منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 12 - 09 - 2008, 23:40
المشاكس1 غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


المشاكس1 is on a distinguished road
افتراضي رئيس اليمن يفرج عن 12 معتقلا سياسيا










رئيس اليمن يفرج عن 12 معتقلا سياسيا



معتقلا سياسيا
الرئيس اليمني


صنعاء - أصدر الرئيس اليمني علي عبد الله صالح عفوا أفرج بموجبه عن 12 معتقلا سياسيا، كانوا محتجزين بتهمة التحريض على موجة الاحتجاجات التي شهدتها عدة محافظات في جنوب وشرق البلاد أبريل الماضي.
وقالت مصادر مطلعة لـ"إسلام أون لاين": إن قرار الإفراج صدر "ضمن اتفاق بين المعارضة والحزب الحاكم على الدخول في حوار حول الانتخابات النيابية المقرر إجراؤها في أبريل 2009.
وكانت المعارضة هددت على لسان القيادي الدكتور غالب القرشي بأن خيار المقاطعة "الإيجابية" وارد إذا لم يتم الإفراج عن المحتجزين.
أما الحكومة فقد بررت قرار الإفراج بأنه صدر بعد "تعهد المعتقلين بالالتزام بالدستور والقوانين النافذة في البلاد والثوابت الوطنية وعدم الخروج عليها".
وأضافت عبر موقع وزارة الدفاع على الإنترنت أن ما وصفته بـ "العفو" جاء ضمن "حق المفرج عنهم في ممارسة حقوقهم السياسية مثلهم مثل سائر المواطنين، في إطار ما كفله الدستور للجميع من حقوق وواجبات".
ومن أبرز المفرج عنهم القياديان البارزان في الحزب الاشتراكي المعارض، عضو المكتب السياسي حسن باعوم، وعضو اللجنة المركزية علي منصر أحمد.
كما تم الإفراج أيضا عن أحمد عمر بن فريد، أحد أبرز قيادات "الحراك الجنوبي" والذي عرفت عنه مناهضته للوحدة اليمنية ودعواته إلى استقلال ما أطلق عليه "الجنوب العربي"، وعلي هيثم الغريب، وحسن زيد عقيل بن يحيى، وناصر محسن بن سليمان الفضلي، وحسين عبد الله البكري، وعبد ربه راجح حسين الهميشي، وعيدروس علي صالح حسين الدهبلي، ومحمود حسن زيد، وناجي العربي، والمحامي يحيى غالب أحمد الشعيبي.



864 معتقلا

وقوبل القرار الرئاسي بالترحيب في صفوف المعارضة، فمن جانبه رحب الدكتور محمد السعدي، القيادي في تكتل اللقاء المشترك والأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح المعارض - أكبر أحزاب التكتل - بالإفراج، مطالبا بالإفراج عن بقية المعتقلين السياسيين بلا استثناء "باعتباره مطلبا رئيسيا من مطالب اللقاء المشترك".
وبالمثل ناشد وكيل نقابة الصحفيين اليمنيين سعيد ثابت سعيد الرئيس على عبد الله صالح سرعة إطلاق سراح الكاتب والصحفي عبد الكريم الخيواني "باعتبار أنه لا توجد ضده أي تهم جنائية".
والخيواني متهم من جانب السلطات بـ"إهانة الرئيس وتثبيط معنويات الجيش" بسبب مقالاته التي انتقد فيها الحرب الحكومية ضد الحوثيين في مدينة صعدة الجنوبية.
ووصف رئيس هيئة الدفاع عن المعتقلين الدكتور محمد المخلافي الإفراج بـ"الخطوة الإيجابية"، كاشفا أن عدد المعتقلين السياسيين يبلغ 864 معتقلا، بحسب صحيفة الخليج الإماراتية.
وكان الحزب الاشتراكي المعارض رفض تقديم مرشحه لعضوية اللجنة العليا للانتخابات النيابية الشهر الماضي إلى مجلس النواب ما لم يتم إطلاق جميع المعتقلين على خلفية الاحتجاجات في الجنوب.
كما عبر المجلس الأعلى لأحزاب تكتل "اللقاء المشترك" عن رفض المعارضة اليمنية لـ"الأعمال غير المشروعة" التي تقوم بها اللجنة العليا للانتخابات التي شكلها مؤخرا الرئيس صالح، ورفضتها المعارضة بسبب "انفراد الحزب الحاكم بتشكيلها".
وفيما يبدو أنه تفسير لماهية هذه الأعمال أشار بيان صادر عن المجلس إلى استنكاره لـ"الحملة الإعلامية التضليلية التي تمارسها أجهزة الإعلام الرسمية ضد أحزاب اللقاء المشترك بأساليب التخوين والسب والدس الرخيص"، موضحا أنه عقد لقاء مع خبراء قانونيين لوضع خطة عمل وطنية واسعة ضد التجاوزات الإعلامية.


تحركات احتجاجية

وشهدت محافظات جنوبية خصوصا الضالع ولحج وعدن هذه السنة تحركات احتجاجية قامت خلالها السلطات بعشرات الاعتقالات شملت كوادر في الحزب الاشتراكي الذي كان الحزب الحاكم في اليمن الجنوبي السابق.
وانطلقت هذه التحركات تحت شعارات غلاء المعيشة وحقوق المتقاعدين الجنوبيين من العسكريين والمدنيين، وصولا إلى رفض التحاق شبان جنوبيين بالجيش بعدما تقدموا للتطوع تلبية لدعوة عامة في هذا الخصوص.
ورفعت خلال التظاهرات التي شهدها الجنوب شعارات انفصالية، إلا أن الفرقاء الرئيسيين في المعارضة، ولا سيما أحزاب اللقاء المشترك، ومنهم الحزب الاشتراكي الذي كان الحزب الحاكم في اليمن الجنوبي السابق، يرفضون، شأنهم في ذلك شأن الحكومة، المطالب الانفصالية للجنوب.



vzds hgdlk dtv[ uk 12 lujrgh sdhsdh

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 18 - 09 - 2008, 08:11   رقم المشاركة : [2]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي

ماشاء الله عليك ياعلي عبدالله صالح
من صدق انك انسان عفوي ومسامح

لكن ياريت يكونوا الناس اللي انت بتفرج عليهم مسامحين مثلك


....................

مشكور اخي الغالي على نقل الخبر

لك كل الود والتقدير


الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مدينة صنعاء عاشق الاحلام المنقولات العـــامة 11 29 - 03 - 2011 14:59
القات الأكثر انتشاراً في اليمن والقرن الأفريقي امير القلوب المنقولات العـــامة 5 16 - 01 - 2009 04:55
اليمن بعد 30 عاما من حكم صالح.. إلى أين؟ الاخبـــار القسم ألاخباري 2 23 - 07 - 2008 13:32
اتفاق الدوحة أنهى أزمة لبنان وانتخاب رئيس جديد غدا الاخبـــار القسم ألاخباري 1 22 - 05 - 2008 18:54
المالكي يقيل رئيس الوقف السني لتنديده باغتصاب صابرين صدام حسين القسم ألاخباري 2 23 - 02 - 2007 02:12


الساعة الآن 16:55.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO