منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 26 - 06 - 2008, 21:19
الاخبـــار غير متصل
..:: جديد الاخبار
 


الاخبـــار is on a distinguished road
افتراضي الأمير سلطان يدفع 2.5 مليون ريال لإنقاذ سعودي من القصاص










عائلة القتيل تقرر إنفاق المال في الأعمال الخيرية

الأمير سلطان يدفع 2.5 مليون ريال لإنقاذ سعودي من القصاص



الأمير سلطان 2.5 لإنقاذ القصاصالأمير سلطان 2.5 لإنقاذ القصاص


دبي- العربية.نت
تكفل ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، بدفع الدية المطلوبة عن الجاني سلطان علي الزهراني، والبالغة 2.5 مليون ريال لقاء قتله مواطن يدعى محمد بن عمر المالكي.

وجاء عتق رقبة الزهراني، نتيجة الجهود المبذولة من أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الرئيسية لإصلاح ذات البين في المنطقة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، وبعد موافقة أولياء الدم تأجيل القصاص أربعة أشهر حتى انتهاء مساعي الصلح، وذلك بحسبما ورد في صحيفة "الحياة" اللندنية في طبعتها السعودية ليوم الخميس 26-6-2008.

وأعرب محافظ الطائف رئيس لجنة إصلاح ذات البين في المحافظة فهد بن عبدالعزيز بن معمر عن شكره لوالد المجني عليه عمر بن محمد المالكي، وإخوة المجني عليه ووالدته، على تنازلهم وعفوهم عن قاتل ابنهم، وتجاوبهم مع مساعي اللجنة، والتي تحققت بفضل الله ثم بكرمهم وشهامتهم وعقدهم العفو.

وقال: "إن مثل هذه الأمور لا تأتي إلا من كرماء الناس وأنبلهم، وأنا متأكد أنه مهما أخذوا من مبالغ لا تفيهم حقهم في فلذة كبدهم، ولكن الأجر والثواب عند الله خير وأبقى، خصوصاً أني علمتُ أن هذا المبلغ سيستثمر في الأعمال الخيرية عن فقيدهم".

تجدر الإشارة إلى أنه سبق لولي العهد السعودي أن قام بوساطات عديدة ناجحة لإنقاذ مواطنين سعوديين من حد القصاص، ومن أبرزهم السيدة سميرة مريط التي اشتهرت باسم "فتاة خميس مشيط" وعرفت قصتها تعاطفا كبيرا لدى الرأي العام السعودي، ولم يكتف الأمير سلطان بالتوسط لإنقاذها بل أمر بصرف نصف مليون ريال لتعينها على مواجهة اعباء الحياة.

وكانت سميرة مريط قد انفصل عنها زوجها بعد أربعة شهور من خروجها من السجن بعد أن وقف مع سلامة دوافعها طوال فترة احتجازها، وقد أدى ترك زوجها لها إلى تدهور وضعها المادي هي ووالدتها قبل أن تحصل على المنحة المالية من ولي العهد.

كما تكفل الأمير سلطان في وقت سابق بدفع مبلغ مليوني ريال لعتق رقبة مواطن سعودي يدعى فايز الحارثي من القصاص بعد أن كان قضى 12 عاما في السجن لقتله ابن أخيه "في لحظة غضب"، وقد أمضى تلك السنين حفظ 17 جزءا من القرآن الكريم والمداومة على قيام الليل.

وقال الحارثي وقتها: ""لقد ظلمت نفسي وعائلتي في لحظة غضب أعمى دفعتني لقتل ابن أخي.. وأدعو الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويعفو عني"، واردف: "قضيت وقتاً عصيباً في السجن لكن تعلمت منه -ولله الحمد- الاستقامة والمواظبة على الصلاة"، معربا عن شكره وتقديره لولي العهد السعودي على ما قام به من عمل نبيل تجاهه.


hgHldv sg'hk d]tu 2>5 lgd,k vdhg gYkrh` su,]d lk hgrwhw

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 27 - 06 - 2008, 18:00   رقم المشاركة : [2]
..:: مشرف قسم المنقولات الادبيه .
الصورة الرمزية ابن حماس
 

ابن حماس is on a distinguished road
افتراضي

موضوع رائع اخي الاخبار يكثر اللة من امثالة وشكرا اخوك ابن حماس


ابن حماس غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:33.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO