منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 11 - 12 - 2009, 19:21
طائر الشوق غير متصل
..:: زائر مقيم ::..
 


طائر الشوق is on a distinguished road
افتراضي بسم الله الرحمن الرحيم










الرحمن الرحيم
اتهم مسؤول بوزارة الخارجية الإيرانية، الثلاثاء، المملكة العربية السعودية بتسليم أحد العلماء النوويين الإيرانيين إلى الولايات المتحدة بعد أن اعتقلته أثناء أدائه للعمرة.
وكانت إيران أعلنت أن مواطنها شهرام أميري، وهو عالم نووي، فُقد قبل نحو أربعة شهور أثناء تواجده في الأراضي السعودية، كما ذكرت أن السلطات السعودية "تتلكأ" في الرد بشأن تحديد مصيره، "رغم مرور مدة طويلة على اختفائه."
إلا أن المتحدث باسم وزارة الخارجية رامين مهمانبرست قال إن "أميري الذي كان يزور السعودية لأداء العمرة، قامت الرياض بتسليمه إلى أمريكا."
وأشار في تصريحات لوكالة مهر للأنباء الإيرانية شبه الرسمية "إلى وجود قائمة تتضمن اسم أحد عشر شخصا من المواطنين الإيرانيين سجناء في الولايات المتحدة الأمريكية،" مضيفا "شهرام أميري أحد أولئك السجناء."
وكان وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي، اتهم في أكتوبر/تشرين أول الماضي، الولايات المتحدة الأمريكية، بالتورط في حادثة فقدان أميري، قائلاً إنه "اعتقل" بإيعاز من واشنطن.
وقال متكي إن "مسؤولية فقدان شهرام أميري في العمرة تقع على عاتق السعودية.. ولدينا وثائق تشير إلى أن الأمريكان مسؤولون عن اعتقاله."






الرحمن الرحيم
<H1>إخضاع ملكة بريطانيا لإجراءات التحقق من هويتها للتأكد من أنها ليست من الإرهابيين المطلوبين للعدالة

الرحمن الرحيم ستخضع ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية في كل مرة تخرج فيها من بلادها وتعود إليها جواً للتحقق من هويتها بغية التأكد من أن اسمها ليس مدرجاً في “لائحة الإرهابيين المطلوبين للعدالة” .وذكرت صحيفة “دايلي ميل”، أمس، أنه من غير المستغرب أن يطرح موظفو الجمارك السؤال التالي على الملكة “هل بإمكاننا يا صاحبة الجلالة رؤية مستنداتك . . من فضلك؟”، وأشارت إلى أن الملكة سوف تجبر للمرة الأولى على إعطاء اسمها الكامل وعمرها وعنوانها وهويتها وجنسها ومكان إقامتها، لموظفي الهجرة، الذين سوف يتحققون من هذه المعلومات للتأكد من أنها “ليست على لائحة الإرهابيين المطلوبين للعدالة” .وسوف يتعين أيضاً على رؤساء الدول الأجنبية، ومن ضمنهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما وأفراد العائلة المالكة الخضوع لهذه لإجراءات الأمنية في إطار عمليات المراقبة الالكترونية الجديدة على الحدود .وتمّ إبلاغ قصر باكنغهام بأن الملكة لن تستثنى من إجراءات توفير معلومات تتعلق بوثائق السفر والتي سوف يتم تحمّيلها على نظام كمبيوتر في مركز الاستهداف الوطني الحدودي بالقرب من مطار مانشستر بلغت تكلفة إنشائه 750 مليون جنيه استرليني وبإمكانه توفير معلومات شاملة عن كل شخص يعبر حدود بريطانيا بواسطة الجو أو البحر أو عبر القناة التي توصل بريطانيا بفرنسا وبدول العالم الأخرى .
الرحمن الرحيم







</H1>\"العقرب الأصفر\" .. آخر فضائح إسرائيل


الرحمن الرحيم
يبدو أن حمى التهويد الإسرائيلية لن تقف عند حدود تكثيف الاستيطان ومحاولات طرد عرب 48 وإنما ستمتد لتشمل تهويد كل ما هو فلسطيني بما في ذلك النباتات والحيوانات والزواحف وهذا ما ظهر واضحا في قصة "عقرب فلسطين الأصفر".
ففي تقرير لها بعنوان "إسرائيل تهود العقرب الفلسطيني وأمريكا تكافح السرطان بسمه" ، كشفت صحيفة "الحياة الجديدة "الفلسطينية في 3 ديسمبر / كانون الأول أن "عقرب فلسطين الأصفر" الذي اكتسب اسمه الفلسطيني لتسجيله أولا في فلسطين حوله الإسرائيليون إلى"عقرب أرض إسرائيل الصفراء" وأحيانا عقرب "صحراء إسرائيل العملاق " لأن ذيله ينمو ليصل طوله إلى 10 سم ، قائلة :" وورد هذا الاسم الإسرائيلي للعقرب الفلسطيني في بعض المراجع العلمية كما حدث مؤخرا في مجلة علمية أمريكية ، دون أي اعتراض من الجهات الفلسطينية المختصة" .
وتابعت "تنبه علماء أمريكيون إلى أهمية سم العقرب الفلسطيني وأجروا تجارب أشارت نتائجها إلى فعالية هذا السم في مكافحة الخلايا السرطانية "، مشيرة إلى أن مجلة "طب الأورام الأمريكية " تبنت في عددها الذي صدر في أغسطس / آب الماضي التسمية الإسرائيلية للعقرب (عقرب صحراء إسرائيل العملاق)".
الإجراء السابق يحمل دلالات خطيرة ويؤكد أن إسرائيل تسعى لمحو كل ما هو فلسطيني من الوجود في إطار مخططاتها لإعلان إسرائيل " دولة يهودية ".
عقاب أوروبي
وما يثير الحزن أن سياسة التهويد التي تجري على قدم وساق تتزامن مع انقسامات فلسطينية وعربية - عربية ، في الوقت الذي تحرك فيه الاتحاد الأوروبي لمعاقبة إسرائيل على تهويد القدس الشرقية المحتلة ذات الأغلبية العربية باعتبار أن ذلك لا يخدم السلام في المنطقة ويهدد أمن أوروبا التي تتأثر بسبب قربها الجغرافي بقضايا المنطقة وخاصة القضية الفلسطينية.
وكانت صحيفة "الجارديان" البريطانية كشفت يوم الأربعاء الموافق 2 ديسمبر أن إسرائيل أعربت عن غضبها من الاقتراح الأوروبي الوارد في مسودة وثيقة يناقشها اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في الأسبوع الأول من ديسمبر وتطالب بأن تكون القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية المستقبلية.
ووفقا للصحيفة ، فإن الوثيقة تؤكد أن حدود الدولة الفلسطينية المستقبلية يجب أن تستند إلى حدود عام 1967 وتؤكد عدم شرعية المستوطنات الاسرائيلية وهدم بيوت الفلسطينيين كما تؤكد أن حصار اسرائيل لغزة أمر غير مقبول بموجب القانون الدولي وله نتائج عكسية سياسيا.
وأضافت "الجارديان" أن الاتحاد الأوروبي أعد مسودة الوثيقة لتناقش من قبل وزراء خارجيته وشدد فيها على وجوب أن تكون القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية المستقبلية ، قائلة :" مسودة الوثيقة هذه تبدو جزءا من جهود دبلوماسية أوروبية لتقوية الفلسطينيين وتشجيعهم على العودة للمحادثات ، المسودة تؤكد أن فلسطين المستقلة يجب أن تتكون من الضفة الغربية وغزة والقدس الشرقية عاصمة لها ".
وتابعت " بحسب الوثيقة فإن الاتحاد الأوروبي لم يعترف بضم إسرائيل للقدس الشرقية وهو موقف يشترك فيه مع بقية المجموعة الدولية".

الرحمن الرحيم تأسيس أول جمعية لـ\"الرجال المخلوعين\" في مصر


الرحمن الرحيم



أنشأ مجموعة من الرجال المصريين ممن حصلت زوجاتهم على احكام قضائية بالخلع اول جمعية من نوعها تحت اسم "الجمعية المصرية للرجال المخلوعين"، من أجل المحافظة على حقوق الرجل.

وقال عبد الرحمن حامد، محاسب 45 عاما، وهو مؤسس الجمعية وأحد أهم أعضائها الفاعلين، لـ"العربية.نت: لقد بات الرجل اليوم هو من يحتاج الى جمعيات ومنظمات مجتمع مدني تحميه من جبروت المرأة، واقل دليل على ذلك قانون الخلع الذي بات سيف مسلط على رقبة اي رجل، اذا قررت زوجته فجأة ان تتخلص منه مهما
كانت الدعوى لهذا الخلاص وتفاهتها".

ويضيف قائلا: "لم يعد للرجل اليوم الحق في كثير من تفاصيل الحياة الزوجية بحكم ان الرؤوس بينه وبين زوجته تساوت، وفي الوقت الذي كان فيه للرجل القوامة في إصلاح اهل بيته وتقويم السلوك المعوج لها بحكم كونه رجلا، أصبحت المرأة اليوم ندا قويا له، اذا ما هددها بالطلاق هددته هي بالخلع وربما نفذته كذلك من دون ان يدري، لذا كان من المهم ان ننشيء هذه الجمعية التي يعد اهم اهدافها الرفض التام لقانون الخلع واعتباره قانون وضعي يخالف الشريعة الاسلامية التي تعطي للرجل حق القوامة".

ويزيد عدد افراد الجمعية عن 1000 عضو والعدد في تزايد مستمر، وتضم بين عضويتها العديد من المشاهير، كما يقول عبد الرحمن، مضيفا: "ان عدد الرجال المخلوعين في تزايد مستمر بالفعل ومن اول يوم سجل في العضوية للجمعية 250 رجلا، وهناك مشاهير كثيرين في الجمعية اتحفظ على ذكر اسمائهم للأمانة المهنية، ولكن الفنان نور الشريف احدهم وهو صرح بذلك للعامة، يضاف اليهم رجال في كافة التخصصات المهنية من اطباء ومهندسين ورجال اعمال وحقوقيين وغيرهم".

ويعلق مضيفا: "ليس بالضرورة ان يكون اعضاء الجمعية من الرجال المخلوعين فقط، فهناك رجال آخرون مؤمنون بالجمعية ومطالبها العادلة لانصاف الرجل هذه المرة، ولكنهم ليسوا بالضرورة ان يكونوا مخلوعون".

"أما المدهش فعليا فهو وجود عدد لابأس به من السيدات العضوات في الجمعية جئن طواعية للانضمام للجمعية لقناعتهن بأهدافها حماية للأسرة المصرية" كما يقول عبد الرحمن.


الرحمن الرحيم
زوج مصاب بالإيدز يحقن زوجته بدمه أثناء نومها


الرحمن الرحيم
حقن زوج مريض بالإيدز من المهاجرين لنيوزيلندا، زوجته بدمه أثناء نومها لينتقل إليها فيروسه القاتل بعد إصابته بنقص المناعة المكتسب "اتش اي في"، وأفادت الزوجة البالغة من العمر 33 عاماً، للمحكمة التي تنظر دعواها بأن زوجها أخبرها بفعلته السيئة مؤكداً لها أنه حقنها حتى لاتحيا بعد وفاته ورغبة منه في ملاحقتها له في العالم الآخر.
اعترف الزوج البالغ من العمر 35 عاماً، في أول قضية تشهدها نيوزيلندا بأنه حقن زوجته متعمداً، فتم التحفظ عليه لينتظر إصدار المحكمة حكماً عليه في بداية العام المقبل، ويقال إنه من المنتظر أن يواجه الزوج عقوبة قصوى تصل إلى 14 عاماً.
أكدت الزوجة للمحكمة أن زوجها أغمد إبرة الخياطة في جسدها من قبل مرتين، وكانت ملوثه بدمائه، وأكدت أنها شاهدته يوماً وهو يمسك حقنة مليئة بدمه، وأوضحت أنه أقدم على ذلك لوجود مشاكل في علاقتها مع زوجها تعود لرفضها إقامة العلاقة الزوجية تخوفاً من إصابتها بالإيدز، وتم اكتشاف إصابته بفيروس "اتش اي في" المسبب لمرض الإيدز بعد إجراء فحوصات طبية على العائلة حينما وصلت لنيوزيلندا عام 2004، وأظهرت الفحوصات عدم إصابة الزوجة وأولادها بالفيروس.
الرحمن الرحيم
تدريس اللغة العربية في مدارس روسية000خطة حديثة للتعريف بالحضارة العربية

الرحمن الرحيم
قررت إدارة التعليم في حكومة موسكو منذ بداية العام الدراسي الحالي إدخال اللغة العربية ضمن المناهج التعليمية في عدد من مدارس العاصمة الحكومية. وجاء القرار استجابة لطلب المغتربين العرب ولقي ترحيبا من الأسر الروسية، تمثل في حرصهم على تعليم أبنائهم لغة الضاد.ويبدو أن الاهتمام باللغة العربية الذي بدأ يخرج من مراكز الأبحاث والمساجد إلى الأسر الروسية يعكس رغبة متنامية للتعرف على الثقافة العربية والتواصل مع الحضارة العرب

الرحمن الرحيم
لا تضع ساق فوق الاخرى


إن 25% من البالغين يعانون من مشاكل في العروق والشرايين
الدوالي وهي عروق ملتوية او منتفخة وتكون غالباً على سطح البشرة إلا انها تؤثر على الأوعية الدموية الموجودة في العمق ايضاً. ووضع الساق على الساق هو عادة متأصلة عند معظم النساء وبعض الرجال وإذا كنت تعاني من الدوالي فأول شيء ينبغي أن تتعلمه هو أن تنزل الساق عن الساق الأخرى.
لماذا؟ لأن وضع الساق على الساق يبطئ من تدفق الدم إلى أعلى ويزيد ضغط الدم داخل العروق . ولا يهم إذا كان تقاطع الساقين عند مستوى الركبة أو الكاحل فكلاهما سيئ مع أن التقاطع عند الركبة يفرض ضغطاً أكبر على شبكة الأوعية والشرايين.
ويعاني نصف النساء فوق سن الأربعين من انتفاخ الشرايين أو ( العنكبوتية ) وهي تنجم عن نزف صغير في الأوعية السطحية وهي ليست شديدة الخطورة والسبب غير معروف إلا أن الوراثة عنصر رئيسي. وحوالي 60 إلى 80 في المائة من المصابين والمصابات بالدوالي والعروق العنكبوتية لهم تاريخ عائلي من هذا النوع من جانب الأم.
وفي الحالة الطبيعية تساعد صمامات في الشرايين على منع جريان الدم إلى الخلف إلا أن التغيرات التي تحدث عند النساء في فترات الحمل والأثر الذي تخلفه أقراص منع الحمل التي تحتوي على مقدار كبير من هرمون الأيستروجين يمكنها ان تعيق مقدرة الدم ان يتجمع في الأوعية الدموية فتحدث الدوالي في الشرايين.
وتلعب الأغذية والسمنة والعمر والخمول البدني دوراً في ذلك . وتعالج الحالة المتفاقمة بعمليات جراحية ولكن في كثير من الحالات يكفي إجراء تغيير بسيط في نمط الحياة لمنع نشوء الدوالي والعروق العنكبوتية.
اما التمارين الرياضية فهي الشيء الأول والأكثر أهمية والأفراد الذين يجلسون ثماني ساعات واضعين الساق على الساق سيكون لديهم احتمال اكبر لتطوير الدوالي إذا كانت لديهم عوامل وراثية.
وبعد حدوث الدوالي لا يستطيع الجسم أن يشفيها ولكن اتخاذ تلك الإجراءات البسيطة من شأنه أن يحمي الساقين ويبقيهما في حالة صحية من 5 إلى 10سنوات تالية:
وفيما يلي سلسلة من الخطوات للسيدات الأكثر عرضة للدوالي للمحافظة على قوة وصحة الشرايين والعروق:
مارسي التمارين .. امشِ .. أمشِ .. أمشِ .
ناوبي الكاحلين ومرني أصابع القدمين أثناء الجلوس .
تناولي المأكولات الغنية بالألياف لتفادي الإمساك .
ليكن موقع القدمين أعلى من مستوى القلب بواقع 12 بوصة خلال النوم .
حاولي المحافظة على وزنك المثالي .
ارتدي جوارب مطاطية ضاغطة إذا كان عملك يقتضي الوقوف دون حراك كثير من مكان واحد


الرحمن الرحيم
لا تمشي على السيراميك بدون حذاء


المشي على السيراميك برجلين حافيتين قد يسبب مسمار القدم

لذا عليكم

بلبس الأحذية ذات الأرضيات اللينة لانها تمتص الصدمات إن الأربطة الموجودة تحت عظام القدم هي عبارة عن تجمع لأغشية ليفية قوية تصل عظام القدم ببعضها البعض وتساعد على إعطاء باطن القدم الشكل المحدب المعروف بتقوس القدم
ولكن هذه الأربطة تتعرض لضغوط شديدة عند المشي والوقوف كونها تقع تحت عظام القدم القاسية في الأعلى والأرض في الأسفل ولذلك فهي عرضة لأمراض الإجهاد المزمن والالتهابات التي قد تؤدي مع مرور الوقت إلى ترسب كميات صغيرة من الكالسيوم في طرف هذه الأربطة مكونة نتوءا عظميا صغيرا يظهر في الأشعة السينية وهو ما يعرف عند كثير من الناس بمسمار القدم ...


أسباب المرض :
هناك عدة أسباب محتملة لحدوث التهاب العقب مثل زيادة الوزن أو المشي لفترات طويلة على أرضية صلبة أو استخدام احذية ذات أرضية صلبة أو قلة كمية الدهون الموجودة في باطن القدم مع التقدم في السن وكذلك المشي على السيراميك حافي القدمين.
وهناك بعض الحالات التي لا يكون فيها سبب واضح لحدوث الالتهاب أو التي تكون ناتجة عن بعض
الأمراض الروماتيزمية.


الأعراض :
عادة ما يشتكي المريض أو المريضة من آل ام في مؤخرة القدم وتحت الكعب تزداد مع المشي والوقوف وخصوصاً في الصباح الباكر وعند أخذ الخطوات الأولى.


التشخيص :
عادة ما يتم بالفحص السريري الذي يبين وجود آلام شديدة عند الضغط على باطن القدم في منطقة العقب. وفي بعض الحالات قد يتم اللجوء إلى الفحوصات المخبرية أو الإشعات السينية للتعرف على أسباب المرض.



العلاج:
الغالبية العظمى من المرضى تستجيب للعلاج التحفظي الذي يتكون من استخدام الأدوية المضادة لالتهابات العظام والمفاصل والأدوية المسكنة وجلسات العلاج الطبيعي التي تساعد على تقليل شدة الالتهاب وعمل تمرينات إطالة لعضلات الساق وأوتار القدم.
كما أن استخدام الأحذية الطبية المناسبة والتلبيسات الطبية اللينة داخل الأحذيه يساعد على امتصاص الصدمات عند المشي ويحمي المنطقة الملتهبة من الضغوط الشديدة. كما أن الحقن الموضعية التي تحتوي على الأدوية المضادة للالتهاب كدواء الديبوميدرول الموضعي تساعد كثيراً في القضاء على التهاب العقب بسرعة وفعالية خصوصاً في الحالات المزمنة.
أما في الحالات التي لا تستجيب لهذه الإبرة فإن طريقة العلاج التحفظي الجديدة المعروفة تعتمد على إطلاق موجات صوتية ذات تردد معين على المنطقة المريضة مما يؤدي إلى تحفيز الدورة الدموية وبالتالي إلى علاج الالتهاب.


العلاج الجراحي :
في حالات قليلة ونادرة فقط قد يضطر الطبيب المعالج إلى اللجوء إلى التدخل الجراحي بغرض إزالة الزوائد العظمية وتنظيف الجزء الملتهب من الأربطة وإزالة الضغط عن الأعصاب الصغيرة التي تغذي المنطقة. وهذه الجراحة يمكن إجراؤها عن طريق المنظار ولكن نادراً ما نحتاج لإجرائها وعلى العكس من ذلك فإنه يجب التركيز على العلاج التحفظي غير الجراحي والأهم من ذلك على العلاج الوقائي بتجنب المشي على أرضيات صلبة حافي القدمين والحرص على استخدام الأحذية ذات الأرضيات اللينة التي تمتص الصدمات وتدعم الشكل الطبيعي للقدم
.

العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار..والعقول المتفتحة


تناقش الأحداث..والعقول الصغيرة تتطفل على شؤون الناس














fsl hggi hgvplk hgvpdl

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاذكار النبويه في اليوم و اليلة البرق القسم الاسلامي 5 21 - 01 - 2012 00:24
التوضيح الوافي للمذهب الإمامي الخافي :: الشيعة الإثنى عشرية :: ابو دلال القسم الاسلامي 54 04 - 06 - 2010 04:06
ماهي الأعمال التي نعملها وبإذن الله بسببها يرحمنا الله ويدخلنا الجنة , موضوع مهم جدا alraia القسم الاسلامي 11 04 - 12 - 2009 03:36
مواقف ضحك وبكى فيها النبي صلى الله عليه وسلم يـاحـيـاتـي إلا تنصروه فقد نصره الله 2 31 - 05 - 2008 10:59
إنما الاعمال بالنيات البرق القسم الاسلامي 8 19 - 02 - 2007 11:30


الساعة الآن 17:05.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO