منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 09 - 04 - 2010, 01:06
الصورة الرمزية ابن اليمن
ابن اليمن غير متصل
..:: مراقب سابق ::..
 



ابن اليمن is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ابن اليمن إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى ابن اليمن
افتراضي سيبقى نور الدعوة ساطعًا هازِئاً بالظلام!!










سيبقى نور الدعوة ساطعًا هازِئاً بالظلام!! السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته

لن يخمد صوت دعاة الإصلاح في هذه الأمة ، مهما قست المحن ،واشتدت الأزمات ، ولسوف يقيض الله - تعالى - في كل زمان ومكان مَن يحملون راية الدعوة وينيرون مشاعلها ،ويبذلون من أجل الحفاظ على مبادئها المُهَجَ والأرواح ،غير مبالين بمصاعب الطريق ، ولا عقبات المسير،سيمضون مستعلين بإيمانهم ، معتزِّين بعقيدتهم ساعين إلى غايتهم ،لا تنحني لهم هامة ، ولا تلين منهم قَناة ، يأمرون بالمعروف ،وينهون عن المنكر، ويبلغون رسالات ربهم ،يريدون وجهه ، ولا يقصدون أحدًا سواه.


إنهم الفئة الظاهرة على الحق ، الموعودة بالنصر والتمكين ،والتسديد والفلاح ، قال تعالى :{وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ} [آل عمران: 104].


سيبقى نور الدعوة ساطعًا هازِئاً بالظلام!!



وقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم سيبقى نور الدعوة ساطعًا هازِئاً بالظلام!!لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق ، لا يضرهم من خذلهم ،حتى يأتي أمر الله وهم كذلك ).





وتاريخ الدعوة حافل بنماذجَ وعناوينَ من أتباع هذه الفئة وأعوانهم ، جاؤوا - خلال مسيرتها - على قدر، فلفتوا الدنيا إلى نور ربها ،

وعدلوا ما اعوجَّ من سلوك أهلها وأقاموا ما وَهِيَ من بنيان الفضيلة وصرح الأخلاق ، وكانوا العقلَ الجديد الذي استنارت به الأمة ، والرئة السليمة التي تنفست من خلالها.


وبذلك انتصر الخير في كثير من جوانب الحياة ،وتنبَّهت الأمة إلى الخطر المحيط بها ،والمخطط المدمر الذي أُحكم حولها ، والأدوات التي أعدت لتنفيذه ، ممن استغواهم الشيطان ، وجذبهم بريق المال ،


واستذلهم وهمُ المنافعِ ، فارتمَوا على الأبواب والعتبات وقدموا دينهم ، وأخلاقهم ، وإرث أسلافهم قربانًا لكرسي ،لا يلبث أن ينزع منهم ، أو منصبٍ ، عما قليل سيحول إلى غيرهم.

ولسنا بحاجة لإعمال ذهن ، أو إجهاد فكر، لندرك كيف استطاع المخلصون من دعاة الإصلاح أن يُؤدوا واجبهم ، وينصحوا لأمتهم ، ويجنبوها المزالق والعثار.

سيبقى نور الدعوة ساطعًا هازِئاً بالظلام!!



نعم ،،، لسنا بحاجة إلى شيء من ذلك ، فواقعنا المعاصر خير شاهد على نجاح جهود المخلصين من الدعاة ، وانتشار أفكارهم ومبادئهم ، برغم قسوة الواقع حولهم ، وتكالب الأعداء وتكاتفهم ضدهم ، وبرغم استسلام الأمة لليل مظلم طويل ، جثم فيه الاستعمار المادي والفكري على الصدور، فكمم الأفواه ، وعطل الطاقات ، وخلط المفاهيم ، ووضع من الوسائل ما حسبه كفيلاً بدفن الأمة ، ومسخ هُوِيَّتها ، والقضاء عليها قضاء لا نهوض معه ، ولا حياة بعده.





وكان أبرز وسائلهم المدمرة ما أوجدوه من تلك المذاهب والمدارس الفكرية المنحرفة في نشأتها ، وسلوكها ، وفَهْمها ، وأصل عقيدتهاوالتي انساق وراءها عددٌ كبير من أبناء الأمة بمختلف شرائحها وطبقاتها.

وهمْ بين ماكرٍ مضلٍّ ، بصير بدرب الغَوَاية والضلال ، يخطط لتقويض أركان هذا الدين ، وتشويه جماله ، وطمس معالمه مندفعًا وراء أحقاد دفينة ، وثارات موروثة ، وبين مخدوعٍ ضعيف الفكر، قليل العلم ، حائر بائر، لا يميز منكرًا من معروف. وإنك واجدٌ بين هذين الصنفين طرازًا آخرَ، همُّه المصلحة والانتفاع ، يمتطي متن كل موج ، ليبلغ الشاطئ المقابل ، حيث توزع الغنيمة ، ويقسم الفيء ، وما عليه بعد ذلك في أي وادٍ هلك الناس.





قدر الله غالب :


ولقد مضت سنة الله - تعالى - أن لا يذر المؤمنين على حالة تسوءُهم،حتى يميز الخبيث من الطيب ، ثم يتولى أولياءه بالعناية والرعاية ، والهداية والتسديد.

وتحققت سنة الله هذه في مطلع قرننا هذا - القرن الواحد والعشرين -

فصَحَتِ الأمةُ على أصوات البررة من المخلصين من أبنائها ،مبشرين ومنذرين




فجَأَها الصوتُ ، بل أذهلها ، فاستغربتْه بادئ ذي بدء ، لقد بَعُد عهدُها بسماعه ، حتى نسيته أو كادت ، لكنها ما لبثت أن تيقظت منها المشاعرُ ، وتنبهت الفطرة وألقت القلوب السمعَ ، فإذا الصوت صوتُها ، وإذا المنادي ذاتُها، وإذا المطلب هو أمنيته ، فكيف لا تستجيب ؟!




وبدأت المسيرة خلف الحادي الجديد هادئةً رتيبة ، هي للضعف يومئذٍ أقرب منها للقوة ، لكن الله - تعالى - شدَّ أزر الضعيف وقوَّاه ، وبارك في القليل فكثره ونمَّاه فغدت دعوة الإسلام في القرن العشرين صوتًا جديدًا ، نابعًا من ضمير الأمة وعقيدتها ، ارتفع حين خفتت الأصوات ، وصدع بالحق عندما سكتت الألسنة ، وأحيا فريضة الجهاد بعدما أُغمدت السيوف وأُلقيت النصال ، وقدم البذل والتضحيات في زمن الشح والانطواء وجدد الأمل بالعزة والنصر، وقد سئم الناس ، وانعقدت القلوب على اليأس والقنوط، فليس ثمة غرابة أن تلتف الصفوة من أبناء الأمة حول باعث الأمل ، ومجدد الرجاء.

سيبقى نور الدعوة ساطعًا هازِئاً بالظلام!!


ثمرة الإخلاص :

ومضى الركب راشدًا ، يُحْيي معالم الدين ، ويبشر بإشراقة مستقبله ، ويدعو إلى ظلال كتابه ، وعدالة مبادئه. ولم يمضِ غيرُ يسير حتى غدا للدعوة:

"في الإرشاد لسان ، وفي الاقتصاد يدٌ ، وفي الجهاد سلاح ، وفي السياسة رأي ، وفي التربية والتعليم أثر ، وغدا لها في كل بلد من البلدان أتباع وفي كل قطر من الأقطار أشياع ، وما يقظة الوعي العام في حواضر العالم وقراه إلا شعاع من هذه الروح ، بدأ يطرح ثماره ، ويؤتي أُكُلَه ، وسيكون له نبأ بعد حين".




واجب أبناء الدعوة :

إنه لَتركةٌ مباركة ، وإرث عظيم هذا الذي خلَّفه رجال الرعيل الأول، بعد سعي ناصب ، وسهر دائم ، وصبر على البلاء في ذات الله.

ولن يقوى على صونه وحفظه ، إلا مَن تحلَّى بأخلاقهم ، واهتدى بفعالهم ، فصبر على ما صبروا ، وآثر ما آثروا ، وحرص أن يتم البناء على النهج القويم والخطة المثلى ، بعيدًا عن جلبة الأصوات ، وبهرجة الأضواء ، وإبراز الذات ، فلن يثمر عمل بغير الإخلاص وحسن النية.


اللهم أحينا على الإسلآم وتوفنا على الإيمان .. اللهم آمين ..





sdfrn k,v hg]u,m sh'uWh ih.AzhW fhg/ghl!!

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اصول الدعوة سيف الاسلام القسم الاسلامي 3 06 - 03 - 2010 20:41
أسباب تجعل الإنترنت في مقدمة وسائل الدعوة إلى الله يـاحـيـاتـي القسم الاسلامي 6 22 - 02 - 2007 19:44


الساعة الآن 15:18.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO