منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 14 - 08 - 2009, 06:33
الصورة الرمزية ابن حماس
ابن حماس غير متصل
..:: مشرف قسم المنقولات الادبيه .
 



ابن حماس is on a distinguished road
افتراضي اتهامات متبادلة ومعارك متواصلة بصعدة










اتهامات متبادلة ومعارك متواصلة بصعدة

اتهامات متبادلة ومعارك متواصلة بصعدة
الطيران الحربي اليمني يقصف مواقع للحوثيين بمحافظة صعدة (الجزيرة)

قصف الطيران اليمني مواقع للحوثيين في مناطق من محافظة صعدة، فيما تبادلت كل من الحكومة والحوثيين الاتهامات ببدء الجولة الجديدة من القتال وطرحا شروطا لوقفه.

مراسل الجزيرة في صنعاء نقل عن مصادر محلية قولها إن الطيران الحربي قصف مواقع للحوثيين في مناطق مران وساقين وحيدان ومطره بمحافظة صعدة.

وحسب المتمردين قتل 15 مدنيا في قصف على سوق في حيدان، فيما تحدث مصدر حكومي عن 20 قتيلا حوثيا. كما طال القصف الحكومي مديريات حيدان وضحيان ومطره والمهاذر.

شروط متبادلة

في غضون ذلك اتهمت اللجنة الأمنية العليا -التي يترأسها الرئيس علي عبد الله صالح- الحوثيين بالتسبب في اندلاع العنف وباستهداف المدنيين وقوات الحكومة.
ووضعت اللجنة ستة شروط إن استجيب لها "لا يوجد أي مانع لدى الدولة من إطلاق سراح جميع السجناء دون قيد أو شرط"، حسب مصدر فيها، لكنها هددت أيضا بـ"الضرب بيد من حديد".

وتشمل الشروط انسحاب المتمردين من مناطق صعدة وإزالة الحواجز وتسليم أجانب مختطفين، وعدم التدخل في شؤون السلطة المحلية والنزول من الجبال ومواقع التمترس وتسليم المعدات التي استولي عليها



من جانبه دعا الحوثيونالحكومة إلى العودة إلى اتفاق الدوحة لأنه يمثل الحل الجذري لقضية صعدة، ورفضوا الشروط الستة التي وضعتها السلطات لوقف المعارك بعد إعلانها حالة الطوارئ. واتهم متحدث بأسمهم السلطات بقتل المدنيين الأبرياء، نافيا اختطاف مواطنين، وإنما أسر مئات الجنود.

وقال الناطق الإعلامي باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام في اتصال مع الجزيرة إن اتفاق الدوحة موقع بين الطرفين ومشهود دوليا، حيث مثل من قبل السلطة بممثل سياسي هو عبد الكريم الأرياني وممثل عسكري هو علي محسن الأحمر وبعد تفاهم مع الرئيس.

وأكد الناطق تمسك جماعته باتفاق الدوحة داعيا السلطة إلى العودة إليه إذا كانت جادة في حل قضية صعدة، والتفاهم مبدئيا على وقف إطلاق النار.

واعتبر محمد عبد السلام الشروط الستة التي وضعتها الحكومة لإحلال السلام في صعدة تضليلا للرأي العام.

وأشار إلى أن تلك البنود تجاهلت اتفاق الدوحة الذي يشمل بعض تلك البنود وأكثر، كما أن تلك البنود لا تمثل حلا شاملا لقضية صعدة بما يكفل عدم عودتها من جديد، إضافة تضمنها "افتراءات وأكاذيب حول قضية المختطفين في صعدة وهو أمر مرفوض لدينا جملة وتفصيلا" على حد قوله.
وكان المكتب الإعلامي لزعيم الجماعة عبد الملك الحوثي أكد في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه تمسك الحوثيين بخيار السلام، مشيرا إلى أن "على السلطة أن تفهم أن الحرب لن تكون حلا ولم تكن في يوم من الأيام".

لكن بنفس الوقت حذر من أن السلطة إذا استمرت "في عدوانها فإن الدفاع عن النفس حق مشروع ومقدس".


أزمة نزوح

وتحدثت مسؤولة في مفوضية اللاجئين الأممية في شمال اليمن عن 1500 عائلة نزحت في منطقة الملاحيط حيث دارت بعض من أعنف المعارك، وتحدثت أخرى عن 230 عائلة وصلت إلى مركز المحافظة بعد قطع مئات الكيلومترات قادمة من مناطق مختلفة من صعدة.



hjihlhj ljfh]gm ,luhv; lj,hwgm fwu]m

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 14 - 08 - 2009, 16:03   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
 

قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي

مشكور يا ابن حماس


قاهر الاعداء غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 00:40.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO