منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 04 - 02 - 2006, 22:00
الصورة الرمزية alshrqy
alshrqy غير متصل
إدارة موقع الشرقي
 


alshrqy is on a distinguished road
افتراضي متظاهرون غاضبون يحرقون مبنى السفارة الدنماركية في دمشق










[align=center]متظاهرون غاضبون يحرقون مبنى السفارة الدنماركية في دمشق


متظاهرون غاضبون يحرقون السفارة الدنماركية

مسلمو بريطانيا خرجوا في مظاهرات مناهضة للدنمارك


وصلت الاحتجاجات ضد نشر رسوم مسيئة للرسول محمد (صلى الله عليه وسلم ) في الدنمارك إلى ذروة جديدة اليوم السبت 4-2-2006م حيث هاجم متظاهرون غاضبون في سوريا مبنى السفارة الدنماركية في دمشق وقاموا باحراقه حسب ما افاد مراسل وكالة الأنباء الفرنسية في المكان.

وسارعت سيارات الاطفاء الى المكان وباشرت اطفاء النيران التي اشتعلت في مقر السفارة الواقع في الطبقة الاولى من بناء من ثلاث طبقات يضم ايضا سفارتي السويد وتشيلي.

وكان تم منذ الجمعة تناقل رسالة قصيرة عبر الهواتف النقالة في دمشق تتهم متظاهرين دنماركيين بالرغبة في احراق نسخ من المصحف الكريم في كبرى ساحات كوبنهاغن, ودعت الى التظاهر اليوم السبت امام السفارة الدنماركية تعبيرا عن احتجاجهم.

حاول شبان فلسطينيون اليوم السبت اقتحام مكتب الاتحاد الاوروبي في غزة احتجاجا على نشر الصحف الأوروبية مجددا الرسوم الساخرة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم ) وألقى هؤلاء المحتجون الحجارة على مكتب الاتحاد الاوروبي واحرقوا اطارات السيارات خارج المبنى وحاولوا دخول المجمع الذي يضمه. واشتبكوا لاحقا مع قوات الامن التي تدخلت واعتقلت شابين.

وأنزل الشبان علم الاتحاد الاوروبي من على المبنى ورفعوا بدلا منه العلم الفلسطيني. ورددوا هتافات ضد الدنمرك وقالوا "بالروح والدم نفديك يا رسول". وهاجم الشبان ايضا مكتب تمثيل المانيا القريب وحطموا النوافذ

بالمطارق والحقوا اضرارا بساحة المبنى. وعثر على الارض على علم المانيا محروقا. ولا يعتقد ان ايا من العاملين كان موجودا في اي من المبنيين.

ودخلت إيران التي تخوض مواجهة حامية مع المجتمع الدولي حول برنامجها النووي على خط المواجهة الرسمية اليوم فيما يتعلق بقضية الرسوم في الدنمارك، حيث أمر رئيسها احمدي نجاد بفسخ عقود اقتصادية مع الدنمارك ودول اخرى نشرت فيها الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد.

وقد أعادت صحيفتان في نيوزيلندا اليوم نشر الرسوم الساخرة التي نشرت قبل ذلك في صحف في الدنمارك وفرنسا وألمانيا واسبانيا وسويسرا والمجر. واحتجت الصحف بان قرار نشر الرسوم يستند الى حرية الصحافة.




------------------


ضجة في الأردن حول جريدة شيحان


وفيما يتوجه الغضب العربي إلى الدول الغربية التي نشرت الرسوم المسيئة للرسول محمد ( صلى الله عليه وسلم )، فقد اوجدت اسبوعيتان اردنيتان سابقة في العالم العربي عبر اعادتهما نشر تلك الرسوم ما ادى الى توقيف رئيس تحرير "شيحان" وفتح تحقيق حول الاسبوعية الاخرى "المحور".

فقد اعلن مصدر قضائي توقيف جهاد المومني رئيس تحرير "شيحان" اليوم السبت, كما فتح النائب العام تحقيقا حول "المحور" التي نشرت ايضا رسوما مماثلة. وقال المصدر لوكالة الأنباء الفرنسية ان "المدعي العام صابر الرواشدة امر بعد ظهر اليوم بتوقيف المومني".

وتابع المصدر ان المدعي العام طلب ايضا "فتح تحقيق" حول اسبوعية "المحور" التي اعادت هي ايضا في عددها الصادر في 26 الشهر الماضي نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد.

وقال مصدر في نقابة الصحافيين في الاردن ان مجلس النقابة "استدعى رئيس تحرير المحور هاشم الخالدي حيث تلقى تأنيبا". واوضح مصدر قضائي ان "توقيف الخالدي ليس سوى مسألة وقت". وافادت مصادر مقربة من المومني عن "تلقيه تهديدات عدة مجهولة المصدر فتوقيفه هو احد اشكال تامين الحماية له".

وقد اكد عاهل الاردن الملك عبدالله الثاني ان "الاساءة" الى النبي محمد عبر الرسوم الكاريكاتورية "جريمة لا تبررها حجة حرية التعبير". ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن الملك قوله في بيان اصدره الديوان الملكي الجمعة ان ما فعلته شيحان "هو افساد في الارض لا يمكن قبوله او تبريره باي شكل كان".

واضافت ان الملك لن "يتسامح او يقبل باي اساءة تمس الدين الاسلامي او اي دين سماوي اخر فالاردن صاحب الشرعية الدينية الذي يتمسك بمبادىء الاسلام القائمة على احترام الديانات السماوية وانبيائها".

وختم البيان مؤكدا انه "لن يسمح لاي جهة كانت ان تستغل حرية التعبير في الاردن للاساءة" للنبي او "لانبياء الله وللدين الاسلامي والديانات السماوية الاخرى او الرموز الدينية".

وشكلت تصريحات الملك الذي يقوم بزيارة حاليا الى الولايات المتحدة اشارة الى السلطات للتحرك بحزم ضد الاسبوعيتين.

وكات "شيحان" اعادت الخميس الماضي نشر ثلاثة رسوم كاريكاتورية للنبي محمد بهدف "التنديد بها" ودعت في مقالها الافتتاحي المسلمين الى "التعقل". لكن الحكومة الاردنية سارعت الى "استنكار" نشر الرسوم وطالبت الاسبوعية بتقديم "الاعتذار الفوري عن هذا الخطأ الجسيم" ولوحت بعقوبات محتلمة بسبب "المخالفة الواضحة" لقانون المطبوعات والنشر. كما قررت "شركة الطباعون العرب" مالكة الاسبوعية على الاثر "سحب جميع نسخها" من الاسواق و"صرف رئيس التحرير من العمل".

اما "المحور" فقد اعادت نشر 12 رسما في اطار يبلغ طوله 11 سنتم بعرض 10 سنتم ضمن مقال يظهر اتساع حملة التنديد بالرسوم التي نشرتها صحيفة "يلاندز بوستن" الدنماركية في 30 سبتمبر/ ايلول الماضي واعادت صحف اوروبية عدة نشرها في الايام الماضية.

وتتباهى الاسبوعية بانها "اول وسيلة اعلام عربية دقت ناقوس الخطر" بعد اكتشافها الرسوم على شبكة الانترنت". واكد المصدر القضائي ان "قيام المحور باعادة نشر هذه الرسوم يجعل من رئيس تحريرها هاشم الخالدي مسؤولا امام القضاء".

وكانت شيحان نشرت الرسوم ضمن مقال بعنوان "انتفاضة اسلامية ضد (الاساءة الدنماركية)". وتضمن الموضوع "تنديدا بالاساءة الى الرسول" وشرحا موسعا "للاستنكار" الذي عم العالم الاسلامي وردود الفعل.

كما نشرت الصحيفة لائحة باسماء المنتجات الدنماركية "لمقاطعتها" وتضمن المقال الاعتذار الذي اصدرته الصحيفة الدنماركية صاحبة الرسوم "يلاندس بوستن".

وفي افتتاحية بعنوان "يا مسلمي العالم تعقلوا", تساءل رئيس تحرير الاسبوعية جهاد المومني "ايهما يسيء للاسلام اكثر من الاخر, اجنبي يجتهد في رسم الرسول ام مسلم يتابط حزاما ناسفا ينتحر في حفل عرس في عمان او اي مكان اخر"؟.

واضاف "ايهما يهيء العالم للاساءة الى الاسلام والمسلمين, رسوم كاريكاتورية ام مشهد واقعي لعملية ذبح رهينة بالسيف امام الكاميرات على وقع هتاف الله اكبر"؟.

وقال المومني لوكالة الأنباء الفرنسية "لقد تعمدت نشرها لكي يعرف الناس الامر على حقيقته ولم انشرها بهدف الترويج. قصدت ان اشرح ما حدث, فقد قامت الدنيا ولم تقعد مع ان احدا لم يعرف ما هي القصة بالضبط"، واضاف "الرسوم تتضمن اساءة وليس هناك ما يقنع فيها. فهي ليست عملا صحافيا او حتى فنيا لكن الناس تهاجم امرا لا تعرفه وما المانع من رؤيته"؟.



-----------------------------


تظاهرة لليسار تؤيد المسلمين في الدنمارك

وفيما يعبر العرب عن غضبهم في بلدان الشرق الأوسط المختلفة، تظاهر دنماركيون من اليسار في مدينة هليرود اليوم السبت في هيلرود (شمال غرب كوبنهاغن) احتجاجا على موقف اليمين المتطرف من الجدل الذي اثاره نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد في احدى الصحف الدنماركية, وفق ما افاد مراسل لوكالة الأنباء الفرنسية في المكان.

وقالت الشرطة ان نحو مئة شاب ارتدى معظمهم اللون الاسود واعتمروا قبعات هتفوا "النضال مستمر, ينبغي سحق النازيين", قبل ان يتجمعوا في احد مواقف السيارات.

وجاء هذا التجمع الذي واكبته الشرطة بكثافة ردا على تظاهرة نظمتها "الجبهة الدنماركية" (يمين متطرف) وعبرت شارع هيلرود اعتبارا من الساعة 14.00 (13.00 بتوقيت غرينتش).

وقال دانييل سافي الامين الاقليمي للشباب في حزب الشعب الاشتراكي (يسار متطرف) لوكالة الأنباء الفرنسية "نقوم بذلك لنظهر اننا كمنظمات محلية نقول (لا) للتظاهرات العنصرية والجاهلة للجبهة الدنماركية ضد مسلمي الدنمارك والعالم".

وقالت هيلي مورتنسن (17 عاما) المؤيدة لليسار المتطرف للوكالة الفرنسية "هذه القضية اتخذت بعدا واسعا, ومن الواضح ان الخطأ يقع على الدنمارك". وكانت تحمل راية حمراء كتب عليها "اهلا بكم في مدينة خالية من النازيين". واضافت "لا مبرر لاستخدام حرية التعبير ذريعة لازعاج اناس اخرين".

-----------------



أخوكم/ أبو مصعب [/align]



lj/hiv,k yhqf,k dpvr,k lfkn hgsthvm hg]klhv;dm td ]lar

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 04 - 02 - 2006, 22:40   رقم المشاركة : [2]
نائب المشرف العام
 

السامي تم تعطيل التقييم
افتراضي

وبعون الله مايكون هذا كله الا البداية التي ليس لها نهاية
على هؤلاء الانذال واذنابهم
دمت اخي العزيز ابو مصعب
لكل مانقلته الينا
ومثلك لاينقل الا الجميل والرائع دائما
السامي


السامي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 02 - 2006, 02:09   رقم المشاركة : [3]
..:: مراقب سابق ::..
الصورة الرمزية الاســـــتاذ
 

الاســـــتاذ is on a distinguished road
افتراضي

[align=center]


الف شكـــر لك أخــوي أبو مصعب


على الاخبار المنوعـــه



ومثل ماقال أخونا السامي




مايكون هذا كله الا البداية التي ليس لها نهاية على هؤلاء الانذال واذنابهم





فلله الحمد والشكر مناصرة النبي صلى الله عليه وسلم قد عمت أغلب الدول الاسلاميه


إن ماكان جميعها وهي مستمرة وسوف تستمر حتى يرينا الله فيهم عجائب قدرته



أسأل الله العظيم أن يجمع كلمة المسلمين وأن يوحد صفوفهم وأن ينصرهم على أعداء الدين


وأعداء محمد صلى الله عليه وسلم ومن أرادوا النيل من سيد الخلق






ودمت بخير ,,,[/align]


الاســـــتاذ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08 - 02 - 2006, 10:29   رقم المشاركة : [4]
..:: زائر مقيم ::..
 

الأسير is on a distinguished road
افتراضي

والله انها البشائر بنصر الله
وانها الضربة التي توقظ الاسود من نومها
وما استهزأ قوم برسول الله الا عجل الله للمسلمين
هزيمتهم
مشكوووور اخوي


الأسير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10 - 02 - 2006, 00:15   رقم المشاركة : [5]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي

[align=center]مشكووووووور اخوي الاسير

على الاخبار الى طبعا تعجب

كل مسلم ومسلمة اللة يخسف

كل يهودي واجنبي انة

سميع الدعاء

الجرئ2006[/align]


الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10 - 02 - 2006, 03:47   رقم المشاركة : [6]
سكرتير المشرف العام
 

بيســــان تم تعطيل التقييم
افتراضي

الله يوفقهم ان شااءلله..
...

رفعوا الراس والله

..
تسلم يااخ ابومصعب


بيســــان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 19:48.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO