منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 29 - 11 - 2009, 19:39
طائر الشوق غير متصل
..:: زائر مقيم ::..
 


طائر الشوق is on a distinguished road
افتراضي عاجل // جدة تغرق في مياه الأمطارـ صور‎










امطار غزيرة على مدينة جدة تحدث انهيارات مباني وتوقف الحركة المرورية بطريق الحرمين والطيران العمودي يتولى عمليات الانقاذ وزوارق حرس الحدود تشارك
الأمطارـ


هطلت منذ الصباح الباكر امطار غزيرة على مدينة جدة شملت جميع احيائها ولا زالت مستمرة وادت الامطار التي لم تشهد جدة مثيلاً لها منذ اكثر من 20 عام سيول ادت الى اغلاق شوارع وطرقات المدينة وادت الى تعطل العديد من السيارات في الطرق من ماجعل الحركة المرورية مشلولة خصوصاً في الجزء الجنوبي والجنوبي الشرقي من المدينة .


فقد ادت السيول الى انهيار منزل من ثلاثة ادوار في حي المنتزهات الشرقية , وكذلك الى العديد من حالات الاحتجاز والغرق في احياء السليمانية والجامعة .


وحالت السيول دون تمكن اليات الدفاع المدني من الحركة مما جعل الدفاع المدني يستخدم الطيران العمودي للمراقبة والانقاذ بالاضافة الى الزوارق .


وقد تدخل حرس الحدود بعدد 10 زوارق للمشاركة في عمليات الانقاذ واخلاء المناطق المتضررة .

ومن حسن الطالع ان هطول الامطار تزامن مع عطلة عيد الاضحى المبارك .

وتسأل الكثير من سكان جدة عن المشارع التي انطلقت قبل مايقارب 6 سنوات لتصريف مياة الامطار والصرف الصحي وكيف انها سقطت في اول اختبار لها .


مشاهد متفرقة من (جدة تحت المطر ):


*توقف طريق الحرمين نتيجة لمياة السيول وانباء عن وجود شروخ بالطريق بمحاذاة كبري الجامعة.

*المياة تعزل مستشفى الملك خالد للحرس الوطني, وتمنع الدخول والخروج من والى المستشفى.

*غرق اجزاء من المنازل بحي بريمان وخصوصاً الادوار السفلية.



الأمطارـ

الأمطارـ


الأمطارـ





جدة تغرق بالكامل والامطار تكشف ضعف خطة الطوارئ .. وفي مكة اخلاء بعض المخيمات في عرفة


الامطار تسببت ايضاً في قطع الطرقات وانهيار بعض الجسور في جدة وجرف سيارات مملكة لمواطنين ومقيمين كما تسببت في اخلاء مخيمات في منى بالكامل من الحجاج وتسببت ايضا في غرق العديد من الاغنام والجمال في جنوب شرق جدة حيث شوهدت وهي تطفو فوق اسطح المياه التي تجمعت على شكل سيول اغرقت طرقاتها وحتى منازلها .

مراسلينا في جدة ومكة المكرمة نقلوا لنا بعض اخبار هذه الامطار الغزيرة والتقطت كاميراتهم ايضا بعض الصور حيث كانت الخسائر وفق ماتمت مشاهدته كالتالي :

في مكة المكرمة :
1 - اخلاء بعض المخيمات في عرفة بسبب السيول التي تسببت حتى الان في خسائر مادية وحتى اللحظة لم تسجل خسائر في الارواح .


1 - جرفت السيول العديد من سيارات الاشخاص في حي العوالي بالاضافة الى ان الامطار حاصرت المواطنين في منازلهم وشوهدت طائرات عمودية لإخلاء بعض المحاصرين جراء السيول هناك .


3 - قام الدفاع المدني باغلاق طريق جدة مكة القديم / الليث حفاظاً على سلامة سالكي الطرق من السيول .

في جدة :
1 - تسببت الامطار الغزير والتي هطلت منذ الساعة الخامسة من صباح هذا اليوم في اغلاق جزء من طريق الحرمين (كوبري الملك عبدالله الى كوبري الجامعة ) بسبب انهيار جزئي في كوبري الملك عبدالله اضافة الى تجمعات للمياه في الطريق قد تتسبب في حوادث للسيارات .


2 - تسببت السيول في محاصرة العديد من اصحاب الحظائر شمال حي قويزة مما تسبب في بعض الوفيات اضافة الى خسائر مادية تكبدها اصحاب الحظائر من فقدانهم للكثير من اغنامهم جراء السيول التي داهمتهم .


3 - شوهدت مروحيات تابعة للدفاع المدني تجري عمليات انقاذ لبعض الاشخاص علقوا في السيول بالقرب من حي قويزة والمنتزهات جنوب جدة .


4 - تسببت السيول في خسائر ايضا في احياء غليل والهنداوية وقويزة تمثلت في انهيارات لبعض المباني ولايعلم حتى اللحظة فيما اذا كان هناك خسائر في الارواح من عدمه , كما شوهدت اليات الدفاع المدني تنقذ العديد من السيارات العالقة في السيول التي اغرقت شوارع تلك الاحياء .

5- بعض المنازل حاصرتها السيول بالكامل وظل ساكنيها غير قادرين على الدخول او الخروج منها .

7 - مستشفى الحرس الوطني تسببت السيول في اغلاقه بالكامل بسبب عدم قدرة المواطنين في الوصول او الخروج منه بفعل الأمطار .

8 - شوهد بعض ضعاف النفوس يحاولون اخذ بعض الاغنام التائهة بفعل السيول في حين حدثت مشاجرات بين اصحاب الحضائر بسبب اختلافهم حول بعض الاغنام حيث ان الجميع يدعي ملكيته لها .

علما انه مازالت عمليات الانقاذ جارية حتى ساعة اعداد الخبر







الأمطارـ



الأمطارـ

الأمطارـ

الأمطارـ

الأمطارـ

الأمطارـ



تشير الأنباء الواردة من محافظة جدة " لم تؤكدها أي جهة رسمية حتى الآن " عن وجود وفيات نتيجة الأمطار التي هطلت بغزارة عن الأمطار وأغرقت المنازل في بعض الأحياء ويذكر شهود عيانٍ من المواطنين أن عدد الوفيات قد وصل إلى 14 حالة حتى الآن فيما تكافح آليات الدفاع المدني لإنقاذ المحتجزين عبر قوارب تم توزيعها على الأحياء المتضررة مما تسبب في قلتها في أحياء أخرى وأدى ذلك إلى تذمر بعض المواطنين المحتجزين .


* من عمليات الإنقاذ :


الأمطارـ

الأمطارـ

الأمطارـ

الأمطارـ



الأمطارـ

الأمطارـ

الأمطارـ


الأمطارـ


الأمطارـ


الأمطارـ

الأمطارـ


الأمطارـ


الأمطارـ


الأمطارـ



الأمطارـ


الأمطارـ



الأمطارـ


الأمطارـ



الأمطارـ


الأمطارـ

الأمطارـ



الحجيج يتوافدون على منى والامطار الغزيرة تهطل في استقبالهم
الأمطارـ

توافدت جموع حجاج بيت الله الحرام مع إشراقة صباح هذا اليوم الأربعاء الثامن من شهر ذي الحجة الجاري على مشعر منى لقضاء يوم التروية بها اقتداءً بالهادي المصطفى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .

واقترن توافد مواكب ضيوف الرحمن تحفهم عناية الرحمن بالهدوء والسكينة وارتفعت أصواتهم بالتلبية (لبيك اللهم لبيك .. لبيك لا شريك لك لبيك .. إن الحمد والنعمة لك والملك .. لا شريك لك) متجهين إلى الله قلبا وقالبا تلهج ألسنتهم على اختلاف لغاتهم بتلبية نداء الخالق جل جلاله وبذكره تعالى استجابة لأمر الحق في قوله تعالى "وأذن في الناس بالحج يأتوك رجالاً وعلى كل ظامر يأتين من كل فج عميق".


حاج شيشاني يصل إلى مكة ماشيا على قدميه


أعرب الحاج الشيشاني أبو بكر عن سعادته الغامرة بأداء فريضة الحج هذا العام.واسترعى أبو بكر اهتمام وسائل الإعلام لأنه وصل إلى مكة المكرمة ماشيا على قدميه من دون أن يركب أي وسيلة نقل ، بحسب وكالة الانباء الروسية "نوفوستي".

وقطع الحاج الشيشاني مسافة تقارب 5000 كيلومتر قادما من إقليم الشيشان في القوقاز الشمالي الروسي إلى مكة عبر تركيا وسورية والأردن. وكان يقطع نحو مائة كيلومتر في اليوم. وقال أبو بكر لوسائل الإعلام إنه أراد أن يقتدي بما فعله الآباء والأجداد حينما توجهوا إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج مشيا على الأقدام.


منع تفشي جريمة النشل


تراقب قوات أمن الحج وترصد ضعاف النفوس ممن يستغلون موسم الحج للممارسة السرقة خاصة في الأماكن التي تشهد كثافة بشرية في المشاعر المقدسة وذلك من خلال العديد من الإجراءات التي اتخذتها قوات أمن الحج للحد من هذه المشكلة ومنها زرع عناصر بشرية سرية من الجنسين في أماكن الزحام لرصد النشالين والقبض عليهم. ومن خلال الكاميرات التليفزيونية المثبتة في أنحاء المشاعر المقدسة وأساليب التحريات والبحث الجنائي .


الجمرات يستوعب (300) ألف حاج كل ساعة


أكدت المديرية العامة للدفاع المدني ثقتها بأن تشغيل مشروع منشأة الجمرات بكامل طاقته في حج هذا العام سيسهم بمشيئة ال في خفض درجات المخاطر بمنطقة الجمرات إلى الحد الأدنى وتجنب كافة المشكلات الناجمة عن الزحام الشديد أثناء آداء هذا النسك . وأجمع عدد من قيادات وحدات الدفاع المدني في الحج على أن الإمكانات الهائلة للجسر الجديد بطوابقه الخمسة التي تستوعب أكثر من (300) ألف حاج كل ساعة تتيح لكل الحجاج رمي الجمرات في المواعيد المحددة بكل يسر وسهولة لا سيما في ظل تكامل مرافق الجسر التي تضم عدة مراكز الإخلاء الطبي للذين يعانون من الإجهاد أو أي مشكلات صحية مفاجئة ، ومهابط للطائرات لسرعة التدخل عند وقوع أي مشكلات طارئة لا سمح الله.

وحذرت المديرية العامة للدفاع المدني حجاج بيت الله الحرام من الجلوس والافتراش داخل الأنفاق المخصصة للمشاة لأن ذلك قد يعيق حركة الحجيج داخل النفق مما يؤدي إلى حوادث الدهس والاختناق . وجاء في نشرة وزعها البرنامج التوعوي للسلامة بالمديرية العامة للدفاع المدني على عشرات الالاف من ضيوف الرحمن وتنتشر في جميع الطرق والأنفاق بمكه المكرمة والمشاعر المقدسة تعليمات للمشاة داخل الأنفاق ينبغي التقيد بها لضمان سلامة الحجاج بإذن الله, ومنها اتباع تعليمات رجال الأمن والتريث في المرور بالأنفاق وعدم التجمهر عند المداخل أو أثناء وجود أي حادث لا قدر الله . ودعت النشرة التوعوية جميع الحجاج إلى عدم رمي المخلفات داخل أنفاق المشاة ومتابعة الإرشادات ولوحات مخارج الطوارئ في حالة حدوث أي ازدحام داخل الانفاق .


جهود توعوية


في إطار البرامج الدعوية والتوعوية التي تقدمها اللجنة الشرعية والعلمية التابعة لبرنامج استضافة ضيوف خادم الحرمين الشريفين لموسم حج هذا العام 1430هـ قامت اللجنة بتوزيع أكثر من (2800) نسخة من ترجمات معاني القرآن الكريم بعدة لغات يتحدث بها ضيوف خادم الحرمين الشريفين ، وكذا تم توزيع أكثر من (400 ) نسخة من الكتيبات الإرشادية والتوعية باللغة العربية وباللغات الأخرى . كما قامت اللجنة الشرعية والعلمية للبرنامج بتأمين مائتي مصحف مع حواملها ووزعتها في مصلى منى وعرفات ليستفيد منها ضيوف خادم الحرمين الشريفين خلال وجودهم في المشاعر المقدسة ، كما نظمت اللجنة العديد من الدروس اليومية لشرح مناسك الحج في مصلى المقر.


هطول أمطار رعدية


استقبل مشعر منى ضيوف الرحمن بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة منذ صباح اليوم الأربعاء الثامن من شهر ذي الحجة 1430هـ حيث شملت الأمطار أنحاء منطقة مكة المكرمة فيما لا تزال الأجواء ملبدة بالغيوم ، كما هطلت اليوم أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية على مكة المكرمة شملت المشاعر المقدسة ومختلف المحافظات والمراكز التابعة لمكة المكرمة سالت على أثرها الأودية والشعاب . جعلها الله سقيا خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد .

وتلقت المديرية العامة للدفاع المدني تحذيراً من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة يفيد بوجود مؤشرات على هطول أمطار غزيرة على مكة المكرمة والمشاعر المقدسة طوال هذا اليوم . ودعت المديرية العامة للدفاع المدني حجاج بيت الله الحرام الى أخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليمات مسؤلي السلامة في المخيمات,كما دعتهم الى الابتعاد عن مناطق تجمعات الأمطار وأتباع تعليمات رجال الدفاع المدني في حالات الإخلاء ,وعدم التدافع والهدوء التام 0 وأكد بيان أصدرته المديرية العامة للدفاع المدني اليوم اتخاذها كافة الاحتياطات اللازمة لتنفيذ خطة مواجهة السيول والأمطار في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بإذن الله على ضوء متابعتها المستمرة على مدار الساعة لكافة مستجدات حالة الطقس بالتعاون مع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة .


الأمطارـ










السيول تعزل قرى رابغ وأنباء عن حدود وفيات بين المواطنين
الأمطارـ

هطلت امطار غزيره جدا على محافظة رابغ ، ليلة أمس وحتى صباح اليوم ، نتج عنها سريان قوية في العديد من الاوديه والشعاب مثل وادي النويبع ووادي الخمص ، وقد عزلت السيول بعض القرى على طريق جدة رابغ ، الذي أغلق لمدة ساعتين من الساعة الثامنة صباحا ، وحتى هذه اللحظة يقوم الدفاع المدني بطائراته العمودية بانقاذ المحتجزين ، وهناك اشارات الى فقد عدد منهم ، اضافة الى مصادر لم يتسنى لـ"سعوديون" التأكد منها حول وفاة سبعة مواطنين في وادي صعبر بينهم امرأه وطفل .


الأمطارـ
الأمطارـ
الأمطارـ
الأمطارـ
السيول التي اجتاحت طريق جدة / ينبع (تصور : ينبع الروح)




كما هطلت الليلة الماضية امطار على المدينة المنورة شملت مراكز السلية وقمره الدومه التابع لمحافظة العلا كما شملت مراكز العيص وسليلة جهينة ورخوه والمريع التابعة لمحافظة ينبع .. ارتوت على اثرها الارض . كما هطلت الليلة الماضية امطار على منطقة حائل شملت مدينة حائل وضواحيها ومراكز موقق ودليهان والودي والخفيج ومراغان وبائر الرفدي وفيضة بن سويلم ..ارتوت على اثرها الارض .

الأمطارـ
الأمطارـ

أمطار المدينة (تصوير : واس)


وشهدت مدينة جدة منذ الصباح الباكر هطول امطار غزيرة شملت جميع احيائها ولا زالت مستمرة وخرج اهالي وسكان جدة لمشاهدة الامطار بعد طول انقطاع واكتظت شوارع وطرقات المدينة بالسيارات خاصة وان هطول الامطار تزامن مع عطلة عيد الاضحى المبارك .

وفي الوقت الذي اوشكت شبكات تصريف الامطارفي مدينة جدة على الانتهاء الا ان بعض شوارع المدينة تجمعت فيها الامطار وسببت بعض الاختناقات المرورية ولم يتذمر الاهالي لمعرفتهم ان شبكة التصريف لم تنتهي بعد وقامت القطاعات ذات العلاقة بتصريف تجمعات مياه الامطار بالعمل من اجل تسهيل الحركة المرورية .

الأمطارـ
الأمطارـ
الأمطارـ

أمطار جدة (تصوير : واس)

كما هطلت الليلة الماضية امطار على مدينة سكاكا وضواحيها وشملت الامطار محافظات القريات ودومة الجندل ومراكز طبرجل وصوير وزلوم وميقوع وبسيطا .. ارتوت على اثرها الارض . جعلها الله سقيا خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد .



uh[g LL []m jyvr td ldhi hgHl'hvJ w,v‎

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 05 - 12 - 2009, 20:52   رقم المشاركة : [2]
..:: مشرفة سابقة ::..
الصورة الرمزية نجمة المشرق
 

نجمة المشرق is on a distinguished road
افتراضي

فعلآ جدة غيــــــــــــــــر !
الله يرحم الآموات ويجبر قلبوب ذويهم .....


نجمة المشرق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10 - 12 - 2009, 23:57   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
 

ملكة القلوب is on a distinguished road
افتراضي

حسبي الله ونعم الوكيل

الله يعين الجميع على المصيبة


ملكة القلوب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 05 - 2010, 17:42   رقم المشاركة : [4]
..:: مشرف قسم المنقولات الادبيه .
الصورة الرمزية ابن حماس
 

ابن حماس is on a distinguished road
افتراضي رد: عاجل // جدة تغرق في مياه الأمطارـ صور‎

لا حول لله ولا قوة الا بالله
مشكور يالغالي


ابن حماس غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السر المكشوف عافك الخاطر المنقولات العـــامة 3 10 - 06 - 2009 07:23
محاولة للاعتداء على عادل إمام ابن حماس القسم ألاخباري 2 15 - 04 - 2009 15:12
ميكانيك السيارات الرعد عالم السيارات 5 27 - 01 - 2009 23:48
الفنان عادل إمام يخذل غزة البرق القسم ألاخباري 1 25 - 01 - 2009 13:35


الساعة الآن 21:48.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO