منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 09 - 11 - 2008, 12:16
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي برشلونة يستعيد الصدارة بعد فوزه على بلد الوليد بسداسية نظيفة










برشلونة يستعيد الصدارة الوليد بسداسية


خاص - إستعاد فريق البرشا صدارة الدوري الأسباني بعد تغلبة على نظيرة فريق بلد الوليد بسداسية نظيفة تناوب عليها كل من إيتو برباعيه وهنري وجوديونسون وبهذا الإنتصار يبرهن البرشا بأنه قادم وبقوه لبطولة الدوري الأسباني .





:: تحليل الشوط الأول بقلم FAHADINHO ::





:: بداية قوية ::


صفر حكم المباراة فرناندو تشييرا فيتينيس عن بداية هذه المباراة والتي تجمع بين فريق البرشا وفريق بلد الوليد حيث كل فريق له طموح ، فطموح البرشا مواصلة الإنتصارات والحفاظ على الصدارة وخاصة بعد فوز الريال ووصوله للصدارة وطموح فريق بلد الوليد هو تقديم مستوى ونتيجة جيدة وخطف نقطة واحدة على الأقل في ملعب الكامب نو ، فبدأ الفريقين المباراة بالتشكيلة المثالية بإستثناء غياب إنييستا عن فريق البرشا ، ففي بداية المباراة سجل الفريق الضيف أول هجمات المباراة بعد كرة حرة مباشرة تمكن منها فيكتور فالديز ببراعة وعلى مرتين ، وفي أحد الجمل الكاتالونية الرائعة سجل تييري هنري أول أهداف المباراة ولكنه ألغي بداعي التسلل الواضح ، وكان الإسلندي جوديونسون أن يسجل أول أهداف البرشا ويثبت بأنه البديل الناجح لإنييستا بعد كرة رأسية قدمها تشافي من طبق من ذهب ولكن الكرة مرت من فوق المرمى ، وكاد ميسي أن يفتح باب التسجيل مرتين على التوالي ولكن كراته مرت بجوار القائم الأيسر والأيمن ، إلا أن الكاميروني إيتو قال كلمته حين إستلم كرة عرضية من ألفيس مرت من خلف المدافعين ليستلم الكرة ويراوغ بطريقة رائعة ويسكن الكرة بالشباك معلنآ عن الهدف الأول لصالح الفريق الكتلوني .





:: إيتو يسجل الصعب ويضيع السهل ::


وفي بداية الربع ساعة الثاني من زمن الشوط الأول إنخفض الإيقاع قليلآ مع بعض الهجمات الخجولة من بلد الوليد وبعض الهجمات الغير خطرة من البرشا إلى أن الفريق الضيف كان أكثر خطورة وإستحواذ على الكرة ، وفي أخطر الهجمات في هذا القسم كاد إيتو أن يسجل ثاني أهداف المباراة وثاني أهدافه الشخصية بعد تمريرة رائعة من ليونيل ميسي إلا أن إيتو أهدر هذه الفرصة وسط غضب المدرب بيب غوارديولا ، وبعد الهجمات المتتالية على فريق البرشا جاء صامويل إيتو ليسجل هدف المباراة الثاني بعد متابعته كرة مرتدة من الحارس الذي أبعد كرة قوية من هنري .





:: بويول يبعد .. وميسي يصنع .. وهنري يضيع .. وإيتو يسجل سوبر هاتريك ::


وفي القسم الأخير من الشوط الأول كاد فريق بلد الوليد تقليص الفارق بعد إنفراد صريح والذي تمكن منها الكابيتانو كارلوس بويول ببراعة ويبعد الخطورة عن مرمى الحارس فالديز ، وشهد هذا القسم أيضآ كرات رائعة وإستعراض كروي رائع من ميسي ومرر أكثر من كرة رائعة لهنري إلا أن الأخير دائمآ ما يضيع الكرة حيث أضاع ثلاث هجمات خطيرة سانحة للتسجيل ، ولكن إيتو نطق مرة أخرى وبرهن بأنه هداف من الطراز الرفيع حيث سجل هدفين بظرف دقيقتين حيث سجل الهدف الأول بطريقة رائعة بعد أن إستلم تمريرة رائعة من ميسي وراوغ الحارس وأسكن الكرة بالمرمى والهدف الرابع إستغل خطأ الدفاع بإبعاد الكرة من أمام ميسي وسدد كرة قوية مرت بجانب الحارس ليعلن عن الهدف الرابع للبرشا ويعلن عن أول سوبر هاتريك للكاميروني صامويل إيتو وبهذا صفر حكم المباراة عن نهاية الشوط الأول بتقدم البرشا بأربع أهداف نظيفة .





::الشوط الثاني بقلم حرز::





::ميسي وخطر الإصابة ::


ابتدأ الشوط الثاني وكما تركناه بأربعة أهداف مزقت شباك بلد الوليد بمخالب الأسد الكامروني إيتوو ومع انطلاق صفاره حكم المباراة بداية سريعة لبلد الوليد لتسجيل شيء يذكر في المباراة وسرعان ما خفقت قلوب محبي ومشجعي برشلونة في مشهد أعاد الذاكرة للموسم الماضي اثر سقوط ميسي على أرضية الملعب متأثرا بإصابة جاءت بردا وسلاما للأرجنتيني الكبير ميسي .





:: الوجه الجديد لميسي ::


مازال ميسي يتألق بمهاراته المعهودة وبعكس العادة ميسي لا يبحث عن تسجيل الأهداف بل يوزع الهدايه تارة لهنري المتألق في إضاعة الفرص السهلة الكثيرة وتارة أخرى لايتو المتألق في تسجيل الأهداف ومازال بويول هو الصخرة بل الجبل المنيع ضد رياح بلد الوليد الموسمية .





::غوندنسون بهدوء يسجل ويعود كيتا وهنري يسجل أخيرآ ::


عمد فريق برشلونة في تهدئة الرتم السريع وخصوصا مع النتيجة الكبيرة من الشوط الأول وتجنبا لأي إصابة جديدة في صفوف برشلونة مع التحام لاعبي الفريقين وبدت المباراة تنتهي بهذه النتيجة ولكن اثر خطأ في التمرير لحارس المرمى وبكل هدوء أسقطها من فوق الحارس تتهادى في الشباك هي اللمسة الأخيرة له حيث استبدل مع الغائب كيتا بسبب الإصابة .
وبكل روح كبيره يقف الجمع الهائل من الجمهور الكبير الحاضر وبقوه في هذه المباراة وتصفيق أشبه بسقوط البرد من السماء وبمشهد لم يتعود عليه مشجعي البرشا يقف لابورتا ويصفق للمخضرم الكبير ايتو على الأداء الرائع لهده السهرة حيث استبدل بهليب وهو اللاعب الوحيد الذي أهدى هنري هدف لا يضيع وبكل غضب يضع الكره في الشباك كتعبير عن كثرة إضاعة الفرص .





::البارسا تطبق الكرة الشاملة في الشوط الأول بقلم فارس البارسا::


كانت خطة البارسا ظاهريا 4-3-3 و لكنها في الأساس و في أغلب لحظات المباراة 3-4-3 حيث كان ألفيس في أغلب الوقت في وسك الميدان أو جناح أيسر فيما كان ميسي لاعبا حرا في الملعب ، يلعب كلاعب وسط هجومي و مهاجم يلعب خلف إيتو أو جناح أيسر .


خط الدفاع و خط الوسط


برزت في هذه المباراة قوة خط وسط ميدان فريق بلد الوليد الذي خلق مشاكل لا تحصى للبارسا ، إذ كان يسترجع الكرة بسرعة و يحولها إلى هجمات خطيرة هددت بجدية مرمى فالديس . و يمكن اعتبار أن غودجونسون كان لاعبا شبحا في وسط الميدان و لم يستطيع تشافي الاعتماد سوى على توري و لاعبي الهجوم الذين يصعدون للوسط لاسترجاع الكرة و القيام بالضغط على لاعبي الفريق الخصم لمنعهم من صنع الهجمات .
من جهته ، كان خط الوسط يصعد لمساندة الدفاع بشكل كبير حين قيام بلد الوليد و لاسترجاع الكرة و صنع الهجمات .
و رأينا عدة مرات ، تشافي و غودجونسون و توري يسترجعون الكرة على مشارف مربع عمليات البارسا .
و هنا كان يبرز بطريقة رائعة التطبيق الجيد للكرة الشاملة : الكل يدافع و الكل يهاجم . إذ لا ننسى أن تمريرة الظهير الأيمن ألفيس الذي صعد كالصاروخ نحو الهجوم هي التي أعطت الهدف الأول لإيتو .


خط الهجوم


تحرك هجوم البارسا بشكل مختلف عن المباريات الأاخيرة . إذ تحسبا لقوة وسط ميدان لبد الوليد و لمنع تحصنه في الدفاع أيضا ، عمد الهجوم بواسطة كل من ميسي و إيتو إلى الرجوع إلى خط الوسط لاصطياد الكرة أو استلامها من زملائهم ثم الانطلاق في هجمات ثنائية خطيرة أثمرت على أربعة أهداف للأسد إيتو في الشوط الأول .
أما هنري ،فقد ضيع ببشاعة كل الكرات التي استلمها من زملائه ، لدرجة أنه حتى ميسي يأس منه و عوض أن يسلمه كرة لما كان في مركز جيد ، فضل تسليمها لإيتو الذي لم يخيب ظنه و سجل هدفه الرابع في الشوط الأول و الرابع للبارسا .





:: البارسا بتكتيك مغاير في الشوط الثاني بقلم فارس البارسا ::


برشلونة يستعيد الصدارة الوليد بسداسية


دخلت البارسا الشوط الثاني بنفس التشكيلة و لكن بتكتيك مغاير . إذ رأينا البلوغرانا يضغطون بهدوء في أغلب الوقت مع رفع الإيقاع في لحظات كان يجعل دفاع بلد الوليد يتيه في الدفاع و يغرق أمام الهجومات التي تأتيه من كل اللاعبين و من كل النواحي : على الأجنحة و من و الوسط مع تبادل كبير للمراكز بين اللاعبين .
كما لوحظ تراجع توري إلى الدفاع لما كان ماركيز يصعد للهجوم متوغلا بالكرة حين يسترجعها في الخط الدفاعي للبارسا .
و عوض الرجوع للخلف و ملء وسط الميدان و الانطلاق نحو مرمى الخصم في هجومات خاطفة و قاتلة كما وقع في الشوط الاول ، رأينا البارسا تلعب في أعلى الملعب في نصف ملعب بلد الوليد ، خانقا إياه و مانعا عنه الكرات مكررا الهجومات عبر كل الخطوط مذكرنا بما صرح به تشيكي في أحد استجواباته حين قال بأنه لما يتكتل الخصم في وسط الدفاع ، نهاجم عبر الأجنحة و حين يركز الخصم على الأجنحة يترك تغرات في وسط دفاعه نتوغل منها.
على العموم ، لعبت البارسا باقتصاد في الشوط الثاني ، اقتصاد في المجهود البدني مكتفية باقتناص الأخطاء الدفاعية للفريق الخصم . و بالفعل نجح مخطط البارسا ، و أضافت هدفين في الشوط الثاني .
أما بلد الوليد ، فيبدو أن نتيجة الشوط الأول : الأربعة أهداف و أيضا طريقة تسجيلها، لأن كل هدف نتج عن عملية هجومية مختلفة عن الهدف الذي سبقه . كل هذا ، أحبط لاعبي بلد الوليد و بدا كأنهم يتمنون متى تنتهي المباراة و يكف لاعبو البارسا عن تعذيبهم و تـسجيل الأهداف في شباكهم .





:: أول سوبر هاتريك لإيتو بقلم FAHADINHO ::


برشلونة يستعيد الصدارة الوليد بسداسية


صامويل إيتو ربما يكون هذا الموسم هو موسم هذا الرجل فبعد الثنائيات والثلاثيات يأتي إيتو بهذه المباراة ويسجل أول رباعية ( سوبر هاتريك ) للكاميروني ويذكر أن بتاريخ البرشا هناك العديد من اللاعبين الذين سجلوا رباعيات في مباراة واحده منهم الإسطورة روماريو والطاحونة التهديفية الهولندي باتريك كلايفرت الذي كان هو أخر لاعب يسجل رباعية للبرشا وخاصة في مباراة البرشا وتنيغري الذي فاز بها البرشا بسداسية نظيفة .





:: إيتو يرد على هيغوين وعلى ريال مدريد بقلم فارس البارسا ::


قبل مباراة البارسا ، جرت مباراة بين ريال مدريد و مالقا عرفت تألق اللاعب الأرجنتيني هيغوين الذي سجل أربعة أهداف في مرمى مالقا لتنتهي المباراة بينهما ب 4-3 لصالح النادي الملكي .
و في المبارات التي تلتها بربع ساعة ، رد إيتو على ريال مدريد و على هغوين مسجلا هو ايضا 4 أهداف في شباك بلد الوليد . و لكن إيتو ، سجل كل أهدافه من كرات متحركة ، في حين أن هيغوين سجل هدفا من ضربة جزاء .
و بذلك يرد إيتو على ريال مدريد و على هغوين و كأنه يقول لهم :
لن تتجاوزونا في شيء ، فهذا الموسم موسمنا .





:: أفضل هدية لإيتو بقلم FAHADINHO ::


في كل مباراة يمر على إيتو في البرشا يبرهن بأنه كتلوني مهما حصل وإنه ينتمي لهذا الفريق ولكن في هذه المباراة إستلم إيتو أفضل جائزة في حياته كلها ، فحين قرر المدرب بيب غوارديولا خروج إيتو ودخول هليب وقفت الجماهير وأصبحت تهتف وتصفق للكاميروني إيتو حتى إنه ساد الضجيج في جميع أرجاء الملعب ، وليس هذا فقط بل شارك رئيس البرشا السيد خوان لابورتا جماهيرة ووقف وأصبح يصفق لإيتو بكل حراره وحب فبالفعل إيتو يستحق أكثر من هذا .





:: ال6 ماركة مسجلة بإسم البارسا...بقلم روماريو القناص ::


أصبح الرقم 6 رقما مسجلا بإسم فريق برشلونة في هذا الموسم ، حيث حقق هذا الرقم 3 مرات هذا الموسم ...ضد كل من سبورتينغ خخيون (6-1) في الدورة ال3 من الدوري ، و ضد فريق أتليتيك مدريد (6-1) في الدورة ال6 من الدوري، و المرة ال3 ضد فريق بلد الوليد (6-0)في الدورة ال10 من الدوري....هذا دون ذكر الفوز بالخماسية في مرتين ضد كل من ألميرية (5-0) الجولة ال8 من الدوري ، و ضد فريق بازل السويسري (5-0) في دوري الأبطال...حقيقة البارسا أصبح يحتكر الأرقام في مبارياته لهذا الموسم.





:: الفرجه و المتعه لم تغب رغم الأهداف الـسته بـقلم مجنووون برشلوني::


إن قلنا أن المتعه حاضره فـهي حتى نهاية المباراة و لم تغب حتى لو تخرج الكره لـ الآوت أو حتى مع صافرة الحكم ، فـ لم يقطع متعة المباراة سوى عدم تسجيل ميسي أي هدف و إنما هو مـُـهدي أكثر الاهداف ، و هذا ما حمـّس الجماهير و يتوقون لـ اللعب الجماعي ، و هذا بـحد ذاته ما جعل الفريق يتوق إلى أن يـُـحرز ميسي أي هدف على غرار هنري الذي صال و جال في تضييع الفرص ،، و لكن نتفق على ان المتعه كانت في كل ثانيه من ثواني المباراة .





:: هنري يعطي المهاجمين الشباب درس عن طريقة إضاعة الهجمات الخطرة بقلم FAHADINHO ::


في هذه المباراة أعطانا إيتو دروس عديدة في كيفية تسجيل الأهداف وأيضآ تييري هنري أطانا دروسآ في طريقة تضييع الهجمات ، فقد أضاع الفرنسي أكثر من 6 أهداف مؤكدة التسجيل وكأنه لا يريد أن يسجل أي هدف إلى أن شائت الأقدار بأن تأتي فرصة لا يستطيع هنري إضاعتها بعد أن قدم هليب كرة من طبق من ذهب لهنري أمام المرمى ، والمرمى فارغ ليسددها بقوة وكأنه يضع كل غليلة في الكرة ليعلن عن الهدف السادس للبرشا والوحيد لهنري من عشرات الهجمات للفرنسي





:: بعد هذه المباراة هل البرشا مازال يفكر في الحارس أسينخيو بقلم FAHADINHO ::


في الأيام الماضية كان حارس بلد الوليد الشاب أسينخيو صاحب الثامن عشر عامآ حديث القلعة الكتلونية فقد أكد البرشا بأنه مهتم بخدمات هذا الحارس إلا أن اليوم رأينا أداء باهت جدآ من هذا الحارس فقد تلقي هذا الحارس ستة أهداف ، صحيح بأن الحارس لا يتحمل مسؤولية جميع هذه الأهداف ولكن السؤال هو هل مازال البرشا يفكر بالتعاقد مع هذا الحارس وخاصة بعد مباراة اليوم أم إنه سوف يبحث عن حارس أخر .





:: غوارديولا يعتمد على اللاعبين أصحاب الخبرة بقلم فارس البارسا ::


من الملاحظ على التشكيلة التي دخل بها غوارديولا أنه اعتمد على اللاعبين ذوي الخبرة لأنه يعرف أن المباراة لن تكون سهلة و يعرف قيمة فريق بلد الوليد و تحتاج لخبرة في التعامل مع المباريات الكبيرة فنيا و لكن أيضا نفسيا لتحمل الضغط النفسي .
و بالتالي ، لم يعتمد لا على اللاعب الشاب بوسكيت رغم تألقه في خط الوسط في كل المباريات التي خاضها مع البارسا . كما لم يعتمد غوارديولا على هليب اللاعب الذي لا زال يشكو من قلة الإنسجام مع الفريق منذ قدومه من الأرسنال في هذا الصيف و لم يستطع المشاركة كثيرا في المباريات بسبب الإصابة و أيضا تألق إنييستا . أما كاسيريس ، فيبدو أن غوارديولا لا يثق فيه بعد . لأنه رغم أن هذا اللاعب الأوروغوياني يلعب في منتخبه كظهير أيمن ، فضل غوارديولا عدم الإعتماد عليه لا حين يغيب ألفيس و لا الأن حين غاب أبيدال لأنه في كل مرة يعوضهما بويول لاعب قلب الدفاع .





:: أفضل لاعبين المباراة بقلم FAHADINHO ::


كالعادة وبالرغم من إبداع ميسي ورباعية إيتو وأداء بويول الرجولي إلا أن الفريق كله إستحق أن يكون أفضل من في المباراة فقد أثبت فريق البرشا بأن خطوطة كلها متكامله من بداية من حراسة المرمى ونهاية في رأس الحربه .





:: لقطة المباراة بقلم FAHADINHO ::


لقطة المباراة لهذه المباراة غريبة بعض الشئ فلقطة المباراة لم تكن حضور كرويف في المباراة ولم تكن حضور إنيستا ولم تكن مهارات وإستعراض ميسي ولم تكن أيضآ أهداف إيتو الغزيرة بل كانت لقطة المباراة لأحد الأطفال الذي كانت تشجع البرشا بحرارة فبعد الهدف الثاني للبرشا صاد مخرج المباراة طفلة كانت تجلس في حضن أمها وهي تصفق بحرارة على الهدف الثاني للبرشا والإبتسامه تضئ وجهها البريئ فبالفعل إستحق هذه اللقطة أن تكون لقطة المباراة .





:: جماهير الملعب بقلم FAHADINHO ::


شهدت مباراة اليوم حضور جماهير غفيرة... منهم من يحبون البرشا ومنهم من هم من أبناء مدينة برشلونة ومنهم أساطير ولاعبين ، ففي هذه المباراة شهدت حضور الأسطورة الكاتالونية والهولندية يوهان كرويف لاعب ومدرب البرشا سابقآ ومن أبرز الشخصيات في النادي , وأيضآ شهدت المباراة حضور اللاعب المصاب إنييستا حيث كان يود هذا اللاعب مشاركة زملائه في الملعب حتى ولو كان لا يلعب , وأيضآ من الحضور كان حارس البرشا الثالث ألبيرتو خوركيرا الذي من الواضح بأنه لا يدخل ضمن مخططات المدرب بيب غوارديولا .





::إحصائيات المباراة بقلم The Magician 10::


::الأهداف::


إيتو د12، 20، 42، 44
جودينسون د71
هينري د83


::التبديلات::


كاسيريس>>> ماركيز د68
كيتا >>> جودينسون د72
هليب >>> إيتو د75


أغويري >>> ليون د45
كنوبيو >>> هاريس د45


::الإنذارات::


توري د20
دواردو د75





:: تقييم التحكيم بقلم... روماريو القناص ::


برشلونة يستعيد الصدارة الوليد بسداسية


الحكم الإسباني الدولي فرناندو تشييرا فيتينيس قاد مباراة البارسا و بلد الوليد بمسؤولية كبيرة ، حيث كان حازما في جميع قراراته ، بمساعدة معاونيه...حكام الشرط... الحكم فرناندو وقف بالمرصاد لجميع اللاعبين سواء من برشلونة أو بلد الوليد ،و إحتسب العديد من الأخطاء للطرفين و التسللات الواضحة على فريق برشلونة ....الطاقم التحكيمي لهذه المباراة إستحق علامة 7 /10.





fvag,km dsjud] hgw]hvm fu] t,.i ugn fg] hg,gd] fs]hsdm k/dtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 09 - 11 - 2008, 15:50   رقم المشاركة : [2]
..:: مشرف قسم المنقولات الادبيه .
الصورة الرمزية ابن حماس
 

ابن حماس is on a distinguished road
افتراضي

يستاهل البرشاء

بالتوفيق


ابن حماس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09 - 11 - 2008, 23:53   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
 

المدمر is on a distinguished road
افتراضي

برشلونه هذه السنه فريق جامد

مشكور اخي على الخبر


المدمر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12 - 11 - 2008, 21:43   رقم المشاركة : [4]
..:: مشرف سابق ::..
الصورة الرمزية الطيف
 

الطيف is on a distinguished road
افتراضي

برشلونا يمر في احسن حالاته

تسلم اخي


الطيف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22 - 11 - 2008, 14:49   رقم المشاركة : [5]
..:: مشرف سابق ::..
الصورة الرمزية الرعد
 

الرعد is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الرعد إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى الرعد
افتراضي

مشكور يا الغالي

على الموضوع المميز

برشلو هذي السنه نار نار

الله يوفقهم يا رب


الرعد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موضوع متكامل عن:جديد السيارات-أسعارجميع السيارات-تاريخ السيارات-شرح مكونات المحرك! الرعد عالم السيارات 9 29 - 03 - 2011 14:44
جدول الدوري الاسباني 2008-2009 المدمر القسم الرياضي 9 04 - 10 - 2009 09:08
افضل سيارة في العالم ابن حماس عالم السيارات 4 20 - 09 - 2008 11:53
برشلونة يستعيد بريقه في دوري الأبطال قلب جرئ القسم الرياضي 4 18 - 09 - 2008 14:17
جدول الدوري الاسباني كاملا ارجو التثبيت المصـــ افريكانو ـــري القسم الرياضي 3 09 - 12 - 2007 17:02


الساعة الآن 08:53.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO