منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 23 - 11 - 2009, 21:46
ابوبنين غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


ابوبنين is on a distinguished road
افتراضي متئ ينتهي الهم من مدينتي










متئ ينتهي الهم من مدينتي

ابراهيم الحمداني

ترئ الهم رفيقا ونديم درب عند اغلب العراقين ولعلك تلأحظ ذلك من خلأل اغانيهم التي تبدا بالألم والياولي واخ بويه ويايمة ولعل الجديد فيها ياخالة وسئل ذات مرة شاعرنا الشعبي لماذا تكتب عن الهم فقط اكتب عن الفرح تناول الورقة والقلم وكتب

ايقولون غني بفرح وانة الهموم ادواي

بهيمة زرعوني اومشوا وشحوا علية الماي

وسئل ذات مرة الأمام علي بن ابي طالب عليه السلأم من اثقل الأشياء علئ ابن ادم فقال الجبال الرواسي يقطعها الحديد فالحديد اقوئ من الجبل والنار تذيب الحديد فالنار اقوئ من الحديد الماء يطفئ النار فالماء اقوئ من النار الغيم يحمل الماء فالغيم اقوئ من الماء الهواء يحمل الغيم فالهواء اقوئ من الغيم الأنسان يحبس الهواء بصدره ورئتيه فالأنسان اقوئ من الهواء الخمر تذهب بعقل الأنسان فالخمر اقوئ من الأنسان النوم يزيل الخمر فالنوم اقوئ من الخمر ولكن الهم يطرد النوم فالهم اقوئ الأشياء والهم اصعب الأشياء

هنا لأبد ان نتسائل كم حجم الهموم التي في داخلنا وكيف نزيحها لعل هم توفير لقمة العيش من الهموم التي تطرق باب الجميع وهم اختار الزوجة والحبيبة وهم السعي وراء المراكز من الهموم الحديثة التي برع الكثير في تسجيل ارقام قياسية فيها الدولة بكيانها هي المسؤلة عن ازاحة الهم عن المواطن من خلأل دوائرها الخدمية المنتشرة فيها فهي تبيع النفط ومواد مختلفة وتجني ثمار هذا البيع لتوزعه علئ المواطن من خلأل مشاريعها التي تشرف عليها وطبعا يجب ان توضع تلك الميزانيات والمشاريع في ايدي امينة تحافظ عليه والأ سيطبق عليها المثل القائل ظل البيت لمطيرة كما تقع علئ المواطن مسؤلية كبيرة من ازاحة الهم من خلأل صندوق الأختيار او مايسمئ صندوق الأنتخابات فباختيار العناصر النزيه والشريفة والتي تضع مسؤلية البلد والمصلحة العامة نصب اعينها والمجموعة التي تختارها وتسهم انت في اختيارها وفقا للمقايس الصحيحة سوف تسهم بازاحة عدد كبير من الهموم التي تقض مضاجعك وتقف عائقا في طريق سعادتك ورفاهية اسرتك والله الموفق




ljz dkjid hgil lk l]dkjd

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 23 - 11 - 2009, 22:01   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
 

ابوبنين is on a distinguished road
افتراضي

سياسة التهميش والاقصاء والتوريط

كمال الطفيلي

عانى ومايزال يعاني العراق وشعبه على وجه الخصوص تلك السياسات التي خرجت من تبعات الانظمة الدكتاتورية والتسلطية عانى الكثير من الاهات والمشكلات المستعصية كنتيجة لارث ثقيل نتج عن تبوء عصابات الفساد والتسلط سلكت بطريقة او باخرى سدة الحكم والقيادة وكان همها الاول والاخير الاستئثار بالسلطة والامساك بدفتها وتسيسها وتسيرها حسب اهوائها ومصالحها وما تحمل من عقليتها المتخلفة من تراكمات متدنية ضحلة راحت تتفنن في الاستهانة في مشاعر الشعب والاستخفاف بهم ولم تسمح لاحد
ان يدلو دلوه نحو الاصلاح سواء فعلاً او عملاً او حتى بالنصيحة
فلو نظرنا الى هذا النظام الذي يجثم على صدور ابناء شعبه قد ابتكر باباً في ابواب السياسة سياسة فرق تسد الاستعمارية وهذا الباب يطلق عليه باب التهميش باب التوريط فهو يوجد عداءات بين مكونات الشعب الواحد بل حتى بين ابناء الاسرة الواحدة ناهيك عن العداءات الاخرى مثل هذه السياسات تربط مصير عملائها ببقاءها واقصاء وتهميش وتشريد ابناء حجلدتهم ابناء وطنهم وشعبهم ولم يجدوا طريقاً سوى الايغال في الجريمة والفساد وهذا ماحدث بعد سقوط النظام العنصري البائد ويبدوا ان الانظمة الحالية قد سارت بخطى حثيثة مقتفية اثار من سبقها وعاصرها بل زاد عليه اضعافاً مظاعفة وجعل من هذه السياسة منهجاً يبقي نظامه اطول مده ممكنة وراح يثير ثقافة العنف ثقافة الاقصاء ثقافة الاستهانة والضحك على الذقون حتى ادخل البلد في دوامة الفساد الاداري والمالي ودوامة الطائفية الفئوية المقيتة دوامة قد استنزفت كل طاقات البلد وثرواته وارسلت ابناءه الى القبور باكراً وهجرت العوائل الامنة هذه السياسة وجدت ضالتها في كثير من ضعفاء النفوس والطامحين للوصول الى المناصب بأسهل السبل واقصرها فأين الذين ظلموا الابرياء الفقراء ناسين ومتناسين ان جولة الباطل ساعة فمن غير الممكن بقاء مثل هؤلاء لان التغير مطلوب تغير النفوس اولاً لا الوجوه بوجوه اخرى وقد يكون بعضها ظالمون سابقاً
لكن املنا ان المرحلة مؤقته سرعان ما تمر بعد ان وعى الشعب ثقافة المواطنة الحقيقية ومباديء الوطنية المخلصة للبلد


ابوبنين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23 - 11 - 2009, 22:14   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
 

ابوبنين is on a distinguished road
افتراضي

من بلد الخير ؟... من بلد الحرمان؟
من بلد النور ؟....من بلد الظلام ؟
من بلد الامن ؟....من بلد الارهاب ؟
من بلد الشرفاء ؟...من بلد الخائنين ؟
من بلد الاباة ؟...من بلد الخانعين؟
من بلد النفط ؟...من بلد سراقه ؟
من بلد المشردين ؟....من بلد شرد اهله ؟
مفارقات في وطني الجيد ونقيضه اليوم اوقفتني حادثه تؤلم القلب وتعصر الفؤاد وتقطع الاحشاء اليوم وكل يوم في بلدي يضيع ابنائه ويموت اطفاله وتبكي شيوخه اليوم وكل يوم تذرف الدموع في بلدي الذي لو قدر له ان يقف على خيراته لاضحك واسر العالم كله وليس ابنائه فقط اليوم سراق البلد ينعمون بخيراته ويملكون عقاراته واهله الاصلاء لايجدون شبرا يملكونه اليوم يحدثني شيخا كبيرا ناهز السبعون عاما فقال لي من يثبت انا عراقي وليس لدي حتى شبرا في ارضي وارض ابائي واجدادي يقولها ويبكي يقولها بين الضاحك والباكي يقولها ولا يعرف كيف يقولها في الوقت الذي سرق الساسه كل العقارات وملكوا العمارات في داخل البلد وخارجه فقلت له لاتحزن ياابتاه لاتحزن ياقرة عين العراق سوف ياتي اليوم الذي تكون انته المالك ويرجع الدخلاء الى احضان اربابهم سوف ياتي اليوم الذي لامتناقضات فيه ويبقى البلد بلد الخير والنور والامن والشرفاء فقال لي لاخير ياتي ولا حياة تعود والسارقين والماكرين هم ولاة الامور .




ابوبنين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23 - 11 - 2009, 22:43   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
 

ابوبنين is on a distinguished road
افتراضي

شعارهم العمل والإنقاذ...وولائهم فقط وفقط للعراق
..كثيرة هي الشعارات ..وكثيرة هي التكتلات.... وكثيرة هي الوعود...
ولكن ...من نصدق؟؟؟!!!
هل نصدق بالذي يكذب علينا؟؟؟!!!
هل نصدق بالذي يرفع شعارات خضراء مزركشة...ثم حين يتسلط علينا ...يلبس ثياب الجلادين ليذبحنا؟؟؟!!!
أنا محتار فعلا.....فالأسماء كثيرة ...والقوائم أكثر...والائتلافات عديدة؟؟؟!!!
ولكن؟؟؟!!!
أحد هذه الائتلافات ...إئتلاف جديد أسمع به لأول مرة...فيه وجوه جديدة...وأسماء جميلة ...كلهم عراقيون 100%.....فيهم ...الأكاديمي...فيهم الطبيب والمهندس والسياسي ...فيهم المسلم والمسيحي.....تجد فيهم روحية العراقي....شعارهم العمل والإنقاذ...وولائهم فقط ...وفقط ...للعراق.....
ليس لديهم مايعطونه للعراقيين ...غيرتعهدهم.... بالعمل والعمل على إنقاذ العراق وبنائه.....
إنهم يطرقون الأبواب ...يشرحون للناس مشروعهم الوطني... والناس مندهشة...فهم لم يروا سابقا من المرشحين من يطرق الأبواب ويوصل لهم صوته ...سوى هؤلاء الفتية الذين امنوا بربهم وعاهدوا الله والعراقيين على خلاص العراق من المحاصصة والطائفية والمحسوبيات والإقصاء والتهميش.....
إذن نحن بحاجة الى من ينقذ العراق..ويأخذ به الى بر الأمن والأمان....
ربما كانت هذه الانتخابات هي الحاسمة والمصيرية بالنسبة للعراقيين ولأجيالهم....
وهذا الائتلاف الجديد (العمل والانقاذ الوطني) لم نجربه من قبل؟؟؟!!!
وقد يقول قائل جربنا غيره فلم ينفعنا؟؟؟!!! فأقول:الذين جربناهم لم يكن ولائهم للعراق كان ولائهم لغير العراق!!!!
أما هؤلاء الفتية فولد إئتلافهم من رحم العراق...لم يستوردوه من الخارج......
وأسمائهم لاترتبط بأية جهة خارجية ....ولايتلقون الدعم من أية دولة.....
وربما يكون أئتلاف العمل والانقاذ الوطني الفرصة الأخيرة للإنقاذ؟؟؟!!!
فهل نترك أيادي هؤلاء الفتية ممدوة الينا.... دون أن نمد أيدينا إليهم؟؟؟!!!
هل سيكون لنا عذر ؟؟؟!!!



ابوبنين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 11 - 2009, 18:13   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي

اللة يكون في عونك


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الهم ارزقنا حبك وحب من يحبك قاهر الاعداء القسم الاسلامي 13 21 - 08 - 2009 00:41
الحب الذي ينتهي بالزواج هل هو حرام؟ البرق المنقولات العـــامة 0 28 - 05 - 2008 17:50
مدينه الاحلام (مدينتي) االعديم المنقولات العـــامة 9 23 - 08 - 2007 15:59
2 ديجي شات مجانا مع اى ريسلر مفتوح عدد المستخدمين ينتهي 30/4/2007 cairohost قسم تطوير المواقع و المنتديات 1 19 - 04 - 2007 14:18
عرض من كايرو هوست ينتهي 31/3/2007 cairohost قسم إعلانــات مواقع الانترنت 1 22 - 03 - 2007 19:56


الساعة الآن 12:38.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO