منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 11 - 01 - 2010, 12:56
سهام الليل غير متصل
..:: زائر مقيم ::..
 


سهام الليل is on a distinguished road
افتراضي كل ما يتعلق ببطولة أمم أفريقيا .. تجده هنا










بسم الله الرحمن الرحيم

كل ما يتعلق ببطولة الأمم الأفريقية ..


أشاد محمدو ديارا نجم خط وسط ريال مدريد الأسباني بالتعادل التاريخي الذي انتزعه المنتخب المالي من مضيفه الأنجولي 4/4 أمس الأحد في افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

وقبل 11 دقيقة فقط على نهاية المباراة الافتتاحية للمجموعة الأولى التي أقيمت على استاد 11 نوفمبر بالعاصمة الأنجولية لواندا كان المنتخب الأنجولي متقدما بأربعة أهداف نظيفة وبدا أنه في طريقه لتحقيق فوز تاريخي ولكن المنتخب المالي أحرز أربعة أهداف قاتلة كفلت له نقطة التعادل.

وقال ديارا "كنا نعلم أن المباراة صعبة للغاية وأن أرضية الملعب لم تكن لتساعدنا".

وأضاف "سمحنا لهم باللعب بشيء من الثقة في الشوط الأول ثم تقدموا 4/صفر ، بالنسبة لنا كانت خيبة أمل أمام العالم".

وأوضح "وبرغم ذلك وبفضل خبرتنا نجحنا في التحكم بأنفسنا والحفاظ على هدوئنا وعدنا إلى أجواء المباراة ، وعندما سجلنا هدف قلنا لأنفسنا ما الذي يمنعنا من تسجيل هدف أخر".

وأكد ديارا كل شيء جائز في كرة القدم "أظهرنا أن أربعة أهداف في هذا التوقيت شيء ممكن ، إنها كرة القدم ، في كرة القدم الحديثة يجب عليك أن تثق في أن لديك الإمكانيات اللازمة".

وأشار "ولكن عليك أيضا أن تكون قويا للغاية من الناحية العقلانية ولقد أظهرنا ذلك ، نحن سعداء بالتعادل ، إنها نتيجة رائعة ، لقد حققنا المعجزة".

وبدأت المباراة بالوقوف دقيقة صمت حدادا على مقتل ثلاثة أفراد من بعثة منتخب توجو في أعقاب الهجوم المسلح على حافلة الفريق ، والذي خلف العديد من الإصابات ايضا .




;g lh djugr ff',gm Hll Htvdrdh >> j[]i ikh

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 11 - 01 - 2010, 13:00   رقم المشاركة : [2]
..:: زائر مقيم ::..
 

سهام الليل is on a distinguished road
Thumbs up صحوة مالي المتأخرة أسقطت أنجولا في فخ التعادل بالمباراة الافتتاحية لكأس أفريقيا





سقط المنتخب الأنجولي لكرة القدم في فخ التعادل 4/4 مع منتخب مالي في بداية مشوار الفريقين في نهائيات كأس الأمم الأفريقية السابعة والعشرين التي تستضيفها أنجولا حاليا بعد مباراة تاريخية رائعة اليوم الأحد في المباراة الافتتاحية للبطولة على استاد "11 نوفمبر" بالعاصمة الأنجولية لواندا.

وكان المنتخب الأنجولي في طريقه لتحقيق فوز رائع مع بداية مشواره في البطولة بفضل نجميه فلافيو وجيلبرتو اللذين لعبا في الأهلي المصري سويا على مدار السنوات القليلة الماضية قبل أن يترك فلافيو جيلبرتو في الأهلي وحيدا ليرحل إلى الشباب السعودي قبل بداية الموسم الحالي.

ولكن النجم المالي الكبير فريدريك كانوتيه ومعه اللاعب البديل سيدو كيتا لاعب برشلونة الأسباني قادا منتخب مالي إلى تعادل رائع في الوقت بدل الضائع من المباراة ليوجه نسور مالي لطمة قوية إلى المنتخب الأنجولي ومديره الفني البرتغالي مانويل جوزيه.

وسجل فلافيو هدفين في الدقيقتين 36 و42 بينما حصل جيلبرتو على ضربتي جزاء سجل الأولى في الدقيقة 67 بينما سجل زميله مانوتشو الضربة الثانية لتكون الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 74 .

ولكن منتخب مالي لم ييأس ونجح في تحويل تخلفه بأربعة أهداف نظيفة إلى تعادل رائع حيث سجل هدفين في غضون عشر دقائق قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة عن طريق لاعبيه سيدو كيتا وفريدريك كانوتيه في الدقيقتين 79 و88 .

وفي الوقت بدل الضائع ، من اللقاء سجل كيتا الهدف الثاني له في المباراة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ثم سجل مصطفى ياتاباري هدف التعادل 4/4 في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وتقاسم المنتخبان الأنجولي والمالي بهذا التعادل صدارة المجموعة الأولى في الدور الأول للبطولة برصيد نقطة واحدة لكل منهما انتظارا لما ستسفر عنه المباراة الثانية بالمجموعة والتي تقام غدا الاثنين على نفس الملعب بين منتخبي الجزائر ومالاوي.

وقدم المنتخبان عرضا سريعا ولكن المنتخب الأنجولي كان الأفضل من جميع الوجوه وفرض سيطرته التامة على مجريات اللعب عبر شوطي اللقاء.

وترجم المنتخب الأنجولي هذا التفوق إلى أربعة أهداف بواقع هدفين في كل شوط بينما ظهر المنتخب المالي بشكل متواضع في معظم فترات المباراة حتى جاءت الصحوة المتأخرة للفريق ليحرز أربعة أهداف في أقل من 20 دقيقة.

قدم الفريقان عرضا متوسط المستوى من الناحية الفنية خلال الشوط الأول لكنه اتسم بالسرعة والحماس ونجح المنتخب الأنجولي في حسم هذا الشوط لصالحه بهدفين سجلهما فلافيو بضربتي رأس ترجم بهما اثنين من ثلاث فرص حقيقية في هذا الشوط بينما كانت الفرصة الثالثة للمنتخب الأنجولي أيضا ولكنها لم تسفر عن شيء.

وبدأ الشوط بنشاط ملحوظ من المنتخب الأنجولي ولكنه لم يستمر أكثر من عشر دقائق دخل بعدها منتخب مالي في أجواء المباراة وبدأ في مبادلة الفريق الأنجولي اللعب الذي أصبح سجالا بين الفريقين.

ومع التكتل الدفاعي أمام المرميين والحرص الشديد من قبل مدافعي الفريقين ، انعدمت الخطورة على المرميين في بداية اللقاء حيث تحطمت معظم الهجمات على حدود منطقتي الجزاء.

وكانت أولى الهجمات من نصيب المنتخب الأنجولي في الدقيقة السادسة سددها فلافيو من خارج منطقة الجزاء وأمسكها الحارس المالي مامدو سيديبي بثبات.

وانتظر الفريقان كثيرا دون أي محاولات خطيرة على المرميين حتى جاء الرد من قبل منتخب مالي في الدقيقة 22 اثر هجمة مرتدة سريعة لكنها لم تكتمل حيث حاول موديبو ماييجا تمرير الكرة بعقب القدم ولكنه أخطأ ومررها للدفاع الأنجولي.

وفي الدقيقة 23 خرج اللاعب الأنجولي ديدي مصابا ولعب بدلا منه ديالما في الدقيقة 25 .

وسنحت فرصة خطيرة للمنتخب الأنجولي في الدقيقة 32 اثر كرة عرضية لعبها مابينا من الناحية اليمنى وقابلها ديالما بضربة رأس رائعة ولكن سيديبي حارس مرمى أمسك الكرة على مرتين.

وأجرى النيجيري ستيفان كيشي المدير الفني لمنتخب مالي تغييرا اضطراريا في الدقيقة 35 بنزول سيدو كيتا نجم برشلونة الأسباني بدلا من موديبو ماييجا للإصابة.

وفي الدقيقة 36 ، أعلن المهاجم الأنجولي فلافيو نجم الأهلي المصري سابقا والشباب السعودي حاليا عن نفسه بقوة حيث خطف هدف التقدم لأصحاب الأرض اثر ضربة حرة احتسبت لزميله مانوتشو على حدود منطقة الجزاء ولعبها جيلبرتو نجم الأهلي المصري وقابلها فلافيو بضربة رأس رائعة إلى داخل الشباك.

وحاول منتخب مالي بقيادة نجمه الكبير فريدريك كانوتيه مهاجم أشبيلية الأسباني إعادة ترتيب الأوراق وتنظيم صفوف الفريق من أجل تحقيق التعادل قبل نهاية الشوط ولكن مجريات اللعب لم تتغير.

وعزز فلافيو تقدم منتخب بلاده بالهدف الثاني في الدقيقة 42 اثر تمريرة عرضية رائعة لعبها مابينا من ناحية اليمين وقابلها فلافيو بضربة رأس نموذجية في شباك منتخب مالي ليكافئ بذلك مديره الفني البرتغالي مانويل جوزيه الذي طالما وثق فيه عندما كان مدربا للأهلي واستمر على ثقته به عندما انتقل لتدريب المنتخب الأنجولي.

وفي الدقيقة 45 ، أشهر الحكم المصري عصام عبد الفتاح الذي أدار اللقاء بطاقة صفراء في وجه اللاعب الأنجولي ستيفليو للخشونة قبل أن يطلق صفارته لإنهاء الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني ، خرج جيلبرتو من الملعب لتلقي العلاج بسبب تدخل قوي من كانوتيه ولكنه عاد بعدها بدقائق إلى أرض الملعب.

ونشط المنتخب المالي مع بداية الشوط الثاني حيث حاول تعديل النتيجة ولكن الحارس الأنجولي كارلوس فيرنانديز تصدى لهدف مؤكد اثر تسديدة أطلقها مامادو ديارا وحاول ديارا متابعتها مجددا لكن الكرة ذهبت فوق العارضة.

وبعدها سدد كانوتيه الكرة في الدقيقة 51 ولكنها مرت فوق المرمى أيضا ثم تصدى دفاع مالي لانطلاقة رائعة من اللاعب الأنجولي النشيط مابينا داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 55 .

وتراجع أداء منتخب مالي مجددا ومنح الفرصة للمنتخب الأنجولي للسيطرة تماما على مجريات اللعب.

ولعب مابينا كرة عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة 57 قابلها مانوتشو برأسه بحثا عن الهدف الثالث ولكنها اصطدمت بالدفاع وخرجت إلى ركنية لم تستغل.

ونال الأنجولي فيرناندو تشارا إنذارا في الدقيقة 61 للخشونة مع سيدو كيتا.

وحملت الدقيقة 65 لطمة جديدة لمنتخب مالي حيث احتسب الحكم ضربة جزاء للاعب جيلبرتو اثر عرقلة من اللاعب مامادو باكايوكو في الدقيقة 65 .

وتقدم جيلبرتو لتسديد الضربة ولكن الحكم أعادها قبل أن يسددها اللاعب مجددا في الشباك لتكون الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 67 .

ونال ماماني تراوري لاعب مالي إنذارا في الدقيقة 72 للخشونة مع فلافيو.

ولم يتردد الحكم المصري عصام عبد الفتاح في احتساب ضربة جزاء ثانية صحيحة لمنتخب أنجولا في الدقيقة 72 اثر عرقلة من سيدو كيتا لجليبرتو نجم المنتخب الأنجولي.

وتقدم مانوتشو نجم بلد الوليد الأسباني لتسديد الكرة محرزا الهدف الرابع على يمين الحارس المالي في الدقيقة 74 .

وأجرى كيشي تغييرا آخر بنزول اللاعب مصطفى ياتاباري في الدقيقة 75 بدلا من مامادو باكايوكو لزيادة القدرات الهجومية للفريق.

واستغل سيدو كيتا الارتباك داخل منطقة جزاء أنجولا اثر ضربة ركنية وسجل هدف حفظ ماء الوجه لمنتخب مالي في الدقيقة 79 .

وأخطأ جوزيه عندما سحب لاعبيه جيلبرتو وفلافيو من الملعب في الدقيقتين 81 و83 ليفقد الفريق اثنين من عناصر تفوقه.

ونجح النجم المالي الكبير في توجيه لطمة جديدة لمنتخب أنجولا بتسجيل الهدف الثاني لمنتخب مالي في الدقيقة 88 بضربة رأس رائعة.

وقلب المنتخب المالي الطاولة على أصحاب الأرض في الوقت الضائع وأفسد فرحتهم بالافتتاح عندما سجل هدفين آخرين عن طريق كيتا وياتاباري في الدقيقتين الثالثة والخامسة من الوقت بدل الضائع ليحقق الفريق التعادل الثمين بعد صحوة مفاجئة ورائعة في نهاية المباراة وذهول أنجولي تام.




سهام الليل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 01 - 2010, 16:05   رقم المشاركة : [3]
نائب المشرف العام
 

السامي تم تعطيل التقييم
افتراضي

سهام
شكرا لك
لهذا النقل للأحداث
موضوع سيتميز


السامي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 01 - 2010, 20:51   رقم المشاركة : [4]
..:: مشرف سابق ::..
الصورة الرمزية الطيف
 

الطيف is on a distinguished road
افتراضي مالاوي تهزم الجزائر بثلاثية نظيفة في كأس أفريقيا

وجه منتخب مالاوي لكرة القدم صفعة قوية لنظيره الجزائري وأسقطه بالضربة القاضية عندما تغلب عليه 3/صفر اليوم الاثنين على استاد "11 نوفمبر" بالعاصمة الأنجولية لواندا ضمن منافسات المجموعة الأولى في الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية السابعة والعشرين المقامة في أنجولا حاليا.

وأحرقت مشاعل مالاوي نجوم المنتخب الجزائري (محاربو الصحراء) بأداء رائع وثلاثة أهداف نظيفة وضعت منتخب مالاوي على قمة المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق نقطتين أمام منتخبي أنجولا ومالي اللذين تعادلا 4/4 أمس الأحد في المباراة الافتتاحية.

ويقبع المنتخب الجزائري حاليا في قاع المجموعة ،دون رصيد من النقاط ، ليتأزم موقفه مبكرا في النهائيات ويصبح مهددا بالخروج المبكر من البطولة رغم أنه أحد ممثلي القارة السمراء في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وأصبح استاد "11 نوفمبر" في لواندا مسرحا للمفاجآت في البطولة الأفريقية الحالية حيث شهد أمس مباراة تاريخية كانت حافلة بالمفاجآت تقدم فيها منتخب أنجولا 4/صفر حتى قبل دقائق قليلة من نهاية اللقاء ، وتعادل منتخب مالي 4/4 في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وتقدم منتخب مالاوي في مباراة اليوم بهدفين في الشوط الأول سجلهما راسل موافوليروا وألفيش كافوتيكا في الدقيقتين 17 و35 ، ثم أضاف اللاعب دافي باندا الهدف الثالث في الدقيقة 48 .

وفشل المنتخب الجزائري في تهديد مرمى مالاوي بالشكل المتوقع من فريق يملك العديد من النجوم المحترفين في أوروبا.

وتفوق منتخب مالاوي بسرعته والأداء الرجولي للاعبيه ، دفاعا وهجوما ، على المهارات الفردية للاعبي المنتخب الجزائري الذي لم يقدم ما يستحق ذكره في هذه المباراة.

وعاند الحظ منتخب مالاوي في العديد من الفرص كانت كفيلة بتسجيل عدد أكبر من الأهداف في ظل تردي مستوى المنتخب الجزائري الذي كان مفاجأة غير سارة لمتابعي البطولة ، خاصة وأنه كان المرشح الأقوى قبل بداية البطولة للتأهل من هذه المجموعة مع المنتخب الأنجولي إلى دور الثمانية ، ولكنه الآن أصبح مهددا بالخروج المبكر.


الطيف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12 - 01 - 2010, 17:17   رقم المشاركة : [5]
..:: زائر مقيم ::..
 

سهام الليل is on a distinguished road
افتراضي أسود الكاميرون تسعى لالتهام الجابون وتخشى المفاجآت


يأمل المنتخب الكاميروني لكرة القدم في تجنب المفاجآت عندما يستهل مسيرته في كأس الأمم الأفريقية السابعة والعشرين المقامة حاليا بأنجولا بلقاء نظيره الجابوني غدا الأربعاء على استاد "آلتون دا شيلا" بمدينة لوبانجو في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الأول للبطولة.

ومنذ بداية فعاليات البطولة أمس الأول الأحد ، أصبحت المفاجآت هي السمة السائدة لها.

ولكن المنتخب الكاميروني ، المرشح بقوة للمنافسة على لقب البطولة الحالية ، يسعى إلى تجنب هذه المفاجآت أمام نظيره الجابوني خاصة وأنه يعرف المنتخب الجابوني جيدا حيث التقاه مرتين في غضون أربعة أيام فقط في التصفيات المؤهلة للبطولة الحالية.

وخلال هاتين المواجهتين ، فاز المنتخب الكاميروني ذهابا في العاصمة الجابونية ليبرفيل 2/صفر وسجل الهدفين أشيلي إيمانا وصامويل إيتو وإيابا في العاصمة الكاميرونية ياوندي 2/1 وسجل الهدفين إيتو وجان ماكون بينما سجل دانيال كوزين هدفا متأخرا لحفظ ماء وجه الجابون.

ولم يقدم المنتخب الكاميروني في المباراتين العرض المقنع أو اللائق بمستواه وتاريخه في مواجهة فريق لا يحظى بتاريخ كبير على الساحة الأفريقية.

ولكن النقاط الست التي حصدها أسود الكاميرون في هاتين المباراتين كانتا كفيلتين بمنح الثقة لأسود الكاميرون وصعود الفريق إلى صدارة مجموعته بالتصفيات بعدما تصدرها المنتخب الجابوني في البداية.

وكان المدرب الفرنسي بول لوجان المدير الفني للمنتخب الكاميروني جريئا في اختياراته وقراراته منذ توليه مسئولية الفريق وكان منها منح إيتو شارة قائد الفريق بدلا من زميله المدافع المخضرم ريجبور سونج الذي يشارك في البطولة للمرة الثامنة بالتساوي مع قائد المنتخب المصري أحمد حسن.

ويسعى ريجبور سونج إلى التألق في البطولة الحالية لمحو ذكريات الإخفاق في البطولة الماضية عندما تسبب خطأه في منح المنتخب المصري هدف الفوز 1/صفر على أسود الكاميرون في المباراة النهائية.

أما المنتخب الجابوني فيسعى إلى الظهور بشكل مغاير عما كان عليه في مشاركاته السابقة بكأس أفريقيا خاصة وأنه كان مرشحا للتأهل إلى نهائيات كأس العالم بعد البداية القوية له في التصفييات وتصدره المجموعة على حساب المنتخب الكاميروني قبل أن يستعيد الأخير توازنه ويحقق الفوز على الجابون ذهابا وغيابا لينتزع بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

ويعتمد المنتخب الجابوني بشكل كبير ، إلى جانب الروح القتالية للاعبيه ، على خبرة مديره الفني آلان جريس حيث ستكون مباراة الغد مواجهة أفريقية بعقول فرنسية.



سهام الليل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 01 - 2010, 14:04   رقم المشاركة : [6]
..:: مشرف سابق ::..
الصورة الرمزية الطيف
 

الطيف is on a distinguished road
افتراضي منتخب انغولا يهزم مالاوي ويحقق فوزه الاول بكأس افريقيا


تغلب منتخب انغولا علي منتخب مالاوي 2-صفر ولتحقق أول فوز لها في نهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم التي تستضيفها على أرضها.

وافتتح فلافيو امادو التسجيل للمنتخب الانغولي في الدقيقة 48 ببضربة رأس وهو الهدف الثالث له بالبطولة.

وعزز مانوتشو تقدم منتخب بلاده باحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 54 .

وبهذا الفوز انفرد المنتخب الانغولي بصدارة المجموعة الاولى برصيد اربع نقاط من مباراتين , فيما تحتل مالاوي المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط بالتساوي مع الجزائر لكنها تتفوق بفارق الاهداف.


الطيف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 01 - 2010, 14:06   رقم المشاركة : [7]
..:: مشرف سابق ::..
الصورة الرمزية الطيف
 

الطيف is on a distinguished road
افتراضي منتخب الجزائر يحقق فوزه الاول بكأس افريقيا بالفوز علي مالي برأسية حليش

قاد المدافع رفيق حليش منتخب بلاده الجزائر للفوز 1-صفر على منتخب مالي وانعاش امال الفريق المتأهل لنهائيات كأس العالم 2010 في مواصلة مسيرته بكأس الامم الافريقية لكرة القدم .

ويأتي الفوز بعد خسارة مفاجئة مني بها المنتخب الجزائري بثلاثة أهداف مقابل لا شيء أمام مالاوي في الجولة الاولى.

واستطاع رفيق حليش من تسجيل هدف الفوز عندما ارتقي أعلى من المدافعين ليضع الكرة بالرأس في شباك مالي قبل دقيقتين من نهاية الوقت الاصلي للشوط الاول.

وهذا الفوز هو الاول للمنتخب الجزائري في كأس الامم الافريقية وليحقق اول ثلاث نقاط بالبطولة .



الطيف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 01 - 2010, 14:40   رقم المشاركة : [8]
..:: زائر مقيم ::..
 

سهام الليل is on a distinguished road
افتراضي

مشكور أخي الطيف على المتابعة
ونتمنى التوفيق لجميع الفرق العربية


سهام الليل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 01 - 2010, 02:13   رقم المشاركة : [9]
..:: زائر مقيم ::..
 

سهام الليل is on a distinguished road
افتراضي

حجز منتخب كوت ديفوار الملقب باسم "الأفيال" المقعد الأول في دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا بأنجولا بعدما تغلب على نظيره الغاني 3/1 اليوم الجمعة في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول (دور المجموعات) من البطولة.

ونجح المنتخب الإيفواري في التغلب على سوء أرضية ملعب "شيمانديلا" بمقاطعة كابيندا التي تستضيف مباريات المجموعة وفاز على نظيره

الغاني ليكون أول المتأهلين في البطولة إلى دور الثمانية.

وتقدم المنتخب الإيفواري في الشوط الأول بهدف سجله جيرفينيو في الدقيقة 23 ثم أضاف زميلاه سياكا تايني والنجم ديديه دروجبا الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 66 و90 ، قبل أن يختتم أسامواه جيان التسجيل بالهدف الوحيد للفريق الغاني في الوقت المحتسب بدل الضائع وسجله من ضربة جزاء.

وأنهى المنتخب الإيفواري المباراة بعشرة لاعبين فقط حيث طرد لاعبه إيمانويل إيبوي في الدقيقة 56 بسبب الخشونة.

واستعاد المنتخب الإيفواري بذلك توازنه بعد تعادله السلبي المخيب للأمال في مباراته الأولى بالمجموعة مع منتخب بوركينا فاسو.

ورفع المنتخب الإيفواري رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام منتخب بوركينا فاسو بينما ظل المنتخب الغاني بدون رصيد من النقاط .

وتختتم منافسات المجموعة باللقاء الحاسم الذي يجمع بين منتخبي غانا وبوركينا فاسو يوم الثلاثاء المقبل والتي سيتحدد من نتيجتها الفريق المتأهل مع كوت ديفوار إلى دور الثمانية.

وكان عدد فرق المجموعة الثانية التي أطلق عليها "مجموعة الموت" قد تقلص إلى ثلاثة فرق بعدما انسحب منتخب توجو من المشاركة في البطولة إثر الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له حافلة الفريق لدى وصوله إلى كابيندا يوم الجمعة الماضي.

وبدأت المباراة بحذر دفاعي من جانب المنتخب الغاني وجرأة هجومية من لاعبي منتخب كوت ديفوار لكنهم سقطوا في فخ التسلل أكثر من مرة.

وانحصرت مجريات اللعب في وسط الملعب لدقائق لكن منتخب الأفيال سريعا ما كثف ضغطه الهجومي وتألق ديده زوكورا لكنه أهدر أكثر من فرصة.

وفي الدقيقة 14 حصل المنتخب الإيفواري على ضربة حرة تقدم النجم ديديه دروجبا لتنفيذها لكنه سدد الكرة دون تركيز لتمر عالية فوق العارضة.

وفي الدقيقة 17 راوغ زوكورا الدفاع الغاني ببراعة وسدد كرة خطيرة لكن الحارس الغاني كينجستون كان متيقظا وتصدى للكرة بمهارة .

وبعد دقيقتين فقط سدد زوكورا كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس كينجستون واصل تألقه وتصدى للكرة بصعوبة حيث حولها إلى ضربة ركنية لم تستغل.

وواصل الفريق الإيفواري محاولاته الهجومية الجادة حتى نجح في هز شباك منافسه الغاني في الدقيقة 23 ، حيث شن الفريق الغاني هجمة خطيرة على المرمى الإيفواري لكنه لم تكلل بالنجاح لافتقاد التركيز شيئا ما وشن لاعبو كوت ديفوار هجمة مرتدة حيث تلقى سالمون كالو تمريرة طولية وانطلق نحو منطقة الجزاء ثم مرر عرضية إلى جيرفينيو الذي أسكن الكرة في الشباك بسهولة.

وشهدت الدقائق التالية يقظة من جانب لاعبي الفريق الغاني سعيا لإدراك التعادل بشكل سريع لكن المنتخب الإيفواري لم يستسلم لفرحة التقدم وتوخى الحذر الدفاعي للحفاظ على تقدمه في المباراة الحاسمة.

وفي الدقيقة 40 تلقى كوادو أسامواه تمريرة عرضية على حدود منطقة الجزاء وهيأ الكرة لنفسه ببراعة ثم سدد كرة قوية خادعة لكن الحارس الإيفواري أبو بكر باري تألق في التصدي لها .

وكثف المنتخب الغاني محاولاته في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وسيطر على الكرة بشكل أكبر لكن محاولاته باءت بالفشل نظرا للتماسك الهجومي للاعبي كوت ديفوار وعدم إتقان التمريرات أحيانا لينتهي الشوط بتقدم كوت ديفوار 1/صفر.

وفي الشوط الثاني أجرى ميلوفان راجيفاتش المدير الفني للمنتخب الغاني تغييرين دفعة واحدة حيث أشرك النجم مايكل إيسيان بدلا من موسى ناري وأسامواه جيان بدلا من أندريه أيو.

وظهر الفريق الغاني بشكل أفضل من الشوط الأول وتبادل الهجمات مع نظيره الإيفواري.

وسيطر التوتر شيئا ما على اللاعبين وخرج إيمانويل بادو مصابا في الدقيقة 54 لكنه تلقى العلاج وواصل اللعب .

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه الإيفواري إيمانويل إيبوي في الدقيقة 56 وطرده لتدخله العنيف مع أجيمانج .

وكاد الفريق الغاني أن يتعادل في الدقيقة 58 عندما سدد ماتيو أمواه كرة خطيرة لكن القائم تعاطف مع الحارس باري وتصدى للكرة.

وفي الدقيقة 60 أجرى فاهيد هاليلهودزيتش المدير الفني للمنتخب الإيفواري أول تغيير له ودفع باللاعب جي ديميل بدلا من جيرفينيو.

وفي الدقيقة 66 دعم المنتخب الإيفواري تقدمه حيث حصل على ضربة حرة تقدم سياكا تايني لتنفيذها وسدد كرة ساحرة بقدمه اليسرى لم يلحق الحارس بها لتسكن شباك المنتخب الغاني.

وأجرى مدرب كوت ديفوار تغييره الثاني في الدقيقة 71 حيث أشرك إيميرس فاي بدلا من يايا توريه.

وبعد خمس دقائق دفع مدرب غانا باللاعب هاريسون أفول بدلا من أبوكو .

وسقط النجم إيسيان مصابا في الدقيقة 80 إثر التحام مع دروجبا لكنه تلقى العلاج وواصل اللعب .

وفي الدقيقة 84 دفع مدرب الفريق الإيفواري باللاعب عبد القادر كيتا بدلا من سالمون كالو الذي تألق في أغلب فترات المباراة.

وكاد إبراهيم أيو أن يسجل للفريق الغاني في الدقيقة 87 عندما سدد كرة زاحفة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس أخرجها بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية لم تستغل .

وأصر عبد القادر كيتا في أن يترك بصمته في المباراة وراوغ الدفاع ببراعة في الدقيقة 90 قبل أن يمرر عرضية رائعة إلى النجم دروجبا الذي أسكن الكرة برأسه في الشباك ليضيف الهدف الثالث لكوت ديفوار .

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع حصل المنتخب الغاني على ضربة جزاء لقيام سليمان بامبا بعرقلة أسامواه جيان داخل منطقة الجزاء ، وتقدم جيان لتنفيذ الضربة محرزا منها الهدف الوحيد للفريق الغاني فقط لحفظ ماء الوجه.


سهام الليل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 01 - 2010, 02:14   رقم المشاركة : [10]
..:: زائر مقيم ::..
 

سهام الليل is on a distinguished road
افتراضي

سادت حالة من القلق بين أعضاء الجهاز الفني للمنتخب المصري لكرة القدم بقيادة حسن شحاتة المدير الفني للفريق لغموض موقف المهاجم عماد متعب من المشاركة في لقاء الغد أمام منتخب موزمبيق بالجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في أنجولا.

وتعود حالة القلق التي انتابت شحاتة إلى تعرض متعب لنزلة برد حادة حرمته من المشاركة في تدريبات الفريق على مدار اليومين الماضيين مما دفع المدير الفني إلى إعادة ترتيب أوراقه من جديد حيث تزايدت فرص مشاركة محمد ناجي (جدو) بجانب محمد زيدان في هجوم الفريق خلال لقاء الغد.

وأكد شحاتة في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن تعرض متعب للبرد والإنفلونزا أربك حساباته الفنية وأصبح مطالبا بالتفكير من أجل تجهيز لاعب بديل حتى ينضم للتشكيلة الأساسية للمنتخب المصري في مباراة موزمبيق غدا السبت.

وأضاف أن الجهاز الفني اتخذ قرارا بضرورة الدفع بالعناصر الجاهزة فقط وإبعاد المصابين من حساباته لأنه يخوض جميع مباريات البطولة باعتبارها مباريات كؤوس لا بديل فيها عن الفوز.

وطلب الدكتور أحمد ماجد طبيب الفريق من اللجنة المنظمة للبطولة ضرورة استقدام طبيبا متخصص في مرض الإنفلونزا بعد أن طارد المرض معظم أفراد البعثة والكشف على باقي أفراد البعثة بعد أن تعرض أكثر من خمسة أشخاص للإنفلونزا فجأة ودون أي مقدمات نتيجة التغير المستمر في أحوال الطقس.


سهام الليل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 01 - 2010, 11:50   رقم المشاركة : [11]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية الماجد
 

الماجد is on a distinguished road
افتراضي

مشكور اخى على الموضوع الجميل


الماجد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 01 - 2010, 16:58   رقم المشاركة : [12]
..:: مشرف سابق ::..
الصورة الرمزية الطيف
 

الطيف is on a distinguished road
افتراضي

مبروووووووك لكل المصريين على الفوز الثاني على التواللي


الطيف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 01 - 2010, 17:50   رقم المشاركة : [13]
..:: زائر مقيم ::..
 

سهام الليل is on a distinguished road
افتراضي

مبارك لمصر الفوز الثاني على التوالي رغم الأداء الضعيف
مع تمنياتنا لباقي الفرق العربية بالنجاح والتوفيق في هذه البطولة


سهام الليل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 01 - 2010, 18:11   رقم المشاركة : [14]
..:: مراقب سابق ::..
الصورة الرمزية ابن اليمن
 

ابن اليمن is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ابن اليمن إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى ابن اليمن
افتراضي

الف شكر ه الموضوع فعلا رائع ماننحرمش ياورد
ودي وعبير وردي لسموكــــــــ


ابن اليمن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 02 - 2010, 21:22   رقم المشاركة : [15]
..:: زائر مقيم ::..
 

سهام الليل is on a distinguished road
افتراضي

سعدت بمرورك العطر أخي الكريم


سهام الليل غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خسارة مشرفة للمنتخب العراقي امام اسبانيا ! وجنوب أفريقيا تهزم نيوزيلندا بهدفين جيف هاردي القسم الرياضي 1 18 - 06 - 2009 17:13
الزمالك والأهلي يصطدمان في ربع نهائي أبطال أفريقيا الاخبـــار القسم الرياضي 2 20 - 05 - 2008 21:31
النجم الساحلي يفقد لقبه بطلا لأندية أفريقيا الاخبـــار القسم الرياضي 1 12 - 05 - 2008 18:33
دروغبا وإيتو وإيسيان أبرز نجوم كأس أفريقيا الـ26 الطيف القسم الرياضي 2 17 - 02 - 2008 07:03
الكاميرون تقصي تونس وتكمل نصف نهائي أفريقيا star القسم الرياضي 5 16 - 02 - 2008 05:27


الساعة الآن 19:55.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO