منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 14 - 11 - 2009, 16:39
الصورة الرمزية ابن اليمن
ابن اليمن غير متصل
..:: مراقب سابق ::..
 



ابن اليمن is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ابن اليمن إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى ابن اليمن
افتراضي تضاعف المواليد المشوهة بالفلوجة










تضاعف المواليد المشوهة بالفلوجة
تضاعف المواليد المشوهة بالفلوجةنماذج من التشوهات الخلقية في الفلوجة (الجزيرة نت)

ذكرت صحيفة بريطانية أن نسبة المواليد في مدينة الفلوجة العراقية المصابين بالأورام الخبيثة والعيوب الخلقية -التي قد تعزى إلى المواد الكيمياوية السامة جراء ما خلفته الحرب- ارتفعت 15 ضعفا.
وقالت ذي غارديان إن الارتفاع الذي وصفته بالاستثنائي في العيوب الخلقية لدى المواليد تبلور على مدى الأشهر الأخيرة بعد أن قام متخصصون يعملون في النظام الصحي بالمدينة بجمع تفاصيل السجلات الطبية للمواليد الجدد.
وحسب مقابلات مع الصحيفة، قال متخصصون في علم الأعصاب والولادة بالمدنية إن زيادة العيوب الخلقية لدى المواليد -التي قد تشمل الأطفال الذين يولدون برأسين، أو بأورام خبيثة متعددة، أو بمشاكل في النظام العصبي- غير مسبوقة ولا يمكن تفسيرها الآن.
وكانت مجموعة من المسؤولين البريطانيين والعراقيين بمن فيهم الوزيرة العراقية السابقة لشؤون المرأة الدكتورة نوال مجيد السامرائي وأطباء بريطانيون مثل ديفد هالبين وكريس بيرنز، تقدموا إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في تلك العيوب ومساعدتهم في التخلص من المواد السامة التي خلفتها عقود من الحرب، بما فيها السنوات الست التي أعقبت غزو العراق عام 2003.ونقلت الصحيفة عن مدير المستشفى العام بالفلوجة الدكتور أيمن قيس قوله "قبل 2003 -بداية الحرب- كنت أشهد حالات متقطعة من العيوب الخلقية لدى الأطفال، أما الآن فإن تكرار هذه الحالات ازداد بشكل دراماتيكي".

وقال إن الزيادة المطردة في العيوب الخلقية تبعث على الصدمة، فبعد أن كان يتم الإعلان عن حالتين كل أسبوعين قبل عام، ارتفعت الأعداد الآن إلى حالتين يوميا، معظمها في الرأس والعمود الفقري، وحتى في الأطراف السفلى.
تضاعف المواليد المشوهة بالفلوجةالقوات الأميركية استخدمت الفوسفور الأبيض بهجومها على الفلوجة عام 2004 (رويترز-أرشيف)
ولدى طلب الصحيفة من طبيبة الأطفال سميرة عبد الغني إحصاء جميع الحالات على مدى ثلاثة أسابيع، تبين أن 37 طفلا يعانون من عيوب عصبية، كلهم ولدوا في مستشفى الفلوجة.
وأشارت الصحيفة إلى تسجيل حالات العيوب الخلفية في كل من البصرة والنجف، وهي مناطق شهدت عمليات عسكرية مكثفة حيث استُخدم فيها العتاد العسكري الحديث.
ولفتت ذي غارديان إلى أن الأطباء في الفلوجة ترددوا في ربط تلك العيوب بالقتال الذي شهدته مدينة الفلوجة، وتحدثوا عن عوامل أخرى مثل تعرض الحوامل للتلوث والطاقة الإشعاعية والمواد الكيمياوية واستخدام الأدوية أثناء فترة الحمل، ولكن دون إجابات شافية لكل ذلك، كما قال الدكتور قيس.
يذكر أن الفلوجة تعرضت عام 2004 إلى هجوم عنيف من قبل القوات الأميركة، التي اتهمت باستخدام أسلحة مثيرة للجدل مثل الفوسفورالأبيض، على حد قول الصحيفة.




jqhut hgl,hgd] hgla,im fhgtg,[m

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:36.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO