منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 16 - 05 - 2011, 13:08
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخر اخبار مصر اليوم الاثنين 19/5/2011










اخر اخبار مصر اليوم الاثنين 19/5/2011


الصحافة المصريه 16 مايو :


الدول العربية تكافئ مصر على المصالحة الفلسطينية!!





اخر اخبار مصر اليوم الاثنين 19/5/2011

د. نبيل العربي


فى انتصار جديد للديبلوماسية المصرية بعد الثورة
وافق وزراء خارجية الدول العربية على اختيار الدكتور نبيل العربى، وزير الخارجية، أميناً عاماً للجامعة العربية خلفاً لعمرو موسى الأمين الحالى، بعد أن أعلنت قطر على لسان رئيس وزرائها حمد بن جاسم سحب مرشحها عبد الرحمن العطية. و تعهد الدكتور نبيل العربى بالعمل على تعزيز العمل العربى المشترك، وتحقيق طموحات الشعوب العربية.


الأخبار:
-اختير الدكتور نبيل العربي وزير الخارجية المصري أمينًا عامًا للجامعة العربية خلفًا لعمرو موسى الأمين العام السابق الذي انتهت ولايته.
-تمكنت قوات الشرطة من السيطرة على ميدان الجامعة بالجيزة وإخلائه من المتظاهرين ضد السفارة الإسرائيلية بعد نحو ساعتين من الإطلاق المستمر لقنابل الغاز المسيلة للدموع والطلقات الصوتية.
-طالب البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الأقباط المعتصمين أمام مبني ماسبيرو بفض الاعتصام بعد الأحداث المؤسفة الأخيرة التي وقعت.
-ألقت أجهزة الأمن القبض علي‏52 متهما من العناصر التي هاجمت المعتصمين أمام مبني الإذاعة والتليفزيون‏,‏ ومن الذين اشتبكوا معهم من المعتصمين.
-أعلن د. أشرف حاتم وزير الصحة والسكان أنه سيتم اجراء قسطرة لقلب سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق المحبوسة احتياطيا علي ذمة تحقيقات الكسب غير المشروع بمستشفي شرم الشيخ الدولي.
-قامت وزارة البترول باستيراد حمولة 4 ناقلات ضخمة من السولار لمواجهة الازمة.
-انطلقت ما يمكن أن تكون شرارة الانتفاضة الفلسطينية الثالثة خلال إحياء الذكري الثالثة والستين لنكبة فلسطين مع قيام دولة إسرائيل عام 1948.
-قررت إسرائيل المضي قدما في تنفيذ صفقة أمنية كانت قد وقعتها مع تركيا لتزويد سلاح الجو التركي بمنظومات مخابراتية متقدمة.


الرأى
مع ازدياد حالة الفوضى وانتشار العنف فى الكثير من المناطق أبدى كتاب الرأى اليوم أهتماما بدور القوات المسلحة فى تلك الفترة فى سبيل الحفاظ على الأمن والضرب بيد من حديد على كل من يعبث به. على الجانب الآخر أبدى كتاب الرأى فى ذكرى نكبة فلسطين اهتماما بالدور المصري الخاص بالقضية الفلسطينية بعد الثورة، ومدى قدرته فى التأثير فى حصول الفلسطينيين على حقوقهم.

- القوات المسلحة تتحمل المزيد من الأعباء للحفاظ على الثورة
رأى الكاتب محمود السعدنى فى صحيفة الأهرام أن ما يحدث الآن من فتن وفوضي وتحركات للقوي المضادة هنا وهناك وتربص من قوي إقليمية ومحلية, ماهو إلا إرهاصات لمولد عصر جديد خال من مخلفات الماضي سوف يستغرق بعض الوقت حتي تتشكل صورته المستقرة.. وأوضح أنه علي قواتنا المسلحة ان تكون علي يقين من مساندة شعبها وأبنائها الذين وضعوا ثورتهم ودماء شهدائهم أمانة في عنقها.
وبين الكاتب علاء عبدالهادى فى صحيفة الأخبار أن تدخل القوات المسلحة في أحداث امبابة كان حاسماًوعبر عن رغبته فى المزيد،حتي تعود الهوام إلي جحورها.الا أنه أوضح أن الحل الناجع يبقي في إعمال القانون،بقوة وبحسم علي المسلم والمسيحي،وعدم المصالحة الا بعد تطبيق القانون.
ورأى الكاتب محمد بركات فى الصحيفة نفسها أن الخطر الأعظم الأعظم الآن،هو ما بات واضحا من السعي الحثيث،لقوي الشر والتآمر،للوقيعة بين الشعب والجيش،باستخدام الشائعات المضللة في محاولة مكشوفة للفصل بين تيار الثورة الجارف،وبين الدرع الحامية للثورة،وهو الجيش،وذلك علي امل التمكن من وقف تدفق التيار،وتعطيل مسيرة الثورة.

اخر اخبار مصر اليوم الاثنين 19/5/2011

محمد مصطفي شردي


وأفاد الكاتب محمد مصطفى شردى فى صحيفة الوفد بأن ما حدث للمعتصمين أمام ماسبيرو أمر مرفوض . وما حدث من المعتصمين أمام ماسبيرو أمر أيضا مرفوض.ولكن لا يجب أن نعتاد مواجهة أمر نرفضه بفعل آخر نرفضه جدا. لأن الموضوع فى النهاية يكون مواجهة بين طرفين يصر كل منهما على أن ما يفعله هو عين الصواب.

وأوضح الدكتور ضياء رشوان فى صحيفة الشروق الجديد أن الحفاظ على حقوق التعبير والرأى والاحتجاج وفى نفس الوقت تنظيمها بما لا يخل بأمن البلاد يستدعى الإسراع بإصدار قانون لتنظيم المظاهرات والاعتصامات والاحتجاجات.

- عودة عجلة الإنتاج بحاجة لدور الأمن
قال الكاتب علاء عبدالوهاب فى صحيفة الأخبار انه حتي الآن لايستطيع أحد الزعم ان عجلة الانتاج قد دارت،أو أن دولاب العمل قد انتظم،فالامن مازال دون المستوي الذييدعو للاطمئنان.. وأوضح أنه في كل المواقع دون استثناء،عندمايغيب الامن تهتز القدرة علي الانجاز، وأشار الى أنه من ثم فإن استعادة الشرطة لعافيتها،يمثل البداية التي تُشيع مناخاًمواتياًلبدء معركة البناء.
أوضح الدكتور محمد حبيب فى صحيفة الدستور أن لدينا الآن اقتصاد خرب . فنحن ببساطة مقدمون على كارثة، فلا عمل ولا إنتاج ولا إنضباط فى أى شئ، ولا مراعات لأى قواعد أو أصول .. وتساءل عن مدى إدراك هذا المخطط الذى يستنزف جهودنا ويشغلنا عن واجل اللحظة حتى نضظر الى اللجوء للاستدانة والاقتراض من الغرب، وبالتالى نسعى بأيدينا لإجهاض ثورتنا.

- مصر القوية هى التى تستطيع مساندة فلسطين الحرة
رأت صحيفة الجمهورية فى افتتاحيتها إن السفاحين الإسرائيليين قتلة النساء والأطفال في 48 أورثوا أحفادهم في حكومة التطرف والعنصرية الاستهانة بالأرواح الانسانية وبحقوق الإنسان الفلسطيني والعربي. متوهمين الأجداد والأحفاد ان جرائمهم سوف تمر بغير عقاب. الا أنها أوضحت أن هذا مجرد وهم تكشفه ارادة الشعب الفلسطيني. ومعه كل القوي المحبة للعدالة والسلام في العالم. واستعداده لبذل المزيد من التضحيات علي طريق العودة الي فلسطين.
وقال الكاتب علاء توفيق فى صحيفة الأخبار للفلسطينيين أن المرحلة القادمة شديدة الدقة والتأثير،وتنقسم إلي مرحلة شبه انتقالية تمتد إلي عام،ثم تجري الانتخابات،ويختار المواطن الفلسطيني المجلس التشريعي،ويستقر تشكيل الحكومة الفلسطينية،لذلك فلا يجب الاختلاف علي المؤقت والتضحية بالدائم،من أجل فلسطين الوطن.
وبين الكاتب أكرم القصاص فى صحيفة اليوم السابع أن مصر القوية هى التى يمكنها مساندة فلسطين الحرة، لكن قبل ذلك تحتاج إلى أن تستعيد قوتها فى الداخل، لأن الدول القوية داخليا هى التى يمكنها اتخاذ سياسات قوية إقليميا وخارجيا.
وقال الكاتب كريم عبدالسلام الصحيفة نفسها أنه بالطبع، كان لابد من منع نشطاء مليونية الزحف من الوصول إلى غزة أو حتى إلى كوبرى السلام بسيناء أو أى من المرافق الحيوية داخل جبهتنا الشرقية لمنع تقديم الزريعة لمن يريد استغلال الظروف التى تمر بالبلاد وتوريطها فى حرب هى لم تخطط لها ولم تتخذ القرار بدخولها.

اخر اخبار مصر اليوم الاثنين 19/5/2011
سليمان الحكيم

وبين الكاتب سليمان الحكيم فى الصحيفة نفسها أن الرسالة الأهم والأخطر التى يجب توجيهها إلى إسرائيل هى أن مصر فى سبيلها إلى النهوض والعودة من جديد إلى قيادة القاطرة العربية، بعد أن تتمكن من التقاط أنفاسها، بخروجها من غرفة الإنعاش، وعلى الراغبين فى ذلك والمؤيدين له أن يمكنوها من العودة سريعا إلى ما ينبغى أن تكون عليه من قوة ومنعة.. لا أن يجروها

جرا إلى فم الأسد ليأكلها لحما.. ويرميها عظما للكلاب!!
ورأى الدكتور سعيد اللاوندى فى صحيفة الأهرام أنه ليس من شك في أن أعلام فلسطين التي كانت في أيدي الثوار المصريين في مليونية الوحدة الوطنية يوم الجمعة الماضي‏,‏ قد أصابت إسرائيل باهتزاز‏,‏ خصوصا أنها تضع أيديها علي قلبها منذ يناير الماضي‏,‏ وتحديدا منذ ثورة‏ 25‏ يناير‏.‏ فهي تخشي علي أمرين, الأول معاهدة السلام, والأمر الثاني اتفاقية تصدير الغاز.

- تحول مجلس التعاون الخليجى لناد خاص للأنظمة الملكية
بين الكاتب سلامة أحمد سلامة فى صحيفة الشروق الجديد أن إعادة صياغة الدور الذى تلعبه دول مجلس التعاون الخليجى لا تتأتى بإضافة شركاء جدد ، هم أبعد ما يكون جغرافيا واجتماعيا بدعوة الأردن والمغرب. فهما يمثلان عبئا وليس إضافة . ويجعل من المجلس مجرد ناد خاص للأنظمة الملكية ، وليس أداة لدعم قدراته الأمنية والدفاعية كما يظن البعض، وكما بدا من الدور الذى لعبته قوات درع الجزيرة فى البحرين.
واتفق معه الكاتب عبدالمعطى أحمد فى صحيفة الأهرام جزئيا حيث رأى أن أعلان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني تأييد قادة الدول الست بالمجلس انضمام الأردن والمغرب إلي صفوفه، يشير الى أن المجلس يتجه نحو التحول من كيان خليجي بحت إلي تكتل يضم النظم الملكية العربية سواء كانت في شرق العالم العربي أو في غربه خوفا من تسرب الثورات العربية- التي زلزلت المنطقة كلها- إلي دول الخليج, إضافة إلي التصدي للتهديدات الإيرانية المستمرة.


" قضايا أخرى"
لم يعد لمنصب الوزير البريق الذي كان، كما رأى الكاتب أحمد رجب فى صحيفة الأخبار إذ صار الوزير يدقق في أي ورقة قبل امضائها خشية أن يتغير محل اقامته من البيت إلي مزرعة طرة،وبين أنه وهو حذر يعطل المراكب السايرة لهذا يجب السماح بالخطأ البشري المشروع الذي يتم بحسن نية ولا يشكل جسامة النتائج،وذلك حتي لا يصبح الوزير كالوزير في حواديت ستي زمان،إذ كانت تقتصر وظيفته علي أن يقول التدابير لله يا ملك عندمايقول له الملك دبرني يا وزيري .

اخر اخبار مصر اليوم الاثنين 19/5/2011

د.حسن نافعة


وأوضح الدكتور حسن نافعة فى صحيفة المصري اليوم أنه من الضرورى جدا لمصلحة الثورة وحرصا على مستقبلها، أن يعامل الرئيس وأفراد أسرته كمواطنين عاديين دون أى زيادة أو نقصان . فمصر الثورة ليست فى حاجة محاكم استثناءية ، ولا إلى تغذية شهوات الانتقام، لكن من حق شعب مصر أن يسترد أمواله المنهوبة بسرعة ، وأن يضع كل من خانوا أمانته وراء القضبان.

وبينت صحيفة الأهرام فى افتتاحيتها أن الدرس الذي نخرج به جميعا من أزمة السولار الحالية أننا يجب ألا يصيبنا الهلع والذعر كلما طرأ علينا طاريء ما.. ونتصور أنها نهاية العالم.. فمصر تنتظرها تحديات جسيمة جدا, وعلينا أن نكون أكثر صبرا وجلدا وتحملا مما نحن عليه الآن!.




hov hofhv lwv hgd,l hghekdk 19L5L2011 19-5-2011

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
19-5-2011, مصر, الاثنين, اليوم, اخبار, اخر
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
اخبار حمص اليوم الجمعة 6-5-2011 اخر اخبار مظاهرات حمص اليوم الجمعة 6-5-2011 اخبار جمعة التحدي في حمص مظاهرات حمص اليوم 6-5-2011 قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 06 - 05 - 2011 20:05
اخبار اليمن اليوم 29/3/2011 ، مظاهرات اليمن اليوم الاثنين 28/3/2011 ، اخبار اليمن الاتنين 29/3/2011 أياد القسم ألاخباري 1 28 - 03 - 2011 20:26


الساعة الآن 21:08.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO