منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 17 - 06 - 2008, 17:46
الاخبـــار غير متصل
..:: جديد الاخبار
 


الاخبـــار is on a distinguished road
افتراضي تقديم مباراة هولندا x رومانيا










تقديم مباراة رومانيا
تقديم مباراة رومانيا
تقديم مباراة رومانيا


تقديم مباراة رومانيا


يسعى المنتخب الهولندي لــ مواصلة أدائه القوي و إطاحته الكبار عندما يواجه المنتخب الروماني العنيد الذي يسعى هو الآخر لــ تحقيق الفوز لــ التأهل إلى الدور المقبل بــ غض النظر عن نتيجة مباراة فرنسا و إيطاليا كونه يمتلك نقطتين بينما يمتلك بطل العالم ووصيفه نقطة واحدة من تعادل و خسارة



تقديم مباراة رومانيا



:: بطاقة المباراة ::

المباراة : هولندا × رومانيا
التاريخ : الثلاثاء 17 يونيو 2008
التوقيت : 20:45 بـ توقيت غرينتش
المناسبة : كأس أمم أوروبا 2008 ( الجولة الثالثة )
المجموعة : الثالثة




تقديم مباراة رومانيا



:: المنتخب الروماني ::

لا شك بأن الرومان حققوا مفاجآت في هذه البطولة , ففي أولى مبارياتهم استطاعوا كسب نقطة من أمام الديوك , ومن غير المتوقع ما حصل في الجولة الثانية أمام أبطال العالم , حيث كان التعادل بينهما , وبالتالي فأن رومانيا لديها نقطتان وسيمكنها الفوز باللقاء من التأهل بشكل أكيد بالمركز الثاني , وفي حين التعادل فإن الأمر يعتمد على الطليان والديوك .


تقديم مباراة رومانيا


أبرز اللاعبين:


تقديم مباراة رومانيا


الحارس الأول والاساسي في المنتخب الروماني منذ عام 1998 حرمته الاصابات المتلاحقة من البروز في البطولات الاوروبية الكبرى حيث لم يخض أكثر من 49 مباراة مع أياكس الهولندي في خمس سنوات قضاها معه وأيضاً لعب 17 مباراة فقط مع فيورنتينا الايطالي قبل أن يعود إلى رومانيا




تقديم مباراة رومانيا


قلب دفاع صلب اشتهر بمشاركته في الهجوم لعب في ستة أندية مختلفة قبل أن يستقر به الحال مع ستيوا بوخارست منذ عام 2004 لعب مباراته الدولية الأولى في 16 نوفمبر 2005 ضد نيجيريا حاول شتوتجارت ضمه الموسم الماضي لكنه لم يوافق على صفقة تزيد على 4 ملايين يورو



تقديم مباراة رومانيا


تألق مطلع مسيرته وأحرز العديد من الألقاب على مستوى فرق الشباب حتى لفت أنظار الفرق الكبيرة بينها رين الفرنسي لكنه انتقل الى شيريف تيراسبول المولدو في عام 2004 لمدة عامين لعب خلالهما 43 مباراة وسجل 22 هدفاً قبل أن ينتقل إلى لوكوموتيف موسكو الروسي مطلع الموسم المنتهي
تقديم مباراة رومانيا



تلاحقه العديد من الأندية الأوروبية بينها أستون فيـلا الانجليزي وأولمبياكوس اليوناني وليل الفرنسي وبنفيكا البرتغالي لكن رئيس ناديه الحالي ستيوا بوخارست يصر على مقابل لا يقل عن 8 ملايين يورو بدأ مسيرته مع المنتخب العام 2003



تقديم مباراة رومانيا


مدرب الفريق:


تقديم مباراة رومانيا


يعتبر الأفضل بعد الجنرال يوردانسكو على الصعيد التدريبي و لا يستطيع احد نسيان أن فيكتور بيتوركا يعتبر سابع أفضل هداف في تاريخ رومانيا تمكن بهن من إحراز دوري الأبطال بمسماها القديم عام 1986 على حساب البارسا و الكثير من البطولات مع ناديه ستيوا بوخارست الروماني. يتميز بيتوركا بالتحفظ و القرارات الصارمه و والذي عرف عنها بعد قرار إستبعاده لأسطورة رومانيا آنذلك النجم جورجي هاجي أقيل على إثرها في عام 2000 و لكنه عاد بعد 4 سنوات عجز في بدايتها لإيصال الرومان لنهائيات كأس العالم 2006 و لكنه عوضهم بالتأهل لنهائيات يورو الحاليه و هو متصدر لمجموعته تاركا الهولنديين خلفه.
يعقد عليه الرومان و على نجمي الفريق تشيفو و موتو آمالا كبيره في لعب دور الحصان الأسود فهل سيكون بيتوركا أهلا لهذه المهمه؟؟


تقديم مباراة رومانيا


التشكيله المتوقعه :
لوبونت
رات تماس جويان كونترا
ديكا شيفو كودربا نيكوليتا
موتو ماريكا



تقديم مباراة رومانيا



:: المنتخب الهولندي ::

يدخل الطواحين المباراة بكل أريحية وهدوء حيث أنهم كسبوا الأهم وضمنوا التأهل للدور الثاني بعد تقديم أفضل العروض بالبطولة الأوروبية , أبناء فان باستن يعتمدون على سرعة روبن في اليسار وتمريرات شنايدر و احترافية وتهديف نستلروي الذي لا يرحم , لذا فالهولنديين على أتم استعداد ولن يخاطروا في هذه المباراة بالكثير .


تقديم مباراة رومانيا


بداية سبعينات القرن الماضي فرض المنتخب الهولندي نفسه كواحد من أفضل منتخبات كرة القدم في العالم، ويعود الفضل في ذلك في المقام الأول لمدرب نادي أياكس أمستردام حينها "رينوس ميتشيلز" الذي طور تكنيك الكرة الشاملة أو "Total Football".

ومع نجاح التكنيك الجديد مع أياكس أمستردام أوروبياً، تولى رينوس تدريب المنتخب البرتقالي في نهائيات كأس العالم 1974 وقدم مع الفريق أداء راقياً اتسم بطابع هجومي مميز وخطف ألباب الملايين من عشاق كرة القدم في العالم.

وحتى يومنا هذا يرتبط اسم المنتخب الهولندي في الأذهان بالكرة الهجومية الشاملة واللاعبين أصحاب المهارات العالية، نذكر منهم على سبيل المثال لا الحصر الجناح الطائر يوهان كرويف في السبعينات وماركو فان باستن في الثمانينات ودينيس بركامب في التسعينات.

ولكن على الرغم من كل ذلك لم يحرز المنتخب الهولندي لقب أي بطولة كبرى في تاريخه، سوى مرة واحدة فقط عندما انتزع لقب كأس أمم أوروبا عام 1988 بألمانيا الغربية مرة أخرى تحت قيادة رينوس ميتشيلز الذي اختارته الفيفا لاحقاً كأفضل مدرب في القرن العشرين.

ومنذ ذلك الوقت كان الفريق قريباً أكثر من مرة لتكرار إنجازه الأوروبي، ولكنه كان دائماً ما يتعثر في الخطوات الأخيرة، فخرج من الدور قبل النهائي في نسختي عام 1992 و2000 و2004، ومن ربع النهائي عام 1996، علماً أن ثلاثة من هذه الإخفاقات كانت بركلات الترجيح.

ويدخل المنتخب الهولندي بطولة يورو 2008 بفريق قوي يضم مزيجاً من اللاعبين أصحاب الخبرة أمثال المهاجم رود فان نيسترلوي وحارس المرمى إدوين فان دير سار، واللاعبين الشباب الذين حققوا لقب كأس أمم أوروبا تحت 21 عاماً مرتين متتاليين 2006 و2007 أمثال مهاجم أياكس يان كلاس هونتلار و لاعب ريال مدريد رويستون درينتي. فهل ينجح المدرب ماركو فان باستن الذي كان أحد أهم أسباب إنجاز 1988 في كسر النحس خلال النسخة الرابعة عشرة؟.

المؤكد أنه في حالة نجاحه في تجاوز عقبة الدور الأولى عبر المجموعة الحديدية التي تضم بطلة العالم إيطاليا والعملاق الأوروبي فرنسا بالإضافة إلى رومانيا، ستكون فرص الفريق قوية في إحراز لقب غاب طويلاً عن عشاق الكرة الهولندية.

رغم نجاحه في اول اختبار بفوزه على بطلة العالم ايطاليا الا ان امامه الكثير لكي للوصول للكأس الاوروبيه .



تقديم مباراة رومانيا


|::| ابرز نجوم من المنتخب الهولندي |::|

إدوين فان دار سار

تقديم مباراة رومانيا



يشارك فان در سار حارس مانشستر يونايتد الإنكليزي وقائد المنتخب في البطولة الدولية الأخيرة في مسيرته التي لم يرتق في خلالها يوماً إلى منصة التتويج على الصعيد الدولي... خيبات حارس يبلغ من العمر 37 عاماً وفي عينيه بصيص أمل لمعانقة الذهب قبل الافتراق عن المستطيل الأخضر.

شارك فان دير سار في ثماني مباريات في التصفيات ولم تتلق شباكه سوى هدفين مما يدل على المستوى الجيد الذي ما يزال يتمتع به منذ انتقاله إلى مانشستر في العام 2005.

وخبرة فان دير سار الدولية واسعة فقد شارك في المونديال الأميركي عام 1994 كاحتياطي وابتداءً من كأس أمم أوروبا 1996 بات الحارس الأساسي ومثّل المنتخب الهولندي في 122 مباراة* ليصبح الهولندي الأكثر تمثيلاً للمنتخب الوطني.

ومع الفرق في أوروبا بداية مع أياكس الذي دافع عن مرماه من العام 1990 وحتى 1999 ثم يوفنتوس من 1999 وحتى 2001، اتجه بعدها إلى الدوري الإنكليزي ولعب لفولهام من العام 2001 وحتى 2005 قبل أن يحط في مانشستر.

جيوفاني فان برونكهورست


تقديم مباراة رومانيا


هو من المخضرمين القلائل ويبلغ من العمر 33 عاماً، مدافع نادي فيينورد الهولندي، ساهم بشكل كبير في قيادة الفريق إلى كأس الأمم إذ لعب 10 مباريات من أصل 12 وسجّل هدفاً واحداً.

ويمتاز فان برونهكورست بقدرته على اللعب في أكثر من مركز فهو يلعب في وسط الدفاع وجناح أيسر ولاعب وسط هذا فضلاً عن مهاراته في التمريرات والضربات الحرة.

في جعبة فان برونهكورست 73 مباراة دولية، وشارك مع منتخب بلاده في كأس العالم 1998 وكأس أمم أوروبا في نسختي 2000 و2004 وأخيراً كأس العالم 2006.

وعلى صعيد الأندية، نشأ فان برونهكورست في نادي فالفيك المحلي وانتقل منه في العام 1994 إلى فيينورد حيث لعب 103 مباراة من العام 1994 وحتى العام 1998، اتجه بعدها إلى رينجرز الاسكتلندي وخاض معه موسمين، ليشد رحاله إلى إنكلترا ويدافع عن ألوان آرسنال من العام 2001 وحتى العام 2003 ثم برشلونة حيث لعب 105 مباراة بين 2003 و2007.


روبين فان بيرسي

تقديم مباراة رومانيا

أثبت أنه اللاعب الأفضل في خلال التصفيات، بعد أن سجّل أربعة أهداف في سبع مباريات خاضها من أصل 12 وصنع هدفين، وحرمته الإصابة من المشاركة في عدة لقاءات في التصفيات ومع فريقه آرسنال الإنكليزي، ولا شك أن فان باستن سيعوّل عليه كثيراً في فك شيفرات دفاعات الخصم.

من ميزات فان بيرسي البالغ من العمر 25 عاماً، مقدرته على اللعب على الأجنحة أو كرأس حربة، فهو متخصص في الضربات الحرة وسبق أن أحرز هدفاً جميلاً من ضربة حرة في كأس العالم 2006 في مرمى كوت ديفوار. كما يمتاز فان بيرسي بقوة التسديد خصوصاً بالقدم اليسرى.

ولمع فان بيرسي منذ انضمامه إلى آرسنال في العام 2004 ووصفه مدرب الفريق، الفرنسي أرسين فينغر باللاعب القادر على اللعب كجناح وصانع ألعاب ومهاجم في إشارة إلى علو كعب الهولندي الذي فرض نفسه أساسياً في الفريق اللندني وانتقل للعب كرأس حربة بعد انتقال الفرنسي تييري هنري إلى برشلونة في مطلع الموسم.

وقبل انتقاله إلى آرسنال، دافع فان بيرسي عن ألوان فيينورد منذ العام 2001 وحتى العام 2004 وسجّل 14 هدفاً في 61 مباراة كما سجّل 28 هدفاً في 87 مباراة خاضها مع الفريق اللندني في حين سجّل سبعة أهداف في 23 مباراة دولية خاضها.


ويسلي سنايدر

تقديم مباراة رومانيا

لعب ويسلي سنايدر البالغ من العمر 23 عاماً دوراً بارزاً في قيادة منتخب بلاده إلى النهائيات، فكان من أعمدة الفريق، غاب عن مباراتين فقط، سجّل هدفين وصنع واحداً.

يمتاز بالدقة في ضرباته الحرة التي غالباً ما تكون صعبة على الحراس حتى من مسافات بعيدة، وهو سجّل عدة أهداف مماثلة لريال مدريد الذي انتقل إليه هذا الموسم مقابل حوالي 26 مليون يورو وسرق الأضواء باكراً جداً وتصدرت صوره غلافات الصحف وكتب عنه الكثير بعد بدايته النارية مع الفريق، فسجّل أربعة أهداف في أول ثلاث مباريات خاضها مع فريقه الجديد.

قدم إلى ريال مدريد بعد موسم غير عادي خاضه ما أياكس أمستردام الهولندي حيث سجّل 18 هدفاًً في 30 مباراة خاضها، وهو من اللاعبين الذين أفرزهم النادي الهولندي العريق، الذي وقّع له سنايدر رسمياً موسم2002-2003.

وسجّل سنايدر ثمانية أهداف في 29 مباراة هذا الموسم مع الفريق الملكي الذي توج يلقب الدوري الإسباني للمرة الثانية.

تقديم مباراة رومانيا

رود فان نيستلروي

من يشاهد كرة القدم، يعرف بالتأكيد من هو فان نيستلروي إذ يعتبر ابن الـ31 عاماً من أعظم المهاجمين الذين أنجبتهم كرة القدم في السنوات الأخيرة، فهم يمتاز بقدرته العالية على خطف الأهداف داخل منطقة الجزاء، يسدد بالقدمين كما يتمتع بتوقيت ممتاز في الكرات الرأسية وهذا ما جعل الأندية الكبيرة تتهافت عليه مثلما فعل مانشستر يونايتد الذي ضمه في العام 2001 وتمكن خلال خمس سنوات من إحراز 95 هدفاً في 150 مباراة ولقب بالـ"ماكينة التهديفية".

وفي موسم 2006-2007 انتقل إلى ريال مدريد وقاده للفوز بالدوري إضافة لتصدره قائمة الهدافين، بيد أنه غاب طويلاً هذا الموسم بداعي الإصابة التي حرمته أيضاً من خوض عدة لقاءات في التصفيات، فخاض مباراتين وسجّل هدفين في أربع مباريات.

كاد أن يكون خارج التشكيلة التي اختارها فان باستن بعد أن قرر في شهر كانون الثاني/يناير 2007 اعتزال اللعب الدولي بعد خلافاته العديدة مع المدرب الذي كان استبعده مراراً خصوصاً في مونديال ألمانيا إذ لم يشترك في مباراة دور الستة عشر أمام البرتغال كما لم يتم إشراكه كأساسي في مباريات الدور الأول مفضلاً عليه لاعب ليفربول كويت.

ولكن مهاجم الفريق الملكي الذي لعب 59 مباراة دولية وسجّل 30 هدفاً، عاد عن قراره بالاعتزال بعد عدة اتصالات هاتفية بينه وبين فان باستن أقنعه فيها الأخير على العودة وهذا ما حصل وتمكن فان نيستلروي من إحراز هدفين مهمين جداً في آخر لقاءين في التصفيات أمام بلغاريا وألبانيا.


تقديم مباراة رومانيا


|::| المدرب |::|

ماركو فان باستن

تقديم مباراة رومانيا

ولد باسم مارسيلو فان باستين في 31 أكتوبر 1964 م في مدينة أوتريخت , واشتهر باسم ماركو فان باستن , واكتسب لقبي [ سان ماركو ] و [ وزة أوتريخت ] وعلى غرار مواطنه الأسطورة يوهان كرويف , اختير أفضل لاعب في اوروبا ثلاث مرات بفوزه بجائزة [ فرانس فوتبول ] أعوام 1988 - 1989 - 1992 لكنه أضاف إليها لقب أفضل لاعب في أوروبا ثلاث مرات لعام 1992 ’ حرمته الإصابة في كاحله عام 1993 من الأستمرار في الإبداع , وأعلن اعتزاله رسميآ بعدها بعامين عن عمر 28 عامآ لكنه موهبته استمرت في الحقل الثاني من عالم الكرة , حقل التدريب , عندما أعاد نكهة الانتصار و الإثارة إلى عشاق المنتخب الهولندي منذ تسلمه مهمة تدريب المنتخب عقب نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2004 , فهو لديه هدف واحد يسعى إلى تحقيقة : استعادة مجد ( الكرة الشاملة ) في حقبة يوهان كرويف .

ومنذ اول المباراة الرسمية تحت قيادته في 8 سبتمبر 2004 في أمستردام ضد عقدتهم في السنوات الأخيرة المنتخب التشيكي , أوضح فان باستن نواياه و أفكاره و رؤيته لمنتخب بلاده , فاختار طريقة اللعب الهجومية 3/4/3 , مما قاده إلى تقديم عروض جيدة في مونديال ألمانيا 2006 , وإلى تأهل سهل نسبيآ إلى يورو 2008 و التى ستكون الأخيرة لمسيرو فان باستن مع المنتخب بعدها أعلن نيته الرحيل عقب النهائيات , من دون تحديد الوجهة , لكن اهم ما يحسب لفان باستن خلال السنوات الأربع الماضية , وعجز عن فعله الذين سبقوه , كان جلب السكينة وروح الفريق الواحد والأجواء الإيجابية لمعسكر الفريق وبين اللاعبين ذوي الأصول العرقية المختلفة .



تقديم مباراة رومانيا


:: تكتيك الفريقين المتوقع للقاء ::

يدخل المنتخب الهولندي بــ قيادة مدربه الذكي فان باستن بخطته المعهودة 433 معتمداً على خط هجوم قوي بــ قيادة فان نيستلروي و كويت لاسيما و أنهم يلاقون مساندة فعالة من خط الوسط عن طريق شنايدر و فان بيرسي و لن نغفل عن الدور الكبير الذي يقدمه جيو منذ المباراتين السابقيتن في الجهة اليسرى بالإضافة إلى تألق الحارس المخضرم فاندير سار الذي وقف سداً منيعاً أمام الطليان و الديوك .

أما المنتخب الروماني الذي أثبت علو كعبه لاسيما و أن المنتخبين الفرنسي و الإيطالي عجزا عن تحقيق الفوز أمامه بــ فضل دفاعهم القوي و المنظم بقيادة المدافع الصلب غويان و تشيفو بـالإضافة إلى حسن انتشارهم في أرجاء الملعب و فاعليتهم الهجومية عن طريق موتو و ماريكا و نيكولاي، لكن المنتخب الروماني ســ يتخلى عن هذا الأسلوب في هذا اللقاء بل سيعتمد على الهجوم كونه محتاج إلى الفوز ولا شيئ سواه لــ يتمكن من التأهل إلى الدور المقبل .



تقديم مباراة رومانيا


المنتخب هولندا رومانيا
الترتيب العالمي 10 12
عدد المباريات في البطولة 117 105
حقق اللقب مرتين ولا مرة
القائد فاندير سار كريستيان شيفو
أفضل لاعب شنايدر موتو
نتيجة الفريقين في الجولة الثانية هولندا ( 4-1 ) فرنسا رومانيا ( 1-1 ) إيطاليا



jr]dl lfhvhm i,gk]h x v,lhkdh

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2008, 22:33   رقم المشاركة : [2]
..:: مشرف سابق::..
 

القناص is on a distinguished road
افتراضي

موضوع رائع اخي الاخبار

يعطيك العافية


القناص غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 07 - 2009, 00:08   رقم المشاركة : [3]
..:: مشرف قسم المنقولات الادبيه .
الصورة الرمزية ابن حماس
 

ابن حماس is on a distinguished road
افتراضي

مشكور يالغالي


ابن حماس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 07 - 2009, 12:01   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
 

بكيل is on a distinguished road
افتراضي

مشكور اخي الكريم


بكيل غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 13:47.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO