منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 11 - 07 - 2008, 22:55
مدينة الاحلام غير متصل
الادارة
 


مدينة الاحلام is on a distinguished road
افتراضي كيف تقوم Google بالزحف إلى الويب وفهرسته والعرض عليه










Google 101: كيف تقوم Google بالزحف إلى الويب وفهرسته والعرض عليه


عندما تجلس أمام الكمبيوتر الخاص بك وبمجرد أن تقوم بإجراء عملية بحث في Google، سيتم عرض قائمة لك على الفور بنتائج من الويب بالكامل. كيف تعثر Google على صفحات الويب التي تتطابق مع استعلام البحث الخاص بك، وعلى أي أساس يتم ترتيب النتائج؟
ببساطة، تخيل عملية البحث في الويب على أنها اطلاع على كتاب يكتظ بالمحتوى وبه فهرس شامل يخبرك بمكان كل جزء من هذا المحتوى بكل دقة. عندما تقوم بإجراء بحث في Google، تقوم برامجنا بمراجعة الفهرس الخاص بنا وتحديد أكثر نتائج البحث ملاءمة ليتم عرضها ("تقديمها") لك.
ويتم تقديم نتائج البحث لك من خلال ثلاث عمليات هي:
  • الزحف: هل تعرف Google موقعك؟ هل يمكننا العثور عليه؟
  • الفهرسة: هل تستطيع Google فهرسة موقعك؟
  • العرض: هل يشتمل الموقع على محتوى جيد ومفيد يلائم بحث المستخدم؟
الزحف


الزحف هو عملية يكتشف Googlebot من خلالها الصفحات الجديدة أو التي تم تحديثها ليقوم بإضافتها إلى فهرس Google.
ونستخدم في ذلك مجموعة ضخمة من أجهزة الكمبيوتر للبحث عن (أو "الزحف إلى") مليارات الصفحات على الويب. والبرنامج الذي يقوم بالبحث عن الصفحات وجلبها يسمى Googlebot (ويُعرف أيضًا باسم الروبوت أو bot أو الزاحف). ويستخدم Googlebot عملية حوسبية: حيث تحدد برامج الكمبيوتر المواقع التي سيتم الزحف إليها، وعدد مرات هذا الزحف، وعدد الصفحات التي سيتم البحث عنها وجلبها من كل موقع.
وتبدأ عملية زحف Google من خلال قائمة عناوين URL لصفحات الويب، تم توليدها من عمليات زحف سابقة، ودمجها مع بيانات ملفات Sitemap التي يقدمها مشرفو المواقع. وعندما يقوم برنامج Googlebot بزيارة كل موقع من هذه المواقع، يكتشف ارتباطات على كل صفحة وتتم إضافتها إلى قائمة الصفحات التي سيتم الزحف إليها. كما أن المواقع الجديدة، والتغييرات التي تمت على المواقع الحالية، وكذلك الارتباطات المعطلة، تتم ملاحظتها واستخدامها في تحديث فهرس Google.
لا تقبل Google الدفع مقابل الزحف إلى أحد المواقع عدة مرات، ونفصل تمامًا بين جانب البحث في نشاطنا وبين خدمة AdWords التي تحقق العائد لنا.


الفهرسة



يقوم Googlebot بمعالجة كل صفحة من الصفحات التي يقوم بالزحف إليها لتكوين فهرس ضخم يضم جميع الكلمات التي يراها ومكانها على كل صفحة. بالإضافة إلى ذلك، نقوم بمعالجة المعلومات المضمنة في علامات المحتوى الرئيسيي وصفاته، مثل علامات العنوان وصفات التبديل. ويستطيع Googlebot معالجة الكثير من أنواع المحتوى وليس كل الأنواع. على سبيل المثال، لا يمكننا معالجة محتوى معظم ملفات Flash أو محتوى الصفحات ذات الطبيعة المتغيرة.

عرض النتائج



عندما يقوم المستخدم بإدخال استعلام، تقوم محركاتنا بالبحث في الفهرس عن الصفحات المطابقة، وتعرض له النتائج التي نراها الأكثر ملاءمة بالنسبة له. ويتم تحديد مدى الملاءمة حسب أكثر من 200 عامل من العوامل، أحدها تصنيف الصفحة التي سيتم عرضها. ويعتبر تصنيف الصفحات هو المقياس الأكثر أهمية لإحدى الصفحات بناءً على الارتباطات الواردة من الصفحات الأخرى. بمعنى أبسط، كل ارتباط يتم الوصول من خلاله لصفحة من صفحات موقعك يزيد من تصنيف صفحاتك. ولا تتساوى كل الارتباطات: حيث تعمل Google جاهدة على تحسين تجربة المستخدم من خلال تحديد الارتباطات المزعجة وأي ممارسات أخرى تؤثر سلبيًا على نتائج البحث. وأفضل أنواع الارتباطات هي تلك التي يتم تقديمها حسب جودة المحتوى الخاص بك.
ومن أجل حصول موقعك على تصنيف جيد في صفحات نتائج البحث، من المهم أن تتأكد من أن Google تقوم بالزحف إلى موقعك وفهرسته بشكل صحيح. وتعمل إرشادات مشرفي المواقع الخاصة بنا على تقديم أفضل الممارسات التي تساعدك على تجنب المخاطر الشائعة وتحسين تصنيف موقعك.



;dt jr,l Google fhg.pt Ygn hg,df ,tivsji ,hguvq ugdi

 
 
 
 
 






التعديل الأخير تم بواسطة مدينة الاحلام ; 11 - 07 - 2008 الساعة 22:59.
رد مع اقتباس
قديم 11 - 07 - 2008, 23:55   رقم المشاركة : [2]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي

مشكورمدينة الاحلام على الموضوع الجميل


الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14 - 07 - 2008, 05:29   رقم المشاركة : [3]
سكرتير المشرف العام
 

بيســــان تم تعطيل التقييم
افتراضي

يعطيك العافيه


بيســــان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:02.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO