منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 24 - 07 - 2008, 23:31
عبدالله ابو بصير غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


عبدالله ابو بصير is on a distinguished road
افتراضي الايدز










بحث كامل عن مرض الايدز

بدأ في الظهور في بداية الثمانينيات يصاحبه نوع من سرطانات كابوزيوالتهاب رئوي وظهور فطريات وتسرب العفن إلى أغشية الدماغ وكانت جميعاً من رعيلالشواذ جنسياً.



وذلك لانتشار الشذوذ الجنسي وتجارة الرقيق وحريةالجنس ودعمها بالبراهين والحجج الإباحية وتعاطي المخدرات، ولم يتم اكتشافه إلا بعدخمس سنوات من ظهوره.



أثبت العلماء أن الكرة الأرضية والجنس البشريبرمته يتعرض لمرض جديد لم يتعرفه من قبل ويعتبر خطيراً ولا يمكن علاجه حتى الآن ولايوجد له لقاح ولم تشف ولا حالة واحدة حتى الآن.



وتشير التقديراتالتي نشرتها الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية إلى أن الإيدز يصيب ما يعادل 11رجلاً وطفلاً وامرأة في كل دقيقة وحتى عام 1998 كانت بين الشبان فقط الذين تقلأعمارهم عن الخامسة عشرة ما يعادل 1.2 مليون إصابة عند الأطفال ويعتقد أن الإصابةتمت عن طريق العدوى من الأمهات الحاملات للفيروس أثناء أو قبل الحمل. وبلغت الإصابةعند الأشخاص البالغين 43%.



ومنذ ظهور الإيدز قبل عشرين سنة بلغ عددالمصابين ما يزيد على 47 مليوناً وهذا ما لم يفعله أي مرض خلال السنواتالماضية.



تعتبر إفريقيا أكثر بلدان العالم التي اجتاحها هذا الفيروسحيث بلغ عدد المصابين بالفيروس حوالي 34 مليوناً ووصل عدد الذين لقوا حتفهم بسببالمرض حوالي 11.5 مليون ربعهم من الأطفال.



وفي أمريكا الجنوبيةوالدومينيكان والبحر الكاريبي تشير الإحصائيات إلى وجود 270 ألف مصاب بفيروس نقصالمناعة، وتعتبر أوكرانيا من أكثر بلدان أوروبا الشرقية إصابة بالمرض يتبعها علىالتوالي روسيا البيضاء ومولدافيا بلغت 260 حالة في كل 100 ألفنسمة.



أما أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية وصل عدد المصابين إلى 1.4 مليون.



تجارة تصدير الإيدزإن تجارة الخموروالمخدرات والجنس هي كلها بأيدي يهود كما نجد أن الاقتصاد والبنوك قد أصبحت كلها فيأيدي يهود يتحكمون بواسطتها وبالربا في مقدرات العالم حيث أصبحت أمم الأرض حتىالولايات المتحدة الأمريكية أغنى دول الأرض قاطبة مديونة للبنوك بتريليون دولار (التريليون : مليون المليون) وأصبحت دول العالم الثالث كلها رهينة للديون الرهيبةالتي اقترضتها من البنوك الدولية التي تسيطر عليها اليهود سيطرةتامة.



قام اليهود بإفساد العالم بكافة الطرق واستخدموا في ذلك كلوسيلة يمكن أن تخطر بالبال وحاربوا الأديان ونشروا الإلحاد، وتحدثوا عن ثورة الجنسوالحرية الجنسية وتمكنوا من استلام وسائل الإعلام بأيديهم فأشاعوا الفاحشة مااستطاعوا إلى ذلك سبيلاً عن طرق متعددة منها ..


أ ـ تجارة البغاء والجنسوالمخدرات..يعمل اليهود على السيطرة على العالم كما تم السيطرة علىالفكر الإنساني في العصور الحديثة سيطرة تامة، فالفكر الماركسي نتاجهم، والفكرالرأسمالي الربوي من صنع أيديهم، وتجارة البغاء والجنس تدر لهم ملايين الملايينوكذلك يسيطرون على تجارة الخمور والمخدرات، ويلخص ذلك بروتوكولات حكماء صهيون التينشرت في بداية القرن العشرين فعمد اليهود إلى إحراقها وقد اعترف بعض اليهود ومنهمهنري كلين بحقيقة هذه البروتوكولات قائلاً: (إن البروتوكولات وهي الخطة التي وضعتللسيطرة على العالم أمر حقيقي وأن زعماء الصهيونية يكونون مجلس سانهدرين الأعلىالذي يرمي إلى السيطرة على حكومات العالم وقد طردني اليهود من صفوفهم لأني أنكرتعليهم خططهم الشريرة).



ـ فعن طريق تسهيل تجارة البغاء والعمل علىتصديرها عن طريق شبكات في جميع أنحاء العالم وأيضاً تنشيط وتسهيل تجارة الأفلامالإباحية وتصديرها بكل الطرق.



وقد نشرت مجلة التايمز تقريراً يدعوإلى التراخي في إجراءات الإجهاض وإلى استخدام وسائل منع الحمل للفتياتالصغيرات.



ـ أصبحت المدارس والجامعات تدرس الجنس ووسائل منع الحملوقد نتج عنها العديد من المشاكل في أوروبا والولايات المتحدة..



*
ـ 75% من الأزواج يخونون زوجاتهم ونسبة أقل من الزوجات يخن أزواجهن في أوروباوالولايات المتحدة.



*
ـ 90% من غير المتزوجات يمارسن الزنا فيأوروبا والولايات المتحدة.



*
ـ عدد حالات الإجهاض الجنائي غير الطبيوصل عام 83 إلى 50 مليون طفل في العالم رغم انتشار استخدام وسائل منعالحمل.



*
ـ الأطفال بدون آباء نتيجة الزنا يبلغون 12.5 مليون طفل فيالولايات المتحدة.



*
ـ انتشار الأمراض الجنسية في العالم والأمراضالمعدية الناتجة عن الجنس.







ب ـ الشذوذالجنسي:لم يكتف اليهود بنشر الزنا على نطاق واسع في العالم بلقاموا أيضاً بنشر الشذوذ الجنسي على نطاق واسع والدفاع عنه، حيث أباحوا اللواطأيضاً وأصبح له قوانين ومؤسسات ترعاه وشؤون الشاذين جنسياً طالما كان دونإكراه.



كما تقول دائرة المعارف البريطانية "إن الشواذ خرجوا مندائرة السرية إلى الدائرة العلنية، وأصبح لهم نواد وبارات وحدائق وسواحل ومسابحخاصة يلتقون بها وتعرف دوائر الشرطة هذه الأماكن ولكنها مأمورة بعدم الإزعاج طالمالم يسببوا أي فوضى أو اضطراب في المجتمع.



وتشير الإحصائيات إلى أنعدد الشاذين في الولايات المتحدة وحدها يتراوحون ما بين 18 و 20 مليوناً، وهناكمعابد وكنائس خاصة في الولايات المتحدة تقوم بتزويج الرجال على الرجال والنساءبالنساء في حفلات خاصة، وأكثر تجمعهم في نيويورك ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وهيبؤر مرض الإيدز الأساسية في العالم.



وقد اعترفت بعض الكنائس بالشذوذالجنسي وأن 40% من الرهبان يمارسون الشذوذ الجنسي وأن 80% منهم زناةأيضاً.



نتيجة لانتشار الشذوذ الجنسي انتشرت أمراض جنسية أشد خطورةمما يصيب الزناة خاصة فقط بالشاذين جنسياً مثل ..



*
مرضالإيدز.



*
ورم كابوسي ساركومان



*
التهاب الكبدالفيروسي من نوع B وعلاقته بسرطان الكبد.



*
سرطان الفمواللسان.



*
زيادة في سرطان الشرج والمستقيم.



*
انتشار بعض الأمراض (الزهري ـ السيلان ـ الكلاميديا ـ الورم البلغمي الحبيبي الزهريـ الورم الحبيبي المغبني ـ القرحة الرخوة ـ الثآليل التناسلية والمليساء المعدية ـفطريات طفيليات الجهاز التناسلي والهضمي مثل الجيارديا والكانديدا وقمل العانةوالجرب التناسلي).



ج ـ وطء المحارم والأطفال ..



لميكتف اليهود بنشر الزنا واللواط والخمور والمخدرات، بل قاموا أيضاً بنشر نكاحالمحارم وعمدت هوليود إلى إخراج عشرات الأفلام التي تنادي بنكاح الأمهات والأخواتويقول الباحث الجنسي وادل بومري كما تنقله عنه التايم "لقد آن الأوان لكي نعترف بأننكاح المحرمات ليس شذوذاً ولا دليلاً على الاضطراب العقلي، نعم قد يكون نكاحالمحرمات وخاصة بين الأطفال وذويهم أمراً مفيداً لكليهما".



وقدطالبت لجنة سيسكي بأن يباح نكاح المحرمات وأن يزاح هذا التابو (المحرم المقد س) المقيت.



وتقول التايمز في بحثها عن نكاح المحارم في الولاياتالمتحدة: "إن الباحثة جوان نيلسون قد أنشأت بالاتفاق مع السلطات معهداً لدراسةالسلوك الجنسي وقد قام معهدها بإجراء بحث ميداني للتفريق بين نكاح المحرمات المفيدونكاح المحرمات الضار، وانتهت بأن الضرر الحقيقي هو في الشعور بالذنب وتحطيمالأسرة، أما إذا أزيح هذا الشعور بالذنب فإن نكاح المحرمات يصبحمفيداً".



بدأ الجمهور يتقبل فكرة نكاح المحارم ويدلل على ذلك بزيادةالإقبال على الأفلام التي تعرض هذه الفكرة وتمجدها ففي عام 79 أنتجت هوليود 60فيلماً يشيد بنكاح المحرمات.



يقول الباحثون أن هناك عائلة بين كلعشر عائلات أمريكية يمارس فيها هذا الشذوذ، والغريب أن الغالبية العظمى (85%) منالذين يمارسون هذه العلاقة الشاذة مع بناتهم وأولادهم أو بين الأخ وأخته هم منالعائلات المحترمة في المجتمع والناجحة في أعمالها والتي لا تعاني من أي مرض نفسي،وليسوا مجرمين ولا من العتاة ولا من السيكو باث، وإنما هم في الغالب من رجالالأعمال أو الفنيين الناجحين في أعمالهم وحياتهم.



إن استخدامالأطفال جنسياً لم يعد أمراً شاذاً ولا أمراً شخصياً وإنما أصبح تجارة يبلغ دخلهاما بين 500 إلى ألف مليون دولار ويعمل فيها الآن المصورون والكتاب والأطباء وعلماءالنفس.



ذكر تقدير لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة أن 500طفل يباعون في كل أسبوع إلى محلات الدعارة في تايلند وثمن الطفل يتراوح ما بين 17إلى 500 دولار اعتماداً على جاذبية الطفل وجماله وأن هناك عصابات متخصصة في اختطافالأطفال من الأرياف في تايلند وأنهم يقومون بالاعتداء على هؤلاء الأطفال جنسياً، ثميقومون ببيعهم إلى أماكن الدعارة كما يصورونهم في أوضاع شائنة وتستخدم هذه الصور فيتجارة (البورنو) أي الفن الإباحي أو فن الدعارة.


الإيدز ـ ـ كيف بدأ ـ ـوما هوبداية اكتشاف الإيدز ..في شهر يونيو 1981 أرسلتقرير إلى مركز السيطرة على الأمراض وهو المسؤول عن تسجيل انتشــار أي نوع مــنالأمراض في الولايات المتحدة والتصدي لهـا. وقـد ورد فـي هــذا التقرير أنه من خلالالثمانية شهور الســابقة أصيب خمســة أشــخاص بحالة نادرة من الالتهاب الرئويالحوصلي الكاريني، يســببها نوع مـن الطفيليات البدائية والتي تســمى (بنوموسيسكاريني (Pneunocystits Carinii والذي يصيب الأشخاص الذين يعانون من خلل في أجهزتهمالمناعية، إما نتيجة لإصابتهم بالسرطان أو نتيجة تعاطيهم أدوية مثبطة للجهازالمناعي وكان هذا التقرير لافتاً للنظر لأن هذه الحالات وقتها نادرة الحدوث فيالأشخاص العاديين لدرجة أن العلاج المستخدم لمقاومة هذا الطفيل كان وقتها عقاراًتجريبياً نادر الوجود والاستعمال ويسمى (بنتاميدين).



وعندما عادوالدراسة الحالات الخمس بصورة تفصيلية أكثر تبين أنهم يشتركون في بعض الأشياءالمشتركة، فهم جميعاً شباب من الذكور الشواذ جنسياً، وانتشار نوع غريب من السرطانالذي يصيب الجلد والأغشية المخاطية ويسمى (سرطان كابوسي (Caposi Sarcoma ولوحظ تضخمالغدد اللمفاوية في شتى الجسم بدون سبب واضح ولم يمر شهر حتى تدفق دفعة واحدة 26حادثة جميعهم شباب وهم شواذ جنسياً وهكذا بدأ بالانتشار حتى جاء الدليل على أنالإيدز يمكن أن ينتقل بوسائل أخرى وبين فئات أخرى غير الشواذ جنسياً عن طريق نقلالدم أو إبر حقن المخدرات وهذا ما سارع في انتشاره بصورة أكبر.


ما هوالإيدز:سبب المرض هو فيروس يوجد في سوائل الدم، والسائل المنويوهو أصغر الكائنات الموجودة في العالم التي تسبب الأمراض إذ يبلغ قطره أقل من أعلى 20 مليوناً من السنتيمترات ولذلك لا يمكن لصغر حجمه رؤيته بالميكرو سكوب العادي بلالميكرو سكوب الالكتروني.



الفيروس له تركيبة كيميائية عبارة عن غلافبروتيني يحتوي على حامض نووي ولا يعتبر كائناً حياً إلا عندما يقتحم خلية العائلويتكاثر فيها فيؤدي إلى موت الخلية التي تنفجر لتخرج بلايين الفيروسات حديثةالولادة التي تكونت داخل الخلية.


يعمل فيروس الإيدز عند دخوله جسمالإنسان على اقتحام الخلايا الدفاعية بالجسم، فيعمل على اختيار خلية من خلايا الدمالبيضاء تسمى الخلية اللمفاوية المساعدة لجهاز المناعة في الجسم " T" وهي خلايامنظمة لوسائل الدفاع.


ويستقر في الخلية " T" من سنة إلى خمس سنوات ويعملعلى تدميرها وبدل من مقاومتها للمرض فإنها تتحول إلى مصنع لفيروس المرض ذاته وعندانقسامها تخرج منها أعداد هائلة من الفيروسات لتهاجم خلايا دفاعية أخرى ويستمر ذلكحتى يصبح دم المريض مليئاً بالفيروسات التي تقضي في النهاية على كل خلايا "T” الموجودة بالجسم وينهار جهاز مناعة الجسم وتضعف مقاومته تجاه الجراثيم، الفطور، أوأي أنواع من الأنتانات infections التي لا تشكل أي مشكلة بالنسبة للجسم الطبيعيلكنها تشكل تهديداً خطيراً للجسم المريض بالإيدز ليصبح أرضية لانطلاق الأوراموالسرطانات المختلفة والحمات الراشحة virus مثل (التهاب الدماغ والسحايا، عفنالرئتين، فيصبح الجسم مثل الجيفة التي تقتات منها طيور السماء وسباعالأرض).



وهذا هو السر الكبير في هذا المرض.







مراحلمرض الإيدز ..




1
ـ المرحلة الأولى: بعد أيام قليلةمن العدوى اندفاعات جلدية بسيطة على الجلد تبقى بدون ملاحظة.



2
ـالمرحلة الثانية: مرحلة كمونية latence بدون أي أعراض قد تصل إلى 7سنوات.



3
ـ المرحلة الثالثة: ضخامة في الغدد اللمفاوية خاصة فيالعنق ، ضخامة الطحال، نقص الوزن (من 7 إلى 10 كغ) حرارة فوق (38ْ) إما منقطعة أومستمرة، إسهالات، تعرق ليلي، تعب واعتلال عام.



4
ـ المرحلة الرابعة: سرطان كابوسي معمم، أو اعتلال من انتان انتهازي infection opportunisteلا يخلص منهالجسم كما يفعل عادة، وهي تعتبر مرحلة انعدام آخر حاجز مناعي وبالتالي حدوث طوفانمتدفق من هجوم جرثومي أو فطري أو سرطاني.







أعراض مرضالإيدز:



1
ـ ارتفاع في درجة الحرارة مع عرق غزير خصوصاً أثناءالليل.



2
ـ احتقان في الأنف والقصبة الهوائية مع سعال جاف مصحوببارتفاع في الحرارة وإحساس بضيق في التنفس، وقد يظن المريض أنه أصيب بنزلة بردوانفلونزا عادية.



3
ـ آلام في البطن وإسهال شديد وفقدانالشهية.



4
ـ تضخم الغدد الليمفاوية في أماكن متفرقة مثل تحت الأذنوعلى العنق وفي الإبطين وفي أعلى الفخذين عند اتصالهما بالبطن ويزداد الشك إذااستمر هذا التضخم أكثر من شهر.



5
ـ يفقد المريض الكثير من وزنهويبدو الشحوب على وجهه نتيجة فقر الدم "الأنيميا الشديدة".anemie



6
ـ عدم التوافق في الحركة مع ضعف في عضلات اليدين والساقين.



7
ـ ظهوربعض البثرات على الجلد.



8
ـ كثرة النسيان والتلعثموالارتعاش.



9
ـ الضعف الجنسي.



10
ـ ظهور بقع بيضاءفي الفم، سميكة نوعاً ما، وتظهر على كل أجزاء الفم من الداخل على اللسانوحده.



11
ـ أورام حمراء داكنة تظهر في أي مكان في الجسم وتزيد فيالحجم.








الآثار النفسية والعصبية لمريضالإيدز:يتعرض مريض الإيدز لأعراض نفسية وعصبية نتيجة للاكتئاب الذييصيب المريض نتيجة للتفكير الذي يسيطر عليه بأنه سوف يموت خلال وقت قريب وأن مرضهلا علاج له.



حيث الأصدقاء يفرون فلا يقتربون والأهل أنكروه، وربالعمل طرده واستغنى عن خدماته حتى من يعالجه يرتعب من ملامسته فالوحدة وأعراض البؤسوالآلام والظلام أطبقت عليه من كل جانب.



قال تعالى .. "ضاقت عليهمالأرض بما رحبت وضاقت عليهم أنفسهم".



وشعور المريض بأن كل من حولهيتهمه بأنه إما أن يكون شاذاً أو مدمناً ونبذ المجتمع له وحتى أقارب المريض وخوفهممنه والتأفف من التعامل معه خوفاً من الإصابة بالعدوى الذي يدفعه إلى الشعور باليأسوربما أتى عليه وقت يتمنى فيه الموت لنفسه من كثرة ما أصابه من آلام وأمراض ثمالتمرد على المجتمع وعلى من حوله من أهل وأصدقاء وقد يدفعه للحقد على كل من حولهويحاول متعمداً أن ينقل مرضه إلى الآخرين حتى يعانوا ما يعانيه، لذا يجب أن نفهم كلشيء عن مرض الإيدز وكيفية التعامل مع مرضاه وربما كان أكثر الناس غضباً هؤلاء الذينأصابهم المرض دون أن يقترفوا أي ذنب أو يفعلوا أي شيء خطأ وكل ما فعلوه هو أنهموقعوا ضحية عندما احتاجوا لنقل الدم أو أحد مشتقاته فتم نقل الدم الملوث بالفيروسليصابوا بهذا المرض دون ذنب.



أما الذين أصابهم المرض نتيجة تصرفاتهمالخاطئة من قبل يسيطر عليهم الشعور بالذنب وتأنيب الضمير والندم لأنهم سلموا أنفسهملهذا المرض اللعين من خلال شهواتهم التي لم يستطيعوا أن يسيطروا عليها، وربما تأنيبالنفس أيضاً لإحساس المريض بأنه بالفعل قد نقل الفيروس إلى أناس آخرين من خلالتصرفاته الغير مسؤولة.



مريض الإيدز يجب أن يساعد بدنياً ونفسياًواجتماعياً ولذا يجب أن تتضافر جهود كل أقربائه وأصدقائه ومعارفه والجمعيات الخيريةالتطوعية للوقوف إلى جانبه في هذه المحنة، فلا بد من أن يفهموا كل شيء عن المرض حتىيتصرفوا بالحذر المطلوب دون أن يتخلوا عن مريضهم في قمة احتياجهإليهم.







وسائل الوقاية والاحتياجاتالعامة:من الخطورة أن ندفن رؤوسنا في الرمال كالنعامة ونقول إن مرضالإيدز مبتعد عنا وأنه غربي بالدرجة الأولى حيث يوجد في وسط إفريقيا وأمريكاوأوروبا.



فطالما كانت هناك خطوط جوية يومياً وباستمرار بيننا وبينإفريقيا وأمريكا وأوروبا فلسنا بمأمن من وصول فيروس الإيدزإلينا.



ولا يمكن محاصرة أي وباء فيروسي في العالم إلا بالتطعيم vaccination وطالما أنه ليس عندنا تطعيم لمرض الإيدز فلا بد من احتياطات وقائيةتساعد على تحجيم المرض وعدم انتشاره ..



1
ـ المتبرعونبالدم:



يجب فحص دم كل متبرع من خلال مراكز التبرع بالدم وبنوك الدموالمستشفيات العامة والخاصة للتأكد من خلوه من الأجسام المضادة لفيروس الإيدز وخلوهمن الالتهاب الكبدي الوبائي والزهري والملاريا، فيجب أخذ تاريخ وبيانات المتبرعوتسجيلها، وفي حالة كون التحليل إيجابياً يجب التخلص من الدم الملوث بالطريقةالصحيحة وعدم استخدامه.



2
ـ ضمن اختبارات القبول لأداء الخدمةالعسكرية:



يجب أن يكون اختبار الإيدز إجبارياً ضمن اختبارات القبولوالكشف الطبي للقبول لأداء الخدمة العسكرية سواء بالإجابة أوالتطوعية.



3
ـ عند التعيين أو الالتحاق بوظيفة أو عملجديد:



فرض اختبار التعيين ضمن مسوغات التعيين التي تطلب عندالالتحاق بوظيفة أو عمل جديد ويجري هذا التحليل أثناء الفترة التجريبية التي يشترطوجودها في بداية العمل حتى يكون لصاحب العمل الحرية في اتخاذ قراره بعدم قبولالموظف، إذ لا يوجد قانون يسمح بفصل مريض الإيدز لهذا السبب.



4
ـالمترددون على عيادات ومستشفيات السرطان والأمراض المعدية وأقسامالطوارئ:



إن أهمية إجراء التحليل ليس في الأماكن المتوقع وجودالإيدز فيها فقط ولكن في أماكن أخرى عشوائية كي نأخذ فكرة أكبر عن مدى انتشار المرضولا بد من اتخاذ الاحتياطات المكثفة في هذه الحالة.



5
ـ المرأة فيسن الإنجاب والأطفال حديثو الولادة:



إن فيروس الإيدز يمكن أن ينتقلمن الأم الحامل إلى الجنين عن طريق المشيمة ويساعد على ذلك طول فترة اختلاط دم الأمبدم الطفل أثناء شهور الحمل وهناك الكثير من الحالات التي اكتشفت فيه إصابة الأمبالعدوى بعد اكتشاف إصابة طفلها من خلالالتحليل.











6
ـ السجون ومستشفياتالأمراض العقلية:



إن السجون تعتبر مرتعاً لمثل هذه الأمراض حيثالشذوذ، وإدمان المخدرات، والدعارة التي جميعها تساعد على انتشار الإيدز، والسجونممتلئة بعدد كبير من هذه الفئات، فلذلك لا بد من الكشف المستمر عن مدى انتشارالإيدز بين هذه الفئات والعمل على عزلهم واتخاذ الاحتياطات اللازمة لحصر المرض لأننسبة انتشار المرض داخل السجون أكثر من خارجه.



ولا بد من تعاونالهيئات العلمية ومصلحة السجون ووزارة العدل من أجل عمل الدراسات لبيان مدى انتشارالمرض بين المسجونين في السجون والمدن المختلفة.



كما أن مستشفياتالأمراض العقلية والتي ربما يكون بها بعض المدمنين أو الذين ادمنوا نتيجة الإكتئابأو غيره أو نتيجة لوجودهم داخل المستشفى لمدة طويلة لا بد من فحصهمدورياً.







7
ـ محترفو الدعارة:



الوصوللهذه الفئة في البلاد التي تسمح قوانينها بالدعارة فيه شيء من الصعوبة إلا أنه يمكنفحص من يوجد منهم في السجون أو من يكون منهم خارج السجون ويكون معروفاً لدى جهاتالآداب بأن لها نشاطاً من هذا النوع.



8
ـ مرض الدرن او السل tuberculose



ربما يكون الدرن أحد الأمراض التي تنتج من العدوى نتيجةالإصابة بمرض الإيدز، لذا يمكن أن نجد نسبة من مرض الإيدز بين الذين يترددون علىالعيادات الخاصة لعلاج الدرن فلا بد من فحصهم.



9
ـ الطلاب فيالمعاهد والكليات:



يجب أخذ عينات من الطلاب في المعاهد والكليات حيثمن الصعب جمع المعلومات الصريحة من الطلاب إلا بفحص هذه العينة لأنهم في سن النشاطالجنسي المتوهج قد يكونون أكثر تعرضاً لضغط الصراعات المختلفة للإدمان أو لمباشرةالجنس مع محترفات الدعارة.



فهذه الفئة قد تعطينا فكرة جيدة عن مدىانتشار الإيدز في المجتمع.




النتائج:بعد دراستنا هذهاستطعنا الوصول إلى بعض النتائج التي خلصنا إليها وهي:



1
ـ يجب أنتزود المؤسسات الصحية المختصة باستقبال المصابين كأقسام الأمراض التناسلية فيالجهاز البولي وعيادة الأمراض الجنسية المعدية بمعدات الوقايةاللازمة.



2
ـ تزويد هذه المؤسسات أيضاً بالأخصائيين النفسيينوالاجتماعيين لدراسة ومعالجة وتوجيه كل مريض مصاب بالإيدز.



3
ـ نشرالتوجيهات العامة لطريقة التعامل مع المصابين داخل مجتمعاتهم وداخل أسرهم للوقايةمن العدوى ولعدم التسبب في هبوط معنويات هؤلاء المصابين.



4
ـ إن نبذالمصاب اجتماعياً وخصوصاً في وسطه الذي عاش فيه يجعله معادياً لهذا وقد يفعل أي شيءانتقاماً من هذا المجتمع.



5
ـ نشر موضوعات رعاية المصابينوالإرشادات الصحية الضرورية للتوعية والتوجيه وعدم تحويل الأمر إلى رعبعام.



6
ـ توضيح أسلوب التعامل مع إفرازات هؤلاء المرضى فيالمستشفيات ومؤسسات الرعاية المختصة.



7
ـ تحفيز السلطات لتخصيصمستشفيات خاصة لعزل هؤلاء المرضى عن المستشفيات العامة ولمرافقة المرضى والعنايةبهم.



8
ـ القيام بالفحص المباشر لأي مشبوه بالإصابة خاصة الشواذجنسياً ومتعاطي المخدرات عند التبليغ عنهم والقبض عليهم وأيضاً فحص مخالطيهمومساكنيهم وذويهم للتأكد من خلوهم من الإصابة.



9
ـ القيام بالفحص منقبل طبيب متخصص ملم بوسائل الوقاية من العدوى.

10
ـ تزويد بنوك الدم وبنوكالأعضاء بأسماء المصابين كي تمتنع عن استعمال دمائهم أو أعضائهم لأشخاصآخرين.

11
ـ تحذير المواطنين المسافرين إلى بلاد موبوءة بالإيدز وتوعيتهمللابتعاد عن احتمالات العدوى.



12
ـ الالتزام بأصول وأوامر ونواهيالدين الحنيف التي فيها الوقاية من كل هذه الأمراض.



ما هو مرض الإيدز ؟

مرض الإيدز هو مرض فيروسي سببه الفيروس المعروف باسم HIV ، وهو احد الأمراض المنتقلة جنسيا ، حيث يستطيع الفيروس المسبب تدمير الجهاز المناعي تدريجيا مما يؤدي لإصابة المريض بالالتهابات المتعددة والأورام .

ما الفرق بين فيروس الإيدز HIV ومرض الإيدز ADIS ؟

إن فيروس الإيدز HIV هو الفيروس الذي يسبب مرض الإيدز ، ومما يجدر ذكره أن الفيروس يمكن أن يبقى سنين طويلة قبل أن تظهر أعراض المرض .

هل تناقصت معدلات الإصابة بالمرض ؟

رغم خطورة المرض ، إلا أن حالات الإصابة بالفيروس ومنذ اكتشافه عام 1981م بتزايد مستمر ، حتى إنها زادت عن 40 مليون حالة موزعة بجميع إنحاء العالم .

ما هي آلية مرض الإيدز ؟

عند دخول الفيروس للجسم فانه يهاجم خلايا الدم البيضاء المعروفة باسم CD4 ، فيدخلها ويتكاثر داخلها ويهاجم خلايا أخرى غيرها ويدمرها ، حتى يقل عددها عن 200 خلية ( الطبيعي 800 خلية ) لكل ميكروليتر من الدم ، وعندها يصاب المريض بالالتهابات والسرطانات المتنوعة .


ما هي طرق العدوى بالإيدز ؟

· الجماع الطبيعي أو الشاذ مع مصاب دون استعمال طرق الوقاية ( 90% من الحالات ) .
· نقل الدم الملوث ومنتجاته .
· زرع الأعضاء من متبرع مصاب .
· المشاركة في الإبر الملوثة عند مدمني المخدرات ( 2 – 5% من الحالات ) .
· من الأم المصابة إلى جنينها أو من لبنها أثناء الرضاعة ( عند 25 – 50% من الحوامل )
· حالات أخرى كالوشم بالإبر الملوثة ، عدم التعقيم في عيادات الأسنان ، الجرح بموس ملوث عند الحلاقين ، استخدام فرشاه أسنان لشخص مصاب .

هل ملامسة المريض أو العيش معه تنقل العدوى ؟
إن ملامسة المريض أو العيش معه أو مشاركته في المكتب أو المنزل أو العمل أو المدرسة أو استخدام الحمامات وأحواض السباحة وكذلك مشاركته في تناول الطعام والشراب واستخدام الملابس أو الهاتف أو وسائل النقل العامة ، إضافة للسعال والعطاس كل ذلك ليس سببا للعدوى وانتقال المرض .

ما هي الأعراض ؟

· ارتفاع الحرارة وتعرق ليلي يدوم لعدة أسابيع دون أسباب معروفه .
· تضخم في الغدد اللمفاوية في الرقبة والمنطقة المغبنية بدون سبب واضح .
· سعال جاف يستمر عدة أسابيع بدون سبب واضح .
· إسهال يستمر عدة أسابيع .
· التهابات فطرية وبكتيرية وجرثومية متعددة .
· نقص سريع بالوزن .
· طفح جلدي .
· خدر وتنميل والتهاب أعصاب في اليدين والقدمين .
· تدهور في الحالة الذهنية والنفسية .
· سرطانات متعددة وخصوصا السرطانات اللمفاوية وسرطان كابوزي .
· تعب عام وإرهاق شديد .


ما هي الفحوصات التشخيصية ؟

يتم عادة فحص استكشافي للدم ( يسمي فحص اليزا ) فإذا كانت النتيجة ايجابية يتم إجراء اختبارات أخرى تأكيدية ، تم يتم إجراء فحوصات أخرى لمعرفة قدرة الفيروس على التكاثر والنشاط ، وهو ما يسمى بالحمل الفيروسي .

ما هي مراحل تطور المرض ؟

يمر مرض الإيدز بثلاث مراحل ، تبدأ المرحلة الأولى بدخول الفيروس لجسم المريض وينتج عنها أعراض عامة شبيهه بالأنفلونزا وأحيانا لا ينجم عنها أي أعراض وفي هذه المرحلة تكون الفحوصات سليمة ويتطلب تأكيد التشخيص وقتا طويلا حتى ترتفع نسبة الأجسام المضادة بدم المريض ( قد تصل إلى سنة ) ، ثم يدخل المرض مرحلته الثانية وعندها يصبح تحليل الدم موجبا ولكن المريض لا يشكو من أي أعراض ( قد تستمر هذه المرحلة عشرة سنوات ) ويعدها يدخل المريض مرحلته الثالثة وهي مرحلة الأعراض التي تم ذكرها .

ما هي طرق الوقاية ؟

إن الطريق الوحيد للوقاية هو تقوى الله والابتعاد عن العلاقات المحرمة شرعا ، ونظرا لعدم توفر لقاح علمي حتى الآن فان طرق الوقاية التي اعتمدتها المجتمعات تقوم على التثقيف ، ونشر الوعي بطبيعة هذا المرض ، والحرص على استعمال الغطاء الواقي عند الجماع ، ومعالجة الأمراض المنقولة جنسيا والوقاية منها ، والحرص على فحص الدم ومنتجاته قبل نقل الدم ، ومحاربة المخدرات ومعالجتها ، وحث السيدات حاملات الفيروس على عدم الحمل والإرضاع .

ما هو العلاج ؟

لا يوجد حتى الآن علاج لمرض الإيدز ، ولا تزال الأبحاث مستمرة ، وقد حققت نجاحا محدودا يعتمد على استخدام مجموعة من الأدوية تهاجم الفيروس ، ولكنها تسبب أعراض جانبية خطيرة ، إضافة لارتفاع أسعارها ، مما يجعل استعمالها غير مأمون .




hghd].

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 25 - 07 - 2008, 03:06   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
 

الشامـخ is on a distinguished road
افتراضي

معلومات خطيرة عن الايدز

اللهم اني اعوذ بك من هذا المرض القاتل


مشكور خيو


الشامـخ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25 - 07 - 2008, 19:42   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
 

المشاكس1 is on a distinguished road
افتراضي

بحث متكامل عن مرض الايدز

ومعلومات رائعه و مفيدة لكل باحث

مشكور اخوي ابو بصير


المشاكس1 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25 - 07 - 2008, 21:39   رقم المشاركة : [4]
..:: خدمة العملاء ::..
الصورة الرمزية البرق
 

البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي

كما عودتنا عبدالله ابو بصير في تقديم الافضل و الاجمل

لك كل الشكر اخي


البرق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25 - 07 - 2008, 23:12   رقم المشاركة : [5]
..:: مشرف سابق ::..
الصورة الرمزية الرعد
 

الرعد is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الرعد إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى الرعد
افتراضي

مشكور عبدالله علي الموضوع المفيد


الرعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26 - 07 - 2008, 16:50   رقم المشاركة : [6]
..:: مشرف قسم المنقولات الادبيه .
الصورة الرمزية ابن حماس
 

ابن حماس is on a distinguished road
افتراضي

الايدز اخطر الامراض

والف شكر علي المعلومات المدعمه في هذا الموضوع

مشكور


ابن حماس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 08 - 2008, 15:30   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
 

عبدالله ابو بصير is on a distinguished road
افتراضي



عبدالله ابو بصير غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:56.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO