منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 20 - 06 - 2011, 11:17
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 20-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم












إصابة 3 من رجال الأمن وضبط 503 ومقتل 5 وإصابة 20 من المروِّجين والمهرِّبين
وزارة الداخلية تحبط ترويج وتهريب مخدرات قيمتها مليار ونصف المليار ريال
اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 20-6-2011 اخبار صحيفة
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: كشفت وزارة الداخلية في بيان صدر اليوم عن نتائج المهام الأمنية لمكافحة المخدرات بالمملكة، وصرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أن تنفيذ المهام الأمنية في مكافحة المخدرات بالمملكة أدى بتوفيق الله تعالى خلال أشهر (ربيع الثاني وجمادى الأولى والآخرة) من العام الجاري 1432هـ إلى القبض على (503) أشخاص؛ لتورطهم في جرائم تهريب وترويج مخدرات تقدَّر قيمتها بـ(1.650.551.265) ريالاً، ومن هؤلاء الأشخاص (252) سعودياً و(251) من (24) جنسية مختلفة.

وقد تمت العمليات الأمنية - التي واجه رجال الأمن في بعضها مقاومة مسلحة من المهربين والمروجين، نتج عنها إصابة (3) من رجال الأمن، بالإضافة إلى مقتل (5)، وإصابة (20) من المهربين والمروجين على النحو التالي:

أولاً: تم إحباط محاولات تهريب مواد مخدرة تشمل (7) ملايين و(925) ألفاً و(292) قرصاً من مادة الأمفيتامين، و(3) أطنان و(605) كيلوجرامات من مادة الحشيش، و(64) طناً و(482) كيلوجراماً من القات المخدر، و(12) كيلو و(890) جراماً و(177) مليجراماً من الهيروين الخام.

ثانياً: في عدد من العمليات الأمنية التي استهدفت القبض على مروجي المخدرات تمكن رجال الأمن من ضبط مواد مخدرة تشمل (3) ملايين و(6) آلاف و(147) قرصاً من مادة الإمفيتامين، وطن و(367) كيلوجراماً من الحشيش، و(24) طناً و(458) كيلوجراماً من القات المخدر، و(4) كيلوجرامات و(889) جراماً و(383) مليجراماً من الهيروين الخام.
كما تم التحفظ على ما مجموعه (3.234.350) ريالاً، ضبطت بحوزة المروجين.

ثالثاً: تم ضبط كميات من المخدرات بحوزة المتعاطين تشمل مليونين و(732) ألفاً و(859) قرصاً من مادة الإمفيتامين، وطن و(243) كيلوجراماً من مادة الحشيش، و(4) كيلوجراماً و(444) جراماً و(887) مليجراماً من مادة الهيروين المعد للاستعمال، و(22) طناً و(732) كيلوجراماً من القات المخدر.

وبذلك بلغ إجمالي ما تم ضبطه من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية في هذه العمليات (13) مليوناً و(664) ألفاً و(298) قرصاً من مادة الإمفيتامين، و(6) أطنان و(215) كيلوجراماً من الحشيش المخدر، و(111) طناً و(672) كيلوجراماً من القات المخدر، و(22) كيلوجراماً و(224) جراماً، و(447) مليجراماً من الهيروين الخام والهيروين المعد للاستعمال.

ونوَّه المتحدث الأمني بالتنسيق والتكامل بين مصلحة الجمارك والجهات الأمنية المختصة في رصد ومتابعة وضبط محاولات تهريب المخدرات إلى المملكة، وضبط المتورطين فيها ومستقبليها، كما أكد حرص رجال الأمن -بعون الله تعالى- على تنفيذ مهامهم لحماية أبناء الوطن من آفة المخدرات وضبط المتورطين في هذه النشاطات الإجرامية؛ لنيل جزاءهم الرادع.

الجدير بالذكر أن البيان الذي صدر اليوم يأتي إلحاقاً للبيان المعلن بتاريخ 13 /5 /1432هـ عن نتائج تنفيذ مهام رجال الأمن في مكافحة المخدرات خلال الثلاثة أشهر الأولى (محرم وصفر وربيع الأول) من هذا العام، التي نتج عنها القبض على (241) سعودياً و(237) من (24) جنسية مختلفة، لتورطهم في تهريب وترويج المخدرات، وضبط ما في حوزتهم منها.



hofhv [vd]m sfr hgd,l hghekdk 20-6-2011 - wpdtm [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 20 - 06 - 2011, 11:19   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 20-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

أوباما لصبيان يريدون مواعدة بنتيه: ينتظركم رجال مسلّحون و"قصف جوي"


محمد عسيري - سبق: يبدو أن الرئيس الأمريكي لا يترك شيئاً للمصادفة عندما يتعلّق الأمر بمواعدة الصبيان لبنتيه، حيث قال في لقاء ببرنامج "صباح الخير أميركا" بُثّ أمس الأول: أتفهّم مرحلة المراهقة، ولكن لدي رجال مسلّحون يحيطون ببنتي لحمايتهن، ولن يكون هناك إمكانية مثلاً في أن يركبن في سيارة بها صبيان يشربون الجعة".

وعلّق موقع "هوليوود لايف" الذي نقل الخبر ومقطع فيديو من اللقاء، على تعليقات أوباما بقوله: ما قاله الرئيس الأمريكي يكفي لإبعاد أيّ "صبي شهواني".

ولدى الرئيس الأمريكي ابنتان هما ماليا (13 عاماً) وساشا (10 أعوام)، وقال مؤخّراً: إنه لا يتوقّع أي أطفال جدد خلال فترة ولايته.

وأضاف الموقع: هذه ليست المرة الأولى التي يحذّر فيها أوباما الصبيان من الاقتراب من بناته، حيث قال مازحاً خلال احتفال بالبيت الأبيض قبل أشهر: لديّ كلمتان فقط أوجّههما للصبيان الذين يريدون التقرّب من ساشا وماليا هما: "بريداتور درون"، لن يعلموا أبداً من أين جاءهم الهجوم.

و"البريداتور درون" نوع من الطائرات بدون طيار تستخدمها الولايات المتحدة في هجماتها الخفية بدول عدة منها باكستان واليمن، ويصعب رصدها على الرادارات أو تحديد مصدر الهجوم.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 - 06 - 2011, 11:21   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 20-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

بعد 90 زوجة و200 طفل.. النيجيري ماسبا يعلن :"لن أتوقف"


سبق - متابعة: حطم النيجيري "محمد بيلّو مسابا" كل الأرقام القياسية في عدد الزيجات، إذ تمكن من الجمع بين تسعين زوجة، أنجب منهن مئتي طفل، ويعلن مسابا أنه لن يتوقف، حيث يعتزم زيادة عدد زوجاته، بينما يواجه منتقديه بالقول إن ما يفعله لا يخالف قوانين نيجيريا.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" ليس من الغريب في هذا الجزء من نيجيريا أن يتزوج الرجل مثنى وثلاث ورباع. لكن بيلو ماسابا خرق كل الأعراف وأباح لنفسه أن يتزوج ما طاب له من النساء دون تحديد سقف أعلى، بعد أن "رأى رؤيا مباركة".

ويقول ماسابا "أقوم بهذا بفضل الله علي، وليس لأحد أن يفعل ما أفعل دون توفيق من الله، بل حتى أن يوفق بين عشر زوجات، لدي تسعون زوجة الآن ولن أتوقف عند ذلك".

وتعيش الزوجات التسعون وذراريهن في منزل كبير، وتتشابه ملامح كل مولود صغير لأنهم من صلب رجل واحد.

ويضيف ماسابا أن الرؤيا التي رآها حظرت عليه أيضاً تناول الأدوية العصرية، وربما ذلك ما يفسر أن خمسة وخمسين من ذريته، التي تناهز المائتي ابن وابنة، ماتوا وهم في سن صغيرة.

وقالت "بي بي سي": حتى يرينا مسابا مدى الرضا والسعادة الذي تعيش فيها زوجاته اختار بعضهن للحديث إلينا، فأكدن لنا أنهن اخترن الزواج بماسابا طواعية لأنه رجل "متدين وعطوف وكريم".
وحين سألت إحداهن إن كانت تشعر بالغيرة.. نفت بقوة وقالت إنه يعدل بينهن.

ويعتبر المحافظون اقتران مسابا بهذا العدد من الزوجات انتهاك للشرع. فإذا كان الإسلام يحدد عدد الزوجات بأربعة، فإن الدستور النيجيري نفسه لا يقر بأي سقف عددي.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 - 06 - 2011, 11:22   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 20-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

تطير بسرعة 4828 كيلومتراً فوق الغلاف الجوي

"إيرباص 350" تقطع المسافة بين باريس وطوكيو في 3 ساعات


سبق – وكالات: كشفت مجموعة "إي إيه دي إس" لصناعات الدفاع والفضاء الأوروبية، التي تملك إيرباص لصناعة الطائرات، الأحد في باريس عن موديل جديد هو "إيرباص 350 – إكس دابليو بي" التي تطير بسرعة 4828 كيلومتراً في الساعة، وتستطيع أن تقطع المسافة بين باريس وطوكيو في أقل من ثلاث ساعات، وهي المسافة التي تقطعها الطائرات حالياً في 11 ساعة و20 دقيقة.

ونقلت صحيفة "ميل أون صنداي" الأحد عن جان بوتي، المدير الفني لمجموعة "إي إيه دي إس" قوله: إنها طائرة نفاثة أسرع من الصوت 4 مرات (هايبر سونيك)، تطير فوق الغلاف الجوى، وتقلع مع ذلك من مدرج عادي.

وأضاف بوتي "إنها ليست الكونكورد، لكنها شبيهة بها؛ ما يكشف أن تكنولوجيا الطيران في الستينيات كانت ذكية للغاية".

وبابتكار وسيلة تتيح للطائرة الجديدة أن تطير أعلى من الغلاف الجوي وتستخدم وقوداً حيوياً للإقلاع بداية فإن مجموعة "إي إيه دي إس" تأمل بتفادي ما كانت تحدثه الكونكورد من إزعاج وتلوث.
وقال بوتي: "عندما تكون أعلى من الغلاف الجوي فلن يسمع أحد شيئاً". ويتم تطوير الطائرة بالتعاون مع اليابان، وصُمِّمت بداية لسوق أنشطة الأعمال، وتستطيع نقل ما بين 50-100 راكب.

وقالت وكالة أنباء "رويترز": جاءت فكرة المشروع المعروفة بـ"زد إي إتش إس تي - انبعاث صفر وسرعة عالية في النقل" مع سعى شركات مثل فيرجين جالاكتيك نحو طائرات لزبائن رحلات الفضاء التجارية، وفي الحقيقة فقد تم تطوير زد.إي.إتش.إس.تي باستخدام بحوث من أستريوم الذراع الفضائية لإي.إيه.دي.إس.
وستُقلع الطائرة بمحركات نفاثة عادية ثم تستخدم قوة دفع صاروخية للصعود الحاد إلى فوق الغلاف الجوي.
ومن المتوقع أن يستغرق بناء هذه الطائرة 10 سنوات؛ لتدخل الخدمة نحو عام 2020.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 - 06 - 2011, 11:23   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 20-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

إلزام ممثل سخر من أوباما بالهبوط من على المسرح


سبق - وكالات: تم قطع عرض فقرة تمثيلية لممثل سخر من الرئيس الأمريكى باراك أوباما خلال تجمع جمهوري، حيث تم توجيه أمر له بالنزول من على المسرح.

وقالت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" الأحد، إنه تم وقف فقرة عرض ريجي براون الليلة الماضية قبل انتهاء وقت عرضها خلال مؤتمر لقيادة الحزب الجمهوري في مدينة "نيو أورليانز" الجنوبية، بعد أن سخر من التراث المشترك لأوباما وبعض المرشحين الجمهوريين للرئاسة الأمريكية.

وقال الممثل، وهو أمريكي من أصل إفريقي، أمام حشد في صالة فندق: "إن والد أوباما من كينيا ووالدته امرأة بيضاء من ولاية كنساس"، وأضاف مازحاً "إن أوباما يحتفل بنصف "شهر تاريخ السود" فقط، وهو احتفال سنوي في الولايات المتحدة.

وأشار براون إلى ادعاءات ساخرة بأن أوباما لم يولد في الولايات المتحدة، وقال مازحاً "إنه ولد في ولاية "هاواي" في المحيط الهادئ، أو كما يطلق عليها أعضاء حركة حزب الشاي الحزب المحافظ "كينيا".

يذكر أن البيت الأبيض كان قد أصدر في إبريل الماضي شهادة الميلاد التي يطلق عليها "النموذج الطويل" أو التفصيلي للرئيس أوباما، التي تبين أنه ولد عام 1961 في هاواي.. واتهم النقاد أوباما بعدم تقديم دليل كاف على أنه مواطن ولد ولادة طبيعية، وبالتالي فإنه غير مؤهل لتولي الرئاسة.

كما عرض براون صوراً خليعة للممثل الأمريكي الديمقراطي السابق أنتوني وينر، الذي استقال من منصبه يوم الخميس الماضي بعد أن تورط في فضيحة جنسية على الإنترنت. وقد اعترف وينر بتبادل صور ورسائل فاضحة مع ما لا يقل عن 6 نساء على شبكة الإنترنت خلال السنوات الثلاث الماضية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 - 06 - 2011, 11:24   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 20-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

تحصل 50 عائلة فقيرة على نصف أرباح مزرعة الألبان

مؤسسة الوليد الخيرية تتبرع بـ 50 ألف دولار لقرويات بنجلاديش

سبق - الرياض: تبرعت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية بمبلغ 50 ألف دولار لجمعية التحرير الريفية الزراعة الجماعية: مشروع التنمية الاقتصادية والاجتماعية للنساء القرويات في بنجلاديش من خلال إنتاج الألبان، حيث ستحصل 50 عائلة فقيرة على 50 % من أرباح زراعة الألبان التي تقوم بها المنظمة، فيما ستستثمر الـ 50 % المتبقية من الأرباح لإشراك مزيد من النساء في المزرعة الجماعية، فيما يستهدف المشروع النساء اللاتي يعانين الإعاقة أو الطلاق أو انعدام الدخل أو إعالة الأطفال، إضافة إلى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي للنساء، ومساعدتهن في الحصول على وظائف، وإرسال أبنائهن للمدارس.

ويركز المشروع على تحفيز روح المبادرة التجارية وتمكين المرأة، في حين تركز الجمعية، وهي منظمة غير حكومية وغير ربحية تأسست في بنجلاديش في 2006م وفي أستراليا في 2008م، على محاربة الفقر، ونشر الوعي بالتعليم والصحة والبيئة.

وكانت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية تبرّعت بمبلغ 500 ألف دولار للتخفيف من معاناة ضحايا إعصار "سيدر" الذي ضرب السواحل الجنوبية والجنوبية الغربية من بنجلاديش في عام 2007م ليخلف دماراً مادياً وإنسانياً كبيراً.
وتشمل تبرعات الأمير الوليد بن طلال الخيرية أكثر من 60 دولة ابتداء من أفغانستان إلى زيمبابوي ومن غزة إلى جامبيا، وقد بلغت على مدى 30 عاماً أكثر من 9 مليارات ريال، أنفقت عبر مؤسسات سموه الخيرية والإنسانية لجعل العالم مكاناً أفضل.

وأنشأ الأمير الوليد ثلاثة مؤسسات خيرية تحت شعار "التزامنا بلا حدود" "Commitment Without Boundaries": مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية – السعودية، ومؤسسة الوليد بن طلال الخيرية – العالمية، ومؤسسة الوليد بن طلال الإنسانية في لبنان. تعمل محلياً وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط وعالمياً على مكافحة الفقر والبطالة ونشر ثقافة الحوار بين الأديان والحضارات بالإضافة إلى دعم المرأة والشباب.

هذا وتهتم مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية بدعم وتحفيز المنظمات والدراسات والمراكز.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 - 06 - 2011, 11:25   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 20-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

دراسة: المسلمون أكثر اندماجاً في المجتمع البريطاني من المسيحيين


سبق – متابعة: تحت عنوان "المسلمون أكثر اندماجاً في المجتمع البريطاني من المسيحيين"، نشرت صحيفة "صنداي تلغراف" على صفحتها الأولي جزءاً من مقابلة مطولة مع رئيس لجنة المساواة وحقوق الإنسان الحكومية تريفور فيليبس عن تقرير اللجنة الذي يصدر غداً الإثنين، حول المساواة والحريات في بريطانيا.

يحذر فيليبس في المقابلة من أن المسيحيين، خاصة الإنجيليين، أكثر تشدداً من المسلمين في الشكوى من الاضطهاد مشيراً إلى أن كثيراً من دعاواهم تستهدف الحصول على نفوذ سياسي.

ويعرب رئيس لجنة المساواة عن قلقه من أن المؤمنين "يتعرضون لحصار" من الملحدين الذين يتهمهم بأنهم يحاولون "دفع الدين نحو العمل السري".

واعترف تريفور فيليبس بأن لجنته لا ينظر إليها على أنها تقف مع مَن يُضطهدون بسبب دينهم، مضيفا أن لجنته ترغب في حماية المسيحيين والمسلمين من التمييز ضدهم.

ويرى فيليبس أن الطوائف الدينية يجب أن تظل بعيدة عن التدخل في شؤونها، مشيراً إلى أن من حق الكنيسة أن ترفض تعيين قساوسة مثليين أو نساء.

وبرأيه أن الدولة يجب أن تقف قوانينها على باب الكنيسة أو المسجد، وأن ادارة الشؤون الدينية للمتدينين بأي دين هي شأنهم هم.

وتقول "صنداي تلغراف" إن تقرير اللجنة سيشير إلى أن بعض الجماعات المتدينة كانت ضحية تمييز واضطهاد في العقد الأخير، وارتفع عدد الشكاوى من الاضطهاد بسبب الدين العام الماضي إلى 100 شكوى، رغم أن عدداً قليلاً جداً من تلك الشكاوى ثبتت جديته.

وفي حواره مع الصحيفة، يشير فيليبس إلى أن بعض الطوائف المسيحية تغالي في مسألة الاضطهاد لأهداف سياسية، ضارباً مثلاً بالتركيز على المثلية الجنسية ليس لأسباب دينية ولكن لأسباب سياسية.

في المقابل يرى أن المسلمين أقل شكوى لأنهم يحاولون الاندماج في "الليبرالية الديمقراطية" البريطانية، على حد قوله.

ويقول رئيس لجنة المساواة: "يبذل المسلمون في هذا البلد كل الجهد في محاولة الاندماج ويبذلون قصارى جهدهم لتطوير فكرة تماشي الإسلام مع الحياة في ديمقراطية ليبرالية حديثة".

ويضيف: "الضحية الأكثر احتمالاً للتمييز الديني الفعلي في المجتمع البريطاني هو المسلم، أما الأكثر احتمالا أن يشعر بأنه يُمَيز ضده بسبب دينه هو المسيحي الإنجيلي".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 - 06 - 2011, 11:26   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 20-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية على "الشرقية" والرياض ونجران

حالة الطقس: رياحٌ سطحيّة على مناطق مكة والمدينة وتبوك


واس – جدة: توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم الإثنين، استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار والتي تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية على المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقة الرياض تمتد حتى منطقة نجران، كما تنشط رياح سطحية على الأجزاء الداخلية من منطقتَيْ مكة والمدينة حتى أجزاء من منطقة تبوك، فيما تظهر سحبٌ رعديّة على مرتفعات عسير، والباحة، قد تشمل مرتفعات جازان.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 - 06 - 2011, 11:40   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 20-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

وفقاً للاتفاقات المعقودة بينها وبين الدول المجاورة

"الداخلية" تشدّد على الرسم الصحيح لـ"خريطة المملكة"


متابعة – جدة: شدّدت وزارة الداخلية أخيراً على الجهات الحكومية بضرورة التأكد من صحة رسم خريطة المملكة في المطبوعات الحكومية كافة.

ووفقا لتقرير أعده الزميل أحمد العمري ونشرته "الحياة"، قالت في تعميم: «يجب استخدام الخريطة الرسمية التي توضح وتحدد حدود المملكة وفقاً للاتفاقات المعقودة بينها وبين الدول المجاورة، بمقاييس رسم دقيقة توضح حدودها الصحيحة».

وأوضح التعميم أن وزارة الداخلية لاحظت وجود خريطة قديمة للمملكة على بطاقة الهوية الوطنية السعودية، ورخص القيادة، إضافة إلى أن اللجنتين التحضيرية والفرعية لـ«اللجنة الوزارية» المعنية بشؤون الحدود درستا الموضوع وتوصلتا إلى أن تكون الخريطة التي تظهر وثائق المملكة، وإصداراتها وفقاً للخريطة الرسمية للمملكة الصادر بشأنها الأمر 42541 وبتاريخ 4 /9 /1424هـ. ونبهت الوزارة الجهات الرسمية كافة التي تصدر كتباً أو مجلات دورية، أن تتضمن هذه «المجلدات» معلومات صحيحة عن رسم خريطة المملكة، خصوصاً أن مجلس الوزراء وافق في وقت سابق على اعتماد خريطة المملكة الرسمية التي أُنتجت من جانب الهيئة العامة للمساحة على جميع المطبوعات والمجلات الدورية والكتب الرسمية التي تصدر عن الجهات الحكومية، وفقاً للاتفاقات المعقودة بين المملكة ودول الجوار.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 - 06 - 2011, 11:41   رقم المشاركة : [10]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 20-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

لعدم توافر كوادر سعودية مؤهلة

"غرفة جدة": ننصح بالأجنبيات ولم نلزم بتأنيث المحال


متابعة - جدة: بعد مضي 15 يوما من الأمر الملكي الذي يقضي باتخاذ الإجراءات اللازمة لتمكين المرأة من العمل في محلات المستلزمات النسائية في غضون شهر، لا تزال الضبابية تشوب مشهد تأنيث هذه المحال في جدة.

ففي الوقت الذي كشفت فيه حملة "كفاية إحراج" استقبالها 600 طلب من سعوديات يرغبن في العمل بائعات، أفاد نائب رئيس اللجنة التجارية في الغرفة الدكتور واصف كابلي بعدم وجود تعليمات بإلزام أصحاب المحلات النسائية بتطبيق هذا القرار.

ووفقا لتقرير أعدته الزميلة نجلاء الحربي ونشرته "الوطن"، أكد كابلي على ضرورة الاستعانة ببائعات أجنبيات في بداية تطبيق القرار، مرجعا ذلك إلى عدم توافر كوادر سعودية مؤهلة لتلك المهنة، ومشددا على أن الأولوية في العمل ستكون للسعوديات بعد خضوعهن للتدريب.

من جانبها، قالت صاحبة حملة كفاية إحراج فاطمة قاروب إن الحملة تنسق بين رجال الأعمال والسيدات الراغبات في العمل، مشيرة إلى أن الحملة ستتكفل بتوفير أماكن تدريب لهن في حال عدم تدريب رجال الأعمال لهن. وأوضحت قاروب أن الحملة ستتواصل مباشرة مع أصحاب محلات الملابس الداخلية بهدف تدريب السيدات على البيع وأن هدف الحملة هو توفير الوظائف لهن دون شروط تعجيزية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 - 06 - 2011, 11:42   رقم المشاركة : [11]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 20-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

سيسير وفق جدول زمني يتم في نهايته تغطية جميع مناطق المملكة

برنامج لتوفير الشعير بأسعار مدعومة في 200 نقطة بيع عبر 45 تعاونية


متابعة ــ بريدة: كشف نائب رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية عبد الله الوابلي عن البدء فعليا في برنامج لتوفير الشعير بأسعار مدعومة «40 ريالا» في أكثر من 200 نقطة بيع عبر 45 جمعية تعاونية منتشرة في المملكة.

ووفقا لتقرير أعده الزميل فهد العنزي ونشرته "عكاظ"، قال الوابلي إن مجلس الجمعيات التعاونية السعودية، ومن خلال لجنة الاستهلاك التعاوني التي يشترك في عضويتها كل من ممثلي وزارات التجارة والصناعة، الزراعة، الشؤون البلدية والقروية، العمل، وعدد من الجمعيات التعاونية الاستهلاكية، وبمساندة وزارة المالية وتشجيع وزارة الشؤون الاجتماعية، لتوزيع الشعير المعان من الدولة في كافة مناطق المملكة بالأسعار المحددة والمدعومة وبالكميات التي ستغطي احتياجات المربين طول العام، تم التنسيق مع وزارة المالية بخصوص ذلك.

وأضاف الوابلي أن البرنامج يوفر الشعير من خلال أكثر من خمس وأربعين جمعية تعاونية، مشتركة في برنامج توزيع الشعير عبر أكثر من مائتي نقطة توزيع ستغطي عموم مناطق ومحافظات المملكة، وبين أنه حرصا على نجاح البرنامج واستمراريته فإن التطبيق سيسير وفق جدول زمني يتم في نهايته تغطية جميع مناطق المملكة خلال فترة قصيرة.

وناشد مجلس الجمعيات التعاونية عموم مربي الماشية بعدم تصديق الشائعات التي يطلقها البعض من الذين يستغلون حاجة المربين، كما طالبهم بعدم تخزين الشعير بحجم يفوق حاجتهم الفعلية، وأن البرنامج سيوفر الشعير بالكميات المطلوبة طوال أيام السنة.

تأتي الخطوة في اتفاقية توزيع الشعير من خلال الجمعيات التعاونية للقضاء على التلاعب في تخزين وأسعار الشعير والتي تقوم بها شركات وجهات داخل المملكة، وتضمن هذه الخطوة تغطية أشمل ومراقبة أكبر من قبل أعضاء هذه الجمعيات والمنتسبين إليها على وارداتهم من الشعير وضمان آلية عادلة في توزيعها بين المستهلكين، كما تضمن القضاء على الأسواق السوداء التي قد تنشئ بسبب التلاعب.

وكانت وزارة التجارة قد شهرت بعدد من الشركات التي تلاعبت في تخزين وأسعار الشعير، فيما يخزن بعض المربين كميات كبيرة تفوق احتياجهم لستة أشهر؛ خوفا من انقطاع مفاجئ في الشعير وهو ما يعد مخالفة للنظام.

يشار إلى أن المملكة تستهلك قرابة 40 في المائة من كمية إنتاج العالم من الشعير المخصص للتصدير، حيث يصل إنتاج العالم 17 مليون طن تستهلك منه أكثر من 7 ملايين طن.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 - 06 - 2011, 11:43   رقم المشاركة : [12]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 20-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

أُحيل للتقاعد من عمله بسبب المرض والديون كبلت أسرته

شاب سعودي تطارده مخالفات مرورية بـ59400 ريال !


سبق - الرياض : "أعاني مرضاً حال دون استمراري في عملي؛ فأُحلت للتقاعد وعمري لا يتجاوز (25 عاماً)، ومتزوج وأعول أُسْرة مكوَّنة من زوجة وطفلتَيْن، وأكبر إخواني، ووالدي دخله لا يكاد يفي باحتياجاته، ومعاشي لا يزيد على 1700 ريال.

اضطررتُ تحت ضغط ظروف الحياة للعمل على سيارة بالأجرة من عسير إلى جدة أو تبوك، ولشدة الضغوط عليّ كنت أضغط على نفسي لتدبير إيجار السيارة اليومي، وما يعينني وأسرتي على الحياة؛ فتراكمت عليّ المخالفات المرورية، ووصلت إلى مبلغ 59400 ريال، وزادت حالتي الصحية سوءاً؛ فتوقفتُ عن العمل. حاولتُ البحث عن حل مع المرور إلا أنه طُلب مني الدفع وأنا لا أملك حتى قوت أولادي، وبلا عمل".

بهذه الكلمات بدأ الشاب (إ . م ) حديثه إلى "سبق" قائلاً : "لا أعرف كيف أتصرف، وأُغلقت الأبواب في وجهي، ما بين مخالفات مرورية سُجِّلت عليّ تحت ضغوط نفسية هائلة وأحوال معيشية سيئة، وحال أسرتي الصغيرة كيف أدبِّر أمر معيشتها. بعد أن حصلتُ على الكفاءة التحقتُ بالعمل في القوات المسلحة، والحمد لله كنت منتظماً في عملي، حتى أصابني المرض، وأخذت أتردد على المستشفيات، إلى أن أُحلْتُ للجنة الطبية التي قررت عدم صلاحيتي للعمل بسبب المرض، وتمت إحالتي للتقاعد بمعاش شهري 1700 ريال ".

وأضاف : "تحت ضغوط الحياة؛ حيث إنني متزوج ورزقني الله بطفلتَيْن، الأولى (5 سنوات) والثانية (سنتان)، اضطررت لتأجير سيارة بالأجر اليومي لأعمل عليها بنقل الركاب من عسير إلى جدة أو الرياض أو تبوك؛ لتدبيرنفقات معيشتي، وتحت ضغوط إيجار السيارة اليومي وتدبير أحوال معيشتي كنتُ أعمل ليل نهار، وأضطر لتجاوز السرعة على الطرق؛ فتُسجَّل عليّ المخالفات، حتى وصلت قيمتها إلى59400 ريال؛ فتضاعف عليّ المرض، ولم أستطع الاستمرار في العمل والقيادة والسفر؛ فتوقفت تماماً، وبقيت قيمة المخالفات المرورية، وتراكمت عليّ ديون أخرى من سلف وقروض، استأثرت براتب التقاعد.
والآن حياتي كلها مهددة، لا أستطع تدبير نفقات حياتي اليومية، ولا إعالة أولادي، والأكثر من ذلك البلاء الكبير والشبح الذي يطاردني؛ فمن أين لي بدفع 59400 ريال مخالفات مرورية!! حاولت التوسط لدى المرور لتخفيض المبلغ فكان الرد (الدفع كاملاً)!".
مضيفاً "من أين لي بالمبلغ؟ حياتي ستُدمَّر؛ فلا عمل ولا دخل، وهناك أسرة في رقبتي؟".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 - 06 - 2011, 11:45   رقم المشاركة : [13]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 20-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

أمسكوا بعباءاتهن وأدخلوهن في حالة من الرعب

ضبط مطاردي طالبات شميسي الرياض الثلاثة


عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: ضبطت هيئة الرياض ثلاثة أحداث عقب مضايقتهم ومطاردتهم بسيارة أمس لمجموعة من طالبات المتوسطة والثانوي بمدرسة بحي الشميسي وسط الرياض؛ ما أصابهن بحالة من الهلع والفزع، خاصة عندما أمسك بعض الشباب بعباءات الطالبات لمحاولة شدها عنهن، في ظل غياب من الدوريات ورجال الهيئة.

وأكد لـ"سبق" نائب المتحدث الرسمي لفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض الشيخ خالد المحمود ضبط الأحداث الثلاثة، مشيراً إلى أن أعمارهم تتراوح ما بين ١٦ و١٧ سنة، وكانوا يستقلون سيارة جيمس، وأنه تم إحالتهم للجهات المختصة من أجل إكمال الإجراءات اللازمة.


من جانبها علمت "سبق" أنه تم اليوم تكثيف دوريات الهيئة والجهات الأمنية جوار المدارس التي شهدت الحادثة.


وكان عدد من أولياء أمور الطالبات اللاتي تعرضن للمطاردة من الشباب صباح أمس أكدوا في تقرير نشرته "سبق" أن بناتهم أُصبن بحالة من الرعب والفزع وهن يشاهدن مجموعة من الشباب، تُقِلُّهم سيارة من نوع "جيمس"، يقومون بمطاردتهن منذ خروجهن من المدرسة بعد انتهاء الاختبارات، حتى قرب وصولهن لمنازلهن.


وأضافوا بأن بعض الشباب تجرؤوا وقاموا بشد العباءات عن الطالبات. وأضافوا بأنه لم يكن يوجد أية دوريات حول مجمع مدارس البنات، الذي يضم مدرسة للمتوسطة وأخرى للثانوية، ويوجد بالقرب منه مدارس للطلاب.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 - 06 - 2011, 11:50   رقم المشاركة : [14]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 20-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

والده يشكك ويقول لـ"سبق": لماذا لم يُذكر ما أصابه من ضرب ؟

تقرير الطب الشرعي يكشف: "حسان" توفي بسبب "فشل المراكز العصبية "


والد حسان
سبق - أبها: كشف نبيل حميد والد حسان، الشاب الأردني الذي تُوفِّي بعد ضبطه في قضية معاكسة بمنطقة عسير، أن نتيجة تقرير الطب الشرعي النهائي أوضحت أن سبب وفاة ابنه يعود إلى "فشل في المراكز العصبية المهيمنة بالمخ". مشيراً إلى أنه تسلم التقرير بعد مكوث جثة ابنه 34 يوماً في الثلاجة.

وقال نبيل حميد لـ"سبق" إنه وقَّع على استلام التقرير الذي لم يُشِر إلى أي آثار ضرب أو عنف ضد ابنه. مشككاً في نتيجة تشريح الجثة وفي سبب الوفاة، ومؤكداً أن ابنه لم يكن يشتكي من أي مرض أو يعاني أي الآم في الرأس أو مرض الربو.
وأشار والد الشاب الأردني إلى أنه كان ينتظر بفارغ الصبر أن يحصل على التقرير الطبي المنصف لحالة ابنه. مؤكداً أنه يعلم أن الموت والحياة بيد الله، وأن هذا قضاء الله وقدره، وأنه راض بما قدَّره الله، ولكن أكد أن التقرير لم ينصف ابنه قائلاً: "ما زال الشوك في قدمَيْ ابنى بسبب المطاردة من قِبل رجال الهيئة والشرطة. سأرفع خطاباً لأمير منطقة عسير وللمقام السامي وأطالب بإظهار الحقيقة، وأن يعاقَب المذنب".
وأردف بالقول: "كثير من الناس يلومونني ويعتبرونني فرَّطتُ في دم ابني".

وقال: "إنني أطالب بالإنصاف في قضية ابني، وبمعرفة تفاصيل وسبب الوفاة. لن أدفن ابني إلا عندما أعرف سبب وفاته ولماذا لم يُذكر ما أصابه من ضرب". وأضاف "حسان أفضل أولادي، وأكثرهم برًّا بي، وقد فقدتُ معنى الشعور بالحياة طالما أني لا أجد مبرراً لوفاته ولا سبباً غير أنه تعرَّض للإيذاء".

يُشار إلى أن قضية وفاة الشاب تم تداولها على نطاق واسع إعلامياً، بعدما نشرت صحيفة "الوطن" تقريراً قالت فيه إن "ملاحقة عضو يتبع لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة عسير ورجل أمن لشاب؛ بسبب إطالته شعره، أدت إلى وفاته، عقب تعرضه لنزيف في المخ وإصابة في الرأس".

وبيّن "حسان نبيل حميد (٢٨ عاماً) دخل المستشفى بعد ملاحقة عضو الهيئة ورجل الأمن بمحافظة أحد رفيدة له، وسط تضارب معلومات حول سبب إصاباته الجسيمة". ونقلت عن والد الشاب المتوفَّى "أردني الجنسية" أن ابنه أُجبر على حلاقة شعره بعد القبض عليه، وتعرّض لضرب مبرح داخل مقر الهيئة، وخرج منه في حالة إغماء محمولاً من قِبل صديق له وعامل نظافة بمركز الهيئة.

ومن جانبها نشرت "سبق" توضيح هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، التي تبرأت من قضية وفاة الشاب؛ حيث كشف المتحدث الرسمي بفرع الهيئة بعسير الشيخ عوض بن عبدالله الأسمري لـ"سبق" تفاصيل قضية الشاب الأردني، وقال: "إن الشاب كان مع آخر يعاكسان الطالبات أمام مدرسة بنات، وأثناء حضور الهيئة هربا راجلَيْن، وتم ضبط الأردني، وسُلّم للجهات الأمنية، ورغب والده في إنهاء الموضوع بالمناصحة فجيء به للهيئة، وكان عليه إعياء، ورفض الذهاب للمستشفى، وانصرف مع ولي أمره، ولم يتعرض لأي إجراء داخل المركز، ولم يحلق شعره، والموضوع لدى الجهة المختصة".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 - 06 - 2011, 11:51   رقم المشاركة : [15]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 20-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

بعد اكتشافه إصابتها بسرطان الثدي

مواطن يجمع مساعدات لخادمته لـ "إكمال علاجها"


سبق - خميس مشيط: استطاع المواطن (س. ع) من محافظة خميس مشيط أن يعيد خادمته الإندونيسية لبلادها بعد اكتشافه إصابتها بالسرطان، حيث لم تكمل علاجها ببلدها بعد أن عانت من سرطان الثدي الذي استأصل أحد ثدييها قبل قدومها للعمل بالسعودية، قائلاً: إن أهل الخير علموا بواسطة رسالة جوال مني بوضعها، فانهالت عليها التبرعات حتى وصلت إلى الآن 23500 ريال، أي قيمة عمل سنتين ونصف، وسافرت الخميس الماضي لبلادها بهدف إكمال العلاج.

وقال المواطن لـ "سبق": "قدمت الخادمة للعمل في المملكة العربية السعودية في 28/ 6/ 1432هـ، وعند وصولها قالت أنا لا استطيع حمل الأشياء الثقيلة بسبب عملية عندي، وكانت العملية استئصال الثدي بالكامل ولم أكمل العلاج، فقد أخذت جرعتين من أصل 6 جرعات".

ويتابع المواطن: "تم مراجعة المستشفى المدني بخميس مشيط وقال لي طبيب الجراحة إن لديها امتداداً للورم، وعند سؤالها كيف قدمت؟ قالت للعمل سنة واحدة وعدم أخذ باقي الجرعات، ولا تعرف مدى خطورة الأمر".
ويضيف المواطن: "قالت لي قدمت بعد التزوير في التقرير الطبي"، مشيرة إلى أن أهل هذه البلاد سيساعدونها وأن الحكومة تقدم العلاج المجاني للخادمات.

وأشار المواطن إلى أنه تم تحويل 20 ألف ريال غير قيمة التذاكر، منوهاً إلى أنها عملت في دبي وذهبت أموالها في العلاج، إضافة إلى أنها باعت بيتها من أجل العلاج.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 - 06 - 2011, 11:54   رقم المشاركة : [16]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 20-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

هزازي: أكرمنا الهلال بالتعادل.. والنادي يستفسر عن عقوبة جستنية

علوان: الاتحاد "غير" في النهائي.. وابن داخل الأنسب لكرسي الرئاسة


سبق – جدة: اعتبر إبراهيم علوان رئيس نادي الاتحاد جمهور الاتحاد السبب في تأهل النادي لنهائي كأس الملك بدعمهم للفريق، وتطرق إلى المدرب ديمتري، وقال: "ديمتري مدرب كبير، وله صولات وجولات في السابق مع الاتحاد، وهو من اكتشف جزءاً من لاعبي الاتحاد الحاليين، وأظهرهم بشكل مميز".
وعن المباراة المقبلة قال: "الفريق الذي سنلعب معه أقول له إن الاتحاد سيكون (غير)".

وعن تركه كرسي الرئاسة في الاتحاد قال: "أنا سأرحل مع نهاية الموسم، وأحمد الله أنه لم يكن لنا في رئاستنا أي مشاكل، سواء مع الاتحاد الآسيوي أو مع اتحاد الكرة أو الأندية السعودية، ويكفيني فخراً أنني سأخرج بدون أي ديون على النادي".
وتوقع أن محمد بن داخل هو الأفضل لرئاسة نادي الاتحاد في الفترة المقبلة.

من جهته أكد نايف هزازي أن فريق الهلال فريق كبير، وخسارته لا تعني التقليل منه، وقال: أبارك لجمهور الاتحاد التأهل.

وعن قوله "سنُكرم الهلال"، ومع ذلك تعادل فريقه قال: "التعادل يعتبر إكرامية؛ لأننا استفدنا من التعادل وتأهلنا للنهائي".

وعلى صعيد منفصل بعث الأمين العام للنادي المهندس عمر الحميدان خطاب استفسار للأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم حول ما تم بشأن الاستئناف الذي تقدم به النادي قبل 57 يوماً بخصوص العقوبة التي فرضتها لجنة الانضباط على المشرف العام على المركز الإعلامي والعلاقات العامة المتحدث الرسمي عدنان جستنية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 - 06 - 2011, 11:54   رقم المشاركة : [17]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 20-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

تغيّرت فكرته عن الإسلام والمسلمين بعد استضافته في "جاليات البطحاء"

صحفي سويسري يسجِّل الأذان ويصوِّر المصلين في الرياض


عبدالله البرقاوي-سبق-الرياض: تغيّرت فكرة وتصورات صحفي سويسري عن الإسلام والمسلمين؛ حيث تبدّلت مخاوفه إلى ارتياح ومحبة. حدث ذلك داخل المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في البطحاء بالعاصمة الرياض؛ حيث صادف منسوبي المكتب اليوم الصحفي الذي يزور السعودية بالتنسيق مع وزارة الثقافة والإعلام، وتمت دعوته لزيارة المكتب. الصحفي زار المكتب، وبرفقته ثلاثة سعوديين، وتم خلال اللقاء تعريفه بالإسلام ومحاسنه، ومن ثم أبدى ارتياحه وكشف خلال المناقشات عن مخاوف كانت تراوده في السابق من الإسلام والمسلمين. الصحفي طلب تسجيل الأذان وتصوير المصلين؛ فتم اصطحابه وتلبية طلبه.

ويقول مدير مكتب دعوة الجاليات بحي البطحاء الشيخ نوح بن ناصر القرين لـ"سبق" إن الصحفي في نهاية زيارته للمكتب تغيرت لديه صورة الإسلام، وأبدى ارتياحه للمسلمين. وأوضح القرين أن المكتب أهدى للصحفي هدية عبارة عن نماذج مصغرة للأدوات التراثية من مبخرة ودلة، كما تم إهداؤه الثوب والشماغ السعودي وارتداهما داخل المكتب، وطلب التصوير بهما معبِّراً عن سعادته بما وجده من اهتمام وحفاوة، ومشيداً بأخلاق المسلمين.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 - 06 - 2011, 11:56   رقم المشاركة : [18]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 20-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

المدير وصف شكوى الموظف بـ"الكيدية" والتحقيق يتواصل

اتهام مسؤول بأوقاف الليث بممارسة التفحيط بالسيارة الرسمية


عوض الفهمي – الليث: تقدَّم موظف بإدارة الأوقاف والمساجد بمحافظة الليث بشكوى رسمية لإمارة منطقة مكة المكرمة، اتهم فيها أحد المسؤولين بالفرع بارتكاب مخالفات عدة، من أبرزها استخدام السيارة الرسمية لأغراضه الشخصية والتطعيس والتفحيط بها، وبيع بعض أثاث المساجد كأجهزة التكييف، إضافة إلى بعض التجاوزات المالية المتمثلة في قيامة بصرف مبالغ مالية كبيرة أجرة للعمال الذين يقومون بفرش مصلَّى العيد داخل المحافظة رغم أن ذلك لا يكلف سوى دراهم معدودة بشهادة الشهود – على حد قوله.

وقال الموظف في شكواه التي حصلت "سبق" على نسخة منها إن المسؤول يتصيد أخطاءه في العمل يوماً بعد الآخر.

من جانبه أوضح مدير الأوقاف والمساجد بمحافظة الليث الشيخ معيض الصلاحي أن الشكوى المقدَّمة من الموظف ضد المسؤول لا أساس لها من الصحة، وتُعتبر شكوى كيدية. مضيفاً بأن هناك لجاناً ستحضر في الوقت القريب من قِبل وزارة الأوقاف؛ للتحقيق في بعض القضايا بين الطرفَيْن في أوقاف الليث.

من جانب آخر علمت "سبق" من مصادرها أن لجنة تحقيق حضرت اليوم لمقر إدارة أوقاف الليث، وتم أخذ أقوال الموظف والمسؤول، كما تم الاستماع لشهادة بعض الموظفين حول القضية.

وأضافت المصادر بأن اللجنة رفعت نتائج التحقيق للمرجع الرئيسي للأوقاف والمساجد بمنطقة مكة المكرمة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 - 06 - 2011, 11:57   رقم المشاركة : [19]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 20-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

شحنها له شقيقه من تبوك قبل 60 يوماً

الشهري يسأل "البريد الممتاز" من أمريكا: أين إرسالية "الآي فون"؟


عيسى الحربي - سبق - الرياض: تساءل المواطن علي الشهري، الذي يواصل دراسة الماجستير في ولاية "إنديانا" الأمريكية، عن مصير إرسالية "آي فون" أرسلها له شقيقه عبر البريد السعودي الممتاز من مدينة تبوك إلى محل إقامته في الولايات المتحدة، ولم تصله حتى الآن.

وبحسب المواطن الشهري فإن شقيقه شحن إليه جهاز "آي فون" عبر البريد الممتاز من مدينة تبوك إلى الولايات المتحدة بتاريخ 18/ 4/ 2011م، وأكد الموظفون له حينها أنها ستصل خلال سبعة أيام، غير أنها لم تصل؛ فأرسل الشهري فاكسات عدة، لكنها لم تأتِ بنتيجة.

وأضاف "اتصلت بالبريد، وطلبوا مني رقم الإرسالية، ووعدوني بأن المشرف سيرد عليّ، ولم أتلقَّ أي رد منهم، ومضى على هذه الحال شهران بلا طائل".

ووجّه الشهري عبر "سبق" تساؤلاته إلى مسؤولي البريد السعودي الممتاز: "هل تمت سرقة إرساليتي أم فُقدت؟ ومَنْ يتحمل نتيجة ذلك؟".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 - 06 - 2011, 11:57   رقم المشاركة : [20]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 20-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

تستهدف كبار السن وتُخفّف عبء المشقة للمراجعة

"أحوال" حائل تُسيِّر عربة لتوفير خدمة متنقلة للمنطقة


خالد السليمي - خاص "سبق" - حائل: يبدأ فرع الأحوال المدنية بمنطقة حائل غداً الثلاثاء في تقديم خدمات الأحوال المدنية المتنقلة لأهالي المنطقة في المحافظات والمدن والقرى بتسيير أول عربة متنقلة تبدأ عملها بمحافظة الشنان شرق حائل.

وعلمت "سبق" أن المدير العام للأحوال المدنية مطلق بن محمد العتيبي سيقيم مؤتمراً صحفياً، يتحدث فيه بالتفصيل حول خدمات العربة في أول عمل لها بالمنطقة.

يُذكر أن تسيير العربة وتجهيزها بأحدث التقنيات والكوادر البشرية سيخدم المواطنين في أماكن تجمعهم، خاصة كبار السن وذوي الظروف الخاصة، كما سيخفف عليهم عبء المشقة والسفر لمدينة حائل لتجديد الهوية الوطنية مثلاً.

كما علمت "سبق" أن العربة ستُسيَّر وفق جدول تحدده مدى الحاجة لخدماتها لجميع محافظات ومدن وقرى منطقة حائل.

يُذكر أن أهالي محافظات ومدن وقرى منطقة حائل يضطرون للذهاب لمراجعة فرع الأحوال المدنية في حائل لإنجاز معاملاتهم؛ لعدم وجود مكاتب ثابتة للأحوال المدنية في بعض المحافظات.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
20-6-2011, الاثنين, اليوم, اخبار, جريحة, سبق, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة الدستور اليوم الاثنين 13-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم الاثنين اليوم أياد القسم ألاخباري 9 13 - 06 - 2011 21:43
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 13:06.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO