منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 13 - 01 - 2009, 17:02
الاخبـــار غير متصل
..:: جديد الاخبار
 


الاخبـــار is on a distinguished road
افتراضي تأهل السعودية وقطر لنصف نهائي خليجي 19










تأهل السعودية وقطر لنصف نهائي خليجي 19

تأهل السعودية وقطر لنصف نهائي خليجي
المنتخب السعودي أخرج حامل اللقب بثلاثية نظيفة (الفرنسية)




حقق المنتخب السعودي فوزا عريضا على نظيره الإماراتي 3-صفر، بينما اقتنص المنتخب القطري فوزا صعبا على المنتخب اليمني2-1، ليلحق الفائزان بنظيرهما العماني والكويتي إلى نصف نهائي كأس الخليج الـ19 لكرة القدم المقامة حاليا بالعاصمة العمانية مسقط.

في لقاء السعودية والإمارات كانت الأفضلية للأولى مع بدايات المباراة، غير أن محاولاتها لم تشكل خطورة كبيرة على المرمى الإماراتي.

وبعدها انتفض المنتخب الإماراتي وبادر إلى الهجوم ووصل أكثر من مرة إلى المنطقة السعودية خاصة عبر إسماعيل مطر. وتكافأت الكفة في ربع الساعة الأخير من الشوط الأول دون سيطرة لأيهما أو فرص خطيرة على المرميين.

وفي الشوط الثاني برزت خبرة المنتخب السعودي ومهارة لاعبيه خاصة نجمه ياسر القحطاني الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 58 وكان صاحب الفضل في إحراز الهدف الثاني الذي سجله عبد الله الزوري في الدقيقة 70, بعده بثلاث دقائق أضاف أحمد الفريدي الهدف الثالث للمنتخب السعودي.



قطر واليمن

وفي المباراة الثانية كان المنتخب القطري مدركا لحاجته إلى الفوز على اليمن بفارق ثلاثة أهداف ليؤمن تأهله محتاطا من تعادل السعودية والإمارات في اللقاء الثاني.

وفي الدقيقة 13 ومن أول ركنية يحصل عليها المنتخب القطري يتابع موسى هارون الكرة ليودعها أقصى الزاوية اليمنى مسجلا الهدف الأول لقطر في البطولة والأول لهارون مع منتخب بلاده.

وحرم ماركوني أميرال اليمنيين من التعادل بعد أن أهدى علي النونو الكرة إلى ياسر باصهي داخل المنطقة وخلف الدفاع فواجه الحارس محمد صقر وسددها منحرفة من الجهة اليمنى فانشقت الأرض عن أميرال وأبعدها من على خط المرمى إلى خارج الملعب (23).

وارتكب مسعد الحمد خطأ ضد باسهي نفسه الذي حاول متابعة كرة من علي النونو داخل المنطقة، فاحتسب الحكم الكويتي ناصر العنزي ركلة جزاء حقق بها النونو التعادل لليمن في الدقيقة 31 ليسجل الهدف الثاني له ولبلاده في البطولة بعد الأول في مرمى الإمارات (1-3).

بعدها سيطر القطريون على المباراة تماما خاصة مع توارد الأنباء في الشوط الثاني بتقدم السعودية بثلاثة أهداف على الإمارات، ما يقرب قطر من الصعود في حالة الفوز بأي نتيجة. وأهدر مهاجمو العنابي العديد من الفرص.

حتى جاء الوقت بدل الضائع الذي احتسبه الحكم الكويتي 7 دقائق، شهدت أحداثا مثيرة بطرد لاعبين يمنيين، وفي الدقيقة السابعة ينبري البديل مجدي صديق لتنفيذ ركلة حرة فيحرز منها هدف الفوز لقطر الذي حقق التأهل.

وبهذا رفعت السعودية رصيدها إلى سبع نقاط لتتصدر المجموعة وتواجه الكويت ثانية المجموعة الأولى، بعد أن كان تعادلت مع قطر صفر-صفر وفازت على اليمن 6-صفر. في حين رفعت قطر رصيدها إلى خمس نقاط من فوز وتعادلين لتتأهل ثانية في مواجهة عمان مسضيفة البطولة متصدرة المجموعة الأولى.

أما الإمارات حامل اللقب فبقيت على رصيدها السابق بأربع نقاط من فوز على اليمن 3-1 وتعادل مع قطر صفر-صفر، وحل اليمن رابعا وأخيرا من دون رصيد.

إصرار سعودي

وقد أكد رئيس الوفد السعودي الأمير سلطان بن فهد أن منتخب بلده كشف عن مستواه الحقيقي في مباراته التي فاز فيها على نظيره الإماراتي 3-صفر, مشيرا إلى أنه يتوقع مستوى أفضل في اللقاء المقبل أمام الكويت بالدور قبل النهائي.

وأضاف للجزيرة نت "أعتقد أننا اليوم قدمنا مع شقيقنا المنتخب الإماراتي مباراة كبيرة وحققنا الفوز بجدارة واستحقاق وقدمنا جملا تكتيكية رائعة".

وأضاف أن المنتخب الكويتي قوي ومنافس صعب وهم يكنون له كل الاحترام والتقدير، وسيعمل المنتخب السعودي على تقديم مباراة جميلة وممتعة.

وأوضح الأمير السعودي "لاعبونا يملكون إمكانيات فنية عالية ودائما يشرفون المملكة العربية السعودية، أريد أن أبارك لهم وأشكرهم وأتمنى لهم التوفيق في المباراة المقبلة".

وعن سؤاله عن تصريحات رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ أحمد الفهد بشأن استبعاد المنتخب السعودي من المنافسة على اللقب ومدى تأثيرها على لاعبي المنتخب السعودي، قال إن "كل رؤساء بآرائهم، وهذا شيء طبيعي ولكنني أتمنى أن نقدم مباراة جيدة أمام المنتخب الكويتي".

وعن توقعاته بشأن الدور النهائي أشار إلى أنه من الصعب توقع من سيصل إلى النهائي، لأن كل مباراة لها وضعها الخاص وطبيعتها الخاصة.


jHig hgsu,]dm ,r'v gkwt kihzd ogd[d 19

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 13 - 01 - 2009, 23:13   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
 

المشاكس1 is on a distinguished road
افتراضي

بالتوفيق للمنتخب السعودية


مشكور اخوي الاخبيار


المشاكس1 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عمان والكويت لنصف نهائي خليجي 19 الاخبـــار القسم الرياضي 1 13 - 01 - 2009 23:15
نتيجة مباراة عمان والكويت الاخبـــار القسم الرياضي 1 13 - 01 - 2009 19:09


الساعة الآن 14:10.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO