منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 21 - 06 - 2008, 16:20
Euro 2008 غير متصل
..:: زائر مقيم ::..
 


Euro 2008 is on a distinguished road
افتراضي :: الجميلة الإسبانية تنازل الوحش الإيطالي [تـقـديـم] ::










الجميلة الإسبانية تنازل الوحش الإيطالي [تـقـديـم]

تـقـديم : aLeXaNdEr - Raul007 - Owen King

لطالما سرقت مدينة فيينا النمساوية الأنظار من كل مكان بمناظرها الخلابة ولجمال طبيعتها التي قد لا تجد مثلها في اوروبا كلها .. وفي يوم الأحد لن يكون الأمر مختلفاً فـ سوف تجذب المدينة كعادتها الجميع ولكن هذه المرة لسبب مختلف حيث ينتظر الجميع بشوق كبير صافرة البداية في ملعب ايرنست هابيل التي ستعلن انطلاق مواجهة من العيار الثقيل .. مواجهة بين العراقة والطموح .. بين الخبرة والشباب.. والهدف واحد فقط ، الفوز ولا شيء غيره للوصول الى نصف نهائي الذي يحلم به الجميع !

الجميلة الإسبانية تنازل الوحش الإيطالي [تـقـديـم]

||.. بطاقة اللقاء .. ||

الجميلة الإسبانية تنازل الوحش الإيطالي [تـقـديـم]

الفريقين : إسبانيا × إيطاليا
اليوم : الأحد 22-6
الوقت : 9.45 بتوقيت مكة المكرمة
ملعب اللقاء : إيرنست هابيل [فيينا]
حكم اللقاء : هيربرت فانديل [المانيا]
القنوات الناقلة : الجزيرة الرياضية


معلقي اللقاء :
يوسف سيف - الأخضر بريش



الجميلة الإسبانية تنازل الوحش الإيطالي [تـقـديـم]




|| .. نظرة تحليلية للمنتخبين .. ||



الجميلة الإسبانية تنازل الوحش الإيطالي [تـقـديـم]



بالنظر للمنتخب الإسباني , نجد أنه واحد من أقوى 3 منتخبات قدمت دور أول طيب جدا في هذه البطولة . المتادور يملك كل مقومات التألق و النجاح في الأدوار التالية بدءا من لقاء الأزوري المصيري , لكن بلا شك هناك الحسنات و السيئات , و عندما نتكلم عن الأخيرة فإننا سنتكلم عن قلب الدفاع الإسباني الذي بصراحة فاجأنا بمستوى كارثي حتى ما قبل البطولة . مشكلة كبيرة للمنتخب الإسباني خصوصا أن هذا الخط بين أنه قابل للضرب من أي منتخب كبير يواجه الإسبان , مساحات كبيرة , ضعف واضح جدا في الكرات الهوائية و إذا ما نظرنا للـ 3 أهداف التي دخلت مرمى اسبانيا في البطولة حتى الآن نجدها جميعا دخلت من كرات هوائية ! شيء غير معقول بالمرة خصوصا أنك تواجه منتخبا يملك لوكا توني في المقدمة المتألق في الكرات العالية . أما اللاعب الذي يميز هذا الخط فهو الرائع سيرجيو راموس و الذي بأمانة توقعنا منه أفضل بكثير في الدور الأول , أعتقد أراجونيس لازم "يكلم" سيرجيو لأن حرام ورقة مثل هذه لا تستغلها إسبانيا في مباراة مصيرية أمام إيطاليا . أما المميزات التي برزت بقوة في الجانب الإسباني , فهي المستوى المبشر جدا للثنائي (توريس و فييا) , انسجام واضح جدا لم يسبق لنا أن رأينا ثنائي كهذا في إسبانيا منذ ايام راؤول و موريانتس . فييا حتى الآن يتصدر قائمة هدافي البطولة و قدم مستوى يؤكد فيه أنه أحد كبار هدافي أوروبا . الوسط الإسباني مميز في الاستلام و التسليم و كذلك التحضير بقيادة المايسترو تشافي و خيار رائع جدا على الدكة بوجود سيسك , دون أن ننسى سيلفا الذي قدم للآن مستوى جيد جدا و لو أنه ما زال يملك أكثر من ذلك . أما إنييستا فإذا كان بالفورمة فهو لاعب خطير جدا لكن شاهدنا امام السويد حين استبدل و هنا مشكلة كبيرة للمتادور إذا لم يكن إنييستا بيومه فإنه لا يتواجد جناح أيمن تقليدي في الماتادور . ما يعيب خط الوسط هو عدم التزامه بالمهام الدفاعية ففي كثير من الأحيان نرى سينا و الذي من المفترض أن يكون محور دفاعي في الأمام بل و متقدم جدا .. و هذا ربما يجدي أمام منتخبات كـ روسيا و السويد لكن أمام الطليان أعتقد أراجونيس يجب أن ينبه لاعبي الوسط و يسند لهم مهام كبيرة للربط بين الدفاع و الهجوم و الرجوع و الافتكاك و غيرها من مهام . أما كاسياس , فنحن نتكلم عن أفضل حارس مرمى بالعالم أو أحد أفضل اثنين حتى لا يأخذ علينا البعض بخصوص جيجي بوفون . على الرغم من هدف إبرا في شباك إيكير إلا أن كاسياس قادر على التألق في مناسبات كبيرة كهذه , لكن يجب على دفاعه ألا يخذله و أن يقوم بواجبه أيضا , إيكير قد يكون أمسية الاحد القادم ورقة رابحة جدا لإسبانيا .



الجميلة الإسبانية تنازل الوحش الإيطالي [تـقـديـم]



منذ الخسـاره التاريخيه لابطـال العالم امام المنتخب الهولندي بنتيجه 3 - 0 قرر المدير الفني للازوري تغيير طريقه لعبه من 4 - 3 - 2 - 1 الى 4 - 3 - 1 - 2 .. الطريقه الاخيره بـ الاعتماد على مهاجمين كانت الامثل للمنتخب الازرق خصوصا مع تواضع مستوى هداف الفريق الاول لوكا توني .. لذلك قام دونادوني بتجريب المخضرم ديل بييرو ايضا بهذا المركز ثم اعتمد على كاسانو بـ المواجهة السابقه ويبدو انه سيكرر هذا الاعتمـاد على فتى باري المدلل ..!!



اكثر ما يقلق الطلـيان حاليا هو تعويض غياب ثنائي الوسط .. بيرلو وجاتوزو .. وبالذات الاول لما يملكه

من مقومات تكتيكيه وفنيه تجعله قائد الوسط الايطـالي .. هذا الغياب يبدو انه غايه بالسوء عندما تواجه فريق يملك مجموعه كبيره من عمالقه لاعبي الوسط بالعالم .. اغلب عشاق ومحبي الازوري

يضعوا نصب اعينهم جواهر روما الشباب لـ قياده الازوري الى بر الامان .. دي روسي اولا واكويلاني
ثانيا وخصوصا مع غياب جاتوزو وبيرلو يبدو انهم مرشحين فوق العاده لتحمل هذه المهمه ..!!
الى الان وبشكل رسمي لم تصدر توليفه خط الوسط التي ستلعب يوم الاحد لكن يبدو ان المفاضله
ستكون بين تواجد بيروتا او اكويلاني مع ضمان تواجد دي روسي وامبروسيني وكامورانيسي ..!!







في خط الدفاع تبدو الامور شبه محسومه للرباعي الافضل حاليا والمكون من جروسو وكيليني وبانوشي وزامبروتا ومن خلفهم كابتن الفريق جيجي بوفون .. !!



الجميلة الإسبانية تنازل الوحش الإيطالي [تـقـديـم]



||.. الطريق إلى ربع النهائي .. ||




الجميلة الإسبانية تنازل الوحش الإيطالي [تـقـديـم]



لم تجد إسبانيا أي صعوبة تذكر في الوصول الى الدور ربع النهائي كمتصدرة للمجموعة الرابعة التي ضمت كلاً من روسيا واليونان والسويد ، فـ في افتتاح اللقاءات قاد ديفيد فيا منتخب بلاده الى فوز كاسح باربع اهداف مقابل هدف كان لفيا نصيب الهاتريك منها فيما سجل سيسك فابريجاس الهدف الرابع ، وفي اصعب اللقاءات للماتادور منح فيرناندو توريس التقدم لبلاده قبل ان يعادل ابراهيموفيتش النتيجة قبيل نهاية الشوط الاول لكن وفي الدقائق الاخيرة سجل فيا هدف الفوز والعبور للإسبان ليدخلوا لقاء اليونان بتشكيلة احتياطية كاملة استطاعت قلب تاخرها بهدف الى فوز بهدفين عن طريق ديلا ريد ودانييل جويزا لتتأهل إسبانيا برصيد 9 نقاط كاملة بجدارة الى الدور ربع النهائي .



نتـائج الدور الأول



إسبانيا 4-1 روسيا

إسبانيا 2-1 السويد

إسبانيا 2-1 اليونان


الجميلة الإسبانية تنازل الوحش الإيطالي [تـقـديـم]





مشوار ايطـاليا للوصول للدور ربع نهائي كان اشبه بعمليه قيصريه .. خساره قاسيه من

المنتخب الممتع هولندا ثم تعادل مع الخصم العنيد رومانيا ثم لقاء مع الاخوه الاعداء منتخب

فرنسا وفوز صعب يؤهل ايطـاليا بعد مساعده هولنديه بـ خساره المنتخب الروماني من هولندا
بهدفين نظيفين .. خلال الدور الاول ايطاليا لعبت 3 مباريات تلقت 4 اهداف وسجلت 3 اهداف ..
مع الملاحظه بـ ان جميع الاهداف تم تسجيلها من قبل لاعبي وسط او مدافعين ..!!
بالتالي هجوم ايطاليا الذي يضم هداف الدوري الايطالي والالماني لم يسجل اي هدف الى الان ..!!








نتـائج الدور الأول



هولندا 3-0 إيطاليا

إيطاليا 1-1 رومانيا

إيطاليا 2-0 فرنسا







الجميلة الإسبانية تنازل الوحش الإيطالي [تـقـديـم]



! VIVA VILLA !



الجميلة الإسبانية تنازل الوحش الإيطالي [تـقـديـم]




لا يختلف اثنان على أن دافيد فييا هداف المنتخب الإسباني و البطولة الأوروبية حتى الآن برصيد 4 أهداف هو أبرز و أفضل لاعب إسباني في دور المجموعات , بل و من ضمن أفضل لاعبي البطولة للآن . فييا أنسى الإسبان تماما ابنهم المدلل راؤول حيث تألق أمام روسيا هيدينك والتي بلغت الدور الثاني بتسجيله هاتريك ولا أروع ساعده فيه بشكل كبير رفيقه في المقدمة فرناندو توريس . ثم عاد فييا في اللقاء الثاني أمام السويد و في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت بدل الضائع و النتيجة تشير للتعادل الإيجابي 1-1 أبى فييا إلا أن تتربع إسبانيا على صدارة المجموعة و تتأهل للدور الثاني بهدف قاتل , قتل السويديين و كان له أثر في خروجهم من البطولة بعد استقبال رائع للكرة خدع فيه الدفاع السويدي و سدد كرة رائعة على يسار إيزاكسون معلنا تأهل الإسبان . و عندما نرجع بالذاكرة 3 أشهر إلى الوراء , و في اللقاء الودي الذي جمع إسبانيا بـ إيطاليا بالذات , كانت النتيجة تشير لتعادل سلبي لا يسمن و لا يغني للفريقين .. لكن من جديد عاد "الخفاش" فييا لينثر إبداعه بتسديدة صاروخية و بقدمه اليسرى و من خارج منطقة الجزاء لم يتمكن بوفون من ردعها و هي متجهة للمرمى . فييا سيكون الـ goleador أمام إيطاليا , ولا شك أنه سيتلقى كل أنواع المراقبة و الخشونة و الشد فلا سبيل لإيقافه إلا بهذه الطرق . من الشعب الإسباني إلى فييا رسالة مغلفة بالحب تقول : VIVA DAVID VILLA



Buffon..The savior



الجميلة الإسبانية تنازل الوحش الإيطالي [تـقـديـم]




لو اردنا الحديث بواقعيه عن منقذ الطليان الاول بهذه البطولة فـ هو بالتأكيد جيجي بوفون ..!!

لا نستطيع انكار دور دي روسي او مهاره بيرلو او اناقه جروسو .. لكن بالتأكيد رونق جيجي بوفون بهذه

البطولة كـان اقرب للسحر بكل ما يتعلق بمحبي السكوادرا ازورا ..!!
على الرغم من تلقي شباكه 4 اهداف بـ 3 مباريات الا ان بوفون استطاع ان يتصدى الى اكثر
من هذا العدد كـ اهداف محققه .. واهمها ضربه جزاء موتو الكفيله بـ اخراج الازوري من دور المجموعات
الاول ومن وقت مبكر جدا ..!! بوفون مع هذا الدفاع المتردد استطاع ان يعطي الكثير الى هذا الخط المتهالك ..!!
امام اسبانيا سيكون على بوفون دور مضاعف بـ مواجهة وسط قوي جدا وهجوم فتاك كـ
الثنائي فيا - توريس .. كذلك سيكون على بوفون دور مضاعف ايضا بتنظيم الخط الخلفي
للازوري وتوجيههم لـ مافيه مصلحه الازوري ..!!







الجميلة الإسبانية تنازل الوحش الإيطالي [تـقـديـم]



||.. رحلة في صفحات التاريخ .. ||



الجميلة الإسبانية تنازل الوحش الإيطالي [تـقـديـم]



- التقت اسبانيا وإيطاليا في 27 لقاء في جميع البطولات .

- استطاعت إيطاليا من الفوز في 9 مباريات .

- استطاعت اسبانيا من الفوز في 8 مباريات.
- تعادل الفريقان في 10 مباريات .
- سجلت إيطاليا في إسبانيا 36 هدفاً فيما سجل إسبانيا في ايطاليا 28 هدفاً.


- آخر لقاء جمع الفريقين كان في 26 مارس من السنة الحالية وكان ودياً إنتهى بفوز إسبانيا بهدف وحيد سجله ديفيد فيا.




الجميلة الإسبانية تنازل الوحش الإيطالي [تـقـديـم]



|| .. ملعب المباراة .. ||




الجميلة الإسبانية تنازل الوحش الإيطالي [تـقـديـم]



أكبر ملعب في النمسا .. كان يعرف باسم ملعب براتر حتى عام 1992 حين تم تغييره الى الاسم الحالي ايرنست هابل .. و سمي الملعب تخليداً لذكرى اللاعب و المدرب النمساوي السابق ..



يعتبر الملعب الأكبر في النمسا .. و هو الملعب المعتمد للمنتخب النمساوي .. الملعب لا يستضيف مبارايات محلية عديدة .. فهو يستخدم فقط لمبارايات الكؤوس و المنافسات الخارجية .. حيث ان نادييFK Austria Wien و SK Rapid Wien يمتلكان ملعباً صغيراً فيتم اقامة مباراياتهم في بطولتي دوري أبطال اوروبا و كأس الاتحاد الاوروبي على هذا الملعب .. كما يقام ديربي المدينة بين الناديين على الملعب ذاته .. في عام 1986 تم تجديد الملعب كلياً و تم اضافة سقف للملعب .. استضاف الملعب العديد من الاحداث غير كرة القدم كالعاب القوى و سباقات الدراجات الهوائية و التنس الارضي .. و في عام 1950 اقيمت مباراة ملاكمة فاز فيها النمساوي جوزيف ويدينجر ببطولة اوروبا للوزن الثقيل على حساب منافسه الفرنسي ستيفان اوليك امام 35 الف متفرج .. كما استضاف الملعب العديد من الحفلات الغنائية للعديد من الفنانين العالميين أبرزهم مايكل جاكسون ..




معلومات عامة



الإنشاء : 1929 م

الافتتاح : 1931 م

اعادة البناء : 1986 م
المالك : بلدية مدينة فيينا
المهندس : الالماني اوتو ايرنست شويزير
السعة الاجمالية : 53008 متفرج
تصنيف الفيفا : 5 نجوم







الجميلة الإسبانية تنازل الوحش الإيطالي [تـقـديـم]



||.. حكم اللقاء.. ||



الجميلة الإسبانية تنازل الوحش الإيطالي [تـقـديـم]



الاسم الكامل : هيربيرت فانديل

الجنسية : الماني

تاريخ الميلاد : 9 مارس 1964
العمر : 44 عام .
الحصول على الشارة الدولية : 1998 م



الجميلة الإسبانية تنازل الوحش الإيطالي [تـقـديـم]












:: hg[ldgm hgYsfhkdm jkh.g hg,pa hgYd'hgd FjJrJ]dJlD

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 19:48.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO