منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 23 - 06 - 2011, 11:44
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 23-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم












طائرة مصرية تنجو من تصادم مع طائرة للخطوط الألمانية بنيويورك

اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 23-6-2011 اخبار صحيفة
أيمن حسن - سبق : نقلت وكالة " أنباء الشرق الأوسط" عن مصادر مسئولة بمطار القاهرة الدولى مساء الأربعاء - إن سلطات مطار جون كيندى بنيويورك تجرى حاليا تحقيقا فى الحادث الذي وقع وكاد يتسبب فى وقوع كارثة بشرية ؛ حيث كادت طائرة مصر للطيران من طراز بوينج أن تصطدم بطائرة تابعة للخطوط الجوية الألمانية (لوفتهانزا) من طراز إيرباص إلا أن قائدي الطائرتين استطاعا أن يتفاديا الاصطدام.

وأضافت المصادر أن طائرة لوفتهانزا كانت فى بداية عملية الإقلاع وتفاجأت بطائرة مصر للطيران أمامها واستطاعت الطائرتان تفادى الكارثة قبل الاصطدام الوشيك.

وقد بثت صحيفة " نيويورك بوست" فيديو صوتي من برج المراقبة بمطار جون كيندى، نستمع إلى صوت المراقب يصيح عند الثانية 19 " الغي الإقلاع .. الغي الإقلاع "، وفي تلك اللحظة تنبه قائد الطائرة الألمانية، واستطاع جذب مكابح الطائرة التي لم تكن قد وصلت لسرعتها القصوى، لتتوقف على بعد ميل واحد من الطائرة المصرية، ثم يرد عليه الطيار الألماني " تم إلغاء إقلاع رحلة لوفتهانزا 411 "، وعبر التسجيل يأتي صوت طيار من إحدى الطائرات " لقد كادا أن يصطدما، وتوقفا الآن".

وانتقلت على الفور السلطات المختصة بالمطار للموقع للتعرف على أسباب الحادث ، مؤكدة أن سلطات الطيران الأمريكية تبحث حاليا ملابسات الواقعة وأسبابها والذى من المتوقع أن تظهر نتائجه خلال أيام قليلة.

واعتبرت المصادر أن السبب فى الحادث يعود إلى الازدحام الشديد للطائرات فى هذا المطار . وكانت المعلومات الأولية قد ذكرت أن طائرة مصر للطيران قد انحرفت عن طريق الخطأ وأصبحت على نفس الممر مع طائرة لوفتهانزا واستطاع قائد الطائرة أن يستخدم المكابح بشكل كامل حتى لا يصطدم بطائرة مصر للطيران.

وقالت صحيفة " نيويورك بوست" : لو وقع التصادم – لا قدر الله – لكان مأساة حقيقية، حيث تحمل الطائرتين حوالي 632 راكبا، منهم 286 على الألمانية و 346 على الطائرة المصرية، إلى جانب طاقمي الطائرتين، وقد اقلعت الطائرتان بعد ذلك ووصلتا إلى ميونخ والقاهرة سالمتين



hofhv [vd]m sfr hgd,l hgolds 23-6-2011 - wpdtm [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 23 - 06 - 2011, 11:46   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 23-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

راكب يتهم مضيفي "الخطوط" بالتدخّين داخل طائرة مغادرة من العاصمة إلى جدة

تأخر إقلاع رحلة "كولمبو" لأكثر من 18 ساعة يثير الفوضى في مطار الرياض


عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: شهد مطار الملك خالد بالرياض مساء اليوم الأربعاء حالة من الفوضى وارتفاع الأصوات والتذمّر بين أوساط ركاب رحلة الرياض- كولمبو، نتيجة تأخر إقلاع الطائرة لأكثر من 18 ساعة متواصلة، رحلة الخطوط السعودية التي كان مقرّر إقلاعها الثالثة من فجر اليوم، استمر تأجيلها للمرة الثانية على التوالي.

ونُقل الركاب صباح اليوم للفندق وتمت إعادتهم للمطار ظهر اليوم على أمل إقلاع الرحلة قبل أن يتقرّر تأجيلها أيضاً حتى وصل مسلسل التأجيلات إلى الإعلان عن إقلاع الرحلة فجر غد الخميس.

وأبدى ركاب الرحلة استياءهم من التأخير, مشيرين إلى أن الأنباء تشير إلى أن سبب تأخّر إقلاع الرحلة يعود إلى عدم وصول كابتن للطائرة، فيما دخل الركاب في مناقشات حادة مع موظّفي الخطوط السعودية وموظّفي مطار الملك خالد، أبرز خلالها الركاب عن احتجاجهم وتذمرهم من مسلسل التأخير الذي تسبب في تأجيل إقلاع الرحلة لمدة تمتد إلى 24 ساعة.

من جهة ثانية, اتهم راكب المضيفين بالتدخين داخل إحدى الطائرات خلال إقلاع رحلة الخطوط رقم ١٠٣٣ والمتجهة من الرياض إلى جدة في يوم الثلاثاء الموافق ٢١ يونيو . ويقول الراكب "م،أ": "كنت أجلس بالمقعد الأخير بالطائرة، وشممت رائحة السجائر، وبعد التقصّي تنبّهت أن الرائحة تصدر من مؤخّرة الطائرة، وبالتحديد من مكان تجمع المضيفين والمضيفات، وقمت بالإشارة لإحدى المضيفات بوجود الرائحة فارتبكت وأغلقت الستارة، ودخلت والتفت لمضيفة أخرى وكرّرت الإشارة لها أيضاً، فردّت أنه لا توجد أي رائحة ومباشرة أخرجت ملطف الجو، وبدأت برشّ مؤخّرة الطائرة بشكل كبير، ودخلت هي الأخرى وخرج بعدها بقليل مضيف من نفس مكان تجمّع المضيفين والمضيفات، واتجه للمقدمة فاستوقفته وأخبرته بالرائحة فعاد مسرعاً للخلف وفتح الستارة، وتكلّم ثم خرج واتجه للمقدمة مسرعاً ومن الممر الآخر البعيد عني وبعدها بقليل خرجوا جميعهم وتوزّعوا بالطائرة وعند مرور أحدهم بجانبي وإغلاقه لستاره المصلى، شممت رائحة الدخان منه بشكل واضح علماً بأنه كان أكبرهم سنًّا حتى أن الشيب غطى أكثر أجزاء رأسه".

يكمل الراكب شكواه قائلاً: "المؤسف أن هذا الأمر حدث والطائرة محلقة بالأجواء" متسائلاً عن أسباب هذا الإهمال وعدم احترام الأنظمة والقوانين وعدم تقدير المسافرين.

المسافر أكد تقديمه شكوى خطية بعد نزوله في المطار مشيراً إلى أنه لم يتلقَّ أي ردّ.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23 - 06 - 2011, 11:47   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 23-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

الرئيس الامريكي يُعلن "بدء" نهاية الحرب في افغانستان


واس - واشنطن : أعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما في خطاب من البيت الابيض أمس "بدء" نهاية الحرب في افغانستان من خلال سحب الولايات المتحدة 33 الف جندي حتى صيف 2012.

وقال "انها البداية وليس نهاية جهودنا لانهاء هذه الحرب وسيكون العبء الكبير عدم خسارة المكاسب التي حققناها مع سحب قواتنا وخلال تسليم الامن الى الحكومة الافغانية".

واوضح اوباما في خطابه ان الولايات المتحدة ستكون قادرة على سحب 10 الاف جندي من افغانستان بين يوليو وديسمبر 2011. وسوف نعيد 33 الفا من جنودنا الى بلادهم قبل صيف" 2012.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23 - 06 - 2011, 11:56   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 23-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

لأول مرة خلال 44 عاماً .. "بطريق" يقطع 4 آلاف ميل بطريق الخطأ ليظهر في نيوزلندا


أيمن حسن – سبق: لأول مرة خلال 44 عاماً، اتخذ البطريق الصغير الطريق الخطأ في رحلته بالمياه الشديدة البرودة، لينتهي على بعد 4 آلاف ميل من موطنه بالقطب الجنوبي، ويظهر على شاطئ "بيكا بيكا" في نيوزيلندا.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: إن الأسترالية كرستين ويلتون، هي الشاهد على هذه الرحلة المدهشة، حينما كانت تسير على الشاطئ مع كلبها، لتفاجأ بالطائر، يخرج أمامها من الماء.

وتقول السيدة كريستين: "لقد وقف الطائر يتطلّع حوله مذهولاً، ينظر في جميع الاتجاهات، كأنما يحاول إدراك ما حدث".

ويعتقد المتخصّصون في حماية البيئة أن الطائر الصغير قام برحلة مذهلة ونادرة لمثل عمره الذي يُقدّر بحوالي 10 أشهر، وقد فسّر البعض رحلة الطائر بأنها كانت بحثاً عن الطعام.

بينما يرى خبراء أن البطريق ربما كان يستريح على قطعة من الجليد، جرفته مسافة كبيرة إلى الشمال من رحلته، قبل أن يستكمل رحلته، ويسبح البطريق بسرعة تصل إلى 15 ميلاً في الساعة، وقدّر الخبراء أن رحلة الطائر استغرقت حوالي شهر.

وتقول الصحيفة: إن طائر البطريق اكتشف خلال رحلة الكابتن جيمس كوك في القرن الـ 19، ويضمّ القطب الجنوبي ما يزيد عن عشرين مستعمرة للبطريق، تتراوح المستعمرة الواحدة ما بين مئتي زوج من الطيور إلى أكثر من 50 ألفاً.

والبطريق هو الطائر الوحيد القادر على التكاثر بوضع البيض في درجة حرارة تقل عن 50 درجة مئوية تحت الصفر.

ويقول كولن مسكلي من متحف نيوزيلندا: "إن لم يعد هذا الطائر إلى القطب الجنوبي، فربما لن يعيش، إنه يأكل الرمال معتقداً أنها ثلج سوف يذوب بداخله، وطالب بمنحه مكاناً حتى لا يعضّ أحداً إن شعر بالخطر".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23 - 06 - 2011, 11:57   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 23-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

قالت إن الخبر ليس صحيحاً ولن يرسل بديلاً عنه

"رويترز" تسحب تقريراً خاطئاً نسب لمسؤول سعودي


عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض : سحبت وكالة رويترز أمس الاربعاء ، تقريراً نسب لمصدرسعودي مسؤول تحدث عن إطلاق كميات من النفط من احتياطي الطوارئ لدى وكالة الطاقة الدولية . واعترفت الوكالة بعدم صحة الخبر , مشيرة الى انها قررت سحبه ولن ترسل بديلاً عنه.

جاء ذلك في ملحوظة قالت فيها الوكالة "بالنسبة لخبر مسؤول سعودي: استخدام احتياطي نفط وكالة الطاقة سيكون سببه الأسعار ، يرجي ملاحظة أن الخبر الوارد من الرياض .... الذي نقل عن مسؤول سعودي قوله إن إطلاق كميات من النفط من احتياطي الطوارئ لدى وكالة الطاقة الدولية سيكون غرضه السيطرة على الأسعار المرتفعة ... ليس صحيحاً. وقد سحب الخبر ولن يرسل بديل عنه".

وكان الخبر المغلوط قد نقل فيه قول مسؤول سعودي ان اطلاق كميات من النفط من احتياطي الطوارئ لدى وكالة الطاقة الدولية سيكون غرضه السيطرة على الاسعار المرتفعة وليس تعويض النقص في المعروض.

وبينت الوكالة في الخبر الذي تم سحبه لاحقاً ان المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه قال "تستطيع وكالة الطاقة الدولية أن تفعل ما تشاء.. ليس هناك نقص في السوق. اذا أرادوا اطلاق الاحتياطيات فان ذلك سيكون الية لخفض الاسعار لا لسد أي نقص في المعروض." ، واضاف "أوضحت السعودية أنها مستعدة وقادرة على امداد السوق وسنلبي أي طلبات اضافية."


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23 - 06 - 2011, 12:35   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 23-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

قدم بلاغاً للسفارة السريلانكية بعد تلقيه اتصالاتها

خادمة تشتم كفيلها وتهدد بإرسال أشخاص لسرقة منزله !


عبير الرجباني - سبق - الرياض: تقدم المواطن عبدالله السبيعي بشكوى على خادمته السابقة لدى السفارة السريلانكية التي أنهت تعاقدها معه, وغادرت لبلادها, بعدما اتصلت من بلادها طالبة بعض المبالغ المادية, وقالت لهم "اخصموها من الراتب إذا رجعت أرجع".

وقال السبيعي لـ"سبق": "صدقتها وقمت بتحويل المبلغ لها, وعندما جاء وقت عودتها ذهبت للمطار لاستقبالها, إلا أن المفاجأة أنها لم تصل, فقمت بالاتصال بها ولكن لم أجد ردًّا منها, فأيقنت أنها لن تعود".

وأضاف: عدت للمنزل وبعدها بيومين اتصلت علينا وقامت بسبنا وشتمنا وهدّدتنا إن لم نقُم بإرسال مبالغ مادية لها سوف تقوم بإرسال أشخاص لسلب المنزل والانتقام مني ومن وزوجتي.

وتحدث السبيعي أنه تقدّم ببلاغ للسفارة السريلانكية بالسعودية, بعد إصابته بالخوف من تهديداتها. وختم السبيعي مستغرباً السبب وراء هذا الشيء, رغم أنه يعطيها الراتب "مضاعفاً" وأنها تعمل لديهم منذ أربع سنوات.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23 - 06 - 2011, 13:31   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 23-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

تحوي تجهيزات فائقة التقدم توفر الراحة والرفاهية للمسافرين

"الخطوط " تطلب أعداداً إضافية من إيرباص (300 330 A)


سبق - جدة : وافق مجلس إدارة الخطوط الجوية العربية السعودية على إكمال استحواذ المؤسسة على (12) طائرة من طراز (300 330 A) وذلك من خلال شراء الخيار المتاح في العقد المبرم مع شركة إيرباص العالمية لصناعة الطائرات وقد تسلمت الخطوط السعودية حتى الآن (8) طائرات من هذا الطراز حيث تم إدماجها في المنظومة التشغيلية للخطوط السعودية على الرحلات الداخلية والدولية .

الجدير بالذكر أن الخطوط السعودية قدمت الطلب الأول في عام 2007م وذلك لشراء (50) طائرة من طراز (A320) ثم قدمت طلباً أخر لشراء ثماني طائرات من طراز (A330) وفي عام 2009م غيرت الخطوط السعودية طلبها بتحويل (15) طائرة من طراز (A320) إلى طائرات (A321) ذات الحجم الأكبر وقد تسلمت "السعودية" (44) طائرة من إجمالي 58 طائرة إيرباص منها طائرات من طراز (A320) و من (A321) و 8 من طراز (A330) .

وفي تصريح بهذه المناسبة أكد المهندس خالد بن عبدالله الملحم مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية أن "السعودية" تقوم حالياً بالاستفادة من الطائرات التي تسلمتها من هذا الطراز والبالغة (8) طائرات لتعزيز المنظومة التشغيلية للمؤسسة , مشيراً إلى ما تتميز به هذه الطائرة من تجهيزات فائقة التقدم توفر الراحة والرفاهية للمسافرين الكرام .

وأوضح المهندس الملحم بأن "السعودية" تعتبر هذا الطراز من الطائرات من الأعمدة المهمة التي بنت الشركة خططها التوسعية عليها . وأوضح أن الأسطول الجديد من هذا الطراز سوف يساهم إلى حد كبير في الارتقاء بمستوى الخدمات للمسافرين ويحقق تطلعاتهم .

وبهذه الطلبات الجديدة بالإضافة إلى الطائرات المستأجرة سوف يصل عدد طائرات إيرباص في أسطول الخطوط السعودية إلى (62) طائرة جديدة بما فيها الطائرات الأربع من طراز (A330) التي انضمت إلى أسطولها مؤخراً .

من جانبه ، قال جون ليهى المسؤول الرئيسي للعمليات بشركة إيرباص إن شركته تعتز بتعاونها مع الخطوط السعودية لتجديد أسطولها وأضاف قائلاً أن إيرباص تعتبر هذه الطلبات الجديدة من طائرات إيرباص من قبل الخطوط السعودية التي تعتبر من أقدم شركة طيران بالشرق الأوسط تأكيداً عظيماً على كفاءة منتجاتها .

جديرٌ بالذكر أن طائرات ايرباص من طراز (A330) تعتبر من أحسن الطائرات الاقتصادية وتنقل على متنها (300) مسافر على خط متوسط المدى وهي من أكثر الطائرات اقتصاداً في السوق وذلك باستخدام الوقود بكفاءة بالإضافة إلى أن طائرات (300 330 A) بحجمها الكبير توفر الراحة للمسافرين ويمكن تغيير أعداد المقاعد وتشكيل الدرجات حسب متطلبات شركات الطيران كما يمكن تشغيل الرحلات بكامل طاقتها على مدى 5.650 ميل أو 10.500 كيلو متر فضلاً عن كونها من الطائرات ذات الكفاءة العالية التي تحقق التوازن بين كفاءة الأداء والتكلفة التشغيلية .


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
23-6-2011, الخميس, اليوم, اخبار, جريحة, سبق, صحيفة

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
اخر اخبار حبيب العادلى 2011 ، اخبار حبيب العادلى اليوم 2011 قاهر الاعداء القسم ألاخباري 1 06 - 05 - 2011 19:11
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 02:19.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO