منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 21 - 06 - 2011, 11:22
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 21-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم












القحطاني لـ"سبق": لم يردنا أي شيء حول تعرض المواطنين لمشاكل في اليمن

"جمعية حقوق الإنسان" تتلقى شكاوى عن فَقْد الاتصال بسعوديين في سوريا
اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 21-6-2011 اخبار صحيفة
عبدالله الراجحي- سبق- جدة: قال رئيس الجمعية الوطنية السعودية لحقوق الإنسان الدكتور مفلح القحطاني إن هناك تنسيقاً يجري مع سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة السورية دمشق؛ لمعرفة مصير السعوديين الموجودين هناك، ومع السلطات السورية لمعرفة عدد السجناء السعوديين في السجون السورية.

وأوضح القحطاني في اتصال مع "سبق" أن الجمعية تعمل جاهدة بالتعاون مع سفير خادم الحرمين الشريفين في دمشق عبدالله العيفان لمعرفة مصير السجناء، خصوصاً السعوديين بعد أن وردتها العديد من الشكاوى والمطالبات من ذويهم، الذين قالوا إنهم فقدوا الاتصال بهم ولا يعرفون إن كانوا لازالوا هناك أو غادروا إلى وجهة أخرى.

وأشار إلى المشكلة التي تواجهنا حالياً تكمن في صعوبة الإجراءات الداخلية لدى السوريين، إضافة إلى تعدد السجون، مما يجعل الوصول لهم صعباً، مشيراً إلى أن الجمعية لازالت تتابع أحوال جميع السجناء في مختلف الدول.

وقال إنه تم عرض هذا الموضوع على مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكية عند زيارتها للجمعية، حيث اقترح عليها أن تكون هناك اتفاقية مع أمريكا لتبادل السجناء، ورحبت بالفكرة ووعدت بعرضها على الجهات الحكومية هناك، متمنياً أن تلقى ترحيباً.

ونفى القحطاني أن تكون الجمعية قد تلقت أي شكاوى حول الرعايا السعوديين الموجودين في اليمن، الذين قد يتعرضون لأي مشكلة من جراء الاضطرابات الحاصلة هناك.



hofhv [vd]m sfr hgd,l hgeghehx 21-6-2011 - wpdtm [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 21 - 06 - 2011, 11:24   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 21-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

قال: وجدتُ أن كلامي ربما يخطئ بعض الناس في فَهْمه وقصدي الحقيقي نُشر في "سبق"

البروفيسور طارق الحبيب يُنهي الجدل ويعتذر رسمياً لأهل الجنوب والشمال


عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: أنهى بروفيسور الطب النفسي الدكتور طارق الحبيب الجدل الدائر هذه الأيام حول تصريحه الفضائي، وذلك بالاعتذار بشكل رسمي عبر صفحته على "الفيس بوك" مساء الاثنين. وقال البروفيسور في تصريح مقتضب: "لجميع أبناء وطني، تريدون مني اعتذاراً؟ لكم مني ألف اعتذار يا أهل الشمال والجنوب. سمعتُ كلامي مرات عديدة؛ فوجدت أنه ربما يُخطئ في فَهْمه بعض الناس؛ فأعتذر لمن فَهِم مرادي على غير قصدي، ومن أراد فَهْم قصدي فليقرأه في صحيفة سبق. مساءكم وطن. مُحبُّكم طارق الحبيب".

وكان البروفيسور قد أكد في توضيح نشرته "سبق" أمس أن ما ذكره عن انتماء أهل المناطق الجنوبية والشمالية جاء كـ"مثال". مشيراً إلى أن جُلّ مناطق السعودية لا تنتمي للوطن بقدر انتماءاتها الأخرى، بما في ذلك نجد والحجاز، وقال: "تجد السعودي الحضري ينتمي لأسرته أكثر من الوطن، والسعودي في البادية ينتمي لقبيلته أكثر من الوطن، والسعودي الملتزم ينتمي للأُمَّة أكثر من الوطن".

وأضاف في توضيح مُفصَّل: "مهما بلغ الأمر من نقص بي في العقل، وسوء في النية، فإني لا يمكن أن أشتم نصف شعب دولتي", وأكد أنه سيظل وطنياً محارباً للقبائلية والمناطقية.

يُشار إلى أن الحديث الفضائي للبروفيسور أثار جدلاً بعدما تحدَّث فيه عن الوطنية قائلاً: "إن انتماء إنسان الجنوبية والشمالية للدول المجاورة أكثر".

وقد تناول التصريح عدد من الكُتّاب والصحف والمواقع وسط انتقادات لاذعة واجهها البروفيسور، قبل أن يُنهي الجدل الدائر مساء الاثنين بتقديم الاعتذار.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 06 - 2011, 11:25   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 21-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

معجزة.. جهاز تكييف يُنقذ طفلاً صينياً سقط من الطابق الثامن


سبق – متابعة: أنقذت العناية الإلهية طفلاً صينياً، يبلغ من العمر ثلاث سنوات، من موت شبه مؤقت، وذلك إثر سقوطه من الطابق الثامن، بعدما عَلَق بين الحائط وجهاز تكييف في الطابق السابع؛ الأمر الذي أعطى الجيران فرصة لإنقاذه. وكانت الأسرة قد تركت الطفل في المنزل وحده قبل أن يقع الحادث، بحسب موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقد تدخَّل العديد من الجيران؛ لإنقاذ الطفل بعدما سمعوا صراخه، وقاموا بالاتصال بالشرطة بعدما لاحظوا أن الطفل بدأ في الانزلاق، وقبل وصول الشرطة قام عاملان بسوبر ماركت بسحبه من جهاز التكييف وهو على حافة الشباك.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 06 - 2011, 11:26   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 21-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

الحكومة الأندونيسية قد تمنع إرسال العمالة إلى السعودية


خالد علي – سبق – متابعة: ينتظر أن تدرس الحكومة الأندونيسية قراراً يمنع إرسال العاملة الأندونيسية إلى السعودية في أعقاب احتجاج جاكرتا على قصاص خادمة أندونيسية دون إبلاغها بموعد تنفيذ الحكم وفقاً لصحيفة "جاكرتا جلوب".

وذكر المتحدث باسم الرئاسة الأندونيسية هيرو ليلونو، بأنه من الخيارات المطروحة أنه قد تدرس الحكومة منع إرسال العمالة الأندونيسية إلى السعودية، مضيفاً أنه من المهم جداً للحكومة إرسال العمالة الأندونيسية إلى البلدان التي لا تواجه فيها مشاكل، مشيراً إلى أن السعودية لم تبلغهم بموعد تنفيذ الحكم ضد الخادمة الأندونيسية.

وفي ذات الشأن قال وزير الخارجية الأندونيسي مارتي نتاليجاوا، بأنه تم استدعاء السفير الأندونيسي لدى الرياض للتشاور معه والحصول على صورة أوضح لمناقشة هذه القضية حتى يتم تقييم الوضع.

وأضاف أن الحكومة الأندونيسية ستتخذ موقفاً في هذا الشأن، موضحاً أنه على مدى 20 عاماً الماضية كان ما مجموعه 303 من العمال المهاجرين في الخارج مهددون بعقوبات القصاص وأن الحكومة نجحت في مساعدة 12 منهم وإنقاذهم.

وكانت السلطات السعودية قد نفذت يوم السبت الماضي حكم القصاص الصادر بحق امرأة أندونيسية وذلك بضرب عنقها بالسيف؛ لإقدامها على قتل سعودية بساطور. وذكرت وزارة الداخلية السعودية في بيانها بأن الأندونيسية روياتي سارونا قتلت السعودية خيرية مجلد بضربها على رأسها بساطور ضربات عدة وطعنها في رقبتها.

وحكم على سارونا بالقصاص وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن المحكمة العليا وصدق من المراجع المختصة، ونفذ يوم السبت بمكة المكرمة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 06 - 2011, 11:34   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 21-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

الأول لاعب كرة قدم والثاني في رياضة الدرّاجات

إيقاف لاعبَيْن وُجدت في عيّنتيهما المخبرية مادة محظورة رياضياً


واس – الرياض: أصدرت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، اليوم، عقوبة إيقاف بحق لاعبَيْن سُجِّل بحقهما وجود مادة محظورة رياضياً في عينتيهما المخبرية استناداً إلى النتائج الواردة من المختبر الدولي المعتمد باليونان.

اللاعب الأول هو: ماجد حديدي لاعب كرة القدم بنادي الوطني، والذي تقرر إيقافه سنتين ومنعه من المشاركة في المنافسات الرياضية المحلية والخارجية اعتباراً من 5 /6 /2011م، وقامت اللجنة بإشعار الاتحادين السعودي والدولي لكرة القدم بهذا الاجراء والعقوبة الصادرة لاعتماد تنفيذها.

واللاعب الثاني هو: أحمد بن علي العسيري لاعب الدرّاجات بنادي مضر، وتقرر إيقافه سنتين ومنعه من المشاركة في المنافسات الرياضية المحلية والخارجية اعتباراً من 31 /5 /2011م مع إلغاء النتائج والجوائز التي حصل عليها خلال مشاركته في بطولة الأمير فيصل بن فهد للدرّاجات الهوائية التي أقيمت في محافظة المجمعة بتاريخ 14 /4 /2011م.

وقامت اللجنة بإشعار الاتحادين السعودي والدولي للدرّاجات بهذا الإجراء والعقوبة الصادرة لاعتماد تنفيذها.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 06 - 2011, 11:36   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 21-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

التقديم عليها اعتباراً من 15 / 8 وعبر موقعه الإلكتروني

الدفاع المدني يعلن عن وظائف شاغرة لخريجي البكالوريوس والدبلوم والثانوية


واس – الرياض: أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني، عن توافر وظائف شاغرة في شتى تخصصات الدفاع المدني وبمختـلف الفروع، وترغب في شغلها بالحاصلين على مؤهل البكالوريوس أو الدبلوم أو الثانوية العامة وما يعادلها، مشيرةً إلى أنه سيتم استقبال طلبات القبول على تلك الوظائف عبر مـوقعها الإلكتروني http://jobs.998.gov.sa اعتباراً من 15 / 8 / 1432هـ ، ولمدة أسبوع. واشترطت المديرية على المتقدم أن يكون سعودي الأصل والمنشأ ويُستثنى من ذلك مَن نشأ مع والده في أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، وأن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه في جريمة مخلّة بالشرف والأمانة، وألا يكون مطروداً من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سببٍ من الأسباب، وألا يقل طـول المتقدم عن 168 سم، وأن يكون الوزن متناسباً مع الطول، حسب اللائحة الطبية للخـدمة العسكرية، وألا يقل عمر المتقدم عن سبعة عشر عاما ولا يزيد عمره عن ثلاثين عاما، وألا يكون المتقدم موظفاً في أي جهة حكومية أو سبق له العمل على نظام الخدمة العسكرية، وألا يكون متزوجاً من غير سعودية، وأن يكون المتقدم حاصلاً على المؤهل والشروط المطلوبة لشغل الوظيفة، وأن تكون المؤهلات والدورات المطلوبة معتمدةً من المؤسسة العامة للتعليم الفني، والالتزام التام بصحة المعلومات المقدمة من قبل طالب التعيين في سجل القبول ويُستبعد مَن يخالف ذلك، وأن يجتاز المتقدم اختبارات القبول والتخصص والمقابلة الشخصية وفقاً للشروط المحددة، وأن يكون لائقاً طبـياً للخدمة العسكرية. علماً بأنه سيتم استبعاد أي متقدمٍ يتضح عدم صحة المعلومات التي قام بإضافتها في سجل القبول بالانترنت، كما أن عملية التسجيل لا تعني قبول الطلب بصـفةٍ نهـائية حيث يخضع طلب القبول لمعايير المفاضلة.

وبيّنت المديرية أنه ستتـم المفـاضلة بين المتقدمين على أساس المقابلة الشخصية والهيئة والتقديرات العلمية والاختبارات الفنية لكل تخصص.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 06 - 2011, 11:41   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 21-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

رؤية غير جيدة على المياه الإقليمية للبحر الأحمر

حالة الطقس: رياحٌ سطحيّة مثيرة للأتربة على أجزاء من المنطقتين الشرقية والشمالية


واس – جدة: توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم الإثنين، استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار والتي تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من المنطقتين الشرقية والشمالية وأجزاء من منطقة الرياض تمتد حتى منطقة نجران، كما تنشط رياحٌ سطحيّة على الأجزاء الداخلية من منطقتَيْ مكة والمدينة.

كما توقعت رؤية غير جيدة بسبب الأتربة والغبار على المياه الإقليمية للبحر الأحمر، خاصة الجزء الجنوبي، فيما تظهر سحبٌ رعديّة على مرتفعات عسير والباحة قد تشمل مرتفعات جازان .


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 06 - 2011, 11:51   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 21-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

المستهلكون معرضون لـ "بكتيريا القولون" والفشل الكلوي

"بلدي جدة": "مزارع ملوثة" تصدّر منتجاتها إلى"سوق الخضراوات"


متابعة – جدة: كشف رئيس اللجنة الخماسية لمعالجة أوضاع سوق الخضراوات والفاكهة في محافظة جدة بسام أخضر أن المستهلكين للخضراوات والفاكهة في المحافظة معرضون لـ "بكتيريا القولون"، إضافة إلى إصابتهم بالفشل الكلوي والأمراض الأخرى، نتيجة لتلوث هذه المنتجات بمياه الصرف الصحي الخطرة.

ووفقا لتقرير أعده الزميل زياد العنزي ونشرته "الحياة"، قال: إن سوق الخضراوات في جدة يتداول أكثر من 60 مليون ريال يومياً، ما يعني أن استثماراتها الشهرية تتجاوز الـ 8.1 بليون ريال، أي ما يزيد على 20 بليون ريال سنوياً، وأتوقع أن هذه الأرقام ستعجل من إنشاء مختبر لفحص الخضراوات خلال الأشهر القليلة المقبلة، إذ ستتولى هيئة الغذاء والدواء مسؤولية الإشراف عليه، مع استمرار اعتماد نتائج التحاليل الصادرة من مختبرات وزارة الصحة للمياه والمنتجات الأخرى.

وأشار إلى وجود تقارير رسمية صادرة عن إمارة منطقة مكة المكرمة كشفت عن مزارع يتم ريها بمياه الصرف الصحي، إضافة إلى أن اللجنة الدائمة لمراقبة ري المزارع بهذه المياه التي بدأت عملها منذ عام 1415هـ أثبتت ذلك، خلافاً لتأكيدات تقارير هيئة الرقابة والتحقيق في المنطقة عن وقوع هذه الكارثة، وهو ما دعا إمارة المنطقة أخيراً بسرعة التوجيه لإنشاء مختبر للورقيات في حلقة الخضراوات، لمعالجة هذه الأزمة.

واعترف أن هذه المخالفات التي وصفها بـ «الجريمة» تمارس في وضح النهار، وتحدث بسبب تحايل الكثير من سائقي الصهاريج في المحافظة، الذين يعمدون إلى سحب مياه الصرف الصحي، ومن ثم تفرغها في المزارع بدلاً من الذهاب بها إلى الأماكن المخصصة لها اختصاراً للوقت .

وأكد أخضر وهو عضو المجلس البلدي، أنه أبلغ أمانة المحافظة بهذه «الجريمة» مرات عدة، إلا أنها لم تتفاعل مع هذه التحذيرات على رغم خطورتها على صحة المستهلكين، خصوصاً في ما يتعلق بأمراض الفشل الكلوي بسبب تناول الخضراوات الملوثة.

وأضاف أنه اطلع على دراسة لأستاذ زراعة المناطق الجافة في كلية الأرصاد والبيئة في جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور سمير سليماني، تؤكد وجود 130 مزرعة في المحافظة يتم ريها بمياه الصرف الصحي غير المعالج، إضافة إلى تقرير آخر يثبت تلوث الخضراوات التي تباع أمام المســــاجد وبعض المحال التجارية بـ "بكتيريا القولون البرازية".

ونبه أن المجلس البلدي يعمل وفق صلاحياته الرقابية فقـــط، ومهمته تتركز في الإشراف، والرقابة، والإبلاغ عن المخالفات للجهات المختصة، مؤكداً أن «المجلس» حذر من هذه الكارثة مرات عدة وطالب بضرورة معاقبة ملاك هذه المزارع والمتورطين فيها، إضافة إلى أهمية إنشاء مختبر للورقيات من أجل القضاء على هذه الظاهرة.

وقـــال إن المجلس أوصى في جلســـات سابقة بإلزام الموردين للخضراوات بإحضار شهادة منشأ لأي بضاعة ترد للسوق وتفعيل دور الرقابة على المزارع خارج وداخل المحافظة بالتنسيق مع وزارة الزراعة وهيئة الدواء والغذاء، إضــــافة إلى تفعيـــل دور المراقبين داخل أسواق الخضراوات.

ولفت إلى أن «اللجنة الخماسية» التي تضم في عضويتها وزارتي التجارة والزارعة، وإدارة أسواق النفع العام في الأمانة، وإدارة تنظيم وسعودة حلقة الخضراوات، تعمل على محاولة إذابة «البيروقراطية» المسبب الرئيس لتأخير مشروع انتقال «حلقة الخضراوات» القديمة إلى شرق المحافظة، إذ اصطدم هذا المشروع بمعوقات عدة منذ زمن طويل ولم يتم الوصول إلى حلول حتى الآن.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 06 - 2011, 11:51   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 21-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

أكدوا أن الإحصاءات تخالف واقع ما يروج له

أعضاء في"الشورى" يحذرون من السياحة في البلدان المضطربة

متابعة – الرياض: تشهد دول عربية اضطرابات وحراكا سياسيا، خلف وراءه فوضى عارمة على معظم الأصعدة في تلك البلدان، ليطول بذلك إحدى الركائز الاقتصادية التي لا تفتأ أي دولة الاستغناء عنها أو تطويرها، وهو الشق السياحي الذي يقدم نفسه في المنظومة الاقتصادية كإحدى الدعائم الأساسية المساهمة في تحقيق الرخاء والنماء لأي بلد في العالم، في الوقت الذي انتشرت فيه تصريحات إعلامية من مسؤولين في تلك الدول تطمئن بأن موسم السياحة لديها منتعش ويحظى بازدهار ونماء وأنها ستشهد إقبالا كبيرا متوقعا من السياح الخليجيين، في ظل ما تشهده تلك المناطق العربية من اضطرابات سياسية واقتصادية مؤثرة في جميع مناحي الحياة فيها.

ووفقا لتقرير أعده الزميل فهيد الغيثي ونشرته "الإقتصادية"، أوضح المهندس محمد النقادي رئيس لجنة الخدمات والمرافق في مجلس الشورى أن الأرقام الواردة من المكاتب السياحية والجهات المختصة في الداخل توضح أن معدل أعداد السياح السعوديين لتلك الدول التي تشهد حراكا سياسيا منخفض مقارنة بأعدادهم في السنوات الماضية والتي كانت فيها تلك البلدان تشهد استقرارا على جميع الأصعدة وهو ما أسهم في تلك الفترة في تدفق أعداد السياح الخليجيين، ولا سيما السعوديين منهم.

وامتدح النقادي وعي المواطن السعودي وعدم انسياقه وراء ما يطرح في بعض وسائل الإعلام من استقرار الوضع السياحي في بعض الدول، التي ما زالت تعاني حراكا سياسيا وعدم استقرار أمني، وذلك طمعا منها في تنشيط السياحة لديها، ولا سيما أن السياحة تعد إحدى الركائز الاقتصادية المحددة لرفاهية ونماء أي دولة وشعبها في العالم.

من ناحيته، قال الدكتور مشعل العلي عضو مجلس الشورى إن في كثير من الدول تعتبر السياحة الداعم الأقوى لاقتصادها، ومرتكزا مبنيا لنمو كثير من الدول.

فهي بحد ذاتها منتشلة للاقتصاد ويعول عليها كثيرا، فالأمن الشامل في أي بلد هو الأرضية الحقيقية لأي نماء أو ازدهار وهو ما سينطبق على الجانب السياحي فكلما كان هذا الجانب منخفضا رأينا سياحة مضطربة ومنفرة، وهذا ما نلحظه في بعض الدول المجاورة التي أصابتها فوضى عارمة، حيث أصحبت تئن من تدني اقتصاداتها وضعف جوانبها الأمنية وهشاشة المنظومة السياسية.

وأكد عضو مجلس الشورى أن السياحة في هذه الدول باتت تعتبر تحصيل حاصل لأن الجانب الأمني وهو الأهم في هذه البيئة مفقود.

وقال:''فبتصوري أنه لا بد من عودة الثقة لهذه الأنظمة في تلك الدول وعودة الثقة بالأمن فيها أيضا، فهذه العودة ستتحقق معها بداية عجلة السياحة لديها من جديد''، مستدركا في الوقت ذاته ''أن هذا يحتاج إلى وقت ليس بالقصير''.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 06 - 2011, 11:52   رقم المشاركة : [10]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 21-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

جغرافية المدينة الجبلية تصعب من المهمة

الطيران المدني: مطار مكة فكرة مرفوضة


متابعة - جدة: حسمت هيئة الطيران المدني الجدل حول أهمية إنشاء مطار مستقل لمدينة مكة المكرمة، وأوضحت أن الفكرة مرفوضة لثلاثة أسباب تشمل مواقع المطارات والتي يجب أن تكون بعيدة عن المدن بمسافة كبيرة، إضافة إلى جغرافية مدينة مكة الجبلية والتي تصعب من المهمة، واقترابها من مدينة جدة.

ووفقا لتقرير أعدته الزميلة نسرين نجم الدين ونشرته "الوطن"، قال مدير التخطيط للشركات في الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور علي الزهراني، ضمن جلسة علمية عقدت في جدة أمس حول ربط مدينة مكة المكرمة بالعالم، إن مطار المدينة ليس كافيا لعدد الحجاج والمعتمرين الذين ينتقلون إليها في المواسم، كاشفا عن ترسية مشروع إنشاء مطار جديد خلال الأسابيع المقبلة يعد الأول الممنوح للقطاع الخاص بصورة كاملة في البناء والتشغيل والتملك، في خطوة تهدف إلى ربط كامل بين مطار جدة ومطار المدينة.

ولفت الزهراني إلى أن الرؤية المستقبلية لهيئة الطيران المدني أن يكون مطار جدة المركز الرئيس في المملكة والرابط بين مكة والعالم.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 06 - 2011, 11:53   رقم المشاركة : [11]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 21-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

جغرافية المدينة الجبلية تصعب من المهمة

الطيران المدني: مطار مكة فكرة مرفوضة


متابعة - جدة: حسمت هيئة الطيران المدني الجدل حول أهمية إنشاء مطار مستقل لمدينة مكة المكرمة، وأوضحت أن الفكرة مرفوضة لثلاثة أسباب تشمل مواقع المطارات والتي يجب أن تكون بعيدة عن المدن بمسافة كبيرة، إضافة إلى جغرافية مدينة مكة الجبلية والتي تصعب من المهمة، واقترابها من مدينة جدة.

ووفقا لتقرير أعدته الزميلة نسرين نجم الدين ونشرته "الوطن"، قال مدير التخطيط للشركات في الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور علي الزهراني، ضمن جلسة علمية عقدت في جدة أمس حول ربط مدينة مكة المكرمة بالعالم، إن مطار المدينة ليس كافيا لعدد الحجاج والمعتمرين الذين ينتقلون إليها في المواسم، كاشفا عن ترسية مشروع إنشاء مطار جديد خلال الأسابيع المقبلة يعد الأول الممنوح للقطاع الخاص بصورة كاملة في البناء والتشغيل والتملك، في خطوة تهدف إلى ربط كامل بين مطار جدة ومطار المدينة.

ولفت الزهراني إلى أن الرؤية المستقبلية لهيئة الطيران المدني أن يكون مطار جدة المركز الرئيس في المملكة والرابط بين مكة والعالم.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 06 - 2011, 11:54   رقم المشاركة : [12]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 21-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

نُسبت له وأساءت لاسمه ومحكمة الجنايات قضت بتغريمها مبلغ 6 آلاف دينار

ابن فطيس يكسب قضية ضد مجلة كويتية لنشرها قصيدة مسيئة لـ"حليمة بولند"


سلطان المالكي - سبق - الرياض : كسب الشاعر محمد بن فطيس المري حكماً قضائياً ضد مجلة قطوف الكويتية, وهي القضية التي رفعها المري على المجلة قبل عدة أشهر, وذلك لنشر المجلة قصيدة مسيئة للمذيعة الكويتية حليمة بولند نُسبت للمري, وقضت محكمة الجنايات الكويتية الحكم بتغريم المجلة 6 آلاف دينار كويتي, تعويضاً للشاعر بن فطيس .

وتعود أحداث القضية عند نشر مجلة قطوف الكويتية آبيات شعرية تحمل هجاء وإساءة للإعلامية الكويتية حليمة بولند, وقامت بنسب كاتب الآبيات للشاعر المري, الذي بدوره تقدم برفع قضية على المجلة للإساءة لاسمه.

وكانت المواقع الإلكترونية والمنتديات تناقلت القصيدة التي نُسبت له, والتي تبرأ منها, إذ أنها لم تكن منشورة في صحف ووسائل إعلام رسمية, واعتبر ان هذه الطرق يستخدمها المغرضين لاستغلال اسمه .


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 06 - 2011, 11:55   رقم المشاركة : [13]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 21-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

بالانجليزية وصف سؤال الدويش بـ"المسخرة"

رئيس النصر: مصير سعد الحارثي مرتبط برأي المدرب الجديد


عبد الله البرقاوي - سبق - الرياض: كشف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر ، ان مصير مهاجم النصر المعروف سعد الحارثي مرتبط برأي المدرب الجديد الذي سيتعاقد معه النادي في القريب العاجل .

ورد الامير فيصل بن تركي على تعليق الكاتب عاصم عصام الدين عندما قال ان لدى النصر ثلاثة مهاجمين أفضل من سعد الحارثي ، قائلاً "لا تعليق".

وعن تقارير المدربين الثلاثة السابقين عن اللاعب سعد الحارثي ، قال رئيس النصر ليس كل مايعلم يقال .

وعن مدى اقتناع الادارة باللاعب اكد قناعتها ولكنه اشار الى ان الامر فني.

جاء ذلك خلال استضافة الامير فيصل بن تركي في برنامج خط الستة الذي يقدمه الاعلامي محمد نجيب وتعرضه قناة ابو ظبي الرياضية.

وتحدث رئيس النصر عن عدد من الامور التي تهم الشأن النصراوي أهمها الاعتراف باخطاء الموسم الماضي واسناد اختيار اللاعبين الاجانب للمدرب السابق زينجا ، كما كشف الامير فيصل عن ان ديون النصر الحالية تبلغ 17 مليون ريال فقط .

وانتقد رئيس النصر مناقشة الخلافات النصراوية عبر وسائل الاعلام ، كما أعلن عن ان مقدم عقود لاعبي النصر والمدرب بلغت 35 مليون ريال.

ولدى مقارنة الارقام برقم التعاقد مع لاعب الهلال وليهامسون ، قال الامير فيصل بن تركي ان الهلاليين يبالغون .

ودخل رئيس النصر في نقاش مع الكاتب النصراوي محمد الدويش قبل ان يصف طريقة سؤال الكاتب عن دعم الامير منصور بن سعود وانه قادر على دعم النصر ، بـ"محاولة التمسخر" والضحك ، متحدثاً بها باللغة الانجليزية ومطالباً مقدم البرنامج بتفسيرها.

ودافع رئيس النصر عن مدير الكرة بنادي النصر سلمان القريني الذي واجه انتقادات من الاعلاميين وعدد من النصراويين والكاتب محمد الدويش.

ونفى رئيس النصر مقاطعة اعضاء الشرف كما اعلن عن وجود عدد من الاعضاء الجدد الداعمين الذين لايرغبون في الظهور الاعلامي.

الحلقة شهدت مداخلة من رئيس المجلس التنفيذي لاعضاء الشرف بنادي النصر صاحب السمو الملكي الامير منصور بن سعود الذي تحدث عن دعمه للنصر ووقوفه مع ادارة النادي ، كما انتقد طريقة تعامل الاعلام النصراوي مع النادي ، وقال ان الاعلام الهلالي لا ينتقد الهلال.

الكاتب الدويش ابدى تذمره من محاولة تكميم الافواة ومنع النقد الاعلامي وقال ان مايحدث من تصريحات يشبه ما يحدث في بعض الدول المجاورة حالياً في اشارة الى تصريح قديم عرض عبر الحلقة قال فيه الامير فيصل بن عبدالرحمن ان المعارضين سيخرجون من جحورهم" .

وقال الدويش ما علاقة الجحور والجرذان بالاندية ، الآن مجال الحرية واسع وبالامكان انتقاد الفساد ، والمملكة خطت خطوات مهمة في هذا الجانب.

وقبل نهاية الحلقة تداخل عضو الشرف الداعم في نادي النصر أيمن باحاذق الذي كشف عن عدم توافقه مع سلمان القريني ، كما تطرق الى احداث حدثت بين الاثنين خلال العمل في النادي.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 06 - 2011, 11:56   رقم المشاركة : [14]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 21-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

الشركة تؤكد إعادة التيار لـ80 % من المتأثّرين بعد 4 ساعات

عطل في شبكة النقل يقطع الكهرباء عن 18 ألف مشترك بجدة


عبد الله البرقاوي - سبق – جدة: أرجعت الشركة السعودية للكهرباء انقطاع الكهرباء اليوم الإثنين عن أجزاء من أحياء الشرفية والكندرة والعمارية والصحيفة بمدينة جدة إلى عطل في شبكة النقل أدّى إلى خروج محطة تحويل الكندرة.

وأوضحت الشركة في بيان لها أن الانقطاع الذي بدأ عند الساعة 2:47 ظهراً تأثّر به نحو 18 ألف مشترك جرّاء فقد 59 ميجاواط.

وأكّدت أنها عالجت المشكلة على الفور، وأعادت الخدمة إلى نحو 80 % من المتأثّرين بعد نحو أربع ساعات من حدوث الانقطاع، فيما أُعيدت الخدمة إلى بقية المشتركين المتأثّرين تدريجياً.

وأعربت الشركة السعودية للكهرباء في ختام بيانها عن اعتذارها وأسفها للمشتركين المتأثّرين بانقطاع الخدمة الكهربائية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 06 - 2011, 11:57   رقم المشاركة : [15]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 21-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

طلبن دعمها في قضية "قيادة السيارات"

سعوديات يستنجدن بكلينتون: أين أنت عندما نحتاجك بشدة؟!


محمد عسيري - سبق: قالت صحيفة أمريكية: إن مجموعة من النساء السعوديات استنجدن بوزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون لتدعم "قضيتهن" المتمثِّلة في قيادة السيارة.

وذكرت صحيفة " سان فرانسيسكو كرونيكل" أنه تمّ أمس الكشف عن خطاب أرسلته مجموعة من السعوديات إلى كلينتون في الثالث من الشهر الجاري، طالبت فيه المجموعة وزيرة الخارجية الأمريكية بأن تعلن دعمها الصريح لحق السعوديات في القيادة.

وقالت المجموعة في الخطاب الموجّه لكلينتون: نحن الآن ننظّم أكبر حملة لحقوق المرأة في تاريخ المملكة، فأين أنت عندما نحتاجك بشدة، مضيفة: ألا ترغب وزيرة الخارجية الأمريكية بأن تدعم قضيتنا؟.

يُذكر أن المجموعة كانت قد أرسلت خطاباً مماثلاً لمفوضة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبى كاثرين أشتون.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 06 - 2011, 11:58   رقم المشاركة : [16]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 21-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

يُنتظر التعامل معه رسمياً بعد إساءته لسلطاته

"عقيد" يمنع 3 من الهيئة من توقيف ابنه المعاكس ويحقّق معهم !


فهد العتيبي - سبق – الطائف: تدخّل مدير مركز شرطة الفيصلية بمحافظة الطائف لينقذ ثلاثة من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المُنكر، ومعهم رجل الأمن المُرافق، بعدما احتجزهم ضابط برتبة عقيد يعمل مسؤولاً بأحد القطاعات الأمنية بالمحافظة، وحقّق معهم بداخل المركز في أعقاب إلقائهم القبض على ابنه وهو يعاكس طالبات كُلية البنات بالفيصلية والتابعة لجامعة الطائف، كما منعهم من إدخال ابنه التوقيف على ذمة التحقيق، مسيئاً بذلك استخدام سلطاته.

وكان ثلاثة أعضاء من مركز هيئة الشرقية بمحافظة الطائف مع رجل الأمن المرافق، أثناء وجودهم كدورية عمل عند كُلية البنات بالفيصلية التابعة لجامعة الطائف، قد لاحظوا شاباً في العقد الثاني من عمره يعاكس طالبات الكُلية بخلاف تجواله عليهم، وتم ضبطه فيما حاول مقاومة أعضاء الهيئة، وسُلّم لمركز شرطة الفيصلية ظهر اليوم للتحقيق معه.

وبعد تسليم الشاب بربع ساعة فُوجئ أعضاء الهيئة بشخص يرتدي زيّه الأمني الرسمي، وبرتبة عقيد، يدخل للمركز، ويحتجز دوريّتهم عن طريق سيارته من نوع "جيب أبيض"، بعد أن أدخلها لساحة مركز الشرطة.

وخرج الضابط يبحث عن أعضاء الهيئة حتى وصل إليهم في مكتب ضابط الخفر، وهناك احتجزهم مع رجل الأمن المرافق، ومنعهم من الخروج، كما منعهم من إدخال ابنه التوقيف على ذمّة التحقيق، وبدأ يُحقّق معهم، ويسألهم عمّن كلفهم بضبط ابنه.

كما تلفّظ عليهم، وهدّد رجل الأمن المرافق لهم بنقله، وقال له: "هل أنت حماية لهم؟"، كما توعّده قائلاً: "شغلك عندي والله لأربيك"! ثم أشعل سيجارة بداخل مركز الشرطة.

وحين وصل الخبر لمدير مركز شرطة الفيصلية؛ انتقل للمكتب، وسيطر على الوضع، وطلب استيقاف الشابّ المعاكس، وجرى تحرير محضر بوقائع الحالة وما تعرّض له أعضاء الهيئة من والده بصفته رجل أمن.

وتضمن محضر الشرطة سوء استخدام والد الشاب للسُلطة، واحتجازه أعضاء الهيئة ودوريتهم، ومنعهم من الخروج، بخلاف التهجم عليهم وعلى رجل الأمن المرافق لهم، والتدخين بداخل مركز الشُرطة.

كما حضر رئيس أعضاء الهيئة بعدما أبلغوه بالواقعة، واطّلع على مجريات الحالة، وسجل المحضر، ويُنتظر أن يتم التعامل معه بعد أن جرى إبلاغ مُدير الشُرطة المُكلّف، العميد خالد بن ناصر النفيعي، رسمياً، وصادق على الإجراءات التي تمّت نظاماً.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 06 - 2011, 11:59   رقم المشاركة : [17]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 21-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

الراجحي والأحمد والسكران ذكروا أنهم يريدون تقديم المساعدة

خاشقجي لدعاة قالوا إنهم سيزورون اللاجئين السوريين: لا تتزوجوا منهم


محمد عسيري - سبق: ألمح الاعلامي جمال خاشقجي إلى أن هدف بعض الدعاة والمشايخ الذين قالوا: إنهم سيزورون معسكرات اللاجئين السوريين في تركيا؛ من أجل تقديم الدعم لهم قد يكون الزواج، ودعاهم إلى عدم إبداء رغبتهم في الزواج أو الخطبة خاصة من "الفتيات الصغيرات".

وكان الشيخ بدر الراجحي، القاضي بمحكمة مكة المكرمة، أعلن عن زيارة ينوي القيام بها إلى مخيم اللاجئين السوريين في تركيا، حيث طرح الفكرة عبر "تويتر"، ولقيت تأييداً من عدد من المشايخ والدعاة، ومنهم الشيخ يوسف الأحمد، والشيخ إبراهيم السكران.

وعلَّق خاشقجي على تلك الأنباء عبر مجموعة عبدالعزيز قسام البريدية بقوله: أرجو من أصحاب الفضيلة المشايخ عدم التعريض أو التصريح بالرغبة بزواج أو خطبة، خاصة للفتيات الصغيرات، فظرف الإخوة لا يسمح، وحرصاً على سمعتنا، والله من وراء القصد.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 06 - 2011, 12:00   رقم المشاركة : [18]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 21-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

رجل وامرأتان يسبحون بلباس فاضح في شاطئ عامّ بدرة العروس


سبق- ذهبان: ضبطت الهيئة بدرة العروس في وقت متأخّر من يوم أمس رجلاً وامرأتين كانوا في أوضاع مخلّة، ويقومون بالسباحة بلباس فاضح وشبه عاري في شاطئ مكشوف.

ولاحظت دورية الهيئة الرجل والمرأتين الذين قاموا عند رؤيتهم للدورية بالخروج من البحر متّجهين إلى سيارتهم، فتمّ استيقافهم لارتكابهم منكراً بشكل علني ومخالف للتعاليم الإسلامية.

وتمت إحالتهم جميعاً إلى شرطة ذهبان؛ لإكمال الإجراءات النظامية اللازمة بحقّهم، واتضح أنهم جميعاً من الجنسية السعودية، والمرأتان مطلّقتان والرجل متزوج ولديه عدد من الأبناء، كما اتضح أنهم جميعاً في حالة سكر وعُثِر على قارورة العرق المسكر معهم في السيارة.

(الصورة تعبيرية)


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 06 - 2011, 12:01   رقم المشاركة : [19]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 21-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

قدَّم اعتذاره لأهل الشمال والجنوب وأكد أنه لم يسمع الإساءة إلا على "اليوتيوب"

العمُري لـ"سبق": لن أقدم برنامج "النفس والحياة" احتجاجاً على كلام "الحبيب"


عبدالله السالم - سبق - خاص: أكد مقدم برنامج "النفس والحياة" على قناة "الرسالة" إسماعيل العُمري، اعتذاره عن تقديم البرنامج مرة أخرى، مقدماً اعتذاره وأسفه عما جاء في الحلقة التي تعرض فيها استشاري الطب النفسي الدكتور طارق الحبيب لانتماء أهل الجنوب والشمال للدول المجاورة أكثر، وقال العُمري لـ"سبق": لن أقدم البرنامج مرة أخرى، وآسف جداً، وأعتذر لأهل الشمال الكرام الذين نحيي شجاعتهم وكرمهم، وأهلي في الجنوب الذين أنتمي إليهم، مضيفاً: "تركت البرنامج ولن أقدمه ثانية" ومؤكداً أن ذلك بسبب ما جاء في الحلقة المثيرة للدكتور طارق الحبيب.

وقال مقدم البرنامج "طلب مني الكثير من الأصدقاء والمتابعين والمحبين أن أوضح وجهة نظري في موضوع برنامج النفس والحياة، الذي يحل فيه الدكتور الحبيب ضيفاً دائماً، وبما أنني مقدم البرنامج وبخاصة الحلقة التي تحدث فيها الدكتور عن الوطنية والانتماء، فإنني أعتذر عما جاء فيها".

وكشف "العُمري" عما جاء في الحلقة، وكيف لم يرد على الدكتور وقال "إن مقدمي البرامج غالباً ما يكونون مشغولين بمتابعة الضيف والمخرج والاتصالات وصفحات التواصل والمحاور الموجودة لديهم، ولذلك يحصل أن المذيع في فترات من الحلقة لا يكون فيها مع ضيفه، وذلك لانشغاله بالأمور المذكورة".

وأكمل العمري قائلاً: العبارة التي أغضبت الكثيرين من أفراد المجتمع السعودي عامة "وأهل الشمال والجنوب خاصة" لم أسمعها إلا من خلال اليوتيوب، حيث إنني لم أكن وقتها مع الدكتور طارق الحبيب، وحينما بدأ في الحديث عن الوحدة الوطنية شاركته في بدايتها، ثم انصرفت لجمع التساؤلات والمحاور والاستماع للمخرج لمعرفة الاتصالات الواردة، وعندما شعرت بأن الدكتور أسهب في الحديث عن موضوع الوحدة والوطنية، وهي لم تكن موضوع حلقتنا، حاولت إعادته لموضوع الحلقة".

ونوه العمري: "بصفتي جزءاً من البرنامج فإنني أقدم اعتذاري لكل من أزعجته الحلقة نيابة عن كل الطاقم فيها، وأخص بالاعتذار أهل الشمال الكرام الذين نحبهم ونحب شجاعتهم وإقدامهم وكرمهم وتاريخهم، وأهل الجنوب المنطقة التي أنتمي لها وأتشرف بها، منطقة الجود والعطاء والشهامة والنخوة والطيبة، أما فيما يتعلق بالبرنامج فقد تم الاعتذار منه".

وختم العُمري تصريحه قائلاً: "أود التأكيد أن بلادنا بحاجة ماسة لبث روح التآخي والمحبة بين أركانها وأطرافها المترامية، ويحقق ذلك شعورنا بأن نكون تحت مظلة هذا الدين أولاً ثم راية هذا الوطن من دون تمييز لا في الوظائف ولا في المناصب ولا في الفرص، وهذا سيحقق العدالة والرضا".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 06 - 2011, 12:01   رقم المشاركة : [20]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 21-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

آل شعثات : لا شبهة جنائية وراء الحادثة

طلقة "شوزن" تقضي على عشرينية في خيمتها ببيشة


سعود الدعجاني – سبق – بيشة : فتحت شرطة محافظة بيشة ليلة أمس التحقيق في قضية فتاة وجدت مقتولة في مسكنها في إحدى القرى شمال غرب بيشة .

وفي التفاصيل أن الفتاة ( 24 عاماً) وجدت غارقة في دمائها من قبل ذويها وقد فارقت الحياة متأثرة بطلق ناري أصابها في وجهها فارقت الحياة على إثره.

وقال الناطق الاعلامي لشرطة منطقة عسير الرائد عبدالله ال شعثان لـ"سبق" إن الفتاة كانت تنظف وترتب خيمتها التي تسكن فيها ولم تعلم بوجود البندقية أثناء التنظيف ما تسبب في سقوط البندقية ( شوزن ) وانطلق منها طلقة نارية أصابتها في وجهها وفارقت الحياة مباشرة . وأوضح أن النحقيقات أثبتت عدم وجود أي شبه جنائية وحذر الناطق الإعلامي لشرطة عسير من مغبة التهاون في حيازة وحمل الأسلحة النارية واستخدامها لما لذلك من مخاطر جسيمة علاوة على مخالفة ذلك للانظمة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
21-6-2011, الثلاثاء, اليوم, اخبار, جريحة, سبق, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخبار جريدة اليوم السابع اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة اليوم السابع أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:24
اخبار الصحف : جريدة الدستور اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة الدستور أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:17
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 10:15.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO