منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 26 - 12 - 2011, 20:41
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي موعد عيد الميلاد Christmas Date










موعد عيد الميلاد Christmas Date



موعد عيد الميلاد Christmas Date




موعد عيد الميلاد Christmas , Christmas Date , Christmas Date , موعد , عيد الميلاد , موعد عيد الميلاد , توقيت , متي , عيد الميلاد المجيد , عيد الميلاد المجيد الكريسماس ,


بعيد الميلاد المجيد الكريسماس اي يوم مولد المسيح بتاريخ 25 ديسمبر من كل عام وذلك حسب التقويم الروماني والذي عرف لاحقاً بالميلادي.

مقالة من ar.wikipedia.org

وبهذا يكون موعد عيد الميلاد المجيد هو 7 يناير اي 29 كيهك حسب التقويم القبطي والذي يوافق 7 يناير حسب التاريخ الميلادي.

عيد الميلاد هو يوم عطلة للاحتفال بذكرى ميلاد يسوع المسيح، بعض مظاهر الاحتفال تكون بإهداء الهدايا ووضع شجرة الميلاد ووجود شخصية بابا نويل والاجتماعات العائلية.

مع العلم أن تاريخ ولادة يسوع اختلف بين الدول. لكن فضل المسيحيين تاريخ 7 يناير منذ قديم الايام. قد وضع الرومان هذا التاريخ حيث تشكل تسعة أشهر من ذكرى البشارة – بشارة الملاك لمريم- التي تٌصادف في 25 من مارس. في القدم وفي العصور الوسطى وهو يعد من أهم الأعياد المسيحية.

كلمة Christmas مشتقة من الأنكليزية القديمة Cristes mæsse وهي مكونة مكونة من مقطعين:

المقطع الأول هو Christ ومعناها المسيح باليونانية (Christos).
المقطع الثاني mæsse مشتق من اللاتينية missa ويعني "القداس".

شجرة عيد الميلاد

عادة تزيين الشجرة عيد الميلاد، عادة شائعة عند الكثيرين من الناس، حيث تنصب قبل العيد بعدة أيام وتبقى حتى عيد الغطاس، وعندما نعود إلى قصة ميلاد السيد المسيح في الإنجيل لا نجد أي رابط بين حدث الميلاد وشجرة الميلاد. حيث يعتقد أن الفكرة ربما قد بدأت في القرون الوسطى بألمانيا، الغنية بالغابات الصنوبرية الدائمة الخضرة، حيث كانت العادة لدى بعض القبائل الوثنية التي تعبد الإله (ثور) إله الغابات والرعد أن تزين الأشجار ويقدم على إحداها ضحية بشرية.

وفي عام 727 أو 722م أوفد إليهم البابا القديس بونيفاسيوس لكي يبشرهم، وحصل أن شاهدهم وهم يقيمون حفلهم تحت إحدى الأشجار، وقد ربطوا أبن أحد الأمراء وهموا بذبحه ضحية لإلههم (ثور) فهاجمهم وخلص أبن الأمير من أيديهم ووقف فيهم خطيباً مبيناً لهم أن الإله الحي هو إله السلام والرفق والمحبة الذي جاء ليخلص لا ليهلك. وقام بقطع تلك الشجرة ثم نقلوها إلى أحد المنازل وزينوها، وصارت فيما بعد عادة ورمزاً لاحتفالهم بعيد ميلاد المسيح.

وانتقلت هذه العادة بعد ذلك من ألمانيا إلى فرنسا وإنجلترا ثم أمريكا، ثم انتشرت في مختلدف أصقاع العالم فتفنن الناس في استخدام الزينة بأشكالها المتعددة.



Advent Conspiracy · Christmas and holiday season · Christmas club · Christmas controversy · Christmas creep · Christmas Day (Trading) Act 2004 · Christmas in July · Christmas in August · Christmas in Puritan New England · Christmas in the American Civil War · Christmas in the post-War United States · Christmas-linked holidays · Christmas Mountains · NFL Christmas games · NBA Christmas Games · Christmas nomenclature and language · Christmas truce · Running of the Santas · SantaCon · Super Saturday · White Christmas · Winter festivals · "Yes, Virginia, there is a Santa Claus"
طعام
Christmas pudding · Gingerbread · Christmas cake · Christmas cookies · Eggnog



l,u] ud] hgldgh] Christmas Date

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
Christmas Day قاهر الاعداء قسم اللغات والترجمة 0 24 - 12 - 2011 23:07
christmas - christmas tree - christmas santa - santa السامي قسم اللغات والترجمة 0 18 - 11 - 2011 01:10
مواعيد صلاة عيد الاضحى المبارك 2011 / 1432 هجرياً فى جميع محافظات جمهورية مصر العربية ، كل عام وانتم بخير قلب جرئ القسم ألاخباري 1 04 - 11 - 2011 21:27
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21
اقـوى مكتبـه العـآب ميـديافـاير هدية لأرض الأبداع والتميـز مدينة الاحلام ..! wozwoz قسم الألعاب الإلكترونية 16 10 - 10 - 2010 04:33


الساعة الآن 07:06.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO