منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 10 - 06 - 2008, 11:46
الاخبـــار غير متصل
..:: جديد الاخبار
 


الاخبـــار is on a distinguished road
افتراضي جمل هائج يحول حفل عرس سعودي إلى فيلم رعب










جمل هائج يحول حفل عرس سعودي إلى فيلم رعب



لم تكتمل فرحة عروس في جدة «ليلة غمرتها» عندما ابتكرت والدتها طريقة جديدة لادخالها الى قاعة العرس فوق ظهر جمل، على الطريقة التقليدية التاريخية القديمة، لتتمكن من خطف انظار الحاضرات وتقديم شيء جديد.

ولكنها فرحة لم تتم، فالجمل لذي لم يعتد على هذا الحضور وأصوات الموسيقي ما ان حط اول اقدامه على طريق دخول قاعة العرس الصاخبة بالموسيقى والفرح حتى هاج وفقدت السيدة التي تقوده من الامام السيطرة عليه وانطلق يجوب قاعة الفرح يمينا ويسارا والعروس فوق ظهره تصرخ وتصيح.

الطريف ان الحاضرات حملن معهن ما خف وزنه وغلا ثمنه من حاجياتهن وهربن للنجاة بأنفسهن من ذلك الجمل الهائج الذي حول العرس الى فيلم رعب خلال بحثه عن طريق للهرب والخروج من القاعة.

ولم تجد الوالدة المبتكرة إلا ان تدعو الجمال وهو صاحب الجمل الذي كان ينتظر بجوار الباب للدخول والتفاهم مع جمله ليهدئ من روعه ويخرجه من قاعة الفرح التي غادرتها جميع الحاضرات متجهات الى منازلهن بعد ان وصفن ما حدث بالمخيف وغير المتوقع.

وتقول احدى الحاضرات لـ«الشرق الأوسط» «ذهبت لهذه الحفلة التي دعيت لها لأنني علمت انها ستتميز بإعادة طقس من الطقوس الشعبية وإعادة للزمن الماضي من خلال بعض العادات التي تحرص أمهات بعض العرائس على إحيائها». وتستطرد «وعند دخول الجمل وهو يحمل هودجا لزف العروس على الطريقة القديمة لأهالي جدة كانت طريقة جميلة وجذابة، لكنها سرعان ما تحولت إلى خوف وهلع شديد من الحاضرات بعد هيجان الجمل بسبب صرخات الحضور». مشيرة الى انه لولا تدخل صاحب الجمل بشكل سريع لما مر الموقف بسلام.

يذكر أن الغمرة هي تقليد تراثي قديم لأهالي الحجاز والمناطق الجنوبية في السعودية. وتختلف مظاهر الاحتفال بها من مدينه لأخرى، ولكن ما يميزها هو حفلة الحناء وملابس العروس التراثية والتي تختلف من أسرة لأخرى، بل ان بعض الأسر حولتها إلى مظاهر تنافس من خلال ارتداء وتقديم الزفات من كافه الدول الآسيوية والأفريقية للعروس السعودية.

ويقال إن تسميتها بهذا الاسم يرجع إلى أن القدماء كان يغمرون العروس بملابس بحيث لا يشاهدها أيا من زميلاتها أو أقاربها في حفلة الحناء أو قبل الزواج بيوم إلا وهي في أبهى صورة يوم الزفاف.


[lg ihz[ dp,g ptg uvs su,]d Ygn tdgl vuf

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 13 - 06 - 2008, 22:19   رقم المشاركة : [2]
..:: مشرفة سابقة ::..
الصورة الرمزية نجمة المشرق
 

نجمة المشرق is on a distinguished road
افتراضي

ههههههههههههههههههههه

شئ مضحك وربي مالقت غير جمل طيب عالاقل تحطه ديكور مو رازه بنتها فوقه ابوك يالخرط الزايد

شكرا عالخبر الحلو ..


نجمة المشرق غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 22:36.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO