منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 11 - 08 - 2008, 19:44
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رجال أميركا يتوجون بذهبية تتابع 100 م حرة










أميركا يتوجون بذهبية تتابع 100


أحرز منتخب رجال الولايات المتحدة ذهبية سباق التتابع 4 مرات 100 م حرة مسجلاً رقماً قياسياً عالمياً جديداً مقداره 3.08.24 دقائق يوم الاثنين ضمن دورة الألعاب الاولمبية في بكين.
وكان الرقم القياسي السابق وهو3.12.23 دقائق بحوزة الولايات المتحدة وسجلته الأحد في الدور نصف النهائي.
وعادت الفضية لفرنسا بزمن 3.08.32 دقائق، والبرونزية لأستراليا بزمن 3.08.91 دقائق.
وكان المنتخب الأميركي مكوناً من الرباعي مايكل فيلبس وغارنيت ويبر غاله وكولن جونز وجايسون ليزاك.
أما فرنسا فمثلها أموري لوفو وفابيان جيلو وفريديريك بوسكيه وآلان برنار، فيما شاركت أستراليا بالرباعي إيمون ساليفان وأندرو لوترستاين واشلي كالوس ومات تارغيت.
وجاءت مجريات السباق مثيرة، حيث سيطرت أستراليا على المئة متر الأولى، قبل أن تنتزع الولايات المتحدة الصدارة في الـ100 م الثانية بفضل ويبر غاله، ثم فعلتها فرنسا في ال100 م الثالثة عبر فريديريك بوسكيه وكانت في طريقها إلى الظفر بالذهبية بعدما حافظ ألان برنار على الصدارة في المئة متر الأخيرة، بيد أن الأميركي ليزاك عاد بقوة وانتزع المركز الأول في السنتمترات الأخيرة.
وهي الذهبية الثانية للولايات المتحدة في منافسات السباحة، وضمن نجمها مايكل فيلبس مواصلة مشواره نحو الظفر بثماني ذهبيات لتحطيم الرقم القياسي في عدد الذهبيات في دورة واحدة والمسجل باسم مواطنه مارك سبيتز في دورة ميونيخ 1972.
الذهبية الثامنة لفيلبس

والذهبية هي الثامنة لفيلبس في الألعاب الاولمبية بعد ست أحرزها في أثينا عام 2004، وبات في حاجة إلى ذهبية واحدة ليعادل الرقم القياسي في عدد الميداليات المسجل باسم أربعة رياضيين في تاريخ الألعاب الأولمبية هم مواطناه سبيتز والعداء الشهير كارل لويس، والعداء الفنلندي بافو نورمي، ولاعبة الجمباز السوفياتية السابقة لاريسا لاتينينا.
وأحرز فيلبس أيضاً برونزيتين في أولمبياد أثينا.
وخاض فيلبس قبل نهائي التتابع 4 مرات 100 م، الدور نصف النهائي لسباق 200 م حرة الذي يحمل رقمه القياسي العالمي، وهو سيخوض النهائي يوم الثلاثاء.
أما السباقات الأخرى المقرر أن يخوضها فيلبس في الألعاب فهي 100 م فراشة و200 م فراشة و200 متنوعة والتتابع 4 مرات 200 م حرة والتتابع 4 مرات 100 م متنوعة وذلك في مدى 9 أيام.
رقم قياسي للأسترالي ساليفان

وخلال سباق التتابع نجح الاسترالي ايمون ساليفان في تسجيل رقماً قياسياً عالمياً في سباق 100 م حرة، وسجل ساليفان الذي يحمل الرقم القياسي العالمي في سباق 50 م حرة أيضاً، 27.24 ث في السباق.
وكان الرقم القياسي السابق في 100 م حرة مسجلاً باسم الفرنسي ألن برنار ومقدراه 47.50 ث حققه في 22 آذار/مارس الماضي في أيندهوفن، علماً بأن الأخير شارك اليوم أيضاً في سباق التتابع.

المصدر: وكالات






v[hg Hldv;h dj,[,k f`ifdm jjhfu 100 l pvm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 17:36.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO