منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 01 - 02 - 2010, 12:05
الصورة الرمزية ابن اليمن
ابن اليمن غير متصل
..:: مراقب سابق ::..
 



ابن اليمن is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ابن اليمن إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى ابن اليمن
افتراضي مصر تدخل التاريخ باللقب الثالث على التوالي والسابع أفريقياً










التاريخ باللقب الثالث التوالي والسابع أفريقياً
دخل المنتخب المصري التاريخ بإحرازه لقب كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بإحرازه اللقب السابع له والثالث على التوالي بعد فوزه على منتخب غانا في المباراة النهائية للبطولة التي جمعتهما مساء الأحد على ستاد 11 نوفمبر في العاصمة الأنغولية لواندا.

عبدالله زقوت - إيلاف : نجح المنتخب المصري حامل لقب البطولة في النسختين الأخيرتين في تحقيق الفوز على حساب غانا، ليسجل بذلك تتويجه باللقب الثالث على التوالي و السابع في التاريخ وهو انجاز تاريخي غير مسبوق لم يحققه اي منتخب من قبل، علما بان غانا كادت تحققه عام 1968 لكنها خسرت المباراة النهائية امام جمهورية الكونغو صفر-1 بعدما توجت بلقبي 1963 و1965.

وفاز منتخب مصر بهذا اللقب 7 مرات أعوام 1957 و1959 و1086 و1998 و2006 و2008 و 2010 وحلت وصيفة عام 1962، في حين فازت غانا بـ 4 القاب اعوام 1963 و1965 و1978 و1982. وهو الفوز الثامن لمصر على غانا في 17 مباراة جمعت بينهما حتى الان مقابل 4 هزائم و5 تعادلات.

ويدين المنتخب المصري بالفضل في فوزه إلى اللاعب الشاب محمد ناجي "جدو" لاعب الاتحاد السكندري المصري والذي سجل هدف المباراة الوحيد قبل خمس دقائق من نهايتها امام 50 الف متفرج تقدمهم الرئيس الانغولي ادواردو دوس سانتوس ورئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الافريقي للعبة الكاميروني عيسى حياتو.

وسجل جدو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 85، وفرض نفسه نجما للبطولة بلا منازع حيث توج هدافا لها برصيد 5 اهداف، علما بانه خاض جميع مباريات البطولة احتياطيا.

وجاءت المباراة حماسية من جانب الفريقين لكنها لم تشهد عددا كبيرا من الفرص التهديفية خاصة الشوط الأول الذي لم يشهد فرصة حقيقية لأي من الفريقين.

واجرى مدرب مصر حسن شحاتة تبديلا واحدا على التشكيلة التي سحقت الجزائر برباعية نظيفة في دور الاربعة فاشرك حسام غالي اساسيا من البداية على حساب محمود فتح الله الموقوف لتلقيه انذارين، واضطر احمد فتحي للعودة الى قطب الدفاع الى جانب وائل جمعة ليترك المجال لغالي في وسط الملعب.ولعب متعب اساسيا بعدما كان الشك يحوم حول مشاركته لاصابته بشد عضلي في فخذه الايمن في المباراة امام الجزائر.

اما مدرب غانا الصربي ميلوفان راييفاتش فلعب بالتشكيلة ذاتها التي تغلبت على نيجيريا 1-صفر في نصف النهائي.وشاب الحذر اداء المنتخبين مع افضلية نسبية للمصريين الذين بحثوا كثيرا عن اختراق التكتل الدفاعي للغانيين دون جدوى. وغابت الفرص الحقيقية للتسجيل وكثرت التسديدات بعيدة المدى دون خطورة على المرميين.

ولعبت غانا بالطريقة ذاتها التي قهرت بها منتخبات بوركينا فاسو وانغولا ونيجيريا من خلال اعتمادها على التحصين الدفاعي والهجمات المرتدة بحثا عن هدف تدافع عنه حتى نهاية المباراة.ودفع شحاتة بجدو في الدقيقة 70 ونجح في تسجيل هدف الفوز بعد 15 دقيقة من نزوله ارضية الملعب.وكانت اول محاولة تسديدة اكروباتية لاسامواه جيان داخل المنطقة فوق المرمى ، وجرب احمد حسن حظه من 30 مترا فوق المرمى ، وكانت اول محاولة بين الخشبات الثلاث لغانا عندما سدد اسامواه كوادوو كرة قوية من 25 مترا تصدى لها عصام الحضري ببراعة .

ورد زمحمد يدان بتسديدة مماثلة مرت بجوار القائم الايسر للحارس ريتشارد كينغسون ، وكاد جيان يفعلها من ركلة حرة مباشرة مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة، ثم تسديدة لديدي ايوو بعيدا عن المرمى واضطر شحاتة الى استبدال سيد معوض الذي تعرض الى الاصابة ودخل مكانه محمد عبد الشافي ، وسدد غالي من 20 مترا بجوار القائم الايمن لكينغسون، واهدر متعب فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة خلف المدافعين وتوغل داخل المنطقة لكنه لعبها طويلة فالتقطها كينغسون في توقيت مناسب.

ودفع شحاتة بمحمد ناجي جدو مكان متعب الذي كان بعيدا عن مستواه ، وكاد جيان يخدع الحضري مرتين الاولى بتسديدة لولبية من خارج المنطقة لم تذهب بعيدا عن الخشبات الثلاث ، والثانية من ركلة مباشرة ابعدها الحضري الى ركنية لم تثمر.ونجح جدو في افتتاح التسجيل بعد لعبة مشتركة مع زيدان داخل المنطقة فتوغل ولعبها بيمناه على يسار الحارس كينغسون.


مباراة مصر وغانا في سطور



المباراة النهائية: مصر - غانا 1-صفر



الملعب: "اومباكا بايرو دي نوسا سينيورا دا غراسا" في بنغيلا



الحكم: المالي كومان كوليبالي بمساعدة الكاميروني ايفاريست منكوانديه والمغربي رضوان عشيق



الجمهور: نحو 50 الف متفرج



- الاهداف:مصر: محمد ناجي جدو (85)



- الانذارات:مصر: سيد معوض (48) واحمد المحمدي (52) وحسام غالي (59) غانا: اوبوكو اغييمانغ (47) وديدي ايوو (74)



- التشكيلتان:مصر: عصام الحضري- احمد المحمدي وهاني سعيد ووائل جمعة وسيد معوض (محمد عبد الشافي)- حسام غالي واحمد فتحي (معتصم سالم) وحسني عبد ربه واحمد حسن- محمد زيدان وعماد متعب



انا: ريتشارد كينغسون- صامويل اينكوم (ادو اريك بابوي) وايزاك فورساه ولي ادي وهانس ادو سابراي- ايمانويل بادو وانطوني انان واندريه ايوو وكوادوو اسامواه واغييمانغ ابوكو واسامواه جيان (دومينيك ادياه).

وكالات
التاريخ باللقب الثالث التوالي والسابع أفريقياً

التاريخ باللقب الثالث التوالي والسابع أفريقياً

التاريخ باللقب الثالث التوالي والسابع أفريقياً




lwv j]og hgjhvdo fhggrf hgehge ugn hgj,hgd ,hgshfu HtvdrdhW

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 09 - 02 - 2010, 19:50   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي

مشكورررررررررر اخي ابن اليمن


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صدر حديثًا بالوثائق الْـمُصَوَّرة: خلاصة الرد على القرضاوي والجديع والعلواني والثقفي والمرعشلي الباحث-كليةالشريعة القسم الاسلامي 0 31 - 01 - 2010 23:08
صدر حديثا بالوثائق المصورة: كشف أكاذيب القسيس(زكريا بطرس) حول القرآن والرسول ورضاع الكبير الباحث-كليةالشريعة القسم الاسلامي 0 31 - 01 - 2010 06:23
جوالات الجيل الثالث من Nokia .. ماذا تعرف عنها ؟؟؟ ابن حماس اخبار الجوالات - صور الجوال - منوعات 4 23 - 07 - 2009 23:04
جدول الدوري الاسباني كاملا ارجو التثبيت المصـــ افريكانو ـــري القسم الرياضي 3 09 - 12 - 2007 17:02


الساعة الآن 09:27.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO