، سجل مدافع نادي الارسنال ويليام غالاس هدف التعادل للفرنسيين وكان هدف المونديال بعد تمريرة مثيرة للجدل الى يومنا هذا ، عندما لمس مهاجم برشلونة تيري هنري الكرة بيده قبل ان يمررها لزميله غالاس لمسة كانت امام انظار اكثر من 70 الف شخص على استاد دي فرونس وملايين المتابعين على بقاع العالم ، لكن شخص واحد لم يرى الكرة ويثمثل الامر في الحكم السويدي هانسون ، اللذي اهدى فوز وبطاقة تاهل للفرنسيين الى كاس العالم للمرى الـ 13 في تاريخه وسط احتجاجات من الارلنديين بـ اعادة المباراة ، حتى اتى القرار النهائي من جوزيف بلاتر معلنا ان كان خطا تحكيمي وتاهلت فرنسا لـ يحكم على ابناء الايطالي ترابا توني بـ الخروج من يد تيري هنري ، وسط جدل كبير في الاوساط الرياضية .

مباريات فرنسا في تصفيات المجموعة السابعة

النمسـا .. 3 - 1 .. فرنسـا
فرنسـا .. 2 - 1 .. صربيا
رومانيـا .. 2-2 .. فرنسـا
ليتوانيـا .. 0 - 1 .. فرنسـا
فرنسـا .. 1 -0 .. ليتوانيـا
جزر الفارو .. 0-1 .. فرنسـا
فرنسـا .. 1-1 .. رومانيـا
صربيـا .. 1-1 .. فرنسـا
فرنسـا .. 5-0 .. جزر الفارو
فرنسـا .. 3-1 .. النمسـا

الملحق

ارلنـدا .. 0 - 1 .. فرنسـا
فرنسـا .. 1 - 1 .. ارلنـدا



تاريخ المنتخب في بطولة كأس العالم



فرنسا احدى الدول الاكثر تاثيرا في تاريخ كاس العالم ، لما لا وهي قد رفعت هذه البطولة احدى المرات في اخر كاس العالم في القرن العشرين تلك اللتي رفعها رولان بلان وسط ستاد دي فرونس كانت هي اول بطولة عالمية للديوك ، منذ ان لعبت لاول مرة عام 1930 من القرن الماضي ، لتكون جنبا الى جنب مع عملاقة المنتخبات العالمية اللتي تمكنت من ذوق طعم رفع هاته الكاس من قبل كما هو الحال للبرازيل ، المانيا ، ايطاليا ، اروغواي ، الارجنتين و انجلترا ، ذلك الجيل بقيادة الاسطورة زين الدين زيدان يعتبر الجيل الافضل والاكثر لمعانا في تاريخ الكرة الفرنسية ، كما تمكن جيل زيدان بعد التتويج العالمي في بلادهم ، تمكنو من الفوز الثاني بـ كاس اروبا للامم تلك اللتي اقيمت في بلجيكا ، وبعد خيبة عالمية في كوريا واليابان ، عادو الى المانيا ليذقو الطعم الثاني للنهائي في تاريخ الكرة الفرنسية في المحفل العالمي قبل ان ينهزمو مع الطليان في استاد برلين بركلات الترجيح .

بعدما كان ذاك الجيل في 84 بقيادة الاسطورة ميشيل بلاتيني الاكثر ابرازا بسبب العصر الذهبي اللذي مكنهم من التتويج الاروبي الاول انداك ، لكن رغم ذلك فـ فرنسا لم تتمكن من الوصول الى التاج العالمي ، واكتفو بالمركز الثالث في بطولة المكسيك عام 86 ، ولقد تمكنت فرنسا من الوصل الى نهائيات كاس العالم في 12 مناسبة سابقة ، وكانت اول مشاركة لهم مع اولى البطولات عام 1930 ، لكن اول مشاركة لهم انداك كانت نتيجته الخروج المبكر ومن الدور الاول بعد هزيمتين للديوك امام كل من الارجنتين والشيلي ، والفوز الوحيد كان امام المكسيك ، فـ كما كانت اولى مشاركات الفرنسيين في مع انطلاقة اول نسخة من المونديال ذلك الحال ينطبق على اخر المشاركات للديوك في المحفل العالمي ، فقد كانت اخرها في المونديال الاخير في المانيا ووصلو الى المباراة النهائية امام بطل العالم ثلاث مرات سابقا المنتخب الايطالي .

وبعد بداية متواضعة امام سويسرا وكوريا الجنوبية بـ تعادلين متتلين وفوز هزيل على الطوغو توقع الكل ان الفرنسيين سيودعون عند حاجز الماتادور الاسباني ، اللذي كان ينتضرهو في الدور الـ 16 ، لكن وفي اخر بطولة للاسطورة زيدان ابى الا ان يصل بمنتخبه الى ابعد ما يكون وقادهم الى فوز كبير على الاسبان ، بثلاثية وسط اندهاش الجميع ، وفي دور الربع كان ينتظرهم العملاق ومهد الكرة العالمية السيليساو البرازيلي مع كوكبة عملاقة من النجوم ، في اجواء كان المنتخب الحائز على 5 القاب سابقة في وضع افضل بكتير من الفرنسيين لرد الدين عليهم بعدما حرمهم من التتويج الخامس في نهائي فرنسا ، لكن ومرة اخرى ضهر زيدان وضهر معه المنتخب الفرنسي ، وبهدف وحيد من صناعة اسطورية ومن تسجيل تيري هنري تمكنت فرنسا من الصعود الى دور النصف النهائي لمقابلة البرتغال اللذي قهر حامل اللقب سابقا المنتخب الانجليزي ، لكن كان هدف زيدان بضربة جزاء في مرمى ريكاردو كافيا ليعلن النهائي الثاني في تاريخ الكرة الفرنسية في كاس العالم ليواجهو فيه المنتخب اللذي ثلاثية عالمية سابقا الا وهو المنتخب الايطالي قاهر صاحبي الارض والجمهور المانشافت الالماني بهدفين في اخر لحظات المباراة من امضاء فابيو غروسو والنجم الايطالي اليساندو ديل بييرو .

وفي نهائي اقل ما يقال عنه بـ المحنون ، امام 90 الف متفرج في استاد برلين الاولمبي ، واكثر من مليـار مشاهد عبر العالم اقيمت المباراة النهائية ، تقدم الديوك بهدف زيدان من ضربة جزاء في مرمة بوفون ، قبل ان يعود ماركو ماتيرازي ليوازن الكفة عندما عادل النتيجة من ضربة راسية ، لكن نجمي اللقاء زيدان وماتيرازي ، لم يكن يعرفا بان هذه المباراة سـ تكون مباراة الالف ليلة وليلة بالنسبة لهما عندما كان البطلين الحقيقين لامسية برلين ، وبعد كلمات من جارحة من الايطالي في وجه زيدان ، فقد الاسطورة الفرنسية اعصابه وانفجر في وجه ماتيرازي واسقطه ارضا وسط اندهاش الاجميع ، لتكون تلك المباراة الاخيرة بالنسبة لزيدان ، تلك المسيرة الاسطورية خاتمتها بطاقة حمراء في وجه زيدان لتتوج ايطاليا بعد ذلك بالكاس العالمي .

احصائيات على المنتخب الفرنسي

عدد المشاركات : 13 مشاركة
الفوز باللقب : مرة واحدة في عام 1998
المركز الثاني : مرتين عام 1998 و 2006
المركز الثالث : مرتين عام 1986 و 1985
المركز الرابع : مرة واحدة عام 1982 .
اكبر فوز لفرنسا في المونديال : كان 7 مقابل 3 على حساب الباراغواي في مونديال 1958 .
اكبر هزيمة : كانت 2 مقابل خمسة امام البرازيل في مونديال 1958 .
عدد الاهداف لفرنسا : 86 هدفا واستقبلت شباكها 62 هدف .
المباريات : فازت في 44 لقاء وخسرت 21 .



الجهاز الفني



مدرب المنتخب الفرنسي حاليا من مواليد 24 يناير عام 1952 في ضايحة رون الفيس في مدينة ليون الفرنسية ، التحق بالمنتخب الفرنسي في سنة 2004 خلفا لـ جاك سانتي بعد امم اروبا اللتي اقيمت في البرتغال ، وتمت اقالة هذا الاخير بسبب المشاركة المخيبة لامال الفرنسيين بعد خروجهم من الدور الربع النهائي امام اليونان اللتي توجت بطلة بعد ذلك ، وقاد دومنيك المنتخب االفرنسـي في 73 مباراة ، حصد من خلالها 40 فوزا مقابل 22 خسارة و11 تعادلا ، وتعتبر ابرز انجازاته مع الديوك ذلك النهائي كاس العالم الاخيرة في المانيا ، حيث قادهم للمباراة النهائية امام ايطاليا وكان قاب قوسين او ادنى من ان تتوج بطله للمرة الثانية في تاريخ الديوك ، قبل ان يخسر امام الطليان بـ ركلات الترجيح .

وبعد مشاركة فرنسا في امم اروبا الاخيرة 2008 اللتي اقيمت في سويسرا والنمسا ، والمشاركة الهزيلة للديوك فيها وتصفيات كاس العالم ايضا اللتي تاهلو اليها بـ سبب يد تيري هنرى ،هبـت انتقادات لاذعة على هذا المدرب بسبب سوء اداء الفريق الفرنسي في الاونة الاخيرة ، ويبدو انه سيغادر مهمة المدير الفني في المنتخب بعد كاس العالم ، علاوة على المنتخب الفرنسي فقد اخد مهمة التدريب من قبل حيث درب نادي ليون واستطاع ان يصد به الى دوري الدرجة الاولى سنة 1991 ، كما درب منتخب الفرنسي للـ شباب بعد ذلك من 1993 الى يوم تدريبه المنتخب الاول سنة 2004 ، كما لعب كـ لاعب لعديد من الاندية الفرنسية ، ليون ، سترازبورغ ، باريس سانجيرمان ، بوردو ومالهاوس مقابل 8 مشاركات دولية مع المنتخب الفرنسي .

باقي اعضاء الجهاز الفني في المنتخب :



بيير مانكوسكي .مساعد المدرب



الا بوغساين .. مساعد المدرب



فابرس غرانج ... مدرب حراس المرمى



برونو مارتيني .. مساعد مدرب حراس المرمى



روبيرت ديفيرن .. مدرب اللياقـة البدنيـة



تشكيلة اللاعبين

حراسة المرمــى

سيدني كاراسو ، هوغو لوريس ، ستيف مانداندا

الدفاع

جيان بومسونغ ، جوليان ايسكودي
ميشيل سياني ، علي سيسوكو ، باتريس افرا
فاني رود ، عادل رامي ، باكاري سانيا

خط الوسط

موسى سيسوكو ، يوهان غوركوف
لاسانا ديارا ، جيريمي تولالان ، بونور شيرو

خط الهجوم

نيكولا انيلكا ، كريم بنزيما، سيدني غوفو
بلال انيلكا ، تيري هنري ، حاتم بنعرفة
انري جينياك ، فلورانت مالودا



أبرز اللاعبين



فرانك بلال ريبري (7 أبريل 1983 -) لاعب كرة قدم فرنسي يلعب حالياً مع نادي بايرن ميونخ، ويلعب في خط الوسط المتقدم أو الجناح الأيسر أو الأيمن. مؤخراً قد لفت أنظار الإعلام كثيراً واعتبر وريث الساحر زين الدين زيدان، وفقاً لأدائه الرائع. وتوجد اصابة بوجهه سببها حادثة سيارة.و قد اشترط زيدان أن يشارك ريبرى في نهائيات كأس العالم بألمانيا 2006 بعد إصرار دومينيك على استبعاد جولي وبيريز وأنيلكا.

مسيرتة مع نادي مرسليا الفرنسي



في نهاية العام تألق معهم في جميع المواسم وسجل لهم 120 هدف وكان من الأسباب الرئيسيه التي اشركتهم في دوري أبطال أوروبا. وكان لاعب ناجح جداً معهم وانضم للمنتخب الوطني الفرنسي مما شد انتباه الفرق الأخرى لكن فاز به.

مسيرتة مع نادي بايرن ميونخ الألماني



اهتمام كبير من الانديه الاوربيه مثل ريال مدريد وآرسنال بعد التألق الكبير في كأس العالم 2006 والحصول على المركز الثاني والميدليه الفضيه بعد الهزيمه امام المنتخب الايطالي بالضربات الترجيحية بعد التعادل 1-1 ثم اعلن نادى البايرن انه ضم اللاعب في 7/6/2007 بصفقه كبيره وهى تقدر 26.000000 مليون يورو وارتدى القميص رقم 7 الذي كان يرتديه اللاعب المانى الشهير محمد شول وكان أول ظهور له مع ناديه الجديد في 7 يوليو وسجل هدفين.

إعتناقه الإسلام



أكد اللاعب الدولي الفرنسي ونجم خط وسط نادي بايرن ميونيخ الألماني، فرانك ريبيري انتماءه للدين الإسلامي، وسعادته باسمه الجديد "بلال" مشددا على الدور الكبير الذي يلعبه الدين الإسلامي في حياته. حيث قال ريبيري إنه يحرص على أداء الصلاة في المنزل أو في الفندق قبل المباريات، لكنه اعترف بصعوبة الصيام في الأيام التي يخوض فيها مبارياته. من جهة أخرى، أكد ريبيري أنه لم يفكر يوما في إجراء جراحة تجميل لإزالة الندبات الموجودة في وجهه، والتي اعتبر أنها سبب تألقه في عالم كرة القدم. وأوضح ريبيري أنه أصيب وهو طفل صغير بهذه الندبات بعد حادث سيارة، ومع مرور الوقت أصبحت هذه العلامات المميزة هي القوة التي تدفعه للتألق وتحقيق آماله للتغلب على سخرية الآخرين من التشوهات. وبشأن أدائه مع فريقه الجديد بايرن ميونيخ الذي انتقل إليه قادما من مرسيليا الفرنسي، اعتبر ريبيري أنه لم يصل بعد إلى المستوى الذي يتمناه، مؤكدا على إمكانية تطور مستواه ومستوى الفريق إلى الأفضل. ولم يخف صانع الألعاب الشهير سعادته بثقة النادي الألماني فيه حيث دفع مبلغ 25 مليون يورو من أجل ضمه، مؤكدا عزمه على الرد عمليا على حبه للنادي بإحراز الأهداف وحصد البطولات.

إنجازاته



لقد حقق الاعب فرانك ربيبيري شهرة كبيرة في بايرن ميونخ وفاز على التالي :

كأس انترتوتو - مع نادي أولمبيك مرسيليا عام 2005.
المركز الثاني في كأس العالم - مع المنتخب الفرنسي عام 2006.
نهائي الدوري الفرنسي 2006 و2007 مع أولمبيك مرسيليا
السوبر الألماني - مع نادي بايرن ميونخ عام 2007.
كأس ألمانيا 2008
الدوري الألماني 2008
الألقاب الشخصية :

أفضل لاعب كرة قدم فرنسي 2007
أفضل لاعب في الدوري الألماني 2007 -2008
وهو بالوقت الحالي يعتبر من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم...

والبلد المفضل لريبيري هي الجزائر لإن زوجته من مدينة تلمسان.





ولد هوغو لوريس بالسادس والعشرون من ديسمبر سنة 1986 وهو لاعب كرة قدم فرنسي تطور باكادمية فريق نيس لكرة القدم يمارس الاحتراف الآن بفريق اولمبيك ليون منذ موسم 2008/2009 .. ويلعب بمركز حارس مرمى ويُرى على أنه أحد أفضل حراس المرمى بالعصر الحالي . وقد بدأ هوغو ممارسة كرة القدم باكاديمية نيس بسن مبكرة بعد أن اكتشفه أحد كشافة المواهب وهو بسن العاشرة فقط ليتلقى التدريبات المتواصلة مع الفريق وتبرز موهبته في حراسة المرمى .

لعب هوغو لوريس مع المنتخب الفرنسي لأقل من 20 سنة، بعد أن أضاع لقب الدوري أمام بوردو ، كان يومها ريمون دومنيك مدرب المنتخب الفرنسي يتابع المباراة من على المنصة وبعدها بايام قليلة استدعاه ليمثل المنتخب الفرنسي ، لعب مبارتين أثناء الاستعداد لليورو 2008 سنة 2008 وكانتا أمام كل من مالي و الكونغو لكنه لم يستدعيه ليلعب باليورو 2008 بسويسرا بعد أن أصيب بيده أمام فريق اولمبيك ليون فريقه المستقبلي ، وكان قد لعب أولى مبارياته مع المتنخب أمام الاوروغواي في المباراة التي انتهت بتعادل سلبي ، في السادس من يونيو استدعي اللاعب ليلعب بالفريق الاساسي أمام تركيا في المباراة التي قام فيها بإنقاذ رائع حيث وعندما ذهب لينقذ الكرة بالاتجاه المعاكس صد الكرة بركبتيه وبرهن الحارس على تركيز كبير أثناء مبارياته مما جعله ينال إعجاب المدرب .

تلقى حارس المنتخب الفرنسي لأول مرة الكرت الاحمر المباشر بعد تدخل خشن على لاعب صربيا نيكولا زيغيتش في الركلة التي تحولت بعد ذلك إلى هدف وكان ذلك بالدقيقة التاسعة من عمر المباراة ، خسر هوغو أولى مبارياته أمام اسبانيا بملعب فرنسا أمام إسبانيا بهدفين دون رد بمارس الماضي .

( إحصائيات )

بموسم 2004/2005 لعب بفريق نيس للمبتدئين
2005/2006 .. لعب بنفس الفريق لكن بدوري الدرجة الاولى الفرنسي // لعب 5 مباريات
2006/2007 .. بنفس الفريق ونفس الدوري ولعب // 37 مباراة
2007/2008 .. بنفس الفريق ونفس الدوري ولعب // 30 مباراة
2008/2009 .. لعب لفريق اولمبيك ليون 35 مباراة بالدوري الفرنسي ومبارتين مع المنتخب الفرنسي
2009/2010 .. لعب لنفس الفريق 31 مباراة بالدوري الفرنسي و7مباريات لحد الآن مع المنتخب الفرنسي





يوهان غوركوف ولد بـ 11 يوليوز 1986 في بلويمور هو لاعب كرة قدم فرنسي يلعب لصالح فريق جيروندان دي بوردو منذ موسم 2008/2009 يلعب بمركز صانع ألعاب بالنظر لإمكانيات اللاعب بالمنتخب الفرنسي و فريقه كذلك ، منح لقب أفضل لاعب بالدوري الفرنسي للدرجة الأولى سنة 2009 كما أن أحد أهدافه أخد جائزة أفضل هدف بنفس السنة وهو الذي كان أمام باريس سان جيرمان بالجولة العشرين من الدوري الفرنسي .. لعب الفرنسي الشبا لصالح فريق رينيه للشباب منذ كان عمره 14 سنة وكل هذا تحت تأطير والده المدرب كريستيان غوركوف ، اللاعب بدى مطلوباً منذ بداية مسيرته من فرق كبيرة أخرى كاياكس امستردام و ليفربول والارسنال لكن اللاعب قرر أن يستمر مع فريقه ووقع عقداً جديداً لكن هذه المرة ذا صبغ احترافي وكان ذلك في نوفمبر 2003 حيث حقق بنفس السنة التي استمر فيها كأس غامبارديلا وسجل هدفاً في المباراة النهائية من ركلة حرة مباشرة . بعد ان اقتربت نهاية عقده مع فريقه بصيف 2007 قرر اللاعب أن لا يجدد العقد وأن يتجه لفريق جديد ويجرب تجربة أخرى .

وانتقل اللاعب في صيف 2006 لأحد عمالقة الدوري الايطالي ، حيث انتقل لفريق آي سي ميلان رغم الاهتمام الكبير الذي أبدته له فرق أخرى كليفربول و ارسنال و باريس سان جيرمان وبشكل سريع ، صنفه الاعلام الإيطالي وسماه بلقب "زيدان الجديد" .. ومازاد إطرائهم للاعب هو تسجيله أولى أهدافه مع فريقه الجديد ضد آيك آثينا في أولى دقائق لعبه الاساسية ، لكن بالميلان وجد اللاعب نفسه محاطاً بعدد كبير من أكبر لاعب خط الوسط بالعالم كسيدورف وكاكا وبيرلو وغاتوسو ما قلل من فرص مشاركاته و كذلك امبروزيني من جهة أخرى، فوجد اللاعب نفسه بنهاية الموسم لم يلعب سوى 21 مباراة بالكالشيو ، مدد اللاعب عقده إلى غاية سنة 2012 لكن بالموسم الثاني كان الموضوع أصعب خاصة بعد قدوم لاعبين جدد أبرزهم كان هو البرازيلي القادم من برشلونة رونالدينهو، ما استدعى الفريق الايطالي الى اعارته لفريق بوردو ليلعب دقائق أكبر .

معاراً للفريق الفرنسي مع خيار شراء مفتوح للفريق الفرنسي مقابل 15 مليون يورو، كان يامل اللاعب في دقائق أكبر ليلعب وجد اللاعب نفسه وسط دائره اهتمام كبيرة من الصحف والمدرب ورئيس النادي الذي حسم الموضوع بالتوقيع معه بشكل نهائي بعد خروج اللاعب جون ميكود ، اللاعب بدا مهماً جداً للفريق وسجل أهدافاً رائعة ومهمة أمام تولوز وباريس و نانط ، واصبح كذلك أحد أفضل من يسدد الركلات الحرة المباشرة بالفريق الفرنسي والدوري الفرنسي بصفة عامة .. ووجد نفسه بين أكثر 6 هدافين بالدوري رغم أنه لا يلعب بالمركز الهجومي وكذلك اندرج اسمه في الـ 30 المرشحين مبدئاً للكرة الذهبية قبل أن ينتهي بالمركز العشرين وثانيا من جانب الفرنسيين .

في الـ 28 من ماي 2009 أصبح اللاعب رسمياً بوردولياً .. بعد أن تعاقد معه الفريق الفرنسي مقابل 13.6 مليون يورو .

( مع المنتخب الفرنسي )

بالـ 12 من غشت 2008 قرر مدرب المنتخب الفرنسي ريمون دومنيك استدعاء اللاعب بالمباراة الودية التي تجمع الديوك الفرنسية بالسويد بالـ 20 من ذات الشهر، المباراة التي اشترك بها اللاعب بآخر ثواني المباراة دون أن يلمس الكرة .. قبل أن يستدعيه المدرب مجدداً بالسادس من سبتمبر أمام منتخب النمسا في المباراة التي خسرها الفريق الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل هدف حيد حيث اشترك اللاعب بمنتصف الشوط الثاني ، واشترك اللاعب الفرنسي لأول مرة كأساسي بالعاشر من سبتمتبر أمام صربيا في مباراة قدم فيها هدفاً لزميله نيكولا انيلكا الذي سجل هدف المباراة الوحيد وكان قريبا من تسجيل الهدف الثاني لولا ملامسة الكرة للعارضة .. بعدها بشهر وبالحادي عشر سجل اللاعب أولى أهدافه مع المنتخب الفرنسي ضد رومانيا بتسديدة من على بعد 35 مترا .

لعب اللاعب لحد الآن 15 مباراة مع المنتخب الفرنسي صنع فيها 6 اهداف وسجل هدفاً واحداً ، يتلقى الآن من طرف فريقه بوردو 310 ألف يورو، وهو مبلغ مرتفع بالدوري الفرنسي حيث يحتل المركز الثاني من ناحية مداخيل اللاعبين بالدوري هناك بعد ليساندرو لوبيز .


( إحصائيات )

2003/2004 -- لعب لستاد ريني -- لعب 9 مباريات بالدوري وسجل هدفاً واحداً -- ولعب بالكاس مباراة واحدة لم يسجل بها اي هدف
2004/2005 -- بنفس الفريق -- لعب 21 مباراة بالدوري سجل فيها 4 أهداف -- ولعب بالكأس مبارتين لم يسجل أي هدف
2005/2006 -- بنفس الفريق -- لعب 36 بالدوري مباراة سجل خلالها 6 أهداف -- لعب 6 مباريات بالكاس ولم يسجل أي هدف
2006/2007 -- انتقل لآي سي ميلان -- لعب 21 مباراة بالدوري وسجل هدفاً واحداً -- لعب 4 مباريات سجل بكاس ايطاليا لم يسجل أي هدف -- ولعب اوروبياً 8 مباريات سجل هدفاً واحداً
2007/2008 -- بنفس الفريق - لعب 15 مباراة وسجل هدفاً واحداً -- لعب مبارتين بالكأس ولم يسجل -- لعب أوروبياً 3 مباريات ولم يسجل
2008/2009 -- انتقل معاراً لبوردو -- لعب 37 مباراة بالدوري وسجل 12 هدف -- 5 مباريات بالكأس وسجل هدفاً واحداً -- أوروبياً لعب 7 مباريات ولم يسجل أي هدف -- مع المنتخب الفرنسي لعب 11 مباراة وسجل هدفاً واحداً
2009/2010 -- بوردو -- لعب 27 مباراة وسجل 6 هدفاً -- لعب بالكأس 6 مباريات وسجل هدفاً واحداً -- اوروبيا لعب 8 مباريات سجل هدفين -- لعب مع المنتخب الفرنسي 6 مباريات لم يسجل خلالها أي هدف


0__0 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2010, 06:46   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
 

0__0 is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى 0__0
افتراضي رد: [ a ] تقديم المجموعة الأولى || جنوب افريقيا ، فرنسا ، المكسيك ، الاوغواي [ a ]

مباريات المجموعة

الجولة الأولى
جنوب أفريقيا × المكسيك



الملعب : سوكر سيتي
المدينة : جوهانسبرغ
التكلفة : 440 مليون دولار
السعة : 94 ألف متفرج
التأسيس : 1986 م

------------------------------------

فرنسا × الأورغواي



الملعب : جرين بوينت
المدينة : كاب تاون
التكلفة : 600 مليون دولار
السعة : 69 ألف متفرج

------------------------------------

الجولة الثانية
جنوب أفريقيا × الأورغواي



الملعب : لوفتوس فيرسفيلد
المدينة : بريتوريا
السعة : 51 ألف متفرج

------------------------------------

فرنسا × المكسيك



الملعب : بيتر موكابا
المدينة : بولوكواني
التكلفة : 150 مليون دولار
السعة : 46 ألف متفرج

------------------------------------

الجولة الثالثة
الأورغواي × المكسيك



الملعب : رويال بافوكينغ
المدينة : روستنبرغ
السعة : 44 ألف متفرج
التأسيس : 1999 م

------------------------------------

فرنسا × جنوب أفريقيا



الملعب : فري ستيت
المدينة : بلومفونتين
السعة : 48 ألف متفرج
التأسيس : 1995 م


0__0 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2010, 20:11   رقم المشاركة : [6]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي رد: [ a ] تقديم المجموعة الأولى || جنوب افريقيا ، فرنسا ، المكسيك ، الاورغواي [ a ]

مشكور اخي الغالي على التقديم الرائع

ولا يحرمنا من جديدك يالغالي


الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23 - 06 - 2010, 23:41   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
 

0__0 is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى 0__0
افتراضي رد: [ a ] تقديم المجموعة الأولى || جنوب افريقيا ، فرنسا ، المكسيك ، الاورغواي [ a ]

الجرى2006
الف شكر علي المرور


0__0 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور من الطبيعه الساحرة من الطبيعة الخلابةNature Photos نادر جلال قسم الصور 7 03 - 08 - 2010 01:31
جدول مباريات كأس العالم 2010 .مواعيد مباريات كأس العالم 2010 . توقيت مباريات كأس العالم 2010 البرق القسم الرياضي 8 11 - 06 - 2010 02:29
تقديم مباراة جنوب أفريقيا x المكسيك .. المباراة الافتتاحية .. كاس العالم 2010 0__0 القسم الرياضي 2 10 - 06 - 2010 01:35
نتائج جميع المباريات التي جمعت بين المنتخبين عبر التاريخ (فرنسا + ايطاليا ) الاخبـــار القسم الرياضي 2 01 - 02 - 2009 01:13
الحرب العالمية الأولى الاخبـــار المنقولات العـــامة 3 18 - 09 - 2008 14:28


الساعة الآن 22:02.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO