منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 27 - 05 - 2008, 19:17
الاخبـــار غير متصل
..:: جديد الاخبار
 


الاخبـــار is on a distinguished road
افتراضي جيش اليمن يشير لتقدم بالمعارك ويدعو الحوثيين للاستسلام










جيش اليمن يشير لتقدم بالمعارك ويدعو الحوثيين للاستسلام

الثلاثاء 21/5/1429 هـ - الموافق27/5/2008 م

بالمعارك الحوثيين للاستسلام
شهدت صعدة الأسبوع الجاري معارك عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين (الفرنسية-أرشيف)

قال مصدر عسكري يمني إن قوات الجيش فرضت سيطرتها بالكامل على منطقة بني حشيش بمحافظة صنعاء, بعد أيام من مواجهات عنيفة مع أنصار الحوثي, بينما خلفت اشتباكات مماثلة عشرات القتلى والجرحى في صعدة شمالي البلاد.

وأضاف المصدر في بيان أن "أبناء القوات المسلحة تمكنوا من تصفية أوكار عناصر الفتنة والتمرد الخارجة على القانون في مديرية بني حشيش, بعد قيام تلك العناصر بالإخلال بالأمن والسكينة العامة والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وقطع الطريق".

ودعا المصدر المتمردين الحوثيين إلى الاستسلام, مؤكدا عزم القوات الحكومية على استكمال سيطرتها على ما تبقى من معاقل الجماعة في صعدة.


مواجهات عنيفة

وجاءت المواجهات في بني حشيش, في الوقت الذي سقط فيه عشرات القتلى والجرحى في تجدد للاشتباكات بين القوات اليمنية والحوثيين بمحافظة صعدة.

وقالت مصادر محلية إن القوات الحكومية اضطرت للانسحاب من جبل عزان بعد سيطرتها عليه, والتراجع إلى خطوط خلفية بعد مواجهات عنيفة بين الجانبين.

وأوضحت السلطات أن القوات أحبطت هجوما لأنصار الحوثي استهدف مواقع عسكرية مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى في صفوفهم. وفي محور الجعملة القريبة من مدينة ضحيان احتدمت المواجهات بين الجانبين بعد هجوم نفذته وحدات الجيش المرابطة بالمنطقة على أنصار الحوثي.

كما شهدت منطقة آل الصيفي جبهة الطل التابعة لمديرية سحار معارك شرسة بين الطرفين إثر عملية اقتحام قامت بها وحدات من القوات المسلحة لمواقع الحوثي وتحصيناتهم.

أما في عزلة مران المعقل الرئيسي للحوثيين فقالت مصادر محلية إن قتالا ضاريا وقع بين الجيش ومسلحي الحوثي.

وجاءت تلك المواجهات بينما عزز الجيش قواته بالأسلحة الحديثة والمصفحات وراجمات الصواريخ بصعدة، بعد تأكيده سيطرته على جميع مناطق المواجهات في اليومين الماضيين في مناطق سفيان بمحافظة عمران.

بالمعارك الحوثيين للاستسلام
المواجهات بصعدة أوقعت خسائر مادية فادحة (الفرنسية-أرشيف)

مطالب ونفي

وكان تكتل أحزاب اللقاء المشترك المعارض باليمن طالب أمس بوقف المواجهات المسلحة بصعدة.

ونفى الحوثيون أمس ما تردد من أنباء عن مصرع قائدهم الميداني عبد الملك الحوثي في المواجهات الأخيرة.

وتأتي هذه المواجهات لتنهي هدنة استمرت لشهور بوساطة قطرية توصل فيها الطرفان إلى اتفاق يلزم الحكومة بوقف إطلاق النار، وإعادة بناء مناطق الحوثيين, كما يلزم المسلحين بالتخلي عن أسلحتهم الثقيلة.

وكانت المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إذ انسحب الوفد القطري للمفاوضات من اليمن وعاد إلى بلاده. غير أن الدوحة استضافت مطلع فبراير/شباط الماضي جولة جديدة من المفاوضات أفضت إلى اتفاق جديد.


[da hgdlk dadv gjr]l fhgluhv; ,d]u, hgp,eddk gghsjsghl

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 27 - 05 - 2008, 19:20   رقم المشاركة : [2]
..:: جديد الاخبار
 

الاخبـــار is on a distinguished road
افتراضي

اليمن: الجيش يحقق تقدماً في اتجاه مواقع «الحوثيين»

صنعاء - فيصل مكرم الحياة - 27/05/08//


أكدت مصادر متطابقة في محافظة صعدة لـ «الحياة» ان القوات الحكومية حققت تقدماً مهماً في اتجاه عدد من المناطق التي يسيطر عليها المتمردون «الحوثيون» منذ جولة القتال الرابعة بين الطرفين العام الماضي، والتي كان زعيم التمرد عبدالملك الحوثي رفض اخلاءها في المفاوضات مع الجانب القطري واللجنة الرئاسية بشأن تنفيذ اتفاق الدوحة.
وقالت المصادر ان القوات الحكومية تركز ضرباتها على المناطق والجبال والمواقع التي رفض «الحوثيون» إخلاءها، وان بعض وحدات الجيش تتقدم في اتجاه منطقتي مطرة، معقل زعيم التمرد، والنقعة التي يوجد فيها كبار معاونيه، فيما تحاصر وحدات اخرى مواقع «الحوثيين» في جبلي غرابة وقارة، وتتولى تأمين الطريق العام الذي يصل الى الحدود اليمنية - السعودية.
وأشارت المصادر نفسها الى ان وحدات عسكرية استعادت أول من أمس السيطرة على خميس المحور وصويح وآل مرغم في مديرية ساقين، ووصلت أمس الى محيط جبل العين الذي كان «الحوثيون» استولوا عليه أخيراً، وانه يوشك على السقوط بين الجيش الذي دخل معظم القرى في المديرية.
وتحدثت معلومات عن مقتل أبو علي عبدالله الحاكم، قائد «الحوثيين» في منطقة ضحيان، في المواجهات الأخيرة، والتي تحاصرها القوات الحكومية بهدف استعادتها، لكن معلومات أخرى قالت ان عبدالملك الحوثي انتقل الى ضحيان لقيادة أتباعه هناك، باعتبارها جبهة أمامية للدفاع عن منطقة مطرة، مسقط رأسه، وان «الحوثي» تلقى العلاج في أحد المستوصفات الطبية في ضحيان نتيجة اصابته.
واشارت المصادر الى اشتداد المعارك في مناطق مران التي تعد أهم مراكز تجمع «الحوثيين»، حيث استعادت وحدات من الجيش نقاطاً كانت خسرتها مع اندلاع الجولة الخامسة، وهي تتقدم في اتجاه مناطق أخرى لاستعادتها.
الى ذلك أكدت مصادر مطلعة في صنعاء لـ «الحياة» ان قوات مشتركة من الجيش والأمن تحكم الحصار على العشرات من أتباع «الحوثي» في منطقة بني حُشيش التابعة لمحافظة صنعاء (30 كلم شمال شرقي العاصمة)، حيث تقوم أجهزة الأمن منذ اسبوعين بحملة اعتقالات واسعة لمن تعتقد بوجود علاقة بينهم وبين «الحوثيين» في العاصمة ومحافظات عمران وحجة وذمار وإب، بالاضافة الى اقتحام مخازن للذخائر والأسلحة.
من ناحية أخرى اعلنت أجهزة الأمن انها اعتقلت المتهم الرئيسي باغتيال النائب صالح دغسان ونجله وأحد مرافقيه في كمين نصب له بمحافظة صعدة الشهر الماضي. وقالت إن «الارهابي فايز قرحش اعتقل الأحد في احدى النقاط الأمنية بمحافظة صعدة». وكانت السلطات ذكرت سابقاً انها اعتقلت عدداً من المتورطين في الجريمة التي اتهمت «الحوثيين» بتنفيذها.
من جهة ثانية، بدأت في صنعاء امس اجتماعات اللجنة العسكرية السعودية اليمنية المشتركة برئاسة رئيس هيئة الأركان العامة السعودي الفريق أول الركن صالح بن علي المحيا ونظيره اليمني اللواء الركن أحمد علي الأشول.
وفي بداية الاجتماع ألقى الأشول كلمة رحب فيها بالوفد السعودي، مشيراً إلى أن الاجتماع يتزامن مع الذكرى الثامنة عشرة لقيام الجمهورية اليمنية، مؤكدا انه سيخرج بنتائج ايجابية.


الاخبـــار غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27 - 05 - 2008, 23:48   رقم المشاركة : [3]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي

مشكور اخي الغالي على الاخبار


الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 22:36.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO