منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 28 - 05 - 2008, 18:49
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي بني حشيش" بقبضة الجيش.. وغموض مصير الحوثي










حشيش" بقبضة الجيش.. الحوثي
شددت السلطات الأمنية الإجراءات الأمنية في مطلع الشهر الحالي

متابعة إلهام نخلاوي


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد الجيش اليمني أنه استعاد سيطرته على منطقة "بني حشيش"، الواقعة على مشارف العاصمة صنعاء، بعد أن تمكن من دحر العناصر الموالية لزعيم التمرد في محافظة "صعدة"، عبد الملك الحوثي، الذي ما زال مصيره مجهولاً، بعد تقارير تحدثت عن مقتله أو إصابته، خلال مواجهات تجددت هذا الأسبوع.
وأعلن مصدر مسئول بوزارة الدفاع أن القوات المسلحة والأمن، وبتعاون المواطنين، "تمكنت من تصفية كافة أوكار عناصر الفتنة والتمرد الخارجة على القانون في مديرية بني حشيش، وذلك بعد أن قامت تلك العناصر بالإخلال بالأمن والسكينة العامة، والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة."
ونقل مصدر مطلع، في تصريحات لـCNN بالعربية، عن المصدر العسكري تشديده على أن "القوات المسلحة والأمن لن تتهاون مع أي شخص، تسول له نفسه المساس بالأمن والسكينة العامة."
في الغضون، دعا وزير الداخلية، مطهر رشاد المصري، من وصفهم بـ"عناصر فتنة التخريب والتمرد والإرهاب، الخارجين على النظام والقانون"، في محافظة "صعدة"، إلى سرعة تسليم أنفسهم إلى رؤساء السلطة المحلية وأقسام الشرطة في المحافظة وغيرها، "قبل فوات الأوان."
وقال الوزير اليمني: "تلك العناصر تتحمل كامل المسؤولية عن كل ما ترتب عن فتنة التمرد التي أشعلتها في بعض مديريات محافظة صعدة، وما ارتكبته من جرائم وقتل في حق المواطنين، وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، وقطع الطرقات، وتشريد المواطنين من منازلهم وقراهم، والتسبب في معاناتهم."
ونقلت وكالة "سبأ نت" الرسمية للأنباء عن وزير الداخلية قوله: "إن تلك العناصر الإجرامية الحالمة بإعادة حكم الكهنوت الإمامي، ليس أمامها من خيار سوى الاستسلام."
وكانت القوات اليمنية قد بدأت حملة عسكرية حاسمة ضد المتمردين الشيعة من أنصار الحوثي في محافظة "صعدة"، منذ بداية الأسبوع الجاري، وسط تقارير "غير مؤكدة" تشير إلى مقتل، أو على الأقل إصابة، عبد الملك الحوثي.
وذكر المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، في حديث لـCNN بالعربية، أن العملية العسكرية بدأت منذ نحو ثلاثة أيام، حقق فيها الجيش اليمني تقدماً ملحوظاً خلال اليومين الماضيين.
وأشار المصدر إلى سماع دوي طلقات مدفعية في منطقة "بني حشيش" على مشارف العاصمة صنعاء، مساء الأحد، في خضم أنباء عن وصول بعض المتمردين إلى العاصمة والتهديد بتنفيذ تفجيرات هناك.
وتأتي التقارير عن الحملة العسكرية بعد تعهد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في كلمة سابقة بحسم عسكري لفرض الأمن في "صعدة."
وقال الرئيس اليمني في كلمة الخميس بمناسبة العيد الوطني الثامن عشر: "لاشك أنكم تتابعون تطورات الأوضاع في بعض مديريات محافظة صعدة نتيجة لفتنة التمرد التي أشعلها الحوثي، ولقد حرصت الدولة منذ الوهلة الأولى على احتواء هذه الفتنة حقناً للدم اليمني وإحلال السلام والأمن في تلك المديريات."
وبحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة 26 سبتمبر، تابع صالح : وإزاء كل الجرائم التي ارتكبتها تلك العناصر وأخرها ما حدث ضد المصلين في أحد مساجد صعدة؛ فان الدولة سوف تضطلع بمسئوليتها الوطنية والدستورية والقانونية لفرض سلطة النظام والقانون.. وحماية الوطن والمواطنين."
إلى ذلك، أشار المصدر المطلع إلى أن إعلان الحكومة اليمنية تدشين رحلات جوية إلى المحافظة، يُعد مؤشراً على سير المجريات لصالح الحكومة.
وكانت الاشتباكات المتواصلة بين القوات الحكومية والمتمردين الشيعة من أنصار الحوثي في محافظة صعدة باليمن، قد أودت بحياة أكثر من 20 شخصاً بين صفوف الجانبين، في مواجهات جرت في مطلع الشهر الجاري.
وقال ناطق باسم الفصيل المتمرد إن هجوماً في الرابع من مايو/أيار الحالي، على معسكر للجيش نجم عنه مقتل 11 جندياً، في الوقت الذي أشارت فيه الداخلية اليمنية إلى سقوط عشرات المتمردين في المعركة.
وقامت الحكومة اليمنية حينها بإرسال تعزيزات عسكرية إلى محافظة صعدة ، شمال غربي البلاد، والتي يبلغ عدد سكانها قرابة 450 ألف نسمة، وفرضت تعتيماً إعلامياً على مجريات الأحداث.
يذكر أن الاشتباكات بين القوات الحكومية والمتمردين الشيعة، والتي اندلعت في يونيو/ حزيران عام 2004 أدت إلى مقتل الآلاف من الجانبين، إلى جانب سقوط مدنيين.

المصدر

http://arabic.cnn.com/2008/middle_ea...ush/index.html


fkd pada" frfqm hg[da>> ,yl,q lwdv hgp,ed

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 28 - 05 - 2008, 19:05   رقم المشاركة : [2]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي

الحمدلله ان الجيش سيطر على المنطقة

يعطيك العافية اخي الغالي على نقل الاخبار


الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 05 - 2008, 10:46   رقم المشاركة : [3]
نائب المشرف العام
 

السامي تم تعطيل التقييم
افتراضي

الله يحرق الحوثي وكل ذنب معاه

مشكور اخي


السامي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:46.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO