منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 08 - 06 - 2008, 22:06
الاخبـــار غير متصل
..:: جديد الاخبار
 


الاخبـــار is on a distinguished road
افتراضي تقديم مباراة ... المنسا x كرواتيا










بـسـم الله الـرحـمـن الـرحـيم

تقديم مباراة ... المنسا كرواتيا

تقديم مباراة ... المنسا كرواتيا


في افتتاح مبارايات الجولة الاولى للمجموعة الثانية للبطولة .. تفتح المبارايات التي ستقام على أرض النمسا بلقاء المستضيف النمسا بالمنتخب الكرواتي .. و يستضيف ملعب ايرنست هابل هذا اللقاء المقام في فيينا .
المباراة ستكون مثيرة بلا شك .. خاصة و ان النمسا تدخل بعزيمتها و اصرار شبابها و هي لكن تكون صيداً سهلاً في هذه البطولة خصوصا و انها تدخل مدعومة بارضها و جماهيرها .. مقابل الكروات اللذين أزاحوا انجلترا عن طريق البطولة .. و الراغبين في تعويض اخفاق البطولة الماضية في البرتغال .. كل هذه العوامل تصب في مصلحة مباراة جميلة .. و لكن ضغط المبارايات الافتتاحية و التخوف هو ما قد يؤدي لمبارة عقيمة و خالية من المتعة بين الطرفين .


تقديم مباراة ... المنسا كرواتيا

:: بطاقة اللقاء ::

تقديم مباراة ... المنسا كرواتياتقديم مباراة ... المنسا كرواتيا

الفريقين المتباريين : النمسا × كراوتيا .
اليوم : الاحد 8-6-2008 .
الموعد : 4.00 بتوقيت غرينيتش ،، 7.00 بتوقيت مكة المكرمة .
ملعب المباراة : ارنيست هابيل ( فيينا ) .
القناة الناقلة : الجزيرة الرياضية +1 +2 +3 .
معلقي المباراة : نبيل نقشبندي + الحبيب بن علي .


تقديم مباراة ... المنسا كرواتيا

:: نظرة تحليلية ::

تقديم مباراة ... المنسا كرواتيا

النمسا .. تلك الدولة التي تحمل تاريخ كروي ناصع في كرة القدم .. و في أكبر بطولاتها خصوصاً .. بطولة كأس العالم .. حيث حلت رابعة البطولة في النسخة الثانية عام 1934 و ثالثة البطولة في النسخة الخامسة عام 1954 .. ناهيك عن 8 بطولات اخرى تنوعت مشاركاتها فيها مابين الانسحاب و التاهل للدور الثاني .. او الاكتفاء بالدور الاول .. كان اخرها في عام 1998 .. من يصدق ان هذا البلد سيشارك لأول مرة في بطولة كأس الامم الاوروبية !! و كيف ؟ كمنظم للبطولة !
و بطبيعة الحال فان النمسا تأهلت رسمياً للبطولة كونها المستضيفة فلم تضطر لخوض أي مبارايات تأهيلية .. فعوضت ذلك بلقاءات ودية لم تكن نتائجها مطمئنة أبداً للنمساويين ! فهم خاضوا 4 مبارايات جميعها على الاراضي النمساوية .. خسرت الاولى أمام المانيا بثلاثية نظيفة .. و خسرت الثانية أمام هولندا بـ 4 أهداف مقابل 3 .. رغم ان النمسا كانت متقدمة 3/0 حتى ماقبل نهاية الشوط الاول بعشر دقائق .. النمسا حقق التعادل الايجابي مع نيجيريا بهدف من كل طرف .. ثم اختتمت استعداداتها بفوز عريض على مالطا قوامه 5 أهداف مقابل هدف واحد ..
المدربين عادة مايركزون على الاداء في المبارايات و الودية و الرغبة في تحقيق التوازن و الانسجام بين اللاعبين خلال هذه المباريات .. و يفضلون ذلك على النتائج .. فهل ستؤكد بلد الثلوج قدرتها في مبارايات البطولة الرسمية ؟!


تقديم مباراة ... المنسا كرواتيا

كرواتيا تسعى لاستعادة كبريائها المجروح عبر هذه البطولة .. فالبداية القوية للكروات في البطولات الدولية بعد انفصالها عن يوغسلافيا كانت في و وصلوها للدور ربع النهائي من بطولة اليورو 1996 كان دافعاً قوياً لها لاحراز برونزية مونديال 1998 .. بعد ان كانوا قد قابوا قوسين أو ادنى من الوصول للمباراة النهائية عندما تقدموا بهدف هدافهم الاسطوري دافور شوكر على المنتخب الفرنسي المضيف اللذي قلب نتيجة المباراة ليمضي في طريقه لاحراز اللقب !
و منذ تلك البطولة لم تحقق كرواتيا أي مركز متقدم في أي من البطولات الدولية التي اشتركت بها .. فلم تتأهل لليورو 2000 في هولندا و بلجيكا .. و خرجت من الدور الاول لمونديالي 2002 في كوريا و اليابان و 2006 في المانيا و بطولة الامم الاوروبية 2004 في البرتغال !
كرواتيا تطور أداءها كثيراً مع قدوم المدرب سالفين بيلتيش الذي يعد أحد ابرز عناصر الجيل الذهبي للمنتخب الكراوتي .. و رغم افتقادها للمهاجم البرازيلي الاصل ايدواردو للاصابة .. الا انها ستعول على لاعبين كنيكو كرانكيار و لوكا مودريتش و اوليتش لتحقيق الانتصارات و خطف احدى البطاقتين .. التي ستتصارع عليها الى جانب المانيا .. النمسا صاحبة الارض و بولندا صاحبة أول مشاركة في البطولة !َ


تقديم مباراة ... المنسا كرواتيا

:: تشكيلة الفريقين ::

النمسا

تقديم مباراة ... المنسا كرواتيا

حراسة المرمى : كريستيان جراتزي (ستيرم جراز) - اليكسندر مانيجر (سيينا) - يورجان ماتشو (أيك أثينا) - هيلج باير (رابييد فيينا) .

الدفاع : اندريس دوبير (رابيد فيينا) ـ جيورجي جاريسس (نابولي) ـ رونالدو جيركالو (اوستريا فيينا) ـ مارتين هيدين (اوستريا كيرنتين) ـ اندرياس ابيرتسبيرجر (هوفينهايم) - ماركوس كاتزير (رابيد فيينا) ـ يورجان باتوشكا (رابيد فيينا) - ايمانويل بوجتاتيز (ميدلزبرة) - سابسيتان برويدل (ستيرم جراز) - فرانز شتيشمير (اوستريا فيينا) - مارتين ستارنزل (سبارتك موسكو) .

الوسط : ريني اولفشور (ريدبول سالزبورغ) - كريستيان فوستش (اس في ماتيرسبيرغ) - مارتن هارنيك (فيردر بريمين) - أندريس ايفانسشتيز (باثانياكوس) - اوميت كورلماز (رابيد فيينا) - كريستيوف ليتجيب (ريدبول سالزبورغ) - يورجان سيمويل(ستيرم جراز) - يوتشيم ساندفيست(اوستريا فيينا) - افيتشا فاستيك (لينز) - ماركوس فيسينبيرج (انتراخنت فرانكفورت).

الهجوم : ايروين هوفر (رابيد فيينا) - مارك يانكو (ريدبول سالزبروغ) - رومان كيناست (هامكام) - سانل كوليخ (اوستريا فيينا) - رولاند لينز (براغا) - ستيفان ميرهوفر (رابيد فيينا).

كرواتيا

تقديم مباراة ... المنسا كرواتيا

بلتيكوسا

برانجيتش - سيمونيتش - روبيرت كوفاتش - كورلوكا

كرانكيار - مودريتش - كوفاتش - سيرنا

اوليتش - بيترش


تقديم مباراة ... المنسا كرواتيا

:: مفاتيح الفوز ::

النمسا

تقديم مباراة ... المنسا كرواتيا

- الرغبة في تحقيق نتائج ايجابية في أول مشاركة للمنتخب النمساوي في البطولات الاوروبية .
- اقامة البطولة على ارضها و بين جماهيرها .
- وجود عدد من اللاعبين المميزين في الدوريات الاوروبية الكبرى مثل ايمانويل بوجتاتيز لاعب ميدلزبرة الانجليزي و رنالد لينز هداف براغا البرتغالي .
- الاشراف الفني لمدرب خبير سبق له قيادة اندية نمساوية عريقة كرابيد فيينا و كذلك قيادة المنتخب النمساوي في كأس العالم 1990 .


كرواتيا

تقديم مباراة ... المنسا كرواتيا

- الرغبة في مسح اخفاقات البطولات العالمية و الاوروبية الكبرى الاخيرة .
- وجود جيل رائع من الشبان الكروات كنيكو كرانيكيار و لوكا مودريتش في خط الوسط الكراوتي .
- وجود مدرب قادر على قراءة المعطيات و تحويل احداث المباراة الى صالحه .
- وجود جهاز فني للمنتخب مكون من لاعبين دوليين سابقين شاركوا في بطولات كأس العالم و اليورو قادر على اعطاء النصائح و التوجيها و الدعم الفني و المعنوي للاعبين .



تقديم مباراة ... المنسا كرواتيا

:: تاريخ لقاءات الفريقين ::

عدد اللقاءات : 3 .
فوز النمسا : مرة واحدة .
فوز كرواتيا : مرتين .
عدد الأهداف : 8 أهداف .
عدد أهداف النمسا : 3 أهداف .
عدد أهداف كرواتيا : 5 .

اخر مباراة جمعت الفريقين كانت في 23 مايو 2006 على ملعب ايرنست هابيل في فيينا , و فازت حينها كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد , افتتح التسجيل لكراوتيا ايفان كلاسنيتش .. لكن اندرياس افانشيز عادل النتيجة قبل ان يضيف كلاسنيتش الهدف الثاني .. و أكمل ماكو بابيتش و بوسكو بلابان رباعية كراوتيا بهدفين اخرين .


تقديم مباراة ... المنسا كرواتيا

:: ملعب المباراة ::

تقديم مباراة ... المنسا كرواتيا

أكبر ملعب في النمسا ،كان يعرف باسم ملعب براتر حتى عام 1992 حين تم تغييره الى الاسم الحالي ايرنست هابل .. و سمي الملعب تخليداً لذكرى اللاعب و المدرب النمساوي السابق .. يعتبر الملعب الأكبر في النمسا .. و هو الملعب المعتمد للمنتخب النمساوي .. الملعب لا يستضيف مبارايات محلية عديدة .. فهو يستخدم فقط لمبارايات الكؤوس و المنافسات الخارجية .. حيث ان ناديي اوستريا فين ورابيد فين يمتلكان ملعباً صغيراً فيتم اقامة مباراياتهم في بطولتي دوري أبطال اوروبا و كأس الاتحاد الاوروبي على هذا الملعب .. كما يقام ديربي المدينة بين الناديين على الملعب ذاته .
في عام 1986 تم تجديد الملعب كلياً و تم اضافة سقف للملعب .. استضاف الملعب العديد من الاحداث غير كرة القدم كالعاب القوى و سباقات الدراجات الهوائية و التنس الارضي .. و في عام 1950 اقيمت مباراة ملاكمة فاز فيها النمساوي جوزيف ويدينجر ببطولة اوروبا للوزن الثقيل على حساب منافسه الفرنسي ستيفان اوليك امام 35 الف متفرج .. كما استضاف الملعب العديد من الحفلات الغنائية للعديد من الفنانين العالميين أبرزهم مايكل جاكسون .


معلومات عامة

الإنشاء : 1929 م
الافتتاح : 1931 م
اعادة البناء : 1986 م
المالك : بلدية مدينة فيينا
المهندس : الالماني اوتو ايرنست شويزير
السعة الاجمالية : 53008 متفرج
تصنيف اليوفا : 5 نجوم


تقديم مباراة ... المنسا كرواتيا

:: حكم المباراة ::

تقديم مباراة ... المنسا كرواتيا

الاسم الكامل : بيتر فينك
الجنسية : هولندي
تاريخ الميلاد : 13 مارس 1967
العمر : 41 عام
الوظيفة : شرطي .. حالياً متفرغ للتحكيم .
الهواية : لعب الجولف .
بداية التحكيم : 1987 م
الحصول على الشارة الدولية : 2004 م


تقديم مباراة ... المنسا كرواتيا

:: ضيف الاستوديو ::



تقديم مباراة ... المنسا كرواتيا

يحل علينا في هذا الاستوديو قلم مبدع و رائع .. يعشق الكرة الجميلة .. متابع مميز للبطولات و المبارايات العالمية .. كشاف مواهب مميز .. رحبوا معي بـ عدي .. أو Owen King ..


البطولة الأوروبية الاولى التي تشارك فيها النمسا .. بين رهبة المشاركة الاولى .. و عاملي الأرض و الجمهور .. رأيك فيما قد يقدمه النمساويين ؟


لا اتوقع الكثير بأمانة للمنتخب النمساوي الذي حتى جمهوره يائس منه ، المنتخب هو صاحب التصنيف الاقل بين جميع الفرق المشاركة لكن ربما يكون ذلك في صالح ابناء فيينا حيث ان عامل الجمهور من الصعب ان يتحول لضغط نظراً لعدم ثقة الجمهور بامكانيات فريقهم .



هل تتوقع تأهل الكروات للأدوار المتقدمة بعد غياب طويل و لماذا ؟


منطقياً البطاقة الاولى محسومة لألمانيا اما الثانية ستكون بين بولندا وكراوتيا .. لقاء الفريقين سيحدد الى حد كبير الفريق المتأهل وشخصياً ارشح المنتخب الكرواتي الذي يملك اسماء جيدة للوصول الى دور الثمانية وربما الى ابعد من ذلك !


- توقعاتك لنتيجة المباراة ؟

احتمالية حدوث المفاجأة ضئيلة جداً من الجانب النمساوي .. 2-0 لكراوتيا !


تقديم مباراة ... المنسا كرواتيا


jr]dl lfhvhm >>> hglksh x ;v,hjdh

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 19:02.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO