منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 17 - 06 - 2008, 23:55
مدينة الاحلام غير متصل
الادارة
 


مدينة الاحلام is on a distinguished road
افتراضي كيف أقوم بتغيير عنوان ووصف موقعي؟










كيف أقوم بتغيير عنوان ووصف موقعي؟

تقوم Google بإنشاء عناوين وأوصاف (أو "مقتطفات") المواقع بشكل آلي تماما، مع الوضع في الاعتبار محتوى الصفحة وأيضا المراجع التي تشير إليها والتي تظهر على الويب.

قوقل تنستخدم عددا من المصادر المختلفة لهذه المعلومات، بما في ذلك المعلومات الوصفية الموجودة في META tag الخاصة بكل صفحة. وإذا كانت هذه المعلومات غير متاحة، فقد نستخدم المعلومات المتاحة بشكل عمومي من دليل المواقع DMOZ. وبينما يمكن لوصف meta أن يحسن من نسبة النقر إلى الظهور، إلا أنه لا يؤثر على تصنيفك في نتائج البحث. نحن كثيرا ما نفضل إظهار وصف meta للصفحات (إذا كان متاحا)، حيث أنه يقدم للمستخدمين فكرة واضحة عن المحتوى الذي سيؤدي إليه عنوان URL. وهذا بدوره يوجه المستخدمين إلى النتائج الجيدة بشكل أسرع ويقلل من عملية النقر ثم التراجع التي تحبط الزائرين وتضخم من مقاييس التزاحم على الويب.

وحيث أننا لا نستطيع تغيير العناوين والمقتطفات الخاصة بالمواقع الفردية يدويا، فإننا نعمل دائما على جعل هذه العناوين والمقتطفات وثيقة الصلة بأكبر قدر ممكن. يمكنك المساعدة في تحسين جودة المقتطفات المعروضة لصفحاتك عن طريق تقديم أوصاف meta مفيدة عن كل صفحة.

* كيف تقوم بإنشاء وصف meta جيد
* كيف تمنع محركات البحث من إظهار بيانات من دليل DMOZ في نتائج البحث تخص موقعك

كيف تقوم بإنشاء وصف meta جيد

* قم بعمل أوصاف مختلفة للصفحات المختلفة إن استخدام نفس الأوصاف أو أوصاف متشابهة لكل صفحات الموقع أمر غير مفيد عندما تظهر الصفحات المفردة في نتائج البحث. وفي هذه الحالات، يقل احتمال إظهارنا للنص المعياري. لذلك حاول بقدر إمكانك أن تقوم بإنشاء الأوصاف التي تصف بدقة الصفحة المحددة. استخدم أوصافا بمستوى الموقع للصفحة الرئيسية أو غيرها من الصفحات الكبرى، واستخدم أوصاف بمستوى الصفحة لأي مكان آخر. وإذا لم يكن لديك الوقت الكافي لإنشاء وصف لكل صفحة على حدة، حاول ترتيب أولوية المحتوى الخاص بك: أقل القليل، قم بإنشاء وصف للمواقع التي تشبه صفحتك الرئيسية والصفحات العامة.

* قم بتضمين الحقائق المعلَّمة في الوصف بوضوح. إن وصف meta لا يجب أن يكون مجرد كلمات على هيئة جُمل فحسب، ولكنه يعد أيضا مكانا رائعا لتضمين البيانات المهيكلة حول الصفحة. على سبيل المثال، يمكن إدراج اسم المؤلف أو تاريخ النشر أو معلومات العناوين الثانوية في أوصاف صفحات الأخبار أو نشرات المدونات الإلكترونية. حيث أن ذلك يقدم للزائرين المحتملين معلومات وثيقة الصلة قد لا يمكن عرضها في المقتطف. ونفس الشيء، يمكن أن تحتوي صفحات المنتجات على المعلومات الرئيسة - مثل السعر والعمر والمصنِّع - المتفرقة في أنحاء الصفحة. فوصف meta الجيد هو الذي يستطيع أن يجمع كل هذه البيانات معًا. على سبيل المثال، يقدم وصف meta التالي معلومات تفصيلية حول كتاب.

<META NAME="وصف" CONTENT="المؤلف: غير معروف, المقدم: P. Picture، الفئة: كتب، السعر: $17.99، الطول: 784 صفحة">

نلاحظ في هذا المثال أن المعلومات معلمة ومنفصلة بوضوح.

* قم بتوليد الأوصاف بشكل برمجي. بالنسبة لبعض المواقع مثل مصادر الوسائط الإخبارية، يعد توليد وصف دقيق وفريد لكل صفحة أمرا سهلا: حيث أن كل مقال يكون مكتوبا باليد، لذلك يحتاج الأمر إلى أقل مجهود لإضافة وصف من جملة واحدة. أما بالنسبة للمواقع الأكبر التي تعتمد على قاعدة بيانات مثل مواقع تجميع المنتجات، فكتابة الأوصاف باليد يعد من المستحيل. ففي الحالة الثانية، يعد توليد الأوصاف بشكل برمجي أمرا ملائما على أية حال ونحن نشجع عليه. والأوصاف الجيدة تكون سهلة القراءة للناس ومتنوعة، كما ذكرنا في النقطة الأولى أعلاه. وتعد البيانات المحددة للصفحة التي أشرنا إليها في النقطة الثانية مرشحا جيدا للتوليد البرمجي. تذكر دائما أن أوصاف meta تتكون من سلاسل طويلة من الكلمات الرئيسية لا تعطي للمستخدمين فكرة واضحة عن محتوى الصفحة ويُستبعد إظهارها مكان المقتطف الطبيعي.

* استخدم أوصافا جيدة. وأخيرا، تأكد من أن أوصافك تصويرية بالفعل. ونظرا لأن أوصاف meta لا تظهر في الصفحات التي يراها المستخدم، فمن السهل التغاضي عن هذا المحتوى. ولكن الأوصاف عالية الجودة يمكن أن تظهر في نتائج البحث على Google، ويمكن أن تقطع شوطا طويلا لتحسين جودة وكم الزيارات التي يجلبها لك البحث.


كيف تمنع محركات البحث من إظهار بيانات من دليل DMOZ في نتائج البحث تخص موقعك

من المصادر التي نستخدمها لتوليد المقتطفات مشروع الدليل المفتوح. ويمكنك توجيهنا لعدم استخدام هذا المشروع كمصدر عن طريق إضافة meta tag إلى صفحاتك.

ولمنع جميع محركات البحث (التي تدعم meta tag) من استخدام هذه المعلومات في وصف الصفحة، استخدم meta tag التالية:

<META NAME="ROBOTS" CONTENT="NOODP">

أما لمنع Google بالتحديد من استخدام هذه المعلومات في وصف الصفحة، استخدم meta tag التالية:

<META NAME="GOOGLEBOT" CONTENT="NOODP">

وإذا كنت تستخدم meta tag الخاصة ببرامج الروبوت لأوامر أخرى، يمكنك الجميع بينهما. على سبيل المثال:

<META NAME="GOOGLEBOT" CONTENT="NOODP, NOFOLLOW">

لاحظ أنه بمجرد إضافة meta tag هذه إلى صفحاتك، قد يستغرق الأمر بعض الوقت لظهور التغييرات التي طرأت على مقتطفاتك في الفهرس.

وإذا كنت قلقا بشأن المحتوى الموجود في عنوانك أو مقتطفك، فربما يلزمك إعادة التحقق من أن هذا المحتوى لا يظهر على موقعك. وإذا كان يظهر، فربما يؤثر تغييره على مقتطفك على Google في المرة التالية التي نقوم فيها بالزحف إلى موقعك. أما إذا كان لا يظهر، فجرب البحث في Google.ae عن العنوان أو المقتطف الموضوع بين علامتي اقتباس. وسوف يُظهر ذلك الصفحات على الويب التي تشير إلى موقعك باستخدام هذا النص. وإذا قمت بالاتصال بمشرفي هذه المواقع لتطلب منهم أن يغيروا معلوماتهم حول موقعك، فسوف يتم التعرف على أي تغييرات طرأت على مواقعهم عن طريق برنامج الزحف لدينا في التالية التي نقوم فيها بالزحف إلى صفحاتهم.



;dt Hr,l fjyddv uk,hk ,,wt l,rud?

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 18 - 06 - 2008, 21:34   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
 

Spider Man is on a distinguished road
افتراضي

شرح واضح و مبسط

مشكور اخونا مدينة الاحلام علي الدرس للتعمق في جوجل


Spider Man غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:17.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO