منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 18 - 02 - 2010, 04:49
DreamsCity غير متصل
Super Moderator
 


DreamsCity is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى DreamsCity
افتراضي فانكوفر 2010










فانكوفر 2010






بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



فانكوفر 2010



فانكوفر 2010 [Vancouver 2010] ~



فانكوفر 2010



فانكوفر 2010 .. بدأ الحدث الرياضي الكبير لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية فانكوفر 2010 ، وذلك عندما مر بمحطته الأولمبية الأولى بمدينة ويسلر بمقاطعة "كولومبيا البريطانية" الكندية "الخميس" بعد رحلة طويلة أستمرت 99 يوم، حمل الشعلة الأولمبية فيها أحد أعضاء الفريق الأولمبى الكندى وحملت لاعبة التزلج الحر جوليا موراي الشعلة وسلمتها إلي عضو آخر بفريق كريزي كانوكس وهو "ستيفن بودبورسكي" الذي أحرز ميداليته البرونزية في أولمبياد 1980، وأصبح أول متسابق من أميركا الشمالية يحرز لقب بطولة كأس العالم في التزلج المنحدر عام 1982.



ويعتبر يوم الجمعة في فانكوفر 12 شباط (فبراير) 2010 موعد إشعال الموقد الأولمبي الكبير، وبحلول هذا اليوم ستكون الشعلة الأولمبية قد قطعت 45 ألف كيلومتر في أطول جولة داخلية للشعلة في التاريخ الأولمبي، حملها فيها أكثر من 12 ألف شخص وركضوا بها عبر 1036 منطقة في كندا، وسيكون ضمن حملة الشعلة العديد من المشاهير منهم آرنولد شوارزنيغر ، ستيف ناش ، مات لوير ، جوستين مورنو ، مايكل ببليه وسيدني كروسبي، لتبدأ دورة الألعاب الشتوية فانكوفر 2010 بإحتفال كبير، ومن المقرر أن يستمر هذا الأحتفال حوالي 3 ساعات قبل إنطلاق المنافسات الرياضية لمدة أسبوعين حتى تاريخ 28 الحالي.



ودورة الالعاب الاولمبية الشتوية لعام 2010 ستكون دورة الالعاب الاولمبية الثالثة التي تستضيفها كندا ، وأول مرة ستبدأ من مقاطعة كولومبيا البريطانية، ولقد كانت كندا موطنا لدورة الالعاب الاولمبية الصيفية عام 1976 في مونتريال ، كيبيك وألعاب أولمبية شتوية 1988 في كالغاري ، البرتا.



ومن التقاليد الأولمبية تتابع الشعلة الاوليمبية - بمعنى - نقل الشعلة الاولمبية القديمة من أولمبيا "اليونان"، وهي موطن الشعلة الأصلي حيث بدأت أول دورة للألعاب الأولمبية الأولى هناك في اليونان منذ آلاف السنين إلي أستاد المدينة التي تستضيف دورة الالعاب الأولمبية الحالية، على أن يتم وصول الشعلة في الوقت المناسب تماما لحفل الافتتاح.




فانكوفر 2010













فانكوفر 2010
فانكوفر 2010
فانكوفر 2010
فانكوفر 2010



thk;,tv 2010

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 18 - 02 - 2010, 04:53   رقم المشاركة : [2]
Super Moderator
 

DreamsCity is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى DreamsCity
افتراضي

وفاة الجورجي كوماريتاشفيلي قبل انطلاق المنافسات فانكوفر 2010




الشعلة الاولمبية للدورة



توفي بطل الزحافات الجورجي نودار كوماريتاشفيلي الجمعة خلال التدريب قبيل الافتتاح الرسمي لدورة الالعاب الشتوية 2010 في مدينة فانكوفر الكندية.

واعلن الالماني توماس باخ عضو اللجنة الاولمبية الدولية ان الرياضي الجورجي (21 عاما) لقي حتفه جراء اصطدامه بعمود معدني بعد خروجه عن المضمار الذي يعتبر الاسرع في العالم، وهو يسير بسرعة 140 كيلومتر/ساعة تقريبا.

واوضح باخ ان كوماريتاشفيلي خرج عن المضمار في الحصة التدريبية الثانية على مضمار ويستلر الاولمبي عند المنعطف الاخير وهو يسير بسرعة تصل الى 140 كيلومتر/ساعة فاصطدم بعمود معدني وفقد الوعي على الفور بعد ان غطت الدماء وجهه وحاول المسعفون دون جدوى انعاشه.

ووصف رئيس اللجنة الاولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ الحادثة ب"المأسة" التي لفت الالعاب الاولمبية الشتوية في فانكوفر بالحزن في يوم الافتتاح.

وقد وقعت عدة حوادث في الحصص التدريبية السابقة كان ابرزها للرومانية فيوليتا ستراماتورارو التي ادخلت المستشفى لعدة ساعات الخميس بعد ان اصطدمت عدة مرات بالحائط.


DreamsCity غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18 - 02 - 2010, 04:56   رقم المشاركة : [3]
Super Moderator
 

DreamsCity is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى DreamsCity
افتراضي

فانكوفر 2010: تألق لسيدات المانيا والطقس السيء مستمر



الالمانية ماغدالينا نوينر تحتفل بذهبية البياتلون




فانكوفر (كندا) (ا ف ب) - تصدرت ألمانيا ترتيب الميداليات في اليوم الرابع من دورة الالعاب الشتوية المقامة في مدينة فانكوفر الكندية، باحرازها ذهبيتي مسابقتي البياتلون لمسافة 10 كلم وفردي الزحافات لدى السيدات، في حين استمر الطقس السيء معرقلا برنامج سباقات التزلج الالبي.
وفاجأت الكورية الجنوبية لي سانغ-هوا المرشحة الالمانية جيني وولف عندما تغلبت عليها بفارق ضئيل في سباق 500 م للتزحلق السريع لتحرز الذهبية الثالثة لكوريا الجنوبية من خلال السباق الذي احتسب فيه توقيت انطلاقين لكل مشاركة.
وحققت سانغ-هوا وقتا مقداره 09ر76 ثانية بفارق 05ر0 ثانية عن وولف، في حين نالت الصينية بيكسينغ وانغ البرونزية بوقت 63ر76 ثانية.
وهي الميدالية الاولمبية الاولى للي (20 عاما) ثالثة التصنيف العالمي بعد وولف ووانغ، علما بان الاخيرتين تقاسمتا ألقاب كأس العالم هذا الموسم من دون ان تتمكن الكورية من تخطيهما ولا أي مرة.
وتعتبر خسارة وولف (31 عاما) خيبة كبيرة لها وهي التي تتزعم هذه المسابقة منذ 4 أعوام، اذ أحرزت لقب بطولة العالم 3 مرات، وتتصدر ترتيب كأس العالم (الذي أحرزته في الاعوام الثلاثة الماضية) كما انها تحمل الرقم العالمي في المسابقة (00ر37 ثانية).
وتعرضت الهولندية أنيت غيريتسين احدى المرشحات لنيل ميدالية لسقطة بعد 200 م من خط الانطلاق ما أحزن المشجعين البرتقاليين الحاضرين.
وحولت الكندية مايل ريكر كابوس اولمبياد تورينو 2006 عندما تعرضت لسقطة خلال المسابقة، الى حلم جميل في بلادها على جبل سايبرس حيث حققت ذهبية سنوبورد كروس للسيدات.
وقالت ريكر التي تفوقت على المفاجأة الفرنسية ديبورا أنطونيوز والسويسرية أوليفيا نوبس: "منذ عدت من تورينو فكرت بما يجب القيام به كي أصل الى هذا اليوم. ما حصل منذ اربع سنوات كان محفزا رئيسا لي".
وتأخرت التصفيات نحو ساعتين بسبب الضباب الكثيف، كما تعرضت ريكر لسقطة في مرورها الاول:"الطلعة الاولى في التصفيات كانت كارثية، ركزت مجددا واستعدت ذاكرة التمارين ونجحت بتحقيق المسارات الجيدة نحو النهائي حيث استمتعت كثيرا".
وهي الميدالية الثالثة التي تحققها كندا على جبل سايبرس بعد الذهبية الاسطورية لألكسندر بيلودو (حدبات) وفضية جنيفر هيل (حدبات).
وتوجت الالمانية الموهوبة ماغدالينا نوينر بذهبية البياتلون لمسافة 10 كلم (مطاردة) لتحرز اول لقب أولمبي لها.
وبعد يومين على احرازها فضية ذهبية سباق السرعة، تألقت نوينر (23 عاما) التي تعتبر نجمة كبيرة في بلادها، وسجلت 16ر30 دقيقة متفوقة على السلوفاكية أناستازيا كوزمينا بافرق 3ر12 ثانية والفرنسية ماري لور برونيه بفارق 3ر28 ثانية.
وقالت عازفة القيثارة البافارية بعد فوزها: "كنت عصبية قبل الرماية الرابعة والأخيرة، لكن قلت لنفسي +سأصل اليوم، لن انهار+".
ولدى الرجال، احتضن السويدي بيورن فيري (31 عاما) الذهب بعد انتظار طويل باحرازه لقب البياتلون لمسافة 5ر12 كلم (مطاردة).
وتقدم فيري (4ر38ر33 دقيقة) النمسوي كريستوف سومان بفارق 5ر16 ثانية والفرنسي فنسان جاي بفارق 2ر28 ثانية.
ولم يرتكب السويدي القادم من قرية ستورومان وصاحب انتصارين فقط في كأس العالم سوى خطأ واحدا في الرماية على جبل ويسلر، وتصدر الترتيب قبل كيلومترين من خط الوصول.
واستغل فيري تعثر بعض المرشحين للفوز، كالنروجيين أميل هيغلي سفندسن وأولي اينار بيورنالن. وبدأ سفندسن، بطل العالم 3 مرات وصاحب فضية سباق السرعة في الالعاب الاولمبية، السباق جيدا لكنه تعثر في الرماية مرتكبا 3 أخطاء ليحل ثامنا في الترتيب النهائي.
وأنهى بيورنالن، الرياضي الأكثر تتويجا في تاريخ اللعبة، السباق في المركز السابع بفارق أكثر من 50 ثانية عن فيري، اثر تعثره في الثلوج وانطلاقه من المركز السابع عشر في المطاردة.
وعززت تاتيانا هوفنر هيمنة المانيا على مسابقات الزحافات عندما أحرزت ذهبية الفردي، وهو اللقب الثالث لبلادها في هذه اللعبة.
وسجلت هوفنر الوقت الأفضل من أصل أربع انطلاقات (524ر46ر2 دقيقتان) متقدمة على النمسوية نينا رايثماير (014ر47ر2) والالمانية ناتالي غايسنبرغر (101ر47ر2).
وقالت هوفنر التي احرزت البرونزية قبل اربع سنوات في تورينو: "انا سعيدة للغاية وحققت حلمي، ما حصل اليوم نتيجة عمل لمدة اربع سنوات".
ورايثماير هي اول رياضية غير المانية تحرز ميدالية اولمبية في رياضة الزحافات في القرن الحادي والعشرين، بعد التفوق الالماني الكبير في العاب سولت لايك سيتي 2002 وتورينو 2006.
وتواصلت مسابقة الزحافات رغم وفاة الجورجي نودار كوماريتاشفيلي بحادث مروع على المضمار ذاته الاسبوع الماضي.
هذا وتأجل سباق سوبر-كومبينيه للرجال الى يوم الاحد المقبل بسبب سوء الأحوال الجوية، وهو السباق الالبي الثالث الذي يتم تأجيله، في حين أقيم سباق الانحدار لدى الرجال فقط حتى الان.
من جهة أخرى، هنأ رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون "بحرارة" الفرنسيين الثلاثة المتوجين، ديبورا أنطونيوز صاحبة فضية سنوبورد كروس، وصاحبا برونزيتي البياتلون ماري لور برونيه وفنسان جاي.
وعبر رئيس الحكومة في بيان عن "فخر فرنسا لهذه السلسلة من الميداليات مكافأة للعمل، الشجاعة وموهبة رياضيينا".


DreamsCity غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18 - 02 - 2010, 04:59   رقم المشاركة : [4]
Super Moderator
 

DreamsCity is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى DreamsCity
افتراضي

فانكوفر 2010: سويسرا إلى القمة



السويسري ديدييه ديفاغو بعد احرازه ذهبية سباق الانحدار في فانكوفر في 15 شباط/فبراير 2010


فانكوفر (كندا) (ا ف ب) - سيطر المتزلجون السويسريون على فعاليات اليوم الثالث من دورة الالعاب الشتوية المقامة في مدينة فانكوفر الكندية، فاحرز ديدييه ديفاغو ذهبية سباق الانحدار الشهير ومواطنه داريو كولونيا ذهبية مسابقة العمق لمسافة 15 كلم الاثنين.
وتصدرت سويسرا ترتيب الميداليات بثلاث ذهبيات، بفارق ذهبية عن الولايات المتحدة الاميركية وكوريا الجنوبية وفرنسا. وفوز ديفاغو في المسابقة الأهم في الالعاب الشتوية هو الاول لمتزلج سويسري منذ ألعاب كالغاري عام 1988، عندما أحرز بيرمين زوربريغن الذهبية وكان ديفاغو انذاك في سن العاشرة.
وتقدم ديفاغو (31ر54ر1 دقيقة) على النروجي أكسل لوند سفيندال (38ر54ر1) والمخضرم الاميركي بوده ميلر (40ر54ر1).
وقال ديفاغو (32 عاما) بعد احرازه السباق الذي بلغت مسافته 105ر3 م على مضمار دايف موراي في جبال ويسلر: "السعادة تغمرني. كان سباقا مجنونا وليس سهلا، لأن الأمر كان مختلفا عن التمارين. أردت حقا العودة الى بلادي مع ميدالية. اعتقد ان خبرتي صنعت الفارق بعد ثلاث دورات اولمبية وبطولات كثيرة".
وبفوزه، أصبح ديفاغو أصبح أكبر رياضي يحرز ذهبية الانحدار وهو بعمر 32 عاما و4 أشهر و13 يوما، متخطيا الفرنسي جان-لوك كريتييه (31 عاما و9 أشهر و15 يوما) في اولمبياد 1998 في ناغانو، عندما تعرض النمسوي هرمان ماير لسقطة استعراضية.
ولم يتمكن السويسري الاخر ديدييه كوش أحد المرشحين لاحراز ميدالية من تحقيق افضل من المركز السادس في الترتيب النهائي، وقال: "لقد استحقها ديدييه انه أمر جيد لسويسرا. ساستمتع ببقية الليلة مع ديدييه".
وليس بعيدا عن موقع تتويج ديفاغو، كان مواطنه داريو كولونيا يفرض تألقه في مسابقة العمق لمسافة 15 كلم. وقال كولونيا (23 عاما) على خط الوصول: "كنت هادئا للغاية صباحا، ولم أكن بين المرشحين، فتحضرت بأريحية كاملة. أشعر بانني تحررت الان، وسأركز على ميداليات أخرى في الأيام المقبلة". وتقدم كولونيا (3ر36ر33 دقيقة) على الايطالي بييترو بيلر كوترر (9ر00ر34) والتشيكي لوكاس باور (0ر12ر34).
وكانت السودية شارلوت كالا أحرزت صباحا سباق التزلج في العمق لمسافة 10 كلم حرة بتوقيت 4ر58ر24 دقيقة، متقدمة على الاستوينة كريستينا سميغون-فايهي (0ر05ر25) والنروجية ماريت بيورغن (3ر14ر25).
وفي مسابقة سنوبورد كروس لدى الرجال، كتب الاميركي سيث ويسكوت صفحة جديدة في تاريخ اللعبة ،اذ لا يزال البطل الاولمبي الوحيد في المسابقة، وذلك بعد احرازه ذهبية تورينو 2006 عندما أدرجت المسابقة للمرة الاولى في الاولمبياد.
واستغل ويسكوت (33 عاما) انهيار أقوى المرشحين الفرنسي بيار فوتييه المتوج بلقب كأس العالم هذه السنة باحرازه 4 من أصل 5 سباقات، فأنهى مشواره المخيب في فانكوفر في الدور ربع النهائي. وتقدم ويسكوت تحت الامطار الغزيرة على الكندي مايك روبرتسون والفرنسي طوني راموان.
وأحرزت الصين أول ذهبية في تاريخها في مسابقة التزحلق الفني عبر الثنائي المختلط زهو شن وجاو هونغبو اللذين أحرزا 57ر216 نقطة، وتقدما على مواطنيهما بانغ كينغ وتونغ جيان (31ر213) والالمانيين أليونا سافتشنكو وروبن تسولكوفي (60ر210).
وأحرز زهو وزوجته جاو ذهبية المسابقة بعد عودتهما الى هذه الرياضة اثر اعتزال دام 3 سنوات وذلك بعد ان توجا بلقب بطولة العالم 3 مرات، كما احتفلا بالذهبية الاولمبية قبل يوم واحد من عيد العشاق ورأس السنة في الصين.
وأحرز الكوري الجنوبي مو تاي-بوم ذهبية التزحلق السريع لمسافة 500 م يوم عيد ميلاده الحادي والعشرين على مضمار ريتشموند، حيث بلغ توقيته 82ر69 ثانية وتقدم على اليابانيين كييتشيرو ماغاشيما (98ر69) وجوجي كاتو (01ر70). واكتفى بطل العالم والمرشح الأقوى الكوري الجنوبي لي كانغ-سيوك بالمركز الرابع.
ويعتبر تاي-بوم ثالث ابرز متزحلق كوري بعد كانغ-سيوك والمصنف الثاني عالميا لي كيو-هيوك، كما انها اولى مشاركاتها الدولية في مسابقة 500 م كونه من الاختصاصيين في سباقي 1000 و1500 م.


DreamsCity غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18 - 02 - 2010, 05:04   رقم المشاركة : [5]
Super Moderator
 

DreamsCity is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى DreamsCity
افتراضي

ألمانيا تطمح إلى إحراز المرتبة الأولى في أوليمبياد فانكوفر





Großansicht des Bildes mit der Bildunterschrift: الرياضية الألمانية ماغدالينا نوينر وفرحة بالميدالية الذهبية في سباق البياتلون لمسافة عشرة كيلو مترات ملاحقة في أوليمبياد فانكوفر

يضع أعضاء الفريق الألماني المشارك في أوليمبياد فانكوفر، يضعون نصب أعينهم الفوز بأكبر عدد من ميداليات في هذه الاوليمبياد. وجاء فوزهم في يوم واحد بذهبيتين وفضية وبرونزية دليلا حيا على هذا التصميم.






شهد اليوم الرابع للألعاب الأوليمبية الشتوية التي تستضيفها مدينة فانكوفر الكندية، شهد فوز ألمانيا بأربع ميداليات؛ ذهبيتين وفضية وبرونزية لتتصدر ألمانيا قائمة ترتيب الدول المشاركة في هذه الألعاب؛ فقد حققت الرياضية الألمانية ماغدالينا نوينر حلمها بالفوز بميدالية ذهبية في الألعاب الأوليمبية الشتوية.

إذ قررت نوينر، البالغة من العمر ثلاثة وعشرين عاما، قررت أمس الثلاثاء (16 فبراير/ شباط 2010)، وبعد يومين من فوزها بميدالية فضية في سباق السرعة، حسم سباق البياتلون لمسافة عشرة كيلو مترات ملاحقة لصالحها محرزة الميدالية الثانية لها في أوليمبياد فانكوفر، والميدالية الذهبية الأولى لها في هذا السباق الذي تفوقت فيه على منافستها الفائزة بذهبية سباق السرعة، السلوفاكية أناستازيا كوزمينا، التي جاءت في المركز الثاني في السباق محرزة الميدالية الفضية، وعلى الفرنسية ماري لور برونه التي حصلت على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

مسيرة بخطأين فقط في الرماية



Bildunterschrift: الألمانيات نوينر وهوفنر وغايزينبيرغر تحرزن ذهبيتين وبرونزية لألمانيا في اليوم الرابع لمنافسات فانكوفر وجاء انطلاق نونير في سباق البياتلون لعشرة كيلو مترات ملاحقة متأخرا عن انطلاق كوزمينا بحوالي ثانيتين، ومع ذلك تخطت نوينر منافستها كوزمينا في الدورة الأولى للسباق. وبعد ذلك بداتا في تبادل التفوق بشكل مثير. وفي أول دورة للرماية من الوضع راقدا أدت كل منهما الرماية بدون أخطاء. وفي الدورة الثانية للرماية من الوضع راقدا أخطأت كوزمينا في هدف من خمسة أهداف، بينما لم تخطئ نوينر أي هدف، ما عنى أن الطريق إلى الميدالية الذهبية لهذا السباق أصبح ممهدا.

ولم يثنها عن مواصلة السير في هذه الطريق أنها أخطأت هدفين في الرماية من الوضع واقفا، وعبرت عن هذا التصميم قائلة: "أصبحت عصبية جدا قبل دورة الرماية الرابعة والأخيرة، وأديت الرماية في هذه الدورة وأنا أرتعش، ولذلك ارتكبت بعض الأخطاء، ولكن قلت لنفسي سأفوز بالسباق، وسأواصل إلى لآخر دفعة من طاقاتي ولن أنهار". وبالفعل فاقت سرعتها سرعة منافستها كوزمينا، إذ قطعت مسافة السباق في ثلاثين دقيقة وست عشرة ثانية، متقدمة على السلوفاكية كوزمينا باثنتي عشرة ثانية وثلاين من مائة من الثانية. ولدى وصولها آخر طريق السباق قالت نوينر: "الآن أنا الفائزة بهذا السباق الأوليمبي، إنه حدث لا يُوصف!".

هوفنر تطيل سلسلة الفوز الألماني

ولم يقتصر الفريق الرياضي المشارك في أوليمبياد فانكوفر على هذا الفوز الكبير، فقد زادت الرياضية تاتيانا هوفنر من كبر هذا الفوز بفوزها بالميدالية الذهبية في سباق التزلج بالمزلقة متقدمة على منافستها النمساوية نينا رايتماير بتسعة وأربعين من مائة من الثانية. كما أحزرت الألمانية ناتالي غايزينبيرغر الميدالية البرونزية في هذا السباق.

وفي سباق التزلج السريع على الجليد لمسافة خمسمائة متر فازت الرياضية الألمانية، بطلة العالم في هذا السباق، جيني فولف بالميدالية الفضية، فقد حققت زمنا أقل بخمسة في المائة من الثانية من زمن منافستها لي سانغ-هوا من كوريا الجنوبية التي فازت بالميدالية الذهبية.

وبذهبيتي نوينر وهوفنر يرتفع عدد الميداليات الذهبية التي فازت بها ألمانيا في تاريخ الألعاب الأوليمبية الشتوية إلى مائتين واثنتين وعشرين ميدالية، لتصبح ولأول مرة صاحبة المركز الأول في قائمة ترتيب الدول صاحبة الأرقام القياسية في إحراز الميداليات الذهبية في هذه الألعاب، مزيحة روسيا، التي كانت صاحبة هذا المركز، إلى المركز الثاني. ويقول الأمين العام للجنة الأوليمبية الألمانية ميشائيل فيسبر بأن هذا الإنجاز زاد من عزم الرياضيين الألمان على المحافظة على هذا المركز بالعمل في فانكوفر على إحراز أكبر عدد من الميداليات، وخاصة الذهبية.


DreamsCity غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18 - 02 - 2010, 05:09   رقم المشاركة : [6]
Super Moderator
 

DreamsCity is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى DreamsCity
افتراضي

كريوكوف يفك النحس ويحرز الذهبية الأولى لروسيا في فانكوفر



RIA NOVOSTY

أحرز الروسي نيكيتا كريوكوف الميدالية الذهبية الأولى لمنتخب بلاده ضمن الألعاب الأولمبية الشتوية، بفوزه في المركز الأول في مسابقة السرعة (السبرينت) للتزلج بالاسكي لمسافة (1.5 كم) يوم الأربعاء 17 فبراير/شباط في فانكوفر.
وقطع كريوكوف صاحب الميدالية الذهبية مسافة السباق بزمن قدره (3.36.6 د)، كما أحرز مواطنه الكسندر بانجينسكي الميدالية الفضية، بعد أن كان في المقدمة حتى الأمتار الأخيرة من السباق، ولكن كريوكف تمكن من انتزاع المركز الأول بعد منافسة حادة، فيما ذهبت الميدالية البرونزية للنرويجي بيتير نورتوغ.
وهي الميدالية الذهبية الأولى لروسيا حتى الآن في الألعاب الأولمبية الشتوية التي تجري حاليا في فاكوفر، كما أن الميدالية الفضية هي الأخرى الأولى ايضا.
في حين كان في جعبة المنتخب الروسي حتى الآن ميدالية برونزية فقط أحرزها الروسي ايفان سكوبريف في اليوم الأول من منافسات الألعاب الأولمبية الشتوية في فانكوفر 2010، في سباق التزلج السريع لمسافة 5000 متر، يوم السبت 13 فبراير/شباط.


DreamsCity غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 02 - 2010, 01:22   رقم المشاركة : [7]
Super Moderator
 

DreamsCity is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى DreamsCity
Cool

النمسا تحرز ذهبية التزلج السريع للفرق في فانكوفر 2010






ويسلر : الألمانية
قاد جريجور شليرنتساور بلاده النمسا لإحراز ثاني ميدالية ذهبية بمنافسات التزلج السريع للفرق اليوم ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.
وسجل شليرنتساور "20 عاما" 5ر140 مترا و5ر146 مترا ليحقق مع زملائه فولفجانج لويتزل وأندريس كوفلر وتوماس موجنسترن 9ر1107 نقطة.
وجاءت ألمانيا في المركز الثاني برصيد 8ر1035 نقطة يليها النرويج برصيد 504 نقطة ثم فنلندا برصيد 3ر1030 نقطة.
وحصلت النمسا على الميدالية الذهبية عام 2006 لتعادل الرقم القياسي الذي تحمله فنلندا عندما أحرزت خمسة ألقاب متتالية على مستوى الفرق في بطولة العالم والأولمبياد في ثمانينيات القرن العشرين.
فيرتيو وموير يحرزان الذهبية الأولى لكندا في التزلج الفني

أحرزت المتزلجة الكندية تيسا فيرتيو ومواطنها سكوت موير الميدالية الذهبية الأولى لبلادهما في مسابقات التزلج الفني وذلك ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة حاليا في فانكوفر.
واحتلت فيرتيو وموير المركز الأول في المسابقة مساء أمس الاثنين بعدما سجلا رصيدا إجماليا بلغ 57ر221 نقطة مقابل 74ر215 نقطة للثنائي الأمريكي ميريل ديفيز وتشارلي وايت اللذين احتلا المركز الثاني وفازا بالميدالية الفضية.
وكانت الميدالية البرونزية للمسابقة من نصيب الثنائي الروسي أوكسانا دومنينا وماكسيم شابالين برصيد 64ر207 نقطة.
المنتخبان الكندي والأمريكي لهوكي الجليد يتأهلان لنهائي مسابقة السيدات

تأهل المنتخبان الكندي والأمريكي لهوكي الجليد إلى المباراة النهائية لمسابقة السيدات ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة حاليا في فانكوفر ليشهد النهائي مواجهة صعبة بين الفريقين المرشحين بقوة للمنافسة على الميدالية الذهبية بصفتهما الأفضل عالميا.
وتجنب الفريقان المفاجآت في الدور قبل النهائي مساء أمس الاثنين حيث حقق المنتخب الأمريكي فوزا كبيرا 9/1 على نظيره السويدي بعدما سجلت مونيكا لاموريكس ثلاثة أهداف "هاتريك" للمنتخب الأمريكي الفائز ببطولة العالم مرتين.
وثأر المنتخب الأمريكي بهذا الفوز لهزيمته 2/3 أمام المنتخب السويدي في أولمبياد تورينو 2006 .
تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الأمريكي سجل 40 هدفا واهتزت شباكه بهدفين فقط في المباريات الأربع التي خاضها في المسابقة بالأولمبياد الحالي.
وفي المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي للمسابقة فاز المنتخب الكندي على نظيره الفنلندي 5/صفر بعدما سجلت اللاعبة هالي إيروين هدفين للمنتخب الكندي الذي سجل 46 هدفا مقابل هدفين اهتزت بهما شباكه على مدار مسيرته في المسابقة بالأولمبياد الحالي.
واحتكر المنتخبان الكندي والأمريكي جميع الألقاب ال15 لبطولات العالم والدورات الأولمبية منذ عام 1990 كما التقيا سويا في جميع المباريات النهائية لهذه البطولات والدورات الأولمبية باستثناء أولمبياد تورينو 2006 .
وفاز المنتخب الكندي بذهبية المسابقة في أولمبيادي 2002 و2006 بينما فاز المنتخب الأمريكي بالذهبية في أولمبياد ناجانو عام 1998 .
وأحرز المنتخب الكندي اللقب في تسع من 12 بطولة عالم ولكن المنتخب الأمريكي توج باللقب في آخر بطولتين.
ويلتقي الفريقان الأمريكي والكندي على ذهبية المسابقة بعد غد الخميس كما يلتقي المنتخبان السويدي والفنلندي بعد غد على المركز الثالث والميدالية البرونزية للمسابقة.
جدول الميداليات بعد اليوم العاشر

البلد ذهبية فضية برونزية المجموع
المانيا 7 9 5 21
الولايات المتحدة 7 8 10 25
النروج 6 3 5 14
كندا 5 4 1 10
سويسرا 5 - 2 7
كوريا الجنوبية 4 4 1 9
النمسا 3 3 3 9
السويد 3 2 2 7
الصين 3 1 1 5
هولندا 3 1 1 5
روسيا 2 3 6 11
فرنسا 2 2 4 8
سلوفاكيا 1 1 1 3
استراليا 1 1 - 2
تشيكيا 1 - 2 3
بريطانيا 1 - - 1
بولندا - 3 1 4
لاتفيا - 2 - 2
ايطاليا - 1 3 4
اليابان - 1 2 3
بيلاروسيا - 1 1 2
كرواتيا - 1 1 2
سلوفينيا - 1 1 2
استونيا - 1 - 1
فنلندا - 1 - 1
كازاخستان - 1 - 1
نتائج اليوم العاشر

الزوجي

الرقص على الجليد

1- تيسا فيرتشو وسكوت موار (كندا) 57ر221 نقطة
2- ميريل ديفيس وتشارلي وايت (الولايات المتحدة) 74ر215
3- أوكسانا دومينا ومكسيم شابالين (روسيا) 64ر207
رجال

تزلج العمق (الفرق 6 مرات 6ر1 كلم)

1- النروج (أويستين بيترسن وبيتر جونيور نورثوغ) 0ر01ر19 دقيقة
2- ألمانيا (تيم تشارنكه وأكسل تايخمان) بفارق 3ر1 ثانية
3- روسيا (نيكولاي موريلوف وأليكسي بيتوخوف) بفارق 5ر1
القفز من منصة كبيرة (الفرق)

1- النمسا (فولفاغانغ ليوتزل وأندرياس كوفلر وتوماس مورغنشترن وغريغور شلايرنزاور) 9ر1107 نقطة
2- ألمانيا (ميكايل نويماير وأندرياس فانك ومارتن شميت وميكايل أوهرمان) 8ر1035
3- النروج (أندرياس باردال وطوم هيلده ويوهان ريمين إيفنسن وأندرياس جاكوبسن) 3ر1030
سيدات

تزلج العمق (الفرق 6 مرات 4ر1 كلم)

1- ألمانيا (إيفي ساخنباخر-شتيهلي وكلاوديا نيستاد) 7ر03ر18 دقيقة
2- السويد (تشارلوت كالا وأنا هاغ) بفارق 6ر0 ثانية
3- روسيا (إيرينا خازوفا وناتاليا كوروستيليفا) بفارق 0ر4 ثوان


DreamsCity غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 02 - 2010, 01:24   رقم المشاركة : [8]
Super Moderator
 

DreamsCity is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى DreamsCity
افتراضي

سيدات ألمانيا يسيطرن علي ذهبية وبرونزية البياتلون في فانكوفر 2010




ويسلر : الالمانية
أحرزت الألمانية ماجدالينا نيونر الميدالية الذهبية في مسابقة البياتلون لمسافة 5ر12 كيلومترا للسيدات الأحد ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في فانكوفر .
واحتلت الروسية اولجا زايتسيفا المركز الثاني وحصلت على الميدالية الفضية فيما جاءت الألمانية سيموني هاوسوالد في المركز الثالث وفازت بالميدالية البرونزية.
الألماني لانج يحقق إنجازا تاريخيا ويحرز الذهبية الرابعة في سباقات التزلج بالمزلجة

وضع المتزلج الألماني أندري لانج اسمه ضمن سجلات التاريخ الأولمبي بعدما توج بالميدالية الأولمبية الذهبية الرابعة له في سباق التزلج بالمزلجة حيث حل مع زميله كيفن كوسكه في المركز الأول بالسباق مساء أمس الأحد ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة حاليا في فانكوفر.
وقطع لانج وكوسكه مسافة السباق بمزلجتهما الزرقاء في زمن إجمالي بلغ ثلاث دقائق و65ر26 ثانية متفوقين بذلك على مواطنيهما توماس فلورتشويتز وريتشارد آدجي اللذين احتلا المركز الثاني بزمن بلغ ثلاث دقائق و87ر26 ثانية.
وفاز لانج بثلاث ذهبيات للتزلج بالمزلجة في أولمبياد تورينو 2006 ثم أضاف إليها ذهبية أخرى مساء أمس.
وفاز الثنائي الروسي ألكسندر زوبكوف وأليكسي فوفودا بالمركز الثالث بزمن بلغ ثلاث دقائق و51ر27 ثانية.
الهولندية فوست تفوز بذهبية تزلج السرعة لمسافة 1500 متر

أحرزت الهولندية إيرين فوست الميدالية الذهبية لسباق تزلج السرعة لمسافة 1500 متر مساء أمس ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة حاليا في فانكوفر.
وبددت فوست آمال كندا في إحراز ذهبية السباق بعدما تفوقت على الكندية كريستينا جروفز التي كانت المرشحة الأقوى لإحراز الذهبية ولكنها أحرزت الميدالية الفضية بعدما فشلت في الحفاظ على تقدمها في اللفة الأخيرة.
وأحرزت التشيكية مارتينا سابليكوفا المركز الثالث والميدالية البرونزية.
والذهبية هي الثانية لفوست "23 عاما" والتي أصبحت أصغر لاعبة هولندية تحرز ميدالية ذهبية في دورات الألعاب الأولمبية الشتوية عندما أحرزت ذهبية تزلج السرعة لمسافة 3000 متر في أولمبياد تورينو عام 2006 .
فوز ثمين للمنتخب الأمريكي على نظيره الكندي في هوكي الجليد

سجل برايان رافالسكي هدفين وتصدى زميله رايان ميلر ل42 تصويبة ليقودا المنتخب الأمريكي إلى الفوز 5/3 على نظيره الكندي وبلوغ دور الثمانية في مسابقة هوكي الجليد ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة حاليا في فانكوفر.
وتفوق المنتخب الكندي على نظيره الأمريكي في التصويبات برصيد 45 مقابل 22 تصويبة ولكن أصحاب الأرض أصبحوا بحاجة إلى جولة إضافية من أجل التأهل إلى دور الثمانية.
وسجل رافالسكي الهدف الأول له بعد 41 ثانية فقط من بداية المباراة ليقود المنتخب الأمريكي إلى الفوز الثالث على التوالي في ثلاث مباريات خاضها بالمجموعة الأولى في الدور الأول للمسابقة.
ويأتي هذا الفوز قبل يوم واحد من احتفال المنتخب الأمريكي بيوم "معجزة الجليد" الذي تغلب فيه الفريق على نظيره السوفيتي السابق 4/3 في أولمبياد 1980 الشتوي.
ومني المنتخب الكندي بالهزيمة الأولى له في ثلاث مباريات خاضها بالمجموعة الأولى وسيلتقي نظيره الألماني في جولة التأهيل بحثا عن مكان في دور الثمانية.
وفي مباراة أخرى أمس ، فاز المنتخب الروسي بطل العالم على نظيره التشيكي 4/2 ليرفع المنتخب الروسي رصيده في صدارة المجموعة الثانية إلى سبع نقاط من خلال الفوز في مباراتين والهزيمة في الوقت الإضافي للمباراة الثالثة.
ويحتل المنتخب التشيكي المركز الثاني في المجموعة برصيد ست نقاط من الفوز في مباراتين والهزيمة في مباراة واحدة.


DreamsCity غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 02 - 2010, 01:27   رقم المشاركة : [9]
Super Moderator
 

DreamsCity is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى DreamsCity
افتراضي

فانكوفر 2010: ألمانيا تتفوق على الولايات المتحدة في ترتيب الميداليات





Großansicht des Bildes mit der Bildunterschrift:
الألمانيتان إيفي ساخنباخر-شتيهلي وكلاوديا نيستاد تفوزان بذهبية الفرق

سرقت ألمانيا الأنظار في اليوم العاشر من دورة الألعاب الاولمبية الشتوية المقامة في مدينة فانكوفر الكندية بإحرازها ذهبية وفضيتين في أربع مسابقات، لتنتزع صدارة ترتيب الميداليات من الولايات المتحدة.





مع حلول اليوم العاشر من للألعاب الأولمبية الشتوية في فانكوفر الكندية رفعت ألمانيا رصيدها إلى 7 ذهبيات و 9 فضيات و 6 برونزيات متقدمة على الولايات المتحدة بفارق بسيط (7 ذهبيات و 8 فضيات و 10 برونزيات). جاء ذلك بفضل تألق الألمانيتين إيفي ساخنباخر-شتيهلي وكلاوديا نيستاد في تزلج العمق، وأحرز تيم تشارنكه وأكسل تايخمان فضية المسابقة، كما أحرز فريق القفز(ميكايل نويماير وأندرياس فانك ومارتن شميت وميكايل أوهرمان) فضية كذلك، في حين حصلت النمسا على الذهبية. وكان لافتا انسحاب لاعبة البياتلون ماغدالينا نوينر صاحبة ذهبيتين وفضية حتى الآن، مهدرة فرصة أن تصبح أكثر رياضية ألمانية متوجة في الألعاب الاولمبية الشتوية. وقالت نوينر إن القرار عائد لها.

أول ذهبية للنرويج

وانتظر النرويجي بيتر نورثوغ مسابقة الفرق (6 مرات 6ر1 كلم) في تزلج العمق ليحقق الذهبية الأولى في تاريخه برفقة أويستين بيترسن وبفارق 1.3 ثانية عن الألمانيين تيم تشارنكه وأكسل تايخمان 1.5 ثانية عن الروسيين نيكولاي موريلوف وأليكسي بيتوخوف. وهي الذهبية الاولى لبلاده منذ عام 2002 التي تعتبر من أقوى الدول في هذه الرياضة. ولدى السيدات عجزت السويد القوية عن إيقاف ألمانيا، إذ حققت إيفي ساخنباخر-شتيهلي وكلاوديا نيستاد ذهبية الفرق بتوقيت أمام السويديتين تشارلوت كالا وأنا هاغ بفارق 0.6 من الثانية والروسيتين إيرينا خازوفا وناتاليا كوروستيليفا بفارق 0.4 من الثانية. وعجزت كالا حاملة ذهبية المطاردة في ويسلر خلال الانطلاقة الأخيرة، لتفتح المجال للألمانيتين لإحراز الذهبية بعد فضية لكل منهما سابقا.


DreamsCity غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 02 - 2010, 14:02   رقم المشاركة : [10]
..:: زائر مقيم ::..
 

السيدمحشش is on a distinguished road
افتراضي

يسلموووووووووووووووووووووووو


السيدمحشش غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27 - 02 - 2010, 00:57   رقم المشاركة : [11]
Super Moderator
 

DreamsCity is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى DreamsCity
افتراضي

فانكوفر 2010: ذهبية ثالثة للنروجية بيورغن وتألق الكورية الجنوبية الشابة كيم



ماريت بيورغن لدى عبور خط النهاية








فانكوفر (كندا) (ا ف ب) - باتت النروجية ماريت بيورغن اول رياضية تحرز ثلاث ذهبيات ضمن دورة الالعاب الاولمبية الشتوية المقامة في مدينة فانكوفر بقيادة منتخب بلادها الى احراز المعدن الاصفر في سباق التتابع الشمالي 4 مرات 5 كلم في اليوم الثالث عشر الذي شهد تألق الكورية الجنوبية الموهوبة كيم يو-نا (19 عاما) بذهبية سباق التزحلق الايقاعي على الجليد.
وضم المنتخب النروجي الفائز بسباق التتابيع اضافة الى بيورغن كل من فيبيكي سكوفتيرود وتيريز يوهاوغ وكريستين شتورمر، متقدما على المانيا وفنلندا على التوالي.
وسبق لبيورغن ان توجت بطلة في هذه الالعاب في سباق السرعة الكلاسيكي والمطاردة بالاضافة الى برونزية سباق 10 كلم حرة.
وقالت بيورغن ان ما حققته هنا في هذه الالعاب تخطى احلامها بكثير وقالت "لم اكن احلم على الاطلاق باحراز ميدالية ذهبية في هذه الالعاب، والان لقد حصدت ثلاث ذهبيات وبالتالي فانه امر رائع".
في المقابل حققت الكورية الجنوبية كيم يون-نا اول ذهبية لمنتخب بلادها في التزحلق الايقاعي على الجليد لتحسم المسابقة في مصلحتها بفارق كبير بلغ 23 نقطة متقدمة على اليابانية ماو اسادا وجوني روشيت.
وكانت كيم اصبحت اول كورية جنوبية تحرز ميدالية ذهبية في بطولة العالم ايضا عام 2009 في لوس انجليس.
اما روشيت التي فقدت والدتها قبل يومين اثر ازمة قلبية فانها قررت المشاركة وفاء لامها.
وقالت روشيت "لقد انهار العالم من حولي عندما توفيت والدتي، لا ادري من اين اتتني الشجاعة للمشاركة في السباق وانا سعيدة جدا لاحراز البرونزية لارد بعضا من الجميل لامي التي ساعدتني كثيرا في مسيرتي".
واثبتت الالمانية فيكتوريا ريبنسبرغ بانها الاقوى في التزلج الالبي متقدمة على السلوفينية تينا مايز والنمسوية اليزابيث غورغل.
وفي فئة الرجال، استمر تفوق الولايات المتحدة في السباقات الشمالية حيث احرزت اربع ذهبيات من اصل تسع ممكنة باحراز ممثلها بيل ديمونغ سباق الثنائية الشمالية متقدما على مواطنه جوني سبيلان والنمسوي برنهارد غروبر.
وفي مسابقة القفز الحر، كان الفوز من نصيب البيلاروسي اليكسي غريشين الذي تفوق على الاميركي جيريت بيترسون والصيني زهونغ كينغ ليو.
واحتدم الصراع على حسم الصدارة قبل يومين من نهاية الالعاب حيث تملك كل من الولايات المتحدة وكندا والمانيا ثماني ذهبيات.


DreamsCity غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28 - 02 - 2010, 01:39   رقم المشاركة : [12]
Super Moderator
 

DreamsCity is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى DreamsCity
افتراضي فانكوفر 2010

فانكوفر 2010: كندا تتصدر ضيوفها وذهبية سادسة لبيورندالن



الكندي شارل هاملن يحتلف بذهبية سباق 500م للتزحلق السريع على مضمار قصير








فانكوفر (كندا) (ا ف ب) - انتظرت كندا اليوم الرابع عشر من دورة الالعاب الاولمبية الشتوية المقامة على أرضها في مدينة فانكوفر كي تتسلق قمة الترتيب العام للميداليات، باحرازها ذهبيتين وفضية وبرونزية الجمعة، الذي شهد تأكيد سيطرة الالمانيات على مسابقات التزلج الألبي واحراز العملاق النروجي أولي اينار بيورندالين ذهبيته السادسة في الالعاب الشتوية.
ورفعت كندا رصيدها الى 10 ذهبيات بفارق ذهبية عن ألمانيا وذهبيتين عن الولايات المتحدة والنروج.
ونالت الالمانية ماريا ريش ذهبيتها الثانية في الالعاب بعد مسابقة سوبر-كومبينيه، عندما توجت بلقب سباق التعرج لتنضم الى لائحة نجمات هذه الدورة مع صديقتها الحميمة الاميركية ليندساي فون. وفرضت سيدات المانيا سيطرتهن على مسابقات التزلج الالبي، وذلك بعد احراز فيكتوريا ريبينسبرغ لقب التعرج الطويل، لتذكرن بحقبة كاتيا تسايسينغر ومارتينا ارتل في تسعينات القرن الماضي.
وأحرزت ريش اللقب (89ر42ر1 دقيقة) متقدمة على النمسوية مارليس شيلد (32ر43ر1) والتشيكية ساركا زاهروبسكا (90ر43ر1). وقالت ماريا (25 عاما) التي عانت اصابت كثيرة في بداية مسيرتها، وهي تبكي على خط الوصول: "كانت الظروف صعبة جدا، خصوصا في القسم السفلي حيث كان الثلج طريا". وبعد نهاية السباق سقطت ماريا في احضان صديقتها الاميركية فون بطلة مسابقة الانحدار وحاملة برونزية التعرج السوبر الطويل والتي تعرضت لسقطة في المرحلة الاولى من سباق التعرج.
وانتظر عملاق مسابقات البياتلون النروجي اولي اينار بيورندالين مسابقة البدل (4 مرات 5ر7 كلم)، الاخيرة في هذه الرياضة، ليحرز الذهبية السادسة في تاريخ مشاركته في الالعاب وذلك بعد النتائج المخيبة التي حققها في فانكوفر. واحتفل بيورندالن (36 عاما) الرياضي الاكثر تتويجا في تاريخ البياتلون وكأنها المرة الاولى التي ينال فيها ميدالية.
ونال بيورندالين الملقب ب"الغول" الذهبية برفقة مواطنيه تارجي بو (21 عاما)، أميل هيغلي سفيندسن (24 عاما) ملك البياتلون العالمي وصاحب فضية 30 كلم على جبل ويسلر، وهالفارد هانيفولد، فحققوا توقيتا بلغ 1ر38ر21ر1 ساعة، متقدمين على النمسويين سيمون ايدير ودانيال ميسوتيتش ودومينيك لاندرتينغر وكريستوف سومان بفارق 6ر38 ثانية، والروس ايفان تشيريزوف وأنطون شيبولين ومكسيم تشودوف ويفغيني اوستيوغوف بفارق 8ر38.
وفي نهاية مسابقة البياتلون، كان بارزا عدم احراز الفريق الالماني للرجال اية ميدالية، وهي بمثابة الفضيحة للالمان الذين توجوا بأربع ذهبيات في اولمبياد تورينو 2006.
وأشعل الكندي شارل هاملين جمهور كوليزيوم في اليوم الاخير لمسابقات التزحلق السريع على مضمار قصير، محرزا ذهبية سباق 500 م قبل ان يلحقها بذهبية البدل للفرق. وقطع هاملين خط الوصول في سابق 500 م أمام 15 ألف متفرج بتوقيت بلغ 981ر40 ثانية، متقدما مواطنه فرانسوا-لوي ترمبلاي (366ر46) والكوري الجنوبي سونغ سي-باك (340ر41). وعاش السباق لحظات عصيبة، بعد خطأ ارتكبه الاميركي أبولو أنطون أوهنو الذي كان يسعى الى تحقيق ميدالية اولمبية ثامنة وثالثة في فانكوفر، وساهم في سقوط الكندي ترمبلاي والكوري الجنوبي سي-باك واخلال توازن هاملين، فتم شطب نتيجة الاميركي.
وعاش الجمهور الكندي نشوة اضافية في سباق البدل (5 الاف م) بقيادة الشقيقين هاملين، شارل وفرانسوا مع أوليفييه جان وفرانسوا-لوي ترمبلاي، فحققوا وقتا بلغ 224ر44ر6 دقائق، متقدمين على الكوريين الجنوبيين كواك يون-جي ولي هو-سوك ولي جونغ-سو وسونغ سي-باك (446ر44ر6) والاميركيين جي أر سيلسكي وترافيس جينر وجوردان مالون وأبولو أنطون أوهنو (498ر44ر6). وتمكن أوهنو من حصد ميداليته الثامنة ليصبح أكثر رياضي أميركي متوج في الالعاب الشتوية.
ولدى السيدات، أحرزت الصينية وانغ منغ سباق 100 م على مضمار قصير لترفع عدد القابها في فانكوفر الى ثلاثة. وحققت وانغ وقتا بلغ 213ر29ر1 دقيقة متقدمة على الاميركية كاثرين روتر (324ر29ر1) والكورية الجنوبية بارك سونغ-هي (379ر29ر1). واضافت وانغ (24 عاما) التي انهمرت الدموع من عينيها بعد فوزها، الذهبية الثالثة الى رصيدها بعد فوزها في سباقي 500 م والبدل، لتصبح أكثر رياضية متوجة في هذه اللعبة بعد ميدالياتها الثلاث في العاب تورينو 2006.
وأصبحت نيكولين ساوربرايج (30 عاما) أول هولندية تتوج في مسابقات السنوبورد بفوزها في التعرج الطويل المتوازي على جبل سايبرس. وأكدت ساوربرايج (63ر1 م و57 كلغ) القادمة من أمستردام بروزها في بطولة العالم، حيث احرزت لقب مرحلة ومرتين المركزين الثاني من أصل 7 في بطولة العالم، وتقدمت على الروسية ايكاتيرينا ايليوخينا (22 عاما) التي منحت بلادها اول ميدالية في تاريخها في السنوبورد وعلى حاملة لقب بطولة العالم النمسوية ماريون كراينرز.
وحافظت السويد على لقبها في الكورلينغ لدى السيدات بفوزها على كندا 7-6 في مباراة صاخبة. وكانت كندا قريبة من التتويج بعد تقدمها بفارق نقطتين، لكن السويديات حافظن على أعصابهن وعادلن النتيجة قبل ان يتقدمن ويسكتن الجماهير المحتشدة في مركز فانكوفر الاولمبي، تحت انظار الملك السويد كارل غوستاف السادس عشر والملكة سيلفيا ورئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر. واحرزت سيدات الصين برونزية المسابقة.
وفي الهوكي على الجليد، تأهل رجال كندا بصعوبة الى المباراة النهائية بفوزهم على سلوفاكيا 3-2، ليلاقوا في مباراة تحديد المركز الاول الولايات المتحدة الفائزة بسهولة على فنلندا 6-1 في نصف النهائي. وسيكون متاحا للكنديين غدا الاحد الثأر من خصمهم بعد الخسارة 3-5 في الدور الاول، وذلك في اعادة لنهائي دورة 2002 عندما فازت كندا 5-3.
وفي موازاة ذلك، اعتبر رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين انه "يجب اخذ العبر وتحليل المشاركة الروسية" في الالعاب التي أتت مخيبة للامال (3 ذهبيات)، واعتبر ان الروس يجب ان يسيطروا على الالعاب المقبلة بعد أربع سنوات على أرضهم في مدينة سوتشي.


DreamsCity غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01 - 03 - 2010, 02:37   رقم المشاركة : [13]
Super Moderator
 

DreamsCity is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى DreamsCity
افتراضي

فانكوفر 2010: كندا تضمن الصدارة والذهبية الاولى لايطاليا



فريق كندا للكورلينغ يحتفل بذهبية المسابقة في 27 شباط/فبراير 2010









فانكوفر (كندا) (ا ف ب) - ضمنت كندا صدارة ترتيب الميداليات في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية المقامة على أرضها في مدينة فانكوفر، اثر انجازها الرائع في اليوم الخامس عشر قبل الاخير عبر احرازها ثلاث ذهبيات من أصل سبع.
وحققت كندا 3 ذهبيات لدى الرجال في مسابقات التزحلق السريع والسنوبورد والكورلينغ لترفع رصيدها الى 13 ذهبية بفارق 3 ذهبيات عن ألمانيا الثانية و4 عن الولايات المتحدة ثالثة جدول الميداليات.
وهكذا تكون كندا قد ضمنت الصدارة، اذ ستوزع في اليوم الاخير ميداليتان فقط في نهائي مسابقة الهوكي على الجليد الذي سيجمع رجال الولايات المتحدة وكندا في مباراة قمة منتظرة، وسباق المطاردة (50 كلم) لتزلج العمق لدى الرجال الذي يعادل سباق الماراتون في الالعاب الصيفية، قبل ان تختتم الالعاب في "بي سي بلايس" في فانكوفر الساعة الواحدة والنصف فجرا في توقيت غرينيتش غدا الاثنين.
وعادلت كندا حتى الان الرقم القياسي في عدد الذهبيات (13) والذي كان يتشاركه الاتحاد السوفياتي (1976) والنروج (2002)، وسيكون بامكانها رفع ذهبياتهاالى 14 بحال فوز فريق الهوكي في الذهبية.
وفي اليوم قبل الاخير من المنافسات، برز الايطالي جوليانو راتزولي في سباق التعرج ضمن مسابقات التزلج الألبي مانحا الذهبية الاولى لبلاده في الالعاب، اذ حقق 32ر39ر1 دقيقة وتقدم على الكرواتي إيفيكا كوستيليتش (48ر39ر1) والسويدي أندريه ميهرر (76ر39ر1).
وقال راتزولي الذي دخل تاريخ التزلج الألبي بعد 18 عاما على احراز الأسطورة ألبرتو تومبا ذهبية التعرج العملاق في ألبرفيل عام 2002: "كان السباق الأهم في حياتي، لقد كان حلمي منذ وقت طويل".
وعبر الكرواتي كوستيليتش الثاني عن فخره بهذا الانجاز بعد اجرائه في كانون الاول/ديسمبر الماضي سابع عملية جراحية في ركبته اليمنى. وقال كوستيليتش (31 عاما) شقيق البطلة يانيكا حاملة 4 ذهبيات اولمبية والذي يدربه والده: "بعد زيارتي للمستشفى عدة مرات حيث التقيت بأناس يعجزون حتى عن المشي، لا أهمية بعد ذلك للون الميدالية التي تنالها، فالمهم ان تكون فقط بصحة جيدة. هناك أولويات في الحياة أكثر من احراز الالقاب".
وحل النمسوي بنيامين رايخ حامل اللقب رابعا لينهي فريق الرجال النمسوي الالعاب بخيبة أمل كبيرة مع عدم تحقيق اي ميدالية ذهبية لاول مرة في تاريخه.
وفي تزلج العمق، حسمت صورة خط النهاية "فوتو فينيش" فوز البولندية يوستينا كوفالتشيك في سباق 30 كلم لدى السيدات، اذ تقدمت النروجية ماريت بيورغن بسنتيمترات قليلة، لتبقى الأخيرة الرياضية الأكثر تتويجا في فانكوفر مع 5 ميداليات بينها 3 ذهبيات.
وحققت كوفالتشيك توقيتا بلغ 7ر33ر30ر1 ساعة بفارق 3ر0 ثانية عن بيورغن و05ر1 دقيقة عن الفنلندية أينو-كايسا سارينن.
واتى فوز كوفالتشيك بطلة العالم بعد اتهامها بيورغن بالغش واستخدام دواء للربو كي تعزز حظوظها في احراز الميداليات، لكن عادت واعتذرت عن تصريحاتها بعدما اعتبرتها بيورغن بانه "لا تعرف الخسارة".
وقالت كوفالتشيك بعد انهائها الالعاب وبرصيدها ذهبية وفضية وبرونزية: "أنا اسفة، لان الوقت لم يكن مناسبا لرأي كهذا. لم أقصد الهجوم على ماريت. انها رياضية مميزة، لكن كنت احاول الحديث عن عن مشكلة الربو التي نعاني منها في تزلج العمق، هناك الكثير من الرياضيين الذين يعانون من الربو. يجب ايجاد الحلول، لكن انا فعلا اسفة لان الوقت لم يكن مناسبا لقول ذلك".
وكانت الحرب الكلامية اشتعلت بعد تصريح مدرب بيروغن ان النروجية استخدمت دواء يسمح فيه الاتحاد الدولي للتزلج والمنظمة الدولية لمكافحة المنشطات. يشار الى ان كوفالتشيك أوقفت عن ممارسة الرياضة لتعاطيها المنشطات عام 2005، وهي حلت ثانية في مسابقة السبرينت وثالثة في المطاردة خلف النروجية التي احرزت ذهبيتي المسابقتين.
ومنح الاميركي ستيفن هولكومب بلاده اول لقب اولمبي في البوبسلي منذ 62 عاما بقيادته الرباعي الاميركي على جبل ويسلر. وتقدم فريق الولايات المتحدة الاول المؤلف من ستيفن هالكومب وجاستن أولسن وستيف ميسلر وكورتيس توماسيفيتش (46ر24ر3 دقائق) على فريق ألمانيا الاول المرشح القوي وحامل اللقب المؤلف من أندريه لانغ وألكسندر روديغر وكيفن كوسكه ومارتن بوتزه (84ر24ر3) وفريق كندا الأول المؤلف من ليندون راش وكريس لو بيهان ودايفيد بيسيت ولاسيل براون (85ر24ر3). ووضع هالكومب حدا لمسيرة الألماني أندريه لانغ (36 عاما) الذي خاض سباقه الاخير بعد احرازه 5 ميداليات اولمبية في 3 مشاركات، 9 ألقاب عالمية، 8 ألقاب أوروبية و46 انتصارا في كأس العالم.
وحققت كندا المرشحة الأقوى لاحراز اللقب، ذهبية الكورلينغ لدى الرجال بفوزها على النروج 6-3 في المباراة النهائية، وذلك بعد احراز سويسرا البرونزية الفائزة بصعوبة على السويد 5-4.
وانهت كندا المسابقة برصيد كامل (11 انتصارا من 11 مباراة) وهو انجاز لا مثيل له في تاريخ الكورلينغ في الالعاب الشتوية، علما بان البلاد تضم 94% من عدد اللاعبين المجازين في العالم وتنظم البطولة الاحترافية الوحيدة على الكرة الأرضية.
وبفوزه يكون القائد الكندي كيفن مارتن (43 عاما) قد ثأر من النروجيين الذين هزموه في نهائي 2002 في ألعاب سولت لايك سيتي: "كان جرحا سيئا في مسيرتي واليوم ختمت هذا الجرح".
وأضاف جيسي جاي أندرسون (34 عاما) ذهبية جديدة للدولة المضيفة باحرازه لقب التعرج العملاق في السنبورود على جبل سايبرس، متقدما النمسوي بنجامين كارل والفرنسي ماتيو بوزيتو.
وتفوق ابن مدينة مونتريال على الاحوال المناخية الصعبة من أمطار وضباب كثيف، ليصبح رابع كندي يحرز ذهبية على جبل سايبرس بعد ألكسدنر بيلودو (الحدبات)، مايل ريكر (سنوبورد كروس) وأشلي ماك أيفور (سكي كروس).
وطوق فريق الرجال الكندي أعناقه بذهبية سباق المطاردة في التزحلق السريع على حلبة ريتشموند، حيث تألق ماتيو جيرو ولوكاس ماكوفسكي وديني موريسون (37ر41ر3 دقائق) متقدمين في المباراة النهائية على الاميركيين بريان هانسن وتشاد هدريك وجوناثان كوك (58ر41ر3).
وحل الفريق الهولندي المرشح الاقوى لاحراز اللقب ثالثا بعد خسارته المخيبة في نصف النهائي امام الولايات المتحدة، ومثله يان بلوخويسن وسفن كرامر ومارك تويترت (95ر39ر3)، متقدما في مباراة تحديد المركز الثالث على النروجيين هافارد بوكو وهنريك كريستيانسن وميكايل فلوغيند لارسن (50ر40ر3).
ولدى السيدات، حافظت ألمانيا على لقبها، مستغلة خروج كندا المرشحة في ربع النهائي اول من أمس الجمعة. وتفوفت المانيا على سيدات اليابان بفارق 2 بالمئة من الثانية فقط، فسجلت دانييلا أنشوتز تومس وستيفاني بيكيرت وأني فرايسينغر وكاترين ماتشيرودت 82ر02ر3 دقائق مقابل 84ر02ر3 لماساكو هوزومي وناو كودايرا وماكي تاباتا. وحل الفريق البولندي في المركز الثالث مع كاتارينا باشليدا-كوروس وكاتارينا فوزنياك ولويزا زلوتكوفسكا (73ر03ر3).
وأنهت هولندا مسابقات التزحلق في المقدمة مع 7 ميداليات بينها 3 ذهبيات، متفوقة على كوريا الجنوبية صاحبة 5 ميداليات بينها 3 ذهبيات. هذا وأحرزت فنلندا برونزية الهوكي لدى الرجال بفوزها على سلوفاكيا 5-3 في مباراة تحديد المركز الثالث.


DreamsCity غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01 - 03 - 2010, 17:50   رقم المشاركة : [14]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي

مشكورررررررررررررررر


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2010, فانكوفر

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل لعبة fifa 2010 فيفا 2010 مجانا حمل fifa 2010 كاملة مجانا رابط سريع مباشر safouan قسم الألعاب الإلكترونية 146 08 - 05 - 2011 13:02
تحميل برنامج Kaspersky Internet Security 2012 12.0.0.374 safouan قسم البرامج , برامج مجانية 208 01 - 02 - 2011 23:30
برنامج كاسبر سكاي 2012 kaspersky كاسبر سكاي 2012 تحميل كاسبر سكاي kaspersky safouan قسم البرامج , برامج مجانية 15 18 - 12 - 2010 16:57
لعبه كورة القدم المنتظره pes 2010 iso + التعديلات + خطوات التشغيل + برامج تشغل اللعبه lamiaalamiaa قسم الألعاب الإلكترونية 30 25 - 09 - 2010 11:41
فانكوفر 2010 Vancouver 2010 mansour القسم الرياضي 0 13 - 02 - 2010 02:31


الساعة الآن 16:44.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO