منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 30 - 10 - 2009, 19:46
الصورة الرمزية ابن اليمن
ابن اليمن غير متصل
..:: مراقب سابق ::..
 



ابن اليمن is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ابن اليمن إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى ابن اليمن
افتراضي عائلة أبو زهري تقاضي مصر دوليا










عرضت صورا جديدة لجثة القتيلعائلة أبو زهري تقاضي مصر دوليا
عائلة تقاضيسامي أبو زهري قال إن النيابة العامة المصرية تسترت على "المجرمين" (رويترز)


أعلن المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) سامي أبو زهري أن عائلته سترفع دعاوى ضد السلطات المصرية أمام القضاء المصري وفي المحافل الدولية والعربية بسبب وفاة شقيقه يوسف منذ نحو أسبوعين في سجن مصري.

وقال أبو زهري في مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة مساء أمس الخميس، إن عائلته ترفض قرار النيابة العامة المصرية حفظ التحقيق في الملف، وترفض تقرير الطب الشرعي الذي قال إن الوفاة كانت طبيعية وليست نتيجة التعذيب.

فاجعة أخرى
وأكد أبو زهري أن موقف النيابة العامة المصرية التي حفظت التحقيق في الملف سيدفع عائلته للتمسك برفع قضية ليس فقط أمام القضاء المصري بل كذلك أمام كل المؤسسات الحقوقية العربية والدولية، معتبراً أن هذا الموقف مثل "فاجعة ثانية لأنه تستر على المسؤولين عن جريمة القتل".

وقال "كنا نأمل علاج القضية في القضاء المصري ومحاسبة المسؤولين عن جريمة القتل، لكن قرار النيابة العام جاء للتستر على المسؤولين ونحن لن نقبل ذلك".

وعرض أبو زهري صورا خلال المؤتمر لجسد شقيقه المتوفى يقول إنها تؤكد تعرضه للتعذيب لافتاً إلى أن السلطات المصرية سلمته ناقصا عدة أشلاء، وقد ارتأت الجزيرة نت عدم نشر الصور لأنها صادمة احتراما لمشاعر القراء.
وتظهر الصور جثة يوسف وقد ملئت بكدمات اعتبرتها الأسرة آثارا للتعذيب الشديد، كما ظهر شج كبير خلف رأس الجثة، وخلا الفم من اللسان، وظهرت كذلك أجزاء مخيطة من الجثة إضافة لخياطة التشريح.
وفي تصريح سابق للجزيرة أكد أبو زهري أن العائلة تسلمت جثة أخيه "وقد نقصت وأخذت منها بعض الأجزاء"، وهو ما رأى فيه دليلا على تعرض أخيه للتعذيب إلى حد الموت.
عائلة تقاضيفلسطينيون يحملون جثة يوسف أبو زهري لدفنه في غزة (الفرنسية)
تستر على الجناة
وأضاف أن غياب أجزاء من الجثة "يؤكد أن هناك قصدا لإخفاء شبهة الجريمة" واعتبر أن تقرير الطب الشرعي المصري "محاولة للتستر على الجناة" مطالبا بـ"تقديم المجرمين للعدالة وليس التستر عليهم بهذه الطريقة".

وتتهم عائلة أبو زهري الأمن المصري بتعذيب ابنها يوسف –الذي أوقفته الشرطة المصرية في أبريل/نيسان الماضي بدعوى دخول الأراضي المصرية بشكل غير قانوني- غير أن الداخلية المصرية تنفي وتقول إن وفاته كانت طبيعية.

ويؤكد تقرير الطبيب الشرعي المصري أن يوسف أبو زهري أصيب بصفراء الدم وانخفاض الضغط بسبب ارتفاع اليوريا ونسبة الأملاح، فهبطت دورته الدموية والتنفسية هبوطا حادا بسبب فشل في عضلات القلب.

وقال مصدر قضائي مصري إن التقرير لم يذكر أن أبو زهري تعرض لأي إصابات ظاهرة أو باطنة في أي من أعضائه، وأن عينة من دمه وأحشائه خضعت للتحليل فكانت خالية من أي مواد مخدرة أو سامة أو مهدئات.





uhzgm Hf, .ivd jrhqd lwv ],gdh

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اشتغل على الانترنت بمرتب شهرى 6000 دولار كل شهر entersite قسم إعلانــات مواقع الانترنت 69 02 - 01 - 2011 00:06
مبتدى او محترف اليك اقوى الشركات (ptc)الربحيه+اثباتات الدفع ارجو التثبيت yassercopter قسم إعلانــات مواقع الانترنت 5 21 - 08 - 2010 20:38
العسل افضل علاج لسعال الاطفال *400 ضحكة للطفل يوميا* هز المولود عند بكائه يهدد حياته الرعد قسم الطفـــل 4 19 - 12 - 2009 20:48
جوليا روبرتس تفضح أمريكا بالبكيني والحجاب الطيف القسم ألاخباري 2 13 - 11 - 2009 09:59
الروماتيزم احلام قسم الصحة 6 17 - 02 - 2009 08:07


الساعة الآن 19:33.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO