منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 06 - 08 - 2011, 18:23
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
Smile اخبار صحيفة سبق اليوم السبت 6-8-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم












الشعب السعودي يتفاعل.. والأمم المتحدة تعلن إضافة 3 مناطق مجاعة جديدة

تبرعات السعوديين توزع في الصومال يومياً.. و 4 ملايين مسلم على حافة الهلاك
اخبار صحيفة سبق اليوم السبت 6-8-2011 اخبار جريدة
عبدالله البرقاوي – سبق - مقديشو هاتفياً: أكد الدكتور يوسف بن راشد الغفيلي مدير مكتب رابطة العالم الإسلامي وهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية في الصومال لـ"سبق"، أن وفداً من أعضاء هيثة الإغاثة الإسلامية وصل للعاصمة الصومالية مقديشو اليوم؛ للإشراف على عمليات توزيع المساعدات والتبرعات على الشعب الصومالي، الذي يعيش مأساة إنسانية كبيرة، مشيراً إلى أن هيئة الإغاثة الإسلامية بدأت في توزيع المساعدات منذ نحو أسبوعين.

وأشاد الغفيلي بتفاعل الشعب السعودي، مشيراً إلى أن حجم التبرعات الذي تتلقاه مكاتب هيئة الإغاثة الإسلامية في المملكة بدأ في التزايد، ولكنه أردف قائلاً: "رغم التبرعات والتفاعل، إلا أن وضع المأساة في الصومال أكبر من الجهود المبذولة من الحكومات والدول، خاصة بعد أن أضافت الأمم المتحدة قبل 4 أيام ثلاث مناطق مجاعة جديدة ليصبح مجموع مناطق المجاعة 5 مناطق ".

وقال الغفيلي إنه وحسب تقارير الأمم المتحدة ومناطق المجاعة أصبح هناك 4 ملايين مسلم على حافة الهلاك في الصومال فقط، مبيناً أن الوضع الحالي في الصومال مأساوي إلى أبعد حد، حيث يعاني حالياً أكثر من 4 ملايين مسلم من الجوع والعطش والتعب والإرهاق.

وعن طريقة تقديم التبرعات قال الغفيلي إنها تقدم نقدياً لمكاتب هيئة الإغاثة الإسلامية المنتشرة في غالبية مدن المملكة، مشيراً إلى أن التبرع لا يقبل عبر الحسابات لكون هذه التبرعات مخصصة للمجاعة وليست تبرعاً عاماً توضع في الحساب العام للهيئة.

وأكد الغفيلي أن عملية جمع التبرعات لشعب الصومال عن طريق هيئة الإغاثة الإسلامية عملية نظامية، وتتم بالتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة. وأوضح أن المتبرع تسجل كامل بياناته ويسلم سند قبض بتبرعه، وأكد الغفيلي أن التبرعات تصل في وقت وجيز لمستحقيها في الصومال، حيث يتم شراء الأغذية والتمر وتوزع على النازحين ومناطق المجاعة.



hofhv wpdtm sfr hgd,l hgsfj 6-8-2011 - [vd]m [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 06 - 08 - 2011, 18:27   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم السبت 6-8-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم



لم يصب أحد من المواطنين أو رجال الأمن المتواجدين في الموقع

قتل مسلح أطلق النار على نقطة تفتيش بجوار منزل الأمير نايف بجدة

عبدالله الراجحي - سبق - جدة : أحبط رجال الأمن في نقطة تفتيش على شارع عبدالرحمن المالكي بجدة, بجوار منزل سمو النائب الثاني وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز, وبشكل فوري ما قام به شخص صباح اليوم من إطلاق للنار على نقطة التفتيش, مما أسفر عن مقتله ولم يصب أي من رجال الأمن بأي أذى ولله الحمد.

وصرح الناطق الإعلامي المكلف بشرطة محافظة جدة الملازم أول نواف البوق أنه وفي حوالي الساعة الواحدة من صباح اليوم السبت قام شخص يحمل سلاحاً شخصياً بإطلاق النار على نقطة تفتيش في شارع عبدالرحمن المالكي بمحافظة جدة وقد تم التعامل معه على الفور مما أسفر عن مقتله وبحمد الله لم يصب أحد من المواطنين أو رجال الأمن المتواجدين في الموقع ولا يزال الحادث محل متابعة الجهات الأمنية المختصة .




أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06 - 08 - 2011, 18:31   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم السبت 6-8-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم

تحدث في حلقة الحقيقة 4 عن مفهوم الإصلاح في الإسلام

الزهراني: زرت إفريقيا ورأيت طفلاً يزحف على بطنه من الجوع


عبدالعزيز العصيمي – سبق - الرياض: تحدث الشيخ راشد الزهراني في حلقة جديدة من برنامج الحقيقة 4 عن مفهوم الإصلاح في الإسلام وفي حياة النبي الكريم.

وقال الزهراني: "الإصلاح في القرآن والسنة مفهوم واسع، ويجب أن يكون في جميع مجالات الحياة المختلفة".

وأشار الزهراني إلى أن الأنبياء شهدوا أعظم إصلاح في الأرض، حيث نقوا التوحيد من لوثات الشرك والجاهلية وقادوا البشرية إلى نور العلم والإيمان.

وتابع الزهراني القول: "الأمة الإسلامية تعاني من فساد كبير ينخر في بنيانها، ولا سبيل إلى نهضتها إلا بالإصلاح".

وأضاف الزهراني: "الأخطاء من طبيعة البشر، لكنها تتكاثر كالجراثيم إذا وجدت أرضاً فاسدة، لكن مع قيام المصلحين تقل، ومن المؤسف أن بعض البلاد لا يتمكن الإنسان من الوصول إلى الإصلاح فيها إلا بالعنف".

وأوضح الزهراني: "علماً أن ثمرات الإصلاح تعود على الحاكم قبل المحكوم، فهذا عمر بن عبدالعزيز قاد حركة إصلاحية كبرى استطاع أن يحقق ثورة إصلاحية في مدة لم تتجاوز العامين".

وحث على أن ينطلق الإصلاح من القادة ليكونوا قدوة لشعوبهم؛ فالناس على دين ملوكهم كما يقول ابن كثير رحمه الله.

وعلى صعيد آخر زار الشيخ الزهراني إفريقيا لنقل صور للمعاناة التي يعيشها المسلمون، وكيف تستثمرها المنظمات التنصيرية في تنصير المسلمين.

وقال: "زرت إفريقيا ورأيت فيها من المجاعة ما لا يخطر على قلب، والله لقد رأيت طفلاً لم يتجاوز التاسعة يزحف على بطنه باتجاهنا؛ فظننت أنه مشلول، فقيل إنه لا يستطيع الوقوف على قدميه؛ لأنه لم يأكل ولم يشرب منذ ثلاثة أيام".

يحدثني أحد الدعاة أن امرأة لحقت به ومعها ثلاثة من أبنائها وألقت بهم أمام إحدى الجمعيات وذهبت وهي تقول: "سأموت من الجوع ولا أريد أن أرى أبنائي أمامي وهم يموتون".

وختم الزهراني القول: "نحن في شهر البر والصلة؛ فلنصل إخواننا ونطعمهم لعل الله أن يطعمنا ويسقينا بذلك يوم القيامة".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06 - 08 - 2011, 18:32   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم السبت 6-8-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم

الضويحي: من المتوقع أن يصل عددها 30 ألفاً

أمير تبوك يعلن انتهاء ترتيبات تسليم 25 ألف وحدة سكنية


واس – تبوك: أكد أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، الانتهاء من ترتيبات تسليم الأراضي الخاصة بإسكان منطقة تبوك ومحافظاتها.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي بحضور أعضاء مجلس المنطقة.

وأضاف الأمير: "خصصنا مساحات كافية، وأمانة المنطقة عملت الترتيبات الخاصة بتنفيذ المشروعات التي نصت عليها الأوامر الملكية".

من جانبه، أوضح وزير الإسكان أنه خصص لمنطقة تبوك 25 ألف وحدة سكنية منها 9 آلاف وحدة لمدينة تبوك وحدها، مستعرضاً المساكن التي ستنفذ في المحافظات ومن ثم المراكز.

وقال وزير الإسكان: "تم استعراض مشروعات الإسكان في المنطقة من ضمنها أحد المشروعات في مدينة تبوك، وتيماء، وأملج، والمحافظات الأخرى تم استلام بعض المواقع بها وطرح بعضها للتصميم والبعض الآخر جاري التخصيص".

وعن توفر الأراضي لمشروعات الإسكان قال: "الحمد لله الآن الإسكان يجد اهتماماً كبيراً من أمراء المناطق ومن البلديات لإيجاد مواقع للإسكان، وحصلنا على مواقع وبدأ العمل فيها, وفي تبوك خصصت مواقع كبيرة للإسكان في المنطقة، ومن المتوقع أن يصل الإسكان في مدينة تبوك بحسب الأراضي المحجوزة إلى 30 ألف وحدة سكنية".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06 - 08 - 2011, 18:33   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم السبت 6-8-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم

قال : لا مانع من التفريق بينهم في الصف إذا خيف لعبهم

المنجد: لا يجوز إخراج الأطفال المُميّزين من المساجد


سمران القثامي - سبق - الطائف: قال الداعية محمد المنجد إنه لا يجوز إخراج الأطفال من المساجد أو إقامتهم من أماكنهم التي سبقوا إليها؛ إذا كانوا مميزين.

وأشار في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أنه لا مانع من التفريق بين الأطفال في الصف إذا خيف لعبهم أو إحداثهم إزعاجا يشوش على المصلين. وذكر أنه لا يجوز لأولياء أمور الأطفال إحضارهم للمساجد إذا كانوا يحدثون أصواتا أو ركضا في المسجد، قد يفقد المصلين خشوعهم، لافتا إلى جواز إخراج الأطفال المزعجين، ولو لم يعرف أولياؤهم. وأشار إلى الرفق بهم عند إخراجهم من المسجد بدون زجر أو مطاردة، مؤكدا أن إخراجهم بالزجر والمطاردة لا يزيد الأمر إلا شدة وفوضى.

وأضاف أنه في حال حضور الأطفال مع أمهاتهم في هذا الحال، يؤمرن بالخروج بهم وتبقى أمهاتهم معهم في البيوت، مشيرا إلى أن بيت المرأة خيرا لها من حضورها إلى المسجد.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06 - 08 - 2011, 18:36   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم السبت 6-8-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم

لـ 3 أعوام متتالية في مجلة ميدل إيست نظراً لجهوده

"الوليد" يتصدر قائمة أكثر 50 شخصية عربية تأثيراً في العام 2011


سلطان المالكي - سبق - الرياض : تصدر رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة الأمير الوليد بن طلال، قائمة أكثر 50 شخصية عربية تأثيراً للعام 2011م في مجلة ميدل إيست، لثلاثة أعوام متتالية.

وقالت المجلة إن الأمير الوليد ما زال يحظى بكم هائل من الاحترام والتقدير على الصعيد الدولي؛ نظراً لجهوده في التقارب بين ثقافات ودينات مُختلفة، ولعطاءاته السخية في سبيل تخفيف المُعاناة حول العالم.

ويُعرف عن الأمير الوليد اهتمامه باستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة تماشياً مع التوجهات التجارية والاقتصادية؛ ما أكسبه شهرة عالمية حقيقية. ويملك الأمير الوليد نسبة 95% من شركة المملكة القابضة المدرجة في سوق الأسهم السعودي، منذ العام 2007م، حيث إن نوع محفظة استثمارات الشركة وحصصها الاستراتيجية طويلة الأمد في شركات معروفة محلياً وعالمياً وفي قطاعات عديدة, فيما منحت العديد من المجلات والجهات الأمير الوليد الكثير من الجوائز والألقاب؛ تقديراً لإنجازاته على ما يزيد على عَقدٍ من الزمان.

ففي العام 2010م، تصدر الأمير الوليد قائمة مجلة أرابيان بيزنس "أقوى 25 رئيساً تنفيذياً في الخليج لعام 2010م"، وحسب استفتاء أجرته مجلة أرابيان بيزنس، تصدر الأمير الوليد قائمة "أقوى 100 شخصية عربية لعام 2010م".

وتصدر الأمير الوليد قائمة أكثر 50 شخصية عربية تأثيراً في العالم لعام 2009م في مجلة ذي ميدل إيست، وتم تصنيف الأمير الوليد ضمن أغنى 25 شخصية في العالم لعام 2010م وعام 2009م حسب قائمة مجلة فوربز.

وصُنف الأمير الوليد الأول في قائمة "رجال المال الـ 12 الأكثر نفوذاً في الشرق الأوسط لعام 2009م"، بحسب تصنيف مجلة إنستيتوشينال انفيستور، في حين صُنف في العام نفسه، الأول في قائمة "أغنى 50 شخصية عربية لعام 2009م" لمجلة أريبيان بيزنس، إضافة إلى تصدره قائمة "أغنى 50 شخصية سعودية لعام 2009" لمجلة أريبيان بيزنس.

وصُنف الأمير الوليد ضمن قائمة "أقوى مليارديرات بالعالم لمجلة فوربز، إضافة إلى تصنيفه ضمن قائمة "الـ25 شخصاً الذين سيؤثرون في اقتصاد العالم" حسب المجلة الأمريكية U.S. News.

ويُعدُّ الأمير الوليد أكبر مستثمر فردي في المملكة، حيث أعلنت جريدة الجزيرة أسماء أكثر المستثمرين الأفراد تملكاً لحصصٍ في شركات في السعودية، إذ يملك الأمير وليد ما نسبته %95 من شركة المملكة.

وصُنِّفَ الأمير الوليد كأكبر مستثمر فردي في سوق الأسهم السعودية في العام 2008م، إضافة إلى تصنيف مجلة أريبيان بيزنس التي وضعته ضمن أقوى 100 شخصية عربية للعام الرابع على التوالي.

وفي العام ذاته، صنفت مجلة إنستيتيوشنال إنفيستور الأمير الوليد ضمن قائمتها الأولى لأقوى الشخصيات عالمياً في القطاع المصرفي، وصنّفته مجلة يوروبيان بيزنس الأول في قائمة أكثر العرب ثراءً في العالم، وصنفته مجلة زهرة الخليج شخصية العام الإعلامية بناءً على استفتاء قامت به المجلة، وجريدة التايمز البريطانية خامساً في قائمة الـ25 شخصية الأكثر تأثيراً في قطاع الأعمال بالشرق الأوسط، ومجلة فوربز الأمريكية الأول بقائمة أثرى 20 شخصية في الشرق الأوسط، ومجلة إنستيتيوشنال إنفيستور ضمن قائمة أقوى 40 شخصية وأكثرها تأثيراً في العالم خلال الأربعين عاماً الماضية.

وتصدر الوليد قائمة مجلة أرابيان بيزنس لأغنى 50 عربياً، كما صنفته مجلة المال والعالم اللبنانية كشخصية العام الاقتصادية عربياً في استفتاء 2007/2008، ومجلة فورتشون الأمريكية صنفت سمو الأمير ضمن أقوى 25 شخصية في القارة الآسيوية للعام 2005م.

وساهم فكر الأمير الوليد التقدمي وشبكة علاقاته الهامة والنشطة مع قادة العالم ومتخذي القرار ورجال الأعمال، في وضع اسم الأمير الوليد وشركة المملكة القابضة في مصاف الشركات العالمية.

وإضافة إلى النجاح التجاري والاستثماري فإن الأمير الوليد بن طلال نشط أيضاً في مشاريع المسؤولية الاجتماعية والعمل الخيري والإنساني، بتبرعات ومبادرات من خلال مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية والإنسانية لخدمة المجتمع والمشاريع التنموية في المملكة وحول العالم، حيث حصل الأمير الوليد على جائزة "رجل العام للأعمال الإنسانية" خلال حفل أرابيان بيزنس، برعاية مجموعة آي تي بي في العام 2010م.

وتوّج الأمير الوليد بـ"فارس العطاء" خلال حفل ملتقى العطاء العربي في أبوظبي للعام 2010م، الذي أقيم في قصر الإمارات من الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان.

وصُنف الأمير الوليد ضمن أقوى 500 مسلم في قائمة مجلة إسلاميكا، هذا ووصفت المجلة الأمير الوليد: "رجل أعمال ومستثمر كوّن ثروته من خلال الاستثمار في أسواق المال والاستثمارات العقارية". وتأتي أعماله الإنسانية لكونه ضمن أغنى الأغنياء بالعالم".

ومنحت مجلة أرابيان بيزنس الأمير الوليد جائزة الأعمال الخيرية الخاصة خلال احتفال المجلة بجوائز الإنجاز السعودي، فيما يهتم الأمير الوليد بمد جسور الحوار بين الشرق والغرب ويدعو إلى التسامح والتفاهم المشترك بين الحضارات؛ تماشياً مع مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله، وتقديراً لذلك وضعت مجلة تايم الأمير الوليد ضمن 12 من مانحي القوة في العالم، في عددها رقم 100 في عام 2007م؛ لإبرازه للتاريخ والثقافة الإسلامية حول العام.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06 - 08 - 2011, 18:36   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم السبت 6-8-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم

أدنى مستوى يصل إليه خلال 4 أشهر

مؤشر الأسهم السعودية يهوي إلى 6 آلاف نقطة


عبدالله البرقاوي - سبق – الرياض: هوى المؤشر العام للسوق السعودي، في جلسة بداية الأسبوع، اليوم بنحو 5.6 %، دون مستوى الـ6100 نقطة، عند 6065 نقطة "-359 نقطة"، كأدنى مستوياته منذ مارس الماضي، وسط هبوط جماعي للأسهم المتداولة، بتداولات نشطة بلغت نحو 3.2 مليار ريال قبل ساعتين من إغلاق السوق.

وأشار تقرير اقتصادي نشر في "أرقام"، إلى أن تراجع المؤشر اليوم يأتي عقب الانخفاض الحاد الذي عم أسواق المال الرئيسة في العالم في أثناء عطلة الأسبوع، وكذا هبوط أسعار النفط، نتيجة مخاوف المستثمرين من اتساع مشكلة الديون الحكومية في أوروبا وضعف الاقتصاد الأمريكي.

وتتقدم أسهم شركات قطاع البتروكيماويات تراجعات السوق، حيث تشهد جميعها انخفاضات حادة تفوق الـ6 %، كما هبط سهما "مصرف الراجحي" و"سامبا" بنحو 5 % و7 % على التوالي، ويتداول سهم "موبايلي" على تراجع عند 52.50 ريال "-4.5 %"، وهبط سهم "المملكة القابضة" بأكثر من 9 .%

ويعد تراجع اليوم أكبر تراجع يشهده السوق السعودي منذ شهر مارس الماضي، وذلك على خلفية الأحداث والاضطرابات التي شهدتها المنطقة آنذاك.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06 - 08 - 2011, 18:37   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم السبت 6-8-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم

قال إن كاتبها وقع في الخطأ نفسه الذي وقع فيه الدكتور طارق الحبيب

كاتب سعودي ينتقد حلقة "طاش ما طاش" عن التعايش ويصفها بـ"الكارثة"


سلطان المالكي - سبق - الرياض: انتقد كاتب سعودي في مقالٍ له هذا اليوم الحلقة الأولى من مسلسل طاش ما طاش، التي تبلورت فكرتها حول وجوب التعايش مهما كانت ثقافته وتوجهاته، إلا أن التعايش مطلوب، وأن الجميع شركاء في الوطن، وقال الكاتب إن الحلقة إقصائية للأغلبية بالوطن، مُرجعاً أسباب ذلك إلا عدم مُعايشة المؤلف مع أبناء وطنه بالداخل، وأن فكرته أطلت علينا من الجوار .

وقال الكاتب سعد آل سالم في مقاله هذا اليوم بجريدة البلاد بعنوان: "المزرعة للجميع يا طاش"، إنه لم نر بالمزرعة التي كانت دلالة على الوطن بدليل الأغنية الوطنية "يا بلادي واصلي"، إلا شخصيتين، وقد تكون هي التي عاشها الكاتب فقط في تشدده الديني، وكذلك بعد أن اتجه للصحافة والإعلام وترك التدين، وكأنه يريد أن يصالح نفسه؛ فغالباً من يتحول من أقصى اليمين لأقصى اليسار تجده مضطرباً بعض الشيء ومشتت الأفكار، ولكن من المعيب أن يكون هذا التصالح على حساب وطنه .

ووصف آل سالم رؤية كاتب الحلقة للوطن بالكارثة، حيث إنها تبرز في شخصيتين، هو وابن عمه، وشبهها بنفس الكارثة التي وقع فيها الدكتور طارق الحبيب، قائلاً: "كأنه يريد أن يقصي البقية الذين يختلفون كثيراً عنه، وكأنهم فقط تكملة عدد، وهي نفس الكارثة التي وقع فيها من قبله الدكتور طارق الحبيب عندما نظر للوطن بهذه الرؤية، فأقصى شماله وجنوبه.

عندما يأتي من يريد أن يحكي عن الوطن وعن التعايش فلا بد أن يكون متعايشاً ومتواصلاً مع كافة أطيافه، ويكون ملماً بكل صغيره وكبيرة".

وقال الكاتب سعد آل سالم إن الوطن أسمى من كل شيء، وأغلى من النفس التي يبذلها المخلصون دون أوطانهم، ويجب أن يتخلى من النظرة الضيقة التي يرى من خلالها أنه ومن حوله هم الأهم في الوطن، من غير إدراك منه أنه يعيش في وهم بعيد كل البعد عن الواقع، مضيفاً: "الوطن يجمع مذاهب متعددة سنة وشيعة بكافة فروعهما، وغير ذلك حضر وبادية وأطياف فكرية مختلفة، وعادات اجتماعية متنوعة من مكان لآخر ربما تجدها معيبة عند طيف، وجميلة عند الطيف الآخر، وكل هذا الاختلاف يجب أن يكون قوة للوطن، ولن يكون كذلك حتى نؤمن بالتعايش والاختلاف، وأن التنوع ثراء، فمن غير المعقول أن يطلب الأب من أبنائه أن يكونوا بشكل واحد وفكر واحد، خصوصاً في مثل زمننا هذا المتغير والمنفتح أمام جميع ثقافات العالم، فما بالك بمجتمع كبير ووطن فسيح كوطننا".

وتحدث آل سالم أنه عندما يحضر القانون الواضح والصارم مع استقلالية القضاء، فبكل تأكيد سيكون الجميع محترمين للقانون وسيكون الاختلاف داخل أطره، ومن حاول أن يمسه أو يتجاوزه فسيكون الوطن بأكمله خصمه وسيعاقب بقانونه ولن ينظر له حسب انتمائه، والدائرة التي خرج منها فكل فرد لا يمثل إلا نفسه.

وقال : "حين يكون الكاتب ملماً بكل هذا التنوع ومعايشاً له من خلال واقعه لا من برج عاجي ومؤمناً بالاختلاف والتنوع والثراء، فحينها ستكون رسالته أشمل وأعمق وأصدق، وسيرضي الله بها أولاً ومن ثم مجتمعه، ونفسه بكل تأكيد ستطمئن؛ لأنه سيكون داعي سلام واستقرار ونمو لوطنه ومجتمعه".

ومع أغنية وطني الحبيب، ختم الكاتب سعد آل سالم مقاله في مزرعة مليئة بالخيرات يتشارك بها الجميع رجالاً ونساء بكافة أطيافهم وأفكارهم، مع كلمة يجب أن يعيها الجميع مما قاله خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه بإحدى كلماته: "أيها الإخوة الكرام.. أود أن أكرر ما قلته مراراً، وهي أن دولتكم لا تفرق بين منطقة ومنطقة، أو بين مواطن ومواطن، وتعتبر كل مواطن سعودي ابناً صالحاً من أبنائها حتى يثبت العكس، لا سمح الله".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06 - 08 - 2011, 18:38   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم السبت 6-8-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم

الدفاع المدني يسيطر على حريق مولدات وكافتيريا جامعة نورة


عبدالله البرقاوي – سبق – الرياض: سيطرت فرق الدفاع المدني بالرياض على حريق اندلع بمحطة الكهرباء رقم "1"، التي تحتوي على ستة مولدات كهربائية تغذي سكن عمال الشركة القائمة بالأعمال الإنشائية بجامعة الأميرة نورة بمدينة الرياض. وأوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض النقيب محمد بن سعد التميمي، أن الحريق بدأ في تمام الساعة 07:52 من صباح اليوم السبت، وقال إنه - وبفضل الله تعالى- تمكنت فرق الدفاع المدني المكونة من ثلاث فرق إطفاء، وفرقتي إنقاذ، بالإضافة إلى الخدمات المساندة وبمشاركة من الجهات ذات العلاقة من إخماد الحريق والحد من تطوره، مشيراً إلى أن الحريق شمل الحريق المولدات الكهربائية وخزانين لوقود الديزل ومبنى "كفتيريا" مساحته تقدر بـ"350م2" تقريباً. وأكد التميمي أنه ولله الحمد لم تسجل أي وفيات أو إصابات في موقع الحادث.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
6-8-2011, اليوم, السبت, اخبار, جريحة, سبق, صحيفة

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 16-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 3 16 - 07 - 2011 20:37
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 11-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 1 11 - 06 - 2011 21:45
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 20:16.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO