منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 26 - 05 - 2008, 11:18
الاخبـــار غير متصل
..:: جديد الاخبار
 


الاخبـــار is on a distinguished road
افتراضي مقتل جندي أميركي بالعراق ونجاة محافظ بابل من الاغتيال










مقتل جندي أميركي بالعراق ونجاة محافظ بابل من الاغتيال

الاثنين 20/5/1429 هـ - الموافق26/5/2008 م

مقتل جندي أميركي بالعراق ونجاة محافظ بابل الاغتيال
بمقتل الجندي يرتفع عدد القتلى الأميركيين إلى 4081 (الفرنسية)

أعلنت القيادة الأميركية في بيان مقتل جندي أميركي الاثنين بعبوة ناسفة وسط العراق. وأوضح البيان أن الجندي توفي متأثرا بجروج أصيب بها إثر انفجار عبوة ناسفة في محافظة صلاح الدين.
وأضاف البيان أن جنديين آخرين أصيبا بجروح في الهجوم نفسه لكنه لم يعط مزيدا من الايضاحات.
وبمقتل هذا الجندي يرتفع إلى 4081 عدد العسكريين الأميركيين الذين قتلوا في العراق منذ اجتياح هذا البلد في مارس/ آذار 2003، بحسب إحصائية أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى أرقام موقع إلكتروني مستقل.

من جهة أخرى نجا محافظ بابل سالم المسلماوي من محاولة اغتيال عندما انفجرت سيارة مفخخة قرب موكبه في حي القادسية غربي بغداد، ما أسفر عن إصابة سبعة من حراسه وأربعة أشخاص آخرين. وقالت مصادر أمنية عراقية إن المحافظ كان في طريق عودته للحلة لدى وقوع الانفجار.

وفي بغداد أيضا قالت الشرطة إن شخصا قتل وجرح خمسة آخرون بينهم شرطيان في تفجير عبوة ناسفة استهدف دورية للشرطة قرب السفارة التركية في حي الوزيرية شمالي المدينة.

كما انفجرت عبوة ناسفة لدى مرور دورية أميركية في منطقة الغدير شرقي بغداد، دون أن تعرف بعد الخسائر الناجمة عن ذلك.


اعتقالات

من جهته قال الجيش الأميركي إن قواته ألقت القبض خلال عمليات يومي السبت والأحد على 21 من مسلحي القاعدة بينهم ثلاثة مطلوب القبض عليهم لانتمائهم إلى خلية تنفذ تفجيرات في بغداد، بينما عثرت قوات الأمن العراقية على مستودع للأسلحة في مدينة الصدر شرقي بغداد.

مقتل جندي أميركي بالعراق ونجاة محافظ بابل الاغتيال
العنف ما زال يخلف قتلى وجرحى عراقيين (رويترز)

وفي كركوك أصيب خمسة من رجال الشرطة ومدنيان في انفجار قنبلة مزروعة على الطريق قرب دورية للشرطة جنوبي هذه المدينة الواقعة شمال بغداد.

وفي بعقوبة قتل شرطي برصاص مسلحين لدى وجوده داخل مطعم في هذه المدينة الواقعة شمال شرق بغداد. وجرح ثلاثة مدنيين عندما أطلق الشرطة النار بشكل عشوائي في محيط المطعم.

وإلى الغرب من بغداد ذكرت الشرطة أن مشحم عباس رئيس مجلس الصحوة في بلدة الكرمة القريبة من الفلوجة نجا من انفجار قنبلة مزروعة على الطريق استهدفت قافلته.




وفي الموصل شمالي بغداد قالت الشرطة إن شخصين أصيبا عندما هاجم مسلحون نقطة تفتيش للجيش العراقي بقذائف صاروخية في شرق المدينة.

من جهتها قالت كتائب ثورة العشرين إن الاعتقالات التي تستهدف مسلحيها في الموصل لن تثنيها عما وصفتها بمسيرة الجهاد والمقاومة للوقوف في وجه "المخططات المشبوهة".

وبثت الكتائب تسجيلين مصورين قالت فيهما إنها استهدفت آليتين أميركيتين في محافظتي الأنبار وكركوك. ولم يتسن التأكد من صحة التسجيلين من مصدر مستقل.



ضربة كبيرة

وبموازاة ذلك أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية اللواء محمد العسكري أن عناصر القاعدة والجماعات المسلحة الأخرى تعرضت لضربة كبيرة من جراء العمليات الجارية في الموصل وفرت نحو المناطق الصحراوية جنوبي المدينة، وتعهد بألا تسمح القوات العراقية لهذه العناصر بإعادة تنظيم صفوفها ثانية.

وقال العسكري إنه تم اعتقال 1030 مشتبها به منذ بدء العملية وتم إطلاق 251 آخرين لعدم ثبوت أي تهمة ضدهم.

من جهته قال المتحدث باسم الجيش الأميركي الأدميرال باتريك دريسكول إن أعمال العنف في العراق تشهد تراجعا إلى مستويات هي الأدنى منذ أربعة أعوام، مشددا على أن تنظيم القاعدة لم يعد يسيطر على الأرض مثلما كان في السابق، لكنه لا يزال قادرا على تنفيذ تفجيرات انتحارية.

وأعرب دريسكول في مؤتمر صحفي ببغداد عن اعتقاده بأن تنظيم القاعدة فقد توازنه بعد سلسلة العمليات العسكرية التي تعكف قوات عراقية وأميركية على تنفيذها، لكنه شدد في الوقت نفسه على أن الوقت ما زال مبكرا على إعلان النصر.


lrjg [k]d Hldv;d fhguvhr ,k[hm lpht/ fhfg lk hghyjdhg

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 26 - 05 - 2008, 11:36   رقم المشاركة : [2]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي

شكرا لك اخي الغالي على النقل الرائع


الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:36.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO