منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 22 - 10 - 2006, 00:19
بغداد لاتتألمي غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


بغداد لاتتألمي is on a distinguished road
Post مقتل جندي وإصابة آخر على الحدود المصرية الإسرائيليةوالنائب العام يحقق في اتهامات










مقتل جندي وإصابة آخر على الحدود المصرية الإسرائيلية

مقتل جندي وإصابة آخر على الحدود المصرية الإسرائيليةوالنائب
لازال التحقيق جاريا في الحادث

أكدت مصادر أمنية مصرع جندي وإصابة آخر مساء السبت على الحدود المصرية الإسرائيلية ، عندما انطلقت رصاصتان من سلاح زميل ثالث لهما كان يقوم بتركيب خزينة سلاحه.
وأصدرت وزارة الداخلية بيانا قالت فيه إن الجنديان تابعين لقوات الأمن المركزي المكلفة بحراسة الحدود قرب منطقة "الكونتيلا" على بعد 55 كيلومترا شمال غربي "طابا" بشبه جزيرة سيناء.
ومضى البيان يقول إن أحد الجنديين ويدعى "إيهاب جودة ابراهيم" لقى حتفه إثر طلق ناري بالرأس ، فيما أصيب جنديا أخر اسمه "محمد دياب حسن" وإصابته خطيرة.
وأشارت المصادر التي رفضت ذكر اسمها إلى أن تحقيقا موسعا حول الحادث لا زال جاريا ، فيما لا يستبعد تورط مهربين او جنود إسرائيلبيين فيه ، وهو ما نفاه بيان "الداخلية".
وفي وقت سابق من العام الجاري لقي شرطيان مصرعيهما ، في اشتباك حدودي مع جنود إسرائيليين ، وهو ما قالت عنه إٍسرائيل إنهما كان يحاولان التسلل إلى الأراضي الإسٍرائيلية.
------------ -----

النائب العام يحقق في اتهامات صحيفة "الغد" المسيئة للسيدة عائشة والصحابة

مقتل جندي وإصابة آخر على الحدود المصرية الإسرائيليةوالنائب
شيخ الجامع الأزهر

أكدت مصادر قضائية يوم الخميس قيام النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بإحالة عدة بلاغات ضد صحيفة "الغد" الأسبوعية المعارضة ، للتحقيق فيما نسب إليها من إساءة للسيدة عائشة وعدد من الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين .
وكان شيخ الجامع الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي قد قدم بنفسه بلاغا للنائب العام يوم الخميس وسلمه إليه ، في حين طالب عدد من العلماء والمثقفين المسلمين في بيان لهم في اليوم نفسه بالتحقيق في تلك الاتهامات.
وكانت صحيفة "الغد" الناطقة باسم حزب الغد "الليبرالي" قد نشرت موضوعا عن "أسوأ عشر شخصيات في تاريخ الإسلام" ، أدرجت بينهم أم المؤمنين السيدة عائشة زوج الرسول الخاتم صلى الله عليه وسلم وعدد من الصحابة في مقدمتهم وثالث الخلفاء الراشدين عثمان بن عفان رضى الله عنه.
وكان مجمع البحوث الإسلامية قد قرر في جلسة طارئة له يوم الثلاثاء برئاسة الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر ، تقديم بلاغ للنائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لردع المتطاولين علي الإسلام ورموزه ، في إشارة لصحيفة "الغد".
كما تقدم النائب "الإخواني" الدكتور حمدي حسن بمذكرة عاجلة للدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب طالبه فيها بسرعة مخاطبة المجلس الأعلى للصحافة برأسه صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى ، من أجل "القيام بواجبه دفاعا عن المقدسات الإسلامية" التي انتهكتها بعض الصحف ، وإحالة المتورطين إلى القضاء وإجراء محاكمة عاجلة لهم.
جدير بالذكر أن تطاول "الغد" على السيدة عائشة والصحابة رضوان الله عليهم أجميعن يأتي بالتزامن مع إدلاء بابا الفاتيكان بتصريحات مسيئة حول الدين الإسلامي الحنيف والنبي محمد صلى الله عليه وسلم منتصف الشهر الماضي ، وبعد أقل من أسبوعين نشر التلفزيون الدنماركي شريطا مصورا يحوي رسوما جديدة تسىء للرسول صلى الله عليه وسلم.
------------ -----

وزير الصحة : "السالمونيلا" سبب التسمم في الدقهلية .. ولا يوجد كوليرا

مقتل جندي وإصابة آخر على الحدود المصرية الإسرائيليةوالنائب
حاتم الجبلي وزير الصحة

أكد الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة والسكان أن تحاليل الوزارة أكدت حالات التلوث التي أدت إلى اصابة 50 مواطنا بالتسمم في محافظة الدقهلية سببها إصابتهم بميكروب "السالمونيلا" للتسمم الغذائي مما أدي الي اصابتهم بنزلات معوية شديدة.
وأضاف الجبلي خلال عرضه تقريرا أمام مجلس الوزراء عن هذه الحالة ونشرت وقائعه صحيفة "الجمهورية" يوم الخميس أن حالتين قد توفيتا ، فيما تعافت كافة الحالات الأخرى بعد تلقي العلاج بمستشفيات الحميات.
كان بعض أهالي قريتي "بلجاي" و"جميزة بلجاي" قد تعرضوا خلال الأيام الماضية لحالات قيء وإسهال وتوفيت فتاتان مما أدي الي انتشار القلق والهلع بين أهالي القريتين والقري المجاورة.
ومن جانبه دعا محمد محمود عبدالرحمن رئيس المجلس المحلي للمحافظة اللجنة الدائمة بالمجلس لاجتماع عاجل يوم الخميس يلقي خلاله وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بيانا حول الواقعة يتضمن توصيحا لما جري وأسبابه المحتملة وكيفية تلافيها مستقبلا.
وفي السياق ذاته ، نفي سعيد صوان محافظة الدقهلية وجود أية شبهة للكوليرا كما يزعم مروجو الشائعات ، وقال إن التحاليل أكدت كذب ذلك وأن التسمم من "السالمونيلا" بسبب استخدام الطلمبات "الحبشية" وعلي أعماق قريبة جدا من سطح الأرض.
وأضاف المحافظ : "طالبنا الناس بعدم استخدام هذه الطلمبات الموجودة بحظائر الماشية وغلي الماء لمدة 48 ساعة ، كما طاردنا الباعة الجائلين لوجود شبهة تسمم في أغذية غير نظيفة ، كما أمرنا شركة المياه بسرعة تغيير مواسير المياه في المنطقة فورا".
------------ -----

مصطفى بكري يعارض الحكم بحبسه ستة شهور بتهمة السب والقذف

مقتل جندي وإصابة آخر على الحدود المصرية الإسرائيليةوالنائب
مصطفى بكري (إلى اليسار).

قدم الصحفي مصطفى بكري رئيس تحرير صحيفة "الأسبوع" المستقلة معارضة ضد قرار محكمة استئناف القاهرة بحبسه ستة أشهر بتهمة السب والقذف.
وقدم بكري النائب المستقل في مجلس الشعب المعارضة يوم الخميس ضد قرار محكمة جنح قصر النيل قد أيدت حكما صدر من محكمة الجنح بحبسه لمدة ستة أشهر بتهمة سب وقذف ناشر.
الجدير بالذكر أن مجلس الشعب قد أقر في وقت سابق من العام الحالي تعديلا على قانون العقوبات أُلغيت بمقتضاه عقوبة الحبس في قضايا النشر ، إلا أن المصادر القضائية ذاتها أكدت أن العقوبة كانت سارية وقت رفع الدعوى ويمكن الحكم على أساس ذلك.
يذكر أن بكري أحد أقطاب المعارضة في مجلس الشعب وله دور كبير في عدد من القضايا الهامة على الساحة ، كما أن خلافاته مع إبراهيم نافع رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير صحيفة "الأهرام" السابق مازالت تنظر أمام القضاء.
------------ -----

النظام التونسي يشن حملة شرسة على "الحجاب"!

مقتل جندي وإصابة آخر على الحدود المصرية الإسرائيليةوالنائب
الرئيس التونسي زين العابدين بن علي

هاجم وزير الخارجية التونسي عبد الوهاب عبد الله في اجتماع لحزب التجمع الدستوري الديموقراطي "الحاكم" مساء السبت ما وصفه بالخطر الذي يشكله "الحجاب" على تونس ثقافته وتقاليده!
وأضاف عبد الله وهو عضو في المكتب السياسي للحزب أن الحجاب "ما هو إلا شعار سياسي ترفعه جماعات وتيارات تتخفي وراء الدين لتحقيق أغراض سياسية" حسب زعمه.

وأشارت افتتاحيات الصحف التونسية الصادرة يوم السبت إلى الهجمة الشرسة التي تشنها الحكومة على الحجاب بوصفه زيا "متعصبا دخيلا" على حد قولها.
وفي تصريح لصحيفة "الصباح" اليومية أكد وزير "الشئون الدينية" بوبكر الأخزوري أن الزي الطائفي ظاهرة دخيلة على المجتمع التونسي ، وهو ما من شأنه أن يؤدي لتهديد الهوية الوطنية ، نافيا في الوقت نفسه أن يكون لارتداء الحجاب صلة بالحرية الفردية لأنه "مخالف للمعهود المستساغ في مجتمعنا" ، مشيرا إلى أن الزي الطائفي مرفوض!
كما أكد ذكر عبد الله على أن الرئيس التونسي زين العابدين بن علي شدد خلال الأسبوع الجاري على ضرورة تكريس قيمة الاحتشام في الملابس ، رافضا ما وصفه بالزي الطائفي الدخيل.
وفي الأسبوع الماضي دافع الهادي المهني الأمين العام لحزب التجمع عن قرار الحزب الأخير القاضي بمنع النساء من ارتداء الحجاب في الأماكن العامة.
وقال : "إذا قبلنا اليوم الحجاب فقد نقبل غدا حرمان المرأة من حقها في العمل والتصويت ومنعها من الدراسة ، وأن تكون فقط أداة للتناسل والقيام بالأعمال المنزلية"!
وأضاف متهما الحجاب بأنه سيكون السسبب في "إعاقة عجلة التقدم في البلاد والعودة بها خطوات إلى الوراء ، وأنه ينال من أحد المقومات الأساسية التي يقوم عليها استقرار المجتمع".
جدير بالذكر أن النظام التونسي شن في الأشهر الأخيرة حملة شرسة على ما وصفه بالزى الطائفي ، بعد تزايد ظاهرة النساء المرتديات للحجاب ، خاصة وأن تونس من بين الدول الإسلامية القليلة التي سنت تشريعات تحظر ارتداء الحجاب في الأماكن العامة.



lrjg [k]d ,Ywhfm Nov ugn hgp],] hglwvdm hgYsvhzdgdm,hgkhzf hguhl dprr td hjihlhj

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 22 - 10 - 2006, 00:20   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
 

بغداد لاتتألمي is on a distinguished road
Post

زقزوق ينتقد "النقاب" ومظاهرات الاحتجاج على الإساءة للنبي!


زقزوق

أكد الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف أن النقاب ليس من الشريعة الإسلامية في شيء ، وأنه ليس عبادة وإنما مجرد عادة ، فيما يعد دفاعا عن تصريحات رئيس مجلس العموم ووزير الخارجية البريطاني السابق جاك سترو حول الموضوع نفسه.
وأشار زقزوق في كلمته مساء الأربعاء خلال فعاليات الموسم الثقافي بدار الأوبرا إلى تشويه بعض المسلمين لصورة الدين الإسلامي الحنيف دون وعى ، قائلا "بنيجي في الهايفة ونتصدر"!
وحول استخدام منابر المساجد كأحد أساليب النقد السياسي قال وزير الأوقاف : "منابر المساجد ليست للحديث في السياسة ، ومن يفعل ذلك سيلقي جزاءه مني .. وأحذر اللي هيتكلم في السياسة منكم حسابه معايا عسير".
كما أشار زقزوق إلى رفضه لخروج تظاهرات في العالم الإسلامي للتنديد بالإساءات الغربية المتكررة للإسلام ورسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم!
وتطرق وزير الأوقاف في كلمته إلى نقد المقاومة اللبنانية بقيادة السيد حسن نصرالله ، مشيرا إلى أن ما يدعيه البعض بأنها هي أول تيار عربي يذيق إسرائيل مر الهزيمة يعد كلاما لا أساس له من الصحة ، موضحا أن انتصار مصر في حرب أكتوبر يعد أول انتصار للعرب.
------------ -----

وفاة أكبر معمر في العالم عن عمر ناهز الـ126 عاما


لم يتم الإفصاح عمن سيخلف مارتينيز

أعلنت مصادر طبية في العاصمة الكوبية هافانا عن وفاة أكبر معمر في العالم عن عمر ناهز الـ 126 عاما.
وأرجع بينيتو مارتينيز في مقابلة صحفية في وقت سابق سبب طول عمره إلى تناول الخضروات الطازجة وبعض اللحم.
ورغم عدم وجود شهادة ميلاد او أى مستند رسمي يشير لتاريخ ميلاد مارتينز ، إلا إنه يصر على أنه ولد في التاسع عشر من يونيو عام 1880 في هايتي ، قبل أن يهاجر إلى كوبا في عام 1920.
وكانت دراسة حديثة قد أشارت إلى وجود نحو 2500 كوبي ممن تخطت أعمارهم المائة عام ، معظمهم من النساء!
من ناحية أخرى لم تفصح موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية عن اسم من سيخلف مارتينز في حمل لقب "أكبر معمر في العالم".
وفي سبتمبر الماضي توفيت الأكوادورية ماريا اسثر دي كابوفيلا "أكبر معمرة في العالم" عن عمر ناهز الـ 116 عاما ، لتخلفها الأمريكية اليزابيث بولدن من ولاية "ممفيس" والتي تبلغ من العمر 115 عاما.
------------ ---


"بي بي سي" تطلق قناة تليفزيونية باللغة الفارسية


قناة وأذاعة BCC

أعلنت هيئة الاذاعة البريطانية (بى بي سي) عزمها تدشين قناة تليفزيونية ناطقة باللغة الفارسية ، توج يشكل رئيسى إلى الجمهور الإيراني.
وتنطلق هذه القناة الجديدة - التي تقدر تكاليف انشائها بنحو 15 مليون جنيه استرليتي - مطلع عام 2008 من لندن.
وم المقرر أن يمتد إرسال القناة ثماني ساعات يوميا ، من الساعة الخامسة بعد الظهر إلى الواحدة صباحا بتوقيت طهران.
وتقدر هيئة الاذاعة البريطانية عدد مستقبلي خدماتها المقدمة باللغة الفارسية في الشرق الأوسط بحوالي مليوني شخص.
------------ ---

مصر "الأولى" في عدد المعتمرين .. وإيران الثانية


الكعبة المشرفة

احتلت مصر المرتبة الأولى في قائمة الدول التي حصلت علي التأشيرات التي منحتها المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة خلال الموسم الحالي.
وذكرت صحيفة"المساء" نقلا عن وكالة أنباء الشرق الأوسط يوم الخميس أن التأشيرات التي حصلت عليها مصر بلغت 569 ألفا و616 تأشيرة ، فيما جاءت تايوان في المرتبة الأخيرة حيث حصلت علي تأشيرة واحدة فقط.
وأوضح السفير إبراهيم الخراشي وكيل وزارة الخارجية السعودية للشئون القنصلية أنه تم منح إيران 436 ألفا و842 تأشيرة ، فيما تم منح باكستان 328 ألفا و538 تأشيرة ، ومنحت سوريا 233 ألفا و712 تأشيرة ومنح الأردن 214 ألفا و797 تأشيرة.
وأشار الخراشي إلي أن سفارات السعودية وقنصلياتها تمكنت خلال هذا الموسم من إصدار التأشيرات اللازمة لنحو 2 مليون و858 ألفا و418 معتمرا.
------------ ---

بلير يؤيد دعوة رئيس مجلس العموم بخلع "النقاب" في الأماكن العامة!


بلير

أيد رئيس الوزراء البريطاني توني بلير يوم الثلاثاء دعوة رئيس مجلس العموم ووزير الخارجية السابق جاك سترو النساء المسلمات إلى خلع "النقاب" في الأماكن العامة ، فيما لم يؤكد تبنيه لتلك القضية.
وكان سترو قد أشار إلى أن النقاب "يعتبر بمثابة حاجز أمام جهود التواصل الاجتماعي ، خاصة بين بين النساء المسلمات وغيرهن".
وفي تصريحات لتلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية قال بلير : "قيام الناس بفعل ما يحبون ليس أمرا شخصيا .. ما قاله جاك سترو منطقي للغاية وهو أنه إذا أردنا إزالة الحواجز بين الناس وبين مختلف الثقافات والأديان ، فمن الضروري إثارة ومناقشة هذه القضايا" ، في إشارة لدعوة سترو للمسلمات لخلع النقاب في الأماكن العامة.
وأضاف يقول : "لا أرى عيبا في ذلك وأعتقد أنه من المنطقي تماما إثارة هذه المسألة بطريقة محسوبة وإجراء نقاش علني بالشكل اللائق حولها".
كان رئيس مجلس العموم قد كتب مقالا في صحيفة "لانكاشاير تليجراف" البريطانية قال فيه : "يعد النقاب تعبير مرئي للاختلاف والتفرقة"! ، في إشارة من جانبه إلأى أن النقاب يصعب من مهمة الاتصال الاجتماعي بين أبناء الشعب الواحد.
وأثارت تصريحاته ردود فعل واسعة غلب عليها الغضب حول الحريات المدنية وانعكاساتها على المسلمة بريطانيا البالغ تعدادهم نحو مليوني مسلم.
------------ ---



نقله أو كتبة لكم

صديقكم المخلص للمنتدى

علي العاني .. عراقي مغترب .. اللهم احفظ تراب العراق واهله الصابر .. امين


بغداد لاتتألمي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18 - 12 - 2006, 22:34   رقم المشاركة : [3]
..:: زائر جديد ::..
الصورة الرمزية همسات القلب
 

همسات القلب is on a distinguished road
افتراضي

شكــــــــرا علي المعلومات القيمه


لك كل الود


همسات قلبـــ


همسات القلب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13 - 01 - 2007, 23:40   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
 

بغداد لاتتألمي is on a distinguished road
افتراضي

مشكوره لله وللهمسات على المرور وردكي الرائع تقبلي تحياتي مع التقدير


بغداد لاتتألمي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18 - 01 - 2007, 05:17   رقم المشاركة : [5]
..:: مشرفة سابقا ::..
 

**دمعة احساس** is on a distinguished road
افتراضي

مشكور اخى الكريم

على نقلك المميز

فى انتظار جديدك

دمت فى رعاية الله وحفظه


**دمعة احساس** غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18 - 01 - 2007, 23:44   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
 

بغداد لاتتألمي is on a distinguished road
افتراضي

مشكوره لله وللدمعه أحساس على الرد ومروك القيم .. مع التقدير


بغداد لاتتألمي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 23:38.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO