منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 17 - 10 - 2011, 10:57
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 17/10/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم














لإعادة تثبيت تراخي الرابط المثبت حول الفقرة الثالثة في أسفل الظهر

خادم الحرمين في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية لإجراء عملية جراحية
اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 17/10/2011 اخبار صحيفة
واس - الرياض: وصل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود إلى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض مساء اليوم؛ لإجراء عملية جراحية لإعادة تثبيت تراخي الرابط المثبت حول الفقرة الثالثة في أسفل الظهر.

وكان في استقباله يحفظه الله صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية وصاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد مساعد وزير الدفاع والطيران لشؤون الطيران المدني، وصاحب السمو الأمير بندر بن عبدالله بن محمد وصاحب السمو الأمير تركي بن عبدالله بن محمد وصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير سعود بن فهد بن عبدالله بن محمد وصاحب السمو الأمير فهد بن تركي بن عبدالله بن محمد ومعالي نائب رئيس الحرس الوطني المساعد الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري، ومعالي رئيس الديوان الملكي الأستاذ خالد بن عبدالعزيز التويجري ومعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ومعالي رئيس المراسم الملكية الأستاذ محمد بن عبدالرحمن الطبيشي ومعالي الرئيس التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني المشرف على العيادات الملكية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي وعدد من المسؤولين .

اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 17/10/2011 اخبار صحيفة

وقد وصل في معية خادم الحرمين الشريفين حفظه الله صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران، وصاحب السمو الملكي العقيد طيار ركن تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعد بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير مشهور بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن عبدالله بن عبدالعزيز .
حفظ الله خادم الحرمين الشريفين من كل مكروه وألبسه ثوب الصحة والعافية .



hofhv [vd]m sfr hgd,l hghekdk 17L10L2011 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 17 - 10 - 2011, 11:00   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 17/10/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

14 طلقة نارية من سلاح رشاش كانت كفيلة بالقضاء عليه

في مكة.. مواطنٌ يقتل لصاً إفريقياً سطا على منزله


فهد المنجومي- سبق- مكة المكرّمة: قتل مواطنٌ سعودي، فجر اليوم، لصاً إفريقياً سطا على منزله الكائن في حي الرصيفة بمكة المكرّمة، بقصد السرقة، وعندما انكشف أمره فجّر اللص دافور غاز صغيراً كان بحوزته، للإفلات من صاحب المنزل، إلا أن الأخير أطلق عليه 14 طلقة نارية من سلاح رشاش كانت كفيلة بالقضاء عليه.

وباشرت الدوريات الأمنية، وفرق البحث والتحري الجنائي، والأدلة والبصمات الجنائية، والطب الشرعي في شرطة العاصمة المقدسة، فجر اليوم، الواقعة، وبدأت التحقيق في مُلابساتها.

وذكرت مصادر "سبق" أن لصاً من جنسية إفريقية سطا على منزل مواطنٍ في حي الرصيفة بمكة المكرّمة، وبعد سرقته جهازَيْ "آيباد" و"لا ب توب" من إحدى الغرف وبعثرته في خزانتها، شاهدته ابنة صاحب المنزل، لتسارع إلى إبلاغ والدها الذي تناول سلاحه الناري وهو من نوع رشاش كلاشنكوف، قبل أن يقوم بالاتصال على غرفة العمليات الأمنية، وإبلاغها بوجود لص في منزله.

وأضافت المصادر: حاول صاحب المنزل إخافة اللص، بقصد بقائه في الموقع، لحين مباشرة الجهات الأمنية الواقعة والقبض عليه، إلا أن اللص فجّر دافور غاز صغيراً كان بحوزته، في محاولة منه للفِرار، ليطلق عليه المواطن 14 طلقة نارية كانت كفيلة بالقضاء عليه. وقام صاحب المنزل بتسليم نفسه إلى الجهات الأمنية التي باشرت التحقيق في القضية ممثلة في مركز شرطة المنصور.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 10 - 2011, 11:01   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 17/10/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

سيعمل بها عقب تطبيق عقود العمل الموحدة

قرارات تعيين وحركة نقل لمعلمي "الأهلية" العام المقبل


متابعة - جدة: تدرس وزارة التربية والتعليم اعتماد إصدار قرارات تعيين رسمية للمعلمين والمعلمات السعوديين في المدارس الأهلية بمختلف فئاتها، وإصدار حركة نقل خاصة بهم مطلع كل عام دراسي ابتداء من العام المقبل.

ووفقا لتقرير أعده الزميل أحمد السلمي ونشرته "الوطن"، ذكرت مصادر مطلعة بالإدارة العامة للتعليم الأهلي والأجنبي بوزارة التربية والتعليم، أن حلقات نقاش ودراسات تجريها الوزارة بشأن اضطلاع إدارات التعليم بمهام إصدار قرارات تعيين رسمية وحركة نقل سنوية خاصة بمعلمي ومعلمات المدارس الأهلية، أسوة بقرارات تعيين وحركة نقل معلمي التعليم العام.

وأوضحت أن الدراسة تقضي بإصدار قرارات تعيين معلمي ومعلمات الأهلية من قبل إدارات التربية والتعليم التي تتبع لها مدارسهم عند تعيينهم في تلك المدارس مطلع كل عام دراسي، وتجري لهم حركة تنقلات خاصة بهم بين مدارسها الأهلية عند رغبة أحدهم النقل من مدرسة إلى أخرى داخل نطاق الإدارة التعليمية، للحد من تسرب المعلمين والمعلمات من المدارس الأهلية.

وقالت المصادر إن هذا التوجه سيعمل به عقب تطبيق عقود العمل الموحدة التي تدرسها الوزارة بالتعاون مع وزارة العمل وصندوق الموارد البشرية، والتي تتضمن وضع حد أدنى لرواتب معلمي المدارس الأهلية، يبلغ 5600 ريال شهريا، شاملا بدل النقل، وتخصم منه مستحقات التأمينات الاجتماعية، وإن هذه العقود ستطبق على كافة المدارس الأهلية بمختلف مستوياتها، ابتداء من فئة أ، وحتى فئة د، حتى لا يكون هناك تباين بين مدرسة وأخرى.

وكشفت المصادر أن وزارة التربية رفعت مؤخرا طلبا للمقام السامي للسماح لخريجي وخريجات الجامعات السعودية من غير السعوديين بالعمل كمعلمين ومعلمات في المدارس الأهلية في تخصصات التربية الإسلامية واللغة العربية، بشرط أن يكونوا من مواليد المملكة أو من أم سعودية. وأكدت أن قرار قصر التدريس في هذه التخصصات على المعلمين الوطنيين بدأ منذ العام 1416، لكثرة الخريجين السعوديين في هذه التخصصات آنذاك.

وشددت على أن تعيين عدد من خريجي وخريجات هذه التخصصات على وظائف تعليمية رسمية في المدارس الحكومية، واستمرار العمل بالقرار السابق، أحدث عجزا في بعض المدارس الأهلية، مما دفع مديري تلك المدارس إلى تكليف معلمين غير سعوديين لاستكمال تدريس مناهج هذه التخصصات لضمان عدم تأخر الطلاب في المناهج.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 10 - 2011, 11:02   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 17/10/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

يعمل به على نطاق واسع في الولايات المتحدة في العام 1980م

الداخلية تطبق السوار الإلكتروني تجريبياً للسجناء خارج الإصلاحيات


متابعة ــ جدة: باشرت وزارة الداخلية تطبيق نظام المراقبة الإلكترونية خارج إصلاحيات السجون، وبدأت في تجربة هذه الخطوة على بعض المحكوم عليهم المصنفين ضمن الفئات غير الخطرة. وبحسب معلومات يطبق النظام حاليا على عدد من المحكوم عليهم غير الخطرين وتحديدا في الحالات الإنسانية التي تستدعي مغادرة المحكوم عليه بالسجن لمدة معينة منها زيارة مريض أو حضور مراسم عزاء بمتابعة عدد من الجهات من بينها المباحث العامة والأمن العام.

ووفقا لتقرير أعده الزميل عبد الله الداني ونشرته "عكاظ"، أوضح المدير التنفيذي لمشروع تواصل الإلكتروني في وزارة الداخلية المقدم ماجد السعيد، أن الهدف من مشروع المراقبة الإلكترونية عبر «سوار» يتم وضعه على شكل معصم في كاحل القدم هو التأكد من امتثال المحكوم عليه بتنفيذ الحكم، فضلا عن أنه يلبي الحاجة لمراعاة الحالات الإنسانية والاجتماعية للخاضعين للعقوبة.

وأبان، أن وزارة الداخلية تستهدف من التطبيق التجريبي لهذا النوع من الرقابة تعميم التجربة بعد إقرار العمل بنظام العقوبات البديلة الذي لا يزال قيد الدراسة لدى جهات الاختصاص.

وبحسب السعيد، يعتمد نظام السوار الإلكتروني الذي وجه بتطبيقه المقام السامي ويثبت على كاحل المستخدم ــ لبقائه في محيط منزله في حالة الإقامة الجبرية أو حي سكن معين بدلا من السجن ــ على أحدث التقنيات العالمية الخاصة بمراقبة السجناء، ويرتبط آليا بغرفة التحكم، ويحدد بدقة المحيط الذي يتحرك فيه الشخص المفرج عنه، إلى جانب رصد تحركاته بتقنية الترددات اللاسلكية أو نظام الأقمار الصناعية لتحديد المواقع.

ويوفر النظام الإلكتروني لسلطات الأمن والجهات الأخرى ذات العلاقة، تقارير فورية عند الطلب، كما يحقق نتائج متعددة للمحكوم عليه، من حيث الخروج في أوقات محددة أو حتى منعه من الخروج المنزل أو المدينة التي يتخذها سكنا، ويهدف إلى تمكين الأحداث والنساء المحكوم عليهم وأرباب الأسر التي ليس لها عائل من قضاء حاجاتهم الأساسية، كما يهدف إلى تخفيف عدد السجناء في الإصلاحيات.

يذكر أن نظام السوار الإلكتروني مطبق على نطاق واسع في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أطلقت الفكرة عام 1980م بغرض التخفيف من أعداد السجناء، وتطور المشروع حتى وصل عدد المستفيدين منه الآن في أمريكا وحدها نحو 100 ألف سجين، وفي أوروبا طبق المشروع في بريطانيا عام 1989م وبلغ عدد المستفيدين منه الآن نحو 60 ألف سجين.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 10 - 2011, 11:02   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 17/10/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

سحبٌ منخفضة ومتوسطة على المناطق الشمالية والشمالية الغربية

حالة الطقس: انخفاضٌ في درجات الحرارة على مدن ساحل البحر الأحمر


واس- الرياض: توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حالة الطقس لهذا اليوم الإثنين، ظهور تشكيلاتٍ من السحب المنخفضة والمتوسطة على المناطق الشمالية والشمالية الغربية، يصحب ذلك بعض العوالق الترابية.

وأضافت: تظهر سحبٌ ركاميّة رعديّة على المرتفعات الجنوبية الغربية تمتدُّ إلى مُرتفعات مكة المكرّمة قد تهطل منها أمطارٌ، خاصةً على مُرتفعات جازان، عسير، والباحة. وتوقعت أن يطرأ انخفاضٌ في درجات الحرارة على المدن الساحلية للبحر الأحمر.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 10 - 2011, 11:03   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 17/10/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

واصل التخبط والتهديد بعد كشف مؤامرة اغتيال الجبير

نائب إيراني يزعم: بإمكاننا احتلال السعودية بكل يسر


سبق- متابعة: رداً على حديث الأمير تركي الفيصل الذي شدد فيه على ضرورة معاقبة طهران والرد عليها لضلوعها في محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير، زعم عضو اللجنة البرلمانية لشؤون الأمن القومي والسياسة الخارجية محمد كريم عابدي أن بإمكان إيران احتلال السعودية بكل يسر.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن عابدي قوله: "السؤال الذي أتوجه به هو: هل يرى أن لديهم قدرة الرد على إيران؟ ألا يعرف أن في وسع إيران، متى ما عزمت، أن تسلب الأمن في السعودية؟", وأضاف: "يجب على المسؤولين السعوديين تحمل ضريبة الاتهامات التي ساقوها ضد إيران".

وشدد النائب الإيراني على "أن القوات العسكرية الإيرانية قادرة، في حال عزمت طهران على اتخاذ أي خطوة ضد السعودية، على احتلال أراضي المملكة بكل يسر".

يشار إلى أن عابدي كان أعلن أواخر الأسبوع الماضي أن أجهزة الاستخبارات الإيرانية تمكنت من التغلغل في إسرائيل من خلال استخدام عناصر جنّدتها، حيث حصلت على معلومات مهمة يمكن الاستفادة منها في حالة وقوع مواجهة عسكرية.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 10 - 2011, 11:04   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 17/10/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

المحكمة الإدارية: لم يثبت ضربه ومصادَرَة الدخان جاءت تنفيذاً للتعليمات بمنعه

تبرئة رجلَيْ "الهيئة" بالمدينة المنورة من الإساءة لبنجلاديشي


سبق – الرياض: علمت "سبق" أن المحكمة الإدارية بالمدينة المنوَّرة برَّأت عضوَيْ هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من الاتهامات المنسوبة إليهما بسوء معاملة عامل بقالة بنجلاديشي، والاعتداء عليه بالضرب، والاستيلاء على كمية من الدخان كانت في البقالة.

وأكدت المحكمة أنه لم يثبت اعتداء رجلَيْ الهيئة على البنجلاديشي، أو أنهما أساءا إليه. أما عن مصادَرَة كميات الدخان فقالت إن عضوَيْ الهيئة قاما بتنفيذ التعليمات الصادرة بمنع بيع الدخان في المنطقة المركزية وداخل حدود الحرم، والذي قام بإتلاف كمية الدخان البلدية.

القضية ترجع إلى قبل عام عندما ضبط رجلا الهيئة كمية كبيرة من الدخان لدى بنجلايشي يعمل في محل "تموينات"؛ فتمت مصادرتها، وقامت البلدية بإتلافها؛ فتقدم صاحب البقالة بشكوى متهماً رجلَيْ الهيئة بالاعتداء على البنجلاديشي بالضرب والإساءة إليه، وأُحيلت الشكوى إلى هيئة التحقيق والادعاء ثم إلى المحكمة الإدارية التي برَّأت عضوَيْ الهيئة.

وكانت إحدى الصحف المحلية قد نشرت تفاصيل عن اعتداء رجلَيْ الهيئة بالضرب والإساءة لعامل البقالة البنجلاديشي، ومصادَرَة وإتلاف كمية كبيرة من الدخان.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 10 - 2011, 11:04   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 17/10/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

قال إن مُديرها هدده بالسجن إذا اعترض طريقهم

مواطن يكشف استيلاء شركة على جزء من مقبرة بجازان


عمر السبيعي- سبق- جازان: أظهر مقطع فيديو نُشر على موقع التواصل الاجتماعي اليوتيوب أمس، اكتشاف أحد المواطنين لتعدي إحدى شركات المُقاولات على مقبرة بمنطقة جازان من خلال إزالة بعض القُبور والاستيلاء على جُزء من مقبرة.

وأوضح المواطن خلال تصويره مقطع الفيديو أنه تم تشكيل لجنة قبل سنتين حددت خلالها معالم حرم المقبرة بعد أن وضعت سُوراً لها, مشيراً إلى أن شركة المُقاولات انتهزت غياب البلدية يومي الخميس والجمعة، واستولت على المقبرة وطمست القُبور وأخفت معالمها.

وطالب المواطن بمُحاسبة الشركة وأخذ حُقوق الموتى الذين أُوذوا وهم تحت التُراب, مشيراً إلى أن مُدير الشركة هدده بالسجن والتوقيف عند اعتراضه على دخول الشركة حرم المقبرة، بعد أن جادله وحاول منعه من التعدي على حق من حُقوق إخواننا الموتى.

كما أظهر المقطع المُصوّر تعرّض جثة أحد الموتى للظهور على سطح الأرض بعد إزالة القبر.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 10 - 2011, 21:37   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 17/10/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

يعطيك العافية
اخوي ع نقلك
الأخبار تحياتي لك


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 5-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 14 05 - 09 - 2011 15:47
اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 29-8-2011 ، اخبار جريدة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 9 29 - 08 - 2011 09:13
اخبار جريدة عاجل اليوم الاثنين 1-8-2011 - اخبار صحيفة عاجل اليوم أياد القسم ألاخباري 2 01 - 08 - 2011 23:14
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 11:45.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO